أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - مازوم كايبا - جدال بين مازوم كايبا و قيس الرحماني و نعمان الراجحي و عمار العربي و صلاح حشّاد - نقاشات حول الماركسية – اللينينية – الماوية (7+8+9+10)















المزيد.....



جدال بين مازوم كايبا و قيس الرحماني و نعمان الراجحي و عمار العربي و صلاح حشّاد - نقاشات حول الماركسية – اللينينية – الماوية (7+8+9+10)


مازوم كايبا

الحوار المتمدن-العدد: 4049 - 2013 / 4 / 1 - 23:23
المحور: ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية
    


جدال بين مازوم كايبا و قيس الرحماني و نعمان الراجحي و عمار العربي و صلاح حشّاد
نقاشات حول الماركسية – اللينينية – الماوية (7+8+9+10)
الجزء الأوّل من كتاب مازوم كايبا " نقاشات و مقالات حول الماركسية – اللينينية – الماوية "

مقدّمة الكتاب :
" جَمّع " ! هذا هو مضمون الرسالة التى بعث بها إلي رفيق مرارا و تكرارا و فى كلّ مرّة كنت أردّ على رسالته ب " ماذا تقصد ؟ " إلى أن تفضّل بإضافة عبارة ثانية " أحصد ! " و كان ردّي هو عينه " ماذا تقصد ؟ " . و بعد مدّة ، أفصح عن مكنونه قائلا : " ألم يحن وقت تجميعك لنقاشاتك و مقالاتك فى كتاب ؟ ألم يحن وقت حصاد ما زرعت من بذور فى نقاشات و مقالات عديدة ؟ مارس الجدلية فى تعاملك مع كتاباتك فقد أفردت لمسائل شتّى سطورا و زخرفات آن أوان قطافها و تجميعها فى كتاب يحفظها للتاريخ و يوسّع نطاق قرّائها . إحزم أمرك فلن يستدعي منك هذا العمل كبير جهد و عناء ..." .
و سرعان ما كبرت الفكرة و إنهمكت فى العمل و النتيجة أضعها بين أيديكم فى كتاب من جزئين ، جزؤه الأوّل ينطوى على أهمّ النقاشات التى خضتها دفاعا عن الماركسية - اللينينية – الماوية و نشرا لمبادئها و جزؤه الثاني يتضمّن أهمّ المقالات الفاضحة للتحريفية و المنافحة عن علم الثورة البروليتارية العالمية .
الجزء الأوّل : نقاشات حول الماركسية – اللينينية – الماوية
1- جدال بين مازوم كايبا و آمال الحسين .
2- جدال بين مازوم كايبا و عبد الله بن سعد .
3- جدال بين مازوم كايبا و نضال الحديدي .
4- جدال بين مازوم كيبا و عبد الحفيظ الجبالي.
5- جدال بين مازوم كايبا و بشير العوني .
6- جدال بين مازوم كايبا و صباح عبد الرزّاق .
7- جدال بين مازوم كيبا و قيس الرحماني .
8- جدال بين مازوم كايبا و الراجحي نعمان .
9- جدال بين مازوم كايبا و عمار العربي .
10- جدال بين مازوم كايبا و صلاح حشّاد .
الجزء الثاني : مقالات حول الماركسية – اللينينية – الماوية
الباب الأوّل : مقالات 2011
1- مسألة ستالين .
2- ثلاثة مواقف من ستالين .
3- إلى الذين أوقفوا تقدّم الماركسية عند ستالين : لا بدّ للماركسية أن تتطوّر مع تطوّر التطبيق العملي و لا يمكنها أن تكفّ عن التقدّم .
4- لينين و إحداث طريق جديدة للثورة .
5- هوشي منه : بصدد ستالين و ماو تسى تونغ .
6- هل من شرح ماركسي لمفهوم " الديمقراطية الإجتماعية " ؟؟؟؟
7- كفاكم تضليلا للشعب ! إنّما هي إنتفاضة و ليست ثورة !
8- السيد نضال الحديد : أنشر الحوار كاملا !!!
9- تعليق لم ينشر على جدار نضال الحديدي حول مقال " خطتان ...".
10 – نضال الحديدي : لماذا لم أعد أقبل بك صديقا و لو إفتراضيّا ؟
11- ماو تسى تونغ ، ستالين و التجربة الإشتراكية فى الإتحاد السوفياتي ( مقتطف من بيان الحركة الأممية الثورية لسنة 1984 ).
12- " الوطد " فى عمقهم الإيديولوجي خوجيون متستّرون لا غير .
13- مزيدا من نقد الخطّ الإيديولوجي و السياسي للخوجيين المتستّرين ، الدغمائيين التحريفيين !
14- لينين : لقد كان الناس و سيظلّون أبدا ، فى حقل السياسة ، أنساسا سذّجا يخدعهم الآخرون و يخدعون أنفسهم ، ما لم يتعلّموا ...
15- لينين : إن الحرّية فى المجتمع الرأسمالي تبقى على الدوام تقريبا على ما كانت عليه الحرّية فى الجمهوريّات اليونانية القديمة .
16- لينين : عمل ط الدولة " الحقيقي يجرى وراء الكواليس و تنفذه الدواوين و المكاتب و هيئات الأركان .
17- لينين : إنّ الديمقراطية فى المجتمع الرأسمالي هي ديمقراطية بتراء ، حقيرة ، زائفة ، هي ديمقراطية للأغنياء وحدهم ، للأقليّة .
18- لينين : الجوهر الحقيقي للبرلمانية البرجوازية .
19- لينين : لا يمكن أن يكون وعي الطبقة العاملة وعيا سياسيّا حقّا ، إذا لم تتعوّد ...
20- لينين : لكيما يصبح العامل شيوعيّا .
21- لينين : لم نجعل يوما من الديمقراطية " الخالصة ( البرجوازية ) صنما للعبادة .
22- لينين : إنّ وجهة النظر الديمقراطية الشكلية هي بالضبط وجهة نظر الديمقراطية البرجوازي .
23- لينين : لا يمكن التحدّث عن " الديمقراطية الخالصة " ، بل عن الديمقراطية الطبقية .
24- وثيقة تاريخية أخرى تدحض أكاذيب أعداء الماوية : دستور الجمهورية الصينية -1954.
25- لنستوعب هذه الحقيقة ولننشرها على نطاق واسع : بدون جيش شعبي ، لن يكون هنالك شيئ للشعب - ماو تسى تونغ
26- " اليسار" التونسي يمين برجوازي : تحريفيون – ماركسيّون مزيّفون – ينشرون الإيديولوجيا البرجوزية .
27- ما رأيكم فى حزب يدعى الشيوعية و يزوّر الحقيقة التى هي وحدها الثورية حسب لينين : حزب العمّال " الشيوعي " التونسي ، و الأدلّة دامغة ؟
28- ماو : يعتبر الجيش ، حسب النظرية الماركسية حول الدولة ، العنصر الرئيسي فى سلطة الدولة . فكلّ من يريد الإستيلاء على سلطة الدولة ...
29- ماو تسى تونغ : التحريفيون ماركسيون مزيفون ينشرون الإيديولوجيا البرجوازية .
30- ماو : إنّ الإستيلاء على السلطة بواسطة القوّة المسلّحة ، و حسم الأمر عن طريق الحرب ، هو المهمّة المركزية للثورة و شكلها الأسمى .
31- الديمقراطية : لينين يتبرّأ من حزب العمّال و حركة الوطد و " الوطد" 1
32- الديمقراطية : لينين يتبرّأ من حزب العمّال و حركة الوطد و " الوطد" 2
33- الديمقراطية : لينين يتبرّأ من حزب العمّال و حركة الوطد و " الوطد" 3
34- الديمقراطية : لينين يتبرّأ من حزب العمّال و حركة الوطد و " الوطد" 4
35- الديمقراطية : لينين يتبرّأ من حزب العمّال و حركة الوطد و " الوطد" 5
36- الديمقراطية : لينين يتبرّأ من حزب العمّال و حركة الوطد و " الوطد" 6
37- الديمقراطية : لينين يتبرّأ من حزب العمّال و حركة الوطد و " الوطد" 7
38- حزب العمّال و حركة الوطد و " الوطد " يدعون الماركسية – اللينينية و ينشرون الأفكار البرجوازية لا البروليتارية : إنهم تحريفيوّن !
39- و كأنّ لينين يتحدّث عن المجلس الوطني التأسيسي فى تونس شبه المستعمرة شبه الإقطاعية !
الباب الثاني : مقالات 2012
1- و يتحمّل حزب العمّال " الشيوعي " التونسي مسؤولية تاريخية فى تشويه الماوية و تبييض وجه الإخوانجية !
2- " مصالح الرأسمال و مصالح العمل المأجور متضادة تماما "(ماركس "العمل المأجور و الرأسمال")
3- من المواقف الإنتهازية للإصلاحيين فى الندوات العالمية : حزب العمّال و حزب العمل الإصلاحيين البرجوازيين : حقيقة هنا ، ضلال هناك !!!
4- إلى " الوطد " و " البلاشفة " : ما هي أخطاء ستالين ؟
5- إلى أصحاب " الثورة الوطنية الديمقراطية ذات الأفق الإشتراكي " .
6- إلى السيد عبد الله بن سعد : ما هي أخطاء ستالين ؟
7- إلى الطلبة الوطنيين الديمقراطيين : تفاعلا مع بيانكم بتاريخ اليوم .
8- إلى " الحديدي" ( نضال : عزّ الدين ) و " البلاشفة " : ما هي اخطاء ستالين ؟
9- تحدّي جديد للسيّد عبد الله بن سعد .
10- إلى السيّد الناطق الرسمي بإسم الوطنيين الديمقراطيين " الوطد" : ما هي أخطاء ستالين ؟
11- إلى الاطق الرسمي بإسم " الوطد ": شهران و لا إجابة منكم على سؤال " ما هي أخطاء ستالين ؟ " ( تذكير 1).
12- " الوطد " – عبد الله بن سعد نموذجا – تسأله عن ستالين و عوض أن يجيبك يشتم ماو !
13- إلى الوطنيين الديمقراطيين " الوطد " عامة و بن سعد خاصة : ملاحظات عشر عن النركة و المعرفة .
14- بصدد الدفاع عن ستالين أيضا : " الوطد " يأكل الغلّة ( الماوية ) و يسبّ الملّة !
15- تعليقات بسيطة محتها صفحة الحزب الوطني الإشتراكي الثوري – الوطد- الإعلام على الفايسبوك.
16- إلى الحزب الوطني الإشتراكي الثوري – الوطد – : من هي القوى الوطنية الثورية فى فلسطين ؟
17- إلى حمّة الهمّامي وغيره من الماركسيين المزيّفين : العجوز التى فهمت حقيقة يطمسها المدافعون عن دولة الإستعمار الجديد ! ( من وحي نصّ ناظم الماوي بصدد التحريفية و العنف الجماهيري – على الحوار المتمدّن ).
18- إلى كلّ ماركسي و ماركسية و الجماهير الشعبية : كلّ ديمقراطية دكتاتورية طبقية ! (من وحي نصّ ناظم الماوي بصدد التحريفية و العنف الجماهيري – على الحوار المتمدّن ).
19- الماركسيّون المزيفون حرّفوا الشيوعية الثورية و جعلوا منها " قوّة إقتراح " خدمة لدولة الإستعمار الجديد ! ( من وحي نصّ ناظم الماوي بصدد التحريفية و العنف الجماهيري – على الحوار المتمدّن ).
ملاحظة :
مازوم هو إشتقاق من مازومدار وهو إسم القائد البروليتاري الهندي الذى قطع مع التحريفية فى الهند و قاد نضالا مسلّحا ، حربا شعبية منذ الستينات متواصلة إلى اليوم وهي تتوسّع و تتعمّق بقيادة الحزب الشيوعي الهندي (الماوي) و بقية تسميتى هي كايبا وهو مشتق من إسم القائد البروليتاري التركي كيباكايا الذى قطع هو الآخر مع التحريفية و إنطلق فى حرب الشعب المتواصلة منذ السبعينات إلى اليوم بقيادة الحزب الشيوعي الماوي (تركيا و شمال كردستان) و كلا القائدان قتلا وهما يقاومان العدوّ وصارا رمزين للشيوعية الثورية الماوية فى البلدين و عالميّا.

( من مقال " السيد نضال الحديدي : أنشر الحوار كاملا !!! " ؛ الأربعاء 20 أفريل 2011)
مارس 2013

الجزء الأوّل : نقاشات حول الماركسية – اللينينية – الماوية (7+8+9+10 )

بين مازوم كيبا و قيس الرحماني 7 / 10- جدال
مرجع مقولة لماو تسى تونغ
تعليقا على مقتطف لماو تسي تونغ نشرته فى 24 مارس 2011 تحت عنوان " إلى الذين أوقفوا تقدّم الماركسية عند ستالين : لا بدّ للماركسية أن تتطوّر ..." كتب :
Kais Rahmani
في أي جزء من اعمال ماو ورد هذا الكلام يا معظوم ؟
Kais Rahmani
معظوم لا يرد ربما لانه لم يجد المصدر ، علما ان بعض ما ينسب الى ماو في المجلد الخامس عار من الصحة
Mazum Kaypa
بما أنه مؤرّخ فى 13 مارس 1957 يكون بالجزء الخامس بالفرنسية و لكن بالعربية هذا الإستشهاد متوفّر بالصفحة 21 من " مقتطفات من أقوال الرئيس ماوتسى تونغ"
-----------------------2----------------------------
نواميس التعامل الرفاقي
و فى مناسبة ثانية ،عندما تقاسمت مقالا عن حماس عنوانه " هذه فضيحه من فضائح حركة حماس الرافضيه والتي تطلب التعاون الصهيوني"
Kais Rahmani
يا معظوم ، ما هذا : الرافضية ؟؟؟؟ هل انت من النواصب ضد الروافض ؟؟؟؟
Mazum Kaypa
يا قيس ، ألا تستطيع التثبّت من المعلومات الواردة أمامك؟ تأكّد ممّن كتب قبل التعليق!
Kais Rahmani
انت ناقل المعلومة ، فهل انت مجرد قناة لتصريف الخطاب الطائفي ؟
Kais Rahmani
ادعوك الى التخلي عن مراسلتي على الخاص فانت تروج الخطاب الطائفي تحت مسمى شيوعي ، انتبه الى نفسك
Kais Rahmani
السيد مازوم ينقل تعليقات الاخوانجية دون ادنى تحري و عندما نطالبه بذلك يستشيط غضبا و يراسلنا على الخاص مهددا
Kais Rahmani

انظروا ماذا علق احد الاخوانجية على النص الطائفي الذي اورده مازوم
Kais Rahmani
محتوى التعليق تجدونه في رفقة النص الذيس اورده مازوم و هو يتحدث عن الشرك و الكفر
Kais Rahmani
هل هناك شيوعي ينشر مقالا يتحدث عن الرافضة ؟
Mazum Kaypa ‎
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
Mazum Kaypa
ردّ بسيط على تعليقات متشنّجة : هل وجود فيديو " عنوانه : الشهيد البطل صدّام حسين " على صفحة الماركسيون اللينينيون الماويون فى تونس يعنى انكم تروّجون الفكر البعثي؟ هل هناك شيوعي ينشر فكر البعث؟
Mazum Kaypa
أمّا من يودّ معرفة الحقيقة ، بصدد ما سمّاه صاحب التعليقات المتشنّجة " تهديدا" فليعلم أنّ الرسالة " على الخاص" : إتبعت الأسلوب الرفاقي الماوي و طلبت وقف التهجمات و الإلتزام بالتعامل الرفاقي قبل المرور إلى مرحلة إ ستعمال حقّ الردّ و هذا نصّها حرفيّا و لكم الحكم :تحيّاتى ، سبق فى أكثر من مناسبة أن نبّهتك إلى التعامل غير الرفاقي الصادر عنك - فى تعليقاتك - و يبدو أنّك مصرّ على المضي قدما فى سلوكك هذا و عليه أعيد طلبي رفاقيا لآخر مرّة وفى حال تماديك سأستعمل حق الردّ دفاعا و هجوما ضمن الدفاع. مع تحيّاتي
Kais Rahmani
انت لا تعرف من انا ، ادعوك الى نقاش علني حتى تعرف من انت
Mazum Kaypa
أعتبر ردّك هذا غير رفاقي و إجابة بالرفض لإحترام نواميس التعامل الرفاقي الماوي و عليه لن أتردّد من هنا فصاعدا فى ممارسة حقّ الردّ .
" على الشيوعي ألا يكون أبدا مستبدّا برأيه أو متغطرسا يحسب أنه يجيد كلّ شيء و أن غيره لا يصلح لأي شيء ،و يجب أن لا يقفل على نفسه غرفته الضيقة أبدا ،و يتبجّح ويتباهى و يتسلّط على الآخرين" ماو تسى تونغ ، خطاب فى مجلس نواب الشعب ...1941 ، م 3
8 / 10- جدال بين مازوم كايبا و الراجحي نعمان
" شعب الإتحاد و إتحاد الشعب "
مارس 2012
عن " شعب الإتحاد و إتحاد الشعب" الجملة التى دبجّها الراجحي عند الحديث عن الإتحاد العام التونسي للشغل
------------
عندما يريد الاتحاد فان الشعب يريد و عندما يريد الاتحاد طرد الجرذان سيكون ما سوف يكون و الايام بيننا يا عملاء امريكا و قطر
Najim Aloui
عفوا رفيقي عندما يريد الشعب فان الاتحاد يريد
الراجحي نعمان
اتحاد الشعب و شعب الاتحاد
Mazum Kaypa
للبيروقراطية حساباتها و جميعنا يعلم ذلك و قد كانت قيادة الإتحاد ضد أهالينا فى الرديف ...و ضد المسيرات الأولى المساندة للإنتفاضة فى سيدى بوزيد و... لذا لنعطى كلّ ذى حقّ حقّه : الإتحاد لا يمثّل الشعب و الشعب لا يمثّله الإتحاد !! هناك من المناضلين و المناضلات من ينحازون فى مناسبات إلى قضايا الشعب و ليسوا كثرة و المؤتمر الأخير للإتحاد بيّن ذلك!!!
الراجحي نعمان
الاتحاد ليس البيرقراطية و البرقراطية ليست الاتحاد ، اتحاد الشغل جزء من الشعب و عندما يريد الجزء يتفاعل الكل و هذا هو المقصود
Mazum Kaypa
ماويّا ، طبيعة الشيء تتحدّد بالطرف الرئيسي و الطرف الرئيسي فى الإتحاد هو البيروقراطية فالإتحاد رئيسيا بيروقراطية و قيادته لا شكّ فى بيروقراطيتها و البيروقراطية أبدا ليست جزءا من الشعب بل جزء من النظام الحاكم و تفاعل الجزء و الكلّ بصيغتك ميكانيكية و غير مادية - لا يعكس حقيقة موضوعية - فضلا عن كون الشعب لينينيّا و ماويّا يتحدّد طبقيّا حسب مراحل النضال . " إتحاد الشعب و شعب الإتحاد" و " عندما يريد الإتحاد فالشعب يريد" جمل لا الماركسية-اللينينة-الماوية منها براء!!!
الراجحي نعمان
يبدو انك تاثرت بالتكفير السائد هذه الايام دقق قليلا النظر سترى ما لا تريد رؤيته : الاتحاد في صف الشعب الان و الماويون كانوا في مسيرته المناضلة في تونس العاصمة و غيرها اما من يتلهى يا صديقي بالديالكتيك ليخرج الاتحاد من صف الشعب فنطلب له التوبة
الراجحي نعمان
انسجاما مع تحليلك ننتظر منك موقفا مكنوبا نقول فيه الاتحاد ليس جزءا من الشعب فهل تقدر على ذلك ؟؟؟؟
Mazum Kaypa
كفاك سفسطة و تلاعبا ، لفت رفيق نظرك لخطئك فخرجت عليه و علينا بتلاعب بالكلمات "شعب الإتحاد و إتحاد الشعب" عوض تصحيح الخطأ و شرح رفيق آخر الموقف الماوي الصحيح ثم أسسه النظرية فإعتبرت ذلك "لهوا" وهذا منك لا يستغرب أمّا مواقف الماويين من الإتحاد فمعروضة أمامك و أمام غيرك على النات و لا حاجة لقول أنّك بهكذا مواقف و مواقف سابقة فى النقاش معك لا تكرّس الأخلاق الشيوعية البتّة ! و كلّ كأس بما فيه يرشح!!!
الراجحي نعمان
هدوءا هدوءا و هات موقفك بما انك لست سفسطائيا و لا متلاعبا
الراجحي نعمان
يذكرني صديقنا معظوم بالهر دوهرينغ فهو يتلاعب بالديالكتيك و عندما يقع في شباكه يهرب من النتيجة التي يؤدى اليها كلامه ، يقول معظوم ان البيرقراطية هي المحددة رئيسيا لطبية اتحاد الشغل مما يعنى ان الاتحاد في جوهره بيرقراطى و طالما هو كذلك فهو ليس في صف الشعب ، هذا هو موقفه الذي لا يستطيع التعبير عنه بعد ان وقع في شباك الديالكتيك
الراجحي نعمان
المضحك ان معظوم الدوهرينغي يتصور نفسه ماويا
Mazum Kaypa
!!! أخطأ ويحطئ من إعنقد يوما أو يعتقد للحظة أنّك يمكن أن تكون شيوعيّا-ماويا!!! خدعك لن تنطلى
الراجحي نعمان
عمدة الماويين افتى فقولوا سمعا و طاعة
علاش تهرب من الاجابة عن السؤال ؟؟ تحلى بالشجاعة قليلا و قل الاتحاد عدو للشعب.
9 / 10- جدال بين مازوم كايبا و عمار العربي
الفايسبوك و الواقع
ماي 2012 : على جدار "الماركسيون اللينينيون الماويون,,,
Mazum Kaypa
ناظم الماوي - ملاحظات حول بيانات فرق - اليسار- فى تونس بمناسبة غرّة ماي 2012
www.ahewar.org
ملاحظات حول بيانات فرق - اليسار- فى تونس بمناسبة غرّة ماي 2012 - ناظم الماوي - الحوار المتمدن
عمار العربي
وبيان كل البينات نجده لدى الفرقة الناجية """""" المعبرة عن الشيوعية ""
عمار العربي
وهاته الفرقة لا وجود لها الا لدى اصحابها والذين لا يزيدون عن عدد الاصابع
عمار العربي
وهاته الفرقة لم يسنع بها الشعب وهو يحي ذكرى 1 ماي 2012
عمار العربي
الى الفرق التي تحمل وحدها" الحقيقة " وهي المخلصة لجماهير الشعب في القطر والوطن العربي والعالم لم نسمع لكم صدى في الانتفاضة ولا الاحداث التي تلتها
Mazum Kaypa
هل تعى ما تقول ؟ هل هذه آراء ماوية متصلة بالبحث عن الحقيقة و صحّة الخطّ الإيديولوجي و السياسي المحدّدة فى كلّ شيئ؟ أقوالك هذه لا صلة لها بالماوية
عمار العربي
هي اراء شيوعي ماوي
عمار العربي
هذا موقفك """" وهو لا يعبر على حقيقة الصراع الطبقي والوطني في القطر """ ان اخترت الجلوس والانتقاد "
عمار العربي
الشيوعية هي مرشد عمل وليست دروس تحفظ عن ظهر قلب كما يخبل اليك
Mazum Kaypa
أنا أقوم بالدعاية لآراء شيوعية ثورية حقّا من أجل أن تنير النظرية الثورية الممارسة الثورية التى دونها تصبح عمياء و الشيوعي الماوي يعتمد آراء ماو تسي تونغ حول النقد و النقد الذاتي و لا حديث عن فرق ناجية بمعنى ديني و لا عن دروس تحفظ عن ظهر قلب, نقد ناظم الذى أقوم بالدعاية له نقد شيوعي ماوي صادر عن موقف بروليتاري و معتمد على المنهج العلمي المادي الجدلي ، علما أنّ البيانات المنقودة جزء من الصراع الطبقي ...
عمار العربي
موقف المتفرج عن الاحداث
عمار العربي
الدعاية كلنا نقوم بالدعاية المشكل بين الدعاية "القايسبوكية " والدعاية على ارض الواقع
Mazum Kaypa
أتعتبر الفايسبوك بعيدا عن الواقع ؟ لماذا تخصّص له وقتا أللهو يا رفيق ؟ لنكن واضحين ممجوجة هي كلمة الواقع الذى لا يراه البعض سوى حارته و عائلته : الواقع أرحب بكثير و العمل على تغيير أفكار الناس هو من صميم الواقع
عمار العربي
هههه الفرق بيني وبينك انني اخصص للفيس بوك جزء ضئيل من الوقت بينما الوقت الاساسي هو للدعاية للشيوعية الماوية على الميدان
Mazum Kaypa
مخطأ من يحصر الواقع فى نفسه أو الوسط الذى يوجد فيه هو ، ومخطأ من لا يفهم ما يتطلّبه النضال البروليتاري من نضال متكامل على مستويات ثلاث هي الإقتصادي و السياسي و النظري وفق " ما العمل؟"
عمار العربي
شعب تونس """" القلة لها النت "" وحتى هاته المجموعة من ابناء الشعب يليها الشيوعيون الماويون في تونس الاهتمام عبر الدعاية للشيوعية الماوية
Mazum Kaypa
أين الدعاية المكتوبة للشيوعية الماوية ؟ هل هي بيان بعد أشهر؟ أين الجريدة و المجلّة ؟ أين العمل من أجل تأسيس الحزب الشيوعي الماوي؟ أين توحيد الماويين؟ أين ممارسة الماركسية و ليس التحريفية ؟ أين العمل من أجل الوحدة لا حبك المؤامرات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عمار العربي
ما العمل في اللحظة الراهنة للشيوعيين الماويين ؟؟؟ هو مزيد من الدعاية الفعلية للشيوعية الماوية علم تحرر الطبقة العاملة والشعوب والامم المظطهدة ما العمل هو ايصال الشيوعي الى المعنيين بالتغيير ما العمل للشيوعيين الماويين هو المضي قدما في سبيل تحقيق مستلزمات التحرر الوطني الديمقراطي ولن يتحقق هذا الامر الا عبر " الادوات الثلاث " الحزب والجيش والجبهة "
Mazum Kaypa
و هذا ما ورد فى مقال ناظم الماوي الذى أعجبنى فقمت بالدعاية له. و على الماويين أن يعلموا علم اليقين أن التقدّم يحتاج صراعا و ما أشرت له سابقا و بالتأكيد عليهم إستعمال سلاح النقد و النقد الذاتي بإستمرار ليسقطوا كلّ الماويين المزيفين و محرّفيها و يمسكوا بجوهر علم الثورة البروليتارية العالمية و يطبقوه لتغيير الواقع و يطوّروه أيضا ...
عمار العربي
الماوين المزيفين ؟؟؟

Mazum Kaypa
التحريفيون هم شيوعيون مزيفون كما ذكر الرفيق ناظم الماوي ، و ضمن الماويين ثمّة صراع ليس محلّيا فقط و إنّما عالميّا كذلك و هناك من الماويين المزيفين الذين يتقنّعون بقناع الماوية ليبثّوا التحريفية و علينا خوض الصراع المبدئي النظري و السياسي و ...
عمار العربي
بالتاكيد في القطر هناك العديد من يتحدث باسم الماويين """"" المشكل في التطبيق رفيقي العزيز ان سلمنا جدلا بان على الشيوعيين ان يكونوا الى جانب الشعب وان يقوموا بالدعاية والتحريض والتنظيم في صفوف الجماهير هنا سيدرك الشعب من هو شيوعي ماوي ومة هو مزيف
Mazum Kaypa
هذه عموميات يا رفيق ، هذا إبتعاد عن المهام الملحّة المطروحة و رسم الخطط العملية لتنظيم الذات الثورية على قاعدة برنامج و نظرية ثورية حقّا . و قوّة مجموعة أو أخرى لا تعنى أنّها أصحّ و ببساطة خسرت البروليتاريا معسكرا إشتراكيّا برمته و ليس حزبا...
عمار العربي
رفيق """"" وانت سيد العارفين""""""" لا يناقش الشيوعيين الماويين المسائل الداخلية عبر الفايس بوك
عمار العربي
وعلى الطائر من يتهرب من المهام """"" انت تعلم من قام بذلك عندما كان يقض فترة النقاهة تاركا المهام "" تحياتي
Mazum Kaypa
لم أدع لذلك و إنّما شدّدت على تعقّد المسائل و دور النظرية فى قيادة العمل الثوري على جميع المستويات
عمار العربي
تعقد المسائل المطروحة على الشيوعيين الماويين معقدة انا اوافقك الراي """ لكن من تخلى وتقاعس وتهرب """"
Mazum Kaypa
إعتبارا لعدم وجود بناء دون هدم فلنعمل على هدم التحريفية الشيوعية الزائفة بتلويناتها لنتمكّن من زرع الشيوعية الحقيقية وفى هذا الإطار لنرحّب بكلّ نقد حتى إن جاء من الأعدء و علينا أن نستفيد منه مثلما علّمنا ماو تسى تونغ كما علينا نحن أيضا إشهار سلاح النقد المبدئي و المنهجي فى وجه التحريفية حتى تلك التى تظهر فى صفوف الرفاق . ومن الوهم الإعتقاد أنّ الماويين معصومون من الإنحرافات و ما حدث فى النيبال دليل على ذلك
عمار العربي
الشيوعية هي علم الثورة وليست دوغما كما يروج البعض وانا كشيوعي ماوي لن اكل من الدفاع والدعاية للشيوعية الماوية من اجل تحقيق الهدف الرئيس في التحرر الوطني الديمقراطي وبناء السلطة الديمقراطية الشعبية ولن يتم هذا الامر الا عبر الادوات الثلاث

10 / 10- جدال بين مازوم كايبا و حشاد صلاح
مقولة لغسّان كنفاني
: نشر حشاد صلاح مقولة لغسّان كنفاني فكان الحوار التالي
• خلقت اكتاف الرجال لحمل البنادق ، فإما عظماء فوق الارض ، وإما عظاما في جوفها ..
" غسان كنفاني "
"اللوحة لجمال عقل" مع بعض التعديل ..
Par : التراث الفلسطيني .. قضية وهوية
Mazum Kaypa
تنبع السلطة من فوهة البنادق .لكن البندقية مع من؟ ضد من؟ و بأية آفاق ؟ فالرجعية و الإمبريالية ذاتها تحمل البندقية . و لتكن بندقية المرأة و الرجل و ليس فقط الرجل فى خدمة الثورة البروليتارية العالمية بتياريها الثورة الديمقراطية الجديدة فى أشباه المستعمرات و الثورة الإشتراكية فى البلدان الرأسمالية-الإمبريالية. فتحية للبندقية الشيوعية الثورية و سحقا للبندقية الرجعية و الإمبريالية !
حشاد صلاح
أعتقد ايها الرفيق ان صاحب الكلمات غسان كنفاني يعي ما يقول و قد استعملت هذه العبارة دوما للتأكيد على رفض المشاريع الاستسلامية المهادنة للعدو طبعا لا يعني أبدا للرجال دون النساء ثم ملحوظة بسيطة و نحن نتفق على كل ما قلت هي البندقية الوطنية المقاتلة في أشباه المستعمرات و ليست البندقية الشيوعية
Mazum Kaypa
إن شئت الدقّة فأنا أتحدّث من المنظور الذى تبنّاه غسّان كنفاني فى فترة ما من حياته - الماوية- و صيغته مع ذلك تحمل بصمات الفكر الذكوري الرجعي و نقدها واجب . ثمّ إسمح لي أن أختلف معك فصيغتى " البندقية الشيوعية " المقصود منها البندقية التى تقودها النظرية الشيوعية و الحزب الشيوعي الماوي والتى ينبغى أن تقود الثورة الوطنية الديمقراطية ، الديمقراطية الجديدة فى أشباه المستعمرات و معنى المقاتلة الذى أضفته أنت للبندقية الوطنية غير دقيق ذلك أنّ البندقية لا يجب أن تكون الوطنية فحسب بل الوطنية الديمقراطية بقيادة بروليتارية كجزء من الثورة البروليتارية العالمية فى عصر الإمبريالية و الثورة الإشتراكية و إلاّ فإننا سنسقط فى التذيّل لطبقات أخرى و قد أثبت القرن العشرين ما كتبه ماو فى الديمقراطية الجديدة من نهاية عهد الثورات الديمقراطية القديمة أو الوطنية فحسب بقيادة طبقات غير البروليتاريا فى عصر الإمبريالية و الثورة الإشتراكية و إلقاء نظرة على التاريخ و الواقع العربي و العالمي يدلّل على ذلك . مع تحيّاتي
نهاية الجزء الأوّل من كتاب " نقاشات ومقالات حول الماركسية – اللينينية – الماوية " 2011- 2012




#مازوم_كايبا (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- جدال بين مازوم كايبا و عبد الحفيظ الجبالي و بشير العوني و صب ...
- جدال بين مازوم كايبا و نضال الحديدي
- دليل آخر على أنّ الحزب الوطني الإشتراكي الثوري - الوطد - يعت ...
- جدال بين مازوم كايبا و عبد الله بن سعد
- جدال بين مازوم كايبا و آمال الحسين
- نقاشات و مقالات حول الماركسية – اللينينية – الماوية


المزيد.....




- غايات الدولة في تعديل مدونة الاسرة بالمغرب
- الرفيق حنا غريب الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني في حوار ...
- يونس سراج ضيف برنامج “شباب في الواجهة” – حلقة 16 أبريل 2024 ...
- مسيرة وطنية للمتصرفين، صباح السبت 20 أبريل 2024 انطلاقا من ب ...
- فاتح ماي 2024 تحت شعار: “تحصين المكتسبات والحقوق والتصدي للم ...
- بلاغ الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع إثر اجتماع ...
- صدور أسبوعية المناضل-ة عدد 18 أبريل 2024
- الحوار الاجتماعي آلية برجوازية لتدبير المسألة العمالية
- الهجمة الإسرائيلية القادمة على إيران
- بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ...


المزيد.....

- مساهمة في تقييم التجربة الاشتراكية السوفياتية (حوصلة كتاب صا ... / جيلاني الهمامي
- كراسات شيوعية:الفاشية منذ النشأة إلى تأسيس النظام (الذراع ال ... / عبدالرؤوف بطيخ
- lمواجهة الشيوعيّين الحقيقيّين عالميّا الإنقلاب التحريفي و إع ... / شادي الشماوي
- حول الجوهري والثانوي في دراسة الدين / مالك ابوعليا
- بيان الأممية الشيوعية الثورية / التيار الماركسي الأممي
- بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة ف. آي. لينين (النص كاملا) / مرتضى العبيدي
- من خيمة النزوح ، حديث حول مفهوم الأخلاق وتطوره الفلسفي والتا ... / غازي الصوراني
- لينين، الشيوعية وتحرر النساء / ماري فريدريكسن
- تحديد اضطهادي: النيوليبرالية ومطالب الضحية / تشي-تشي شي
- مقالات بوب أفاكيان 2022 – الجزء الأوّل من كتاب : مقالات بوب ... / شادي الشماوي


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية - مازوم كايبا - جدال بين مازوم كايبا و قيس الرحماني و نعمان الراجحي و عمار العربي و صلاح حشّاد - نقاشات حول الماركسية – اللينينية – الماوية (7+8+9+10)