أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - وغير المسلمين يقتلون من يرتد عن دينهم















المزيد.....

وغير المسلمين يقتلون من يرتد عن دينهم


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 3985 - 2013 / 1 / 27 - 19:26
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


السلام عليكم ورحمة الله: رغم ان من احقي ان ادافع عن ديني ولكن عندما اكتب انما انتقد الاحاديه في التوجه والاحاديه في النقد وبما اانا في موقع مخصص لنقد الاديان كافه وغير مخصص لنقد دين معين ولكن محاولة البعض تفريغ هذا المحور من توجهه ومايسعى اليه وتحوليه الى منبر لنقد الدين الاسلامي فقط لاغير مع ان ذات الاديان الابراهيمه غير الاسلام على ذات النهج ففي مقال للكاتب الموسوي او على الاصح في سلسلة مقالات له بعنوان مفارقات اسلاميه انتقد الاسلام او المسلمين لااعتقادهم ان الله خلق السماوات في يومين وذات الاعتقاد لدى اهل الكتاب وغيرها من الاعتقادات الاخري التي تشابه لديهم مايعتقده المسلمون ولكن يتم التغاضي عنها وعدم الاشارة اليها ومنها قتل المسلمين لمن يرتد عن دينه واحب ان انوه هنا اني لاادافع عن هذا الفعل ولااقبله ولايعني هذا انكاري للدين الاسلامي ولكن الضروريات في زمن بداية ظهور الاسلام وبداية تكون دولة الاسلام كانت تقتضي ذالك العمل والغرض منه المحافظه على عدم انهيار الاسلام او دولة الاسلام كما في الاحكام العرفيه التي تفرض في كثير من الدول عند شعور الدوله بالخطر على بقائها واستقرارها اما اليوم فارى ان الامر مختلف لانه لم تعد هناك دوله اسلاميه واسير على المقوله (مازاد حنون للاسلام خردلة ولا النصارى لهم شغل بحنون) فما يضر الاسلام كدين ارتداد اي شخص عنه ولكن المشكله تكمن في معادة هذا المرتد للاسلام ومحاربته له فهل المسلمون وحدهم من يقتل من يرتد عن دينه حتى نحمل لواء الانتقاد للمسلمين فقط واذا بررنا للمسلمين بقتل من يرتد منهم عن دينه لان هناك نصوص في الاسلام تبيح قتل المرتد لقول رسول الاسلام( عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يحل دم امرىء مسلم إلا بإحدى ثلاث الثيب الزاني والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة) متفق عليه.
ولكن كيف باستطاعتنا ان نبرر قتل غير المسلمين لم يرتد عن دينه منهم رغم كما نعرف لاتوجد نصوص لافي التوراة ولا في الانجيل تبيح قتل من يرتد منهم عن دينه وحقيقة لازلت في بحث بين ثنيا الكتاب المقدس فلا استطيع ان اجزم انه ليست هناك نصوص فيه بخصوص قتل من يرتد منهم عن دينه ولكن من حوادث قتل لمرتدات عن دينهم في المسيحيه على ارض الواقع تجعلنى على يقين ان هناك نصوص في الكتاب المقدس او تعبه وثقافه دينيه لديهم حول قتل المرتد والا كيف يشرع من اتباع المسيحيه بقتل المرتدات عن دينهن بدون دافع ديني اذا لم يكن هناك نص بهذا الخصوص او تحريض من رجالات الكنيسه او وجود تربيه وثقافه وتوجه مسبق في هذا الشأن
فمشكلتي ليس في انتقاد الدين الاسلامي او المسلمين كما ذكرت ولكن مشكلتي هي التغاضي عن افعال يفعلها اتباع الدينات الاخرى ولايتم تناولها ولايتم انتقادها فلم ارى ومنذ تواجدي في هذا المحور اي مقال ينتقد قتل اتباع المسيحيه لمرتدات عن دينهن وكذالك الايزيديه فعلت هذا الفعل ومشكلتي هي عدم الحياديه في الطرح هذه هي مشكلتي الاساسيه و غالبيةالكتاب والكاتبات وغالبية المعلقين والمعلقات يعتمدون منهج (من يمنا شديد العقاب ومن يمهم غفور رحيم) فمن يرهب ويقتل من غير المسلمين يقولون انه ليس بدافع ديني بل بدافع الجنون او التعصب للعرق وللقبيله وللتقاليد ولكن عندما يقتل المسلم او يرهب يقولون انه بدافع الدين ويقلون ان المسيحي عندما يقتل لايقول قتلت بامر الرب بينما المسلم يقول قتلت بامر الله وكأن لامشكله لديهم في القتل ولايعنيهم ومايعنيهم هو الدافع للجريمه
لنتابع حالات قتل المرتدين عن المسيحيه


ألقت أجهزة الأمن بأكتوبر القبض على 3 أشقاء لاتهامهم بقتل شقيقتهم وزوجها ونجلها 5 سنوات وإصابة نجلتها.. وكشفت تحريات المباحث والتحقيقات عن أن الضحية أشهرت إسلامها منذ 7 سنوات.. الأمر الذى أثار استياء أسرتها فقرروا الانتقام منها، رغم ترددهم عليها وزيارتها طوال السنوات الماضية.

تلقى اللواء عمر الفرماوى مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن 6 أكتوبر إخطارا من شرطة النجدة بوجود حادث قتل، بناحية برك الخيام دائرة مركز شرطة كرداسة.

وقد انتقل إلى مكان الواقعة العميد جمال عبد البارى مدير المباحث.. وعثر على جثة القتيلة سلوى عادل عطا (33 سنة) ربة منزل ونجلها محمود خالد إبراهيم 5 سنوات وزوجها خالد إبراهيم 48 سنة عقيد متقاعد، كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مستشفى بولاق الدكرور، عقب وصوله إليها مصابا بإصابات خطيرة. كما تبينت إصابة نجلتها ندى خالد (6 سنوات) بسحجات حول الرقبة.

تبين من تحريات المباحث أن المجنى عليها تزوجت منذ 7 سنوات وأشهرت إسلامها بتاريخ 15 / 3 / 2005 بمشيخة الأزهر.. الأمر الذى أثار استياء أسرتها فقرروا الانتقام منها، مع أنهم كانوا يترددون عليها.

وأضافت التحريات أن ليلة الحادث حضر شقيقها عيسى عادل (28 سنة) عامل، وتناول العشاء معهم وعقب استغراقهم فى النوم، قام بتسهيل دخول شقيقيها يوسف ( 26 سنة سائق ) ورأفت (35 سنة عامل )، ثم قاموا بالتعدى عليهم جميعا بأسلحة بيضاء. وأثناء ذلك تمكن الجيران من ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، انتقاما من شقيقتهم لإشهارها إسلامها.. وقد تحرر محضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة.
أصدر قائد شرطة محافظة نينوى أمرا بإلقاء القبض على راجمي فتاة أيزيدية اشهرت اسلامها قبل أربعة أشهروقتلت يوم السبت الماضي في الموصل.
وقال قائد شرطة محافظة نينوى واثق الحمداني " أصدرت صباح اليوم أمرا بإلقاء القبض على قتلة الفتاة (دعاء اسود دخيل) ليتم التحقيق معهم وإحالتهم للقضاء ."
وكانت دعاء أسود دخيل الفتاةالأيزيدية والتي تبلغ من العمر 17 عاما أسلمت قبل أربعة أشهر وبعلم والديها حيث قررت الزواج من مسلم، ولجأت الى دار أحد الشيوخ في القضاء ولكنها قتلت السبت الماضي رجما على أيدي حوالي ألفي شخص بحسب شهود عيان حيث طوقت قوات الشرطة والجيش مكانالحادث ومنعت الصحفيين من تغطية الحدث في ذلك اليوم.
وأوضح الحمداني أن الجناة " أخذوا الفتاة بالحيلة ، وأوهموا الشيخ الذي إلتجأت إليه بأنهم عفوا عنهاوانها ابنتهم وعليها العودة لدار والديها. "
وتابع قائد شرطة نينوى" لدىخروج الفتاة مع أعمامها الى الشارع ، تجمع حولها عدد كبير من أبناء الديانةالإيزيدية وقتلوها رجما."
وأظهر تقرير طبي صادر من المستشفى أن الفتاة لاتزال بكرا.
وكان شهود عيان ، من أهالي قضاء بحزاني في الموصل، قالوا إن عدداكبيرا من الايزيديين تجمهروا حول الفتاة وقتلوها رجما بالحجارة
هذان نموذجان من قتل لمرتدات عن دينهم عند غير المسلمين فاين اقلام المنتقدين للاديان اذاكانوا حقا حيادين وغير منحازين





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,474,612,165
- اسباب اعتقادي ان سفر الرؤيا مشابه للاسراء والمعراج
- سفر الرؤيا هل يعني ان يوحنا الحبيب اسري به الى السماء؟
- الاجتهاد تدخل بشري اضر بالدين في كثير من الاحيان
- هل جنة ونار اهل الكتاب كما جنة ونار المسلمين يوم الحساب؟
- ماهو السر وراء اصرار المثلين على استحصال موافقة الكنيسه على ...
- أصل الحديث,لاتبدأوا اهل الكتاب السلام
- حتىى يكون الكاتب عبد الكريم الموسوي منصفا غير منحازا ان يعنو ...
- سيد وسام يوسف هذه الوقائع على الارض
- الوقائع على الارض تدحظ مايدعيه الكاتب داوود
- عدت لتطالب ماطلبت به مسبقا سيد وسام يوسف
- على قاعدة في الاعاده افاده وليس على قاعدة التكرار يعلم الحما ...
- لماذا لم تغير النصوص الانجليه التسامحيه من خلق اتباعها؟
- كيف لثقافه دينيه تحث اتباعها الى التسامح وقبول الاخر وحسن ال ...
- الكاتبه روان صالح أليك ماخفي عنك2
- ماذا تسمي هذا الفعل اخ وسام يوسف
- هو بس مولانا عبد الحكيم ألي لازم يصحى/د .سالم محمد
- الكاتبه روان صالح اليك ماخفي عنك
- الفكر بين التنظير والتطبيق
- حتى تتضح الصورة للقراءوللمتداخلين الاعزاء
- ماذ ا تقول عن هؤلاء سيد ماجد جمال الدين؟


المزيد.....




- مواجهة الإخوان المسلمين هدف معارك عدن
- عملية رام الله.. حاخام يهودي خدم في الجيش الإسرائيلي بحالة ح ...
- حكاية معبد الشيطان الذي يواجه -طغيان المسيحية المتزايد في أم ...
- واشنطن تؤكد مقتل حمزة بن لادن نجل مؤسس تنظيم القاعدة
- لهذه الأسباب يهاجم ترامب يهود أميركا ويغازل الإيفانجاليكال
- كيف تم القضاء على يهود جزيرة مايوركا الاسبانية بعد إنتهاء ال ...
- استئناف المفاوضات بين واشنطن وحركة طالبان في الدوحة
- شاهد: "الإخوان البيض" يحتفلون بعيدهم السنوي في بلغ ...
- هل مات أو قتل؟ وزير الدفاع الأميركي يتحدث عن مصير نجل بن لاد ...
- فتوى شرعية في غزة تحرم -الجهاد الفردي- ضد إسرائيل


المزيد.....

- مشكلة الحديث عند المسلمين / محمد وجدي
- كتاب ( عدو الله / أعداء الله ) فى لمحة قرآنية وتاريخية / أحمد صبحى منصور
- التدين الشعبي و بناء الهوية الدينية / الفرفار العياشي
- ديكارت في مواجهة الإخوان / سامح عسكر
- الاسلام الوهابى وتراث العفاريت / هشام حتاته
- قراءات في كتاب رأس المال. اطلالة على مفهوم القيمة / عيسى ربضي
- ما هي السلفية الوهابية ؟ وما الفرق بينها وبين الإسلام ؟ عرض ... / إسلام بحيري
- نقد الاقتصاد السياسي : قراءات مبسطة في كتاب رأس المال. مدخل ... / عيسى ربضي
- الطائفية السياسية ومشكلة الحكم في العراق / عبدالخالق حسين
- النظام العالمي وتداعياته الإنسانية والعربية – السلفية وإغلاق ... / الفضل شلق


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - وغير المسلمين يقتلون من يرتد عن دينهم