أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سامي المنصوري - اثباتآت أن القرآن بشري و محرف جزء 3















المزيد.....

اثباتآت أن القرآن بشري و محرف جزء 3


سامي المنصوري

الحوار المتمدن-العدد: 4182 - 2013 / 8 / 12 - 22:40
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


هناك جمله من الاثباتات ان مايسمى القرآن هو من تأليف النبي محمد ولم يجمع القرآن انذاك في حياته في مصحف واحد وكانت هناك غايه في نفس محمد ليبقى القران مشتتاً في صحف متفرقه والا فأن الناس والمدونيين والحفظه والاتباع انذاك سيكتشفون تناقض آيات القران المحمدي وعدم تناسق الاقوال والمعاني والالفاظ ولا نريد ان نتطرق الى عكوف بعض الحفظه وبعض كتاب القران والارتداد عن دين محمد بعد ان عاصروا تناقض القول والفعل والاداء من قبل محمد عند الادعاء بنزول الايات والامر بتدوينها ولطالما حذفوا و اضافوا آيات وكلمات من تلقاء أنفسهم وايدهم بها والامثله كثيره وكان اكثر المشككين بآيات نزول القرآن هو عمر بن الخطاب والسيده عائشه وأكثر المؤيدين ابو بكر الصديق وعلي بن ابي طالب واقصد المشككين بآيات نزول القرآن على ادعاء النبي محمد ان الملاك جبريل قد انزل للتو عليه هذه او تلك الايات حسب الاحداث والمشاكل والمعظلات اليوميه وطرق حلها وتنفيذها انذاك – فالقران كلام او اخبار جريده محمديه يوميه تصدر للناس وهلم جرا
لنتطرق الى الصلاة مثلا – لماذا لم يحدد اوقات الصلاة في آيه واحده وتكون واضحه للعيان بلا تناقضات بل ذكرت اوقات الصلاة رغم غموضها في عدة ايات وما عليك الا ان تقرا كل القران لكي تتاكد وهذا جهد مضني للعرب ناطقي اللغه العربيه ومأساة لغويه للمسلمين الاعاجم – ان محمد لم يكن متأكد كيف سيفرض الصلاة واوقاتها وطريقتها من وقوف وركوع وسجود وكلمات اللدعاء والوضوء الخ الخ حيث ترك كل شئ للظروف وبذلك لم تتضمن الصلاة كعباده في آايه واحده – الوضوء ذكر ولكن غير واضح وترك لفتاوي رجال الدين وهلم جرا –الدعاء والكلام والوقوف وعدد الركع لم يذكر نصاً بل ترك لما نقل عن طريقة صلاة النبي ولذلك ترك لفتاوي رجال الدين وتدخلات المذاهب الاسلاميه - النبي محمد لم يكن واثقاً انذاك ان قرأنه سوف يبقى وثيقه ومرجع للمسلمين بعد وفاته ولربما الاحداث اليوميه والازمات لم تترك له الوقت قبل ممماته لاستنساخ قرآن كامل موحد لكي لايترك اتباعه ومواليه في فرقه وشقاق بعد مماته –هنا نتكلم ان صحف القران مؤلف بشري من قبل النبي محمد خلال 23 سنه من نبوته كانت صحف متفرقه غير مجمعه ومجملها يسمى القرآن في الدين الاسلامي وان اول من جمع صحف القرآن هو ابو بكر الصديق واول من جمعها بصحيفه موحده بكتاب واحد بلا نقاط هو عثمان بن عفان و اول من نقطها هو عبد الملك بن مروان ولكن صنف بكتاب موحد بما تبقى من صحف القران وبما املت عليهم الظروف السياسيه من اضافه او حذف وهلم جرا وبقى قرآن محمد الاصلي في ضياع وبقي على ما تبقى من هذا القرآن المحرف بين ايدينا الان- كان المفروض من الملاك جبريل اصدار نسخه منقحه طبعه اخيره بالخط العربي المنقط وبالحبر الالهي السماوي الذي لا يختفي –
دعونا نستدرج الايات المعنيه في اوقات الصلاة

صلاة الفجر : أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَالَّذِينَ لَمْ يَبْلُغُوا الْحُلُمَ مِنكُمْ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ مِن قَبْلِ صَلَاةِ الْفَجْرِ/ النور 58
صلاة الظهر : اذا نودي للصلاة من يوم الجمعه/ سورة الجمعه
صلاة العصر/حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى
صلاة المغرب:أقم الصلاة لدلوك الشمس/ سورة الاسراء ومعنى دللوك الشمس غروبها
صلاة العشاء: وَمِن بَعْدِ صَلَاةِ الْعِشَاء ثَلَاثُ عَوْرَاتٍ النور 58

اما عن اعداد الركعات والسجدات وطريقة الوقوف والكلام والدعاء في الصلاة فكلف الرسول من الله ببيانها وهنا الاختلاف بعينه وانشقت منه المذاهب والفرقه في الاسلام
الوضوء بالماء او التيمم بالتراب قبل الصلاة وكذلك غسل الجنابه
القارئ او الباحث او المثقف سيرى ان اوقات الصلاة ذكرت باكثر من اربع سور في القران ومتداخله مع آيات اخر كأنما تعمداً بل للتعقيد لا للتيسير وكذلك اذا لم يتوفر الماء الجاري عليك التمسح بالتراب النظيف حسب فطنتك ورأيك –
فرض الصلاة بهذه الكثافه وتنوع الاوقات وانواع الوضوء وغسل الجنابه وهلم جرا تؤكد ان نبي الاسلام كان يريد اشغال الناس وارهاقهم لكي لايجدون الوقت للنقاش او التفكير او مجادلته وبنفس الوقت وعدهم بالجنه والنعيم وحور العين والانهار ووو لكي يبقوا مشغولين في كبد وعناء في الدنيا بانتظار الفرج يوم القيامه يوم الحساب
وارجوا ان يكون النبي محمد في انتظارنا ولا يخذلنا لاننا تعبنا في هذه الدنيا من حروب ومئآسي وتهجير وغربه وظلم الحكام المسلمين وهروبنا لبلاد الكفره اهل الكتاب وغير اهل الكتاب لتوفير الامان والاستقرار لنا ولابنائنا

لنرجع لنؤكد بشرية القران ولتناقض آيات النبي محمد في قرآءنه عن اليهود والنصارى انذاك
هذا الكلام مقتبس لكن تجب اعادته - انا اتكلم عن موقف العقيدة الأسلاميه من الديانه المسيحيه واليهوديه لأنها نظرت اليهما بأنهما عقيدتان مختلفتين يقول القرآن الكريم ( الدين عند الله هو الأسلام ) هذا يثبت بأن الأسلام هو دين الله الواحد –
ولكن نجد قرآننا الكريم يتخذ اربعه اتجاهات ومواقف مختلفه


الموقف الأول انه يعترف باليهوديه والمسيحيه فى آيات كثيرة وايضآ يعترف بالأنجيل والتوراة وانهما صحيحان ...

الموقف الثانى يرفضهم ويعتبر من يؤمن باليهوديه او المسيحيه هم كفار ويجب محاربتهم وعليهم دفع الجزيه .

الموقف الثالث .. موقف الحياد ويعلمنا ان ندعهم وشأنهم

الموقف الرابع يترك الأمر برمته وليس له علاقه بأى كافر .


الموقف الأول لقد اعترف قرآننا الكريم باليهوديه والنصرانيه وقال عنهما الكثير فى ذلك على سبيل المثال وليس الحصر
( انا انزلنا التوراة فيها هدى ونور يعلم بها البينون سورة المائده 44 ) وايضآ ولقد اتينا موسى الكتاب وقفينا من بعدهم بالرسل واتينا عيسى ابن مريم البينات وايدناه بروح القدس سورة البقرة 87 و146 ) و ( سورة المائده 45و 46 و47 و 117 و 110) و ( سورة الحديد 27 ) و (سورة العنكبوت 46 ) و ( سورة الأنفال 90 ) و ( سورة يونس 94) و ( المائده 70 ) و ( الأنفال 90 ) و ( سورة النحل 43 ) و ( سورة مريم 22 و20 ) و ( العمران 45 و 49 و55) و ( النساء 171 ) و وسور اخرى كثيرة . وايضآ هناك سور كثيره توجب على المسلم ان يحترم اليهود والنصارى فى ( سورة الحجرات 13 ) و ( سورة النساء 123 و 124 ) و ( البقرة 113 ) و ( الحج 17 ) و ( العمران 159 ) وهناك سور كثيرة تعترف باليهوديه والمسيحيه ....

الموقف الثانى كما يشهد قرآننا الكريم على ان اليهود والنصارى كفرة ولا يؤمنون بدين الله ويجب محاربتهم وفرض الجزيه عليهم كما فعل ذلك عمر بن العاص على اقباط مصر وعمر بن الخطاب على اقباط بلاد الشام .
وذلك فى سورة التوبه ( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله واليوم الآخر ولا يحرمون ماحرمه الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتو الكتاب ( الأقباط ) حتى يعطوا الجزيه عن يد وهم صاغرون ) وايضآ ( فاذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوالهم كل مرصد فأن تابوا وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فخلوا سبيلهم ان الله غفور رحيم ) وايضآ ( آومرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فأذا فعلوا ذلك عصموا منى دمائهم واموالهم الا بحق الأسلام فحسابهم على الله عز وجل

الموقف الثالث كما انه قرآننا الكريم يأخذ موقف آخر مخالف لما سبق تجاه اليهود والنصارى فهم ليسوا بمؤمنين او كفارآ وعلينا نحن المسلمين ندعهم وشأنهم فى
( لا اكراة فى الدين ) و ( لكم دينكم ولى دينا ) و ( لا تجادلوا اهل الكتاب ( النصارى ) الا بالتى هى احسن )

الموقف الرابع وهنا يترك الأمر برمته تجاه كل كفار الدنيا فى قوله " وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر "


هناك تناقض في الاحكام وتغيير في المواقف في مكه عنها في المدينه فقرآن مكه يختلف قالبا ومضمونا عن قرآن المدينه لانه كان في مكه ضعيف وبداية الدعوه وعليه استرضاء الجميع للانضمام اليه فكانت الايات القرآنيه جميله ومعسوله اما في المدينه قوت شوكته السياسيه والعسكريه وبدأ بمهاجمة القوافل وسرقتها واخذ المال وهكذا صار قوه عسكريه ومليشيات منظمه وهنا اختلفت الايات القرانيه واصبحت جهاديه وقتل المرتد ومحاربة المشركين والكفار و دفع الجزبه الخ و اترك الامر الى جميع المثقفين والمفكرين والباحثين في الاديان واهل العلم والخاصه من الناس لتستقرأ وتحلل وتستنتج لان مخاطبة العقول المغلقه والعامه من الصعاب

قرآن محمد لم يكتمل انذاك لعدم تطور اللغه العربيه من نقاط وحركات ولعدم توفر ادوات الكتابه والورق – الديانه الابراهيميه والديانه الصابئبه والديانه اليهوديه والديانه المسيحيه كديانات ادعائيه سماويه كلها ديانات بشريه باتقان كانت اقدم من الديانه الاسلاميه بقرون كثيره فهذا دليل عملي بعدم اثباتها وواقعيتها لعدم توفر اللغه الكامله وادوات الكتابه انذاك . القران جمع بعد وفات النبي محمد بعشرات السنين ولعدم اكتمال اللغه العربيه كتب بلا حروف ولعدم توفر ادوات الكتابه والورق كتب على الجلود وكذلك لم يكتب بتسلسل زمني والطريقه التي قررها الخليفه عثمان بن عفان في اعادة كتابة القران سميت قرآن او مصحف عثمان وبالخط العثماني نتيجته اضافة ايات وحذف ايات واستبدال ايات مكان آيات واستبدال كلمات بمعنى كلمات اخريات وكتابته بكلمات ولغة قريش عند الاختلاف واحراق واتلاف المصاحف الاخرى واعادة كتابة القران في عهد عبد الملك بن مروان باللغه والكتابه الحاليه من لغه عربيه متطوره بنقاط وحروف سمي بكتاب عبد الملك بن مروان نقلا عن مصحف عثمان بن عفان انذاك نستنتج من ذلك ان عبد الملك بن مروان واجه مشكلة قرائة القران كتابتاُ ولفظاً مما توجه لجعل صياغه واحده للقران كتابتاً ولفظاً لتجنب الاختلافات والتناقضات والمشكلات في قران محمد وقرآن عثمان بن عفان وذلك لتوحيد المسلمين على قرآن اسلامي واحد بعد اكثر من قرن ونيف على وفات النبي محمد-فالنتيجه ان قرآن محمد تعرض للتحريف قالباً ومضموناً فالقران الان الموجود في الاسواق تعرض للتحريف والتشويه لاغراض نفعيه حددتها قبيلة بني اميه والدوله الامويه تحديدا من قبل عثمان بن عفان وعبد الملك بن مروان – القرآن الان بين ايدينا محرف نعم ولكن يرجع الفضل لبقاءه على التشكيله الحاليه لبني اميه من قبل عثمان بن عفان وعبد الملك بن مروان وألا لوجدنا اليوم عشرات القرائيين (جمع قرآن) بيد المسلمين والفضل يعود الى عثمان بن عفان وعبد الملك بن مروان –السلطه كانت حافزا واداة لاسكات المعترضين على تشكيلة القران الحالي وفيما بعد واتفق المسلمين والصحابه و آل البيت انذاك على القبول ولو على مضض على القران الحالي ذرعاً عن التفرقه والشتات وذلك لمواجهة اعداء الاسلام – القران الحالي محرف جملةً وتفصيلا ورغم التعديلات الانفة الذكر لازال هناك كلمات ومعاني مبهمه وكذلك كلمات غير عربيه مما جعل القران متناقض في السرد والتفصيل والمعاني والوهم لذلك اختلفت التفسيرات والروايات وظهرت المذاهب الاسلاميه والفرق الاسلاميه المختلفه واشتد الخصام والنقد والفتاوى بين المسلمين مما ادى الى تكفيرهم لبعضهم البعض والاندرجاج الى مبدأ التكفير والاقتتال وكانهم عميان متوجهون الى جنه طريقها الاقتتال والموت والتفجيرات والمفخخات الى جنة الوهم والخديعه والسراب



#سامي_المنصوري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الدكتور احمد صبحي منصور
- اثباتات ان القرآن بشري ومحرف الجزء 2
- الصراع الاسلامي
- اثباتآت أن القرآن بشري و محرف
- القران اشبه بالصحيفه الحكوميه انذاك
- هل توجد كتب سماويه كلها كتب بشريه ومحرفه
- جميع الكتب السماويه محرفه
- نعم هكذا خلق الانسان الارضي
- الفتنه في القران
- الدين افيون الشعوب الدين سم الشعوب
- خلق الانسان
- من هو الله


المزيد.....




- “خليهم يتعلموا ويغنوا ” نزل تردد قناة طيور الجنة للأطفال وأم ...
- فيديو خاص عيد الفصح العبري واقتحامات اليهود للمسجد الأقصى
- “ثبتها الآن” تردد قناة طيور الجنة 2024 Toyor Aljanah لمشاهدة ...
- بعد اقتحامات الأقصى بسببه.. ماذا نعرف عن عيد الفصح اليهودي ا ...
- ما جدية واشنطن في معاقبة كتيبة -نيتسح يهودا- الإسرائيلية؟
- بالفيديو.. مستوطنون يقتحمون الأقصى بثاني أيام الفصح اليهودي ...
- مصر.. شائعة تتسبب في معركة دامية وحرق منازل للأقباط والأمن ي ...
- مسئول فلسطيني: القوات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي بحجة ...
- بينهم طلاب يهود.. احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين تهز جامعات أمري ...
- أسعدي ودلعي طفلك بأغاني البيبي..تردد قناة طيور الجنة بيبي عل ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - سامي المنصوري - اثباتآت أن القرآن بشري و محرف جزء 3