أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - جهاد علاونه - لماذا لم يأتِ جبريل بالنسخة الأصلية من الإنجيل؟






















المزيد.....

لماذا لم يأتِ جبريل بالنسخة الأصلية من الإنجيل؟



جهاد علاونه
الحوار المتمدن-العدد: 3822 - 2012 / 8 / 17 - 20:35
المحور: كتابات ساخرة
    


بالمثال على ذلك حين تدعي بأن العملة الورقية التي بحوزتي مزورة عليك أن تأتي بالعملة الورقية الأصلية لتقارن ما بينها وما بين العملة الورقية التي بحوزتي حتى اقتنع أنا أولا بأن النسخة التي معي فعلا مزورة وإلا فإن اختبارك سيسقط من الطرح الأول له ,وهذا ما حدث ويحدث فعلا مع المؤمنين بالأناجيل ومع المؤمنين بالتوراة وبقضية الإنجيل المزور وبالتوراة المزورة فأين النسخة الأصلية أو النسخة غير المزورة؟فهم حتى اليوم لا يقتنع أي أحدٍ منهم بأن الإنجيل الذي بحوزتهم محرف وبأن التوراة محرفة ذلك أن الإسلام منذ أن ادعى ذلك لم يأت على الإطلاق بالنسخة الأصلية من الكتابين التوراة والإنجيل بل اكتفى برمي التهم ومن ثم انسل محمدٌ راجعا إلى بيته دون أن يقدم للجمهور النسخة الأصلية أو النسختان الأصليتان من التوراة ومن الإنجيل وبهذا يكون الاختبار ناقصا وتكون التوراة التي بحوزة اليهود حقيقية والإنجيل حقيقيا طالما لم يأت محمد بالنسخ الأصلية للمقارنة بينها وبين النُسخ المزورة.

وكيف ستكون الدعوة للإسلام ناجحة وكيف سيؤمن المسيحيون بأن الإنجيل الذي بحوزتهم مزورا دون تقديم النسخة الأصلية فيزعمُ الإسلامُ والمسلمون ورسول الإسلام بأن التوراة والإنجيل مزوران والسؤال الذي يطرح نفسه هنا لماذا لم يأت محمد بالنسخة الأصلية من التوراة التي نزلت على موسى وبالإنجيل الذي نزل على المسيح؟لكي يشاهده النصارى في ذلك الوقت واليهود, صحيح أن هنالك بعض اللفائف التي عثر عليها في مصر والتي عُثر عليها في البحر الميت بقرية قمران تقول بأنها بعض الأوراق الأصلية من الإنجيل ولكن لا يوجد ولا في أي واحدة منهن دليلا على التبشير مثلا بالنبي أحمد وهذه النسخ أو القُصاصات الأصلية لماذا لم يعثر أيضا الوحي جبريل عليها قبل أن يعثر عليها عُمال أو رجل من عامة الناس؟ إن المشوار من بيت محمد إلى السماء ليس بعيدا على جبريل فبإمكان جبريل أن يخطف نفسه بسرعة ويأتي بالنسخة الأصلية من التوراة وبالنسخة الأصلية من الإنجيل, ثم لماذا لم يفعل جبريل ذلك؟ ولماذا لم يطلب النصارى واليهود ذلك من محمد؟, إن هذه التهمة التي يتهمُ فيها الإسلام والمسلمون المسيحيين واليهود قد جعلت من اليهود والمسيحيين أعداء له وبهذا يكون الإسلام قد صنع مشاكل هو في غنى عنها ويبدو جليا أن الإسلام شاطر جدا في خلق المشاكل دون أن يضع لها حلولا فحجة الإسلام أن التوراة مزورة وأن الإنجيل مزور أو مُحرف هو حجة عليه وليس حجة على خصومه وعلى الإسلام أن يأت بالبينة وإلا فإن كل ما يدعيه عن التوراة والإنجيل هو محض افتراءات ليست أكثر ولا أقل وبالتالي نحن نطالب الإسلام بأن يأتي بالنسخة الأصلية من الإنجيل ومن التوراة من أجل عمل مقارنة بين النسخة الأصلية والنسخة المحرفة.

وحين كان الوحي ينزل على محمد في مكة والمدينة لماذا لم يستغل محمدٌ هذه الفرصة الذهبية ويخرج من تحت أبطه النسخة الأصلية من الإنجيل ومن التوراة ليريحنا وليريح نفسه والعالم الذي كان من حوله, فمسألة أن التوراة محرفة والإنجيل محرف هي مسألة مللنا منها بدون حجة مقنعة وبدون دليل على ذلك وعلى الإسلام أن يقدم الدليل القاطع بذلك على حسب قوله: البينة على من ادعى واليمين على من أنكر.

لماذا لم يطلب محمد من جبريل الذي كان ينزل عليه بالوحي أن يحضر معه من عند الله نسخة من التوراة الأصلية التي نزلت على موسى لكي يقتنع بها اليهود؟ أو على الأقل كان واجبا عليه أن يحضرها باليد معه ومن ثم يرجع بها إلى السماء لكي يقتنع المسيحيون في ذلك الوقت بأن التوراة والإنجيل مزورين يعني دون أن يبقيها بأيدي اليهود أو النصارى فقط كان عليه أن يحضرها معه لمجرد العلم بها ولمجرد الإطلاع وبعد ذلك يرجع بها إلى خزانة الله وعلى رأي المثل:لا مين شاف ولا مين دري,ولماذا لم يحضر جبريل معه في معطفه الشتوي نسخة أخرى من الإنجيل لكي يقتنع بها المسيحيون فطالما أن جبريل طالع نازل من الأرض إلى السماء على الفاضي والمليان كما يقول العامة من الناس, فما الضرر لو أحضر معه من مكتبة الله التي في السموات كل الكتب الأصلية التي نزلت على كل الأنبياء الذين سبقوه لكي نتأكد ويتأكد الناس في ذلك العصر بأن اليهود فعلا قاموا بتزوير التوراة وبأن المسيحيين قاموا فعلا بتزوير الإنجيل, فأين النسخة الأصلية غير المزورة؟ لا أريد من أحد أن يقول بأن الرهبان والكهان والأحبار أخفوها, ذلك أن الله لا يخفى عليه أي شيء ويستطيع بكل سهولة أن يقول لجبريل: خذ معك هذه النسخة لمحمد وبلغه أنني أُصلي عليه أنا والملائكة وقل له أيضا أن يريها لليهود وللمسيحيين لكي يقتنعوا بأن ما لديهم من أناجيل وتوراة مزورٌ تزويرا رسميا, أليس الله بقادر على إظهار الحق وعلى إظهار الكتب الحقيقية؟ نعم إنه قادر ولذلك نريد اختبارا حقيقيا يثبت به الجميع, هذا هو الاختبار الحقيقي الذي يثبت لنا صدق الرسالة الإسلامية التي نزلت على محمد وما عدى ذلك كله محض افتراء ليس إلا, ثم هنالك شيء آخر عن القرآن نفسه, فلماذا لم ينزل القرآن مكتوبا بالكامل من عند الله لماذا يحتاج الله ونبيه إلى كُتاب وحي يكتبونه؟ لماذا لم ينزل بالكامل على شكل كتاب مطبوع ومُحقق ومدقق لغويا من عند الله؟






رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 1,688,274,853
- تعليم المسلمة على الرقص
- فضل المسيحيين على المسلمين
- أزمة الإنسان العربي المسلم
- سيدة فاضلة
- الجهل قابل للزيادة
- الأخلاق الإسلامية بين القوة والضعف
- ثلاثة شروطٍ للتغيير وخمسةُ شروطٍ للثورة
- الإسلام يعذب المرأة نفسيا
- قصة معراج وكالة ناسا
- كيف كنا وكيف أصبحنا
- خادم السيدين
- الإسلام نظرة من الأفق
- عائلة آل برونتي الشهيرة في الأدب
- لماذا لم يقاتل عمر بن الخطاب في معارك الرسول؟
- بين المرأة والبيئة
- الثقافة المنزلية
- الهوية الضائعة
- العلاج بالقرآن2
- الشعور بالذنب بين المسيحي والمسلم
- الافكار البسيطة تنتشر بسرعة


المزيد.....




- صدور رواية -شرفة الفردوس- للشاعر والروائى إبراهيم نصر الله
- هيئة الكتاب تصدر -زمن الأصولية- لمراد وهبة
- الميدالية الرئاسية للحرية للفنانين فى البيت الأبيض
- الشرطي الذي هز أمريكا يخرج عن صمته: حتى ولو لم يكن أسودا كنت ...
- ادريس لشكر يحرج الحكومة بسبب الفيضانات (فيديو)
- كارمن سليمان: نفسى أغنى بجد.. ولا أريد أن أقلد أحدًا
- فنان يمني معروف يحمل إقامة -سائق خاص- بالسعودية
- لطيفة التونسية: سأتوقّف عن الغناء  
- بالصور.. وزير الثقافة يوقع عقد لوحات «إنجي أفلاطون»
- «الشحرورة» ترحل عن عالمنا في «ليلة بكى فيها القمر»


المزيد.....

- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- رواية ساخرة عن التأسلم بعنوان - ناس أسمهان عزيز السريين / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- هكذا كلمني القصيد / دحمور منصور بن الونشريس الحسني
- مُقتطفات / جورج كارلين
- كوميديا الوهراني في سرد الرسائل والمنامات / قصي طارق


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - جهاد علاونه - لماذا لم يأتِ جبريل بالنسخة الأصلية من الإنجيل؟