أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مجدى نجيب وهبة - إلى -النائب العام- .. حاكموا -الجماعة- قبل أن تحاكموا -مبارك-















المزيد.....

إلى -النائب العام- .. حاكموا -الجماعة- قبل أن تحاكموا -مبارك-


مجدى نجيب وهبة

الحوار المتمدن-العدد: 3638 - 2012 / 2 / 14 - 12:21
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


** لست أدرى فى أى زمن تحولت مصر .. نعم ، هناك أخطاء كثيرة فى النظام السابق .. كما أن هناك إنجازات كبيرة .. وسواء أن رغب الشعب فى إسقاط النظام ، والتطلع إلى نظام جديد .. يدعم الديمقراطية والمواطنة ومدنية الدولة .. ولكن ما يجرى الأن على أرض الواقع ليس له أى علاقة لا بمطالب ثورة من أجل التغيير والنهضة ، ولا بأى مطالب لأى فئة من الشعب المصرى .. ولكن ما نراه هو فوضى ، وتخريب ، وتدمير فى الوطن ، بجانب تصفية حسابات من قبل جماعات إرهابية دموية .. ضد الرئيس السابق "حسنى مبارك" ، وضد النظام بأكمله ..

** فى إحدى قنوات الدعارة الفضائية التى بليت بها مصر .. بعد 25 يناير ، قام مقدم الحلقة "ضياء رشوان" يقال عنه إنه ضمن أحد جماعات "الإخوان المسلمين" .. و"مفكر إسلامى" .. و"كاتب" .. و"حقوقى" .. و"محامى" .. قام بإستضافة النائب "أكرم الشاعر" الذى أظهر الأخير مدى كراهيته وحقده على رئيس الدولة السابق ، وقد وعد بتهيئة مستشفى طبى فى سجن "طرة" لعلاج أقل مسجون إلى أكبر مسجون .. فى الإشارة إلى رئيس الدولة ، و يقوم أثناء حديثه بالجز على فكيه .. وكأن مصر تحولت إلى عزبة خاصة ، لجماعة "الإخوان المسلمين" .. وهم يحركون الشارع بإسقاط المجلس العسكرى .. وهم يحركون الشارع لإسقاط الحكومة .. وهم يحركون الشارع لإسقاط الشرطة .. وهم يحركون الفوضى هنا وهناك .. يشعلون الحرائق فى كل شبر .. يدبرون لجرائم الإغتيالات الجماعية .. يؤلفون القصص ويلصقون الإتهامات جزافا .. لكل من يقف فى طريقهم .. فهل تناسى هذا الشعب جرائمهم ..

** لقد إستطاعوا بالكذب والخديعة ، أن يفوزوا بمعظم مقاعد البرلمان .. فى أكبر عملية تزوير وتزييف لإرادة شعب بأكمله .. فى كل الجرائم التى حدثت منذ 25 يناير وحتى الأن .. كتبنا "إبحثوا عن المستفيد" .. ولكن الجميع فى غيبوبة .. ومصر تضيع ولا تجد قائد يحرر هذا الشعب .. ويقضى على هذه الفوضى ..

** نعم .. إنها رسالة لكل شعب مصر ، لكى يشعرون بالخزى والعار .. وهم صامتون على هذه المهازل التى تحدث عبر الصحف المقروءة أو القنوات المأجورة .. حكومية وخاصة .. أقول لهذا الشعب .. عليه أن يخرج لمطالبة المجلس العسكرى ، والنائب العام ، للكشف عن جرائم الإخوان ، ولماذا لم يتبرأوا منها حتى الأن .. والتى حاولوا أن يحرقوها ، بل ونجحوا فى حرق الكثير منها ، داخل مكاتب أمن الدولة .. بل أصروا على إلغاء جهاز أمن الدولة ، لمحو جرائمهم السابقة والزج بضباط هذا الجهاز العظيم .. إلى السجون لتلفيق القضايا ، ونشر الأكاذيب .. وللأسف الشديد أصبح لهذه الفئة الضالة كلمة مسموعة .. بل أنهم عندما تقدموا إلى النائب العام ببلاغ يتم إحالة البلاغ فورا للتحقيق .. ومع ذلك مازالت جرائمهم مستمرة .. وأخر هذه الجرائم هى حرق مبانى ومحلات الأقباط ، فى قرية "شربات" بالعامرية ، بالأسكندرية .. وإجبارهم على الرحيل .. وعندما تقدم أحد النواب القليليين جدا الأقباط .. داخل المجلس بطلب إحاطة ، خرج بيان هزيل من السيد رئيس المجلس "سعد الكتاتنى" – إخوان مسلمين – بإحالة الملف رغم خطورته إلى مكاتب حقوق الإنسان .. على أن تضع تقريرها .. ثم تتحرك لجنة من المجلس لدراسة الحقائق ، وتضع تقريرها .. ثم إحضار أطراف النزاع ، وسماع كل الأطراف .. وهم بالطبع المعنى هو طمس الحقائق ، وإخفاء الجريمة ..

** نعم .. إنها رسالة للنائب العام .. لمحاكمة الإخوان .. على جرائمهم السابقة ، والحالية .. فى حق المجتمع ، قبل محاكمة مبارك ونظامه السابق .. وسوف نعرض عليكم بعض جرائم الجماعة "إخوان الشيطان" ..

** فى بداية عهد السادات مع منتصف عام 1974 ، أوصى رئيس مصر بخروج الإخوان من السجون ، فكان جزاؤه هو إغتياله فى حادث المنصة الشهير ...



** مذابح عام 1992 : إستهدف الإرهاب أتوبيس سياحى أمام أحد فنادق شارع الهرم وكان به عدد من السائحين اليونانيين وسقط عديد من الضحايا .. فى نفس العام حدثت مذبحة قرية المنشية فى أسيوط التى راح ضحيتها 14 مسيحياً .. أيضا مقتل 4 من الأقباط ونهب وسرقة محلاتهم وحرق منازلهم بمركز طما الأعمدة .



** مذابح عام 1993 : إستهداف أتوبيس أخر للسائحين وهو ما أدى إلى إحتراق الأتوبيس بالكامل وإحتراق عدد من السائحين بالإضافة إلى الرصاصات الإرهابية العشوائية التى أطلقت على قطار الصعيد الذى كان يقل عدد من السياح مما أدى إلى إصابة بعض المواطنين المصريين ، ثم شهدت السياحة أزمة خانقة نتيجة تلك الأحداث !! بعد أن كانت نسبة السياحة قد وصلت إلى 3.2 مليون سائح .



** مذابح عام 1994 : الإعتداء الإرهابى على دير العذراء مريم بالقوصية وقتل 5 رهبان بالمدافع الرشاشة .



** مذابح عام 1996 : إعتداءات إرهابية على الأقباط فى كفر دميانة فى الشرقية وسقط على إثرها قتلى ومئات الجرحى .



** مذابح عام 1997 : فى أحداث الدير البحرى عام 1997 ، ومافعله الإرهاب الإسود بالسائحين فى مدينة الأقصر حيث قتل أكثر من 66 سائحاً ومثلت بجثثهم وبرروا الإرهابيون جرائمهم بأنهم يطبقون شرع الله ، ثم قتل بعضهم البعض جميعا داخل أحد المغارات بالجبل وأغلق الملف ، وعقب هذه الأحداث أقيل وزير الداخلية حيث وصفه رئيس الدولة بأنه أسوأ وزير للداخلية ... وفى نفس العام قتل 9 أقباط أمام كنيسة مارجرجس بقرية الفكرية أبو قرقاص ، ثم قتل 13 قبطى وإصابة ستة بجراح فى عزبة كامل التابعة لقرية بهجورة مركز نجع حمادى ، كذلك حدثت مذبحة عزبة داوود بنجع حمادى .



** مذابح عام 1998 : مذبحة الكشح الأولى فى سوهاج وقتل قبطيين ومثل بجثثهم وطرحوا على مشارف القرية .



** مذابح عام 1999 : الإعتداء على حافلة تقل شباب وشابات من المسيحيين بكنيسة مارجرجس هليوبوليس بينما هم فى طريقهم لزيارة أحد الأديرة والتى أدت هذه المجزرة إلى سقوط عديد من الشهداء .



** مذابح عام 2000 : حيث تركت أحداث الكشح الأولى ولم تعالج أمنياً أو قانونياً فقد حدثت مجزرة الكشح (2) ، حيث قتل وحرق ما يقرب من 22 مواطن مسيحى أمام أسرهم ونهبت جميع بيوتهم وممتلكاتهم .



** مذابح عام 2003 : هجوم عصابات مسلحة إسلامية على قرية جرزا مركز العياط وسقوط العديد من الضحايا .



** مذابح عام 2005 : فى أحداث الأسكندرية ومحرم بك الإعتداء على الكنائس وإصابة العشرات من الأقباط من قبل الغوغاء والإرهابيين وقتل المحامى القبطى صبرى ذكى وإلقائه من شرفة منزله .... الإعتداءات الهمجية على محلات ومنازل الأقباط قرية كفر سلامة إبراهيم " كنيسة أبى سيفين " مركز منيا القمح .



** مذابح عام 2006 : تكرار الإعتداء على الكنائس بمحافظة الأسكندرية ... الإستيلاء على أراضى الأقباط بقرية الحمام مركز أبنوب محافظة أسيوط ... تهجير 15 عائلة قبطية من قرية حجارة قبلى مركز قوص محافظة قنا .. حوادث دموية بقرية كفر سلامة بالشرقية .. قطع رأس أحد الأقباط فى أسوان ، وذبح موظفة قبطية فى قنا .. مقتل الشاب ممدوح حنا النمر فى صفت اللبن ... إحتلال المسلمون لمنزل قبطى فى نجع حمادى وسرقة كل ممتلكاته .. إغتيال الشماس ثابت يوسف إسحاق من عزبة شريف التابعة لمحافظة المنيا بعد تهديدة حتى لا يتوجه إلى صلاة القداس ... الإعتداء على المسيحيين فى دير مواس وإضطهاد دموى ضدهم مع تواطؤ رجال الشرطة وعدم محاسبة الجناة .



** مذابح عام 2007 : تدمير منازل ومتاجر الأقباط بقرية بمها العياط ... الإعتداء على الأقباط أثناء خروجهم عقب صلاة الجمعة بالعليقات الأقصر .. قتل شاب قبطى بالمحلة يدعى أمير عبدالله أندراوس بسكينة حادة والمتهم إبن إمام مسجد .. الهجوم على كنيسة العذراء بالدخيلة .. الهجوم على مسيحيين فى قرية كوم أمبو بأسوان .. إعتداء المسلمين على الأقباط بمولد العذراء بالسلامية .. قتل إثنين من الأقباط بخمسين طلقة فى الرقبة فى قرية أبو طوق بسوهاج .. إعتداءات على منازل الأقباط وسرقة ممتلكاتهم فى قرية بنى منصور بمركز البلينا بسوهاج .. الإعتداء بالأسلحة البيضاء على الكهنة فى دير مواس .. مقتل قبطيين برصاص مواطنين مسلمين بمنطقة إمبابة .



** مذابح عام 2008 : تم العديد من إرتكاب الجرائم التى يصعب حصرها فى قرى ونجوع المحروسة .



** مذابح عام 2009 : الإعتداء على مسيحيين أثناء خروجهم بعد صلاة العيد من عدة كنائس مختلفة .. رشق منازل الأقباط فى حى الأزهرى بمدينة بنى سويف بالحجارة .. الإعتداء على محامية قبطية أمام محكمة أبو قرقاص وتركوها غارقة فى دمها .. إصابة 7 مسيحيين بقرية نزلة درمان مركز أبو قرقاص .. قتل مواطن قبطى بقرية دماس مركز ميت غمر محافظة الدقهلية .. الإعتداء على المسيحيين فى منطقة عين شمس .. تكررت الإعتداءات فى منطقة الوراق .. ذبح قبطى على الطريقة الإسلامية فى سوهاج .. قتل قبطيين ليلة عيد الميلاد " هدرا عزيز سعيد ، وأمير إسطفانوس " بقنا .. الإعتداء على الأقباط فى مركز وقرى ديروط .. الإعتداء الأخير على الأقباط فى مركز فرشوط بزعم إغتصاب شاب مسيحى فتاة قاصر مسلمة ..... ومازالت الأحداث جارية بمحافظة قنا .



** مذابح عام 2010 : قتل 6 شباب أقباط ومسلم تواجد بطريقة الخطأ معهم ليلة الإحتفال بعيد الميلاد المجيد ، عقب خروجهم من الكنيسة ، بعد حضور قداس العيد ، فى إستمرار لحوادث الإرهاب ضد الأقباط بمركز نجع حمادى .... عودة الإرهاب لقرية "بوق" مركز القوصية محافظة أسيوط بالإعتداء على الأطفال والتلاميذ والتلميذات الأقباط وقذفهم بالطوب أثناء خروجهم من المدرسة ، والأمن كالعادة يظل صامتاً حتى تندلع النيران لأتفه الأسباب .



** مذابح عام 2011 : فى كنيسة القديسين بالأسكندرية ، وقرب نهاية قداس الإحتفال بليلة رأس السنة الميلادية ، وأثناء خروج المصلين ، إنفجرت قنبلة إرهابية نفذت وخططت بيد الإرهاب الأثم ضد الأقباط ، وكانت نتيجتها تفجير جثث الشهداء وتمزيقها وسقوط أكثر من 30 شهيدا ، ومئات المصابين ، ولم يتم القبض على أى جناة ...



فى نفس العام ، عقب 25 يناير ، إندلعت أحداث طائفية عنيفة ضد أقباط مصر ، تم هدم كنيسة صول من قبل جماعة السلفيين ، ورغم أن الجيش أعاد بنائها إلا أنه لم يتم القبض على أى من الجناة ..



حرق كنائس إمبابة ، وسلب ونهب جميع محلات ومنازل الأقباط ، وسقوط 7 شهداء ، عقب إنتشار شائعة من فتاة ساقطة أنها أجبرت على حبسها داخل إحدى كنائس إمبابة ..



تظاهرات بمحافظة قنا ، من قبل الإخوان والسلفيين وقطع الطريق البرى ، وتدمير خط السكك الحديدية ، وظلوا معتصمين حتى أجبروا محافظ قبطى على رحيله من المحافظة قبل تنصيبه كمحافظ قنا بسبب هويته الدينية ..



هدم كنيسة "المريناب" من قبل محافظ أسوان ، ومعه بعض جماعات الإخوان والسلفيين ، ومازال المحافظ يمارس عمله ولم يتم القبض على أى من الجناة ..

** هذا بخلاف جرائم القتل والترويع والإغتصاب والسرقة ، وتطبيق الحدود ، ولم يقبض على أى جانى من هؤلاء الجناة ، وكان يتم ذلك من قبل جماعة الإخوان المسلمين ، والجماعة السلفية ...

** هذه هى جرائم الجماعات الإرهابية التى إنبثقت من رحم جماعة الإخوان المسلمين ، والتى روعت مصر الأمنة .. فماذا عن هذه الجرائم .. هل تحاكموهم أم أننا فى زمن المسخ والفوضى والبلطجة والأصوات العالية والرشوة الدولارية لتدمير وحرق مصر؟!! ...





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,399,299,885
- أعظم إنجازات -25 يناير- .. تهجير -الأقباط-
- ماتت مصر .. والعزاء بمسجد -عمر مكرم-
- متى يتكلم -المجلس العسكرى-
- ماذا تفعل -المنقبات- لو حكم -الإخوان-
- الوجه الحقيقى ل -الإخوان المسلمين-
- -الفيس بوك- .. و-تويتر- يحكمون مصر
- فتوات البرلمان -الأفغانى- بمصر يسقطون -القضاء-
- -المجلس العسكرى- يسلم مصر ل-الفوضى-
- -ثورة 52- ضد الإستعمار .. و-ثورة 25- للترحيب بالأمريكان
- برلمان -25 يناير- .. ومازالت الثورة مستمرة
- د. -سليم العوا- .. والعدل -الإسلامى-
- -مصر- .. سيرك كبير بلا صاحب
- محاكمة ساويرس .. بداية عمل المحاكم -الإسلامية-
- رسالة هامة وعاجلة .. الكشف عن أسرار خطيرة ل -ثورة 25 يناير-
- هام جدا .. الرسالة التى رفض -نجيب ساويرس- إستلامها
- أمريكا شيكا بيكا .. -رقصنى ياجدع- .. -دقى يامزيكا-
- شالوا -عز- .. جابوا -بديع- .. -الشعب قال مانتوش قاعدين-
- كيف تدمر -أمريكا- الشعوب .. وتسقط أنظمتها
- الموقف المشبوه ل -الإعلام المصرى- ... ( الخونة )
- -النداهة- .. والقس -السياسى-


المزيد.....




- ?ما هي إنفلونزا العيون؟?
- رئيس أركان الجزائر: أنا مع الشعب وليس لدي طموح سياسي
- سلطات مدغشقر تعلن عن مقتل 15 وإصابة 75 في تدافع بعد عرض عسكر ...
- إعلام: ترامب وبوتين يلتقيان الجمعة في أوساكا خلال قمة مجموع ...
- سباق الرئاسة.. من يتناظر الليلة؟
- الأمير وليام: سأساند أبنائي تماما لو أنهم مثليون جنسيا
- الشرطة تلبي رغبة عجوز وتأخذها إلى السجن
- خلل جديد في طائرات بوينغ 737 ماكس
- ترامب يهدد بإقالة رئيس الاحتياطي الفيدرالي
- المهاجر الغريق وطفلته.. مأساة تثير غضبا في المكسيك


المزيد.....

- الصراع على إفريقيا / حامد فضل الله
- وثائق المؤتمر الثالث للنهج الديمقراطي /
- الرؤية السياسية للحزب الاشتراكى المصرى / الحزب الاشتراكى المصرى
- في العربية والدارجة والتحوّل الجنسي الهوياتي / محمد بودهان
- في الأمازيغية والنزعة الأمازيغوفوبية / محمد بودهان
- في حراك الريف / محمد بودهان
- قضايا مغربية / محمد بودهان
- في الهوية الأمازيغية للمغرب / محمد بودهان
- الظهير البربري: حقيقة أم أسطورة؟ / محمد بودهان
- قلت عنها وقالت مريم رجوي / نورة طاع الله


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مجدى نجيب وهبة - إلى -النائب العام- .. حاكموا -الجماعة- قبل أن تحاكموا -مبارك-