أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف مفتوح – أهمية و إمكانيات إطلاق فضائية يسارية علمانية - يوسف الطائي - القناة الفضائية العلمانية














المزيد.....

القناة الفضائية العلمانية


يوسف الطائي
الحوار المتمدن-العدد: 3226 - 2010 / 12 / 25 - 17:20
المحور: ملف مفتوح – أهمية و إمكانيات إطلاق فضائية يسارية علمانية
    


العالم من حولنا ما هو الا صراعات ثنائية مختلفة ، الأفكار التقدمية ضد الأفكار الرجعية ، الفكار الأشتراكية ضد أفكار الاستغلال الرأسمالية ، التحرر ضد العبودية ... وهكذا تتخذ الأفكار المتضادة في صراعاتها أوجهاً مختلفة لتشغل كل مناحي الحياة ... ويحدث ان يتزاوج أحد اطراف النزاع مع طرف آخر ليشكلا جبهة صراع جديدة مثل الرجعية والراسمالية تتزاوج لتجعل من العلمانية واليسارية عدو مشترك !!! فالعلمانية واليسارية كما هو معروف تتخذ من رفع المستوى الثقافي للجماهير هدفاً سامياً ، وهذه الثقافة ان توفرت للجماهير أضرت بالأفكار الرجعية والأفكار الرأسمالية على حد سواء فمن الطبيعي أن تتحد الرأسمالية والرجعبة عملاً بالمبدأ القائل عدو عدوي صديقي والأمثلة على تزاوج كهذا في عالمنا العربي واضحة لا تحتاج الى تشخيص !!!
وصراع كهذا ليس له ساحة محددة .. واحدى ساحات الصراع هي الساحة الاعلامية وفيها تكون كل الامكانات المادية متاحة للرجعية في الوقت الذي تفتقر فية الى الأفكار المبدعة والخلاقة بينما يشكو اليسار من الافتقار للموارد المالية التي يكون توفرها ضرورياً لبدء مشروع فضائية يسارية بينما يشكو تخمة في امكاناته المبدعة الخلاقة فالمثقفون هم أهلاً لذلك !!! اذاً كيف يتدارك المثقفون نقص امكانياتهم المادبة المحدودة ؟؟؟ هنا تكمن المشكلة وهنا يكمن الحل !!! كيف ؟.
من البديهي ان اليد الواحدة لا تصفق والف واحد من الدنانير لا يوفر لك الحل ولكن ان أوجدنا أيادٍ اخرى وآلاف اخريات امكننا التصفيق والتمسنا للحل طريقاً وذلك يكون عبر اجرائات بسيطة لا تكلف المثقفين غير جزء بسيط وتافه من مدخولاتهم !!! فالتبرع بألف دينار او أكثر لفضائية تمثل له ما يؤمن به من فكر لا يمكن بحال من الأحوال ان يؤثر على مدخولاته ولا يمكن ان يبخل بمثل هذا المبلغ على جهةٍ يمثل هو وتطلعاته امتداداً لتلك الجهة لا سيما والواقع يشهد محاولات محمومة للحد من الحريات الشخصية وتحاول أكثر من جهة متنفذة أن تقهقر ما تحقق من تلك الحريات من انجازات نسبية !!!
اذاً ما على الجهة المتكلفة بانجاز مشروع الفضائية اليسارية غير فتح باب التبرع الطوعي ، وللتخذ من اماكن تواجد المثقفين كشارع المتنبي مثلاً منطلقاً لهذه الحملة وليكن شعارها ( ايها المثقفون اتحدوا فاليد الواحدة لا تصفق ) وهذه هي رؤياي لموضوع انشاء الفضائية اليسارية وكيف نبدا بانشائها مع الامكانات المحدودة ..اتمنى ان ترى النور قريباً وشكراً





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647





- ترامب يعلن الاستراتيجية الجديدة للأمن القومي الأمريكي: السلا ...
- وزير النقل الروسي: لن يكون هناك مبنى خاص للركاب الروس بمطار ...
- رئيس مجلس الشورى السعودي: زيارتي للجزائر توحد وتقرب
- محامية شفيق: موكلي ليس مرشحا للرئاسة المصرية
- وزير خارجية قطر يصل الجزائر لبحث الوضع في المنطقة العربية
- أردوغان وماي ينتقدان الموقف الأمريكي من القدس
- كردستان تتحدث عن استعداد القوات العراقية لهجوم جديد وبغداد ت ...
- الرئيس التونسي: العمل مع بن علي ليس جريمة
- سلطان بن سحيم يعقد اجتماعا كبيرا لأفراد من عائلة آل ثاني -لإ ...
- رويترز نقلا عن مسؤولين أمريكيين: نائب الرئيس الأمريكي يؤجل ز ...


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - ملف مفتوح – أهمية و إمكانيات إطلاق فضائية يسارية علمانية - يوسف الطائي - القناة الفضائية العلمانية