أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - كريمة سلام - أحلام المرأة في برج الجدي






















المزيد.....

أحلام المرأة في برج الجدي



كريمة سلام
الحوار المتمدن-العدد: 2912 - 2010 / 2 / 9 - 20:58
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


حلمك من برجك
أحلام المرأة (برج الجدي)
* صفات المرأة في برج الجدي:
منطقية في تصرفاتها ، وحساسة جداً ، كما أنها سيدة منزل ، ومضيافة. وهي طموحة، ولكنها مع كل الطموح الذي لديها ، تسعى وراء نجاح زوجها وأولادها. مسيطرة على عواطفها ، محبة للناس ولمن يخلصون لها.
أحلامها: تتمثل في الآتي:
• إذا حلمت بعمل فنجان قهوة لزوجها أو لأحد من أولادها، فهذا دليل على الخير الذي بداخلها ، نحو الزوج والأبناء. على النقيض من حلمها بعمل الشاي ، فهو دليل (زعل) في الحلم.
• إذا حلمت بأنها تحضّر ماء لزوجها أو أولادها ؛ فذلك دليل خير وطمأنينة وأمان لهم.
• إذا حلمت بأنها تطبخ ( سبانخ أو ملوخية) ووضعت مع الطبيخ ( جرجير – فجل – خس ..إلى آخر ذلك من خضرة) فذلك دليل على صفاء وعز في الحياة الأسرية.
• إذا حلمت بأنها تعطي زوجها حقيبة دبلوماسية ، فهذا يشير إلى نهاية المشاكل والصعوبات. أما إذا أضاعت الحقيبة فهذا دليل على قرب وقوع المشاكل والصعوبات.
• إذا حلمت بأنها تحضر(جاكيت) أسود اللون لرجلها فذلك دليل على ما بينهما من حب. فإذا كان ( الجاكيت ) أحمر اللون ، فذلك دليل غيظ متبادل بينهما . فإذا كان لونه أصفر، فبينهما غيرة من شيء ما . أما إذا كان بني اللون أو( أبيض) فهنا الخلاف بينهما يكون أشد في حالة الأبيض منه في حالة اللون البني. فإذا كان لونه ( أبيض × أسود) فتتراوح حياتهما بين الزعل والفرحة.


• الأحلام السائدة على المرأة الجدي:
معظم سيدات برج الجدي متحفظات في مظهرهن ولذا يفتقدن للأنوثة، التي تجتذب الرجل. ولهذا السبب فإن الكثيرين من الناس يخطئون في فهمها، مع أنها محبة للناس، وفي حاجة دائمة لتشجيعهم لها، ولمحبتهم وإخلاص من هم على صلة وثيقة بها. ومن دلائل تحفظها في اختيار أزيائها:
• حلمها بارتداء ملابس شفافة . والملابس الشفافة في الحلم ، دليل على تحفظها وميلها لارتداء ملابس تضفي عليها الحشمة والوقار.
• حلمها بارتداء أزياء ضيقة جدا ؛ فهذا دليل على نفورها من الملابس الضيقة غير المحتشمة.
• حلمها بوضع مكياج صارخ جدا ، فهذا يدل على نفورها من ذلك .
• حلمها بأنها عارية تماما ، فذلك دليل على أنها مستورة بين زوجها وأولادها. وهي بصحة جيدة .أما إذا كانت عارية الذراعين ، فذلك يدل على عدم وجود أولاد لها أو تتكفل بمصاريف بعض أقاربها كالأب أو الأم أو الأخوة.
ولأن من صفات المرأة في برج الجدي - أيضا - التمتع بسلطة قوية في السيطرة على عواطفها ، إلاّ أنها غير قادرة على التعبير عن تلك العاطفة ، وهي تحزن عندما تهتم برجل ولا يبادلها الشعور نفسه.
• ومع أن المرأة في برج الجدي محبة لزوجها ، إلا أنها عندما تحلم بتقديم هديه له فذلك دليل على أنه سيحدث بينهما ما يعكر الأجواء.( زعل.)
• حلمها بتقديم جاتوهات أو تورتة أو أي نوع من المعجنات إلى زوجها أو أولادها ، فذلك يدل على ما يعكر صفو الأسرة.
• حلمها بوضع خاتم (إكسسوار) في إصبعها فهذا دليل على ارتباطها برجل ( زوج – خاطب ) يتمتع بكل المواصفات التي تحلم بها في حياتها.
• حلمها بالتشاجر مع من تحبه ، فهذا دليل مصالحة بينهما.
• حلمها بمضاجعة ( زوج – حبيب – صديق ) وتفسيره بعكس الحقيقة ، فالحلم دليل على وقوعها في حالة حزن أو حالة نفسية من شخص سيوقعها في مقلب أو مأزق ( كأن يفاجئها بنقله من عمله معها إذا كان زميلا لها أو يتركها ويذهب إلى حجرة أخرى ويتركها إذا كان زوجها أو يتركها ويخطب غيرها إذا كان مرتبطا بها ( حبيبا أو خاطبا).
الأنثي من برج الجدي رقيقة مع رجلها ، فهي تشعره دائما ( كما لو كان هو سبع الرجال) القوي الذي يحميها من قسوة الحياة وبرودتها.. ومع ذلك فكثيرا ما تقابله بفتور شديد حتى تحفزه على الارتباط بها – إن لم يكونا مرتبطين – ومن علامات ذلك في حلم أنثي برج الجدي:
• حلمها بإلقائها لهدية قدمها إليها على الأرض . وهذا دليل على استهتارها به ، فضلا عن زعلهما معا.
• ساعة اليد ترمز لها هي نفسها ، وحلمها بإهداء (ساعة يد) لشريكها ، معناه أنها تهبه نفسها روحاً ومشاعراً.
• حلمها بإعطائها الشريك ملابسها الداخلية، دليل على أنها لا تريده زوجاً لها، أما لو لم تعطه ملابسها الداخلية في الحلم فذلك دليل على أنها تريده زوجا لها.
• حلمها بالرجل يهديها (خاتماً به فص) ، ستعيش معه حياة هنيئة وتنجب له الأولاد . فالخاتم يرمز للشريك والفص يرمز للإنجاب.

أحلام العلاقة بين الرجل والمرأة :
تشير توقعات الأبراج في 2010 للمرأة الجدي إلى أنه يجب عليها أن تعامل الشريك برومانسية لتفادي خلافات كثيرة معه ، فقد يتهمها بالجحود والجفاف وقسوة القلب .
ولكن ذلك يظهر في الحلم بصورة مختلفة ، فكثير من الزوجات من تفسر حلمها بخيانة زوجها تفسيراً خاطئاً ، فحلم المرأة بخيانة زوجها لها تفسيره على النقيض مما تظن صاحبة الحلم؛ لذا انصح بعدم التسرع في إفشال علاقتها بزوجها وبأسرتها ، حيث تراه في حلمها مع امرأة أخرى في إحدى الحالات الآتية: (الضحك _ الربت ( الطبطبة) – التقبيل – الابتسام – اللعب – الاحتضان – الهزار – المضاجعة ) فيتسبب لها ذلك الحلم بالانهيار ، والانخراط في البكاء ظنا منها بأن الرجل يخونها مع أخرى. وهي فيما تظن مخطئة في ذلك . لأن تفسيرها غير صحيح.
وصحة تفسير أي حلم من تلك الأحلام هو أن ذلك الرجل سواء أكان زوجا أو خطيبا أو صديقا أو حبيبا أو عريسا) لديه مشكلة ما في حياته. باعتبار أن المرأة التي تكون معه في الحلم هي رمز للحياة.أما الصورة التي تراها لذلك الرجل في حلمها، فهي دليل على أن لديه مشكلة. وهنا أنصح كل من تحلم بمثل ذلك الحلم بأن تقف خلف رجلها ، وتساعده على تخطي تلك المشكلة.
* الأحلام التي تدل على معرفة الرجل بامرأة أخرى:
وتنقسم هذه الأحلام إلى ثلاثة أنواع وذلك على النحو الآتي:
أولاً: مشاهدتها لرمز من الرموز الآتية: ( نملة – ضفدعة – حرباء – عرسه –عقربة – فأرة – سحلية – قطة " ما عدا القطة السوداء لأنها ترمز للموت" )
ثانيا: إذا شاهدت صاحبة الحلم الطرف الآخر ( الرجل) يرتدي الملابس الآتية:
• (الملابس الداخلية المزدوجة ؛ فإن الملبس الملاصق منهما لجسمه يرمز إلى زوجته. أما الملبس العلوي فهو يرمز إلى المرأة الأخرى التي يعرفها على زوجته. وتبعا للون الزى تتحدد علاقته بتلك المرأة الأخرى التي تكون معه في الحلم . فإذا كانت القطعة الأولى الملاصقة لجسمه لونها أبيض ، فهناك زعل مع زوجته. أما إذا كانت القطعة العلوية لونها "روز" فهذا يدل على أن المرأة الأخرى التي يعرفها على زوجته إمرأة صغيرة وجميلة.)
• ( الجاكيت): إذا رأت الرجل في حلمها يرتدي جاكيت بني اللون ، ويلمع ؛ فيكون الجاكيت هي زوجته – صاحبة الحلم نفسها- وبينهما خصام . واللمعة هي ميزة تميز المرأة الأخرى التي تنافس الزوجة.
• ( الكوتشي) : إذا رأت صاحبة الحلم ( زوجها أو صديقها – خطيبها –حبيبها – عريسها) يلبس في قدميه حذاء ، فالحذاء يرمز للزوجة نفسها . أما إذا رأته خالعا للحذاء ، فذلك يعني أنه في حالة خصام مع الزوجة. أما إذا حلمت المرأة برجلها يلبس ( كوتشي) فالكوتشي يرمز للمرأة الأخرى التي هو على علاقة بها :
فإذا كان لون الكوتشي أبيض فهذا يرمز إلى أن المرأة الأخرى (وضيعة) وهو ليس على وفاق مع تلك المرأة، وإذا كان (روز) فهذا يرمز إلى أن تلك المرأة فتاة صغيرة وجميلة ، وإذا كان (بني) فهذا يرمز لامرأة كبيرة في السن وغنية. وإذا كان (لبني) فيرمز لفتاة واضحة ومريحة ، وإذا كان (أصفر) فإن الرجل في غيرة منها ، وإذا كان (أحمر) فهو في غيظ منها ، وإذا (أسود) فإن مصلحته معها.
ثالثاً: إذا رأت صاحبة الحلم نفسها ترتدي الملابس الآتية:
• ( تي شيرت أبيض اللون وبه وردة حمراء) فتفسيره كالآتي:
• ( تي – شيرت ) : رمز للرجل نفسه واللون الابيض هو في حالة خصام معه. أما الوردة فترمز إلى المرأة الأخرى. واللون الأحمر دليل على غيظ صاحبة الحلم من تلك المرأة.
• (إذا رأت نفسها ترتدي ملابس داخلية لونها أحمر وفوقها بنطلون أبيض فإن الملابس الداخلية ترمز لصاحبة الحلم نفسها ، وهي تكون في حالة غيظ من الرجل . أما البنطلون فيرمز للمرأة الأخرى ، وهو في حالة خصومة معها أيضا ( بسبب لون البنطلون الأبيض)
• ( إذا رأت نفسها تلبس حذاء " فردة منها بها وردة ولتكون صفراء " .
الفردة الأولي من الحذاء نفسه ترمز للزوج او الحبيب وهذا يدل على أن نصف ولاء الرجل أو إخلاصه يكون لها والنصف الآخر للمرأة الأخرى التي على علاقة حب أو صداقة أو زواج معها ) . و الفردة التي بها ( الوردة الصفراء ) ترمز للمرأة الأخري التي هو علي علاقة بها و الزوجة تعلم و غيرانة منها ( اللون الأصفر ) .

ملحوظة :
حسبما يكون لون الزي الذي يرتديه الزوج أو الصديق أو الحبيب إلى آخره ، في حلم المرأة ، يتضح تبعا لموقفه هو من المرأة الأخري التي هو على علاقة معها. والأمر نفسه في حالة ما تكون صاحبة الحلم هي التي ترى نفسها مرتدية للملابس ، ووفقا للون الزي يكون موقفها هي من المرأة الأخرى التي ظهرت لها في الحلم مع زوجها أو خطيبها أو صديقها إلى آخره .)

عزيزتي المرأة .. في النهاية أقول لك ياعزيزتي (في برج الجدي ) لا تزعلى مما يحدث بينك وبين زوجك ، إذا ما حلمت بحلم ، أدى بك إلى الشك في رفيق حياتك فالكثير مما تظنين أنه حقيقة في الحلم ، لأنه غالبا ما يحمل تفسيرا على نقيض فهمك الظني فيه. حتى لو جاءك التفسير الصحيح مطابقا لما ظننت، فاعتبري أن ما حدث كان مجرد خطأ عابر أو (نزوة) وتمر ، فاجعلي الأمور تمر بسلام ، في بيتك ومع أسرتك . لأنك صاحبة القلب الطيب المعطاء واهبة الحياة لبيتها وزوجها وأولادها ، والمنظمة لكل أمور الأسرة.
كريمة سلام
باحثة ومفسرة أحلام
Tafser.a7lam@gmail.com

* موعدنا في العدد القادم مع أحلام الرجل الجدي






رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 1,628,363,015
- أحلام الأحياء برموز الموت
- فسر حلمك - ردود -
- الحلم جنين الواقع (الجزء الثاني)
- الأحلام والرموز في طقوس الإفطار
- أحلام الأدباء
- رؤي نجيب محفوظ
- الحلم جنين الواقع


المزيد.....




- دراجة "كابتن أمريكا" النارية.. تتجاوز التوقعات وتب ...
- بالصور..هذه الخيول الأوروبية "العاشقة" تكافح الانق ...
- تونس: تبادل لإطلاق النار بين الشرطة ومجموعة مسلحة شمال غرب ا ...
- تونس: تبادل لإطلاق النار بين الشرطة ومجموعة مسلحة شمال غربي ...
- فشل الإعلام الليبي في امتحان أكتوبر
- جِمال برقاش
- تنظيم الدولة يهاجم عامرية الفلوجة مجددا
- اشتباك مع مسلحين قرب العاصمة التونسية
- الحملة الانتخابية بتونس..صخب إعلامي وفتور شعبي
- الصحة العالمية-: ارتفاع وفيات إيبولا إلى 4 آلاف و877 شخصًا


المزيد.....

- اسرار الوجوه في التعامل مع الاخرين / احمد رياض
- في الأسس الفلسفية للسميولوجيا جدل المربع والدائرة / بتول قاسم ناصر
- نيتشه : مولد المأساة من روح الموسيقى / عادل عبدالله
- وقائع موت الشعر في فلسفة هيجل 2 / عادل عبدالله
- موت الشعر في فلسفة هيجل / عادل عبدالله
- الكتابة بوصفها خلاصا من الكتابة - مقاربة شعرية لفهم (اختلاف) ... / عادل عبدالله
- سوسيولوجيا بورديو النقدية : قضايا واشكاليات / عصام العدوني
- السرطان : جدل الوجود بالقوة والوجود بالفعل / بتول قاسم ناصر
- الرأسمالية .. وأزمة العلم / محمد دوير
- شبح ماركس ورعب نهاية التاريخ / معن الطائي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - كريمة سلام - أحلام المرأة في برج الجدي