أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - القومية , المسالة القومية , حقوق الاقليات و حق تقرير المصير - سام شمو - طلب الحماية الدولية للاقباط وللمسحيين في الشرق الاوسط















المزيد.....

طلب الحماية الدولية للاقباط وللمسحيين في الشرق الاوسط


سام شمو

الحوار المتمدن-العدد: 3351 - 2011 / 4 / 30 - 16:59
المحور: القومية , المسالة القومية , حقوق الاقليات و حق تقرير المصير
    


لا نرغب في هذا الموضوع ان نتحدث عن كل ما حدث ويحدث في مصر منذ ثلاثة عقود والى الان , بل سنتكلم عن بعض النقاط المهمة /
http://www.memritv.org/clip/en/0/0/0/0/0/0/2874.htm
اولا - شعب مصر قبل خمسة او ستة عقود ليس كما هو الان , سابقا كان افضل واكثر انفتاحا , بعكس ما نراه اليوم من تعصب وانغلاق وعنصرية دينية وطائفية .
http://www.dawrytv.org/node/276

الرئيس السابق محمد انور السادات كان قد زرع لغما كبيرا في مصر , لكن هذا اللغم انفجر على صاحبه قبل ان يرحل , هناك تردي في الحالة الاجتماعية بسبب انتشار السلفية والتعصب الديني والحجاب والبرقع واللحة وما الى ذلك من الرموز الدينية .
http://www.youtube.com/watch?v=by8Z9Chcm0c&feature=youtube_gdata_player

ما نراه بين حين واخر من اقتتال طائفي بين الاسلاميين والاقباط في مصر ما هو الا احتقان ديني وعنصري والحكومة لا تريد الاعتراف بان هناك صراع ديني وطائفي في مصر .
http://video.google.com/videoplay?docid=2423505499282762500#
حالات العنف الطائفي في ارتفاع مستمر بين سكان مصر البالغ عددهم ما يقارب 78 مليون نسمة , ونسبة الاقباط المسيحيين بحدود 10 الى 15 % .
ما حدث في نجع حمادي عشية اعياد الميلاد مؤخرا ومقتل ستة اقباط بالرصاص , والاعتدائات الاخرى التي وقعت على الكنائس وخاصة على كنيسة القديسين في الاسكندرية وعلى محلات تجارية ومساكن الاقباط يدل على ان هناك شبح لحرب اهلية قادمة وانهيار المجتمع المصري لخلق حالة واوضاع جديدة في مصر .

http://www.altarektv.com/component/content/article/43-erhabsalfy/341-2010-10-25-15-19-51.html
شيوخ مصر :
العديد من شيوخ الاسلام في مصر يحرضون على الكراهية وتكفير الاخر وقد اصدروا عدة كتب وفتاوى بذلك , اما شيخ الازهر الجديد الدكتور احمد الطيب افتتح ولايته الجديدة بتصريات مثيرة للجدل والنقاش , منها تصريحاته التي اشادت بديكتاتور ومجرم ليبيا وبمواقفه , شيخ الازهر الجديد يعرف جيدا كم اساء حاكم ليبيا لمصر اولا قبل غيرها عندما قام باعدام العشرات من العمال المصريون سابقا , الدكتور احمد الطيب يعرف حق المعرفة باساءات القذافي ضد الديانة المسيحة وكتابها المقدس وما يطلقه بين حين واخر من كلام مليئ بالحقد والعنصرية والكراهية ضد الرموز المسيحية .

http://www.altarektv.com/fromtv/36-a7dath-wa-qdaya/1540-2011-02-19-14-12-04.html

المسلم ضد المسلم الاخر:
اذا كان المسلم ودينه يحرض على المسلم الاخر كما حدث ويحدث باستمرار من اقتتال بين المذاهب وتفجير المساجد والجوامع في كل من باكستان والعراق وفلسطين والسعودية والبحرين وفي جميع الدول العربية والاسلامية , اذا من الطبيعي ان يقوم شيخ الازهر الجديد الدكتور احمد الطيب بالتحريض وان يقف ضد الشيعة , قال حرفيا - بانه سيتصدى لاي محاولة لنشر المذهب الشيعي في مصر واي بلد اسلامي اخر .

http://www.freecopts.net/forum/showthread.php?p=170449#post170449

كيف يسمح للاسلام بنشر دينهم في اميركا واوربا وفي الدول الغربية المسيحية ? , اما شيخ الازهر الجديد لا يقبل بحرية الاعتقاد والنشر والتبشير انطلاقا من القوانين والاعراف والمواثيق الدولية ! , اذا كان المسلم لا يقبل بنشر مذهب اسلامي اخر , فكيف يقبل بنشر الدين المسيحي او اي دين اخر ? .
كانت هناك تصريحات عنصرية اخرى ضد المذهب الشيعي عندما قال الدكتور احمد الطيب عالم الدين الاسلامي في مصر والعالم /
ساكون حذرا ويقظا ومنتبها وساعمل على ابطال اية اجندة سياسية لاي طالب شيعي يدرس في مصر , هذا ما صرح به العالم الديني في قناة العربية وبي بي سي وغيرها من القنوات التي خرج فيها ليبشر بالعنصرية الاسلامية الجديدة ضد الاخر .
http://www.freecopts.net/forum/showthread.php?t=42034

كما اعترف بوجود فكر سلفي في مصر خاصة وعمره لا يتجاوز مئتي عام بحسب قوله هو , واضاف - انه ليس قلقا من وجود هذا الفكر في مصر , وان مواجهته تتم من خلال الفكر , اذا لماذا يتم هنا مواجهة الفكر الارهابي السلفي بالفكر وهو اسلامي ايضا ? بينما مواجهة الفكر الشيعي الاسلامي يتم بالقوة والرفض التام وليس بالفكر والجدال والمناقشة .

http://www.freecopts.net/forum/showthread.php?p=171957#post171957

من المعروف ان الشيخ الجديد الذي تم تعينه من النظام الاسلامي المصري اللامبارك هو عضو في المكتب السياسي للحزب الوطني التابع للنظام المصري الدكتاتوري .
http://www.youtube.com/watch?v=pfKVQwSKh0E&feature=youtube_gdata_player
هنا لا بد ان نطرح سؤالا / كيف يمارس رجل الدين الصادق والحقيقي مهنتين في ان واحد ! الخلط ما بين السياسة والدين ! هل يعقل هذا ! , وان الشيخ قال شخصيا / انه لا يرى تعارضا بين المشيخة والعضوية الحزبية السياسية .
منذ توليه هذا المنصب التحريضي سمعنا بان اكثر من مائة مليون مسلم شيعي يتهجمون الان على هذا الشيخ يوميا في المقالات والصحف والانترنيت وكافة وسائل الاعلام الاخرى اضافة الى صلاة الجمعة الشيعية , كما ان هناك الملايين من العرب المسلمين وقفوا ضد امتداح الشيخ لحاكم قمعي دكتاتوري مكث اربعون عاما على صدور الشعب الليبي .
تصريحه الاخر كان / عندما قال بانه لا يمكن لمواطن مسيحي مصري ان يصبح رئيس الدولة , وضرب مثالا على ذلك وقال / هل الدول الاوربية تقبل مسلما ان يصبح رئيسا / ? , هناك مثل شعبي يقال في الافلام المصري دائما / انت عبيط والا بتستعبط / .
http://www.youtube.com/watch?v=JTckaiaiexg
يبدو ان الشيخ هنا يتكلم في السياسة وليس في المواطنة ولا فرق بين اعجمي وعربي وتلك المقولات التي هي حبرا على ورق ليس الا , كما ان هناك فرق بين مواطن من اهل البلد وهو من السكان الاصليين وبين مواطن قد هاجر واصبح لاجئا في دولة اوربية او غربية , على كل حال لكي تطمئن وتعرف بان هناك ايضا مواطنون حتى من المسلمين وغير المسلمين اصبحوا رؤساء ووزراء وقادة في تلك الدول من اميركا الجنوبية والشمالية وفي اوربا ايضا .
http://www.youtube.com/watch?v=5BeQK7l1rpQ

الفساد الشامل:
الفساد في مصر انتشر انتشارا واسعا في كافة دوائر الدولة الحكومية والاهلية وهو موجود في الدائرة والمؤسسة والمدرسة والنقابة والمصنع والشركة , الطبقة المتوسطة اختفت في مصر كليا , هناك من يملك المليارات والملايين , وهناك من يعيش في القبور وبيوت الصفيح والعشوائيات وهي تفتقد لابسط متطلبات الحياة ولوازمها .
http://www.youtube.com/watch?v=AuGCdLowDDg

انتشر الفساد الاجتماعي سرا باضعاف واضعاف ما كان موجود ا في السابق وفي اية دولة يقال انها فاسدة اخلاقيا انطلاقا من القاعدة التي تقول / كل شئ ممنوع مرغوب / .
انتشار في الحشيشة والمخدرات يكاد ان لا يصدق , هناك احصائية مصرية تقول / ان حوالي 8 – 10 % من السكان يتعاطون المخدرات والماريغوانا المنتج من نبات البانغو , علما ان التهريب ياتي من المغرب وعدة دول عربية واسلامية الى مصر , يقال ايضا / ان النقص الحاصل في الحشيش هذه الايام في مصر يعود الى الفساد في اجهزة الحكومة والشرطة والكبار من الذين يسيطرون على اسواق الحشيش .
http://www.youtube.com/watch?v=cwsaItjwD2s&feature=fvwrel

كما ان هناك العشرات من القادة والمسؤولين في النظام الاسلامي السابق والحالي في مصر يتقاضون رشاوى وعمولات في الداخل والخارج لتسهيل عمليات الاستيراد او التصدير , الفساد الاخير كان عندما اعلنت شركة ديملر مرسيدس بنز للسيارات بتقديم رشوة لمسؤول مصري كبير لكي يسهل شراء سيارات ومعدات من الشركة الالمانية , هذا ما كشفته هيئة المال والتبادل الامريكية التي مقرها في نيويورك وحصلت وكالة انباء اميركا ان ارابيك نص العريضة , وان تقديم بضعة اشخاص للمحاكمة بتهمة الفساد ما هي اكذوبة ومسرحية للتستر على الجرائم الكبرى التي يقف وراءها الجيش وشيوخ الاسلام وكما يقول المثل السوري / حكلي احكلك / .
http://www.youtube.com/watch?v=T_9HlaeolXo&feature=fvwrel

ازمة حكم ونظام:
بالرغم من ان توجهات النظام في مصر هو اسلامي وان لم يعلن ذلك , الا انه اصبح منبوذا ومكروها الان اكثر من السابق وحكم مبارك والسادات وعبد الناصر , بقاء هذا النظام العنصري والاسلامي هو البداية لانهيار الدولة والمجتمع المصري وانقسامه الى كيانات وفيدراليات والاصرار على طلب الحماية الدولية للاقباط .
http://www.youtube.com/watch?v=bRhpWK7xYSA
ثلاثون عاما من الحكم الدكتاتوري الاسلامي وازدياد الفقر والبطالة والتعصب الديني والطائفي والاعتداء على دور العبادة والكنائس واغتصاب الفتيات المسيحيات وغيرها من الجرائم المخلة بالشرف والاخلاق والانسانية ضد الاخر .
اليوم هناك تواطئ مكشوف ما بين الجيش المتاسلم مع شيوخ الارهاب الاسلامي في النصب والاحتيال والنكاح .
هناك دعوات مسيحية من الاقباط تهدد بمقاطعة الانتخابات البرلمانية والانتخابات القادمة في مصر , جميع الاحزاب تطالب بتعديلات دستورية وتشريعية حقيقية وانهاء المادة الثانية / الحقيرة / , ووجود انتخابات نزيهة باشراف دولي وقضائي عليها , كما اننا سمعنا بان هناك دعوات حكومية لتمرير قانون مكافحة الارهاب الذي هو اشد من حالة الطوارئ ويقلل من حركة الاحزاب والحريات مرة اخرى .
الطبقة الاقطاعية في مصر تحكم البلاد وليس الاحزاب او المؤسسات , لا يوجد قانون صريح للاحزاب الى الان , في حالة عدم منع قيام او تشكيل احزاب دينية فان الاوضاع في مصر ستكون كارثية وتتجه نحو الاسوا .
www.youtube.com/watch?v=nHpJ8idxQwM
يوم 20 مايو – ايار اعتصام دولي امام السفارات والقنصليات المصرية
بسبب تردي الاوضاع في مصر والعراق وهذه الهجمة البربرية والنازية والفاشية ضد المسيحيين والاقليات الدينية في الشرق الاوسط سوف تتوجه كافة الطوائف المسيحية بمختلف انتماءاتها الدينية من الكاثوليك والارذوذوكس والبروتستانت والكلدان والارمن والسريان وغيرها الى الاعتصام امام السفارات والقنصليات وقيام مسيرات ومظاهرات للتنديد بما تقوم به الشعوب الاسلامية وحكوماتها من قمع واضطهاد وقتل وتهجير واغتصاب وتفجير الكنائس وغيرها من الانتهاكات اللا اخلاقية والغير شريفة بحق المسيحيين في مصر والعراق ودول عربية واسلامية .
ونحن بانظار الاحداث والسيناريوهات القادمة .
http://www.freecopts.net/arabic/article.php?id=11100





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,515,859,987


المزيد.....




- بيني غانتز.. من هو منافس نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية؟ ...
- خامنئي: لن نجري أي مفاوضات مع واشنطن.. ولا تأثير لضغوطها الق ...
- ترونه في كل مكان.. ولكن ما أصل الوجه الأصفر المبتسم؟
- تعرف على أبرز المحطات في مسيرة نتنياهو منذ العام 2009
- كومي نايدو يؤكد أن أيّ تدخل عسكري أمريكي قد يزيد من تفاقم ال ...
- تعرف على أبرز المحطات في مسيرة نتنياهو منذ العام 2009
- كومي نايدو يؤكد أن أيّ تدخل عسكري أمريكي قد يزيد من تفاقم ال ...
- غارات جديدة على مواقع مليشيات تابعة لإيران في سوريا
- خامنئي: إيران لن تدخل مُطلقاً في مُحادثات مع الولايات المتحد ...
- اليمنيون غذائهم كرامتهم ووطنيتهم / حاتم استانبولي


المزيد.....

- كراس كوارث ومآسي أتباع الديانات والمذاهب الأخرى في العراق / كاظم حبيب
- التطبيع يسري في دمك / د. عادل سمارة
- كتاب كيف نفذ النظام الإسلاموي فصل جنوب السودان؟ / تاج السر عثمان
- كتاب الجذور التاريخية للتهميش في السودان / تاج السر عثمان
- تأثيل في تنمية الماركسية-اللينينية لمسائل القومية والوطنية و ... / المنصور جعفر
- محن وكوارث المكونات الدينية والمذهبية في ظل النظم الاستبدادي ... / كاظم حبيب
- هـل انتهى حق الشعوب في تقرير مصيرها بمجرد خروج الاستعمار ؟ / محمد الحنفي
- حق تقرير المصير الاطار السياسي و النظري والقانون الدولي / كاوه محمود
- الصهيونية ٬ الاضطهاد القومي والعنصرية / موشه ماحوفر
- مفهوم المركز والهامش : نظرة نقدية.. / تاج السر عثمان


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - القومية , المسالة القومية , حقوق الاقليات و حق تقرير المصير - سام شمو - طلب الحماية الدولية للاقباط وللمسحيين في الشرق الاوسط