أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - عزيز الحافظ - إحفظ حق الرياضيين السجناء في البحرين ياسيد جاك روغ














المزيد.....

إحفظ حق الرياضيين السجناء في البحرين ياسيد جاك روغ


عزيز الحافظ

الحوار المتمدن-العدد: 3339 - 2011 / 4 / 17 - 20:54
المحور: عالم الرياضة
    



في 17 تموز 2001 في موسكو تم انتخاب السيد جاك روغ الجراح البلجيكي رئيسا للجنة الاولمبية الدولية
وقال في يوم انتخابه: أعدكم بالعمل بجدية من اجل مستقبل اللجنة الاولمبية الدولية والحركة الاولمبية وقال انه التزام من اجل الدفاع عن قيم الرياضة.
هذه المقدمة ضرورية للولوج في جرح رياضي عربي من مملكة إسمها البحرين ماحصل للرياضيين فيها {يعاكس-يتقاطع-يتنافر- يتباعد- ينحرف }عن المفاهيم الاولمبية الدولية السامية وهي ليست تمنيات وضع رسومها الخيالية الحالمة السيد جاك روغ بل هي من أساسيات جهده الدولي الاولمبي.
الخبر قيام لجنة تحقيقية؟ بحرانية وكإن هناك محاكم وقضاة في الرياضة بمفهوم بوليسي كما أوهمنا الخبر:قررت!! تصوروا قرار يعني حكم أشبه بالحكم القضائي ولكن دون منصة ودفاع وشهود إثبات وإستماع لإعترافات المتهمين الرياضيين هذه المرة! قرار بإيقاف 150 رياضيا بحرانيا من مختلف الالعاب طبعا كرة قدم –سلة- جمباز- كرة يد- طائرة- ساحة وميدان والسبب ليس مخالفة قوانين اللعبة مثلا او اللجوء للمنشطات الممنوعة دوليا والتي يعاقب تناولها بعقوبات دولية من الاتحادات وليس للتزوير في الاعمار في مشاركات قارية مثلا بل الجريمة الكبرى العظمى!!!{{ هي مشاركتهم في مسيرة رياضية غير مرخصة" خلال الأزمة السياسية التي مرت على مملكة البحرين في فبراير/شباط !!}}هل سمعتم في كل الكون في الصومال وارتريا ودارفور وجنوب السودان وجزر القمر وكل دكتاتوريات العالم المتمدن اجمعين مسيرات رياضية تحتاج لترخيص؟ نعم قد تكون هذه المسيرة حملت رماحا! والرماح عند بعض قبائل التوتسي والهوتو ممنوعة!! نعم قد يحمل بعض رياضيين البحرين قرص الرمي وهذا قد يشكل خطرا إذا رماه خارج نطاق الملاعب! او يحملون كرة قدم ويضربون بها زجاج اللجنة الاولمبية البحرانية فيتكسر وهو غالي الثمن ومستورد يصعب تعويضه!! او يرتدي العدائون المشاركون في سباقات الساحة والميدان مايستطيعون به الهرب من الغازات الجميلة المسيلة للدموع والرصاص الحي لدرع الجزيرة! المثير للغرابة أنك تمنع 150 رياضيا بين لاعب وإداري ومدرب وربما مشجع!! وتم إبلاغ انديتهم وإتحاداتهم بصورة فورية عن التواصل الرياضي! ومن مضحكات الأقدار في اللجنة التحقيقية؟ التي قرر رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وهو نفسه راعي المفاهيم الأولمبية اللجنة البحرانية لاعتقال الرياضيين الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفظه الله للركب الاولمبي سامد التجاوزات!! تفاصيلها{{عقدت لجنة التحقيق سلسلة اجتماعات على امتداد الأيام الماضية تم خلالها رصد العديد من المخالفات التي قام بها عدد من منتسبي الحركة الرياضية من خلال المشاركة في مسيرة الرياضيين غير المرخصة، بالإضافة إلى بعض الأعمال المخلة بالنظام العام في الفترة الماضية}} رصد؟ هل ترصدون الهلال الرمضاني؟ هل تحولت الرياضة الدولية عالميا على بؤر مراقبة؟ لم لايلاحقون بيكيه وشاكيرا؟ الاتؤثر شاكيرا على الامن القومي عندما تغتسل ببركة في مدريد؟ لم تركوها وكانوا سعداء؟ ثم يمارسون الزيف كله
بالقول {{ أن اللجنة "عكفت على إجراء التنسيق اللازم مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، بالإضافة إلى معاينة العديد من الدلائل والبراهين"، وأنها اتخذت "بناء على تلك المخالفات قرارا بإيقاف 150 من اللاعبين والإداريين والمدربين بصفة فورية".}} على ماذا أدلة وبراهين توحي بالتجريم؟ هل تتعاملون مع إرهابيين؟ مع متهمين؟ مع مجرمين؟ ام رياضيين رفعوا راس المملكة عاليا في كل المحافل الدولية وكانت مكافاتهم القضبان والإعتقال التعسفي وقطع الأرزاق والرواتب؟! ثم يتواصل سيل الدجل اللااولمبي والكيفي{{ أن هذه القائمة من الرياضيين الموقوفين "تعتبر قائمة أولية إلى حين الانتهاء من إجراءات التحقيق، كما أن إيقاف هؤلاء الرياضيين يعد إجراء مبدئيا إلى حين اتخاذ العقوبات الرادعة التي تتناسب مع مستوى التجاوزات والأعمال المسيئة للوطن والقيادة".}} لنستبشر بوجود قوائم اخرى قادمة ليصبح السجن دورة اولمبية مصغرة!! مبروك لكل رياضيو العالم هذه المواقف اللاانسانية والتي تهشم كل القيم الاولمبية. ونسائل؟ كيف تم تشخيص هولاء الرياضيين المجرمين بقرار اولمبي بحريني؟ تجيبك قناة التصنت الامنية الحكومية!!{{ كانت قناة البحرين الرياضية قد عرضت في أحد البرامج مجموعة من الصور واللقطات للاعبين وإداريين وفنيين شاركوا في مسيرة رياضية للمعارضة غير مرخصة.
ومن أبرز اللاعبين الذين عرضت صورهم في البرنامج اللاعب الدولي السابق علاء حبيل (هداف كأس آسيا 2004) الذي ألقى خلال المسيرة كلمة نيابة عن الرياضيين، واللاعب الدولي محمد السيد عدنان ومحمد حبيل، فضلا عن لاعبين آخرين دوليين في كرة السلة والطائرة وكرة اليد ومجموعة من الإداريين ومسؤولي الاتحادات الرياضية والأندية. }}اذن كان التسجيل هو الدليل القاطع ضد مشاركتهم بمؤامرة لقلب تراب ملعب البحرين الدولي!! اتمنى ان يعرف السيد جاك روغ بهذه الممارسات عبر أي موقف نبيل يوصل له المقالة والهواجس والسجن الكيفي لنخبة مظلومة وسروري بكشف وجود نماذج لازالت تركب موجة النظام السابق في وطني وتعمل بقسوته وتغييبه لكوكبة رياضية معروفة عسى ان تنهض الغيرة عند السيد جاك روغ وينقذ هولاء الرياضيين ويعيد لهم الحق المغتصب بحياة كريمة بين أهاليهم ونواديهم ونشكر قناة البحرين الرياضية فقد تحولت لقناة أمنية وإجرامية لأنها سلمت شريط الثورة الرياضية للمستبدين في المملكة وماقصرتوا!!
عزيز الحافظ





الحوار المتمدن في مقدمة المواقع الإعلامية في العالم العربي، شكرا للجميع



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,326,180,093
- بعد بهية العرادي شهيدتان تتسلقان سارية المجد البحريني
- منظمة دولية بأسم التحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب -تتوعد م ...
- مجلس التعاون الخليجي يقصف القمة العربية في بغداد
- أيها الأحياء الِشيوعيون وغيرهم، عثروا على شهداء لكم
- المسلسلات التركية تقتل طفلا في الناصرية العراقية
- الديمقراطية ذبيحة الصمت الدولي في البحرين!
- ماهو موقف السيد لبيد عباوي الصريح من انتفاضة البحرين؟
- الحل في أزمة البحرين ربما ب تهجير كل الشيعة منها!
- بعد قتل النساء في البحرين يقتلون الأطفال بالرصاص الحي!
- الحكومة لاتسأل عن أحوال الرعب للعراقيين في مصراته والشيوعيون ...
- مملكة البحرين على خطى الشهيد(صدام حسين)
- بالسيف الأجرب درع الجزيرة يمرر تسونامي الطائفية
- بهية العرادي تتسلق للمجد البحريني برصاص الطغاة
- ذؤابة الصهباء
- للاحزان العراقية ،مجاديف في بحر النفوس الصبورة
- نصب تذكاري للشهيد فيصل الخفاجي في الغراف
- من عناقيد الحزن المتدلية،إزدياد الطلاق في العراق
- الشيوعيون يقودون مظاهرات ساحة التحريك في بغداد
- ديمقراطية تنهشها أفاعي وعقارب الفساد
- متى يُطلق سراح السلف الوظيفية؟


المزيد.....




- عمر السومة يضرب بيرسبوليس الإيراني بهدفين ويهدي الصدارة للأه ...
- السيسي يلتقي وزراء الرياضة العرب ويحذر من خطر كبير على الشبا ...
- 4 مدربين أوروبيين مرشحون لتدريب منتخب السعودية
- عقوبات بحق الأهلي المصري
- هل أصبح بيل عبئا على ريال مدريد؟
- في -صراع المتناقضات-.. نجم ليفربول يحث مانشستر يونايتد على ه ...
- كم بلغت سرعة مبابي قبل إحرازه الهدف الأول في شباك موناكو؟
- عقوبة قاسية للمقاتل المغربي بدر هاري بعد وقوعه بالمحظور (صور ...
- مبابي: لهذا السبب أتابع ريال مدريد
- بالفيديو... المصارع المعتزل سي إم بانك يعود للحلبة بشكل مفاج ...


المزيد.....

- العربي بن مبارك أول من حمل لقب الجوهرة السوداء / إدريس ولد القابلة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - عالم الرياضة - عزيز الحافظ - إحفظ حق الرياضيين السجناء في البحرين ياسيد جاك روغ