أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - كريم المظفر - أفتخر .. لأنك عربي














المزيد.....

أفتخر .. لأنك عربي


كريم المظفر

الحوار المتمدن-العدد: 3312 - 2011 / 3 / 21 - 17:41
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


أفتخر .. لأنك عربي ، لأنه في الوقت الذي يذبح فيه شعب عربي آخر في ليبيا , قنواتنا التلفازية " المحترمة " مشغولة بأخبار " سخيفة " ومواضيع تافهة , كتلك القناة التي تغطي وعلى الهواء مباشرة خبر رقود مغن تركي في المستشفى ، وراحت تقص على المشاهدين عبر مراسلتها ، القصة الأليمة والمحزنة للفنان المذكور و سبب أزمته مع صديقه التي أوصلته إلى هذه الحالة المأساوية !!! وكأن الذي يجري في أمتنا هم عنه بعيدون ، وأن شعبنا العربي يهتم بهذا الممثل أو ذاك ، أو المغني من هذا البلد ، أو غيره ، وكأن أخبارهم أهم لدينا من الذي يذبحون في وطننا الكبير !!! .
أفتخر .. لأنك عربي ، لأن مسئولا عربيا كبيرا قدم عذرا أقبح من الفعل ، حول الصواريخ الفرنسية والأمريكية والبريطانية التي تدك ليبيا وقتل في اليوم الأول منها عشرات المدنيين ويقول " نحن لسنا ضد ألقذافي ولا ضد الشعب الليبي ، ولكننا نريد وقف الدم في ليبيا " فعن أي دم يقصد !!!! أليسوا الذين ماتوا ليبيين أيضا ، أم أن الذبح في ليبيا صار بالصواريخ الأمريكية حلال؟ ، فقد خسرنا مليون شهيد في العراق في تدخل مماثل، ويعلم الله كم سنخسر في هذه الحرب الجديدة ، حيث يعيد التاريخ نفسه، وحيث تتكرر الادعاءات والأكاذيب نفسها !!!!
أفتخر .. لأنك عربي ، لأن أمين جامعتنا الهمام, يخرج علينا بتصريح غريب عجيب حول الغارات الغربية على ليبيا بالقول " نحن لم نتفق على ذلك " !!! ليذكرنا بالألعاب الأطفال عندما يزعلون مع بعضهم يقولون " نحن لم نتفق على كده " !!! أليست هذه " حماقة " نستحق الإفتخار بها !!! على ماذا أذن تم الإتفاق ؟ ياسيد موسى !!!!. فانت الذي أيد التدخل الأجنبي حتى قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب لبحثه في مقر الجامعة ، في حديث موثق أجرته معه مجلة دير شبيغل الألمانية ، واليوم وأنت على ابواب الدخول لأنتخابات الرئاسة المصرية تريد التملص من التبعات الكارثية لموقفك هذا ، والذي اتخذه في وقتك الضائع من فترة رئاستك للجامــعة .. !!! .

أفتخر .. لأنك عربي ، لأن في بلداننا صاروا الثورات التي تقوم أصلا في وطننا الحبيب لتغيير أوضاع فاسدة وأنظمة دكتاتورية ، باتت عندنا تصنف بألقاب وتوصيفات لإفراغها من مضمونها الحقيقي ، فمن ينتفض في الشرق ضد الفساد والمطالبة بحقوقه ، فهو متمرد ، و يستوجب قتله وبطشه ، وأنه من وجهة نظرهم من ( روافض ) !!! ومطالبه باطلة ، في حين في الغرب العربي ، فمن يذبح أهله وقومه ويزرع الفتنة والخراب في بلاده ، يعتبره أبناء جلدتنا ، بأنهم " ثوار " ويجب الوقوف إلى جانبهم !!! وفي مكان آخر ينسبونهم الى " القاعدة " ، وفي موقع آخر "إصلاحيون " ومنقلبون على وضع فاسد ، مفارقات عجيبة أفقدت الثورات مصداقيتها !!! وأكدت مفارقة عجيبة هي أن القتل في وطننا العربي " الحبيب " صار وفق أهواء أولياء نعمتنا .
أفتخر .. لأنك عربي , لأن زعماءنا اليوم هم الذين يسارعون إلى مجلس الأمن ويضغطون عليه , لتقوم بلدان الأفرنج بقتل أبناءنا وشن غارات على شعوبنا العربية ، وتقديم كل ما يسهل ذلك ، معتقدين بأنهم هم من يملكون المال والجاه ، متناسين بأن المال هو مال الشعب ، والجاه هو أن يحترمهم شعوبهم ، عندما تصونون أمانتهم ، و لا يبددون ثروات البلاد بقتل من هم له أخوة لنا في الدين و التاريخ و اللسان !!! وبات قرار أمتنا في أياد غير موثوقة ، لأنها رعناء ، و تستهتر بموارد شعوبها ، وتُسًير الأمور وفق أهوائها ومطامعها الشخصية !! .
أفتخر لأنك عربي ، لأن قادتنا اليوم ، وبعد أن باتوا يملون بعضهم البعض بسبب طول لقاءاتهم منذ عشرات السنين في جلسات النفاق ( في مؤتمرات القمة ) أو اللقاءات الثنائية المريبة ، باتوا اليوم يصٌفون حساباتهم فيما بينهم ويتآمرون على بعضهم البعض ، وتونس ومصر وليبيا لازالت خير مثال , والبقية تأتي ,, وطبعا الغلبة ستكون من له القوة في الخبث ووفرة المال ؟ !!! .
أفتخر لأنك عربي ، لأن أقوامنا زرعوا في أنفسهم التفرقة , وباتوا اليوم لقمة سائغة للعجم ، الذين باتوا هم أيضا يصولون ويجولون بنا ، هنا وهناك ، ويحركون هذا وذاك , ويزرعوا الفتنة في كل أرجاء وطننا العربي ، ونحن مطايا طائعين لهم ، وننفذ ما يخططون ويتآمرون به علينا وما يفكرون به لإيذائنا دون أن إدراك منا ، لنحوّل بلداننا إلى حطام وركام ، بغية تحقيق مآربها التوسعية !!! في الوقت أن حكوماتنا أعرف بمشكلاتنا ، وهي الأقدر على معالجتها وحلها بعيداً عن أي تدخل !!! .
أفتخر لأنك عربي , لأننا وجدنا فينا من يثير الفرقة والطائفية , ويزرع الحقد , ويحث على الإقتتال فيما بيننا ، هم رجال ديننا " الأشاوس " الذين صاروا اليوم يتسارعون إلى وسائل الإعلام ليصدروا الفتوى تلو الأخرى , التي تحلل هذا ، وتحرم ذاك ، وتبارك لهذا " القائد المغوار " أن يفعل بشعبه ما يشاء ، ولا يتوانون في إيجاد ما يبرر له أعماله هذه من كلمات الله وحديث للنبي ( ص ) ، في حين يقف لهم بالخندق الآخر ، وبالمرصاد من هم على شاكلتهم بتفسيرات أخرى مغايرة لأن ما قبلها لا تخدم " قائدهم " وولي نعمتهم حفظه الله ورعاه !!! ، ونبقى نحن ضحية هذه الإفتراءات من هذا وذاك ، لأننا أبتلينا بمثل هؤلاء رجال الدين ، ذلك الدين الذي منهم براء !!!!! .
أفتخر لأنك عربي , لأن فينا كتاب حمل من الحكمة والقول الكريم لله سبحانه وتعالى الكثير من المعاني والعبر ، فهو الذي وصف أمة العرب بأنها خير الأمم لأنها تأمر بالمعروف وتنهي عن المنكر !! ألا أن قادتنا اليوم حرفوا القول عن موقعه ، وباتوا هم أكثر من يأمرون بالمنكر ، للنهي عن المعروف !!! لكن الغلبة في النهاية ستكون لله وحده ، لأن زلزلة الساعة شيء عظيم ، وإنه هو الذي يمهل ولا يهمل !!! لعلكم يا رؤساؤنا تعضون .





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,274,499,425
- ماذا لو كانت ليبيا بلدا للموز ..... ؟
- صحوة موت عمرو موسى سياسيا
- أيها الليبيون .. العبرة لمن أعتبر
- في العراق .. عجيب أمور .. غريب قضية
- بعد خطاب مبارك .. مصر إلى أين !!


المزيد.....




- ميركل ترفض الانتقادات الأمريكية بشأن النفقات العسكرية
- الاتحاد الأوروبي يحذر بريطانيا: إرجاء البريكست سيكون له ثمن ...
- بدء دفن ضحايا حادث إطلاق النار بمسجدين في نيوزيلندا
- الجيش الروسي يتسلم بزة عسكرية من الجيل الثالث بحلول عام 2025 ...
- بريطانيا تعيد حجرا إلى العراق
- انهيار ثلجي يجرف متزلجين
- الجمال المزيف
- زواج وعداوة
- -مشاريع الرياض الكبرى-... تفاصيل استثمار ملك السعودية 23 ملي ...
- مقرر أممي يلغي زيارة للمغرب لغياب التعاون


المزيد.....

- قوانين الجنسية في العراق وهواجس التعديل المقترح / رياض السندي
- الأسباب الحقيقية وراء التدخل الأمريكي في فنزويلا! / توما حميد
- 2019: عام جديد، أزمة جديدة / آلان وودز
- كرونولوجيا الثورة السورية ,من آذار 2011 حتى حزيران 2012 : وث ... / محمود الصباغ
- الاقتصاد السياسي لثورة يناير في مصر / مجدى عبد الهادى
- قبسات ثقافية وسياسية فيسبوكية 2018 - الجزء السابع / غازي الصوراني
- مدينة بلا إله / صادق العلي
- ثورة 11 فبراير اليمنية.. مقاربة سوسيولوجية / عيبان محمد السامعي
- مقالات ودراسات ومحاضرات في الفكرة والسياسة والاقتصاد والمجتم ... / غازي الصوراني
- كتاب خط الرمال – بريطانيا وفرنسا والصراع الذي شكل الشرق الأو ... / ترجمة : سلافة الماغوط


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - كريم المظفر - أفتخر .. لأنك عربي