أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - احمد القاضي - محمد يحرق النخيل وعلي يجز الرؤوس !!













المزيد.....

محمد يحرق النخيل وعلي يجز الرؤوس !!


احمد القاضي

الحوار المتمدن-العدد: 2980 - 2010 / 4 / 19 - 09:10
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


من المشاهد التي لاتنسى في ذلك الفيديو الذي نشره تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين في يونيو 2004 على الانترنيت قيام عصبة من ارهابييه بجز رأس الرهينة الكوري كيم سون ايل، بوحشية بالغة ورفعه عاليآ وهو يقطر الدماء...وتوالت بعد ذلك اخبار الرؤوس المقطوعة في محافظة بعقوبة وغيرها....وقتها اخذ من يجهدون انفسهم لتحسين صورة الاسلام والباسه ما ليس من طبيعته يدّعون ان ما يفعله الاسلامي المسعور الزرقاوي رئيس تنظيم القاعدة في العرآق ليس من الاسلام في شئ...والتاريخ يكذب هذا الزعم حيث انه ما من عمل وحشي يجترحه الارهابيون الاسلاميون الا وله مكان في مبتدأ الاسلام وفي سلوك نبيه...وغزوة بني النضير واحدة من الاحداث التي تميط اللثام عن جوهر الشخصية المحمدية التي لا تتورع عن اصطناع الذرائع لارتكاب اي جريمة او فعل مشين

الغدر
لما كان محمد قد نشر بين اصحابه واتباعه ثقافة العنف واباح لهم بنصوص نسبها الى السماء قتل من سماهم بالمشركين اينما وجودهم ودعا الى ترصّدهم من اجل الفتك بهم دون ان تأخذهم بهم رحمة فان احد اتباعه قتل غيلة وغدرآ رجلين من قبيلة بني عامر التي كان محمد قد التزم معها بعهد امان...وعندما طلب زعيم قبيلة بني عامر الدية ذهب محمد الى قبيلة بني النضير اليهودية وكانت حليفة لقبيلة بني عامر بحجة طلب العون في دفع الدية ولكن يبدو ان ذلك لم يكن الا للتمويه...فالواضح من سياق الاحداث ان فكرة قد اعتملت في ذهنه مفادها : لماذا لا يستولي على اراضي وبساتين هذه القبيلة وخيراتها بدلآ من ان يطلب العون ...وكانت قبيلة بني النضير من اثرى القبائل اليهودية في الجزيرة العربية آنذاك ..ومحمد هو القائل عنها (( هؤلاء في قومهم بمنزلة بني المغيرة في قريش ))

سيناريو الجريمة:
ذهب محمد الى ديار بني النضير بصحبة رهط من اصحابه هم أبو بكر ، وعمر وعلي ، والزبير وطلحة وسعد بن معاذ ، وأسيد بن حضير وسعد بن عبادة ...وسنرى السيناريو الذي اعده لتنفيذ جريمته وبالطبع بمعاونة جبريل الذي يأتيه فورآ عند الطلب من السماء السابعة التي لا وجود لها وينسب اليه كل شئ باعتباره حامل الرسائل الالهية وذلك لتغليف رغباته بالاوامر الربانية حتى ينصاع الاتباع السذج انصياعآ تامآ ولا يرتفع صوت فوق صوت يتيم بني هاشم...ويتلخص ذلك السيناريو في ان محمدآ بعد وصوله الى ديار بني النضير الذين استضافوه وصحبه في ناديهم جلس برهة.ونهض فجأة بدون مقدمات وغادر المكان بلا استئذان واتجه مسرعآ الى بيته في الناحية الاخرى من الجسر...وظن من كانوا في صحبته انه ذهب لقضاء حاجة ...ولما تأخر طويلآ نهضوا وخرجوا... وعلموا بالسؤال عنه ان نبيهم قد قطع الجسر ووصل الى بيته ... ذهبوا اليه وقال له ابوبكر ((.يا رسول الله قمت ولم نشعر ))..فقال لهم (( همت اليهود بالغدر بي ، فأخبرني الله بذلك فقمت ))...ولما كانت الخرافة تلد خرافات اخرى لتدعيم هياكل الخرافة الاصلية فان الواقدي يشير في كتابه ( المغازي ) الى المؤامرة التي حدت بجبريل الى ان ينزل مسرعآ من السماء...وهي قصة من الواقعية السحرية تقول ان يهود بني النضير بعد ان رحبوا بمحمد وصحبه اختلوا بانفسهم وتنادوا قائلين انها الفرصة الذهبية التي لن تتكرر للخلاص من محمد بقتله... واقترح حيي بن أخطب ان يلقوا على رأسه حجرآ من فوق الجدار الذي يتكئ عليه...وحاول سلام بن مشكم ان يمنعهم من ذلك قائلآ بان قتل محمد سوف يجر عليهم المجازر على يد اصحابه وحلفائه ولكنهم مضوا في مؤامرتهم وتهيأ عمر بن جحاش لدحرجة الحجر وهنا انتفض جبريل وانطلق الي محمد بأمر من الله ليخبره بما يدور همسآ بين الجدران... وعلى اثر ذلك غادر محمد المكان على حين غرة دون اسئذان...ولا ندري لماذا جعل اله المسلمين محمدآ يتكبد كل تلك المشاق؟...لماذا لم يخبره بالمؤامرة قبل ان يغادر منزله ليبقى في مكانه الم يكن ذلك مسجلآ منذ الازل في اللوح المحفوظ...تلك هي تفاصيل القصة التي نسجت لدعم مزاعم محمد بابلاغ الله له بان اليهود يهمون بالغدر به وذلك لتنفيذ خطته الجهنمية لاجلاء بني النضير والاستيلاء على بساتينهم واراضيهم وممتلكاتهم للخروج من دائرة الفقر والجوع.

اخرجوا من مدينتي!
قام محمد بشيطنة بني النضير والبسهم ثوب الغدر والخيانة بعد ان اشاع قصة المؤامرة المزعومة وانقاذ جبريل له ليجعلهم محقين للعقاب ومضى في تنفيذ بقية خطته الاجرامية اذ ارسل رسولآ الى بني النضير ليقول لهم ان محمدآ يقول لكم.(( اخرجوا من بلدي ، فقد أجلتكم عشرا فمن رئي بعد ذلك ضربت عنقه.))....يا للايام ..محمد الذي جاء طريدآ الى يثرب فارآ بجلده في جنح الظلام من بلدته مكة يقول لمن هم من اهلها الاقدمين ( اخرجوا من مدينتي ) ويهدد بضرب الاعناق!....رفض يهود بني النضير انذار محمد وفضلوا البقاء والمقاومة وظنوا ان مددآ سيأتيهم من يهود بني قريظة ولكنه لم يأت...ولعل احد اكبر اخطاء يهود يثرب هو ان مكّنوا محمدآ من الاستفراد بكل قبيلة من قبائلهم على حدى بدلآ من التصدي له مجتمعين...وبدورهم ارسل بنو النضير رسولآ الى محمد ليقول له ((إنا لا نبرح من دارنا وأموالنا ، فاصنع ما أنت صانع .))

سياسة الارض المحروقة
ازاء رفض يهود بني النضير مغادرة ديارهم كبر محمد وقال (( حاربت اليهود )) وهب يقود اتباعه الفقراء الجياع المعدمين للحرب ضدهم من اجل الاستحواز على خيراتهم...وحاصر القلعة التي يتحصنون بها...ومن اجل اجبارهم على الاستسلام سريعآ لجأ الى خطة شريرة حيث امر رجلين من اتباعه هما أبو ليلى المازني ، وعبد الله بن سلام بقطع وحرق نخيلهم...ولتبرير هذه الجريمة المشينة اتى محمد كعادته بآية يتنصل بها من الجريمة ويضع مسؤوليتها على عاتق الهه المسكين الذي ليس سوى قناع له يبصم ويصادق على جرائمه وشهوانياته التي لا تحدها حدود..تقول الآية الواردة في سورة الحشر ( مَا قَطَعْتُمْ مِنْ لِينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَىٰ أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيُخْزِيَ الْفَاسِقِينَ (5) )...يقول الواقدي ان هذه الآية جاءت ردآ على سؤال اليهود لمحمد كيف جاز له ان يأمر بقطع النخيل وحرقها وهو الذي كان ينهى عن الفساد...لكن المستشرق الانجليزي كانون ادوارد سيل يقول في كتابه ( التطور التاريخي للقرآن ) .. It was quite” contrary to Arab usages of war to destroy the palm-trees and it was prohibited by the Law of Moses (Deuteronomy xx. 19). So Muhammad had by this revelation to justify his conduct after the deed was done. A special revelation also warranted him in giving great part of the booty to the Muhajirun” ويمكن ترجمته على هذا النحو:(( ان قطع النخيل كان يتناقض تمامآ مع اعراف الحرب العربية السائدة آنذاك والتي كانت تمنع قطع النخيل..كما كان يتناقض مع الشريعة الموسوية " التثنية 20- 19 " ولذا فان محمدآ عمل على تبرير تصرفه بالوحي بعد ان فعل فعلته.وهناك وحي خاص ايضآ كفل له حق اعطاء قسم كبير من الغنائم للمهاجرين )) انتهى....ونورد للفائدة نص الاصحاحين التاسعة عشر والعشرين من سفر التثنية (( 19.: اذا حاصرت مدينة ايامآ كثيرة محاربا اياها لكي تاخذها فلا تتلف شجرها بوضع فاس عليه انك منه تاكل فلا تقطعه لانه هل شجرة الحقل انسان حتى يذهب قدامك في الحصار 20: و اما الشجر الذي تعرف انه ليس شجرا يؤكل منه فاياه تتلف و تقطع و تبني حصنا على المدينة التي تعمل معك حربا حتى تسقط )) انتهى....ولعل الصحيح هو ما ذهب اليه كانون سيل ...فان محمدآ حاول التنصل من جريمته والباسها لالهه خشية ان يبدو مفسدآ في الارض في نظر القبائل العربية لانتهاكه حرمة اشجار النخيل بقطعها وحرقها...ومن العجيب انه بالرغم من هذا الارث الاجرامي المخزي فان خطباء المساجد ما انفكوا ينعقون كل جمعة بان ابابكر الصديق امر جنوده المتجهين لفتح الشام والعرآق بان لا يقطعوا شجرة او يقتلوا طفلآ او شيخآ كدليل على ما يسمونه بسماحة الاسلام الذي لم يكن سمحآ في يوم الايام.

جز الرؤوس
لا يتوقف الشر المحمدي عند الافساد في الارض بحرق اشجار نخيل بني النضير بل ويضاف الى ذلك سكوته ورضاؤه عن التمثيل بالجثث بفصل الرؤوس عن الاجساد....يقول الواقدي انه ذات ليلة من الليالي افتقد محمد واتباعه وهم يحصارون حصن بني النضير عليآ بن ابي طالب...وبعد هنيهة ظهر علي وهو يحمل رأسآ مقطوعآ وطرحه امام محمد...فسألوه عن الامر فقال انه رأس عزوك الذي كان يجول مع نفر من قومه خارج الحصن...فكمن له علي وظفر به بينما فر الباقون فقتله وفصل رأسه عن جسده وحمله الى محمد...ولم ينته الامر عند هذا الحد اذ سأل علي محمدآ بان يرسل معه بضعة اشخاص من اجل اللحاق بالفارين ..فامر محمد عشرة من اتباعه منهم ابو دجانة وسهل بن حنيف بان يتبعوا عليآ فلحقوا بهم وقطعوا رؤوسهم جمعيآ وحملوها الى محمد الذي امر بان تطرح في (( بئر بني خطمة ))...فهل يلام الزرقاوي وعصبته من الارهابين الاسلاميين؟ّ!...فقد اخذوا الرخصة من نبيهم حين ذبحوا في العرآق الرهينة الكوري وفصلوا رأسه عن جسده وعرضوا هذا المشهد للملايين عبر الانترنيت...وحين كانوا يجزون في النصف الاول من العام 2006 رؤوس ضحاياهم من العرآقيين ويضعونها في مقاطف...اما هولاكو وجنكيزخان فيبدوان لطيفين امام هذا المشهد الاسلامي في القرن السابع.الميلادي.

الحقد الذي لا يعرف الارتواء
حاصر محمد بني النضير قرابة اسبوعين..واجبرهم على الاستسلام بعد ان حرق نخيلهم وفرض عليهم شرطآ قاطعآ وقاسيآ وهو ان يغادروا المدينة بما حمل الجمل فقط وان لا يحملوا اي شئ من السلاح..ولكن كل ذلك لم يشف غليل محمد وحبه للانتقام حيث لم يتورع بعد كل ذلك من ان يحرض رجلآ من بني النضير كان قد اسلم خوفآ على نفسه وامواله ليقوم بقتل عمر بن جحاش وهو الرجل الذي كان من المفترض ان يدحرج الحجر ويرميه فوق رأس محمد في نادي بني النضير حسب الوحي الالهي المزعوم...والرجل النضيري الذي حرضه محمد هو ابن يامين...يقول الواقدي ان محمدآ قال له ((ألم تر إلى ابن عمك عمرو بن جحاش وما هم به من قتلي ؟))...فاجابه ابن يامين قائلآ ((أنا أكفيكه يا رسول الله )) ...فذهب ابن يامين واستأجر رجلآ من قيس ليقتل جحاشآ مقابل ( عشرة دنانير ) وقيل (خمسة أوسق من تمر ) ..يقول الواقدي ((فاغتاله فقتله ثم جاء ابن يامين إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره بقتله فسر بذلك .))

الغنائم لي وحدي!!
ما ارتكبه محمد في حق بني النضير والقبائل اليهودية الاخرى يسمى بلغة اليوم ( التطهير العرقي )...وما ارتكبه في حق نخيل بني النضير يسمى بلغة القرآن نفسه فسادآ في الارض...ولقد ارتكب محمد كل تلك الجرائم تحت طائلة مؤامرة افتراضية لا وجود لها الا في مخيلته والشاهد عليها هو كائن يقبع في السماء السابعة ويستحيل احضاره الى اية محكمة....والرابح الوحيد من تلك الغزوة كان محمد بن عبد الله الذي جعل لنفسه خالصة دون الآخرين كل ما سلبه من بني النضير من اموال واراض وبساتين ...وعندما طلب منه عمر بن الخطاب ان يخمس كما خمس كغنائم بدر قال له محمد (( لا أجعل شيئا جعله الله عز وجل لي دون المؤمنين )) .كما يقول الواقدي...بل ومثل كل مرة اسكته واسكت الآخرين بآية تقول : ((مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَىٰ فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ ۚ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7) )) الحشر...الم نقل ان اله محمد اله مسكين حمّله كل اوزاره....حمّله وزر اطماعه وجرائمه وانانيته.



#احمد_القاضي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ابن تيمية ام الضحوك القتّال !
- اولوية نقد الدين
- بائع الافيون الفلسطيني
- هل تراجع د. طه حسين عن اطروحاته في كتاب ( في الشعر الجاهلي ) ...
- ادونيس...اودكتور جيكل ومستر هايد !
- الشعر الجاهلي ام القرآن الجاهلي
- اول صوت في صندوق عمر البشير الانتخابي
- الكوميديا الالهية علي الطريقة المحمدية
- البيدوفيل واعتساف عائشة
- نبي يضاجع في الخلاء !
- سويسرا افضل حالآ دون مآذن
- لا شئ تم في الخفاء ايها الحالم بعرش اليونسكو
- عودة الي الدكتور القمني
- الدكتور القمني.....ليته سكت!
- واخيرآ...تم تشييع مايكل جاكسون علي الترانيم المسيحية والسنة ...
- البشير والمارستان العربي
- الرد علي برهان غليون في امر توقيف البشير هادر القانون
- بالروح بالدم نفديك يا بشير
- الروائي الطيب صالح في مدح الحاكم بأمر الله عمر حسن البشير


المزيد.....




- معرض روسي مصري في دار الإفتاء المصرية
- -مستمرون في عملياتنا-.. -المقاومة الإسلامية في العراق- تعلن ...
- تونس: إلغاء الاحتفال السنوي لليهود في جربة بسبب الحرب في غزة ...
- اليهود الإيرانيون في إسرائيل.. مشاعر مختلطة وسط التوتر
- تونس تلغي الاحتفال السنوي لليهود لهذا العام
- تونس: إلغاء الاحتفالات اليهودية بجزيرة جربة بسبب الحرب على غ ...
- المسلمون.. الغائب الأكبر في الانتخابات الهندية
- نزل قناة mbc3 الجديدة 2024 على النايل سات وعرب سات واستمتع ب ...
- “محتوى إسلامي هادف لأطفالك” إليكم تردد قنوات الأطفال الإسلام ...
- سلي طفلك مع قناة طيور الجنة إليك تردد القناة الجديد على الأق ...


المزيد.....

- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل
- جمل أم حبل وثقب إبرة أم باب / جدو جبريل
- سورة الكهف كلب أم ملاك / جدو دبريل
- تقاطعات بين الأديان 26 إشكاليات الرسل والأنبياء 11 موسى الحل ... / عبد المجيد حمدان
- جيوسياسة الانقسامات الدينية / مرزوق الحلالي
- خطة الله / ضو ابو السعود


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - احمد القاضي - محمد يحرق النخيل وعلي يجز الرؤوس !!