أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - هاتف بشبوش - الصيّاد ....وجهاد النكاح















المزيد.....

الصيّاد ....وجهاد النكاح


هاتف بشبوش
الحوار المتمدن-العدد: 4056 - 2013 / 4 / 8 - 23:52
المحور: الادب والفن
    


الصيـــّـاد ....وجهاد النكاح

الصيّاد فلم دانماركي انتاج 2012 , مثل بطولته الممثل العالمي الصاعد مادس ميكلسن , بدور (لوكاس ), ونخبة من الممثلين الرائعين وقد ادوا ادوارهم بشكل مذهل , وقد حصل الممثل مادس على جائزة افضل ممثل بدوره الرئيسي في مهرجان كان السينمائي عن هذا الفلم . موضوعة الفلم بالدرجة الاساس , هي جريمة التحرّش الجنسي بالاطفال وآثارها , وماهي ردود افعال المجتمع أزاء الشخص المرتكب هذا الفعل الشنيع , وماهي العقوبات القانونية المترتبة على هذه الجريمة .
الفلم يتناول معلم في روضة اطفال وهو في الجانب الاخر صياد ماهر وقد توارث مهنة الصيد من اجداده ومن ثم من بعده سلمها لابنه حيث نجد ذلك في نهاية الفلم ولذلك كان الفلم موسوماً بالصيّاد . المعلم ( لوكاس) شاب محبوب جدا من قبل الاطفال الصغار ومن قبل المعلمين والاصدقاء خارج نطاق عمله , حيث نراه في حفلات اعياد الميلاد والمناسبات الاخرى التي يتم فيها شرب الكحوليات ورفع انخاب البيرة الدنماركية الشهيرة تيوبورك , نراه محبوبا وذو كاريزمة تنم على الشخصية المتزنة والعقل النير ودماثة الخلق .
هذه الاخلاق العالية والشخصية المتزنة والمحبوبة للمعلم لوكاس لم تشفع له أن يكون بعيدا من احابيل القدر المتربصة . الاحابيل ونوايا الحياة حينما تاتي الينا دون دراية منا ولا سابق أنذار لاتخاذ الحيطة والحذر , انها الملمات التي تأتي وتقصم الظهر وتجعل منا مشلولين لانستطيع ان نفعل شيئا في الوقوف مرة اخرى الا بفعل المستحيل . الاقدار التي تأتي سهوا ثم يشترك بها المجتمع في اضفاء طابع القسوة علينا دون رحمة , بأسم تطبيق القوانين والاعراف والتقاليد الاجتماعية والتي تطبق في غير موضعها احيانا مما تؤدي الى تدمير الانسان المعني في هذا الشأن .
لوكاس بطل الفلم والمعلم الطيب , لم يعرف ان القدر يخبئ له مالايشتهيه , لم يعرف ان الاحبة والاصدقاء سيستحيلون الى اعداء في لحظة واحدة وجميعهم على الاطلاق . في يوم من ايام نوفمبر يستدعى لوكاس من قبل مديرة الروضة , وتوجه له اتهاما خطيرا سيقضي على كل ما بناه في حياته العملية والشخصية , وقد وجهت له اتهام الشذوذ الجنسي ومن نوع التحرش بالاطفال الذين هم تحت رعايته وتربيته في هذه الروضة التي يعمل بها , والانكى من ذلك , ان الطفلة التي تحرش بها جنسيا هي( كلارار) إبنة أعز أصدقاءه , صديقه منذ الطفولة والصبا حتى كبرا وعاشا سوية في هذه المدينة الصغيرة وتزوجا فيها وانجبا الاطفال ولم يزالوا على هذه الصداقة التي يشار اليها دائما في وسطهم الاجتماعي على نطاق المدينة الصغيرة .
كان لوكاس دائما يصحب بنت صديقه معه من الروضة والى البيت بدافع الصداقة والابوّة , وهي تحبه مثل أبيها , ولكن في يوم ومن المخيلة الشيطانية للاطفال أحيانا والتي عبثت في رأسها , أدّت بها أنْ تخبر مديرة المدرسة بأنها لاتحب معلمها لوكاس لانه قبيح و قد شهر قضيبه مثل العصا أمامها, مما اثار حفيضة المديرة واستدعت لوكاس ووجهت له تهمة التحرش الجنسي بالاطفال . المديرة اخبرت المتخصصين الاجتماعيين ووجهوا الاسئلة الى الطفلة كلارا , وهل انّ لوكاس شهر قضيبه وقذف مادة بيضاء , فأجابت الطفلة بالايجاب دون انْ تفهم عواقب هذه الكذبة على صديق أبيها ومعلمها وعلى عائلتها بشكل خاص . وصلت تداعيات الموضوع الى الشرطة , واعتقل ثم خرج بكفالة , ولكن المشكلة لم تنتهي اذ انه اصبح منبوذا من قبل صديقه العزيز الى قلبه ومن قبل اهالي مدينته , ومن قبل صديقته الاجنبية ( ندا) والتي يبدو عليها باكستانية الاصل , ويظهروا لنا في مشهد جنسي مثير , كان يحبها كثيرا , لكنها هي الاخرى وقفت الى جانب الرأي الذي يدينه مما ادى به الى طردها من البيت.
أصبح وحيدا يواجه هذا الامر الرهيب الذي سيدمر حياته وهو البرئ من ذلك براءة الذئب من دم يوسف . حينما يدخل السوق لغرض التسوق , الجميع ينظر اليه بنظرة كراهية , بل وصل الامر انْ يضربوه ضربا مبرحا ويطردوه خارج السوق لكونه مريضا وشاذا جنسيا , لكنه ذلك الرجل المحترم الذي لا يتحمل الاهانات التي تأتي اليه هباءأ , فقام هو الاخر بضربهم بقوة وعنف , كما أنه بطل الفلم الذي يمثل قوى الخير وهذا يحصل في اغلب الافلام والقصص , فحينما يَضرِب البطل تكون ضربته شديدة ووقعها قويا على منافسيه الاشرار. وفي يوم عيد الكريسماس يدخل على جمع المدينة التي تجمعت كالعادة السنوية في الكنيسة لأقامة طقوسهم الدينية , ويجد صديقه والد الطفلة هناك, فيقوم بصفعه صفعة قوية أمام مرأى الجميع , تجعل منه انْ يفيق و يندم بما فعله لصديقه البرئ حينما صدق أقاويل ابنته الصغيرة .
لكن الحق يظهر دائما حتى وانْ طال الزمان . في يوم جلس والد (كلارا) الطفلة التي إدعت من مخيلتها انّ لوكاس قد شهر قضيبهُ أمامها , جلس بالقرب منها واعترفت له اعتراف الاطفال الصادقين الانقياء , بأنها فعلت شيئا هراءا وانّ ماقالته بحق معلمها لوكاس كان كذبا وافتراءا منها , وهي ارادت المزاح , وانها تحبه كثيرا , ولم تعرف ان ّالموضوع سينحى هذا المنحى الخطير . فذهل الاب لذلك الكلام , فراح في نفس الليلة , الى بيت صديقه لوكاس واعتذر منه . ثم تسقط القضية امام الشرطة وتبرأ ساحته .
وفي المشهد الاخير من الفلم نرى لوكاس يحمل الطفلة( كلاارا) بين ذراعيه ليعطيها الى والدها , دلالة على رجوع المياه الى مجاريها , ثم اللقطة الاخيرة يظهر لوكاس مع ابنه في الغابة لتدريبه على صيد الغزلان , ليحمل راية الصيادين عن العائلة بعد أبيه , وينتهي الفلم .
نستنتج من ذلك , على الرغم ممانجده في الدنمارك من أفعال تثيرالاستغراب , على سبيل المثال هناك المثليين , وقد شرّعت الكنيسة زواجهم ضمن عقد زواج . وهناك امر آخر , اذا جامع الزوج زوجته بدون موافقتها فهذا يعتبر اغتصاب , وبأمكانها ان تشتكي عليه لدى السلطات المختصة . هناك ممارسة الجنس الجماعي في نوادي ليلية وبأمكان المرء أن يشاهد بأم عينيه حشدا من الرجال والنساء وهم يمارسون العملية الجنسية, وبأمكان التي يمارسون معها ان تنادي عليه بأصبعها لكي ينظم الى الفريق الجماعي كي يمارس معها الجنس هو الاخر , أيّ ممارسة يؤديها , كأن تقوم هي بمص عضوه مثلا , بينما الاخرون يمارسون الايلاج معها , وآخرون يؤدون دور البصاصين وهم يستمعون وينظرون الى التأوهات العالية والاثارة , ويرون الاجساد البظة للنساء , وفحيحها الجنسي وهكذا بعملية تثير الاستغراب والاندهاش. كل هذه الامور موجودة في الدنمارك وبشكل عادي , ولكن الاعتداء جنسيا وخصوصا على الاطفال جريمة كبرى وخط احمر يعاقب عليها القانون .
فماهوالفرق بين هذه الشعوب التي لاتحمل لواء الاسلام ولا اي شكل من اشكال الدين وان كانت بروتستانتيه في المظهر , لكن الغالبية العظمى منهم ملاحدة ولادينيين , لكنهم يحترمون حقوق الانسان , وخصوصا الاطفال وحمايتهم من الاعتداءات الجنسية .
أما نحن لازلنا حتى اليوم نصدر فتاوى ثير الاشمئزاز , فتاوى لاتحترم حقوق الانسان , الكثير من رجالات الدين وشيوخ الوهابية يشجعون على جهاد النكاح , اذ يطلبون من النساء ان يذهبن الى سوريا لغرض جهاد النكاح , هذا معناه انهم يطلبون منها أنْ تمارس الدعارة مع المجاهدين مقابل حصولها على الجنة , يطلبون منها أنْ تكون عاهرة ويقف المجاهدون في طوابير عليها , كل منهم ينتظر دوره كي يأخذ وطره منها.
كما انّ هناك فتوى ممارسة اللواط لغرض توسيع فتحة الدبر لدى الرجال الارهابيين , لكي يتم أدخال كمية اكبر من اصابع الديناميت في فتحة عجيزته بسلاسة , ولكي لايتم كشفها من قبل الاجهزة , اثناء محاولته الدخول الى اماكن مكتظة بالناس لغرض أنتحاره وقتل أكبر عدد ممكن من الابرياء , كما حصلت مع وزير الداخلية السعودي قبل فترة , فأي فتوى هذه التي تجيز اللواط في هذا المجال , ومن ثم يقول الشيخ , بأمكان المليوط انْ يستغفر ربه بعد ذلك وكأن شيئا لم يكن .
فاين اخلاق الدنماركيين في فلمنا موضوع البحث من هؤلاء المؤمنين والمجاهدين , واين الانسان وحقوقه في الدنمارك , من هذا الذي يلوطون به ليل نهار لغرض توسيع فتحة عجيزته, و بمباركة شيوخ الاسلام والفضيلة الميامين .


هاتـــف بشبــوش/عراق/دنمارك






رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- أقراطُّ حبشيّة
- فهد
- هكذا تكلّم جثمانُ شافيز
- نساء.......
- أحمدُ القبنجي
- شكري بلعيد
- الرشقُ بالاحذية
- عودة ماركس***
- إستفسارُّ شفهي
- لولا داسيلفا
- تلفاز
- الحاجّة عيشة...........
- أغنيةُ سرديّةُّ لأسياد الرجعية
- الدكتورة انعام العاشمي وعبد الرزاق عبد الواحد , شبيه الشئ من ...
- الشعرُ في سطور..........
- غزالة جاويد**
- لعبة الجوع the hungers games ....
- الى/ خلدون جاويد , الوميضُ الاخضر
- عبد الفتاح المطلبي , بين السرد والتهويم ............2
- عبد الفتاح المطلبي , بين السرد والتهويم .............1


المزيد.....




- جين هيرشفيلد: الاحتباس الحراري
- عدد بانيبال الجديد.. رحلة مع الرواية العراقية
- الهنداوي: الفنون الصحفية أفادت من آليات الترجمة
- الفنان العراقي المغترب محمود فهمي: نسائي وجوه باسمة وعذبة ز ...
- أحدثهم وئام الدحماني... فنانون عرب ماتوا في مرحلة الشباب
- وفد الأوبرا المصرية يصل إلى الرياض لتقديم عروض بالسعودية لأو ...
- -القراءة.. إنها حق-
- تصريح هام لشرطة العاصمة العمانية حول مصرع النجم العالمي -Avi ...
- سبعة أشياء لا تعرفها عن شكسبير
- حكومة دبي تعلق على وفاة الممثلة المغربية وئام الدحماني


المزيد.....

- المجموعة القصصية(في اسطبلات الحمير / حيدر حسين سويري
- دراسات نقدية في التصميم الداخلي / فاتن عباس الآسدي
- لا تأت ِ يا ربيع - كاملة / منير الكلداني
- الحلقة المفقودة: خواطر فلسفية أدبية / نسيم المصطفى
- لا تأت ِ يا ربيع / منير الكلداني
- أغصان الدم / الطيب طهوري
- شعرية التناص في القصيدة المغربية المعاصرة / أحمد القنديلي
- بلاغة الانحراف في الشعر المغربي المعاصر / أحمد القنديلي
- المذبوح / ميساء البشيتي
- مذكرات كلب سائب / علي ديوان


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - هاتف بشبوش - الصيّاد ....وجهاد النكاح