أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ (يوحنا )- 20















المزيد.....


لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ (يوحنا )- 20


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 4127 - 2013 / 6 / 18 - 02:58
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ (يوحنا )- 20


ذهبت مريم المجدلية إلى قبر يسوع في وقت مبكر من صباح أول يوم من أيام الأسبوع ووجدته مفتوحا فرجعت مسرعة إلى سمعان وبطرس وبقية التلاميذ وقالت لهم ..اخذوا السيد من قبره ولا ادري أين ذهبوا به .. فنطلق التلاميذ ومعهما اثنان من غيرهم.. فكان الاثنان أسرع من التلاميذ .. ولما وصلا إليه لم يجدا أحدا فيه ..ثم وصل بعدهما سمعان بطرس وبقية التلاميذ.. فدخل سمعان بطرس إلى القبر فلم يجد الا الأكفان.. أما المنديل الذي كان على رأسه ملقى خارج القبر .. فنظر بقية التلاميذ فلم يجدوا أحدا ..ولما رأى الاثنان أن القبر فارغ وأن يسوع قام من مقامه امنوا به

تعليق..

ادخل يوحنا في إنجيله شخصيتان غير معرفه كشهود مع التلاميذ على قيام يسوع من بين الأموات .. البعد السياسي الديني من هذه الفجوة هو لتكوين اسم جديد لطائفه دينيه بعد تسمية الغير معرف باسم ما .. مثلا ربما قد يستحدث إنجيل جديد باسم المبشر فلر بعد تسمية احد الاثنان بفلر ..وذلك حسب ما تتطلبه المرحلة الدينية السياسية .. فالدين السياسي المسيحي في حالة تجديد مستمر للطائفة ..فالأناجيل الأربعة هي عبارة عن مراحل تاريخيه دينيه سياسيه مرت بها المسيحية في أوربا فكل إنجيل يعكس فتره تاريخيه محدده .. مثلا إنجيل متى يعكس فترة بداية تكون الطائفة المسيحية في القرن السابع الميلادي.. ومرقس يعكس فترة القرن العاشر الميلادي.. ولوقا يعكس فترة القرن السادس عشر الميلادي .. أما إنجيل يوحنا فيعكس الفترة المتأخرة من بداية القرن الثامن عشر إلى يومنا هذا .. وهي فترة ظهور الإلحاد في أوربا وانزواء الكنيسة وانتقال الدين السياسي المسيحي من رجال الدين إلى السياسيين .. ترك يوحنا للدين السياسي المسيحي فرصه لتجديد الطائفة المسيحية عن طريق الشخصيتان الغير معرفه .. فمن المكن اختيار أي اسم مستعار لإحدى الشخصيات كبداية لتكون طائفة أو كتابة إنجيل جديد .. وهذا ما حصل حديثا عندما استحدثت المسيحية إنجيل جديد باسم (برنابا )


القران...

{فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ }البقرة79


الكتاب المقدس .. الإنجيل .. يوحنا .. إصحاح رقم (20)

http://www.enjeel.com/bible.php?ch=20&bk=43



الكتاب المقدس .. الإنجيل


1 وفي اول الاسبوع جاءت مريم المجدلية الى القبر باكرا والظلام باق فنظرت الحجر مرفوعا عن القبر. 2 فركضت وجاءت الى سمعان بطرس والى التلميذ الاخر الذي كان يسوع يحبه وقالت لهما اخذوا السيد من القبر ولسنا نعلم اين وضعوه. 3 فخرج بطرس والتلميذ الاخر واتيا الى القبر. 4 وكان الاثنان يركضان معا.فسبق التلميذ الاخر بطرس وجاء اولا الى القبر 5 وانحنى فنظر الاكفان موضوعة ولكنه لم يدخل. 6 ثم جاء سمعان بطرس يتبعه ودخل القبر ونظر الاكفان موضوعة 7 والمنديل الذي كان على راسه ليس موضوعا مع الاكفان بل ملفوفا في موضع وحده. 8 فحينئذ دخل ايضا التلميذ الاخر الذي جاء اولا الى القبر وراى فامن. 9 لانهم لم يكونوا بعد يعرفون الكتاب انه ينبغي ان يقوم من الاموات. 10 فمضى التلميذان ايضا الى موضعهما


وقفت مريم المجدلية بالقرب من قبر يسوع وهي تبكي ..ثم تقدمت نحوه فنظرت في داخله فرات ملكان يجلسان عند مرقده احدهما عند رأسه والأخر عند قدميه .. فقالا لها ..لماذا تبكين قالت لهما .. اخذوا سيدي ولا ادري يذهبوا به .... وإذا صوت من ورائها يقول ..يأمراه لماذا تبكين وماذا تطلبين فظنت انه البستاني لان القبر كان في بستان ..فقالت له يا سيدي أن كنت أنت حملت يسوع فقل لي أين وضعته لأخذه .. فلتفت ورائها وإذا بيسوع خلفها فقالت له ربوني بمعنى يا معلم .. قال لها يسوع ..لا تلمسني لأني لم اصعد إلى ربي وذهب إلى أخواني وقولي لهم أني صاعد إلى أبي وأبيكم والهي وإلهكم .. فذهب مريم إلى التلاميذ وأخبرتهم بكل ما قاله يسوع لها


تعليق..


حسب اعتقادي هناك فتره تاريخيه أرغم فيها الإسلام السياسي الفاشل على تسييس السنة النبوية حسب روايات الكتاب المقدس ولا استبعد حصول ذلك في فترة الدولة العثمانية الفاسدة فهي التي جاءت بطوائف المسيحية الشرقية إلى الوطن العربية ..ربما قد يكون حصل هذا بسبب ضغوط أوربيه على الدولة العثمانية أو ربما في فترة الغزو الأوربي للوطن العربي .. فكان لدخول المكانة في الطباعة دور كبير في انتشار الإسلام السياسي بين ولايات الدولة...تابع التطابق النصي بين الكتاب المقدس والسنة النبوية


نص الكتاب المقدس

17 قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم. 18 فجاءت مريم المجدلية واخبرت التلاميذ انها رات الرب وانه قال لها هذا


تابع كيف سييس الإسلام السياسي القران والسنة النبوية وفقا لما جاء بالكتاب المقدس ...



وفي هذا الموضوع نبين الادلة التي تبين رفع عيسى ابن مريم الى السماء ونزوله في زمن المهدي والدجال ويأجوج ومأجوج ونرد على كلام القائلين بعدم رفعه وخصوصا القاديانية الاحمدية
نبدأ على بركة الله

لقد تضافرت وتواترت الادلة المثبتة للرفع في القرآن و السنة و اقوال الصحابة والتابعين والعلماء وكذلك الدليل العقلي نستعرضها معكم


اما الدليل العقلي : فان الرفع الى السماء هو من الامور الممكنة التي لا يقول العقل باستحالتها فهو ممكن الوجود والتصور فأي انسان يمكنه تصور انتقاله من الارض الى السماء او القمر او أي كوكب غير الارض ،لا بل تحقق في عصرنا هذا صعود الانسان الى القمر وهذا من مصداق قوله تعالى : { سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ } [فصلت : 53]


و لا شك ان قدرة الله لا حدود لها فان كان الانسان المخلوق الضعيف استطاع الانتقال الى القمر فالله اقدر على نقله و رفعه الى السماء هذا واضح ولا ينتطح فيه عنزان


اما الدليل النقلي:
1- من القرآن
قوله تعالى: { إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ} (55)
ومحل الشاهد في قوله { وَرَافِعُكَ إِلَيَّ} فالرفع هنا نوعان معنوي ومادي اما المعنوي فهو رفع مقدار ومكانة ومرتبة وفضل و هذا يبينه قوله تعالى: { تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ }[البقرة : 253] فالله يعطي لكل نبي مرتبة ودرجة تختلف عن النبي الآخر


واما الرفع المادي فهو نقل سيدنا عيسى من الارض الى السماء فقد بينت الآيات الاخرى والاحاديث الشريفة عودته الى الارض كما سنرى ولنستعرض اقوال المفسرين في هذه الآية


1- تفسير النسفي - (1 / 159)
"{ ياعيسى إِنّي مُتَوَفّيكَ } أي مستوفي أجلك ومعناه أني عاصمك من أن يقتلك الكفار ومميتك حتف أنفك لا قتلاً بأيديهم { وَرَافِعُكَ إِلَيَّ } إلى سمائي ومقر ملائكتي " تفسير النسفي - (1 / 159)

2- تفسير الألوسي - (3 / 63)
"{ ياعيسى إِنّي مُتَوَفّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَىَّ } أخرج ابن أبي حاتم عن قتادة قال : هذا من المقدم والمؤخر أي : رافعك إليّ ومتوفيك ،
وهذا أحد تأويلات اقتضاها مخالفة ظاهر الآية للمشهور المصرح به في الآية الأخرى ،
وفي قوله صلى الله عليه وسلم : « إن عيسى لم يمت وإنه راجع إليكم قبل يوم القيامة »
وثانيها : أن المراد إني مستوفي أجلك ومميتك حتف أنفك لا أسلط عليك من يقتلك فالكلام كناية عن عصمته من الأعداء وما هم بصدده من الفتك به عليه السلام لأنه يلزم من استيفاء الله تعالى أجله وموته حتف أنفه ذلك .

وثالثها : أن المراد قابضك ومستوفي شخصك من الأرض من توفى المال بمعنى استوفاه وقبضه .
ورابعها : أن المراد بالوفاة هنا النوم لأنهما أخوان ويطلق كل منهما على الآخر ، وقد روي عن الربيع أن الله تعالى رفع عيسى عليه السلام إلى السماء وهو نائم رفقاً به ، وحكي هذا القول والذي قبله أيضاً عن الحسن .
وخامسها : أن المراد أجعلك كالمتوفى لأنه بالرفع يشبهه ، وسادسها : أن المراد آخذك وافياً بروحك وبدنك فيكون { وَرَافِعُكَ إِلَىَّ } كالمفسر لما قبله ،
وسابعها : أن المراد بالوفاة موت القوى الشهوانية العائقة عن إيصاله بالملكوت ،
وثامنها : أن المراد مستقبل عملك ،

ولا يخلو أكثر هذه الأوجه عن بعد لا سيما الأخير ،
وقيل : الآية محمولة على ظاهرها ، فقد أخرج ابن جرير عن وهب أنه قال : توفى الله تعالى عيسى ابن مريم ثلاث ساعات من النهار حتى رفعه إليه . وأخرج الحاكم عنه أن الله تعالى توفى عيسى سبع ساعات ثم أحياه ، وأن مريم حملت به ولها ثلاث عشرة سنة وأنه رفع وهو ابن ثلاث وثلاثين ، وأن أمه بقيت بعد رفعه ست سنين ، وورد ذلك في رواية ضعيفة عن ابن عباس والصحيح كما قاله القرطبي أن الله تعالى رفعه من غير وفاة ولا نوم وهو اختيار الطبري" تفسير الألوسي - (3 / 63)


3- تفسير البيضاوي - (1 / 350)
{ ياعيسى إِنّي مُتَوَفّيكَ } أي مستوفي أجلك ومؤخرك إلى أجلك المسمى ، عاصماً إياك من قتلهم ، أو قابضك من الأرض من توفيت مالي ، أو متوفيك نائماً إذ روي أنه رفع نائماً ، أو مميتك عن الشهوات العائقة عن العروج إلى عالم الملكوت . وقيل أماته الله سبع ساعات ثم رفعه إلى السماء وإليه ذهبت النصارى . { وَرَافِعُكَ إِلَيَّ } إلى محل كرامتي ومقر ملائكتي ." 3- تفسير البيضاوي - (1 / 350)



4- تفسير الطبري - (6 / 458)
7144" - حدثنا ابن حميد قال، حدثنا سلمة، عن ابن إسحاق، عن محمد بن مسلم الزهري، عن حنظلة بن علي الأسلمي، عن أبي هريرة قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ليهبطنّ اللهُ عيسى ابن مريم حَكمًا عدلا وإمامًا مُقسِطًا، يكسر الصَّليب، ويقتل الخنزير، ويضَعُ الجزية، ويُفيضُ المالَ حتى لا يجد من يأخذه، وليسكنّ الرّوْحاء حاجًا أو معتمرًا، أو ليُثَنِّينَّ بهما جميعًا. " تفسير الطبري - (6 / 458)


5- تفسير الخازن - (1 / 383)
قوله عز وجل : { إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي } اختلفوا في معنى التوفي هنا على طريقين : فالطريق الأول أن الآية على ظاهرها من غير تقديم ولا تأخير وذكروا في معناها وجوهاً :
الأول : معناه أني قابضك ورافعك إلي من غير موت من قولهم توفيت الشيء واستوفيته إذا أخذته وقبضته تاماً ، والمقصود منه هنا أن لا يصل أعداؤه من اليهود إليه بقتل ولا غيره .

الوجه الثاني : أن المراد بالتوفي النوم ومنه قوله عز وجل : { الله يتوفى الأنفس حين موتها } والتي لم تمت في منامها فجعل النوم وفاة ، وكان عيسى قد نام فرفعه الله وهو نائم لئلا يلحقه خوف ، فمعنى الآية أني منيمك ورافعك إلى

الوجه الثالث أن المراد بالتوفي حقيقة الموت ، قال ابن عباس : معناه أني مميتك قال وهب بن منبه : إن الله توفى عيسى ثلاث ساعات من النهار ثم أحياه ثم رفعه إليه وقيل : إن النصارى يزعمون أن الله توفاه سبع ساعات من النهار ثم أحياه ورفعه إليه .

الوجه الرابع : أن الواو في قوله ورافعك إلي لا تفيد الترتيب والآية تدل على أن الله تعالى يفعل به ما ذكر فأما كيف يفعل؟ ومتى يفعل؟ فالأمر فيه موقوف على الدليل . وقد ثبت في الحديث أن عيسى سينزل ويقتل الدجال وسنذكره إن شاء الله تعالى .

الوجه الخامس : قال أبو بكر الواسطي : معناه أني متوفيك عن شهواتك وعن حظوظ نفسك ورافعك إلي ذلك أن عيسى عليه السلام لما رفع إلى السماء صارت حالته حالة الملائكة في زوال الشهوة .

الوجه السادس : أن معنى التوفي أخذ الشيء وافياً ولما علم الله تعالى أن من الناس من يخطر بباله أن الذي رفعه الله إليه هو روحه دون جسده كما زعمت النصارى أن المسيح رفع لاهوته يعني روحه وبقي في الأرض ناسوته يعني جسده فرد الله عليهم بقوله إني متوفيك ورافعك إلي فأخبر الله تعالى أنه رفع بتمامه إلى السماء بروحه وجسده جميعاً .


الطريق الثاني : أن في الآية تقديماً وتأخيراً تقديره أني رافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا ومتوفيك بعد إنزالك إلى الأرض وقيل : لبعضهم هل تجد نزول عيسى إلى الأرض في القرآن؟ قال : نعم قوله تعالى وكهلاً وذلك لأنهم يكتهل في الدنيا وإنما معناه وكهلاً بعد نزوله من السماء . "

ومن الادلة القرآنية ايضا قوله تعالى : { وانه لعلم للساعة} أي ان الله جعله علامة ودليلا على اقتراب الساعة وهي يوم القيامة
ذكر الالوسي في تفسير هذه الاية :"{ وَأَنَّهُ } أي عيسى عليه السلام { لَعِلْمٌ لّلسَّاعَةِ } أي أنه بنزوله شرط من أشراطها وبحدوثه بغير أب أو بإحيائه الموتى دليل على صحة البعث الذي هو معظم ما ينكره الكفرة من الأمور الواقعة في الساعة ، وأياً ما كان فعلم الساعة مجاز عما تعلم به والتعبير به للمبالغة ."

واما الاحاديث النبوي الشريفة فهي ثيرة ومتواترة اذكر منها

صحيح البخاري - (11 / 266)
3192 - حدثنا إسحاق أخبرنا يعقوب بن إبراهيم حدثنا أبي عن صالح عن ابن شهاب أن سعيد بن المسيب سمع أبا هريرة رضي الله عنه قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله أحد حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها ثم يقول أبو هريرة واقرءوا إن شئتم
{ وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا }

صحيح البخاري - (11 / 267)
3193 - حدثنا ابن بكير حدثنا الليث عن يونس عن ابن شهاب عن نافع مولى أبي قتادة الأنصاري أن أبا هريرة قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم"
تابعه عقيل والأوزاعي

صحيح مسلم - (1 / 385)
ثم عرج بنا إلى السماء الثانية فاستفتح جبريل عليه السلام فقيل من أنت قال جبريل قيل ومن معك قال محمد قيل وقد بعث إليه قال قد بعث إليه ففتح لنا فإذا أنا بابني الخالة عيسى ابن مريم ويحيى بن زكرياء صلوات الله عليهما فرحبا ودعوا لي بخير


صحيح مسلم - (14 / 85)
عن أبي هريرة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق فيخرج إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ فإذا تصافوا قالت الروم خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم فيقول المسلمون لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا ويقتل ثلثهم أفضل الشهداء عند الله ويفتتح الثلث لا يفتنون أبدا فيفتتحون قسطنطينية فبينما هم يقتسمون الغنائم قد علقوا سيوفهم بالزيتون إذ صاح فيهم الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم فيخرجون وذلك باطل فإذا جاءوا الشأم خرج فبينما هم يعدون للقتال يسوون الصفوف إذ أقيمت الصلاة فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم فأمهم فإذا رآه عدو الله ذاب كما يذوب الملح في الماء فلو تركه لانذاب حتى يهلك ولكن يقتله الله بيده فيريهم دمه في حربته

صحيح مسلم - (14 / 94)
عن حذيفة بن أسيد الغفاري قال
اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر فقال ما تذاكرون قالوا نذكر الساعة قال إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات فذكر الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ويأجوج ومأجوج وثلاثة خسوف خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم

صحيح مسلم - (14 / 167)
إذ بعث الله المسيح ابن مريم فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين واضعا كفيه على أجنحة ملكين إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه فيطلبه حتى يدركه بباب لد فيقتله ثم يأتي عيسى ابن مريم قوم قد عصمهم الله منه فيمسح عن وجوههم ويحدثهم بدرجاتهم في الجنة فبينما هو كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى إني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها ويمر آخرهم فيقولون لقد كان بهذه مرة ماء ويحصر نبي الله عيسى وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيرا من مائة دينار لأحدكم اليوم فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم فيصبحون فرسى كموت نفس واحدة ثم يهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله فيرسل الله طيرا كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله ثم يرسل الله مطرا لا يكن منه بيت مدر ولا وبر فيغسل الأرض حتى يتركها كالزلفة ثم يقال للأرض أنبتي ثمرتك وردي بركتك فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة ويستظلون بقحفها ويبارك في الرسل حتى أن اللقحة من الإبل لتكفي الفئام من الناس واللقحة من البقر لتكفي القبيلة من الناس واللقحة من الغنم لتكفي الفخذ من الناس فبينما هم كذلك إذ بعث الله ريحا طيبة فتأخذهم تحت آباطهم فتقبض روح كل مؤمن وكل مسلم ويبقى شرار الناس يتهارجون فيها تهارج الحمر فعليهم تقوم الساعة


http://www.shariaa.net/play-17379.html



الكتاب المقدس .. الإنجيل


11 اما مريم فكانت واقفة عند القبر خارجا تبكي.وفيما هي تبكي انحنت الى القبر 12 فنظرت ملاكين بثياب بيض جالسين واحدا عند الراس والاخر عند الرجلين حيث كان جسد يسوع موضوعا. 13 فقالا لها يا امراة لماذا تبكين.قالت لهما انهم اخذوا سيدي ولست اعلم اين وضعوه. 14 ولما قالت هذا التفتت الى الوراء فنظرت يسوع واقفا ولم تعلم انه يسوع. 15 قال لها يسوع يا امراة لماذا تبكين.من تطلبين.فظنت تلك انه البستاني فقالت له يا سيد ان كنت انت قد حملته فقل لي اين وضعته وانا اخذه. 16 قال لها يسوع يا مريم.فالتفتت تلك وقالت له ربوني الذي تفسيره يا معلم. 17 قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم. 18 فجاءت مريم المجدلية واخبرت التلاميذ انها رات الرب وانه قال لها هذا




وفي عشية اليوم الأول من نفس الأسبوع كان التلاميذ مجتمعين فدخل عليهم يسوع ووقف بينهم وقال لهم سلام لكم فرأى التلاميذ يده وجنبه ففرحوا عندما رؤوا الرب فقال لهم يسوع سلام لكم كما أرسلني الأب أرسلكم أنا .. فنفخ وقال لهم اقبلوا بروح القدس من غفرتم خطيئته تغفر له ومن أمسكتم خطيئته أمسكت عليه .. فلما جاء توما إلى التلاميذ اخبروه وقالوا له رأينا الرب .. قال لهم .. أن لم أرى اثر لمسامير على يده وجنبه فلن أؤمن به


الكتاب المقدس .. الإنجيل


19 ولما كانت عشية ذلك اليوم وهو اول الاسبوع وكانت الابواب مغلقة حيث كان التلاميذ مجتمعين لسبب الخوف من اليهود جاء يسوع ووقف في الوسط وقال لهم سلام لكم. 20 ولما قال هذا اراهم يديه وجنبه.ففرح التلاميذ اذ راوا الرب. 21 فقال لهم يسوع ايضا سلام لكم.كما ارسلني الاب ارسلكم انا. 22 ولما قال هذا نفخ وقال لهم اقبلوا الروح القدس. 23 من غفرتم خطاياه تغفر له.ومن امسكتم خطاياه امسكت 24 اما توما احد الاثني عشر الذي يقال له التوام فلم يكن معهم حين جاء يسوع. 25 فقال له التلاميذ الاخرون قد راينا الرب.فقال لهم ان لم ابصر في يديه اثر المسامير واضع اصبعي في اثر المسامير واضع يدي في جنبه لا اؤمن



بعد ثمان أيام اجتمع التلاميذ وكان توما معهم .. فدخل عليهم يسوع والأبواب مغلقه (شبح ) وقال لهم سلاما عليكم .. فقال له توما ..هات إصبعك وجنبك لأرى فلما رأى اثر المسامير على يده وجنبه ..قال له..ربي والهي ..قال له يسوع.. رأيتني فأمنت بي.. فطوبى للذين امنوا بي ولم يروني .. فصنع يسوع إمام التلاميذ آيات كثيرة وعلى اثر ذلك كتبوا في الكتاب بان يسوع هو المسيح ابن الله .. فكل من امن به له حياة باسمه


الكتاب المقدس .. الإنجيل



26 وبعد ثمانية أيام دخل يسوع على تلاميذه وكان توما معهم. والأبواب مغلقة ووقف في الوسط وقال سلام لكم. 27 ثم قال لتوما هات اصبعك الى هنا وابصر يدي وهات يدك وضعها في جنبي ولا تكن غير مؤمن بل مؤمنا. 28 اجاب توما وقال له ربي والهي. 29 قال له يسوع لانك رايتني يا توما امنت.طوبى للذين امنوا ولم يروا 30 وايات اخر كثيرة صنع يسوع قدام تلاميذه لم تكتب في هذا الكتاب. 31 واما هذه فقد كتبت لتؤمنوا ان يسوع هو المسيح ابن الله ولكي تكون لكم اذا امنتم حياة باسمه



التصحيح القرآني ..


{لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }المائدة17

{لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ }المائدة72



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- صدق اليهود وكذب المسيح ابن الله (يوحنا ) – 19
- التشبيه الروائي لصلب المسيح (يوحنا )- 18
- فما اكذب من الأب الا الابن ( يوحنا ) 17
- مكة بين الجاهلية والإسلام .. رد على مقالة يوسف عطو (2)
- مكة بين الجاهلية والإسلام .. رد على مقالة يوسف عطو (1)
- انقلاب الابن على أبيه !!لا فرق بين يسوع وأمير قطر (يوحنا ) - ...
- الشفاعة الوثنية في عقيدة المسيح ابن الله (يوحنا ) - 15
- صراع الأب والابن على رئاسة العالم (يوحنا) - 14
- الضغينة الطائفية في الإنجيل (يوحنا) - 13
- الصهيونية في الكتب المقدس قال يسوع !! (لا تخافي يا ابنة صهيو ...
- الوثنية اليسوعية في المجتمع اليهودي (يوحنا ) - 11
- رد على مقالة احمد القبنجي! القمار مع الله
- رد على مقالة كامل النجار !الإسلام منظمه سياسيه لا يمكن إصلاح ...
- رد على مقالة كامل النجار!! الإسلام منظومة سياسية لا يمكن إصل ...
- اعتماد أمريكا التطرف الديني والمذهبي والعرقي في العراق كمنهج ...
- راعي الخراف يسوع يصلح إلها لرعاة البقر الأمريكان (يوحنا ) – ...
- خارطة -الشرق الأوسط الكبير- و استراتيجية فليتمان في لبنان!
- الديمقراطية !دين سياسي معمداني إنجيلي تبشيري تقوده الولايات ...
- الديمقراطية !دين سياسي معمداني إنجيلي تبشيري تقوده الولايات ...
- الديمقراطية !دين سياسي معمداني إنجيلي تبشيري تقوده الولايات ...


المزيد.....




- قائد الثورة الإسلامية يؤكد انتصار المقاومة وشعب غزة، والمقاو ...
- سلي عيالك.. تردد قناة طيور الجنة 2024 على النايل سات ولا يفو ...
- الاحتلال يستغل الأعياد الدينية بإسباغ القداسة على عدوانه على ...
- -المقاومة الإسلامية في العراق- تعرض مشاهد من استهدافها لموقع ...
- فرنسا: بسبب التهديد الإرهابي والتوترات الدولية...الحكومة تنش ...
- المحكمة العليا الإسرائيلية تعلق الدعم لطلاب المدارس الدينية ...
- رئيسي: تقاعس قادة بعض الدول الإسلامية تجاه فلسطين مؤسف
- ماذا نعرف عن قوات الفجر الإسلامية في لبنان؟
- استمتع بأغاني رمضان.. تردد قناة طيور الجنة الجديد 2024 على ا ...
- -إصبع التوحيد رمز لوحدانية الله وتفرده-.. روديغر مدافع ريال ...


المزيد.....

- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود
- فصول من فصلات التاريخ : الدول العلمانية والدين والإرهاب. / يوسف هشام محمد


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ (يوحنا )- 20