أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - محمد كوحلال - الأمازيغ بين نواجذ التكفيريين وعقول الحلزون عصيد نموذجا















المزيد.....

الأمازيغ بين نواجذ التكفيريين وعقول الحلزون عصيد نموذجا


محمد كوحلال
الحوار المتمدن-العدد: 4081 - 2013 / 5 / 3 - 07:49
المحور: كتابات ساخرة
    


الأمازيغ بين نواجذ التكفيريين وعقول الحلزون عصيد نموذجا
ذ. محمد كوحلال
كلما تكلم عاقل متعقل لبيب , وإلا قذفوه قذفا بكلام هجومي عنيف يصل حد القتل و ما جنرالات الفتح الإسلامي, إلا التجربة الكبيرة, في تاريخ البشرية المظلم في سفك الدماء وقطع الرؤوس و الأيادي.
الطراهات و ثقافة الرواة. لا تزال تعشعش و تعيش تحت ظلها الأمم بالعالم الإسلامي و كل بني يعرب.
كلما انتقد احد العقلاء, الفكر الجامد المتحجر, إلا وقامت الألسن النتنة تلوح بما يوجد في فكرها الضيق, المستمد دوما من السلف و الماضي. مع تجميد كامل للعقل. واستعمال أفعال من قبيل : قال .. وقيل .. وجاء في صحيح.. أفعال الماضي تستعمل يوميا ,حتى صارت حياتهم جيلا بعد جيل, مبنية إلى الماضي, و غابت أفعال المضارع في أفعالهم, وظلوا منكمشين مع تاريخ الأمجاد و جنرالات الفتح و أمجاد الأنصار و المهاجرين, و الفاروق و الخلفاء اللذين تقاتلوا من اجل نيل / عرش / الرسول محمد, و ما قتل علي بن أبي طالب إلا النقطة التي أفاضت كاس الخيانة.
أقوال شيوخ = رغوة صابون شيوخ , غيروا العالم في ما مضى بقوة السيف, مع حصد الغنائم و سفك الدماء ناهيك عن الاغتصابات. و انهزموا شر هزيمة بجنوب الأسبان
/ الأندلس1492/ بسبب سكرهم و عربدتهم و حبهم للنسوان. هذا مع العلم, ان جنرالاتهم لم يقدروا على تخطي حدود الأسبان.
وعندما دخل الفتح الإسلامي إلى شمال إفريقيا, ارتكب الجند العربان , جرائم فظيعة على رؤوس الامازيغ, ولا احد يذكرها لان مقرراتنا المدرسية مدروسة في الخارج, قبل أن توضع على طاوله المتلقي.
لقد همشوا الامازيغ في كل الخانات, لغة لا تسمع, و فن لا يتوسع, و ثقافة + تراث في غياهب التهميش.
ما كان لليعروبيين قبل و بعد دخول الدين الجديد الإسلام, تراثا كما هو للامازيغ , حتى المرابطون اللذين انقدوا الأندلس و عربناها ورقابها ,من سيوف المسيحيين, بعد أن انحط حالهم بسبب فسادهم الكبير. هم امازيغ أي المرابطون / طبعا / مجرد نموذج..
الامازيغ أهل حضارة و تاريخ, وتراثهم غني اكتر مما للعرب على ارض شمال إفريقيا من مراكش حتى زوارة ناحية طرابلس. و ما اخذ العرب مجدهم العلمي سوى, من الترجمات الكثيرة و خصوصا الهند, و استقدام المترجمين بكثرة على عهد العباسيين ببغداد. فكل ما صنعه العرب هو الترجمة و نقل ما خططه الآخرون.
الامازيغ أكتر عددا على الأرض من العرب بالمغرب, و رغم ذالك فالمغرب بتعداد سكانه العرب الأقلية, صار بلدا عربيا يتبوأ كرسيا بجامعة دول بني يعرب = الجامعة العربية مطبخ الأمريكان.. و في ندوة سابقة حول ملف الامازيغ. قلت ’’لا يعقل أن يظل الامازيغ مهمشون إلى هذا المستوى. هذا ظلم وغي كبير في حقهم, و هم أهل الأرض.
تم لماذا لا نرى أفلام توزع على القاعات السينمائية المغربية, كما هو الشأن بالنسبة للأفلام العربانية؟؟؟.
أليس المركز السينمائي. حق لكل فنان مغربي؟؟؟’’.كان ها فقط جزء الأخير من كلمة التي ألقيتها أمام جموع من الشباب الامازيغي.. و لا زلت على الدرب الموحش مستمر, و لا يهمني ما يحصل؟. للنضال ضريبة قاسية في دول الغير الديمقراطية..المغرب نموذجا..
إذن لماذا يهمش الفنان الامازيغي, من حقه في اخذ حصته لإخراج إبداعاته إلى المتلقي الامازيغي المغربي من المركز السينمائي التي تضخ فيه أموال دافعي الضرائب المغاربة ؟.
هذا فقط نموذجا ليس إلا... و سأعيد موضوع قديم سبق لي نشره, حول جرائم جنرالات الفتح بالمغرب ضد الامازيغ.
موضوعنا يتمحور حول الهجمة الشرسة, التي قادتها عقول البادنجال و العقول الضيقة الحلزونية. ضد مفكر و باحت في قضايا الامازيغ. في إشارة إلى .ذ احمدعصيد. الذي دوخ البؤساء فكريا فأصابهم الجنون. لأنهم ما تعودوا على المفكرين, بل فقط على حفنة ممن يتعلقون بالماضي و الغيبيات, وأقوال السلفيين و يرددون أقوالهم بشكل ببغائي.
قال و قيل وعن .. عن.. و جاء في .. و قد ذكر... و في صحيح .. و عن شيخ ..
أوففففففففففففففف... الوباء أهون لي من الغباء ..
سنعطي مثالا عن احد النماذج, التي أصيبت بالجنون, واخترنا لكم احد الأشخاص من دوي البذلة العصرية, و اللباس الغربي , على أن نكمل التصريحات المضحكة, في الجزأ2 مع شيوخ من تبدو عليهم أثار النعمة و الرضا من لدن السلطة الحاكمة..
قد افهم طبيعة الشيوخ المتزمتين, لكن لم اقدر على فهم, ما يمكن أن يصدر من شخص هو سفير مغربي سابق في / براخ دولة التشيك / و أستاذ القانون الدستوري سابقا, و أمين عام مجلس النواب سابقا. شخصية تتوفر فيها علامات التعقل و الفكر الناضج, و طبق دسم من الخبرة. لكن للأسف فتصريحات هذا الشخص, المدعو رشيد الإدريسي القيطوني, أصابتني بالذهول. من خلال أسبوعية ورقية ’’ الأسبوع السياسي عدد 739’’ التقليدية المخزنية العتيقة المعروفة بكرها و عدوانيتها تجاه الامازيغ. ومزقت تمزيقا تلك الجريدة الصفراء في احتفالات فاتح ماي 2013 بأيادي الشباب الامازيغي. نظرا لعدوانيتها المتوالية, وهجوماتها اللاذعة و نشرها لحماقات لشيوخ على صفحاتها و سوف نأتي على ذكرهم بتفصيل, بأسلوب السخرية حتى نعطي للقارئ فرصة للترويح عن النفس.
المسمى رشيد الإدريسي القيطوني, تابعت تصريحاته على الأسبوعية الصفراء, فتارة اضحك و تارة ترتفع حواجبي من شدة الاندهاش, من شدة التخلف الفكري, و غياب التحرر العقلي و الانغماس في غشاء الحلزون.
الدبلوماسي السابق وضع محراب سلالة الأدارسة ,و من خلاله يطلق سهامه على .ذ عصيد المفكر الامازيغي العبقري. فصاحة لسان الإدريسي, جعلته يسقط في أخطاء قاتلة و مضحكة حيت انه لم يقدر على الرد على .ذ عصيد , و هذا راجع لعجزه الكبير, و يستعد لتنظيم مهرجان خطابي تحت سقف ضريح المولى إدريس. لتدارس الأمر و الرد على عصيد.
أي أن كتلة بشرية ستحضر وليمة أو مهرجان بالضريح ,فقط للرد على شخص واحد.
يا له من عجز واضح ومخجل إلى ابعد الحدود.
أمر آخر ذكره المسمى الإدريسي : حيت وصف, عصيد بأنه مخرب للمؤسسات بالبلاد و ثوابتها...
يا سلامممممممممممممم ... كل هذا يطلع من رأس عصيد, تخريب كيان دولة, و زعزعة استقرارها و ثوابتها الثقافية والعقادية.
أبخخخخخخخخ...
يا ناس حتى هتلر بجيشه الجرار لم يقدر أن يفعل ما سيفعله ,عصيد..
و حسب رواية الادريسي. فعصيد مثقف سوف يزلزل كيان دولة قوام أهلها 40 مليون نفس...
واوووووووووو ..
من طرائف تصريحات الشخص المذكور, أن, عصيد هو ناشط أمازيغي يشتغل من أجل أهداف معروفة, , تروم إلى المس بمعالم البلاد...
أي أي أي أي ...
ويضيف ’’فيلسوف الأدراسة ’’ الإدريسي , انه استنتج هذا الأمر من خلال هجوم. عصيد على الحسن 2.
أبشاخخخخخخخخخخخخخ ....
طبعا يا إدريسي, فأنت أطعت و لازلت تطيع, و نلت مناصب هامة و لن تقدر أن تتفوه, ولو على وسادة نومك. أن الحسن2 كان جبارا دكتاتورا , و على عهد بنيت السجون الرهيبة
+ الاغتيالات + الاعتقالات. و على عهده بنيت قلعة مكونة و تازمامرت , و على عهد الحسن2 , كان الجنرال الدموي افقير يقتل و يسفك دماء الناس, بن بركة نموذجا, و على عهد الحسن2 كان الكابCAP يخطف الدراويش المناضلين , وأمام ذويهم.
لن تقدر أن تتوفه بهذا الكلام, لأنك يا سيدي لست متحررا, لا في فكرك و لا في ثقافتك, فما بالك أن تكون متحررا في رأيك.
إذن من انتتقد الحسن2 صار يشكل خطورة في نظرك يا سيد القيطنوني الإدريسي؟.
على عهد الحسن2 تمت تصفية جيش التحرير دون معرفة محمد الخامس بتفاصيل المذبحة الشنعاء, التي تعرض لها أعضاء الجيش, الذي حرر المغرب, ونال الخونة وقلة قليلة من الوطنيين امتيازات ..
يضيف نفس ’’ فيلسوف الادارسة ’’ دون علم الفلاسفة القدامى منهم و الجدد, أن زيارة عصيد إلى إسرائيل, هي جزأ من مخطط إسرائيلي, كيف ذالك تابعوا النكتة موديل 2013 .
إسرائيل ترغب في تنفيذ مخطط ضد المغرب, البلد الأكثر مودة مع إسرائيل, و التبادل الاقتصادي في أوجه, و اليهود المغاربة فصيل هام بمكونات المجتمع الإسرائيلي , و أهم شوارع تل أبيب سميت باسم الحسن 2.
ما هذا الهراء ؟ لقد ارتفعت حواجبي اندهاشا, ربما ان السفير السابق في ’’ براغ’’ قد نال منه الصقيع و صارت عظامه متجمدة من البرد , وانتقلت العدوى إلى العقل.
يا سلاممممممم إسرائيل و الرباط علاقتهما أفضل من علاقة الرباط بعدد من الدول العربية.
النكتة الأخرى, التي جعلت حواجبي ترتفع من شدة الاندهاش. أن سفير بلد البرد و الثلج في ’’براغ ’’ ذكر ان عصيد. قد اذرف الدموع على حائط المبكى ’’ بتل أبيب’’ و كان الفيلسوف الإدريسي يتوفر على شريط أو صورة, و حتى إن كانت أدلة على ما يقوله.
بكى عصيد أو زغرد على حائط لمبكى . ما دخلك أنت؟.
زار إسرائيل أو الموزمبيق, ما دخل لك أنت في شؤون الناس. ياههههههههه؟ !
حتى الدموع مش ممنوع...؟
يا سيدي أنا غدا سوف ارحل إلى الهند, لغرض الرقص على نهر السيخ في الهند, هل هذا يشكل خطورة على المغرب وشعب الامازيغ بالمملكة؟.
يضف المفكر العبقري من سلالة الأدراسة انه منذ عودة ,عصيد من إسرائيل, ظل يروج كل ما له صلة بالخراب, الفكري و التفافي وسماه واحد من المحافظين الجدد. من يرغبون في تمزيق دول الشرق الأوسط, و شمال إفريقيا إلى دويلات.ساكنتها لا تتعدى 10 أو 11 مليون نفرا.
كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ = ههههههههههههههههههههه
أنا ممتن لك يا سيد قومه من سلالة الأدارسة, لأنك ساعدتني على الترويح على قلبي, وقلب القراء بهذه الطرائف العجيبة, ولا حتى في الأحاجي القديمة, أو عند الرواة القدامى بساحة جامع الفناء بمراكش.
يا للعجب لو علمت أمريكا يفتنه ,عصيد و أهدافه الكبيرة و الإستراتيجية, لتخريب دول و بناء أخرى, لجعلت له قصرا بكوكب المريخ, و مدته بكل ما يرغب حبا في نظريته العصيدية المتعصدة. حسب ما يراه فيلسوف زمانه السفير الإدريسي السابق. يختم الإدريسي تصريحاته العجيبة الغريبة, بذكر متزمت من العيار الثقيل بلبوس الفقه و جلباب الشريعة, حيت واقف على رأي الفقيه الكتاني بوضع ملف ,عصيد على طاولة المحكمة. و لعمري هذا هو الفكر الحلزوني الضيق الذي يوازي خرم إبرة. فكل من يرغب في التعبير عن أفكاره بحرية و تحرر وعقلانية حضارية. يهاجمونه و يقدحونه ويصفونه بالأوصاف القبيحة و من تحت الحزام ينهال عليه رزمة من المتخلفين الحشاشين , من صنف شباب و متهورين. لكن الخطرفي كلام الإدريسي, انه طالب ما لا يحق له و لغيره, أن يطلبه إطلاقا لان ذلك سيشعل شرارة و حرب أهلية بالمملكة, و نتائجها لن تخمد إلا بمرور السنين.
حيت ركز على دخول الملك, على الخط كما حصل في ملف الصحراء.
يا ناريييييييييييييييييييي ... على غباء بميزة حسن جدا ...
شو جاب ملف الصحراء, بصبغة دولية و عالمية, مع ملف فكري صرف؟.
تم لا مجال للمقارنة اطلاقاااااااااااااااااااااا...
مرة أخرى ليس من العدل أن يكون الملك مع تكتل وضد تكتل أخر بين شعب واحد . لن يقبل المغاربة بهذا الأمر بتاتاااااااااااااااااا و اطلاقاااااااااا و نهائيااااااااااااااااااااا
لن نقبل أن يزج بالمؤسسة الملكية, في أمر مثل هذا.لان شعبنا الامازيغي, لن يقبل أن يهان أو يسجن أو يطعن في كرامته احد رموزه. و سيثور ثورة عارمة .
في الحلقة 2 سوف نتابع نكت من خلال طرائف الفقهاء.
تحية نضالية عالية من مراكش الامازيغية أحييكم ..





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- الدين أفيون الشعوب كيف ذالك ؟
- حكومة إسلامية مزورة و انتفاضة شعبية حقيقية
- وافق شن طبقة المغرب نموذجا
- المهمشون على أرض الإسلام المغرب نموذجا
- رسالة تشي غيفارا إلى أبنائه خذوا العبرة يا جماعة 20 فبراير ب ...
- عيب عليكم يا توار ليبيا
- رسالة إلى من يهمه الأمر في المغرب
- تروتسكي العملاق الروسي ج3 خ
- تروتسكي العملاق الروسي ج 2
- تروتسكي العملاق الروسي
- ثورة الزنوج لكبرى
- تورات بطيخية فشلت ج3 قرغيزيا
- ثورات بطيخية فشلت ج 2 جورجيا
- ثورات بطيخية فشلت ج 1 أوكرانيا
- خريف الشارع العربي
- الدستور الممنوح في المزبلة مليوح المغرب نموذجا
- المغرب يلتحق ببلدان الدشدشات D6
- أم الفضائح المغربية فنانة مغربية تغسل صحون الأسبان
- المفسدون يمرحون و الصحفيون يسجنون نيني نموذجا
- مناورات الرباط الى متى ؟


المزيد.....




- الرواية الروسية للهجوم الإسرائيلي على مواقع في القنيطرة
- كاريكاتير – خروف العيد
- هكذا استقبل الفنانون عيد الفطر...كنده حزينة
- ترامب يشارك في حفل زفاف منوشن والممثلة لويز لينتون
- عبدالله السمطي: سأعود لي، بيتي من سفر
- مدينة على المريخ تتسع لمليون نسمة كما في أفلام الخيال العلمي ...
- المغرب يدين بشدة محاولة الاعتداء على الحرم المكي
- المغرب يستدعي سفيره في هولندا للتشاور
- بلصور/السيسي يعفو عن قاتل مدان في جريمة قتل فنانة لبنانية
- تداعيات... معمارية


المزيد.....

- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- رواية ساخرة عن التأسلم بعنوان - ناس أسمهان عزيز السريين / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- هكذا كلمني القصيد / دحمور منصور بن الونشريس الحسني
- مُقتطفات / جورج كارلين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - محمد كوحلال - الأمازيغ بين نواجذ التكفيريين وعقول الحلزون عصيد نموذجا