أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - طارق الحارس - كان بالامكان أفضل مما كان














المزيد.....

كان بالامكان أفضل مما كان


طارق الحارس
الحوار المتمدن-العدد: 3754 - 2012 / 6 / 10 - 10:13
المحور: عالم الرياضة
    


قال : في الوقت الذي ساهم عامر شفيع حارس مرمى المنتخب الأردني في انقاذ فريقه من خسارة محققة في المباراة التي خاضها أمام منتخبنا الوطني في العاصمة الأردنية عمان ضمن تصفيات كاس العالم 2014 من خلال تصديه لأكثر من هدف محقق، وقع حارس مرمانا محمد كاصد في خطأ أدى الى فقدان منتخبنا لنقطتين مهمتين بعد أن منح المنتخب الأردني هدف التعادل من خلال تصرف لا يفعله حتى حارس مرمى ناشىء .
قلت : يحصل الخطأ في كرة القدم، بل أن الخطأ من بدهيات عالم الكرة وما حصل مع محمد كاصد يعد حالة طبيعية في مباريات كرة القدم . من المؤكد أن الخطأ الذي وقع فيه كاصد كان كبيرا وتسبب في حرمان منتخبنا من فوز مهم، لكن علينا أن لا ننسى أنه أنقذ مرماه من هدف محقق في الشوط الثاني ومثله في الشوط الأول .
قال : أعتقد أن مدرب منتخبنا تأخر في اجراء تبديل اللاعبين، إذ كان من المفروض أن يزج علاء عبدالزهرة، ومصطفى كريم في وقت مبكر لتعزيز الجانب الهجومي لمنتخبنا.
قلت : تبديل اللاعبين أثناء المباراة تحددها حالات معينة يتعلق بعضها بمستوى اداء اللاعبين الفني والبدني، وبعضها الآخر بالجانب الخططي، وفي أحيان الاضطرار بسبب اصابة لاعب، أو نيل لاعب البطاقة الحمراء وغير ذلك وهي أمور من اختصاص المدرب وحده فهو الذي يحدد متى يقوم بهذه الاجراء ومن المؤكد أن مدرب منتخبنا زيكو بخبرته الكبيرة أدرى مني ومنك باحتياجات المنتخب أثناء سير المباراة .
قال : أنا لست مقتنعا بالاداء الذي ظهر عليه منتخبنا في هذه المباراة، وكذلك نتيجتها .
قلت : بالنسبة للاداء كنت أتمنى أن يكون أفضل مما شاهدت، أما عن نتيجتها فأعتقد أن منتخبنا كان الأقرب للفوز فيها ومع هذا فان التعادل الذي خرجنا به لايعد سيئا إذا ما أخذنا بنظر الاعتبار أن المباراة أقيمت على أرض الخصم، فضلا عن كونها المباراة الأولى في التصفيات والخروج منها متعادلا أفضل من أن تكون خاسرا .
على أية حال أعتقد انه كان بالامكان أفضل مما كان، لاسيما في ظل المستوى العادي الذي ظهر عليه المنتخب الأردني والذي توضحت صورته من خلال حيازة منتخبنا على الكرة وسيطرته على مجريات المباراة منذ بدايتها الى نهايتها ، لكن التسرع وحالة الاسترخاء التي سادت روحية بعض اللاعبين أدت الى هذه النتيجة .
لقد انتهت قصة هذه المباراة بنتيجة ليست سيئة والآن يجب علينا التفكير بالمباراة القادمة أمام المنتخب العماني المقرر اقامتها في الثاني عشر من هذا الشهر، إذ ستكون ذات أهمية أكبر والفوز فيها أصبح وجوبا لأنها ستقام في العاصمة القطرية الدوحة، أرضنا " المفترضة " ونحن على يقين تام أن الكادر التدريبي بقيادة المدرب القدير زيكو ولاعبي منتخبنا يعون هذه الحقيقة وسيبذلون جهدا كبيرا من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الكاملة لهذه المباراة .
لابد لنا من الاشارة الى أن المنتخب العماني تعرض الى خسارة قاسية أمام المنتخب الياباني ضمن تصفيات مجموعتنا وهذا الأمر لابد من الانتباه اليه فربما يكون عاملا مساعدا لمنتخبنا في تحقيق الفوز عليه، إذ أن المنتخب العماني سيحاول تعويض خسارته من خلال اللعب بتكتيك هجومي في محاولة منه لحسم المباراة مبكرا وهو الأمر الذي سيفتح ثغرات عديدة في خطوطه الخلفية ونجزم أن زيكو على دراية تامة بهذا التحليل وأنه سيعد العدة لها .
أخيرا نقول أن المنتخب الذي يفكر في الوصول الى نهائيات كأس العالم عليه أن لا يفرط بالنقاط، لاسيما في مباريات التصفيات الأولى وهذا ما نتمناه لمنتخبنا في قادم مبارياته ضمن هذه التصفيات .





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,844,117,645
- موعد الحلم
- زيكو لا يشبه الآخرين
- أكباش فداء
- مقدم أم محقق
- متى نستعد ؟
- حرية الاختيار
- شريعة أصيل طبرة
- معكم دائما
- ماذا لو فزنا !
- أرشح وطبان وزيرا للداخلية
- DHL
- مَن يُعاقب ناجح حمود
- أحيلوها الى القضاء فهي جريمة
- اسألوا القائد عن اتفاقية زيكو
- حينما يستقيل هادي أحمد
- التوافقات السياسية : جريمة العهد الجديد
- الخروج من حالة اليأس
- التأهل ليس مستحيلا
- رقصت بصمت
- انتبهوا : الخسارة واردة أمام الصين


المزيد.....




- الجيش السوري يتوج بلقب كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخه ...
- هل مازلت راغبا في المزيد من متعة كرة القدم؟
- نيمار يفسر -تمثيلياته- على البساط الأخضر لمونديال روسيا
- بايرن ميونيخ يهزم سان جيرمان في كأس الأبطال الدولية
- لاعب كرواتيا يرفض ميدالية كأس العالم
- السعودية تنتصر... تفاصيل المواجهة مع قطر داخل سلطنة عمان
- الكشف عن تفاصيل الحوار الحاد بين ميسي وسامباولي
- السنغال ستنظم حفل جائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2018
- إيقاف رئيس نادي روما بسبب -سلوك- غير لائق
- محمد صلاح يرفض برشلونة بسبب ميسي


المزيد.....

- العربي بن مبارك أول من حمل لقب الجوهرة السوداء / إدريس ولد القابلة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - طارق الحارس - كان بالامكان أفضل مما كان