أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - يبدو ان نهى الزبرقان بالاشارة لاتفهمُ















المزيد.....

يبدو ان نهى الزبرقان بالاشارة لاتفهمُ


عبد الحكيم عثمان

الحوار المتمدن-العدد: 3803 - 2012 / 7 / 29 - 17:39
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


السلام عليكم ورحمة الله:هناك لغات كثيره ومن خلالها او بها يتواصل بني البشر غير لغة الكلام المباشر وهى لغة العيون ولغة الاشارات والتي يتواصل بها الخرسان من البشر الذين حرموا نعمة النطق والسمع بها يتمكنون من التواصل والتفاهم حتى مع الناطقين من البشر وعنها يقال (للبيب بالاشارة يفهممُ) ولااضن ان الكاتبه والباحثه نهى الزبرقان ليست من هذه الفئه ولكن مقالها الاخير بعنوان(الحجاب والسفسطه) اوحى لي انها بالاشاراة لاتفهمُ ولاحتى بالايحاء لان الايحاء اسلوب للتعبير يلجأ اليه الانسان احيانا للتعبير عن امور لايمكن قولها(بالمفتشر) او بالقلم العريض لانهم وخاصة مايتعلق بمناطق من الجسم سواء للرجل او للمراه وخاصة مايتعلق بمايطلق عليها بالمناطق الحساسه او مناطق ماتحت الحزام سواء للرجل او للمراه وحتى المارسه او الجماع لايشيرون اليه الا ايحائا وحتى الغرب المتحرر يطلق عليها ممارسة الحب او النوم معا وعند العرب الاضطجاع ومهما كانت العلاقه بين الرجل والمرأه(الميانه) بالغة درجة عليا من التفاهم والانسجام لايستطع ان يطلب منها اقامة علاقه( بالمفتشر) او يطلب منها ذالك بالقلم العريض لانها تشعر انه يهينها ويمتهن كرامتها بطلب كهذا خال من اي ادبيه وحتى صاحبات الريات الحمر(البغايا) لايرتضين طلبا خالي من الادبيه على رغم انها طبيعة عملهن وثقافة الخجل من التطرق لهذه الامور(التحدث عن المناطق الحساسه والعلاقه الجنسيه بالقلم العريض) حملها المجتمع قديما فكان التحدث عنها بحياء وبالايحاء حتى البرامج الفضائيه اليوم التي تتناولها دائما ماتتعرض للانتقاد وخاصة اذا صدرت من مقدمات برامج اناث
وساحوال ان اوضح للكاتبه والباحثه نهى الزبرقان مالبس عليها وما لم تستطع ان تفهمه او كان مبهما عليها في آيات الله التي تناولتها في مقالها(الحجاب والسفسطه)
واتمنى ان لااكون من الذين يموهون ويتسربون كالزئبق وايضا سألجأ الى اسلوب الايحاء ولن اتكلم بالمفتشر ولن اتكلم بالقلم العريض
الكاتبه:
ولأبين لكم عن السّفسطة في الموروث الدّيني سأتطرق الى الآية 31 من سورة النور تقول الآية :
" وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ ..."

ولأكون منهجية و موضوعية سأفكك الآية الى أجزاء و سأشرح كل جزء حسب مافهمت (ليس حسب مافهم علماء السفسطة)، وبعدها سأضع تفسير علماء السفسطة .
اليكم تفسيرنا:

1- قُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِن: عن ماذا ؟ و لماذا ؟ وبمأنني لاأجد أي جواب لهاته الأسئلة فى الجملة، فيصبح هذا الجزء غامض و غير مفهوم وعليه تكون الجملة غير مفيدة وهنا أتساءل ما هي غاية الله في صياغة جملة غير مفيدة ولا مفهومة أصلا
التعليق:
تقول الكاتبه عن ماذا يغضضن ابصارهن وتعبر عن عدم معرفتها عن ماذا يغضضن ابصارهن
اقول يغضضن ابصارهن عن النظر الى المناطق في نصفها الثاني الرجل التي تثير لديهن الغريزة الجنسيه ولااشك سيدتي انك تجهلين تلك المناطق عند الرجل التي تثير الغريزة الجنسية لدى المرأه وخاصة الرجال الاجانب بمعنى الرجال المحرمين عليها شرعا
فمثلا في البحر لاتنظر الى الرجل المرتدي لباس البحر وخاصة تحت الجزام
واذا حظرت مسرح وفيه عرض لرقصة الباليه وتعلمين كيف يكون لباس الراقص الرجل طبعا وكيف تبرز اعضائه التناسليه
واذا حضرت مباراة لااختيار بطل كمال الاجسام للرجال والافضل ان لاتحضرها ولكن على افتراض انهاحضرتها ان لاتنظر تحت الحزام
هذا ماقصدته الايه بغض النظر
اما الفروج وهو مافرج عنه او ماظهر وهو مخفي وتعلمين ان المرأة تخفي جهازها التناسلي 0الخارجي (المهبل)ولاتظهره الى عند المجامعه ولذلك اطلق عليه الفرج وايضا اطلق عليه السوءة في كتاب الله القرآن الكريم والتي وردت في الايه(فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ 22 سورة الاعراف
ولذلك نهاها الله ان تضع فرجها(المهبل) سبيل لكل عابر وان تحفظه لمن يكشفه ويطلع عليه بحقه وهو الزوج
اما الزينه فهو كل ماتفعله الزوجه لتثير به الزوج من مكياج وتجميل وملابس من نوع (طفي الضوه والحقني) وليس التعري ولتشعره برغبتها ببمارسة الحب ولاتظهرها للمحرمين عليها شرعا اما لمحارمها فلابأس اما الطفل فهي كلمة تدل على الاطفال وحتى لو كانت مفرده فيوجد لدينا مثلا مؤسسه باسم مؤسسة ثقافة الطفل وكذالك مسرح تحت اسم مسرح الطفل فهذه التسمية ليست غريبه وحتى لو كانت مفرده فهي تعني الجمع اما اعمار الاطفال فهم الاطفال الذين لايفقهون شيئ عن المناطق الحساسة لدى المرأه وهم المقصود بهم الاطفال من غير القربى درجة القرابة المحرمه
اما معنى غير آولي الاربة من الرجال هو غير صاحبين الرغبة او المطلب اي ليس لهم هوى في الجنس بمعنى اليائسين من طلب الجنس او المجامعه ولايدر بخلدهم ببال
بمعنى جهازهم التناسلي فقط للتبول لااكثر
اتمنى ان يكو ماقدمته مفهم وازال لديك الغموض سيدتي الكاتبه نهى
الكاتبه:

- لْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنّ: جزء مفهوم وغير مفهوم : فهمت من المعاجم العربية أن الضرب هو وضع الشيئ على الشيئ و أن الجَيب هو جيب القميص والدرع(هو ماينفتح على النحر) أو الصدر والقلب ، أي تضع المرأة خمارها على ها ته الفتحة ولانستطيع أن نفهم أكثر من هذا.
التعليق:
لماذا سمى الله في هذه الايه منطقة الصدر(بداية ظهور النهدين) بالجيب
قديما ماكانت هناك حقائب لتضع فيها المرأة مقتنياته الثمينه فيها وخوفا عليها من الضياع كان تصنع النسوه في ثيابهن وخاصة عند منطقة الصدر جيب تضع فيه مقتنياتها الثميه والمال حفاظا عليها من الضياء ونرى الكثير من النسوه يضعن اليوم وخاصة بعد تصنيع حمالة الصدر (السوتيان) مققتنايتهن الثمينه والمال في الصدروخاصة في البيت او اذا لم تكن تحمل حقيبة اليد
وكانت الاثواب ذات فتحه كبيره تحت الرقبه لتسمح بدخول الثوب من الرأس عند ارتدائه وكانت تظهر بعضا من مقدمة النهدين وخاصة(الثوب الدلع) المفتوح كثيرا والذي يظهر مفاتن صدرها وقد تثير غريزة من يراها جنسيا ولان ليس الكل سواء في قدرته على التحكم بغريزته امرها الله بان تغطى هذه الفتحه من الصدر باسدال الخمار الذي ترتديه على راسها عليه
اما لماذا تظهر زينتها التي بينتها اعلاه وليس معنى الزينة التعري اذا فهمتى الزينه على انها تعري على نسوتها او اباء بعلها(زوجها) او ابنائه او عبيدها او محارمها لانها تأمن جانبهم ولايثرون لديها الريبه وايضا لانهم لايثرون لديها غريزتها الجنسيه
اما لماذا لاتظهر زينتها للغرباء لانها اظهرتها لم ذكرت اعلاه لانه صار عادي عندها كما تظن كاتبتنا نهى لان الغرباء لايأمن جانبهم وغير موثوقين لديها ولانهم اصاحب اربه وطلب وغايه الى الجنس
اتمنى ان تكون بعد هذا التوضيح لهذه الجمل قد اصبحت مفهوم وما عادت من المعميات واتمنى ماقدمته ان لايكون نوع من السفسطه وشكرا لكم مع بالغ الاحترام والتقدير



#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- هل كان للقوه دور في الدعوة الى عبادة الله 2
- هل كان للقوه دور في الدعوه الى عبادة الله 1
- لو كانت دياناتهم تحثهم على الكراهية والقتل ماذا كانوا سيفعلو ...
- المفروض ان نتناول تاريخنا اليوم, اما اذا اردنا ان نتناول الت ...
- ملحد ومنكر لله
- لوكانت داينتهم تحثهم على الكراهية والقتل ماذاكانوا سيفعلون؟1
- من الذي يتحكم بكل هذا ياأصحاب العقول الفذه والنيره اخبروني
- اجابات على تساؤلات الاخ نيسان
- اثبات عدم صحة نظرية التطور الداروينيه علميا
- هل توقفت نظرية التطور
- اهم شيئ لديهم النصوص ولا يبالون بمن يقتل
- هذه ادلتي على وجود الله
- التحول من عقيده الى اخرى ليست بالبساطة التي يتصورها البعض
- ساعدوني حتى اصبح ملحدا
- بين نبوءة القديس شربل ونبوءة معركة هربجدون
- مقترح لتحاشي التدخل الدولي العسكري(ولوقف الدمار ونزيف الدم ف ...
- من المستحيل ان تحدث الحرائق مالم تكتمل عناصر مثلث الاحتراق و ...
- هل يريدونها حارة كل مين ايدو ألو
- حتى نقضي على الارهاب
- للنظر ماحدث لبني قريظه من زاويه اخرى


المزيد.....




- مصر.. شائعة تتسبب في معركة دامية وحرق منازل للأقباط والأمن ي ...
- مسئول فلسطيني: القوات الإسرائيلية تغلق الحرم الإبراهيمي بحجة ...
- بينهم طلاب يهود.. احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين تهز جامعات أمري ...
- أسعدي ودلعي طفلك بأغاني البيبي..تردد قناة طيور الجنة بيبي عل ...
- -تصريح الدخول إلى الجنة-.. سائق التاكسي السابق والقتل المغلف ...
- سيون أسيدون.. يهودي مغربي حلم بالانضمام للمقاومة ووهب حياته ...
- مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى في ثاني أيام الفصح اليهودي
- المقاومة الإسلامية في لبنان .. 200 يوم من الصمود والبطولة إس ...
- الأرجنتين تطالب الإنتربول بتوقيف وزير إيراني بتهمة ضلوعه بتف ...
- الأرجنتين تطلب توقيف وزير الداخلية الإيراني بتهمة ضلوعه بتفج ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - عبد الحكيم عثمان - يبدو ان نهى الزبرقان بالاشارة لاتفهمُ