أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - من الخمر المعتق على شاطئ بحيرة جني سارت يستنبط اله المسيحية تعاليمه (لوقا)















المزيد.....

من الخمر المعتق على شاطئ بحيرة جني سارت يستنبط اله المسيحية تعاليمه (لوقا)


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 3779 - 2012 / 7 / 5 - 09:11
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


من الخمر المعتق على شاطئ بحيرة جني سارت يستنبط اله المسيحية تعاليمه (لوقا)




فيما كان يسوع يعلمهم الناس كلمة الله عند بحيرة جني سارت ..رأى سفينتين راسيتين على ساحلها أحداهن لسمعان ...وبعدما نزل الصيادين منها لحياكة شباكهم من العيوب .... ركبها هو والذين كانوا يستمعون إليه مبتعدين عن الساحل ومن هناك بدا يعلمهم تعاليمه .. ولما انتهى من كلامه ..قال لسمعان.. ابتعد بنا إلى وسط البحر والقي شباكك .. قال سمعان.. لقد تعبنا يا معلم ونحن طوال الليل ساهرون على صيدنا .. ولكن على طلبك سألقي الشباك .. ولما القها امتلأت سمكا فلم يستطيعوا سحبها من الماء فاستعانوا بصيادين آخرين من سفينة أخرى .. ونظرا للصيد الوفير امتلأت السفينتان بالأسماك حتى أوشكتا على الغرق.. ولما رأى سمعان سفينته أوشكت على الغرق امن بيسوع وركع تحت ركبتيه ..وقال له.. اخرج يا رب من سفينتي لأني رجل مخطئ .. ولم يصادف سمعان وشركائه يعقوب ويوحنا أوفر صيدا من هذه المرة فامنوا به ولما رجعوا إلى الساحل تركوا سفينتهما بصيدها ومضوا مع يسوع



لم يستعن مؤلف كتاب الإنجيل هذه المرة بتراث اليهود إنما استعان بقصة يونس فمن أحداثها أصاغ أدوارا ليسوع منطلقا من بحيرة جني سارت في أوربا إلى أورشليم والجليل في فلسطين... جني سارت على ما اعتقد بحيرة بالقرب من اليونان أو قبرص .. لان كلمة اليونان تعني ذا النون أي النبي يونس ..وبهذا الحدث جعل المؤلف تداخل تاريخي بين الأنبياء عندما زامن يونس مع عيسى .. علما أن يونس من أنبياء ما قبل نزول التوراة وعيسى من أنبياء نزول الإنجيل



التصحيح ألقراني....

وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ{139} إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ{140} فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنْ الْمُدْحَضِينَ{141
{وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطاً وَكُلاًّ فضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ }الأنعام86


الكتاب المقدس .. الإنجيل .. لوقا .. إصحاح رقم (5)



http://www.enjeel.com/bible.php?ch=5&bk=42



الكتاب المقدس .. الإنجيل


1 واذ كان الجمع يزدحم عليه ليسمع كلمة الله كان واقفا عند بحيرة جنيسارت. 2 فراى سفينتين واقفتين عند البحيرة والصيادون قد خرجوا منهما وغسلوا الشباك. 3 فدخل احدى السفينتين التي كانت لسمعان وساله ان يبعد قليلا عن البر.ثم جلس وصار يعلم الجموع من السفينة. 4 ولما فرغ من الكلام قال لسمعان ابعد الى العمق والقوا شباككم للصيد. 5 فاجاب سمعان وقال له يا معلم قد تعبنا الليل كله ولم ناخذ شيئا ولكن على كلمتك القي الشبكة. 6 ولما فعلوا ذلك امسكوا سمكا كثيرا جدا فصارت شبكتهم تتخرق. 7 فاشاروا الى شركائهم الذين في السفينة الاخرى ان ياتوا ويساعدوهم.فاتوا وملاوا السفينتين حتى اخذتا في الغرق. 8 فلما راى سمعان بطرس ذلك خر عند ركبتي يسوع قائلا اخرج من سفينتي يا رب لاني رجل خاطئ. 9 اذ اعترته وجميع الذين معه دهشة على صيد السمك الذي اخذوه. 10 وكذلك ايضا يعقوب ويوحنا ابنا زبدي اللذان كانا شريكي سمعان.فقال يسوع لسمعان لا تخف.من الان تكون تصطاد الناس. 11 ولما جاءوا بالسفينتين الى البر تركوا كل شيء وتبعوه


***************************************


في إحدى المدن القريبة من الساحل رجل به برص ولما رأى يسوع خرَّ على وجهه طالبا منه الطهر من مرضه فمد يسوع يده ..قائلا له..تطهر فطهر منه .. وأوصاه بان إلا يخبر احد بذلك .. ولكن سرعنما أفشى سره لكاهن يهودي.. فانتشر خبره في المدنية فأخذت الجموع تتوافد إليه طالبين منه الشفاء من إمراضهم .. وبعد انتهائه من حوائج الناس اعتزلهم إلى البرية للصلاة



الكتاب المقدس .. الإنجيل


12 وكان في احدى المدن فاذا رجل مملوء برصا.فلما راى يسوع خر على وجهه وطلب اليه قائلا يا سيد ان اردت تقدر ان تطهرني. 13 فمد يده ولمسه قائلا اريد فاطهر.وللوقت ذهب عنه البرص. 14 فاوصاه ان لا يقول لاحد بل امض وار نفسك للكاهن وقدم عن تطهيرك كما امر موسى شهادة لهم. 15 فذاع الخبر عنه اكثر.فاجتمع جموع كثيرة لكي يسمعوا ويشفوا به من امراضهم. 16 واما هو فكان يعتزل في البراري ويصلي



************************************************************


لما انتشر خبره في المدن الأخرى توافد إليه الجموع من أورشليم والجليل لشفاء مرضاهم .. بينما هو جالس في احد البيوت جاءوا إليه برجل مفلوج أي مصاب بالجلطة ولكثرة الجموع لم يتمكنوا من الوصول إليه فصعدوا به إلى سطح البيت وأدلوا به من هناك ووضعوه إمامه .. ولما رأى يسوع إيمانهم.. قال له ..غفرت خطيئتك ..قال الفريسيين اليهود علامه هذا الكذب والتجديف ومن يقدر على غفران الخطايا إلا الله ... ولما شعر بسوء أفكارهم.. قال لهم .. لِمَ تفكرون بقلوبكم .. أيهما أفضل أن نقول له مغفور الخطايا أم نقول له قُّم ومشي .. الم تعلموا أيها اليهود أن ليوحنا ابن الإنسان سلطانا على الأرض يغفر به الخطايا .. ثم قال للمفلوج قم وحمل فراشك وذهب إلى بيتك .. فقام وهو يمجد الله ..فمجد الحاضرون على تمجيده وقالوا رئينا اليوم امرأ عظيما


حسر مؤلف كتاب الإنجيل غفران الخطيئة بشفاء الإمراض فمن شفي من مرضه فلا خطيئة عليه.. ولكي تستباح الخطيئة والمعصية والرذيلة في المجتمع اليهودي ألغى المؤلف مقدرة الله على غفران الخطيئة من عقيدتهم مستبدلها بعقيدة تحمل الكذب علانية على الله .. صدق اليهود وكذب يسوع ولو صدق


التصحيح القرآني .. رد الله على ابنه الكذاب


{قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }الزمر53

{وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }آل عمران135



الكتاب المقدس .. الإنجيل


17 وفي احدى الايام كان يعلم وكان فريسيون ومعلمون للناموس جالسين وهم قد اتوا من كل قرية من الجليل واليهودية واورشليم.وكانت قوة الرب لشفائهم. 18 واذا برجال يحملون على فراش انسانا مفلوجا وكانوا يطلبون ان يدخلوا به ويضعوه امامه. 19 ولما لم يجدوا من اين يدخلون به لسبب الجمع صعدوا على السطح ودلوه مع الفراش من بين الاجر الى الوسط قدام يسوع. 20 فلما راى ايمانهم قال له ايها الانسان مغفورة لك خطاياك. 21 فابتدا الكتبة والفريسيون يفكرون قائلين من هذا الذي يتكلم بتجاديف.من يقدر ان يغفر خطايا الا الله وحده. 22 فشعر يسوع بافكارهم واجاب وقال لهم ماذا تفكرون في قلوبكم. 23 ايما ايسر ان يقال مغفورة لك خطاياك.ام ان يقال قم وامش. 24 ولكن لكي تعلموا ان لابن الانسان سلطانا على الارض ان يغفر الخطايا قال للمفلوج لك اقول قم واحمل فراشك واذهب الى بيتك. 25 ففي الحال قام امامهم وحمل ما كان مضطجعا عليه ومضى الى بيته وهو يمجد الله. 26 فاخذت الجميع حيرة ومجدوا الله وامتلاوا خوفا قائلين اننا قد راينا اليوم عجائب


************************************************************


رأى لآوي عند الجباية يسوع فقال له اتبعني إلى بيتي فاتبعه وأقام له وليمة كبيره حضرها تلاميذه وبعض الفريسيين اليهود والمخطئون العشار .. فيما هم ينظرون الطعام انتقد الفريسيين اليهود يسوع وتلاميذه ..قائلين لهم.. لماذا تجلسون وتأكلون مع العشار والمخطئون ..فأجابهم قائلا..الأصحاء لا يحتاجون إلى طبيب بل المرضى .. لم أتي لادعوا الأبرار إنما الخطاة إلى التوبة... واضح التلاعب السياسي عندما حسر المؤلف التوبة بالإمراض إما العشار المخطئون الفاسدون فلا أثم عليهم بل هم الإبرار ...


التصحيح القرآني ... رد الله على ابنه الكذاب


{إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوَءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُوْلَـئِكَ يَتُوبُ اللّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً }النساء17 {وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَـئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً }النساء18
{وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ }الشورى25


الكتاب المقدس .. الإنجيل


27 وبعد هذا خرج فنظر عشارا اسمه لاوي جالسا عند مكان الجباية.فقال له اتبعني. 28 فترك كل شيء وقام وتبعه. 29 وصنع له لاوي ضيافة كبيرة في بيته.والذين كانوا متكئين معهم كانوا جمعا كثيرا من عشارين واخرين. 30 فتذمر كتبتهم والفريسيون على تلاميذه قائلين لماذا تاكلون وتشربون مع عشارين وخطاة. 31 فاجاب يسوع وقال لهم لا يحتاج الاصحاء الى طبيب بل المرضى. 32 لم ات لادعو ابرارا بل خطاة الى التوبة

*********************************


جاء بعض الفريسيين اليهود إلى يسوع ليعترضوا على ما يفعله تلاميذه ..قائلين له.. لماذا نصوم نحن وتلاميذك لا يصومون ..قال لهم يسوع ..كيف يصوم بني العريس والعريس فيهم ..ولكن يأتي يوم يقضون فيه تلك الأيام بعد رحيل العريس عنهم ..... واخذ يضرب الأمثال لليهود لعلهم يتذكرون .. قائلا ..هل يجوز رقع ثوب قديم برقعة جديدة .. هل يجوز خزن خمر جديد بزقاق قديم .. ثم وضع مقارنه بين الخمر الجديد والخمر المعتق ... وقال العتيق أطيب
من الأسماء الحسنى ليسوع المسيحية (العريس ) من الأبعاد السياسية للمثلين أعلاه تحريف الصيام اليهودي من خلال أمثال زعزعته عن زمنه الحقيقي لجعله غير خاضع للزمن أي عشوائي .. مستلذا فيه بالخمر المعتق


التصحيح القرآني .. رد الله على ابنه الكذاب



{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }المائدة90 {إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ }المائدة91



الكتاب المقدس .. الإنجيل



33 وقالوا له لماذا يصوم تلاميذ يوحنا كثيرا ويقدمون طلبات وكذلك تلاميذ الفريسيين ايضا.واما تلاميذك فياكلون ويشربون. 34 فقال لهم اتقدرون ان تجعلوا بني العرس يصومون ما دام العريس معهم. 35 ولكن ستاتي ايام حين يرفع العريس عنهم فحينئذ يصومون في تلك الايام. 36 وقال لهم ايضا مثلا.ليس احد يضع رقعة من ثوب جديد على ثوب عتيق.والا فالجديد يشقه والعتيق لا توافقه الرقعة التي من الجديد. 37 وليس احد يجعل خمرا جديدة في زقاق عتيقة لئلا تشق الخمر الجديدة الزقاق فهي تهرق والزقاق تتلف. 38 بل يجعلون خمرا جديدة في زقاق جديدة فتحفظ جميعا. 39 وليس احد اذا شرب العتيق يريد للوقت الجديد لانه يقول العتيق اطيب



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- عمر مشالي !! بين الرياضة والعلوم .رد على مقالته.. الإسلام وا ...
- بني إسرائيل بين البر والبحر (الخروج)
- مقارنه بين الله والمسيح !رد على مقالة أيوب حمدي
- إلى متى نبقى تحت نفاق ودجل الإسلام السياسي ..
- التصحيح القرآني !!! لعقيدة اله شيطاني (لوقا)
- اله مسيحي !! انحدر من ذريه الله ومن ذراري اليهود.. سبحان الل ...
- التناقضات التاريخية والمكانية للقران الجديد الذي أصدره الباح ...
- وصايا موسى بين التوراة والقران .. (الخروج)
- يسوع اله مسيحي !!! من أبوين يهوديين سبحان الله ..(لوقا)
- ما اكذب من اله المسيحية إلا جبريل اليسوعية (لوقا)2
- اعترافات لوقا بتحريف الأناجيل المقدسة ( لوقا)1
- لا ذمة في الإسلام لمن لا ضمير له ... رد على مقالة سامي لبيب
- من علم بني إسرائيل على السرقة غير إلههم .. (اله التوراة نموذ ...
- جرائم مليشيات الإسلام السياسي في الشرق الأوسط
- السحر والدجل والشعوذة في وصايا يسوع بعد قيامه من بين الأموات ...
- قالت اليهود ..يا قاض الهيكل وبانيه .. خلص نفسك من على الصليب ...
- ازدواجية السلام والحرب في الفكر التوراتي ! رد على مقالة فينو ...
- العقل!!! والسماد الحيواني .. رد على مقالة سامي لبيب
- أغاية الدين أن تصلبوا إلهكم ** يا امة ضحكت من جهلها أمم.. (م ...
- اله أكل الطعام وشرب الماء ليعطي جسده طعاما ودمه شرابا لتلامي ...


المزيد.....




- مجلس الأوقاف بالقدس يحذر من تعاظم المخاوف تجاه المسجد الأقصى ...
- مصلون يهود عند حائط البراق في ثالث أيام عيد الفصح
- الإحتلال يغلق الحرم الابراهيمي بوجه الفلسطينيين بمناسبة عيد ...
- لبنان: المقاومة الإسلامية تستهدف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا ...
- تزامنًا مع اقتحامات باحات المسجد الأقصى.. آلاف اليهود يؤدون ...
- “عيد مجيد سعيد” .. موعد عيد القيامة 2024 ومظاهر احتفال المسي ...
- شاهد..المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثالث أيام عيد -الفصح اليه ...
- الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام ...
- طلاب يهود بجامعة كولومبيا: مظاهرات دعم فلسطين ليست معادية لل ...
- مصادر فلسطينية: أكثر من 900 مستعمر اقتحموا المسجد الأقصى في ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - من الخمر المعتق على شاطئ بحيرة جني سارت يستنبط اله المسيحية تعاليمه (لوقا)