أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - محمد كوحلال - حكومة إسلامية مزورة و انتفاضة شعبية حقيقية















المزيد.....

حكومة إسلامية مزورة و انتفاضة شعبية حقيقية


محمد كوحلال
الحوار المتمدن-العدد: 3602 - 2012 / 1 / 9 - 21:40
المحور: كتابات ساخرة
    


حكومة إسلامية مزورة و انتفاضة شعبية حقيقية
ذ محمد كوحلال
هل أتاكم حديت حكومة الإسلاميين بالمغرب؟ , هي نسخة طبق الأصل من الحكومات السابقة لكنها ,أي الحكومة الحالية , حكومة الموظفين أو الاطفائيين . تختلف عن باقي الحكومات المعطوبة السابقة , من خلال لحية ممشوطة ما شاء الله ممشوطة بطريقة جذابة أنيقة. لكن يظهر لي ان الشعب و النظام كطائرين احدها ينقر الثاني , أي ناقر و منقور .. ما رأيكم دام عزكم و فضلكم؟.
توطئة :حكومة بنكيران أقبح خلف لأسوء سلف
أباخخخخخخخخخخخخخخخخ ..اربطوا الأحزمة رجاءا حتى تتعرفون اكتر على حكومة المروك الاسلاموية المخزنية البلاطية المضروبة الصلاحية و الشعبية و التي لا تمثل إلا أعضائها و من أتى بها و من زكاها من صقورالبلاط .و سأجعل المقال منسوخ على شكل سخرية حتى اخفف من هموم القارئ الكريم .
المملكة المغربية تشهد انتفاضة عارمة في كل أنحاء البلاد من طنجة حتى أقصى مناطق سوس الامازيغية المباركة ..
بالإضافة إلى ثورات الدراويش ذات طابع اجتماعي صرف , تم المعطلون وما يقومون به من نضال مستميت , منذ أعوام خلت يطالبون بحقهم في الشغل.
هو الغضب الجارف أي نعم , يسري في صدور أحد المغلوبين , بعد أن داسته حذافير الطغاة الظالمين بالمغرب. بلد الذلمقراطية و احتقار الدراويش في إشارة إلى ذالك المواطن المراكشي ,الدرويش المسكنين المغلوب على أمره الذي حرك عود الثقاب و أشعلها نار ا في بدنه و لمست الشرارة الطفل ذو 18 شهرا و الأم , تم أحدات بلدة ’ تازة ’ المهمشة ما هي الا بداية للطوفان الكبير تازة التي تنعدم فيها ابسط الشروط الضرورية و ما عاشته بحر الأسبوع الماضي, من أحدات أليمة., حيت تدخلت قوى القمع و نكلت بالشباب المعطلين تنكيلا ما بعده تنكيل لينضم , إليهم المواطنون لغرض إخراجهم من بين أنياب المخزن السامة. و عوض أن يفتح الموظف السامي / رئيس الحكومة / بنكيران تحقيقا حول ملابسات الأحداث , صرح في مجلس حكومي , مطزوز ظزظزة , ما بعدها طزطزة , انه لا يتوفر على معطيات..
يا ويلتاه .. يا الاهي رب العالمين ..
هو نفس الكلام بالتمام و الكلام يتكرر بشكل ببغائي, الذي تلفظ به السيئ الذكر الموظف السابق السامي عباس الفاسي / رئيس اضعف حكومة / في تاريخ الدولة العلوية الحاكمة خلال أحدات’ سيدي افني ’ الدامية عام 2008 ..
أوففففففف , اللهم الوباء و لا الغباء .. لا وفقك الله ,يا بنكيران ..
ها هو مغربنا للأسف ما يجعل صدري يضيق من شدة الاختناق ..و النظام استقدم لنا حكومة معطوبة ببدلات أنيقة حريرية , و ربطات عنق , و لحية ممشوطة , و جل أحاديتهم لا تخرج عن السطر / السنة و القرءان / ... و هناك شعب مرمي منسي , مسكين مقهور على سفوح الجبال يموت من شدة الزمهرير ليس الفقر وحده من يعذب هؤلاء الدراويش . بل البرد القارص و هم أسرى الثلوج , ولا احد من دولة الإسلامويين زار هؤلاء أو ساعدهم ولو بحفنة من الحطب من حديقة إقامته الفاخرة التي يملكها .
دراويش مساكين كلهم امازيغ معذبون محسوبون مغاربة فقط ببطاقة التعريف , يموتون فقرا و عذابا , تحت ضغط ظروف طبيعية قاسية . طزززززززز / بفاح الطاء / الله يفتح لنا باب الثورة على مصراعيها حتى نسقط هذه الحكومة , و ننسخ دستورا جديدا , و ننظم انتخابات شعبية , نتزاحم على صناديق الاقتراع و نفتح أبواب المحاكم , في وجوه الفاسدين و المفسدين عباس الفاسي على وزن الفاشي نموذجا صاحب فضيحة ’ النجاة ’ و من نهبوا غلة البلاد ,و قوت العباد , و تكون بذالك الضربة الأولي يحققها الشعب المغربي الصامد منذ استقلالنا الناقض الذي اشتراه حزب الاستقلال على وزن الاستغلال , و شرذمة الفاسيين مقابل مناصب سياسية ..
صدق فيهم سمو الأمير ليت الريف سيدي محمد بن عبد الكريم الخطابي عندما قال: )) خرجنا من استعمار عسكري و دخلنا استعمارا مدنيا ((.
صمود يا شباب 20 شباط / فبراير , صمود يا شباب الجامعات , صمود يا جماهير , تشبثوا بحبال الثورة فهي منفذكم و إياكم والخنوع فلا خوف بعد اليوم هذا زماننا و نحن أهله. فبئس مصير الشيوخ الفاسدين , من يلعقون أقدام الأسياد , و يأكلون فتاتهم للحصول على المناصب ..
العزة الكرامة الثورة سبيلنا لتحقيق المجد للمغرب و المغاربة . نحن الشعب أي نعم , مواطنون شركاء في السلطة لا أجراء و لا رعايا .. الديمقراطية غايتنا و الذلمقراطيبة داء يجب استئصاله ..علينا بإسقاط هذه الحكومة الخداعة التي تراوغنا و تتخذ من العقيدة مطية للضحك على الشعب ..
لا سياسة في الدين و لا دين في السياسة .. خطان متوازيان لا يلتقيان , فالدين مقدس عزيز مترسخ في القلوب المؤمنة , والسياسة بنت كلب حرباء تتقلب حسب المصالح ..
ها هو اليوم الذي تحدت عنه الرسول الكريم العظيم محمد ..
قال :الرسول محمد )) سيأتي على الناس سنوات خداعات ’ يصدق فيها الكاذب , ويكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن , ويخون فيها الأمين , وينطق فيها الروبيضة , قيل: و ما الروبيضة ؟ قال: الرجل التافه في أمر العامة ((.
رواه ابن ماجة عن أبي هريرة
قال الشاعر ابن الرومي
إذا عرضت للفتى لحية
و طالت و صارت إلى سرته
فنقصان عقل الفتى عندنا
بمقدار ما يزيد في لحيته
و قال شاعر آخر
إذا لحية خفت و فا عقل ربها
و إن ضخمت لم يحظ إلا بها الصدر
فسحة : الموضوع لا در دركم , يا حكومة النفاق و الشقاق
يقول ابن تيمية
))الشريعة مبناها على تحصيل المصالح و تكميلها و تعطيل المفاسد و تقليلها , وفق الإمكان , و معرفة خير الخيرين و شر الشرين , حتى يقدم عند التزاحم خير الخيرين و يدفع شر الشرين . (( .
طبعا لم أقم بتوظيف الكلام الرزين للشيخ الكبير ’ ابن تيمية ’على أس تطبيق الشريعة, كلا وألف كلا .. فأنا علماني معتدل أكتر من الاعتدال نفسه احترم دين محمد غاية الاحترام و التقدير. فالحكومة الحالية رغم أنها تنتمي إلى فصيل إسلامي. و لكن الحق حق و الباطل باطل و ما بينهما رياء , أي و الله , ,فإنها حكومة لا تعدو كونها , مجموعة من الموظفين الساميين ,و تطبيق الشريعة بزاف عليهم, و بعيد عنها بعد السماء عن الأرض. لأنهم مسيرون و ليسوا مخيرين .. ولن تسمح أمريكا لأي بلد إسلامي أن يطبق الإسلام لأنه خطر عليها و على الصهاينة و الغرب الفاجر . لكن نحن نرغب في مغرب حداتي ديمقراطي , مع الارتباط الوثيق بهويتنا و خصوصيتنا و هويتنا التفافية العربية و الامازيغية , و حتى الدينية طبعا , تحت مظلة تتساوى فيها الحقوق بين إسلاميين حقيقيين و حداتيين و علمانيين و احترام تام كامل مكمول , لأهل الذمة أيضا ..
لمعرفة قدرات الحكومة الحالية يجب ان نقارن بين الحزب الحاكم هنا و الحزب الحاكم في / دولة العثمانيين / تركيا ,هناك رئيس الحكومة له حرية التصرف والاستقلالية التامة و التحكم في كل الملفات ..لكن هنا لازال البلاط المتحكم الأساسي في خيوط اللعبة السياسية .. و استغربت كثيرا لجيش عرمرم من المستشارين الذي تم تعيينهم مؤخرا , لماذا كل هذا العدد يا ترى ؟.
بلا شك الأمر واضح بين لا غبار عليه , فالبلاط يرغب في تقوية حكومة الظل أو حكومة الصقور . مع زرع أشخاص موالين للمخزن . حينما علمنا وجود رجل أمن أشير إلى ’ الضريس ’ وزيرا منتدبا .و دوره ’والله اعلم ’ سيكون مراقبة الوزير و بلا شك فهو أول من يطلع على الملفات الحساسة , قبل أن تصل إلى الوزير الذي لا يعدو كونه رجل متحزب و مطيع لأسياده و حزبه ليس إلا قطعة من طنجرة إدريس البصري .. في نهاية المطاف فالملفات الكبرى كما سبق لي القول سلفا في تحليل سابق, ان حكومة بنكيران لن تقرب و لن تمس الملفات الكبرى اذكر على سبيل المثال لا الحصر / ملف.. الصحراء الغربية و الصيد البحري ميزانية البلاط صفقا الأسلحة ....الخ.
المخزن وظف الحكومة الاسلاموية حتى تكون الرماد الذي يلقى على عيون توار المغرب الشباب , أي حكومة الاطفائيين حتى لا يطالب شباب 20 شباط / فبراير بحكومة إسلامية , كما هو الشأن عليه في أقطار أخرى. موازاة مع هذا قام البلاط بتقوية صفوف حكومته البلاطبة حتى يكون بنكيران و رباعتو تحت المجهر ..
ماعالينا ..راديو الشارع المغربي مراكش نموذجا
سمعت كلام من بعض الخلان حول ما قام به بعض أعضاء الحكومة المعطوبة الحالية حول تنازل بعضهم عن السكن الوظيفي و سيارة الوزارة و جلهم من الحزب الحاكم / العدالة و التمنية / . بل أن احدهم اخبرني ان الوزير الفلاني طالب بزيادة أجور مستخدمي النظافة ...فلا باس أن اشرح هذا الالتباس الخطير ,الذي خرج من رحم الإشاعة المخابراتية .
طيب ماشي الحال..
هي بادرة حسن مستحسنة مقبولة طريفة جدا جدا برافووووووووووووو , يا السي الرباح نموذجا , وزير في الحكومة الحالية , الذي تنازل عن سيارة الوزارة في حين لم يتنازل في يوم من الأيام عن سيارة الجماعة الحضرية في القنيطرة التي كان يزورها يوما واحدا في الأسبوع , , بل صدم ذات يوم مواطنة في الشارع العام بسيارة الجماعة في وقت هو خارج أوقات العمل . وزير العدل الرميد الذي يملك أسطولا من السيارات ..و كل الوزراء الاسلامويين هم من علية القوم و أصحاب مال وفير ..
بغض النظر عن نوايا الحكومة التي ربما ترمي إلى جلب شعب غائب عن السياسة بل حتى صناديق الاقتراع , فربما الحكومة تريد استقطاب العامة البسطاء الأميين , عبر هذه المناورة الخائبة و استمالة عواطفهم , لان الإشاعة صارت قوية و الناس يتداولون الأمر بشكل كبير ..
إشاعة أخرى تقول ان الوزير المعلوم زاد من أجرة عمال النظافة بوزارته من 800 درهم إلى 2300 درهم .. أباخخخخخخ ..يا عيني يا عيني ..
و الأمر للأسف لا يتعلق إلا بسيدتين استفادتا من الزيادة بينما الآخرون بقي الأمر على ما هو و عليه , و كأنه يذكرني هاذ الوزير ..الواعر.. بآية قرآنية كريمة // ويل للمصلين .....
لم يكمل الآية الوزير المحسوب على الإسلاميين ...طززززز / بضم الطاء /
مسألة تخلي الوزراء عن سيارات و فيلات الدولة الفخمة , أمر عادي جدا و لن ينطلي الأمر على الشعب , لأنها مجرد مزايدة سياسية لتلميع وجه الحكومة الأسود.
يا سادة يا محترمين إن كنتم فعلا تستحقون احترام الشعب فيجب ان تعلنوا عن ممتلكاتكم أمام الشعب . بالعربي الفصيح , أن يعلن كل وزير عن ما يملك بالمصارف و العقارات و عدد السيارات التي بحوزته. و لتكن البداية من رجل الأعمال و المستثمر المعروف بنكيران .. كملوا حسنتكم و بلغوا الشعب أش عندكم واش عطاكم الله؟. اللهم لا حسد ..
أما تلك الحركات فهي لا شيء لأن السيد المحترم الجدير بالاحترام ,رئيس حكومة تركيا , ’ رجب طيب اردوغان ’ قام بعدد من الأمور تدل على تواضعه الأصيل , و لم ينتبه إليه احد , لان الشعب التركي يعي جدا , ان تلك من خصال الرجل ,و حزبه منذ أن كان عمدة العاصمة , انقرة , ثاني اكبر مدينة تركية بعد اسطنبول..
خاتمة : حكومة ستسقط و إن لم .. فسوف تعرف تغييرات جذرية الشعب المغربي يغلي
اسمع صوت الشعب يا بنكيران و انسحب , الشعب عاق وفاق , و لا يرغب فيك رئيسا للحكومة . لأنك مجرد سياسي ضعيف متهور , تم توظيفه لمهمة إطفاء نار الثورة التي لن تخمد . انك تمارس انتحارا سياسيا في حقك و في حق حزبك و سوف تضيع ذالك النزر القليل من الناس اللذين صادقوك و صوتوا على حزبك.
إياك و ألف إياك , فلازال الوقت في صفك , فكن إلى صف الشعب , بدل أن تكون ضده ..
لا تكن كذالك المنافق الذي وصفه الشاعر بمايلي..
يدور مع الزجاجة حيت دارت ... و يلبس للسياسة ألف لبس
فمع المسلمين يعد منهم ... و يأخذ سهمه من كل خمس
و عند الملحدين يعد منهم ... و عند ماركس يحفظ كل درس
و عند الانجليز يعد منهم ... و في باريس محسوب فرنسي
إلى اللقاء





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- وافق شن طبقة المغرب نموذجا
- المهمشون على أرض الإسلام المغرب نموذجا
- رسالة تشي غيفارا إلى أبنائه خذوا العبرة يا جماعة 20 فبراير ب ...
- عيب عليكم يا توار ليبيا
- رسالة إلى من يهمه الأمر في المغرب
- تروتسكي العملاق الروسي ج3 خ
- تروتسكي العملاق الروسي ج 2
- تروتسكي العملاق الروسي
- ثورة الزنوج لكبرى
- تورات بطيخية فشلت ج3 قرغيزيا
- ثورات بطيخية فشلت ج 2 جورجيا
- ثورات بطيخية فشلت ج 1 أوكرانيا
- خريف الشارع العربي
- الدستور الممنوح في المزبلة مليوح المغرب نموذجا
- المغرب يلتحق ببلدان الدشدشات D6
- أم الفضائح المغربية فنانة مغربية تغسل صحون الأسبان
- المفسدون يمرحون و الصحفيون يسجنون نيني نموذجا
- مناورات الرباط الى متى ؟
- رسالة شكر من مقهور
- شباب القوات المساعدة المغربية ينتفضون


المزيد.....




- الرواية الروسية للهجوم الإسرائيلي على مواقع في القنيطرة
- كاريكاتير – خروف العيد
- هكذا استقبل الفنانون عيد الفطر...كنده حزينة
- ترامب يشارك في حفل زفاف منوشن والممثلة لويز لينتون
- عبدالله السمطي: سأعود لي، بيتي من سفر
- مدينة على المريخ تتسع لمليون نسمة كما في أفلام الخيال العلمي ...
- المغرب يدين بشدة محاولة الاعتداء على الحرم المكي
- المغرب يستدعي سفيره في هولندا للتشاور
- بلصور/السيسي يعفو عن قاتل مدان في جريمة قتل فنانة لبنانية
- تداعيات... معمارية


المزيد.....

- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- رواية ساخرة عن التأسلم بعنوان - ناس أسمهان عزيز السريين / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع
- هكذا كلمني القصيد / دحمور منصور بن الونشريس الحسني
- مُقتطفات / جورج كارلين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - محمد كوحلال - حكومة إسلامية مزورة و انتفاضة شعبية حقيقية