أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق - عزيز الحافظ - صحيح زيادة رواتب المتقاعدين العراقيين بتخفيض رواتب الموظفين؟

















المزيد.....

صحيح زيادة رواتب المتقاعدين العراقيين بتخفيض رواتب الموظفين؟


عزيز الحافظ
الحوار المتمدن-العدد: 3627 - 2012 / 2 / 3 - 14:42
المحور: اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق
    


حتى لايكون التساؤل مدخلا للخبر الذي مسجل روابطه ومنشور توثيقه التصوري للقاصي وللداني والمترقب من المتقاعدين العراقيين الصبورين كطبع كل عراقي ذكرا كان أو مؤنثا..التساؤل هنا إستنكاري! وإستذكاري لانه صحيح 100%. من الأفكار النبيلة ان يفكر السادة النواب العراقيين بزيادة رواتب المتقاعدين المصنفين قسمين بينما مئات الالاف من عوائل المتقاعدين ينتظرون زيادة محسوسة على سفح الراتب البائس الذي لو قسّمته صرفياتا على عشرة أيام لإشتكت الأيام نفسها من ضيق ذات اليد! لتُجلي كظم غيظهم وتسّكن صبرهم المتألق جذوة صبر أيضا في ذواتهم... ومن اغرب العجائب واعجب الغرائب أن يكون الحل الذي فكرّت به اللجنة المالية النيابية من افكار ومقترحات تدرسها هو استقطاع جزء من الموازنة التشغيلية وتخفيض رواتب الموظفين بنسبة 3% او 4%؟!!. مع إني للآن لم اع هل هي (أو) التخييرية أم (و) العطفية؟!فلاتهمنا الميزانية التشغيلية نفسيا مع إنها ملتصقة بحياة الناس ولكن تهمنا رواتب الموظفين المحتاجة لسد الفجوات والثغرات فيها بالتفاوت الذي يحتاج لمقالات ومقالات. وإني أقترح على السادة النواب والسادة أعضاء اللجنة المالية أن تكون الزيادة حتمية بهذه الموازنة ويمكن تغطيتها وهم الأعلم إقتصاديا من موهبتي المتواضعة بالتحليل الاقتصادي، من نفقات المنافع الإجتماعية للرئاسات الثلاث الميمونة فهي تشكل الغطاء المالي الحقيقي والواقعي لتغطية مبلغ الزيادة المقّدر ب1500 مليار أي كما اظن حسابيا ترليون ونص، دينار عراقي بحساب الزيادة المقترح بمبلغ من 50 الف دينار الى 70 الف وهو مبلغ صدقوني متواضع لايستحق عناء مشقة الصبر في نفوس المتقاعدين! أو وعذرا للاقتراح..ان يتم تخفيض رواتب السادة ال325 نائبا وحماياتهم وإمتيازاتهم شاكرا بسالتهم في قبول الرأي الآخر فهم جميعا خَدَمَةُ الشعب ومنتخبون منه وهم جزء من نبضه الحيّ...هذان حلاّن يمكن بهما تغطية الإحتياج المالي وهناك وسائل أخرى أما ترقيع الزيادة للمتقاعدين ب تقليص رواتب الموظفين فتلك قسمة ضيزى والمثل الشعبي يقول ل[ الشگ أچبير والرگعة أزغيرة!
الشگ/ الشّق أچبير/ كبير الرگعة/ قطعة الترقيع





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- أي دراسة نفسية للعراقية والموت ينسف حتى أحلامها؟
- العراقية أم نزهان تتنزه بزهو وفخر بين قلوب العراقيين
- تعويضات الكويت ،تذبح احلام العراقيين بحياة أفضل
- سرطان لإطفال عراقيين من تبطين نهر!
- بغصّة الخسارة،فيرغسون لم يحتفل بعيد ميلاده ال70
- قلب الناصرية الكبير يحتضن عمليات تصليح القلوب السقيمة
- موقف وطني متميز من مسيحيي العراق
- أيها البحارنة الاعزاء لاتنشروا صور شبابكم الشهداء
- هل سيحضر الريال وبرشلونة للبصرة بإفتتاح ملعبها الدولي؟
- كوكتيل فتوائي يستحق التوقف
- مجاميع نارية محتملة التشكيل في كأس الامم الأوربية
- العراق وكرار جاسم يهزم الاردن هزيمة قاسية
- شركة نفط أمريكية تنقّب عن المشاكل بدل النفط
- فوز عراقي باهت وغير مُقنع على الصين
- ماالمباركية؟!وقوة عسكرية كويتية خاصة لحماية ميناء مبارك؟
- هل تؤيد فتوىالشيخ الجزائري فركوس بعدم جواز المناظرة والحوار ...
- أكررها هل عيد الغدير وهم شيعي ام حقيقة باهرة السطوع؟
- كل سنة،من غير ميسي؟ أفضل لاعب في الكون؟
- من الأوفر حظا من غير الإسبان كأفضل مدرب في العالم؟
- طفل عراقي ضحية احلامه قبل عيد الأضحى


المزيد.....




- احتجاجات بالـ-موتوكيني- على حظر الـ-بوركيني-
- تصفية مسلحين اثنين جنوب روسيا
- تونس.. البرلمان يمنح الثقة لحكومة الشاهد
- خسر 35 كيلوغراما من وزنه.. وربح حريته
- -درع الفرات- – ستارة لتركيا
- تداعيات قضية فساد توريدات القمح في مصر
- مجسم موسكو قد يكون الأكبر لمدينة في العالم
- إيران تستقبل بطلتها الأولمبية بحفاوة
- موسكو وواشنطن قريبتان من اتفاق حول سوريا
- نصب خيم لمشردي زلزال إيطاليا


المزيد.....

- الأزمة العراقية الراهنة: الطائفية، الأقاليم، الدولة / عبد الحسين شعبان
- من تاريخ الكفاح المسلح لانصار الحزب الشيوعي العراقي (١ ... / فيصل الفوادي
- عقود من تاريخ الحزب الشيوعي العراقي - الجزء الاول / عزيز سباهي
- الأمن والدين ونوع الجنس في محافظة نينوى، العراق / ئالا علي
- الأمية في العراق ... الواقع وإمكانات التغيير / عبد جاسم الساعدي
- العدالة الانتقالية الطريق الامثل للتحول الديمقراطي / علي مهدي
- الفساد السياسي ( أسبابه ومكافحته )* / صاحب الربيعي
- كيف نعيد بناء العراق ونكسب ثقة المواطن / احمد موكرياني
- لنتعظ من التاريخ حتى لا تتكرر المأساة بعد سقوط الصنم / خالد يونس خالد
- برميل القدر / حسنين السراج


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق - عزيز الحافظ - صحيح زيادة رواتب المتقاعدين العراقيين بتخفيض رواتب الموظفين؟