أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - طارق الحارس - علي عباس لا يجهل سبب الفيتو














المزيد.....

علي عباس لا يجهل سبب الفيتو


طارق الحارس
الحوار المتمدن-العدد: 3869 - 2012 / 10 / 3 - 09:18
المحور: عالم الرياضة
    


من حقي أن أستغرب عدم دعوة اللاعب علي عباس الى صفوف المنتخب الوطني العراقي . هنا أتحدث عن الجانب الفني، إذ أن هذا اللاعب يمتلك امكانات فنية تؤهله في أن يكون ضمن صفوف المنتخب والدليل تواجده المتألق في الدوري الاسترالي " كمحترف " مع أفضل الأندية الاسترالية وهو نادي سيدني.
أيضا من حق ادارة نادي سيدني أن تستغرب عدم دعوة لاعبها علي عباس الى صفوف المنتخب العراقي، كما أشار عباس الى هذا الاستغراب في آخر تصريحاته، لاسيما في ظل الاشادة الكبيرة التي يحصل عليها بعد المباريات من ادارة النادي، لكن السؤال هو : هل حقا أن علي عباس يستغرب عدم دعوته الى المنتخب العراقي، والأهم من ذلك : هل حقا أنه يجهل السبب الذي يقف وراء عدم دعوته الى صفوف المنتخب؟!!.
نعم، نضع علامة استفهام وعلامات تعجب عديدة حول جهل علي عباس السبب الذي يقف وراء عدم دعوته الى صفوف المنتخب، وقبل أن نتحدث عن السبب الذي نعلم أن عباس لا يجهله مطلقا لابد لنا من تذكيره بالأحداث التي حصلت بعد انتهاء مباراة منتخبنا الأولمبي أمام نظيره الاسترالي ضمن التصفيات النهائية المؤهلة الى أولمبياد بكين في العام 2008 والذي كان عباس ضمن لاعبيه وتخلف حينها عن العودة مع المنتخب الأولمبي الى بغداد، مفضلا طلب اللجوء الانساني في استراليا .
هنا لا نريد التدخل في تفاصيل أسباب رفض علي عباس العودة مع المنتخب الأولمبي الى بغداد فهذه مسالة شخصية حددها هو وقرر من خلالها البقاء في استراليا ولا يحق لنا تقييمها مطلقا، لكننا جميعا ومن بيننا اللاعب علي عباس نتذكر القرارات التي صدرت من الاتحاد العراقي لكرة القدم واللجنة الأولمبية العراقية والتي تضمنت حرمانه من اللعب مدى الحياة مع الأندية والمنتخبات العراقية، فضلا عن عدم منحه الاستغناء الدولي الذي يتيح له اللعب مع أي فريق خارج العراق وذلك بسبب عدم عودته مع المنتخب الأولمبي الى بغداد.
لكن علي عباس عاد الى العراق، بعد أن حصل على الاقامة الدائمية في استراليا، وقدم اعتذارا من خلال الصحف والقنوات التلفازية العراقية، ليس الى اللجنة الأولمبية العراقية والاتحاد العراقي لكرة القدم حسب، بل الى الشعب العراقي كله، عبر فيه عن ندمه على ما قام به مصحوبا بدموع انهمرت بغزارة في كل لقاء تلفازي وقال فيه : " أخطأت بحق نفسي وشعبي وأتمنى أن يسامحني الجميع وأطلب العفو من الجميع ومنحي فرصة أخرى للمساهمة في بناء بلدي اسوة بشباب العراق الأخرين ".
وفق هذا الاعتذار سمح الاتحاد العراقي لكرة القدم له بالعودة الى فريقه " القوة الجوية " وبعد مدة قصيرة منحه الاستغناء الدولي ليعود الى استراليا ويحترف فيها مع الأندية الاسترالية، لكن قرار حرمانه من اللعب مع المنتخبات الوطنية ظل ساري المفعول كون الاتحاد العراقي لكرة القدم يعتقد أن علي عباس "خدعهم" بعودته القصيرة الى بغداد التي كان هدفها الحصول على الاستغناء الدولي الذي يتيح له الاحتراف في الأندية الاسترالية وغيرها.
لهذا نعتقد أن على اللاعب علي عباس مناقشة هذه القضية بوضوح وجدية مع ناجح حمود رئيس الاتحاد مستغلا ثورة التغيير التي بدأها مدرب المنتخب الوطني زيكو في تشكيلة المنتخب العراقي وفي ظل المستوى الجيد الذي يقدمه في الدوري الاسترالي الذي من المؤكد أنه يؤهله للانضمام الى صفوف المنتخب.
من الواضح جدا أن الموضوع لا يتعلق بالمستوى الفني للاعب علي عباس، ويبدو أن هناك فيتو، مثلما قال عباس في تصريحه الأخير، يمنع التحاقه بصفوف المنتخب حول السبب الذي ذكرناها.
مدير تحرير جريدة بانوراما في استراليا





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,926,249,136
- ثورة زيكو
- الموقف في غاية الصعوبة
- أربيل بطلا للدوري العراقي بجدارة
- كذابون في وضح الفضائيات
- بانتظار الحكم
- خلية حل
- عودوا بسيوفكم الى أغمادها
- كان بالامكان أفضل مما كان
- موعد الحلم
- زيكو لا يشبه الآخرين
- أكباش فداء
- مقدم أم محقق
- متى نستعد ؟
- حرية الاختيار
- شريعة أصيل طبرة
- معكم دائما
- ماذا لو فزنا !
- أرشح وطبان وزيرا للداخلية
- DHL
- مَن يُعاقب ناجح حمود


المزيد.....




- متطوعون من دول الحصار.. انتصار لمونديال قطر
- مورينيو يهاجم لاعبي مانشستر يونايتد ويشكك في عقليتهم
- كلوب يؤكد علي تفوقه يورجن بدأ الماتش بتغييرتين في التشكيلة ا ...
- #تحليل_مباراة #ريال_مدريد 🆚 #اسبانيول_برشلونة
- هناك شيء اسمه منطق و قبل أن ابدا حديثي اعرف ان الرجل حقق الأ ...
- اليوم تحدث غرايم سونيس عن فكرة مهمة ، كتب فكرة صغيرة في زاوي ...
- يستقبل برشلونة في الجولة الخامسة من الليغا فريق جيرونا في رح ...
- بليسكوفا تحرم أوساكا من التتويج على أرضها
- لاعب في الدوري السعودي يستلقي في مرمى الخصم ويحرم فريقه من ه ...
- جيرفينيو يسجل هدفا -مارادونيا- بعد انطلاقة صاروخية لمسافة 80 ...


المزيد.....

- العربي بن مبارك أول من حمل لقب الجوهرة السوداء / إدريس ولد القابلة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - طارق الحارس - علي عباس لا يجهل سبب الفيتو