أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - فاضل الخطيب - -سوبر فتوى- في مهرجان الفتاوى العربي..!















المزيد.....

-سوبر فتوى- في مهرجان الفتاوى العربي..!


فاضل الخطيب

الحوار المتمدن-العدد: 2759 - 2009 / 9 / 4 - 18:46
المحور: كتابات ساخرة
    


"سوبر فتوى" في مهرجان الفتاوى العربي..!

الحياة بدون غرائب مُملّة.. علماء التسلية.. شرّ الفتاوى ما يُضحِك...
كانت الأفكار قديماً تُحدد السلوك العام كنتيجة لعلاقات المجتمع، أو في شخص نبيٌ لديانة ما. أما اليوم، صار الذي قرأ كتاباً وحفظ بصماً بعضاً من البعض، صار يُسمى "عالماً"، و"العالم" الذي يُطوّر "ثقافته" الفقهية ببصم كتابٍ آخر يُصبح مُفتياّ، ويوجد الأكثر علماً وهو من حفظ بصماً بعضاً مما كتبه "بصّيمة" كبار، مثلاً: ابن (ميمون + تيمية ــ كثير % القيم ÷ باز × لادن) = .....
ومع تطور الزمن وتعقّد الحياة، نسينا نحن الجهلة معرفة الدخول للحمّام ومكان وضع إبريق التشطيف على اليمين أو على الشمال -طبعاً إن كان هناك ماء للشرب أولاً، ولبس الحذاء وشرعة ربط الحزام، وطريقة صناعة زبيبة وتذوق رمانة. وأمور أخرى تبقينا على الصراط المستقيم، كتقليم الأظافر حتى لا يختبئ تحتها الشيطان الذي يحرف استقامة صراطنا عنا.
واستناداً على من تقدّم وعلى من سيتأخر أكثر، لذا ارتأينا وبحمد الله صاحب الرؤية عشرة على عشرة، وبعد الصلاة على أشرف الخلق البعيد عن غسل الشرف الرفيع والغليظ، ورجاء ثواب الرحمن في جناته –باستثناء جنة عدن وحرّاسها الصالح والأصلح، القاعد منهم والمنبطح، ارتأينا أن نُقدم للمؤمنين والمؤمنات، وخيرهم القبيسات، بعضاً من فتاوى المُفتين والمُفتيات. وآمل ألاّ يكون جزائي فتوى تكفير لأنني أقدّم لصديقاتي الوردات بدون نظير..
ولكوني من الذين يُحبون المرأة حتى العشق وأكثر – رجل شرقي ومرشحٌ لجنات الذكور، المهم سأبدأ معهن، لأنهن الأقرب إلى قلبي وقرة عيني في الدنيا والجنة..
ومنها: تحريم الحرمة من الجلوس على الكرسي والنوم قرب الحائط، وهي فتوى من النساء وللنساء، -يعني متعة مضاعفة. حيث قبيسات سوريا أكدن في فتواهن تلك، "أن الحائط ذكر ونوم المرأة بقربه ما هو إلا مفسدة لها وحرام، والاستناد على الحائط من المحرمات أيضا، وحرام نوم الشخص أو جلوسه على كرسي، وخصوصا المرأة، لأنه ينسي الجالس خالق الأرض، بينما الجلوس على الأرض يذكره بالله جل جلاله، وهذا يزيد في التعبد والتجهد والإقرار بعظمته. فالكرسي حرام وخصوصاَ للمرأة، فكم من مرة شعرت المرأة بالهيجان والشبق الجنسي المحرم وذلك بعد جلوسها على الكرسي". كلام أروتيكا، من المفيد تشغيل قبسٌ من الفنتازيا مع قبيساتنا..
واعتبرت الشيخة المُفتية أم أنس أن "الكراسي والكنبات والأرائك وخلافها هي من أخطر المفاسد التي بليت بها أمتنا العظيمة"، ومن أسباب تحريمها " أن السلف الصالح وأوائل هذه الأمة وهم خير خلق الله كانوا يجلسون على الأرض ولم يستخدموا الكراسي ولم يجلسوا عليها". وأنا أعتقد أن الكرسي في سوريا لها علاقة أكيدة بنكباتنا ومآسينا. وتقبشني القبيشة الحلوة وين ما بدها..
الكرسي تجعل الوارث الجالس يسترخي طيلة عمره، "وتجعل المرأة خاصة تفرج رجليها وفي هذا مدعاة للفتنة والتبرج، فالمرأة بهذا العمل تمكّن الرجل من نفسها، وقد يكون الرجل من الجن أو من الإنس، والغالب أن الجن ينكحون النساء وهنّ على الكراسي". والحقيقة كنت دائماً أغار من الجِنّ، بتجنن على الكرسي أو على الأرض..
وطبعاً لبس الكعب العالي للنساء حرام، لأنه "تدليس وإبداء لبعض الزينة التي نهيت المرأة عن إبدائها". يُستحسن لبس شحاطة اسفنج، أسوة بالسلف الصالح.. أما البنطال وقيادة السيارة والضحك والتصفيق والفرح والموسيقى و... بعضهم اعتبرها "حّرام" واعتبرها البعض "مُنكر ومكروه"..
وانقسم أصدقائي الأطباء بين من يعتبر إعطاء التحميلة في رمضان يُفسد الصيام وبين من اعتبرها غير ذلك. وأنا ذابت التحميلة في إيدي وما عرفت حدّد الفتوى الأصح ..
ومن ناحية أخرى رأى مفتي السعودية أن زواج الفتيات في سن العاشرة "حلال"، وأكد ذو الرحمة والعفة عن وطئ "الأنثى إذا تجاوزت العاشرة من العمر، ومن يعتقد أنها صغيرة فقد أخطأ وظلمها. أمهاتنا ومن قبلهن جداتنا تزوجن وأعمارهن لم تتجاوز الـ 12 عاماً". الأنثى في فهم الشيخ (سكس)، لا تظلموهن عند بلوغهن العاشرة يا ذوي العفة والأخلاق والشرف والغير معقدين جنسياً..
وعن إقامة المظاهرات والاعتصامات السلمية قال سماحته: "لا تحقق شيئاً، هي حماسة وقتية وتزول"، واصفاً إياها بـ "الصراخ والعويل"... وأخبار قصرنا الفقهية تقول، أنه تمّ إعادة تعميم هذه الفتوى على كل الديار الشامية مع فتوى "آية الله يزدي، بخصوص تزوير الانتخابات لصالح رئيس يعزّز المبادئ الإسلامية في لبنان وفلسطين وفنزويلا".هذي مندبرها بسوريا بدون فتوى..
ونبقى في السعودية لنقرأ فتوى ابن باز عن دوران الأرض التي نشرتها الرئاسة العامة سنة 1976م: "إنَّ القول بأن الشمس ثابتة وأن الأرض دائرة هو قولٌ شنيعٌ ومنكر، ومن قال بدوران الأرض وعدم جريان الشمس فقد كفر وضلّ، ويجب أن يستتاب فإن تاب وإلا قتل كافراً مرتدا، ويكون ماله فيئاً لبيت مال المسلمين".. نصيحة لمن يستخدم العقل، أن يُوقف الأرض ويُعلّق العقل والعِقال..
وصدر عن الرئاسة العامة لإدارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد بالرياض في عام 1402 هـ/1982م كتاباً من تأليف سماحته، جمع فيه الأدلة على ثبوت الأرض فقال: "أجمعت آراء السلف من أمثال شيخ الإسلام ابن تيمية وابن كثير وابن القيم الذين أجمعوا على ثبوت الأرض، فهذا هو الدليل الأول. وأن الشمس سقفها ليس كروياً كما يزعم كثير من علماء الهيئة الضالين، وإنما هي قبة ذات قوائم تحملها الملائكة وهي فوق العالم مما يلي رؤوس الناس، وأنه لو كانت الشمس ثابتة لما كان هناك فصول أربعة ولكان الزمان في كل بلد واحد لا يختلف". وأضاف "لو أن الأرض تتحرك لكان يجب أن يبقى الإنسان على مكانه لا يمكنه الوصول إلى حيث يريد، لذلك فالقول بهذه المعلومات الطبيعية وتدريسها للتلاميذ على أنها حقائق ثابتة يؤدي إلى أن يتذرع بها أولئك التلاميذ على الإلحاد حتى أصبح كثير من المسلمين يعتقدون أن مثل هذا الأمر من المسلمات العلمية".. إثباتات قاطعة، لا يقطعها غير السيف القاطع لمن يقف في وجه علومنا وعلمائنا..
وورد أيضاً "لو كانت الأرض تدور كما يزعمون لكانت البلدان والأشجار والأنهار لا قرار لها، ولشاهد الناس البلدان المغربية في المشرق والبلدان المشرقية في المغرب، ولتغيرت القبلة على الناس لأن دوران الأرض يقتضي تغيير الجهات بالنسبة للبلدان والقارات هذا إلى أنه لو كانت الأرض تدور فعلاً لأحسَّ الناس بحركة كما يحسون بحركة الباخرة والطائرة وغيرها من المركوبات الضخمة".. قالها غاليليو قبل قرون "ومع ذلك تدور" لكنها ثابتة عندنا مع تغير الشهور..

ووصف المسلمين الذين يؤمنون بكروية الأرض بأنهم "يتبعون كلَّ ناعق يريد أن يفسد عقيدة المسلمين وبأنهم بعيدون عن استعمال عقولهم وأنهم أعطوا قيادهم لغيرهم فأصبحوا كبيهمة الأنعام العجماء بعد أن فقدوا ميزة العقل".. طبعاً الأرض المنبسطة أفضل للإسلام من الكروية بإذن الله..
(طيلعو روحنا حتى فهمونا دوران الأرض، وبيطلع بالآخر إنو كلها كذبة غربية.. أدلّة سهلة الفهم وبلا لف ودوران الكواكب والنجوم، لكن المرحوم ابن الباز ما بعرف شو قال عن النانو والانترنت والموبايل.. بالمناسبة سمعت أنه تمّ ربط الجنة بشبكة انترنت حديثة، وتحت كل شجرة فيها هناك موبايل مجاني، وكل حورية بيدها تليفونين اثنين –واحد للعمل وآخر خاص)..

ومن الكبائر التي سببت تخلفنا، إهداء الورود ولعب الكرة، لأنها من أفكار الكفار ولا يجوز التشبه بهم اعتماداً على قول رسول الله " من تشبه بقوم فهو منهم".. وقد وضع سماحة المفتي، جزاه الله بضربة جزاء - وضع 15 شرطاَ لممارسة رياضة كرة القدم، منها أن "يكون اللعب بقصد تقوية البدن بنيّة الجهاد في سبيل الله أو الاستعداد له وليس لضياع الوقت والفوز، وأن تكون بدون الخطوط الأربعة، وأن يكون اللعب شوطاَ واحداَ أو ثلاثة حتى يختلفوا عن الكفار وألا يلعبوا وقتاَ إضافياَ، وأن يكون اللعب بدون حكم ويكون اللعب بدشداشة أو ثياب النوم، بدون السراويل الملونة والفنايل المرقمة حيث أنها ليست من ملابس أهل الإسلام".. لم يقل أنها ليست من صنع أهل الإسلام..
ورمضان كريم وأعياد وذبح وأكل، ومن الضروري التيقن من حلال ما نأكل. كما فعل أحد مستمعي إذاعة عربية حين سأل شيخاً عالماً بأمور الدين والخرفان وقال: أحضرت خروفا إلى بيتي لأذبحه في العيد لكن الخروف أكل جزءً من جريدة أجنبية فهل لحمه حلال أم حرام؟ وقد رد عليه الشيخ قائلا: "يا أخي المسلم عليك أن تتأكد من أن الجريدة التي أكلها الخروف ليس بها ما يمس بالذات الإلهية أو يسيء إلى ديننا الحنيف وبعدها توكل على الله وكل خروفك".. ومما لا شك فيه أن أخونا المؤمن هذا سيلتزم بالفتوى، ويشقّ بطن الخروف ويستخرج الجريدة المجعلكة من معدته ثم يُرممها ويفكّ رموز حروفها مع شامبليون ليتأكد أن الله والدين الحنيف بخير..
وفي زاوية أخرى، قال إمام في الجزائر لبعض المصلين، بعد أن قرأ أخبارا عن محاولة انتحار لشاب رسب في امتحان الشهادة لهذا العام، قال الشيخ: إن كان الفشل في البكالوريا يقود إلى الانتحار فالأولى أن نحرّمها لأنها تؤدي في حال عدم نيلها إلى التهلكة ... هذا العالم الشيخ مرشح ليكون وزير تعليم عالي ويستحق جائزة نوبل للبكالوريا.. كما ذكّر طالبٌ سعوديٌ بتحريم مسلسل أبجد هوّز، لأن تعبير "أبجد هوّز حرام في مقرّر التوحيد".. ربما علم تورا بورا يعرف لماذا..

وبعد "تحميلة" الأطباء وعدم إجماعهم على فتوى (دحشها في المؤخرة) أيام الصيام، انتقد قبل فترة مفتي دبي الكبير الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد وجود "مسعفين ذكور مع مريضات في سيارات الإسعاف" واصفا ذلك بأنه "خلوة غير شرعية".. والحل بالإرضاع..

عناوين فتاوى حديثة أخرى من أجل تثبيت ثوابت الأمة والإيمان، بغية حلّ أزماتنا عن طريقها:

* فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء بتحريم إهداء الزهور. http://ummanas.netfirms.com/flower.htm

* فتوى الشيخ ابن باز في تحريم القول بدوران الكرة الأرضية. http://ummanas.netfirms.com/earth.htm

* فتوى الشيخ ابن عثيمين في تحريم تعلم اللغة الإنجليزية. http://ummanas.netfirms.com/english.htm

* فتوى الشيخ علي الخضير في جواز الكذب وشهادة الزور. http://ummanas.netfirms.com/lying.htm

* فتوى الشيخ ناصر الفهد في تحريم التصفيق. http://ummanas.netfirms.com/lying.htm

* فتوى الشيخ عبد الله النجدي في تحريم لعب كرة القدم. http://ummanas.netfirms.com/soccer.htm

* فتوى الشيخ سليمان الخراشي في جواز نهب أموال العلمانيين وانتهاك حرماتهم. (هذه الفتوى طبقها معي أحد المؤمنين)..
http://ummanas.netfirms.com/disbelievers.htm

* فتوى الشيخ ناصر الفهد في تحريم أداء التحية العسكرية. http://ummanas.netfirms.com/police.htm

* فتوى الشيخ عائض الدوسري في جواز الدسيسة ضد الشيعة وأصحاب الأفكار المنحرفة لإبعادهم عن التأثير على المسلمين.
http://ummanas.netfirms.com/g.htm

* فتوى الشيخ عبد الله بن جبرين في الجهاد ضد الشيعة والبصق في وجوههم. http://ummanas.netfirms.com/ig.htm

(فتاوى علماء الشيعة لا تختلف عن مثيلاتها عند علماء السنة، سوى أنها مكتوبة بالخط الكوفي ومترجمة عن الفارسية).

* فتوى الشيخ حمود الشعيبي بإهدار دم الفنان الكويتي عبد الله الرويشد. http://ummanas.netfirms.com/police.htm

* فتوى هيئة كبار العلماء في السعودية بتحريم لعبة البوكيمون. http://ummanas.netfirms.com/bo.htm

* فتوى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الانترنت على المرأة بسبب خبث طويتها ولا يجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرهاً. http://ummanas.netfirms.com/in.wo.htm

* فتوى الشيخ عبد العزيز آل الشيخ في جواز اختراق المواقع وتخريبها والتجسس على الايملات وذلك لنصرة منهج السلف الصالح. http://ummanas.netfirms.com/virus.htm

* فتوى أم أنس في تحريم الكراسي والمقاعد والأرائك ونحوها. http://ummanas.netfirms.com/chair.htm
(حقوق التأليف هذه محفوظة لنا نحن السوريون بالإذن من أم أنس والأم الأولى أنيسة ومن الإنس والجنّ)..

وفتوى بتحريم اللباس الأبيض للمرأة، وفي افغانستان قانون الجنس مقابل الغذاء، وتحريم صبغ الشعر واستخدام السيشوار. وأفتى ابن باز بحرمة الملابس الداخلية. وبحرمة حزام الأمان لأنه يمنع القضاء والقدر. (أخي المؤمن تابع جديد فتاوانا، التحديث يومياً). وأعتقد أنه حتى نشر هذا الموضوع سيكون أحد علماءنا وجد فتوى للعلاج من إنفلونزا الخنازير في بول البعير..
أولياء أمرنا، وهم أدرى منّا بمصلحتنا، "ولي أمري أدرى بأمري، والحل في فتاواهم"..
وأجمل خاتمة لهذا الموضوع للكاتبة غادة السمّان، تصورها من أيام الشيخ محمد عبده في بدايات القرن الماضي، وما زالت سارية المفعول بعون الله، حيث يسأله تلميذه: إبريق المرحاض أيوضع على يمين المتوضئ أم إلى يساره؟ ويصرخ به الشيخ محمد عبده: يا ابن الـ... ) بَقُلّك طاروا... بَقُلّك طاروا - مُشيراً إلى الطيران الأول في الغرب الذي تصادف وقتها).. خليهم يطيروا وما يهدّوا..
ما أروع "علماءنا" وإبريقنا.. وللحقيقة نحن نملك أول عالم نووي في العالم وهو الأمام النووي، وأحاديثه النووية هي معادلات رياضية نووية.. –أرجو التفريق بين النووي والنوى والنونية-..
ملاحظة: ترقبوا مسابقة سوبر فتوى في مهرجان الفتاوى في غزة، وسيكون برعاية..... "مُفاجأة". ونُقدّم مشاهد حيّة لفتاوى حسب الطلب. لكننا نعتذر عن عرض المناظر المثيرة للشهوات كالعرائس البلاستيكية. ونشير إلى أن أجنحة ميكي ماوس وإرضاع الكبير تعمل ليل نهار...
بودابست، 4 / 9 / 2009. فاضل الخطيب.





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,561,359,596
- رياضة المشي، صحيّة وتساعد على تحرير الجولان..!
- الوالي والأهالي، ج3..!
- الوالي والأهالي، ج2..!
- الوالي والأهالي، ج1..!
- حوار مع الكاتب حسان شمس من الجولان
- خفيف الدسم 2، رُدَّنيّ إلى السجن..!
- خفيف الدسم. -1.- القضاء السوري يبحث عن قضاءٍ..!
- ذمية وما عندها ذمة
- الأسد في الجغرافية السورية
- قناة زنوبيا بدون تجميل..! الحُصرُم المعارض.
- أشعر بيوم اكتشاف سوريا
- مُذنّب هالي، شكراً لزيارتك وإلى لقاء..!
- الدائرة المغلقة..!
- رسول جديد اسمه -انترنت-..!
- نصف الفضة
- نصف فضة
- لماذا 1 أيار / مايو..؟
- معلقات سوق عكاظ الدمشقي
- الفراق لا يجب أن يكون عداء
- السياسي والخطاب السياسي


المزيد.....




- وزير الثقافة السوداني والسفير المصري يفتتحان أجنحة مصر بمعرض ...
- جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان لتقديم مشروع قانون المالية لسنة ...
- مصر.. إلغاء رخصة طيار وسحبها مدى الحياة بسبب -واقعة- الفنان ...
- عقوبة صادمة -مدى الحياة- للطيار الذي سمح للفنان المصري محمد ...
- الياس العماري خارج مجلس جهة طنجة والإعلان عن شغور المنصب
- مشاركة فاعلة للوفد المغربي في اجتماعات الاتحاد البرلماني الد ...
- مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية عينه على جمهور الشباب ...
- إزاحة الستار عن تمثال المغني دميتري خفوروستوفسكي في موسكو
- النيل: تاريخ نهر قدسه المصريون القدماء وكشف أسرارهم
- الحكومة في صيغتها الجديدة تتدارس مشروع قانون المالية


المزيد.....

- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - فاضل الخطيب - -سوبر فتوى- في مهرجان الفتاوى العربي..!