أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الحركة العمالية والنقابية - جبهة العمل النقابي التقدمية - جبهة العمل النقابي التقدمية عيد العمال العالمي يوم التضامن من اجل إنهاء الاحتلال والانقسام وحركة نقابية فلسطينية مناضلة














المزيد.....

جبهة العمل النقابي التقدمية عيد العمال العالمي يوم التضامن من اجل إنهاء الاحتلال والانقسام وحركة نقابية فلسطينية مناضلة


جبهة العمل النقابي التقدمية

الحوار المتمدن-العدد: 3352 - 2011 / 5 / 1 - 10:07
المحور: الحركة العمالية والنقابية
    


يحتفل عمال العالم بالأول من أيار عيد العمال العالمي مجددين تمسكهم برسالتهم التاريخية في البناء والتغيير والكفاح ضد الاستغلال والاستعمار والعنصرية . هذه الرسالة التي تحولت إلى مصدر الهام لشعوب الأرض نحو انعتاقها وتحررها الوطني والاجتماعي من اجل حياة أفضل . وها هم عمال العالم يؤكدون رفضهم لكل أشكال الإفقار والاستعباد ويقفون إلى جانب نضال شعبنا الفلسطيني العادل من اجل استعادة حريته وإقامة دولته المستقلة وعودة لاجئيه . عبر تحويل المؤتمرات والمنابر النقابية إلى ساحات مواجهة ومحاكمة للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتعددة والتعبير عن ذلك ايجابيا من خلال العمل على مقاطعة إسرائيل .
وكما هم عمال العالم في طليعة المناضلين فقد التحم معهم عمالنا العرب مع شعوبهم بانتفاضات العزة والكرامة ضد التبعية والفساد والقهر . ليعيدوا للأمة العربية كرامتها وحريتها حتى تستعيد مكانتها في التقدم والحرية والعدالة الاجتماعية .
وفي فلسطين التي لازال شعبها يرزح تحت نير الاحتلال والاستيطان والعنصرية ويحرم من العيش كباقي شعوب الأرض على أرضه ووطنه ويمارس حقه في البناء والحرية والعدالة الاجتماعية في نفس الوقت الذي لازال فيه الانقسام قائما بكل ما يمثله من مخاطر على المشروع الوطني الفلسطيني بمجمله الأمر الذي يستدعي إنهاءه عبر التوجه لانتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد يمثل إرادة الشعب ويوحده في كافة أماكن تواجده .
والى عمال فلسطين في عيدهم الاممي حيث يعانون كل مظاهر الاضطهاد القومي والطبقي ويعيشون حياة البؤس والشقاء جراء سياسات المحتل التي فاقمت من أزمة البطالة والفقر ومحدودية فرص العمل والتشغيل مترافقا مع سياسات رسمية تتجه نحو الخصخصة وفرض المزيد من الضرائب على حساب لقمة عيشهم فإننا نوجه لهم كل التحية لصمودهم وإصرارهم على الثبات في أرضهم والتمسك بثوابتهم الوطنية وحقهم في حياة حرة عادلة . مؤكدين أن قضاياهم باتت تتطلب المزيد من العمل والتنظيم والنضال النقابي باتجاه إنصافهم وتحسين أوضاعهم بما ينعكس على دورهم وعطائهم وصمودهم..ومن اجل هذا فإننا ندعوا إلى -:

1-استمرار النضال من اجل إنهاء الاحتلال والانقسام والعمل على تصعيد النضال الشعبي في سبيل إنهاؤه باتجاه إعادة الاعتبار لوحدة الشعب والوطن وحسم التمثيل الفلسطيني ديموقراطيا عبر انتخابات مجلس وطني لكل الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده وتمكين الشعب من السيادة
على مصيره ومستقبله.

2- إجراء مراجعة سياسية للمرحلة السابقة بما يقود لصياغة إستراتيجية فلسطينية جديدة قادرة على توحيد الشعب وتصعيد نضاله التحرري واعتماد سياسات اقتصادية تعزز صمود الإنسان الفلسطيني في مواجهة الفقر والبطالة والظلم الاجتماعي .





3- إعادة بناء الحركة النقابية العمالية على أسس نقابية وطنية وديمقراطية بعيدة عن التفرد والهيمنة, ووقف حالة الشرذمة والانقسام في صفوفها بفعل سيطرة المصالح الشخصية
والفئوية الضيقة ’ حتى تعود النقابات إلى دورها النضالي والتمثيلي الصادق كمعبرة وقائدة للعمال لتحقيق حقوقهم والدفاع عنهم سياسيا واجتماعيا واقتصاديا .
لقد آن الأوان لان نرفع صوتنا عاليا في وجه كافة الاتحادات والأطر النقابية الرسمية ذات البنى الفوقية وقياداتها بأن النقابات والاتحادات هي ملك للعمال الفلسطينيين بنوها بتضحياتهم وعلى حساب قوتهم ولهم كل الحق في بناء حركتهم النقابية بشكل ديمقراطي حقيقي معبر عن طموحاتهم وحقوقهم وأهدافهم .

4- ندعو نقابات العمال حول العالم لاتخاذ إجراءات عملية للتضامن مع الشعب الفلسطيني عبر الانضمام للحملة العالمية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها لما تمثله من نظام استعماري استيطاني عنصري على غرار برنامج المقاطعة الذي مورس سابقا ضد نظام الابرتهايد العنصري في جنوب إفريقيا والتي أدت إلى سقوطه , كما ندعو إلى قطع العلاقة مع الهستدروت نقابة العمال الاسرائيلية العنصرية ارتباطا بمواقفها المشاركة في الاحتلال لأرضنا والسالب لحقوقنا وحقوق عمالنا .

5- نطالب حكومتي غزة والضفة إلى وضع قضايا العمال على سلم أولويات عملها , والقيام بمسئولياتها وواجباتها تجاه الطبقة العاملة بتعزيز الرقابة والتفتيش على مواقع العمل وتطبيق القانون , وتوفير فرص التشغيل والمساعدات الصحية والاجتماعية , وإذ نثمن عاليا قرار مجلس القضاء الأعلى برام الله بتعيين قضاة للنظر بالقضايا العمالية , فإننا ندعو حكومة حماس بغزة إلى وقف حالة الانتهاك لحرية العمل النقابي والتي وصلت حد منع العمال والنقابات والمؤسسات العمالية من إحياء يومهم العالمي والأجدر كان اعتباره يوما لتعزيز صمود العمال وحمايتهم .

وأخيرا نجدد العهد لعمالنا وطبقتنا العاملة الفلسطينية بان نستمر في نضالنا من اجل الحرية والاستقلال وبناء دولتنا الفلسطينية المستقلة, وتحقيق العدالة الاجتماعية.

عاش الأول من أيار رمزا نضاليا وكفاحيا للطبقة العاملة
وليستمر نضالنا ضد الاحتلال والظلم والاستغلال
نعم لإنهاء الاحتلال والانقسام وانتخاب مجلس وطني لكل الشعب الفلسطيني

جبهة العمل النقابي التقدمية - فلسطين
الأول من أيار - 2011





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,389,615,418
- الأطر المهنية للجبهة الشعبية تدعو إلى حماية الموظفين من أنيا ...
- بيان جماهيري بمناسبة الأول من أيار – عيد العمال العالمي
- بمناسبة عيد العمال العالمي


المزيد.....




- بلاغ الاضراب الوطني التصعيدي
- فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين: الحكومة ماضية ف ...
- -الصرافين- اليمنية تعلن الإضراب... وتدعو المجتمع الدولي للتد ...
- موظفو فيسبوك يطيحون بمارك زوكربيرغ من قائمة الرؤساء التنفيذي ...
- مداخلة السيدة المستشارة البرلمانية فاطمة الزهراء اليحياوي عن ...
- WFTU General Secretary’s speech in 108th ILC/ Discours du se ...
- WFTU General Secretary’s speech in 108th ILC/ Discours du se ...
- Nakliyat-?? organized a protest at US Embassy in Ankara, cap ...
- تظاهرات لعشرات الصحفيين الجزائرين احتجاجا على إغلاق قنوات تل ...
- Geneva: The WFTU Informal Presidential Council – Meeting of ...


المزيد.....

- ما الذي لا ينبغي تمثله من الحركة العمالية الألمانية / فلاديمير لينين
- كتاب خصوصية نشأة وتطور الطبقة العاملة السودانية / تاج السر عثمان
- من تاريخ الحركة النقابية العربية الفلسطينية:مؤتمر العمال الع ... / جهاد عقل
- كارل ماركس والنّقابات(1) تأليف دافيد ريازانوف(2) / ابراهيم العثماني
- الحركة العمالية المصرية في التسعينات / هالة شكرالله
- في الذكرى الستين للثورة... الحركة العمالية عشية ثورة 14 تموز ... / كاظم الموسوي
- السلامه والصحة المهنية ودورها في التنمية البشرية والحد من ال ... / سلامه ابو زعيتر
- العمل الهش في العراق / فلاح علوان
- هل يمكن الحديث عن نقابات يسارية، وأخرى يمينية، وأخرى لا يمين ... / محمد الحنفي
- هل يمكن الحديث عن نقابات يسارية، وأخرى يمينية، وأخرى لا يمين ... / محمد الحنفي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الحركة العمالية والنقابية - جبهة العمل النقابي التقدمية - جبهة العمل النقابي التقدمية عيد العمال العالمي يوم التضامن من اجل إنهاء الاحتلال والانقسام وحركة نقابية فلسطينية مناضلة