أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الثورات والانتفاضات الجماهيرية - حسن إسماعيل - نصف معجزة .. ونصف ثورة














المزيد.....

نصف معجزة .. ونصف ثورة


حسن إسماعيل

الحوار المتمدن-العدد: 4192 - 2013 / 8 / 22 - 11:57
المحور: الثورات والانتفاضات الجماهيرية
    


25 يناير نصف معجزة .. ونصف ثورة
وتم سرقتها من أعلى كوبري المرحلة الانتقالية للمجلس العسكري
على يد قاطعي الطرق والثوارت والأوطان الأخوان المسلمين
ودخلنا النفق المظلم الواصل بين إخوان مصر وحماس - إخوان فلسطين - الواصل بإخوان تركيا
بإخوان تونس بإخوان السودان بالمحلل لأمريكا قطر اللي معاها شهادة مزورة إنها شقيقة وهي بنت تيت
وكنا على وشك التمكين لأمريكا حيث الشرق الأوسط الجديد
من خلال سارق الفرح ومغتال الأحلام ومغير الفصول وبالذات فصل الربيع العربي لربيع إخواني قطري أمريكي
ولتحويل الطقس على الشعوب بخريفي مزعج إلى درجة الكآبة والمستقبل المتنيل المجهول
ولكن لأن لينا رب اسمه الكريم
ولأن مصر وشعبها فعلاً في حدقة عينه
كانت المعجزة الثانية يوم تلاتين يونيو
وكان رد الفعل الشمشوني العصري الإرهابي عليه وعلى أعدائي ومحاولة لهدم مصر على رؤوسنا جمعاء
ولأن المعجزة نصفها إلهي والنصف الآخر مفروض يكون بشري
يعني البشر لأنهم أحرار يكملوا المشوار
ويكونوا مسئولين
ولأننا شعب طيب كل ما نيجي نكحلها نعميها
معرفش ليه مش عايزين نسيب العيش لخبازه
ونبطل نكحل حد
كل ضحايانا أقوياء
المهم ..
اللي كان متخيل أنه هيتحكم من الإخوان خمسين سنة
ومش هيطلعوا ولا بالطبل البلدي ولا الأفرنجي
بعد حدوث المعجزة وحبس مرسي
فجأة أصبح يمتلك ذاكرة السمكة
ونسى وتناسى أنه كان محبط ومكتئب وهينفجر من اليأس في وجود الإخوان
الآن عمال بيتخانق برفاهية عجيبة وبيوتوبيا أعجب على تفاصيل المعركة الدائرة ليس فقط على أرض مصر
لكن على كوكب الارض
لأننا اكتشفنا فجأة كمصريين قيمة مصر للعالم الأمريكي
وقيمة الإخوان للعالم الغربي
وقيمة قناة الجزيرة في الدش بتاع الشرق الأوسط الجديد
وفجأة الكل الثوري بياكل في الكل الثوري
والمطلق الديني والمطلق الثوري على المطلق الوطني
كله بيتناحر دون شفقة ولا تواضع النسبي الجميل
وكما تعلمون فحرب المطلقات لا تنتهي
من البدء إذا بدأت والى الأبد لو في دماغه أن تنتهي
وكل نتائجها صفرية بعمق
وتفوق هيروشيما ونجازاكي بمراحل
وهنا مكمن الخطر
إن المصريين لا يقدروا على الصمود لاكتمال معجزة واحده
فما بالك بمعجزتين في تلات سنين

ولأن نصف الغطاء لا يواجه الصقيع
وأنصاف الإجابات لا تجلط نزيف الأسئلة
وعجيب من يتعبد لأنصاف الآلهة

علشان كده ربنا يستر
ولأن ربنا عارف المصريين وفعلاً طول تاريخنا ساترها معانا
ومرمم ثغراتنا
لسه في بصيص إعجازي شغال
رغم أن المصريين بيحبوا بصيص الليزر أكتر .. معلش
لسه في أمل
لسه السما فيها حتة غمام
لسه بعيد الطوفان والهلاك
ولسه في قلبنا ذرة إيمان

علشان كده محتاجين نرجع تاني
نشوف من أين سقطنا
نزرع نصنع نبني ونتفطم على التبعية
اللي بيمنحنا بيشترينا .. واللي بيشترينا هيقدر يبيعنا
لأن على رأي المثل المانح مانع
علشان كده
حان وقت استرداد السيادة الوطنية
قرارك في إيدك
أكلك معاك
شربك معاك
حلمك معاك
أخيراً الحاجه أم الإختراع
والأزمة مخاض الحلول
وطبيعي المعجزة بتعمل ذهول





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,647,646,513
- نحن .. والمعجزة المصرية
- More of me
- زهرة بنت الصبح
- الغبي فيه سُم قاتل
- أهرول نحو الضوء
- في حضرة الآب
- الإلحاد الغرائزي والإختبار الإحتياجي
- حضور في اغترابك
- عنوة التوحيد
- نصف جلجثة الأحلام
- كؤوس المدينة .. وكأسي
- مدعوة بدون ذكرياتك
- رأيت الله
- رأيت جهنم
- رأيت الجنة
- في البدء كانت تايتانك
- الإملائي
- مرايا التنبؤ
- كمال اللعوب !!
- الطرف الثالث


المزيد.....




- اتحاد الشباب التقدمي يوقع بروتوكول تعاون مع الشبيبة الاستقلا ...
- بالفيديو...اعتداء على المتظاهرين من قبل حراس رئيس مجلس النوا ...
- الجامعة الوطنية للتعليم حول برنامج “مثير للجدل”
- زينة أوبيهي // سعيدة الشهيدة، سعيدة الخالدة
- بالفيديو.. مواجهات عنيفة بين الجيش والمتظاهرين في لبنان
- بالصور..شرطة كربلاء تعزز إجراءاتها لحماية المتظاهرين السلميي ...
- بالصور..تضامن عشائر الزركان في واسط مع المرجعية والمتظاهرين ...
- امين عام الاشتراكي رئيسا دوريا للتحالف الوطني للأحزاب والمكو ...
- من أجل الإضراب تضامنا مع معركة التنسيقية الوطنية لموظفي وزار ...
- 15 جريحا بشمال لبنان في مواجهات بين متظاهرين والجيش


المزيد.....

- مع الثورة خطوة بخطوة / صلاح الدين محسن
- رسالة حب إلى الثورة اللبنانية / محمد علي مقلد
- مراجعة كتاب: ليبيا التي رأيت، ليبيا التي أرى: محنة بلد- / حسين سالم مرجين
- كتاب ثورة ديسمبر 2018 : طبيعتها وتطورها / تاج السر عثمان
- من البرولتاريا إلى البرونتاريا رهانات التغيير الثقافي / محمد الداهي
- الجزائر الأزمة ورهان الحرية / نورالدين خنيش
- الحراك الشعبي في اليمن / عدلي عبد القوي العبسي
- أخي تشي / خوان مارتين جيفارا
- الرد على تحديات المستقبل من خلال قراءة غرامشي لماركس / زهير الخويلدي
- الشيعة العراقية السكانية وعرقنةُ الصراع السياسي: مقاربة لدين ... / فارس كمال نظمي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الثورات والانتفاضات الجماهيرية - حسن إسماعيل - نصف معجزة .. ونصف ثورة