أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - طارق الحارس - موعد الحلم














المزيد.....

موعد الحلم


طارق الحارس
الحوار المتمدن-العدد: 3745 - 2012 / 6 / 1 - 13:00
المحور: عالم الرياضة
    


وصلنا الى بداية المعترك الحقيقي ، المعترك الذي نتأمل من خلاله أن يتحقق حلمنا جميعا،حلم جميع العراقيين، ذلك الحلم الذي ننتظره منذ أكثر من ربع قرن.
إذن، ستبدأ مباريات منتخبنا الوطني ضمن تصفيات المرحلة الحاسمة للوصول الى نهائيات كأس العالم المقرر اقامتها في البرازيل في العام 2014 وستكون البداية يوم الأحد القادم أمام المنتخب الأردني، الذي يعد المنتخب الأضعف في المجموعة. حينما نقول ذلك فأننا لا نستهين بخصمنا الذي تأهل الى هذه المرحلة، لكننا نتحدث عن حقائق تؤكد وجوب تفوقنا في هذه المباراة.
لا نريد هنا أن نضع التاريخ كمؤشر يؤكد تفوق الكرة العراقية على نظيرتها الأردنية، بالرغم من كونه حقيقة، إذ تشير نتائج لقاءاتنا وآخرها اللقاء الذي جمعنا مع هذا المنتخب ضمن تصفيات المرحلة الماضية من هذه البطولة في المباراة التي جرت على أرضهم وبين جمهورهم على تفوقنا تاريخيا، فضلا عن الاشارة الى أن المنتخب الأردني حل خلف منتخبنا في ترتيب المجموعة ضمن هذه التصفيات.
هذا من جانب، ومن جانب آخر فمنتخبنا في هذه المدة يمر بأحسن حالاته الفنية من الناحيتين الجماعية والفردية وذلك بفضل القدرات التدريبية العالية التي يمتلكها مدربنا القدير النجم البرازيلي زيكو، تلك القدرات التي جسدها خلال مباريات تصفيات المرحلة السابقة التي فاز في جميع مبارياتها باستثناء المباراة الأولى .
لا يستطيع أي متخصص في مجال كرة القدم انكار حقيقة عدم امكانية المقارنة بين قدرات مدرب منتخبنا الوطني زيكو ومدرب المنتخب الأردني عدنان حمد الذي أثبت فشله الكبير في مناسبات عديدة قاد فيها المنتخب العراقي أهمها فشله في تصفيات كأس العالم لثلاث مرات، فضلا عن فشله في قيادة المنتخب الأردني خلال المباراتين الأخيرتين اللتين خاضهما في تصفيات المرحلة السابقة أمام منتخبنا والمنتخب الصيني حيث خسرهما على التوالي.
الجميع يعرف قدرات حمد المتواضعة في المجال الخططي فهو لا يجيد غير التكتيك الدفاعي الذي يبنيه على الدفاع في ساحته بجميع لاعبي فريقه والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة وهو اسلوب تكتيكي بات واضحا لجميع المدربين ومنهم مدربنا زيكو الذي أجاد في حل لغزه ببساطة حينما هزمه في المباراة الأخيرة وبنتيجة ساحقة، ونحن على يقين أنه سيكررها في هذه المباراة، أما إذا لعب عدنان حمد باسلوب آخر فالفوز سيكون حتما في متناول اليد نظرا لفارق الامكانات والخبرة بين لاعبينا ولاعبي المنتخب الأردني، ومثلهما بين زيكو وحمد .
أما موضوعة اللعب خارج أرضنا فقد أصبحت من بدهيات حال الكرة العراقية ومنتخباتها، لاسيما المنتخب الوطني الذي يخوض مبارياته منذ سنوات طويلة خارج أرضه وهو الأمر الذي جعل اللاعب العراقي يتمتع بخبرة عالية في التعامل مع هذه الحالة، لذا فنحن على يقين أنها لا تشكل عائقا لتحقيق الفوز على المنتخب الأردني في هذه المباريات والمباريات الأخرى وهنا لابد لنا من الاشارة الى أن هذه الحالة ليست جديدة على الكرة العراقية فالمنتخب العراقي الذي تأهل الى نهائيات كأس العالم في العام 1986 خاض جميع مباريات التصفيات خارج أرضه أيضا .
نحن نعلم أن المباراة الأولى في أية بطولة تكون لها حسابات خاصة، لكننا نعول على خبرة مدربنا زيكو في اجتياز هذه الحسابات فهو يمتلك خبرة كبيرة كلاعب خاض العديد من البطولات العالمية الكبيرة، وكمدرب حقق نتائج مشرفة مع المنتخبات والفرق التي قادها منذ ولوجه عالم التدريب.
إذن، يوم الأحد سيكون موعدنا الأول مع الحلم، مع تحقيق الحلم، حلم التأهل الى نهائيات كاس العالم، ذلك الحلم الذي ننتظره منذ أكثر من ربع قرن.





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,056,595,425
- زيكو لا يشبه الآخرين
- أكباش فداء
- مقدم أم محقق
- متى نستعد ؟
- حرية الاختيار
- شريعة أصيل طبرة
- معكم دائما
- ماذا لو فزنا !
- أرشح وطبان وزيرا للداخلية
- DHL
- مَن يُعاقب ناجح حمود
- أحيلوها الى القضاء فهي جريمة
- اسألوا القائد عن اتفاقية زيكو
- حينما يستقيل هادي أحمد
- التوافقات السياسية : جريمة العهد الجديد
- الخروج من حالة اليأس
- التأهل ليس مستحيلا
- رقصت بصمت
- انتبهوا : الخسارة واردة أمام الصين
- ثقافة المحاكم


المزيد.....




- من هي المصرية التي تمكن الإناث واللاجئين من خلال الرياضة في ...
- الأسترالي كاهيل يختتم مسيرته الدولية أمام المنتخب اللبناني
- الفهد يعلق مهامه الأولمبية إثر اتهامه بتزوير مرتبط بالسياسة ...
- تواجد عربي في قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا
- قطري ينافس على جائزة أفضل لاعب في آسيا
- شاهد.. أسوأ إهدار لفرصة في تاريخ كرة القدم
- -ترامب- يتوّج ببطولة بلياردو عالمية (فيديو)
- جائزة أفضل لاعب أفريقي 2018: المغربي مهدي بن عطية
- دجوكوفيتش يبتعد في صدارة لاعبي التنس المحترفين وزفيريف رابعا ...
- الاتحاد الدولي للسيارات يتعهد بالتحقيق في حادث الألمانية فلو ...


المزيد.....

- العربي بن مبارك أول من حمل لقب الجوهرة السوداء / إدريس ولد القابلة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - طارق الحارس - موعد الحلم