أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سليم نصر الرقعي - لمه وليست قمه !!؟؟














المزيد.....

لمه وليست قمه !!؟؟


سليم نصر الرقعي

الحوار المتمدن-العدد: 2958 - 2010 / 3 / 28 - 14:15
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


- مؤتمر القمه لمة عجايز !!؟؟ -
الصبايا والنسوان والعجائز من لحين إلى حين يتداعن كما تتداعي الآكلة إلى قصعتها لعمل "لمه" نسوية خاصة في بيت إحدى رفيقات "الشلة" - أي من عليها الدور - حيث يجتمعن فيها على شئ من الأكل والحلويات من أجل الثرثرة والغيبه والنميمه وهي عادة معروفة في المجتمع النسوي العربي !! – وليس بالطبع النساء العربيات هكذا كلهن ولكن الحكم بالغالب! – وأحيانا ً يكون الإجتماع على مشاهدة مسلسل تركي غرامي مدبلج للعربية أو لمناقشة ما حصل فيه من أحداث مشوقة ومؤثرة وباكية!! .
والشاهد هنا أن مؤتمر القمة الحالي بقيادة عجوز ليبيا الهرم ذكرني والله بلمة النسوان تلك !! .. وكما أن بعض شلة النسوان يتغيبن عن حضور "اللمه" بسبب مرض أو أنهن " زعلانات وحرجانات" من الست علانه أو الست فلانه فكذلك الحال هنا في القمه تغيب ثمانية حكام عرب إما بسبب إعتقادهم أن مثل هذه اللمات لا جدوى منها أو بسبب الخوف من صاحب مكان اللمه الشهير بسلاطة اللسان وغرابة الأطوار ! .
إذن فهذه القمة الرجوليه العربيه ليست سوى أشبه باللمه النسوية العربية لا أكثر ولا أقل ! .. تلك "اللمه" التي تجريها الصبايا والعجائز في المجتمع النسوي العربي بشكل دوري بحيث يكون الإجتماع كل مره في بيت واحدة منهن من أجل الثرثرة والغيبة والنميمه !! .. وإلا فما هو جدوى مثل هذه القمم العربية المضحكة والفاشلة أو هذه اللمات التافهة الشبيهة بلمات النسوان والصبايا والعجائز!!؟ .. هل سيكون هناك قرار جاد بدمقرطة الحياة السياسية في عالمنا العربي والسماح للشعوب العربية بإختيار قيادتها السياسية أم هل سيكون هناك قرار جاد بمقاومة الصهاينة بشكل جدي وفعال؟ وهل يجرؤ مثلا ً رئيس اللمة الحالي وعميد الحكام والقادة العرب العقيد معمر القذافي على التهديد – مجرد التهديد – بإستخدام سلاح النفط والعامل الإقتصادي ضد الدول الغربية التي لا تتخذ موقفا ً حاسما ً من صلف وغرور الكيان الصهيوني "إسرائيل"؟ هل يجرؤ القذافي على التلويح بسلاح النفط أو إعلان الجهاد ضد أمريكا أو بريطانيا بسبب دعمهما لإسرائيل أو بسبب إحتلالهما للعراق!!؟؟ هل يجرؤ القذافي على فعل شئ كهذا كما تجرأ على فعل ذلك مع سويسرا الدولة المسالمة التي لم تعتدي على أية دولة عربية من قبل !؟ أم أن القذافي ينطبق عليه المثل الشعبي الذي يقول : "ماقدرش على الحمار فش غله في البردعه"!!؟؟.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,682,817,117
- ماهي مفاجآت القذافي في قمة سرت!؟
- العقيد .. وقمة الفشل العربي الأكيد !؟
- المقرحي .. هل هو مريض بالسرطان بالفعل!؟
- المحاصصة الطائفية والقبلية أفضل من الشموليه!؟
- أمريكا تعتذر للناقة الليبية الحلوب !؟
- لو مات -مبارك- غدا ً فجأة ً ماذا سيحصل!؟
- ليبيا هي الدولة الديموقراطية الوحيدة في العالم !!؟
- الفكر وأثره في السلوك الديكتاتوري !؟
- الفقر عيب وألف ألف عيب !!؟
- التوريث الجاري مطلب إمريكي وقد يتم بمباركة الإسلاميين!؟
- هل يمكن تصور ديموقراطية في مجتمع قبلي أو طائفي !؟
- مصادرة رواية -الزعيم يحلق شعره- قمع وغباء!؟
- هل الديموقراطية ليبرالية وعلمانية بالضرورة !؟
- خواطر وأسئلة عن التجربة الصينية !؟
- هل الحريات في ظل الإحتلال أفضل منها في ظل الإستقلال !؟
- إصلاح أحوال النخبه أولا ً !؟
- الطبقية أمر طبيعي وحتمي !؟
- المساواه أم العداله !!؟؟
- هل النظام الرأسمالي ينهار حقا ً !؟


المزيد.....




- قرقاش يعلن دعم الإمارات لمؤتمر برلين: تهميش الدور العربي لن ...
- القهوة العربية عنوان للأصالة والكرم في سلطنة عمان.. كيف تتمي ...
- مؤتمر برلين.. هل ينهي الأزمة في ليبيا؟
- هل فعلاً يساعد حساء الدجاج في محاربة الزكام؟
- من الطعمية إلى الكشري.. 13 طبقاً من أشهر أطباق المطبخ المصري ...
- صورة السيسي مع قادة -مؤتمر برلين- تحظى بتداول واسع
- ريبورتاج: أزمة المصارف تزيد في تفاقم الغضب الشعبي في لبنان
- رئيس وزراء أوكرانيا: أوغاد وحثالة يعملون في أجهزتنا الحكومي ...
- "السركال افنيو" يطمح لتقديم مشهد ثقافي بديل في دبي ...
- فرار 80 سجينا عبر نفق في الباراغواي من سجن بيدرو خوان كابايي ...


المزيد.....

- الإسلام جاء من بلاد الفرس ط2 / د. ياسين المصري
- خطاب حول الاستعمار - إيمي سيزير - ترجمة جمال الجلاصي / جمال الجلاصي
- حوار الحضارات في العلاقات العربية الصينية الخلفيات والأبعاد / مدهون ميمون
- عبعاطي - رواية / صلاح الدين محسن
- اشتياق الارواح / شيماء نجم عبد الله
- البرنامج السياسي للحزب / الحزب الشيوعي السوري - المكتب السياسي
- الشيخ الشعراوي و عدويّة / صلاح الدين محسن Salah El Din Mohssein
- مستقبلك مع الجيناتك - ج 1 / صلاح الدين محسن Salah El Din Mohssein
- صعود الدولة وأفولها التاريخي / عبد السلام أديب
- الثقافة في مواجهة الموت / شاهر أحمد نصر


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - سليم نصر الرقعي - لمه وليست قمه !!؟؟