أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - ابراهيم حجازين - سبق صحفي سيناريو تدمير المهد كيف سمح بوش بقصف كنيسة المهد















المزيد.....

سبق صحفي سيناريو تدمير المهد كيف سمح بوش بقصف كنيسة المهد


ابراهيم حجازين

الحوار المتمدن-العدد: 2822 - 2009 / 11 / 7 - 21:52
المحور: الادب والفن
    


المدون أدناه يعتمد في أساسه على الخيال لكن في الحقيقة أن الإجراءات التي ستتخذها الأطراف المشار إليها ستكون أكتر همجية مما تصوره الكاتب لو حدث هذا فعلا ، ولنذكر ما فعلته روما القديمة عندما قتلت بالإنابة عنهم .
بيت لحم .وكالات الأنباء. ذكرت وكالات الأنباء أن قوات إسرائيلية ضخمة تتوجه إلى منطقة بيت لحم التي تضم بلدتي بيت جالا وبيت ساحور ، ويفيد بعض المراقبين أنه لا يوجد أي مبرر لهذه التحركات الإسرائيلية خاصة وأن هذه المنطقة لم تشهد منذ قترة طويلة أية عمليات تبرر هذا الحشد العسكري الكبير ، فيما لم يصدر عن الحكومة الإسرائيلية توضيح عن هذه التحركات .
إلى المركز -واشنطن
سري
اجتمعت الحكومة المصغرة اليوم في تل ابيب ولم يصدر عنها قرارات علنية،كما أن مصادرنا لم تفدنا بما دار في الاجتماع ، الغريب أن رجال دين ممثلين عن الأشكنازيم والسفارديم قد حضروا هذا الاجتماع . سنعلمكم بما يستجد من معلومات .

بيت لحم-. وكالات الأنباء .تشير الأنباء الواردة من بيت لحم أن المواطنين هناك ينتظرون حدثا ذو أهمية كبيرة ، ورفض المواطنون عندما سألهم الصحفيون عن ذلك الإفصاح عن أي معلومة حول الموضوع . بينما فسر صحفي محلي أن الأمر قد يكون مرتبطا بالذاكرة الشعبية التي تستدعي الماضي في الأوقات الصعبة ، ويعتقد الصحفيون الغربيون أن عملية عسكرية تحضر ضد الجانب الإسرائيلي ، وهم بذلك يفسرون الحصار الذي فرضته القوات على منطقة بيت لحم .
إلى المركز
سري
تفيد مصادرنا الموثوقة أن اجتماع الحكومة هنا قد جرى بناء على المعلومات التي جمعتها الأجهزة الإسرائيلية والتي تقول أن المواطنين العرب في منطقة بيت لحم يعتقدون أن المسيح سيظهر قريبا في المنطقة ، الأمر الذي أثار حذر الحكومة الإسرائيلية التي باتت تظن أن هذا قد يعزز الإرهاب وسيقوي من العداء لإسرائيل على الصعيد العالمي، خاصة وأن السكان المحليين يرون أن قدوم المسيح في هذا الوقت دليلا أن أيام الاحتلال أصبحت معدودة مما سيشجعهم على تشديد المقاومة. واتخذت الحكومة الإسرائيلية مجموعة من الإجراءات لمنع سكان المناطق من الحركة خوفا من تصاعد أعمال المقاومة ، وفي نفس الوقت تعمل جاهدة على حماية سمعة إسرائيل أمام الرأي العام الدولي مع استمرار الحصار المفروض على كنيسة المهد. بينما يرى المواطنون الفلسطينيون أن الإجراءات الإسرائيلية هي تكرار لما قام به الملك اليهودي هيرودوس قبل آلفي عام عندما أقدم على قتل جميع الأطفال، ويدللون على ذلك بالعدد الكبير من الأطفال الفلسطينيين الذين تقتلهم القوات الإسرائيلية بدم بارد ، بالإضافة إلى إغلاق السلطات الحكومية للحدود مع مصر دون سبب ظاهر مما يذكر الناس بهروب العائلة المقدسة إلى مصر خوفا على الصبي. هذا كله عزز اعتقاد الناس بصحة ما يجري تداوله في أوساطهم .
قد تبدو لكم هذه المعلومات مجرد أساطير لكنها هنا لها وقع كبير على الفلسطينيين الذين يتأثروا كثيرا بهذه الأخبار. خاصة وأن العديد من رجال الدين العرب لا ينكرون مثل هذه الإمكانية بل ويدعمون هذه الاتجاهات ، مما يقوي من الشعور العام بأن الظلم الواقع على الفلسطينيين يستدعي تشديد المقاومة بما أن العناية الإلهية تقف إلى جانبهم. وترى الحكومة أنها ستكون في مأزق كبير أمام الرأي العام العالمي، لذلك وكما فهمنا أنهم في سبيلهم إلى إعداد مذكرة في هذا الشان سيرسلونها إلى طرفكم في الأيام القادمة .

القاهرة.وكالات الأنباء . تظهر الدهشة والاستغراب على وجوه المسؤولين هنا عندما تسألهم عن أسباب إغلاق السلطات الإسرائيلية للحدود مع مصر ويصرحون بأن ذلك شأن من الشؤون الإسرائيلية ويلتزمون الصمت المطبق عندما تسألهم عن الشائعات المتداولة بين الفلسطينيين أو قضية الأنفاق التي أثارتها إسرائيل بين الأراضي الفلسطينية ومصر.
إلى المركز
سري جدا
تم استدعاء السفير هنا إلى الرئاسة وحضر الاجتماع وزير الخارجية وقد أفهمنا الوزير بأن رئيس الوزراء قد فضل هذا اللقاء على المذكرة التي كان من المزمع إرسالها إلى طرفكم ، وقال رئيس الوزراء بان الأمر سيخرج عن السيطرة في الأيام اللاحقة خاصة وأن الفلسطينيين يعدون لعملية نوعية مستغليين الشائعات حول القدوم الثاني للمسيح ( لاحظت أن الرئيس قد ابتسم ابتسامة لها دلالتها حاول أن تكون مهذبة لما ذكر القدوم الثاني ) وقال أن إسرائيل في مأزق حقيقي ودون أن يوضح المطلوب قال أن الأصدقاء الحقيقيون يقفون إلى جانب بعضهم وقد وقفت إسرائيل إلى جانبنا في الحرب ضد الإرهاب في الوقت الذي كانت تجابه أوضاع صعبة منوها أن سياساتنا كدولة عظمى وحيدة تتطلب العمل على دعمهم في الأوقات الصعبة وأشار أن كافة الرؤساء كانوا يقفون دائما إلى جانب إسرائيل وإسرائيل لا تنسى ذلك أبدا .وأنهى رئيس الوزراء حديثه بأن وزير الخارجية سيقوم بزيارة غير رسمية إلى طرفكم بعد يومين للقاء المسؤولين المعنيين .
ورافقني وزير الخارجية عند المغادرة وقال أن رئيس الوزراء سيتخذ خطوات قد تضر بمصالح الجميع وهو يتمنى أن لا يقوم بذلك ،وطلب أن نجد نحن الحل الملائم لهذا الوضع .
واشنطن.وكالات الأنباء . صرحت شخصية بارزة في الإدارة رفضت الإفصاح عن اسمها بان الولايات المتحدة ستحارب بقوة كل عملية استغلال للدين لدعم الإرهاب وذكر بكل ما عملته القوات الأمريكية في أفغانستان وغيرها من الدول وقال لا فرق عندنا بين الأديان في هذا الأمر ومن هو ليس معنا فهو ضدنا وعندنا القدرة الكافية لمعالجة كل حالة على حدة .
القدس.وكالات الأنباء .قال السفير الأمريكي بان بلاده ترفض رفضا باتا ما تتناقله الشائعات من أن قدوم السيد الرب على الأبواب وأشار بان ذلك لا يتم ببساطة ورفض رفضا قاطعا في رده على أحد الأسئلة بأن الرب سيقف إلى جانب أحد الأطراف في الصراع العربي الإسرائيلي وأكد أنه سيكون حياديا لكنه قال بأنه سيكون قطعا ضد الإرهاب وسيدعم بالتالي سياسة الرئيس.
واشنطن.وكالات الأنباء.صرح ناطق باسم وزارة الدفاع أن وزارته ستتعاون مع إسرائيل في حربها ضد الإرهاب وضد استغلال الدين وستقف بحزم ضد الشائعات المختلفة والتي ستدعم الإرهاب . وفي نفس السياق قال أحد رجال الدين الأمريكيين الكبار بأن قراءة متأنية للكتاب المقدس تشير بأن البشائر التي تشير لقدوم السيد الرب لم تحدث حتى الآن وما يقال لا يعدو كونه محاولات من البعض للتهيئة لعمليات إرهابية ضد الولايات المتحدة وضد حلفائها.وتجدر الإشارة بأن السكان الفلسطينيون يتداولون أخبارا عن القدوم الثاني للسيد المسيح .
سري جدا لإطلاع الرئيس فقط
اجتمع مجلس الأمن القومي للتداول بالمسألة الدائرة في الشرق الأوسط ومناقشة محاولات الإرهابيين استخدام القصص الدينية لدعم توجهاتهم وقد حضر الاجتماع كافة المعنيين وعدد من رجال الدين الذين أيدوا وجهة النظر السائدة بضرورة القيام بحملة علاقات عامة لتبديد الانطباع القائم حول "القدوم الثاني" أمام الرأي العام العالمي وخاصة الأوربي والأمريكي وإقناع العالم أن الهدف من هذه الأخبار هو التهيئة لأعمال إرهابية .
وقال الذئب (ولفوفتز)في مداخلته التي استرعت انتباه الجميع ولاقت استحسانهم أن الأمر لا يتعلق بمكافحة الشائعات في منطقة تتأثر بالأساطير الدينية فقط فهذا نواجهه بالإعلام أيضا ، لكن الأمر الحقيقي يتعلق باستراتيجيتنا لمكافحة الإرهاب ومساعدة الحلفاء المتضررين منه لهذا أتوقع أن نستجيب لنداء الاستغاثة الذي قدمه أصدقائنا وأن نقصف نحن لو تطلب الوضع مواقع المخربين الإرهابيين في المنطقة المعنية وذلك لأن حلفائنا في المنطقة لأسباب دينية معروفة لكم لا يستطيعون القيام بذلك وانتم تعرفون ولاشك ما سيتعرضون له من المنظمات اللاسامية الدولية، وتم الاتفاق على اعتماد وجهة النظر هذه ، فهي تتفق مع سياستنا.
سنرفق مع هذه المذكرة القرارات التي تم اتخاذها لمعالجة الموقف .
واشنطن . وكالات. تشير الأنباء الواردة من واشنطن أن الإدارة هنا بصدد القيام بخطوات غير معهودة في الشرق الأوسط مع التأكيد على تمسكها بخارطة الطريق لحل القضية الشرق أوسطية ، ولم تشر المصادر الحكومية إلى خطوات بعينها ، إلا أن الأمر كما هو متوقع مرتبط بالشائعات المنتشرة بين الفلسطينيين الذين يؤكدون "أن السيد المسيح سيعود أو أنه قد عاد وأن القوات الإسرائيلية قد شددت من حملات القتل التي طالت عدد كبير من الأطفال الفلسطينيين في منطقة بيت لحم هو بهدف القضاء عليه "، وترى الحكومة هنا أن قيام السلطات الإسرائيلية بمحاولات قطع دابر هذه الإشاعات بوسائل عسكرية قد يعزز من حدة العداء الدولي لإسرائيل التي تعاني من العزلة الدولية جراء سياستها في الأراضي الفلسطينية ، أن الوضع قد استقر الآن أن تتولى السلطات الأمريكية التصدي لهذا الأمر. لكن مصادر وزارة الدفاع تشي أن من الإجراءات المتوقع أن تتخذها الإدارة هو الإعلان أن مسألة القضايا الدينية المتعلقة بالمفاهيم الدينية المسيحية ستكون من مسؤولية الإدارة الأمريكية مباشرة والتي أعلنت أكثر من مرة أنها بصدد التصدي للاستخدام المريع للمفاهيم الدينية لتبرير أعمال إرهابية وأنها تعرف كيفية الرد وسيكون الرد استباقا للأعمال الإرهابية المتوقعة ،وعلى صعيد أخر أشارت مصادر غير رسمية أن المسؤولين هنا يتخوفون من احتمال استخدام الإرهابيين لأسلحة دمار شامل .
واشنطن .وكالات. ذكرت كبريات الصحف أن ما أشارت له مصادر غير رسمية من تخوف بعض المسؤولين في الإدارة من استخدام الإرهابيين لأسلحة دمار شامل قد يكون عملاء للنظام العراقي قد هربوها إلى الأراضي الفلسطينية ليس مجرد توقعات بعد أن أكدت على ذلك الأجهزة الأمنية في إسرائيل.
واشنطن .وكالات.في تصريح مقتضب أكد الناطق بلسان الإدارة هنا أن الرئيس قد تولى كل ما له علاقة بتفسير الكتاب المقدس باعتباره حاميه ، وأعلن أنه ليس من حق أية هيئة دينية في الولايات المتحدة أو خارجها أن تقوم بذلك خاصة وأن مكافحة الإرهاب والتصدي للإرهابيين تتطلب أن نتكاتف جميعا بأن نجعل العالم أكثر أمنا . وفي نهاية تصريحه أكد الناطق على ضرورة اصطفاف العالم وراء الرئيس الذي يحس بمعاناة الجميع الذين عانوا من القتلة المجرمين الذين لا يتورعون عن استخدام أسلحة الدمار الشامل لتحقيق أهدافهم .
لندن . وكالات. قال الناطق بلسان الحكومة أنها تجد أنه من غير الملائم الربط بين الدين المسيحي الذي يدعو إلى عدم استخدام العنف والتسامح والصفح عن الإساءة مع الإرهاب ، وحذر بشدة من استخدام أسلحة الدمار الشامل وأعلن أن حكومة بلاده ستعمل مع الحلفاء للتصدي لهذا الأمر .
لندن . وكالات . صرح رئيس الوزراء في رده على سؤال عن الشائعات التي تقول بعودة المسيح الثانية بان حكومته بالتعاون مع حلفائها ستتخذ الخطوات المناسبة للقضاء على الإرهاب في المهد ، نعم في المهد.
منتصف عام2002حتى بدايات عام 200







رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,272,108,370
- أزمة اليسار في بلادنا ..هل توجد أفاق للخروج منها
- علم الآثار الفلسطيني القديم ميدانا لعلاقات العرب والغرب-الحل ...
- علم الآثار الفلسطيني القديم ميدانا لعلاقات العرب والغرب-الحل ...
- علم الآثار الفلسطيني القديم ميدانا لعلاقات العرب والغرب-الحل ...
- علم الآثار الفلسطيني القديم ميدانا لعلاقات العرب والغرب-الحل ...
- تغييب الديمقراطية: مدخل للتوطين وتهديد للسيادة الوطنية
- عبودية الجسد أم تماهيه مع العقل ؟اسئلة مفتوحة
- نهاية فرد فريد
- الاختبار المنزلي كاستراتيجية تعلمية/ واقع وآفاق
- همسات إلى صديقي مؤيد: هذا ما قاله الراوي على لسانه
- بعل يستطيب القرابين الجديدة
- الكونفدرالية تطل برأسها من جديد
- ديالكتيك الصراع ومشروعية المقاومة
- هل يوجد تقرير فينوغراد عربي
- العراق بين ما هو قائم وما هو قادم
- الليبرالية الجديدة والإصلاح السياسي - الجزء الثاني
- الليبرالية الجديدة والإصلاح السياسي - الجزء الأول
- إنها جريمة بحق الأردن ..وكانت نهاية المشهد
- الامبريالية لا تزال اعلى مراحل الرأسمالية – الحلقة الثانية
- الامبريالية لا تزال اعلى مراحل الرأسمالية – الحلقة الأولى


المزيد.....




- كازاخستانية تفوز بـ -أفضل ممثلة- في مهرجان هونغ كونغ السينما ...
- -حاصر حصارك- إضاءة على ظلّ محمود درويش
- -دفتر سنة نوبل-... ذكريات ساراماغو في كتاب
- سيد درويش: صوت ثورة 1919 الذي أشعل حماس الجماهير في مصر
- اللجنة الفنية السعودية المصرية تبحث سبل تعزيز التعاون الفني ...
- العثماني يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدول ...
- رئيس جمعية الصحفيين البحرينية: سأحارب من أجل المسرحين... ولن ...
- شريف الدسوقي يحكي لـ-سبوتنيك- قصة نجاحه في فيلم -ليل خارجي- ...
- رئيس الحكومة يستقبل أمانة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العر ...
- الثقافة تقيم حفل النسخة الرابعة لجائزة الإبداع – بغداد – طه ...


المزيد.....

- مدين للصدفة / جمال الموساوي
- جينوم الشعر العمودي و الحر / مصطفى عليوي كاظم
- الرواية العربية و تداخل الأجناس الأدبية / حسن ابراهيمي
- رواية -عواصم السماء- / عادل صوما
- أفول الماهية الكبرى / السعيد عبدالغني
- مدينة بلا إله / صادق العلي
- مدينة بلا إله / صادق العلي
- ليلة مومس / تامة / منير الكلداني
- رواية ليتنى لم أكن داياڨ-;-ورا / إيمى الأشقر
- عريان السيد خلف : الشاعرية المكتملة في الشعر الشعبي العراقي ... / خيرالله سعيد


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - ابراهيم حجازين - سبق صحفي سيناريو تدمير المهد كيف سمح بوش بقصف كنيسة المهد