أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات - نوئيل عيسى - السعودية ( العرب والمسلمون تحديدا ) وحقوق المراة ؟















المزيد.....

السعودية ( العرب والمسلمون تحديدا ) وحقوق المراة ؟


نوئيل عيسى
الحوار المتمدن-العدد: 2899 - 2010 / 1 / 26 - 09:31
المحور: حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات
    


بمناسبة استمرار انتهاك حقوق المراة في الدولة السعودية وبمناسبة جلد الطالبات اللواتي اعتدين على مدرستهن بحق دفاعا عن حقوقهن وتكرار الاعتداءات على الاناث في السعودية والخليج والعراق وفي كردستان العراق وفي كل الوطن العربي ومعاملة المراة من منطلق ( انهن ناقصات عقول ) وهن اللواتي يحركن العالم برمته بطرف سبابتهن وللدعوة بالكف عن اضطهاد المراة عربيا واسلاميا في كافة العالم اعيد نشر موضوعي السابق الذي نشرته بمناسبة الاعتداء على فتاة القطيف تذكرة للعالم برمته ان اضطهاد المراة كانسانة وكانثى لم يتوقف بل ازداد وتوسع في انحاء عالمنا العربي والاسلامي لعلي احرك الضمائر لتقف موقف حضاري وتستنكر مايجري للمراة خاصة في السعودية وكردستان العراق المسلم تحديدا .

نوئيل عيسى
25/1/2010
--------------------------------

اسال اولا هل مايحدث مع فتاة القطيف هو شان طائفي ؟ ام انه عادة جارية عند الملك السعيد وحاشيته ؟ انا وغيري نعرف باي سوء يدير امور بلده وشعبه رجل اقطاعي وهذه الحقيقة غنية عن التعريف حتى لدى

اتعس الانظمة الاقتصادية الاستغلالية ! ان الاقطاعي يدير شؤن شعبه كالبهيم اي هو بهيم لذا يعتبر شعبه شلة من البهائم ؟ والا كيف نفسر ماحدث مع فتاة القطيف عندما علم الملك وحاشيته من قضاة ورجال عدل ( وزارة عدل بائسة ) بامرها ؟ وامر اغتصابها بهذا الكم من الرجال المهوسين وببرودة دم وبكل قذارة يانف منها حتى البهيم ؟عدة رجال هم كلاب ام خنازير ام بماذا يمكن ان نصفهم يتتابعون في ممارسة جنسية الواحد تلو الاخر وقذارة فوق قذارة ؟ بربكم هل يفعل الحيوان مثل هذا الفعل ناهيك عن المشاعر والاحاسيس لكل من الرجال والفتاة ولننظر الى الامر من ناحية اخرى كما ذكرت اعلاه . هل هناك في العالم برمته امر شبيه بما حدث لفتاة القطيف ؟ قد ينبري متعجرف ليتهمني بانني استغل هذه الحادثة للاساءة الى طائفة معينة لا صدقوني وانما لتوجيه الاتهام الى نظام اسلامي ( راس وكعب الاسلام قاطبة ) والى الارهابيين في العراق من بعثيين الى قاعدة الى ..الخ يدعي حربه في العراق بانه دفاع عن الاسلام والمسلمين والاخلاق والاعراف والشريعة الاسلامية كذبا وبهتانا وبعيدا عن الدين الاسلامي الحنيف وانا على يقين ان الحكومة السعودية لو تعمقت في تحقيقاتها لوضعت يدها على حقيقة مفادها ان الجناة او المغتصبين هم من التكفيرين والقاعدة وطالبان لان ماحدث مع فتاة القطيف يحدث مع العراقيات اكان في زمن الطاغية او في زمننا اليوم حيث يدافع شلة من المجانين عن استقلال العراق وكش المحتلين عنه !
المراة هي راس المجتمع . المراة هي جسد المجتمع . المراة هي كل مكونات المجتمع اي مجتمع في العالم ولايستطيع اي انسان ان ينكر دورها في حياتنا كانسانة وانثى ( وليس كجهاز متعة ) هي اصلنا وفصلنا ونعود اليها في هويتنا لانها معرفة دون اللجوء الى الاستشهاد بالمعميات المصطلح عليها لتاكيد ذلك ؟ لذا نراها في الغرب محترمة مقدرة ومن باب التفكه يقول اي رجل ان الغرب يعتز بالمراة اولا ووو الى ان يصل الى الرجل اخر الامر ؟ لاننا جميعا نستطيع ان نقول ان هذه امي لكن لانستطيع ان نقول ان هذا ابي ؟!
اما في الدول العربية الاسلامية العكس المراة تعتبر قذارة قدم وياللاسف على هذا التعبير الا انه حقيقة لانه عندما يذكر اسم امراة امام عدد من الرجال يقال ( يابعيد ) اي انها لفظة مناكفة لاحدود لها في مضمونها ؟ والمتحدث يعرف انها امه واخته وزوجته ولاادري هذه المناكفة جاءت نتيجة احساس الرجل بدونيته بدونها ؟ ام ...؟
والان لنناقش من باب الادب والاخلاق الاجراءات المتخذة في قضية فتاة القطيف ؟
حتى لو افترضنا ان الفتاة هي بائعة هوى رسمية وعلنية بماذا يجابه الشرع اخلاقيا المعتدين عليها ؟
بالهلاهل والزغاريد ؟ هل هذا هو القانون الاسلامي الذي يريد ال سعود وبن لادن ان يحكموا العالم العربي به بعد ان تسود خلافتهم الاسلامية التي من اجل اقامتها نزفت دماء اهلنا انهارا في العراق ولبنان وغيرهما ولاتزال والخلافة لاتساوي دم خروف سفكه في العرف العام العالمي مشروع ؟
ثم ماهو ذنب فتاة اعتدي عليها لتجلد مائتي جلدة وتسجن ستة شهور وربما يزيد ؟ وهل صحيح انها متهمة بانها شوهدت مع رجل اخر تمارس الجنس عندها اختطفها الجناة وفعلوا بها مافعلوا ؟ اليس في القصر الملكي مئات بل الاف المحضيات هن موضع تسلية للملك وعائلته ومن ثم لكل حاشيته من بعده ومن وراء ظهره ؟ مالفرق بين فتاة القطيف وبين المحظيات ؟اريد جوابا ؟ لايوجد ؟ هي زانية وهذه زانية والاعتداء على اي انسان بشر زيادة للفهم يتطلب خضوع الجناة للعقوبة المنصوص عليها في القانون وليس اقل ربما اكثر لاننا بصدد جريمتين ؟
الاولى الاختطاف وعقوبتها معروفة لاتقبل رحمة او شفقة
ثانيا الاعتداء الجنسي وعقوبتها صارمة لاتقبل رحمة او شفقة
لنناقش الان حق فتاة القطيف
اليست انسانة ؟ ومواطنة سعودية يحميها القانون السع..د...من اي اعتداء ؟ وينص الدستور على حمايتها ؟ وحتى لو افترضنا انها غير سعودية القانون هو القانون في كل العالم قضية اغتصاب الطفل الفرنسي من قبل غلاة امارتيين ايضا عندما اشتكت عائلة الطفل الى القضاء الاماراتي اتهمه المغتصبين انه شاذ جنسيا وانه يمارس اللواطة بشكل طبيعي لينجوا من العقاب ؟ اليس اتهام فتاة الطائف من قبل الجناة لنفس الغرض للتخلص والتهرب من العقوبة ؟
طبعا الوضع متشابه وهذه سولة الجناة في كل جريمة ترتكب ضد الانسان ووسيلة دفاع لاتمت الى المصداقية بقيد شعرة . اذا كم هم اغبياء قضاة السعودية بحيث تفوت عليهم حيل الجناة وهم قد قضوا من حياتهم في هذه الوظيفة ولاكثر من سنة ..؟ الا اذا قلنا انهم تحت تاثيرين
الاول ربما التهديد كون الجناة من العائلة المالكة ..؟
الثاني الرشوة كون الجناة من نفس الشريحة او من ...؟
على اية حال قضية فتاة القطيف لاتشكل نكاية بالقضاء السعودي ولا بالحكومة السعودية وانما نكاية بالاسلام السنة وهم يتكالبون لانشاء خلافة اسلامية تمتد حدودها من المحيط الى الخليج وووالخ وياويلنا لو انها تحققت ؟!
نعرف ان الاعتداء الجنسي حادث لايقتصر على السعوديين بل هو يقع كل لحظة في كل بقاع العالم منه مايطاله القانون ومنه من يبقى سرا مع اصحابه الضحية والجاني لكن ان تنتهك في الاجراءات المتخذة لقطع دابره حقوق الضحية وتحويلها من ضحية الى جانية امر غاية في الاحراج والاساءة البالغة للجهة القائمة على التحقيق في هذا الشان ؟ دولة وجهاز عدالة مقيت ؟ والسؤال هنا ...اين حقوق المراة ...؟ اجبت اولا وفي بداية حديثي انه لايوجد قانون في الدول الاسلامية والعربية وحتى لو انه وجد فهو حبر على ورق من باب التبجح لاغير ؟ و حقوق الانسان بصورة عامة منتهكة الى حد اعتبار الانسان في هذه الدول مجرد بهيم لاغير ؟ وهذه ليست المرة الاولى التي تقع فيها جرائم اغتصاب جماعية للاناث في السعودية راجع المنتديات لتقرا عن اكثر عمليات الاغتصاب بشاعة محطتها السعودية لماذا ؟
1- السعوديين يتجولون طيلة العام في ارجاء العالم العربي وفي اي دولة يحطون رحالهم لايعرفون معنى التجول بين الاطلال للاطلاع على تاريخ تلك الدولة او على ماابدعته يد الانسان فيها في الحاضر والماضي ولايجلسون في مقاهي ترفيهاا للنفس والروح مع فنجان قهوة او شاي ليتعرفوا ويتعارفوا لا انما يحولون مناطق معينة ومحددة في اي دولة عربية الى مواخير دعارة وعربدة وسكر ومخدرات بالمال الحرام المال العربي المسلم العام الذي يسرقونه من نفط العرب اضافة الى الفضائح التي تزكم الانوف والتي تنشر تباعا عن فضائهم الجنسية في دول اسيا كل ذلك بسبب الانفلات الاخلاقي الراقي في هذه الدولة وبعض دول الخليج وانا لااتحدث من عندي ولااكيل الاتهامات جزافا بل العالم المتحضر من حولنا يدون ويخزن عن هذه الاعمال العظام مايخجل منه اتعس خلق الله ويصرفون على ذلك بلائين الدولارات ولو كانوا بحق عرب ومسلمين لاستثمروا هذه الاموال لتغيير الوضع المعيشي للمسلم عن طريق فتح مشاريع انتاجية وانمائية تخدم الانسان المسلم في كل مكان وترفع من مكانته في نظر الاخرين ؟
2- الامر الاتعس اللواطة والتي قام السعوديين والخليجين على حد زعم الاعلام بترتيب مدينة في الهند وجعلها محطة للشواذ منهم ايضا يصرفون فيها البلائين من الدولارات في متعهم المحرمة والاخ المسلم بن لادن وقواته الباغية تقاتل في العراق من اجل طرد الكفار منه وقد تركوا الحبل على الغارب لاهلهم وذويهم لكي يوغلوا بالكفر والالحاد وكل ماحرمه الله والاسلام والنبي ( ص ) عليهم من هنا نستطيع ان نضع ايدينا على حقيقة التكفيرين وبنو لادن usa ومايتبعهم ونتعرف على حقيقتهم وهويتهم البائسة عملاء المستعمرين تحت خيمة الاسلام الحنيف للاسف الشديد لانهم لو صح ادعائهم لما اختاروا العراق مسرحا لصراعاتهم الدموية خدمة للمستعمر وانما كانوا اختارو ارض الكفر والالحاد ارض الدعارة والمال الحرام مال المسلم المهدور بلا حساب فاين منا بحقوق انسان في مثل السعودية وغيرها ؟
او سالوا اصحاب المليارات من اين لك هذا ؟ او حاسبوهم كيف لكم انشاء هذه القصور العملاقة ببلائين الدولارات وشراء قصر طائر بملائين الدولارات والشعب العربي المسلم من السعودية الى الصومال الى افنطاسيا الى قعقعان يتضورون جوعا ومنهم من يقضي نحبه جوعا وعريا في حين الصهاينة يجوعون ويتعرون في سبيل جمع المال لمساعدة بعضهم البعض حتى لايجوع يهودي على الارض او يتعرى او تقع دولتهم اسرائيل ضحية الديون لذا هم قلة الا انهم بعبرهم هذه اصبحوا متفوقين علينا ونحن همنا الاول والاخير نطبل ونزمر ونتهمهم بما نحن اتعس منهم فيه دينا ودنيا يييييييياعععععععرب ونهددهم بالويل والثبور ويوميا نقبر بعضنا البعض تحت وابل من الهلاهل والزغاريد ان موتنا ياعرب خير من حياتنا ونتفاخر بانتصاراتنا على بعضنا البعض وعلى سلب وتهجير بعضنا البعض وعلى مقدار مانحصد من ارواح اهلنا وناسنا بايدينا دون وازع من ضمير ونخرب عماراتنا نريد العودة القهقرى للعيش البليد بين رمال الصحراء وتحت رحمة رمضائها ؟ تحت سلطان البعث العربي او بن لادن او الخليفة الاسلامي ( حوحو المنتتطر ) او سلطة الابله صاحب جيش المهدي او حزب الدعوة او حزب الله ...الخ والان نبحت بين طيات ماسينا المتتالية والتي نتهم غيرنا بانه السبب فيها عن حقوق المراة وعن حقوق الانسان ؟ انا اقول لكم اين يمكن ان نحصل على هذه الحقوق ؟ انها دولة الصهاينة هاجروا اليها لتتمتعوا بحريتكم وانسانيتكم وسترون الفرق بين اهلكم وناسكم وبين اعدائكم كالفرق بين الارض والسماء ؟
فهنيئا لنا سعوديتنا وبعثنا وعود حميد للطاغية الى ارضه وضلالته وهنيئا لنا الكؤس المترعة التي نسقيها لبعضنا البعض سم زعاف كل هذا من اجل السلطة الباغية كملك السعودية و...؟
نوئيل عيسى
20/11/2007





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,003,826,131
- استبعاد البعثين الارهابين وعملائهم من خوض الانتخابات امر لاب ...
- ماهو مصير المعتقلين العراقين في السجون الايرانية ؟
- رسالة الى الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأميركية ...
- ماهو دور حزب الله من التفجيرات الدامية الاخيرة في العراق ؟
- ماذ نريد نحن الشعب العراقي في الدورة الانتخابية القادمة ؟
- الاسباب الكامنة وراء فتنة كرة القدم بين مصر والجزائر
- حقائق موثقة تاريخيا . لماذا تثير الحقائق عندما يتم الكشف عنه ...
- اصدقاء وحلفاء الامس باتوا اشد الاعداء لكن بحلل وفتنة جديدة
- تعديل قانون الانتخابات اهم ام تعديل رواتب حرامية على بابا ال ...
- في ذكرى انهيار جدار برلين متى ينهار جدار العزل العنصري بين ا ...
- مجزرة فورت هود - لماذا تتحول الى نقمة على العرب المسلمين الع ...
- موسم الحج مناسبة لممارسة الشعائر الدينية المقدسة . ام للتعبي ...
- شهيدة الحجاب مروة الشربيني
- من المسؤول عن تأجيل البت بتقرير غولدستون ، وكيف يمكن محاسبته ...
- المصرين والعرب المسلمين الموطنين في العراق . مسؤلين عن استمر ...
- هل سيتم اي خرق ايجابي في المحادثات بين ايران والدول الست حول ...
- ماهي السبل لتاهيل العقل العربي للخروج من نفق التعصب العشائري ...
- كابوس مرعب ماتعده منظمة الصحة العالمية ( اناء قذر تصب فيه كل ...
- انجلينا جولي مسيحية كافرة ترعى فقراء ومشردي العراق والعالم
- الحرب الطائفية تؤججها حكومات دكتاتورية اوتوقراطية لترسيخ الا ...


المزيد.....




- لأول مرة... إيران تسمح للنساء بحضور مباريات كرة القدم (صور) ...
- منتخب إيران يكرم ضيافة الجنس اللطيف (فيديو)
- أمر اعتقال بحق لاجئ سوري احتجز امرأة كرهينة في محطة قطار كول ...
- إيران تسمح لأول مرة بدخول النساء إلى ملاعب كرة القدم
- نيكول كيدمان: زواجي من توم كروز أنقذني من التحرش الجنسي
- حكومة جديدة في إثيوبيا تنال المرأة فيها نصف عدد الوزارات
- سحب اللقب من ممثلة لبنان في مسابقة -ملكة جمال الأرض- بسبب نظ ...
- لأنها "حامل" من الأمير هاري... الأسرة الملكية تفرض ...
- عام على انطلاق حملة Metoo لإدانة الاعتداء والتحرش الجنسي بال ...
- لأنها "حامل" من الأمير هاري... الأسرة الملكية تفرض ...


المزيد.....

- النسوية الدستورية: مؤسّسات الحركة النسائية في إيران – مر ... / عباس علي موسى
- المقاربة النسوية لدراسة الرجولة حالة نوال السعداوي / عزة شرارة بيضون
- كيف أصبحت النسوية تخدم الرأسمالية وكيف نستعيدها / نانسي فريجر
- الجزءالأول (محطات من تاريخ الحركة النسائية في العراق ودور را ... / خانم زهدي
- حول مسألة النسوية الراديكالية والنساء ك-طبقة- مسحوقة / سارة سالم
- طريقة استعمار النيوليبرالية للنسوية، وسبل المواجهة / كاثرين روتنبرغ
- -النوع الاجتماعي و النسوية في المجتمع المغربي - - الواقع وال ... / فاطمة إبورك
- النسوية واليسار / وضحى الهويمل
- بحث في كتاب (الأنثى هي الأصل ) للكاتبة والأديبة نوال السعداو ... / فؤاده العراقيه
- الماركسية وقضية المرأة / الحزب الشيوعي السوداني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات - نوئيل عيسى - السعودية ( العرب والمسلمون تحديدا ) وحقوق المراة ؟