أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - نور الشمري - بين الشيعه والسنه أله لا حول له ولا قوه















المزيد.....

بين الشيعه والسنه أله لا حول له ولا قوه


نور الشمري

الحوار المتمدن-العدد: 3969 - 2013 / 1 / 11 - 09:14
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


الفرق بين قرآن (السنه ) و (الشيعه )آيتان وهما{ النورين }و {الولايه}
مالذي اضافوه الشيعه من جديد كلها وعود بالحرق والانتقام من العباد وكأن الله ضعيف وليس لديه معين غير (محمد وعلي )كي ينتقموا  له من جميع البشر العصاة او الكفار كما يزعمون هم او اهل الكتاب كما يسمونهم بالقرده وبآكلة الخنازير""
ونأتيك  بالآيتين !!!
سورة النورين:
{{ يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم إن الذين يوفون ورسوله في آيات لهم جنات النعيم والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم وما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول  أولئك يسقون من حميم إن الله الذي نور السموات والأرض بما شاء واصطفى من الملائكة وجعل من المؤمنين اولئك في خلقه يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمن الرحيم قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم إن الله قد أهلك عاداً وثمود بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتفون وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين ليكون لكم آية وإن أكثركم فاسقون إن الله يجمعهم في يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون إن الجحيم مأواهم وأن الله عليم حكيم يا أيها الرسول بلغ إنذاري فسوف يعلمون قد خسر الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضون مثل الذين يوفون بعهدك أني جزيتهم جنات النعيم إن الله لذو مغفرة وأجر عظيم وإن علياً من المتقين وإنا لنوفيه حقه يوم الدين ما نحن عن ظلمه بغافلين وكرمناه على أهلك أجمعين فإنه وذريته لصابرون وأن عدوهم إمام المجرمين قل للذين كفروا بعد ما آمنوا طلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله ورسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون يا أيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات بينات فيها من يتوفاه مؤمناً ومن يتوليه من بعدك يظهرون فأعرض عنهم إنهم معرضون إنا لهم محضرون في يوم لا يغني عنهم شيء ولا هم يرحمون إن لهم جهنم مقاماً عنه لا يعدلون فسبح باسم ربك وكن من الساجدين ولقد أرسلنا موسى وهارون بما استخلف فبغوا هارون فصبر جميل فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعناهم الى يوم يبعثون فاصبر فسوف يبصرون ولقد آتينا لك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين وجعلنا لك منهم وصياً لعلهم يرجعون .  ومن يتولى عن أمري فإني مرجعه فليتمتعوا بكفرهم قليلاً فلا تسأل عن الناكثين يا أيها الرسول قد جعلنا لك في أعناق الذين آمنوا عهداً فخذه وكن من الشاكرين إن علياً قانتاً  بالليل ساجداً يحذر الآخرة ويرجو ثواب ربه قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون سنجعل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون إنا بشرناك بذريته الصالحين وإنهم لأمرنا لا يخلفون فعليهم مني صلوات ورحمة أحياء وأموتاً يوم يبعثون وعلى الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي إنهم قوم سوء خاسرين وعلى الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الغرفات آمنون والحمد لله 
رب العالمين }}

سورة الولاية:
{{ يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالنبي والولي اللذين بعثناهما يهديانكم الى صراط مستقيم نبي وولي بعضهما من بعض ، وأنا العليم الخبير ، إن الذين يوفون بعهد الله لهم جنات النعيم ، فالذين إذا تليت عليهم آياتنا كانوا بآياتنا مكذبين ، إن لهم في جهنم مقام عظيم ، نودي لهم يوم القيامة أين الضالون المكذبون للمرسلين ،  ما خلفهم المرسلين إلا بالحق ، وما كان الله لنظر هم الى أجل قريب فسبح بحمد ربك وعلي من الشاهدين }}


وليس هذا فقط بل يوجد لديهم فروقات كثيره مثلاً!!!
اليدان (فالسنه )تكتف اليدين عند الصلاة (والشيعه )تطلق اليدين عند الصلاة وايضاً هناك طقوس عند (الشيعه )وهي ما يسمونها بالتربه فهم يضعونها علي سجادة الصلاة لسجود عليها {وعليها ختم الولايه للامام علي }اما بنسبه (للسنه )فهم لا يؤمنون بذلك فهم يضعون البوصله لتحديد مكان القبله فقط!!!
وأيضاً يجمع الشيعه الصلواة الخمس اما بنسبه للسنه فكل صلاة تصلي في وقتها""

(والصوم )أيضاً (السنه )يصومون عند رئية الهلال (والشيعه) يصومون بعدهم بيوم او يومان"
وايضاً التسبيق !!!بالصوم فهم يريدون بأي شكل من الاشكال وضع اي فارق بينهم وبين( السنه) 
 

وايضاً تجد {التعظيم لأمير المؤمنين علي }عند (الشيعه )وعند (السنه )جميع {الأولياء الصالحين} مكرمين بالجنه !!!والعظمه فقط {لمحمد }لانه اشرف الخلق!!!

وايضاً الحج تجده عند (السنه) فرض ولكن {لمن استطاع إليه سبيلا}
اما الشيعه ان حصل لك ان تحج حج وان لم يحصل لك فزيارة (الامام الرضا) تغني عن الحج فهي مكانها مكان الحج عند (الشيعه) 

{وهنا طقوس وهنا طقوس وبالنهايه هما خصمان متحدان} 
بالقتل  ،والرجم ،والجلد ،وقطع الاعضاء مثل ،اليد  ،والرجل ،و بتر قضيب الرجل، وسلب الغنائم، وسبي النساء!!! 
وإقتصاب الايتام ،وتزويج الرضيعه، والمتعه ،والواط ،وقتحام الحرمات ،واستعاره النساء بينهم
كل شئ تجدهم في فتواهم يتفقون عليه عدا ما ذكرته في اول مقالتي!!
فهذه الفروقات التي تشعل الحرب بينهم واذا كنت تريد ان تستفز شيعي اذكر أمامهُ اسم عائشه او اسم عمر وتخيل عزيزي ما يحدث لذلك الشيعي المسكين سوف تنهار أعصابه وتسمع ما لا تريد ان تسمع أذنك من شتائم ولعن وحقد مبيت في أحشائه"" 

امابنسبه للسني فأنت فقط أذكر أمامه أسم محمد دون ان تصلي عليه ونظر ماذا سوف يحصل لك يا أما ان تقتل بتهمه سابب الرسول اما. ان يقطع لسانك اذا لم يقع عليك حكم الجلد او الرجم 
وهنا تشاهد ان الله بنفسه يرسل جبريل بآيات يحفز فيها محمد ويقول له ماذا يفعل اذا استهزأ به المشركون والمنافقون من قومه !!!

ولقد كفى الله نبيه المستهزءين فقال الله تعالى : " إن كفيناك المستهزءين " (الحجر : 95) قال الشيخ الشنقيطي في أضواء البيان (3/182) : بين تعالى في هذه الآية الكريمة أنه كفى نبيه المستهزءين الذين كانوا يستهزئون به وهم قوم من قريش وذكر في مواضع أخر أنه كفاه غيرهم كقوله في أهل الكتاب : فسيكفيكهم الله . وقوله : أليس الله بكاف عبده .ا.هـ.
وقال تعالى : " إن شانئك هو الأبتر " (الكوثر : 3) 
قال ابن كثير في تفسيره (8/504) : إن مبغضك - يا محمد - ومبغض ما جئت به من الهدى والحق والبرهان الساطع والنور المبين هو الأبتر الأقل الأذل المنقطع ذكره . ا.هـ.
عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال ؛ قدم كعب بن الأشرف مكة فقال له قريش : انت سيدهم ألا ترى هذا المُصنبر المنبتر من قومه يزعم أنه خير منا ونحن أهل الحجيج وأهل السدنة وأهل السقاية فقال : أنتم خير منه قال : فنزلت : إن سانئك هو الأبتر . رواه البزار وقال ابن كثير إسناد صحيح وذكره الشيخ مقبل الوادعي في الصحيح المسند من أسباب النزول (ص175) .
وقال تعالى : " إن الذين يؤذن الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا " (الأحزاب : 57) .
فهذه الآيات تبين ما للرسول من منزلة ومقام عظيم عند الله .
حكم سب النبي والاستهزاء به من الكتاب والسنة وأقوال السلف : 
إن سب رسول الله صلعم والاستهزاء به من نواقض الإيمان التي توجب الكفر ظاهرا وباطنا سواء استحل ذلك أو لم يستحله قال تعالى : " ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم " (التوبة : 64-65


اما بنسبه للأحاديث هيه ليست أقل شراً ممن أتي به القرآن عن لسان رب محمد للدفاع عنه فأن 
الله كان يتوعد بيوم حساب عسير اما محمد كان يريهم هذا اليوم وينفذ وعوده لأنه أله علي الأرض وهو الأقوي
اما بنسبه لرب محد فأنه لشدة ضعفه لا يستطيع ان ينتقم في الأرض لأن أله الأرض للأرض وأله السماء للسماء وكلن له حق في ألوهيته
هنا عزيزي القارئ نبذه من الأحاديث والتفاسير 



ومما جاء في السنة في قتل شاتم الرسول وأن النبي صلعم  لم يسقط حقه في قتل من سبه صلىعم عن أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل مكة عام الفتح وعلى رأسه المِغْفَر - نوع من الدروع يكون على قدر الرأس - فلما نزعه جاء رجل فقال : ابن خطل متعلق بأستار الكعبة فقال : اقتلوه . 
رواه البخاري (1846) ومسلم (1357) وأبوداود (2685) والترمذي (1693) والنسائي (5/20
0) .
قال أبوداود : اسم ابن خطل عبد الله وكان أبو برزة الأسلمي قتله .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الصارم (2/265) : 
وقد تقدم عند أهل المغازي أن جرمه أن النبي صلىعم استعمله على الصدقة وأصحبه رجلا يخدمه فغضب على رفيقه لكونه لم يصنع له طعاما أمره بصنعه فقتله فخاف ثَمَّ أن يُقتل فارتد واستاق إبل لبصدقة وأنه كان يقول الشعر يهجو به رسول الله صلعم  ويأمر جاريتيه أن تغنيا به فهذا له ثلاث جرائم مبيحة للدم : قتل النفس والردة والهجاء .ا.هـ.
وقال الحافظ ابن حجر في الفتح (4/73) : 
والسبب في قتل ابن خطل وعدم دخوله في قوله " من دخل المسجد فهو آمن " ما روى ابن إسحاق في المغازي " حدثني عبد الله بن أبي بكر وغيره أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين دخل مكة قال : لا يقتل أحد إلا من قاتل , إلا نفرا سماهم فقال : اقتلوهم وإن وجدتموهم تحت أستار الكعبة , منهم عبد الله بن خطل وعبد الله بن سعد , وإنما أمر بقتل ابن خطل لأنه كان مسلما فبعثه رسول الله صلعم مصدقا وبعث معه رجلا من الأنصار وكان معه مولى يخدمه وكان مسلما , فنزل منزلا , فأمر المولى أن يذبح تيسا ويصنع له طعاما , فنام واستيقظ ولم يصنع له شيئا , فعدا عليه فقتله ثم ارتد مشركا , وكانت له قينتان تغنيان بهجاء رسول الله صلعم  


وقال شيخ الإسلام في رده على القائلين أنه قتل ردة (2/266) : 
أنه كان مرتدا بلا خلاف بين أهل العلم بالسير وحتم قتله بدون استتابة مع كونه مستسلما منقادا قد ألقى السَّلَم كالأسير فعلم أن من ارتد وسب يقتل بلا استتابة بخلاف من ارتد فقط . يؤيده أن النبي صلىعم أَمَّن عام الفتح جميع المحاربين إلا ذوي جرائم مخصوصة وكان ممن أهدر دمه دون غيره فعلم أنه لم يقتل لمجرد الكفر والحراب 


ومما جاء في السنة أيضا قتل كعب بن الأشرف اليهودي الذي قال فيه رسول الله صلىعم من لكعب بن الأشرف فإنه آذى الله ورسوله فقام محمد بن مسلمة فقال : أنا يا رسول الله أتحب أن أقتله ؟ قال : نعم . وقصة قتله في الصحيحين .




ومما جاء في السنة قصة ابن أبي السرح عن سعد قال : لما كان يوم فتح مكة اختبأ عبدالله بن سعد بن أبي السرح عند عثمان بن عفان فجاء به حتى أوقفه على النبي صلىعم فقال : يا رسول الله بايع عبد الله فرفع رأسه فنظر إليه ثلاثا كل ذلك يأبى فبايعه بعد ثلاث ثم أقبل على أصحابه فقال : أما كان فيكم رجل رشيد يقوم إلى هذا حين (حيث) رآني كففت يدي عن بيعته فيقتله . فقالوا : ما ندري يا رسول الله ما في نفسك ألا أومات إلينا بعينك ؟ قال : إنه لا ينبغي لنبي أن تكون له خائنة الأعين .
رواه أبو داود (4359) والحاكم (3/45) وقال : صحيح على شرط مسلم . ووافقه الذهبي . وقال الألباني - رحمه الله - في الصحيحة (4/300 برقم 1723) : وهو كما قالا إلا أن أسباط بن نصر وأحمد بن المفضل قد تكلم فيهما بعض الأئمة من جهة حفظهما لكن الحديث له شاهد يتقوى به ثم ذكره الشيخ .
والحديث جاء عند النسائي (4078) بأطول مما عند أبي داود عن سعد قال : لما كان يوم فتح مكة أمَّن رسول الله صلعم الناس إلا أربعة نفر وامرأتين وقال : اقتلوهم وإن وجدتموهم مُتعلقين بأستار الكعبة عكرمة بن أبي جهل وعبدالله بن خطل ومَقِيس بن ضُبَابة وعبدالله بن سعد بن أبي السرح . 
فأما عبد الله بن خطل فأُدرك وهو متعلق بأستار الكعبة فاستبق إليه سعيد بن حُريب وعمار بن ياسر فسبق سعيد عمارا وكان أشب الرجلين فقتله . 
وأما مَقِيس بن صُبابة فأدركه الناس في السوق فقتلوه .
وأما عكرمة فركب البحر فأصابهم عاصف فقال أصحاب السفينة : أخلصوا فإن آلهتكم لا تغني عنكم شيئا ههنا فقال عكرمة : والله لئن لم ينجني من البحر إلا الإخلاص لا ينجيني في البر غيره اللهم إن لك علي عهدا إن أنت عافيتني مما أنا فيه أن آتي محمدا صلىعم حتى أضع يدي في يده فلأجدنه عفوا كريما فجاء فأسلم . 
وأما عبد الله بن سعد بن أبي السرح ....... فذكره بمثله .
وقد صححه الألباني في صحيح سنن النسائي (3791) وقال في تعليقه على التنكيل (2/255) : ثم خرجت للحديث شاهدا حسنا في الصحيحة 1723.



ومعنى قول النبي صلعم " لا ينبغي لنبي أن تكون له خائنة الأعين " كما ذكر الخطابي : أن يظمر بقلبه غير ما يظهره للناس!!! 



وقال المعلمي في التنكيل (2/256) : وكره أن يومض لأن الايماض من شعار أهل الغدر والغدر لا ينبغي للأنبياء .
وعبد الله بن أبي السرح كان أخا لعثمان بن عفان من الرضاعة وكان عبد الله قد ارتد وافترى على النبي صلى الله عليه أنه يلقنه الوحي ويكتب له ما يريد . 
قال شيخ الإسلام في الصارم (2/230) : 
فوجه الدلالة أن عبد الله بن أبي السرح افترى على النبي صلىعم أنه كان يُتَمِّم له الوحي ويكتب له ما يريد فيوافقه عليه وأنه يصرفه حيث شاء ويغير ما أمره به من الوحي فيُقرُّه على ذلك وزعم أنه سينزل مثل ما أنزل الله إذ كان قد أوحي إليه في زعمه كما أوحي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا الطعن على رسول الله صلىعم وعلى كتابه والافتراء عليه مما يوجب الريب في نبوته قدر زائد على مجر الكفر به والردة في الدين وهو من أنواع السب


وكما نلاحظ في قصة عبد الله بن أبي السرح أن النبي صلعم  قد أسقط حقه ولم يقتل ابن أبي السرح . 
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية أيضا :
إن الذي عصم دم ابن أبي السرح عفو النبي صلعم وأنه بالإسلام وبالتوبة إنمحى عنه الإثم وبعفو النبي صلىعم احتقن الدم !!!

وهذا هو الدين الأسلامي عند الشيعه والسنه وما خفي كان أعضم !!!
دمتم سالمين!!!!



#نور_الشمري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- تبكين ألماً
- احبك للمنتهي
- اذا جاء الفراق
- نور علي نور
- رداً علي رشا نور يا قلبي اوعي تموت جواك القضيه
- يقول اله الاسلام كل فرج وعليه اسم ناكحه
- كم أحببتني
- الله يعاني من الزهايمر
- رداً علي المتسائل
- ازرعني علي جرفك
- وصايا في حياتك يجب تطبيقها
- رداً علي بندر المخزومي القرشي
- إسطورة إنسان
- أسطورة إنسان
- القرآن ذو شقاق ونفاق
- ابن آمنه لم يعتق عائشه بالخرزتين
- حوار عن حمار
- في قلبي جرحان
- الأبواب العتيقة
- أرنم حول ديارهم


المزيد.....




- الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام ...
- طلاب يهود بجامعة كولومبيا: مظاهرات دعم فلسطين ليست معادية لل ...
- مصادر فلسطينية: أكثر من 900 مستعمر اقتحموا المسجد الأقصى في ...
- مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حراسة إسرائيلية مش ...
- سيبدأ تطبيقه اليوم.. الإفتاء المصرية تحسم الجدل حول التوقيت ...
- مئات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى في ثالث أيام عيد الفصح ...
- أوكرانيا: السلطات تتهم رجل دين رفيع المستوى بالتجسس لصالح مو ...
- “خليهم يتعلموا ويغنوا ” نزل تردد قناة طيور الجنة للأطفال وأم ...
- فيديو خاص عيد الفصح العبري واقتحامات اليهود للمسجد الأقصى
- “ثبتها الآن” تردد قناة طيور الجنة 2024 Toyor Aljanah لمشاهدة ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - نور الشمري - بين الشيعه والسنه أله لا حول له ولا قوه