أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف 8 اذار/مارس يوم المراة العالمي- 2009-اهمية وتاثير التمثيل النسبي (الكوتا) في البرلمان ومراكز صنع القرار في تحقيق مساواة المراة في المجتمع - طلعت الصفدى - عالم استعماري مخادع ، وإرادة مفقودة ...!!!














المزيد.....

عالم استعماري مخادع ، وإرادة مفقودة ...!!!


طلعت الصفدى
الحوار المتمدن-العدد: 2835 - 2009 / 11 / 20 - 19:50
المحور: ملف 8 اذار/مارس يوم المراة العالمي- 2009-اهمية وتاثير التمثيل النسبي (الكوتا) في البرلمان ومراكز صنع القرار في تحقيق مساواة المراة في المجتمع
    


عالم استعماري مخادع ، وإرادة مفقودة ...!!!

تتبدل الشعارات والأدوار لكن السياسة الاستعمارية لم تتغير إلا في شكلها ، ومضمونها يبقى استغلال الإنسان لأخيه الإنسان ، وقهر إرادة الشعوب ، وخلق النزاعات والصراعات الداخلية في كل بلد وقطر ، على قاعدة فرق بين الإخوة تسد عليهم ، وتحرفهم عن معركتهم الأساسية ضد المستعمرين والمحتلين . سابقا كانوا يغزون بجيوشهم وأساطيلهم وقراصنتهم بلدان العالم الثالث ، بما فيها العالم العربي ، ويغزونه اليوم ويسيطرون عليه بأدوات محلية وإسرائيلية . المستعمرون القدامى والجدد أذكياء ولكنهم إرهابيون ، لا يؤمنوا بالغيبيات ويؤمنوا بسلطة العقل والعلم والتكنولوجيا ، يذهبون كل يوم أحد للكنيسة لا للتعبد بل ليمسحوا عارهم ، وعار أجدادهم ، وآبائهم بسبب ما ارتكبوه من فظائع ومذابح بحق الشعوب التي احتلوا أرضها في آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية ، في الأقصى والأدنى والأوسط والمغرب العربي..... من قال أن اتفاقية تقسيم العالم العربي في سايكس بيكو عام 1916 قد ماتت ، أنهم لا زالوا يغتصبون العالم العربي ولكن دون جيوش وأساطيل ، ينهبون خيراته ، يسيطرون على مقدراته ... يتلونون كالحرباء في كل زمان ومكان طبقا لمصالحهم التي لم تتهدد بعد ، هم قراصنة وإرهابيون ،وضحاياهم الشعوب العربية المسحوقة والمطحونة من قهر الظلم القومي والاجتماعي والطبقي .
القائد العربي لا يرى مأساة شعبه فهو ما أنفك يهرش بين فخذيه ، ملهي باللعب بأعضائه التناسلية ،والبحث عن زواج المتعة ، وفحل المثنى والثلاث والخماس وما ملكت خزائنه ، لا يفكر سوى بملء بطنه من خيرات سلبها من الغلابا والفقراء ،ومن تجارة الجنس والمخدرات والمهربات والانفاق ، والعالم الرأسمالي ، وأدعياء الديمقراطية وحقوق البشر على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية ، يستمتعون باقتتال الإخوة وصراعهم على اغتصاب أختهم ونهب شعوبهم، في السودان والصومال ، في فلسطين ولبنان ، في العراق واليمن ، في الباكستان وأفغانستان ،ويجرى مسخ العلاقة الوطيدة ، والإخوة بين الشعبين المصري العربي ، والجزائري العربي إلى معركة إعلامية مقيتة على لعبة كرة قدم بريئة ، توقد نارها الفضائيات الصفراء المجنونة ....!!!
باراك حسين اوباما الذي طلب الصفح والغفران من الشعوب العربية والإسلامية في خطابه في القاهرة بسبب سياسة بوش القبيحة ، مدعيا أنه المنقذ للسياسة الأمريكية ، ورافعا شعار التغيير ، وسيعمل على تحسين صورتها بعد مسؤوليتها الكبيرة عن تفاقم الأزمة المالية العالمية أمام العالم ، لم يمض على توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية سوى 100 يوم ، يتراجع عن مطالبته إسرائيل بوقف الاستيطان ، وبقيام الدولة الفلسطينية تحت ضغط اللوبي الصهيوني ، والطغمة المالية العسكرية التي تحدد السياسة الأمريكية بعيدا عن سحنة الرئيس ، ويوجه بتراجعه لطمة لكل من راهن على الموقف الامريكى .. والاتحاد الاوربى يعرب عن استيائه وعلى استحياء كمن فقد عذريته متلطعا وراء الموقف الامريكى ، وبان كي مون لا حول ولا قوة ، وإسرائيل تضرب بعرض الحائط كل الاستنكارات وبيانات الشجب العربية والفلسطينية ،وتمعن في تنفيذ مخططها الاستيطاني ، وتهويد القدس وعزلها عن محيطها الفلسطيني في الضفة الغربية . ولذر الرماد في العيون فالولايات المتحدة الأمريكية منزعجة من قيام إسرائيل ببناء 900 وحدة استيطانية في القدس العربية المحتلة ... الخ
التواطؤ الامريكى ، والصمت العربي ، والعجز الفلسطيني سلاح بيد حكومة اليمين المتطرفة العنصرية ، والكل يولول كالقطط المذعورة أمام الكلاب المسعورة في زنزانة القبر ، لا استثناء لأحد من الأنظمة العربية الرسمية سواء المعتدلة منها ، أوالممانعة ، ومن القوى والأحزاب القومية واليسارية والمتأسلمة ، وكل مكونات المجتمع المدني ، والمنظمات غير الحكومية والحقوقية والقانونية ..لا يملكون إستراتيجية سياسية وكفاحية سوى الخنوع للابتزاز الصهيوني الامريكى الرأسمالي ، بعضهم يملك الإرادة ولكنه لا يملك الأدوات والإمكانيات ، وبعضهم يملك الأدوات والإمكانيات ولا يملك الإرادة الحقيقية لمواجهة المشروع الاستعماري وأداته إسرائيل، فهل تتكامل الإرادات والأدوات لتغيير هذا الواقع المأساوي ، ونصرة قضايا شعوبها العربية وفى مقدمتها نصرة الشعب العربي الفلسطيني؟؟ أم تحول العالم العربي لمحمية أمريكية وبحراسة إسرائيلية ، ويجرى التعامل مع شعوبها كحيوانات يسلخ بعضها جلد بعضها.!!!!

طلعت الصفدى غزة - فلسطين 20/11/2009 talat_alsafadi@hotmail.com








رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- إلى الجحيم كل المبررات للهروب من المصالحة الوطنية...!!!
- معبر رفح .. معبر الموت والإذلال ...!!!
- لا لشرعنة الانقسام.. والسطو على الوطن ..!!!
- بلاش أوهام، لا ينقذ غزة إلا أهلها ...!!!
- أحداث رفح مؤشر على المستقبل المظلم المتربص بشعبنا
- لا يهم المواطن .. فأنتم المسئولون عن تراجعه ..!!
- لا تجديد ولا تمديد ، كفى بالشعب والوطن اغتصابا!!!
- لماذا التراجع يا وفد فتح فى القاهرة !!!؟؟؟
- إسرائيل دولة العنصرية والإرهاب
- الانتخابات الديمقراطية هي المخرج الحقيقي لازمة الحركة النقاب ...
- جبهة اليسارالماركسى الفلسطيني ضرورة وحاجة موضوعية ...!!!
- التمثيل النسبي الكامل أرقى الأنظمة الانتخابية وأكثرها عدلا.. ...
- فى احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية للعام 2009
- في يوم الأرض ...ينتفض شهداء الوطن ...!!
- - آفاق الوضع الفلسطيني بعد العدوان على غزة -
- ابوعلاء الشيوعي الذي لم ينكسر ....!!!!؟؟
- معين بسيسو النجم الساطع في سماء غزة
- أوقفوا الحرب المجنونة فورا.. وأنقذوا غزة من الإبادة؟؟؟ !!!
- أيها السياسيون والإعلاميون ... لا تخطئوا بتحليلاتكم!!!
- كفى..كفى.. ارحموا شعبنا وابلعوا ألسنتكم!!


المزيد.....




- شاهد.. قتلى في إطلاق نار بولاية ميريلاند الأمريكية
- خامنئي: ترامب يتظاهر بأنه أبله.. ولن نغفل عن مكر أمريكا
- العبادي يحصر مسؤولية الأمن في كركوك بالشرطة وجهاز مكافحة الإ ...
- تايوان ردا على الصين.. شعبنا يقرر مستقبله بنفسه
- برلماني بريطاني: على الساسة التواصل مع وسائل الإعلام ودعمها ...
- مبعوث ترامب: -داعش- خسر 6 آلاف من مسلحيه في الرقة
- مفوضية كردستان تعلن تعليق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
- الصين تطلق نسختها من -الروبوت الكلب-
- موسكو تدعو للضغط على كييف بسبب تقييد استخدام لغات الأقليات
- -سوريا الديمقراطية-.. بأجندة أمريكية؟


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - ملف 8 اذار/مارس يوم المراة العالمي- 2009-اهمية وتاثير التمثيل النسبي (الكوتا) في البرلمان ومراكز صنع القرار في تحقيق مساواة المراة في المجتمع - طلعت الصفدى - عالم استعماري مخادع ، وإرادة مفقودة ...!!!