أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد فكاك - في البيان والتبيين، وبيان المالك الحزين،وشاويش الملك الأمين،ابن كيران ،هذا الذي هو مهين ولا يكاد يبين.















المزيد.....

في البيان والتبيين، وبيان المالك الحزين،وشاويش الملك الأمين،ابن كيران ،هذا الذي هو مهين ولا يكاد يبين.


محمد فكاك

الحوار المتمدن-العدد: 3632 - 2012 / 2 / 8 - 19:07
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


في البيان والتبيين، وبيان المالك الحزين،وشاويش الملك الأمين،ابن كيران ،هذا الذي هو مهين ولا يكاد يبين.
أيها الأنذال ،الأجناس الأوباش،ارفعوا قمعكم وحصاركم عن أبطال وأحرار وثوار وشرفاء شعبنا في تازة الصامدة المصمودة.
شهيدات شهداء،شهيدات شهداء،شهيدات شهداء،وما مر يوم في "ماروكانستان" لم تسقط شهيدة وشهيد،وما مرت سنة لم يسلح الاستبداد الاسلاماوي على الروح والعقل والوجدان..
بلاغ بنكيراني من حقد وغل وضغينة"وقريب من نزيف الدم،وضرب الحابل بالنابل وتنقل في حومة الجلاجل إلى "ضربة" الكل سواء، وقذف"بالطفل مع مياه الشطف"
لقد سولت لبن كيران نفسه المرضية الطفولية المتصابية ،أن أهرق وجهه وحزبه في وادي الخزي المخزني والعار الامبريالي ، وسلم مصيره كله إلى نظام الملوك والأمراء والباشوات والجنيرالات،بدل الكون والثقة والاعتماد إلى الشعب المغربي البطل الطليعي الهمام.
ألم يأتك خبر هذا الشعب الذي استطاع أن يبقى "بعد كل الكوارث والمصائب والزلازل والغزوات والاحتلالات والاستيطانات والاستعمارات والحمايات والمجاعات الشاملة،كشعب الجبارين والنشامى يكسب بتضحياته حقوقه وكرامته واستقلاله وتقرير مصيره في الحياة.؟
ألم تأتيك أنباء الحركة الوطنية التقدمية والثورية اليسارية العلمانية والماركسية اللينينية البلشفية والديمقراطية العقلانية الحداثية والعمالية والفلاحية والشبابية والنسائية والمثقفين الثوريين،بمسيراتها الأسطورية وبمنجزاتها التاريخية ويممارساتها الثورية ومثابراتها وإرادتها وإصرارها على المقاومة والنضال والكفاح حتى زحزحة وزلزلة وسحق اخر فلول العدو الأجنبي والدخيل المحلي ونسف الجبال وخوض المخاضات المهلكة والخروج من الخرائب وهي أكثر شموخا وانتصاب قامة وأحسن عافية وأصلب عودا ووحدة صف وعنادا على الحق"؟
من هن بنات تازة ومن هم أبناء تازة،إنهم جميعا من تلك اللبؤات وتلك الأسود،وثورتهم هي امتداد عضوي واستمرار شرعي للتاريخ الكفاحي الناصع الأحمر الذي سجلته ثورة عبد الكريم الخطابي وموحا او حمو الزياني والحنصالي والزرقطوني وعلال بن عبد الله والمهدي بنبركة وعمر بنجلون والمسعدي وسعيدة المنبهي وعبداللطيف وزروال،ودهكون......إنها ثورة مشبوبة ملأى شبابية وحيوية وعنفوانا ووطنية وسلمية وصدقا وزكاة وطهرا.
فكيف تساوون بين الضحية والجلادين السفاكين،بين حركة شعب يتطلع إلى حياة الحرية والديمقراطية والكرامة والعيش الكريم والعدالة الاجتماعية والمساواة الوطنية؟إن مصير بيانكم المخزي والمعيب،سيذيب جليد أصولياتكم في الهواء كثلج الصيف،ويفند ويكذب ويبطل كل وعودكم الانتخابوية،ويذهب بها جفاء.وسوف يظهركم كتيارات اسلامانجية تلتقي وتتحالف مع نظام ديكتاتوري استبدادي في كل شيء،حجب الشمس والمعرفة والحقيقة عن الناس بالتعمية الدينية الشاملة والتفقير والتبئيس والتيئيس واغتيال سيادة العقل ومصادرة سلطة المنطق وطمس نور البصيرة وضرب حرية العقيدة وحرية الضمير والرأي وحق الاختلاف والقبول بالآخر.وما ذلك على الأصولية الرجعية بعزيز،لأن الاسلاماويات خلقت من "حجر من يابس الصخر جلمودا"
إن ابن كيران هذا الجبان الذي يهددنا ويتوعدنا من وراء جدران القصور وقلاع النظام،يريد أن يمنع الشعب من التحرر وخلع الجماهير نفسها من هيمنة طغاة الأرض السياسيين والدينيين وطغيان مؤسساتهما،وبناء دساتيرها وقوانينها حتى تضمن الحرية للجميع ، المساواة للجميع،الكرامة الانسانية للجميع..
فماذا جد واستجد في "ماروكانستان" سوى انتقال المغرب من استعمار أجنبي مباشر علمه فرنسي وجنوده فرنسيون،وأسماء حكامه ومقيمه أسماء أجنبية ،جون وريمون ودجاكلين،وهذا استعمار داخلي مدجج بعلم وأسماء مغربية عربية :أحمد عبو نحمو فاطنة وزبيدة.؟ وهي في الحقيقة مجرد تستر وتمويه وتضليل على بورجوازية كولونيالية لقيطة من بيروقراطية خلفتها الحركة الاستعمارية من عملاء ومرتزقة وخونة من ابن عرفة والكلاوي وعبد الحي الكتاني والمقري والحسن وأفقير والدليمي والبصري وبن سليمان،واللائحة طويلة.
إن بيانك المسعور والمحبور والمنقوع من المحبرة الملكية الفردية المطلقة ضد تازة وشعبها الثائر بالحق ،هو الذي سيحفر قبرك يا اب كيران.فمن صوت لصالح حزبك إذن؟
فديمقراطية التي أوصلتك كجاويش ورقاص هذه الديمقراطية الماروكستانية التي تلحدون إليها هي طبخة أمريكية صهيونية ،وثورة الشعب المغربي من داخله إلى كل أبعاده وأصقاعه ومدنه وقراه ومداشيره ومنها ثورة تازة الأبية،هي ثورة ديمقراطية مغربية شعبية مبينة وفصيحة.؟ومن أين لنا بهذه الملكية الطغيانية التي نزلت كضيف ثقيل بدون دعوة منا أوترحيب وبدون رغبة في الانصراف الطوعي عنا؟
إنها تازة التي أشرقت بنور شبابها الثوري ،وهي ثورة وقضية بشكل حاسم قاطع،وليست حدوثة ولا استعراضا ولا لعبا ولا لهوا ولا تحريضا من الخارج ولا من الصحافة.وإذا كانت هناك من تصدق علبه تهمة التعاون والتحالف والتآمر مع الخارج الامبريالي الصهيوني فهو أنتم، الذي انقلبتم على القضية الفلسطينية ارضاء وترضية للسيد الأمريكي والصهيوني وذيليتهما الرجعية المعربة المؤسلمة.
أفكلما حركت عجوزة أمريكا عجيزتها وردفيها أو لحنت لكم زخرفا من القول وزورا من الكلام إلأ وتسابق الذين في قلوبهم مرض جنساوي وعقد نفساوية،يعلنون الحرب الضروس ضد شعبهم وأمتهم؟أفكلما التحس أحدهم أست أمريكا وارتضع مؤخرة الصهيونية أرأيت من كانوا أكثر عصمة وحفظا لفرجه ينظر إليها "نظر المغشي عليه من الموت"فيمتشق سيفه من تحت سرواله ويطلب الطعن وحده والنزال ،ليعود مطمئنا إلى أمريكا وإسرائيل راضيا مرضيا ويدخل بيتها وطاعتها.؟
لقد بشر الإعلام الجزيري الخليجي والمخزني ومنابر الإسلام الرجعي بأن التصويت لصالح الحزب الاسلاموي حزب ابن كيران سيعود بالخير العميم والرزق الكريم والرفاهية والرخاء للشعب كاملا. وذلك لصرف الشعب عن الثورة الوطنية الديمقراطية التقدمية السلمية ،وإقامة دولته المدنية العلمانية المستقلة..وهي حرب شاملة ومتكاملة استغل فيها الدين أيما استغلال،واستجلاب الفيتو الأمريكي وصكوك الغفران الصهيونية بعد أن كان هذان العدوان في الدرجة القصوى من العداوة والبغضاء.فكنت إذا ذكرت العدو الصهيوني سلقوك بألسنة حداد،ونعتوك بالخيانة والمروق عن الدين ،مستغلين الاية القرانية" لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ

[المائدة:82]

وهاهي أول خطوة يخطوها الحزب الفائز في الانتخابات الماروكانستانية ،يطلع علينا ببيان أشد عداوة ومضاضة لثورة شعب تازة ولا يرى في انتفاضة الجماهير الشعبية ضد الظلم والتعسف الذي يمارسه المخزن بجميع أنواع الحصار والقمع والتقتيل والسلخ والتجويع والترويع والترهيب،وهاهو ابن كيران الجاويش المؤمن يمطر الشعب ببشائر من الزرواطات والهروات واقتحام البيوت وانتهاك الأعراض والاعتقالات الجماعية للشباب،إنها بشائر ورخاءات تشبع كل جوعان ركلا ورفسا وإهانة واتهامات مزيفة والأحكام المسبقة والسجون والمعتقلات.إنها زخات مطرية صفراوية مخزنية قمعية هراوية تنزل بكامل الرأفة والرحمة والعدالة والتنمية على كل جسد من بنات وأبناء ونساء وأمهات تازة الأبية الشامخة. ليفرضوا على كل الناس الطمأنينة والسكينة والاستسلام الكامل التام لشروط النظام الملكي وركائزه الأمريكية والصهيونية والرجعية الخليجية. ومعتبرا أن الانتفاضة من صنع خارجي ربما تكون الصين وروسيا والهند وجنوب إفريقيا ،وصحافة المعارضة وكتابها..
إن بيان ابن كيران لهو حرب استباقية استند إلى تقرير "الضريس مهندس وزارة القمع المخزنية الداخلية.
إن المخرج من الأزمة البنيوية الهيكلية الطاحنة،لن تكون أبدا في منظور الحزب الديني المتطرف الماضوي الرجعي،إلا قضية عقاب إلهي وسوف نخرج من الازمة بمجرد عودتنا إلى الاسلام ،واي إسلام هذا الذي يبشرنا به هذا الغلام السعودي الوهابي الأمريكي المتصهين؟إنه بيع ما تبقى للمغاربة من استقلال على نقصه ، اقتصادي وسياسي مقابل ترضية الملك وحلفاءه الأمريكيين والصهاينة المجرمين وجزاء وفاقا ليبقى ابن كيران على صهوة فرس من خشب لا يركب له الأطفال خيلا.
إنه إسلام لا يحر ولا يخلص المغاربة من التبعية للامبريالية الأمريكية والصهيونية ومن ركائزها المحليين،إنه إسلام لتقوية ماروكانات" الاعتماد على أمريكا،لإعادة ترتيب الأوضاع في المغرب بعد الثورة الربيعية العربية،الأمر الذي لن يعزز ويثبت أقدام الملكية الاستبدادية الديكتاتورية المطلقة وتعميق التبعية والإلحاق والمحق الوطني. وستتجسد هذه التبعية على عهد الأصوليات في إجراءات اقتصادية تزيد من معاناة وإفقار وإملاق الجماهير الشعبية الكادحة ،وتكثف الاستغلال الرأسمالي والكولونيالي ،وتضاعف من ثروات كبار المالكين للأرض والمصانع والمزارع والمصارف والبنوك والعقارات والمياه والطاقة والسلطة والنفوذ والجيش ..
من أجل هذا خضع ابن كيران لملك الزمان وصاحب الصولة والصولجان،فأدان طوعا أو كرها-الله وحده أعلم بحاله- الثورة الشعبية في تازة الصامدة التي ما خرجت إلا لتدين السياسة اللا وطنية واللاشعبية واللاديمقراطية واللاانسانية.هذه السياسة التي أوصلت بنتائجها الوخيمة ،أن اقتحمت كل بيت ،واتلفت كل أسرة وتسللت إلى كل قرية ومدشر ومدينة ،ووصلت الى كل فم وعنست كل عروس ويبست كل فرج وخشبت كل قضيب..
إن بيان محكومة ابن كيران هو إعلان صريح أن المغرب هو "هو بستان قريش،وجزيرة الفرعون" المستباحة المفتوحة أمام الاجتياح الأمريكي الصهيوني الرجعي السعودي..
وبذلك تطير بركات الحزب المؤمن بنفسه وبالعدو الأمريكي،وتذهب ريحه وطيباته في قمع الشعب المغربي ويسفح أكاذيبه ودموع تماسيحه وإفكه.
فكلنا فداء فداء،لتازة الصامدة. ولن نترك هذا الوطن حتى ولو ساومتنا بجنة الخلد وملك لا يبلى ما استبدلناه على مافيه من معاناة وقمع وتعسف.لأن غدا سينور العنقود ويأتي الربيع.
ونختم معك يا ابن كيران بهذه القصيدة الثورية للشيخ العظيم الثوري الرائع إمام والشاعر فؤاد نجم بعنوان "


اغنية فاليري جيسكار ديستان الشيخ امام


فاليري جيسكار ديستان

والست بتاعه كمان

حيجيب الديب من ديله


ويشبع كل جعان

يا سلاملم يا جدعان

ع الناس الجنتلمان

داحنا حنتمنجه واصل

وحتبقى العيشه جنان

التليفزيون حيلون

والجمعيات تتكون

والعربيات حتمون

بدل البنزين

بارفان

وحتحصل نهضه عظيمه

وحتبقى علينا القيمه

في المرسح او في السينما

او ف جنينة الحيوان

وحتبقى الاشيا زلابيه

ولاحوجه لسوريا وليبيا

وحنعمل وحده أرابيا

مع لندن والفاتيكان

والفقرا حياكلوا بطاطا

وحيمشوا بكل ألاطه

وبدال مايسموا شلاطه

حيسموا عيالهم

جان

ودا بفضل صديكي

ديستان الرومانتيكي

ولا حدش فيكو شريكي

في المسكن

والسكان



كلمات: احمد فؤاد نجم
شرفت يا نيكسون بابا _ الشيخ امام
شرفت يا نيكسون بابا
يابتاع الوتر جيت
عملوا لك قيمة وسيما
سلاطين الفول والزيت
فرشوا لك أوسع سكة
من راس التين على مكة
وهناك تنفذ على عكا
ويقولوا عليك حجيت
ما هو مولد ساير داير
شيلاه يا صحاب الييت

جواسيسك يوم تشريفك
عملولك دقة وذار

وبواقي الزفة عناكب
زاحفين على حسب الصيت
ما هو مولد ساير داير
شيلاه يا صحاب البيت

عزموك فقالوا تعالى
تاكل بمبون وهريسة
امت انت لانك مهيف
صدقت ان احنا فريسة
طبيت لحقوك بالزفة
يا عريس الغفلة يا خفة
هات وشك خذلك تفه
شوبش من صاحب البيت
واهو مولد ساير داير
شيلاه يا صحاب البيت

خد منى كلام يبقالك
ولو انك مش حتعيش
لاحجول اهلا ولا سهلا
ولاتيجي ولا ماتجيش
ليه ليه؟؟
بيقولوا اللحم المصري
ماطرح مابيسري بيهري
وده من تأثيرالكشرى
والفول والسوس ابو زيت
واهو مولد ساير داير

شيلاه ياسى صحاب البيت

ولتقض ما أنت قاض يا ابن أمه وخليفة زياد ابن أبيه،فلن تكون بدعا من طغاة الأرض،وهل تأتينا دخانا وقمعا وموتا مثل سنة أسلافك كالحسن الثاني وأفقير والدليمي والبصري..
وتلي هذه القصيدة ،قصيدة الأرض التي تغنيها عصفورة العرب وعزة العرب فيروز..
اغنيه الارض لكم فيروز 2010


الأرض لكم فالأرض تبتهج بملامسه أقدامكم العاريه
والأرض لكم وشعوركم مسترسلا تفوق اليها الريح
والارض لكم وانتم الطريق فانهضوا من قيدكم عراتا اقويا
الأرض لكم قدس الحريه
وحتي لا يحكمكم طغاة الأرض
الأرض لنا وأنت أخي لماذا إذا تخاصمني
أنا لا اسمع وأنت لا ترا وبنا شوك ليدراك بعضنا الأخر
فهذه يدي هاتي يدك

إننا صامدون هنا ..صامدون هنا
قرب هذا الجدار العظيم
قرب هذا الدمار العظيم
وفي يدنا ،يلمع الرعب في يدنا
في القلب ،غصن الوفاء النضير.
أما غنوتي لك يا تازة ،فأطمئنك أنني سأحرقهم،كما أحرقوك يا تازة.
باسم الشعب كل الشعب ،
باسم الثورة الشعبية
نشعلها نارا ،نارا
في صفوف الرجعية.
وأنت يا نظام يا ديكتاتور
حاصر حصارك لا مفر
وسقطت ذراعك ،فالتقطها
واضرب عدوك ،لا مفر
وسقطت قربك فالتقطني.
واضرب عدوك ،بي ،
فأنت ،الان حر
وحر وحر.
قتلاك أو جرحاك فيك ذخيرة.
اضرب عدوك لا مفر.
رجعوا التلامذة
ورد الجناين.
اسمع يا ميلص.
وشوف وعاين.
ملعون أبوك ،ابن كلب ،خاين
يا صوت أمريكا.
يا امريكاني.
أطلب من بقي فيه بقية من كرامة مغربية أن يبعث بهذا البيان إلى أهلي وإخوتي ورفيقاتي في تازة الصلبة وبشروهم بالنصر الأكيد.
محمد فكاك ابن الزهراء
عاشق البلشفية والقرامطة.
حمال الأنجم والشموس والأقمر الحمراء.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,387,434,591
- عيد بأية حال عدت يا عيد .
- نحو استراتيجية وطنية تقدمية موحدة لمقاومة الاجتياح الاخوانست ...
- الثورة السورية الظافرة المقاومة،والسلطان العلوي محمد السادس ...
- في البيان والتبيين لما جاء من تهجم وتوقح ومفتريات ،على رواية ...
- في التصريح المحكومي للسيد ابن كيران.
- رسالة الى حركة 20فبراير خريبكة
- التصريح الحكومي،والعلاج بضرطات وغازات ضاحكة و موقف جمهورية ا ...
- رسالة إلى الرفيقة الرقيقة النبيلة أكثر من النبل السيدة نبيلة ...
- في ذكرى الهولوكست- الإبادة الجماعية للشعب المغربي الثامنة وا ...
- ماذا دهى الشعب المغربي ،شعب الجبارين،ليستسلم لحزب بنكيران-با ...
- إلى السيدة بسيمة الحقاوي،الوزيرة في قفر بنكيران الخاوي..
- محكومة بنكيران الاخوانجية الظلامية،تحت الملكية الاستبدادية ا ...
- رسالة إلى الرفيقات والرفاق في النهج الديمقراطي. تحية بلشفية ...
- مواطنات ومواطنون ،لا عبيد ورعايا يا صاحب الوصاية والصولة وال ...
- في رثاء الزمن المغربي الكبريائي الجميل :زمن الكفاح والصمود و ...
- متى تحترم إرادة الشعب في حق تقرير مصيره ذاته بذاته؟
- في ذكرى ميلاد عمر وانبعاثه كطائر الفينيق ( العنقاء) من هذا ا ...
- البكاء بين يدي حمراء مراكش منارة البلاشفة الشيوعيين الماركسي ...
- لمن الملك والحكم والجلالة والمال يا بنكيران؟
- رسالة ثورية إلى الرفيقات والرفاق في الاتحاد الاشتراكي للقوات ...


المزيد.....




- الولايات المتحدة ترجئ الإعلان عن خطة سلام الشرق الأوسط لفترة ...
- تقرير: جهود موسكو وواشنطن خفضت مخزون الأسلحة النووية في العا ...
- بيان: مصر تتوصل لتسوية مع إسرائيل بـ500 مليون دولار بشأن اتف ...
- قناة تلفزيونية تقول إن الحوثيون شنوا هجوما جديدا على مطار أب ...
- سكان 12 مقاطعة أوكرانية يطمحون للحصول على الجنسية الروسية (ف ...
- -الديناصورات- في تشرنوبل...معدات عملت في المنطقة المنكوبة (ص ...
- القوات الجوية الروسية تتسلم أول مقاتلتين من طراز -ميغ–35 - ا ...
- مقتل وإصابة 27 مدنيا في قصف لمسلحين استهدف قرية في شمال سوري ...
- -التلغراف-: بريطانيا باتت وجهة للأطفال الفارين من عصابات الم ...
- السيسي يبدأ جولة أوروبية تشمل بيلاروس ورومانيا


المزيد.....

- الصراع على إفريقيا / حامد فضل الله
- وثائق المؤتمر الثالث للنهج الديمقراطي /
- الرؤية السياسية للحزب الاشتراكى المصرى / الحزب الاشتراكى المصرى
- في العربية والدارجة والتحوّل الجنسي الهوياتي / محمد بودهان
- في الأمازيغية والنزعة الأمازيغوفوبية / محمد بودهان
- في حراك الريف / محمد بودهان
- قضايا مغربية / محمد بودهان
- في الهوية الأمازيغية للمغرب / محمد بودهان
- الظهير البربري: حقيقة أم أسطورة؟ / محمد بودهان
- قلت عنها وقالت مريم رجوي / نورة طاع الله


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - محمد فكاك - في البيان والتبيين، وبيان المالك الحزين،وشاويش الملك الأمين،ابن كيران ،هذا الذي هو مهين ولا يكاد يبين.