أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - كريمة سلام - الحلم جنين الواقع (الجزء الثاني)






















المزيد.....

الحلم جنين الواقع (الجزء الثاني)



كريمة سلام
الحوار المتمدن-العدد: 2643 - 2009 / 5 / 11 - 08:30
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    



* مقدمة الكتاب:
جمع هذا الكتاب (الحلم جنين الواقع) في الجزء الثاني منه العديد من التفسيرات للأحلام التي عرضها أصحابها.
وهو امتداد للجزء الأول موضوعا ومنهجا حيث استخدمت المنهج النقلي ( الظني ) وصولاً إلى نتائج محتملة الوقوع وهو المنهج نفسه الذي استخدمه ابن سيرين مع مراعاتها لمستجدات العصر وصورة التي استجدت مع المنجزات المعرفية والتكنولوجية الحديثة المتجددة على الدوام تلك التي زخر بها العصر الحديث وصولا إلى القرن الحادي والعشرين.
كما اعتمدت على منهج التحليل الإجتماعى وقد أرتكز تفسيرها لما عرض من أحلام على علم العلامات حيث يفسر المدلول: ( المعنى ) عن طريق الدال :
( العلامة : الصور والرموز والأيقونات والإشارات ) بطريقة سيميولوجية بفك شفرة الرموز والعلامات الموجودة فى الحلم .
ولقد استخدمت المفسرة للأحلام تلك الطريقة لما فيها من السهولة والوضوح .
وهنا يطيب لى أن أنوّه إلى أن ذلك الكتاب ليس كتاباً علمياً خالصاً قائماً على منهج التحليل النفسى (الفرويدى) المرتكز على التجريب.
وقد راعت المؤلفة فى منهجها ربط الحلم ببرج صاحب أو صاحبة حيث رأت تقارب سيكولوجية الأحلام بين أصحاب البرج الواحد ؛ إذ تتخذ أحد المسارين المشتركين عند كل برج ركيزة فى تفسيرها للحلم . كذلك راعت المؤلفة فى صياغتها لغة سلسلة شيقة كما أوردت ما أخبر به أصحاب الأحلام بعد تفسيرها تأكيدهم عبر اتصالاتهم بصحة تفسيرها. وقد فهرست الكتاب وفق ترتيب الأبراج تبعا لعلاقة الأحلام بها على نحو ما وضحت فى الجزء الأول الذى صدر من الكتاب نفسه. وفضلاً عن ذلك فقد لجأت إلى




المنهج الاستقرائي عند تحليلها لعدد من الأحلام المنشورة لأديب نوبل الكبير نجيب محفوظ تحليلا يسترشد بوقائع وأحداث حقيقية من حياة نجيب محفوظ نفسه ربما على مدى شهور عديدة إلى أن رأها فى مناماته على مراحل زمنية متفاوتة ثم نشرها.
ولقد كان استخدام المؤلفة للمنهج الاستقرائي فى تفسير أحلام (نجيب محفوظ ) لغيابه واستحالة إجراء حوارية معه للحصول على معلومات تفيد فى تحليلها لمفردات حلمه ومن ثم تفسيرها له. لذلك لجأت إلى وقائع وأحداث وأماكن وأشخاص إتصلوا به وكان أتصالها بتلك المعلومات عن طريق إعادة قراءة ما نشر عن علاقاته وارتباطه بالأمكنة وبالأعلام فى أزمنة معينة وتواريخ سابقة على روايته لكل حلم من أحلامه سواء ما تعلق منها بمكان كالاسكندرية أوحى العباسية أو ما تعلق بحدث مفرح أو سعيد أو حدث مؤلم أو سيئ سرعان ما تحقق فى حياته بعد ذلك ؛ كوفاة الأديب (ثروت أباظة) رفيق حياته أو بحادث تاريخى تمثل فى محاولة اغتيال ( مصطفى النحاس باشا) زعيم الأمة مع ربطها لتلك الحادثة التاريخية بميل نجيب محفوظ نفسه لحزب الوفد ، وهو ما ظل يعترف به حتى قبل رحليه . ذلك الحلم الذى جاءت محاولة إغتياله هونفسه على يد شاب جاهل متهور وإرهابي بعد ذلك الحلم بقليل .
وهكذا تأسس هذا الجزء من الكتاب على منهجين المنهج النقلى الظنى وهو منهج القياس استدلالاً بالعلامات التى نسج الحلم منها ( صوراً ورموزاً أو كلماتٍ وإشاراتٍ وأيقونات) وصولا إلى نتائج محتملة الوقوع حيث تختم تفسيرها للحلم بنصح لصاحبه بتجنب نتيجة سلبية محتمل حدوثها أو قبول نتيجة إيجابية محتملة بما يضفى على منهجها بعدا يدخل فى إطار التحليل الإجتماعى وقد أعترف أصحاب الأحلام الذين يتصلون بها - كل على حدة - بصحة التفسير فى إتصالاتهم اللاحقة بالمؤلفة. التى سجلت فى نهاية كل تفسير .
كما استند هذا الجزء على المنهج الاستقرائى حيث ربطت تفسيراتها فى الجزء الخاص




بأحلام أديب نوبل نجيب محفوظ بوقائع وأحداث وأعلام وتواريخ واقعية وحقيقية فى حياة نجيب محفوظ نفسه وهى هنا تستخدم منهج التحليل الإجتماعى أيضا . وفى اعتقادى أن هذا الكتاب أفضل كثيرا من سيل الكتب الصفراء الحديثة/ القديمة، التى نشط الكثيرون من المتطفلين على التفسير المتعلق بالأحلام فى الخوض فيها ارتزاقاً وشعوذة ، وهو أفضل من شعوذات مفسري القنوات الفضائية، التي نشرت على عقول عامة الناس دون تفريق بين أمي أو متعلم ، متعلق بالخرافات الإعتقادية.
ومما يحسب لصاحبته إنها لجأت إلى طرح عدد من الأسئلة على أصحاب الأحلام الذين يتصلون بها قبل أن تترجم شفرات الحلم ، وبذلك يتاصل تفسيرها بمنهج تحليلي إجتمناعي ونفسي يقوم على التدقيق في المعلومات الخاصة التي تفترض اتصالها بسبب ما في مجرى تفاعل صاحب الحلم قبل حدوث الحلم بفترة قريبة أو بعيدة أو مما رسب في عقله الباطن ، وظل حبيس ذلك الوعي نفسه إلى أن وجد له إجابة تشفيرية على صفحة لاوعيه في أثناء نومه .

أ.د. أبو الحسن سلام


العلاقة بين الأحلام و الأبراج
* مقدمة الجزء الثاني:
أود التأكيد مرة ثانية على ماذكرته في الجزء الأول الذي صدر منذ عام من هذا الكتاب على أن هناك علاقة قوية بين الأحلام والأبراج ، وهي علاقة مزدوجة( خاصة من ناحية وعامة من ناحية ثانية) .
أولا : علاقة عامة :-
توجد علاقة شائعة بين الأحلام وهى عند كل شخص يحلم حلمين : حلما طويلا و حلما قصيرا والسبب ان لكل شخصية من شخصية البرج الواحد نوعان :
نوع سلبي و نوع إيجابى لذلك يحلم كل من صاحب البرج حلمين حلماً طويلاً وحلماً قصيراً .
مثال : ينقسم برج الحوت إلى نوعين :
1- حوت يغوص في الأعماق : هو حوت إيجابى يبحث عن كل ماهو غامض وكل ماهو جديد وهو فنان ورومانسى لكنه دائما مايعمل مشاكل مع السلطات لأنه لايحب أبدا أن يكون مرؤسا من أحد فى العمل لتمتعه بذكاء شديد . وبسبب ذكائه الخارق لايعترف


بأحد أعلي منه أو يفهم مثله فهو الأول وبعده الطوفان وهو منفلت أبدا .
فضلاً عن حبه للعزلة وهو فى كل مكانة عالية دوماً متطلع إلى أعلي المراكز ومتحققا فيها .
2 – حوت يطفو على سطح المياه : هو حوت سلبى يعيش يومه بعكس الحوت
الإيجابى فليس لديه أي طموح في شيء فهو يقبل بأقل المراكز الوظيفية والخدمية لكنه رومانسى و لديه مغامرات عاطفية مثل الحوت الإيجابى بالضبط.
وفى هذا المثال تأكيد على علاقة الأحلام بالأبراج وإنقسامها وجهتين تماما كما ينقسم البرج الواحد إلي نوعين إحدهما إيجابى الآخر سلبي وهكذا يتفرع مسار الأحلام في البرج الواحد إلي مسارين فهناك طويل وآخر قصير عند أحلام البرج الواحد .
الحلم الطويل للإيجابى والحلم القصير للسلبى .

ثانيا : علاقة خاصة بين الأحلام والأبراج :-
فضلاً عمّا تقدم توجد علاقة خاصة بين الأحلام في الأبراج وتتمثل على النحو الآتي :-
إن لكل برج صفاته الخاصة به ومن ثم فإن أحلامه تشبه صفاته الخاصة .
مثال : برج الأسد :-
هو من أبراج العظماء والمتكبرين ( وصاحبه شخص مسيطر وشرس وعنيد وغيور جدا. ومع ذلك فهو كريم يتميز بالحنان والدفء . وأحلامه تكشف عن صفاته الشخصية بالضبط. وهو دائم التتردد. فى أحلامه صور لقاءات مع العظماء.. كأن يحادث الوزير فى التليفون أو يحلم بأنه يرتدى ( بدلة ) بأحدث موضة وكأن يحلم بأنه راكب سيارة أخر موديل. وهكذا أحلامه تعبر عن طموحات شخصية. حلمه يتطابق من حيث صوره ورموزه مع صفات برجه الذي ينتمي إليه .
وأود أن أصحح بعضا من المعلومات التي ذكرت فى مقدمة الجزء الأول من كتابى هذا ، حيث قلت فيها إن أحلام برج الحمل تأتى دائما قصيرة وهو البرج الوحيد الذى
تأتى أحلام صاحبه قصيرة. والصحيح أن أحلام صاحب هذا البرج شأنها شأن أحلام أصحاب الأبراج الأخرى منها ما هو قصير ومنها ما هو كبير لذلك وجب التنوية .
المؤلفة
كريمة سلام



الحلم في فن الزجل
صورة كاريكاتيرية
إهداء د. أبو الحسن سلام

حـــلمت إيه قال إني
حجزت كرسى على ضهره
حصان وفارد جنحاتـــه
لا له ديانه ولا مله
لا أكل ياكل ولا يشرب
لامحطات فضائية
قابلنا فوق فى الفضا موسى
قال إنت طالع ليه فيها
أنا إن ما كنت أكسر إنفك
مبقاش أنا موسى اللي
بصيت لقيته نفخ نفخه
غير مساره عطس عطسه
قالوا شالوم بيك فى بلادنا
صحيت مراتى بتزغلاني
راكب بيجاسوس
إنما مخصوص
فى الفضا بيدوس
بوذا ومجوس
ولا بوس بيبوس
ولا له تخصيص
مع عم بعيص
وتمللي جعيص
وارميك في هويس
كفر رمسيس
فى وش البيجاسوس
شالوني شيل من علي ضهره
معلم و رئيس
اصحى ياعتريس



2 -
شيكا بيكا كاني ماني تتعـب ليه و تعانـي
نام وأحلم بتهانــي حتجيـلك في ثـواني
تاخدك بالأحضانـي وتوشوش كاني ماني
و تجيني أفسـر لك إيه يعني كاني مانـي
--------
مشغول بالبتاليته بتتنطـط في الحتـة
بسديري وجرافته تتحـــاوط ببنتـه
يلتوك حتة لتة ترجـع عيـل تاني
وتيجني أفسر لك شيكا بيكا كاني ماني
--------

3-
جات الحرارة في التليفون
جابت معاها صوت راجل
من طرف مناخيره أتكلم
من بعد ما تنحنح سلـم
سلم وقال ليكي في التفسير
أنا أصلي بحلم ياما .. كتير
فقلت أنا قدها و قدود
قال في جدع كان إيه مسنود
في مشيته قالب مفرود
عينه ما يملاها إلا الدود
راكب أراضي مالها حدود
فيه ناس كده حظها ممدود
لا تحترم عهد ولا وعود
ادخل يا أستاذ في الموضوع
دا كان قولي
قال انا جايلك
فكرك انا يعني بخايلك
عملت للهانم توكيل
من حقها تبيعني أنا نفسي
بحبها وطلبت تأمين
ما هي أصلها ننوس مهره
غاوية المظاهر والشهرة
قهرتني إيه حتت قهره
لما اكتشفت إنها باعت
كل اللي حيلتي لشاب بدقـن




تفاسير الأحلام (ج2)
أحلام برج الحمل

الحلم رقم (1) : حلمت إنني أطير وأرتفع في السماء وشايفة البيوت من تحت وسمعت شخص يهمس في أذني ويقول لي اقرئي يا نادية القرآن ولما أسمعه بيقول ذلك اقرئي كل مرة آية قرآنية شكل ( والحلم يتكرر كثير في حياتي ) .
سؤال : هل أنت في إنتظار شيء سيغير حياتك للأحسن ؟
جواب : نعم .
التفسير : يوجد شيء سيرفع من شأنك وإذا حدث لابد أن تحمدي ربك على ذلك .
وجاء الرد : أنا دائما بقرأ القرآن وبصلي الفجر حاضر وأنا في شغل لكن مش عاجبني وعاوزة أروح شغل ثاني وقريبا سأروح الشغل الثاني وعملوا معي كل الأجراءات لإستلام الشغل .

الحلم رقم (2) : حلمت إن رمش عيني طويل جدا نازل على الأرض وأمي قصت ذلك الرمش بالمقص .
سؤال :هل أنت جميلة ؟
جواب : نص نص .
التفسير : المقص واحد والعين ترى كل شيء والرمش مقياس للجمال وأمك دنيا جميلة معك وقصت الرمش بالمقص يعنى أن واحد سيحكم عليك إنك مش جميلة حلاوتك نص نص أو جمالك نص نص .

الحلم رقم (3) : حلمت لبسة حذاء جميل وشكله حلو ومش عارفة لونه إيه وقالوا لي أوعي تقلعيه ده حلو ومافيش زيه .
سؤال : هل أنت مخطوبة ؟
جواب : لا .
التفسير : الحذاء عريس وصفاته حلوة و اﻵخرين معجبين به وطالما أنت لبسة الحذاء ولم تقلعيه سيأتي ويكون لك نصيب فيه إن شاء الله .
وجاء الرد : يا رب هوه فين ؟

الحلم رقم (4) : حلمت راكبة أتوبيس وفيه ناس ويوجد شوال به بلح والناس كانوا بيأخذوا منه ويأكلوا ويوزعوا على أنفسهم وأعطوني بلح ولما أكلت منه قلت ده طعمه مسكر لا أنا صائمة . فقالوا لي خذي شوال بلح تأكليه عندما تفطري .
سؤال : هل يوجد لديكم أحد مريض ؟
جواب : لا .
التفسير : الأتوبيس والناس وتوزيع البلح عزاء على رجل . الشوال رجل سيتوفى لكن بعيد عنك ولما تعلمين ستزعلين وهو البلح المسكر اللي أنت أكلتيه لكن الشوال اللي أعطوه لك معناه إن عندك واحد مثله سيتوفى لكن بعدين مش دلوقتي ويمكن الواحد يكون عمك ده لو والدك عايش .
وجاء الرد : توفي خالي .

الحلم رقم (5) : حلمت بمحل أحذية خاص بالفنان عادل إمام وبه حذاء جلد مش عاجبني .
سؤال : هل لك علاقة بواحد ؟
جواب : نعم .
التفسير : المحل مصدر للرزق فيه رجال كثيرون وهي الأحذية لك معهم نصرة بنكد عشان عادل إمام ممثل مشهور لكن يوجد واحد منهم أنت لك رغبة فيه .

الحلم رقم (6) : حلمت وأنا في الصالون مرت من خلفي إبنتي وكانت شايلة صنية بها شاي باللبن .
سؤال : هل توجد مشكلة خاصة بإبنتك ؟
جواب : نعم .
التفسير : الزعل خلفك وليس لك علاقة به وإبنتك معها زعل وهى بالنسبة لك دنيا حلوة ولكن الزعل لم يصيبك ولا يصيب إبنتك عشان لم تشربوا الشاي باللبن لأن الشاي واللبن نكد في الحلم .

الحلم رقم (7) : حلمت أنا وإبنتي على رصيف وأمامنا على الرصيف الثاني رجلين أخوات لبسين وحش وقصيرين وقلت لإبنتي دول عاوزين إبنتي الثانية شكلهم وحش لا يأخذ الأسمر إبنتي .
سؤال : هل بناتك مخطوبين ؟
جواب : لا
التفسير : أنت دنيا حلوة والرجلين الأسمر معه زعل أخوة اللي بجواره لو كان جاء إليك فعلا كان خطب إبنتك لكن وقوفه على الرصيف هو وأخوه معناه لسه بدري على تقدمه لإبنتك لكن إذا تقدم سيكون عنده مشاكل وهى ملابسه الوحشة هو وأخوه ممكن يكون متزوج ولديه أولاد .

الحلم رقم (8) : أنا مطلقة ومعي بنت وجاء زوجي السابق لي في الحلم يتأسف ويكرر الحلم كثيرا .
سؤال : هل أحد يقول لك كلام على طليقك يزعلك ؟
جواب : نعم .
التفسير : ده كلام يصل إليك بزعل وهو لن يتأسف ولم يأتي لك .
وجاء الرد : فعلا من فترة حدث كلام وأنا زعلت.

الحلم رقم (9) : حلمت بثعبان كبير عاوز يعضني من أرجلي والمكان اللي فيه الثعبان ولع نار وتحول المكان إلى منزل .
سؤال : هل يوجد مشكلة في عملك ؟
جواب : نعم .
التفسير : الثعبان واحد سيتحدث عنك بالباطل لصاحب العمل . و بيعضك من أرجلك يعني عاوز يقطع عيشك من العمل ولكن لم يؤخذ بكلامه وستظلين في عملك وصاحب العمل سيـأخذ لك حقك منه والنار المولعة في المكان ده كلام صاحب العمل لعدوك وأخذ حقك منه والمنزل معناه إنك ستظلين في عملك والنار المولعة معناها مشكلة محددة المدة تشتعل ثم تنتهي وهى فترة إشتعال النار وخمودها وتنتهي المشكلة كأنها لم تكن .
وجاء الرد : نعم حدث كل ذلك .

الحلم رقم (10) : حلمت إنني راكبة قطار وليس معي أحد لوحدي في القطار .
سؤال : هل أنت تريدين أن تسيري في طريق أو تذهبي إلى مكان ولم تجدي أحد يذهب معك ؟
جواب : نعم .
التفسير : طريق ستسيرين فيه ولا تجدي أحد يسندك ولا يقف بجوارك .
وجاء الرد : يسلم فمك .

الحلم رقم (11) : حلمت إنني راكبة سيارة وحلم آخر ماشية على البحر .
سؤال : هل فيه شيء محيرك وأنت عاوزة تعمليه ؟
جواب : نعم .
التفسير : الحلم الأول : السيارة طريق أو مشكلة وأنت عاوزة تمشي أو بتفكري في المشكلة .
والحلم الثاني : لديك شيء محيرك وهو المشي على البحر والحلمان مرتبطان ببعضهم وهى أن لديك مشكلة محتارة تعملي فيها إيه .
وجاء الرد : صح الكلام .



الحلم رقم (12) : حلمت بكلاب كثيرة عاوزة تعضني .
سؤال : هل أنت لك طلبات لدى أحد ؟
جواب : نعم عاوزة أشتغل .
التفسير : الكلب في الحلم رجل دنيء ومقامه عالي يوعد ويخلف ولا يفعل شيء وهنا الكلاب الكثيرة رجال بتلعب بك وبتضحك عليك لكي تصل إلى غرضها منك وإنها ستعمل لك كل شيء لكن للأسف لم تفعل لك شيء .
النصيحة : لا تستجيبي لهم وأبعدي عنهم .
وجاء الرد : كلامك صح هو ده اللي حصل فعلا .

الحلم رقم (13) :حلمت إنني داخلة مكان وجدت واحدة جالسة أمامي وبجوارها واحد لابس قفطان أبيض وقلت له أنا مش حذهب هذا العام إلى الحج قال لا حتروحي الحج و ستشترى جمل وتوزعيه كله وخرجت من فتحة باب وجدت الجمل .
سؤال : هل لك أحد في السعودية ؟
جواب : لا.
التفسير : أنت ستذهبين إلى الحج والجمل دليل على ذلك ومعك دنيا حلوة والواحد اللي لابس أبيض نكد بزعل أمامك وفى الحج نشتري ذبيحة ونوزعها كلها ولم نأخذ منها شيء وهذا هو الحوار الذي دار معك في الحلم , والسفر سيكون عن طريق واحد وهو فتحة الباب الذي خرجت منه .
وجاء الرد : إبني قال لي سأسافر للعمل في السعودية وسوف أخذك معي وإبني دكتور كبير وسيذهب للإعارة .
رد منى : الزعل سيأتي لما يسافر إبنك الأول للإعارة وبعد الحج لما ترجعي ستزعلين عشان ستشعرين بالوحدة من غيره .

الحلم رقم (14) : حلمت إنني تعبانة وعايزة أذهب إلى المستشفى وجاءت إبنتي لكي تذهب بي إلى المستشفى وجاء زوجي المتوفى وأعطاني شوال قطيفة فيه فلوس ورق .
سؤال : هل أحد عاوز منك فلوس ؟
جواب : لا .
التفسير : أنت كويسة وبصحة وعافية وزوجك المتوفى أعطاكي شوال فيه فلوس ورق الفلوس الورق فلس والميت بيعطي الحلو وبيعطي الوحش . والحلم معناه إنك بصحة جيدة لكن ستخرجين فلوس كثيرة تدفعيها لا تأخذيها . ممكن دين عليك وتطالبين به أو تعطي فلوس لأحد المهم لن يأتي لك فلوس بل ستدفعين فلوس لأن الفلوس الورق فلس في الحلم والعكس لو الفلوس فضة كنت قلت لك رزق سيأتي إليك .
وجاء الرد : دفعت كثير كثير يمكن عشرة الآف جنية طلعوا منى ومش بيبطلوا أخدان على طول على طول وطلعت روحي .

الحلم رقم (15) : حلمت إنني واقفة على رصيف وأمامي حصيرة مفروشة تحتها مياه بحر ووضعت أرجلي على الحصيرة وقعت في مياه البحر ثم خرجت إلى الناحية الثانية وجدت رجل بيشوي سمك و بيعمل سلاطة .
سؤال : هل أنت متزوجة ؟
جواب : سأتزوج مرة أخرى .
التفسير : وقوفك على الرصيف وضعك الحالي إنك مطلقة والحصيرة المفروشة عيشتك الثانية مع الزوج الثاني أنت متحيرة من تلك الزواجة لكن للأسف وقعت فيها وهى وضعك لأرجلك ووقعت خلاص في مياه البحر اللي تحت الحصيرة لكن هذه الزواجة لن تستمر لأنك خرجت منها من اللي شفتيه فيها من النكد , والسمك المشوي نكد لكن ستنالين خير من وراء تلك الزيجة وهى السلاطة الخضرة خير ورزق في الحلم .
الحلم رقم (16) : حلمت أن والدي وبجواره عمي المتوفى قاعدين في جنينة وأنا وأخي طلع لنا ثعبان كبير وجاي علينا وأنا ضربته بالطوب وقلت لعمى عليك بيها .
سؤال : هل توجد مشاكل على ميراث مع واحدة ؟
جواب : نعم .
التفسير : كلامك لعمك عليك بيها يعنى أنثى في صورة ثعبان ووالدك وعمك المتوفى قاعدين في جنينة معناه أن والدك مبسوط وحاصل على الورث من عمك عشان عمك المتوفى في الحلم كلام قديم على ميراث وتتحدثون فيه من جديد والثعبانة تريد أن تأخذ حقها في الميراث لكن أنت بتتصدي لها عن طريق ضربك بالطوب الأحسن تعطيها حقها في الميراث .
وجاء الرد : دي عمتي وربنا يسهل يعنى بابا كويس .
رد منى: نعم بابا كويس.

الحلم رقم (17) : حلمت أنا وزميلاتي وزميل لي الشتاء نازل علينا.
سؤال : أنتم في أي سنة دراسية ؟
جواب : ثانية ثانوي .
التفسير : خير لكم كلكم ستنجحون .

الحلم رقم (18) : حلمت بسلم خشب ناس أعطوه لي .
سؤال : ماذا تعملين ؟
جواب : بعمل عمل خير مشاركة مع ناس .
التفسير : أحد سيساعدك في شيء .

الحلم رقم (19) : حلمت بأربع صواني كل صنية بها ديك رومي في فرن البوتاجاز مستويين وأنا حاولت أخد قطعة من الديك الرومي بالشوكة ورجعت في كلامي .
سؤال : هل تنتظرين فلوس ستأتي لكي من أحد ؟
جواب : نعم .
التفسير : أربع لفات فلوس سيأتون لك و هم موجودين عندك فعلا و تحت يدك لكن لسة لم يأتي الآوان لكي تأخذيهم .
و جاء الرد : 40 ألف جنيه لو أعطيت الشقة إلى أصحاب البيت لكن أنا رفضت علشان ناس قالوا لي شوية .


الحلم رقم (20) : حلمت بواحد كبير نعرفه نائم على السرير ومغطى ماعدا قدمه ومسكت الغطاء وغطيت له قدمه .
سؤال : هل ذلك الرجل في إنتظار شيء يخصه منك ؟
جواب : نعم .
التفسير : ذلك الواحد في إنتظار خبر محدد المدة عن ماله و معيشته وغطاءك لقدمه سيتحقق له المراد وربنا سيقف معه في الأزمة .
و جاء الرد : مقدم فى المحافظة لكى يوافقون على السماح له بحيازة أرض يقيم عليها مشروع .

الحلم رقم (21) : حلمت إن واحد هاجم على و عاوز يعمل معي شيء مشين و طلع موس من فمه عاوز يضربني به أخذته من فمه وقلت يا ناس اتلموا الناس والستات .
سؤال : هل لك عداوة مع أحد ؟
جواب : نعم .
التفسير : واحد يريد أن يؤذيك و معه الوسيلة لكن أنت معك الوسيلة التي تضمن حقك وأخذتيه من حنك السبع مثلما يقولون ولما الناس والستات تؤكد إنك ستحصلين علي حقك من ذلك الرجل .
وجاء الرد : أخو زوجي المتوفي يريد أن يأكل حقي في نصيبي من ميراث زوجي ويحرمني منه .

الحلم رقم (22) : حلمت ذهبت لشراء 10 خواتم وقال لي البائع اختاري منهم اللي أنت عوزاه وفضلت أختار في الخواتم إلي أن صحيت .
سؤال : هل أنت مخطوبة ؟
جواب : لا .
التفسير : الخاتم عريس وأنت أمامك عدد 10 من الرجال تعملين بينهم مقارنات أيهما يصلح أن يكون العريس أو الزوج لك .
وجاء الرد : مضبوط .

الحلم رقم (23) : حلمت لبسه فستان أخضر حمالات وقصير وكان عندنا ناس وحفلة في الصالون ودخلت عليهم ولما شافوني قالوا إزاي تكوني محجبة ولبسه فستان حمالات فرجعت ولبست بدي بكم من تحت الفستان ولونه أخضر مثل الفستان وكل ما يقرب ميعاد الحفلة يطول الفستان ووجدت نفسي لبسه شراب أخضر تحت الفستان .
التفسير : كل ما تلبسه المرأة فهو الرجل فستان – شراب رجل والفستان الأخضر عريس وشاب أو من سفر وكونه حمالات وأذرعك عريانة يعني ذلك العريس لديه أولاد أو متزوج وأرجلك العريانة معناه ماديا صفر لأن الأرجل من الركبة إلي القدم معناها معيشة الإنسان وماله ولما تكون تلك المنطقة عريانة معناها إن ذلك العريس ماديا ضعيف والحفلة زعل في الحلم وأنت هنا كل ما تقترب الحفلة يطول الفستان يعني بيتحسن العريس ماديا وبيوافق علي أشياء بعد الرفض والشراب دليل علي الموافقة علي إشتراكه في بعض الأشياء المطلوبة منه ماديا ويقول ماشي سأعمل ذلك بعد الرفض وسأشتري ذلك وخلي ده علي وأنت لبسك للبدي لكي تداري أذراعك العريانة معناه إنك ستداري أن لديه أولاد علي أهلك والناس وتقدميه في صورة حسنة والموضوع لسه فيه زعل بسبب الحفلة اللي في انتظارك الحفلة زعل في الحلم والحلم بيقول إن كل شيء مكانه متجمد لم يحدث جديد في أي شيء كله كلام وبس لا توجد خطوة إيجابية .
وجاء الرد : فين ده مفيش حاجة حصلت .
رد مني : ربنا يسهل .

الحلم رقم (24) : حلمت ان فيه كابوريا كثير وكان معي شوال وكنت أختار الكابوريا المبطرخة وأضعها في الشوال ثم وجدت عدد 3 جمبريات كبار كانوا ماسكين في البنطلون بتاعي اللي انا لبسه وأنا مسكتهم ووضعتهم في الشوال مع الكابوريا .
سؤال : هل أنت في إنتظار رزق سيأتي لك ؟
جواب : ربنا يبعت .
التفسير : الكابوريا والجمبري رزقتين كل منهم احسن من الآخر سيأتون لك والكابوريا مبطرخة وأنت تختاريها دون غيرها يعني الرزق الذي سيأتي اليك خاص بك وانت فقط تتفردين به دون غيرك وستأخذين ذلك الرزق أو المكافأة علي عملك فعلا لأنك وضعتها في الشوال فعلا وهو رزق متميز أما عدد 3 جمبريات ده شئ آخر أحسن وأحسن ستنفردين به دون غيرك ثلاثة أشياء وستكافئين عليه وذلك سيأتي لك عن طريق رجل وهو البنطلون اللي انت لبساه والجمبري معلق فيه يعني ستحصلين فعلا علي تلك المكافأة من نوع آخر كذلك وغير نوع الكابوريا .
وجاء الرد :يسمع منك ربنا .

الحلم (25) : حلمت إن صديقي وهو في الحقيقة أنيق ثري وجدته لابس أبيض وملابسه مكرمشه ثم وجدت صديق أخر لي متوفي جالس في مكان وامامه فرختين وانا شايفة وبيقولي تعالي كل معي وكان بيضحك وبيبتسم .
سؤال : هل لديكم ميراث يحدث عليه كلام ؟
جواب : نعم .
التفسير : الحلم من جزئين الجزء الأول صديقك اللي ملابسه مكرمشة ولا بس أبيض سيزعل لأن الأبيض زعل وسيحدث له أزمة مادية لإن ملابسه في الحقيقة أنيقة في الحلم مكرمشة .
والجزء الثاني : صديقك المتوفي ده كلام علي ميراث وسيحدث مشاكل لان الفرخ مشاكل في الحلم وهو يبتسم معناه سيحدث زعل اثناء الكلام علي الميراث بين الورثة وانت صحيت ولم تأكل انت بعيد عن المشكلة وعن الميراث .
جاء الرد : يوجد منزل كل شوية بيتحدثون عاوزين يبيعوه ويتكلموا لكي يعطونا حقنا لكن معنا قليل نرفض ولم يحدث شئ ويحدث كلام من جديد وينام الموضوع ولم يحدث شئ وهكذا .

الحلم (26) : حلمت ان ثعبان صغير واسود مداري في البلكون في الحائط من اسفل قرب الأرض ولما شاهدته جريت لكي اجيب البيرسول او المبيد لكي ارشه عليه وانتظر عندما يدووخ واقتله .
سؤال : هل لديك مشكلة مع أحد ؟
جواب : نعم .
سؤال : ماذا كان شكل الثعبان ناعم ام مخيف ؟
جواب : لم اراه .
التفسير : الثعبان رجل مستواه منخفض لأنه صغير ولانه مداري في البلكون فهو مؤذي وصغير يعني واحد أقل منك في المركز بيتجسس عليكي وبيعرف اخبارك حذاري منه لانه عدوك سيؤذيكي وانت في الحلم كشفتيه وفي طريقك لكي تقضي عليه لانك معك الوسيلة التي بها تشلي حركته وهو المبيد وقضاءك عليه سيكون فيه نهايته .
وجاء الرد : ده زميل معي في الكلية كان عاوز يمنع ابني من دخول الامتحان لكن انا ابلغت عنه لأنه عامل مخالفات كثيرة وان شاء الله سيأخذ جزاءه وابني ربنا نصفه واتعين معيد .

الحلم (27) : حلمت بثعبان كبير لابس بدله وانا قطعت ذيله ورميته بره وقلت للزملاء قلعوه البدله.
سؤال : هل فيه مشكلة بينك وبين واحد مسئول ؟
جواب : نعم زميلي وعاوز يسقط ابني في الامتحان وانا علمت ووقفت له .
التفسير : ذلك الثعبان رجل له مكانة لانه لابس بدله ومتخفي من خلال البدله وانتي كشفتيه في شئ مخالف وسببتي له اذي مؤلم ورميه بره سيجرد من وظيفته في شئ وكذلك قولك قلعوه البدله سيحدث ذلك فعلاً معه سيجرد من وظيفته لكن لسه لانك لم تشاهديه قالع البدله لكن انت انتقمتي منه فعلا وهي قطع ذيله بالسكين .
جاء الرد : زميلي كان بيبيع كتب + مذكرات وده ممنوع صورت المذكرة وارسلتها الي رئيس الجامعة وان شاء الله سيحقق معه وخسر حوالي 30 الف جنيه في ذلك الموضوع وكذلك ان شاء الله سيستبعد من الوظيفة لأنه مدرس وليس أستاذ .

الحلم (28) : حلمت ان زوجي المتوفي جالس وبين يديه طفل والنمل بياكل فيه .
سؤال : النمل بيأكل في من زوجك ام في الطفل ؟
جواب : في زوجي المتوفي .
سؤال : هل زوجك تارك ميراث ؟
جواب : نعم .
التفسير : سيحدث كلام علي ميراث زوجك وهو النمل ونكد من ذلك الكلام وهو الطفل الذي بين يديه .
جاء الرد : فعلا عندك حق ربنا يستر .

الحلم رقم (29) : حلمت ذهبت لشراء 10 خواتم وقال لي البائع اختاري منهم اللي انت عوزاه وفضلت أختار في الخواتم إلي أن صحيت .
سؤال : هل أنت مخطوبة ؟
جواب : لا .
التفسير : الخاتم عريس وأنت أمامك عدد 10 من الرجال تعملين بينهم مقارنات أيهما يصلح أن يكون العريس أو الزوج لك .
وجاء الرد : مضبوط .

الحلم رقم (30) : حلمت لبسه فستان أخضر حمالات وقصير وكان عندنا ناس في الصالون ودخلت عليهم ولما شافوني قالوا إزاي تكوني محجبة ولبسه فستان حمالات فرجعت ولبست بدي بكم من تحت الفستان ولونه أخضر مثل الفستان وكل ما يقرب ميعاد الحفلة يطول الفستان ووجدت نفسي لبسه شراب اخضر تحت الفستان .
التفسير : كل ما تلبسه المرأة فهو الرجل فستان – شراب رجل والفستان الأخضر عريس وشاب أو من سفر وكونه حمالات واذرعك عريانه يعني ذلك العريس لديه أولاد أو متزوج وارجلك العريانة معناه ماديا صفر لان الأرجل من الركبة الي القدم معناها معيشة الانسان وماله ولما تكون تلك المنطقة عريانه معناها إن ذلك العريس ماديا ضعيف والحفلة زعل في الحلم واأت هنا كل ما تقترب الحفلة يطول الفستان يعني بيتحسن العريس ماديا وبيوافق علي أشياء بعد الرفض والشراب دليل علي الموافقة علي اشتراكه في بعض الأشياء المطلوبة منه ماديا ويقول ماشي سأعمل ذلك بعد الرفض وسأشتري ذلك وخلي ده علي وأنت لبسك للبدي لكي تداري اذراعك العريانة معناه انك ستداري ان لديه أولاد علي أهلك والناس وتقدميه في صورة حسنة والموضوع لسه فيه زعل بسبب الحفلة اللي في انتظارك الحفلة زعل في الحلم والحلم بيقول ان كل شئ مكانه متجمد لم يحدث جديد في اي شئ كله كلام وبس لا توجد خطوة إيجابية .
وجاء الرد : فين ده مفيش حاجة حصلت .
رد مني : ربنا يسهل .

الحلم رقم (31) : حلمت ان فيه كابوريا كثير وكان معي شوال وكنت أختار الكابوريا المبطرخة وأضعها في الشوال ثم وجدت عدد 3 جمبريات كبار كانوا ماسكين في البنطلون بتاعي اللي انا لبسه وأنا مسكتهم ووضعتهم في الشوال مع الكابوريا .
سؤال : هل أنت في إنتظار رزق سيأتي لك ؟
جواب : ربنا يبعت .
التفسير : الكابوريا والجمبري رزقتين كل منهم احسن من الآخر سيأتون لك والكابوريا مبطرخة وأنت تختاريها دون غيرها يعني الرزق الذي سيأتي اليك خاص بك وانت فقط تتفردين به دون غيرك وستأخذين ذلك الرزق أو المكافأة علي عملك فعلا لأنك وضعتها في الشوال فعلا وهو رزق متميز أما عدد 3 جمبريات ده شئ آخر أحسن وأحسن ستنفردين به دون غيرك ثلاثة أشياء وستكافئين عليه وذلك سيأتي لك عن طريق رجل وهو البنطلون اللي انت لبساه والجمبري معلق فيه يعني ستحصلين فعلا علي تلك المكافأة من نوع آخر كذلك وغير نوع الكابوريا .
وجاء الرد :يسمع منك ربنا .

الحلم (32) : حلمت إن صديقي وهو في الحقيقة أنيق ثري وجدته لابس أبيض وملابسه مكرمشه ثم وجدت صديق أخر لي متوفي جالس في مكان وامامه فرختين وانا شايفة وبيقولي تعالي كل معي وكان بيضحك وبيبتسم .
سؤال : هل لديكم ميراث يحدث عليه كلام ؟
جواب : نعم .
التفسير : الحلم من جزئين الجزء الأول صديقك اللي ملابسه مكرمشة ولا بس أبيض سيزعل لأن الأبيض زعل وسيحدث له أزمة مادية لإن ملابسه في الحقيقة أنيقة في الحلم مكرمشة .
والجزء الثاني : صديقك المتوفي ده كلام علي ميراث وسيحدث مشاكل لان الفرخ مشاكل في الحلم وهو يبتسم معناه سيحدث زعل اثناء الكلام علي الميراث بين الورثة وانت صحيت ولم تأكل انت بعيد عن المشكلة وعن الميراث .
جاء الرد : يوجد منزل كل شوية بيتحدثون عاوزين يبيعوه ويتكلموا لكي يعطونا حقنا لكن معنا قليل نرفض ولم يحدث شئ ويحدث كلام من جديد وينام الموضوع ولم يحدث شئ وهكذا .

الحلم (33) : حلمت ان ثعبان صغير واسود مداري في البلكون في الحائط من اسفل قرب الأرض ولما شاهدته جريت لكي اجيب البيرسول او المبيد لكي ارشه عليه وانتظر عندما يدووخ واقتله .
سؤال : هل لديك مشكلة مع أحد ؟
جواب : نعم .
سؤال : ماذا كان شكل الثعبان ناعم ام مخيف ؟
الجواب : لم اراه .
التفسير : الثعبان رجل مستواه منخفض لأنه صغير ولانه مداري في البلكون فهو مؤذي وصغير يعني واحد أقل منك في المركز بيتجسس عليكي وبيعرف اخبارك حذاري منه لانه عدوك سيؤذيكي وانت في الحلم كشفتيه وفي طريقك لكي تقضي عليه لانك معك الوسيلة التي بها تشلي حركته وهو المبيد وقضاءك عليه سيكون فيه نهايته .
جاء الرد : ده زميل معي في الكلية كان عاوز يمنع ابني من دخول الامتحان لكن انا أبلغت عنه لأنه عامل مخالفات كثيرة وإن شاء الله سيأخذ جزاءه وابني ربنا نصفه واتعين معيد .
الحلم ( 34) : حلمت بثعبان كبير لابس بدله وانا قطعت ذيله ورميته بره وقلت للزملاء قلعوه البدله.
سؤال : هل فيه مشكلة بينك وبين واحد مسئول ؟
جواب : نعم زميلي وعاوز يسقط ابني في الامتحان وانا علمت ووقفت له .
التفسير : ذلك الثعبان رجل له مكانة لانه لابس بدله ومتخفي من خلال البدله وانتي كشفتيه في شئ مخالف وسببتي له اذي مؤلم ورميه بره سيجرد من وظيفته في شئ وكذلك قولك قلعوه البدله سيحدث ذلك فعلاً معه سيجرد من وظيفته لكن لسه لانك لم تشاهديه قالع البدله لكن انت انتقمتي منه فعلا وهي قطع ذيله بالسكين .
جاء الرد : زميلي كان بيبيع كتب + مذكرات وده ممنوع صورت المذكرة وارسلتها الي رئيس الجامعة وان شاء الله سيحقق معه وخسر حوالي 30 الف جنيه في ذلك الموضوع وكذلك ان شاء الله سيستبعد من الوظيفة لأنه مدرس وليس أستاذ .

الحلم (35) : حلمت ان زوجي المتوفي جالس وبين يديه طفل والنمل بياكل فيه .
سؤال : النمل بيأكل في من زوجك ام في الطفل ؟
جواب : في زوجي المتوفي .
سؤال : هل زوجك تارك ميراث ؟
الجواب : نعم .
التفسير : سيحدث كلام علي ميراث زوجك وهو النمل ونكد من ذلك الكلام وهو الطفل الذي بين يديه .
جاء الرد : فعلا عندك حق ربنا يستر .


أحلام برج الثور

الحلم رقم (1): حلمت واحدة صديقتى شاورت لى أنزل اليها و نزلت السلم و ذهبنا الى الحديقة و جلسنا على الكرسى الحديد و أنا جالسة وضعت يدى على رأسى لم أجد الطرحة و قلت ازاى أنا ماشية كدة برأسى عريانة فرجعت الى المنزل و طلعت السلم وأنا طالعة شعرت ببرودة فى أرجلى فوضعت يدى وجدت مسمار قطع أرجل البنطلون.
سؤال: ماذا تعملين و ماذا يعمل زوجك؟
جواب: أنا استاذ مساعد فى الكلية – و زوجى استاذ فى نفس الكلية.
التفسير:الواحدة الصديقة دنيا حلوة معك لكنها انزلتك حطت من شأنك لأن نزول السلم هبوط و ذهابك الى الحديقة و جلوسك على الكرسى الحديد هذه تصرفات واحدة طلعت على المعاش لأن الحديقة مكان للترويح و الكرسى الحديد مكانة أقل من كرسى المكتب درجة ثانية فى المكانة فى العمل الكرسى دليل على المكانة فى العمل و الكرسى الحديد مكانة أقل. ثم بعد ذلك وجدت الطرحة غير موجودة على رأسك الطرحة زوجك فى الحلم كل ما تلبسه المرأه فهو الرجل والطرحة سترتك وسندك هنا انتهى الستر و ذهابك الى المنزل لكى تلبسى الطرحة يعني ستفكرين في الاعتماد علي زوجك بدلا منكي و طلعت السلم معناه صعود لكن لم يتم ذلك لانك وجدت المسمار قطع البنطلون . والبنطلون زوجك و المسمار شخص ذو مكانة عالية قسم زوجك نصفين لأنه قطع البنطلون بالطول و أرجلك العريانة عيشة الإنسان و ماله يعنى سيحدث شىء فى لزوجك يقسمه نصفين فى عمله و معيشته.
وجاء الرد: جاءت من السفر رئيسة القسم و أنا كنت نائبة عنها و لما جاءت تركت رئاسة القسم وحدث لنا أشياء كثيرة مثل حادث سيارة.
النصيحة: لا تزعلى لسة الأيام أمامك لأن سنك صغير ربنا يعوضك خير.
الحلم رقم (2): حلمت إن أخو زوجى لابس بدلة بيج.
سؤال: هل أخو زوجك منتظر ترقية؟
جواب: نعم.
التفسير: أخو زوجك سيترقى إلى الدرجة الأعلى لكن ليست هذه المكانة العالية التى يرغبها يعنى سيزعل من تلك الترقية.

الحلم رقم (3): حلمت أننى ماشى فى ظلام و كان فيه صنافور و لبمة كهرباء مضيئة وكانت مياه المجارى فى كل مكان ثم وجدت قرد و كوبرى مقسوم نصفين و من تحته بئر المياه بتعلا فيه ثم تنخفض و كانت واحدة لبسة اسود على الناحية الثانية من الكوبرى و حاولت أخطى الكوبرى اللى الناحية الأخرى وقعت فى البير رفعت يدى مرتين للقرد لم يرضى يأخذ بيدى و فى المرة الثالثة أخذ بيدى و كانت المياه فى البير تعلو و تنخفض.
سؤال: هل لك علاقة ببنت؟
جواب: نعم.
التفسير: الظلام ظروف المعيشة حلوة لكن المياه المعكرة ماديا" متوسط الحال والصنافور واحد اعلى منك شأنا رافع اللمبة الحبيبة اللى انت بتحبها يعنى هو أحسن منك بالنسبة لها ماديا" وهو القرد اللى انت بسببه لم تقدر أن تعدى على الكوبرى وتذهب إلى الجهه اﻵخرى وقعت فى البير عشان انت ماديا " ماشى الحال و حبة يكون مستواك المادى كويس و حبة لا و ذلك هو إرتفاع المياه و إنخفاضها فى البير و القرد مرتين تمد يدك له لكى يأخذ بها فلا يفعل معناه أنه سيأخذ منك حبيبتك و يبعدها عنك سواء بالخطوبة أو أنه ماديا" أحسن منك و أخيرا" ممكن يتركها لك لأن أمامك واحدة لبسة أسود فى انتظارك من الناحية الأخرى للكوبرى لكن ساعتها هل ترضى بها أم لا هنا الكلام بعد ما وافقت على القرد اللى رفعها لفوق لأنه مبسوط.

الحلم رقم (4): حلمت إبنى جاء من المدرسة ومكبوب عليه جاز ومغرق شعره وشميت الرائحة ومعرفتش أنام بعد ذلك الحلم وفى أنفى رائحة الجاز .
سؤال :إبنك فى سنة كام ؟
جواب:فى الصف السادس.
التفسير :ظهور فجر جديد لك بعد الضجر ربنا سيعوضك فى إبنك وهو الجاز المكبوب عليه وعلى رأسه بالنجاح ونجاحة حيسمع يعنى حيكيد العوازل وهى رائحة الجاز إللى شمتيها .
وجاء الرد :يارب يسمع منك لأنه مش بيذاكر وأهل والدة شمتانين فيه .

الحلم رقم (5): حلمت إن التليفون بيرن وشاهدت الأرقام وجدتها لونها بنفسجى ثم بيضاء وكان رقم تليفون خالتى.
سؤال :هل خالتك مريضة وأنت فى إنتظار معرفة خبر عنها؟
جواب: لا
التفسير : التليفون خبر سيأتى لك عن خالتك
أولا : ستعلمين إنها زعلانة ومريضة وهو الرقم الأبيض ثم ستكون بخير وبحيوية ونشاط وهو اللون البنفسجى من أرقام التليفون .
وجاء الرد : خالتى إتصلت وقالت لى إنها مريضة وزعلانة مع إبنها وعاوزة أحد يذهب بها إلى الدكتور.

الحلم رقم (6) : حلمت أن أمامى عدد 2 علبة مكياج واحدة مفتوحة والأخرى مقفولة ولم أستخدم أى شئ منهما.
سؤال : هل أنت زعلانة مع أحد؟
جواب: لا
التفسير : لديك زعلين علبة التواليت المفتوحه أختك والأخرى المقفولة زوجك زعل متخفى لم تعلمى عنة شئ.
وجاء الرد : زعلت مع أختى ثم زعلت مع زوجى وتركت المنزل وذهبت إلى والدتى.

الحلم رقم (7) : حلمت أن زوجى أعطانى روج ومكياج جميع الألوان .
سؤال : هل أنت زعلانة مع زوجك؟
جواب:لا
التفسير : ستزعلان معا على أشياء كثيرة
وجاء الرد : تركت له المنزل وأنا عند أمى اﻵن.

الحلم رقم (8) : حلمت أن أختى معها 8 كيلو لحمه.
سؤال : هل أنت زعلانة مع أختك؟
جواب: لا
التفسير: أختك سيأتى كلام يزعل من ناحيتها أو عليها اللحمة كلام بزعل.
وجاء الرد: أنا خايفه عليها من أشياء كثيرة من الإمتحان ومن أم العريس لما ترجع من السفر.
وجاء رد آخر : أختى جابت ملحق فى مادة فى آخر السنة وكل سنة بتجيب جيد وباتت السنة دي وزعلنا مع أهل العريس وفكينا الخطوبة.

الحلم رقم (9) : حلمت إن أختى وأمى المتوفيتان يأتون لى كثيرا والحلم بتكرركثير ولا ينطقون ولا بكلمة بل ينظرون لى فقط بأعيونهم .
سؤال : هل يوجد ميراث لأمك؟
جواب: نعم.
التفسير : المتوفى عندما يأتى إلي الحى ولا يتكلم بل ينظر إليه فقط بيقول له لا تزعل والصمت أفضل شئ لك أنظر بعينيك فقط ولا نتكلم تجنبا للمشاكل والشئ اﻵخر الميت فى الحلم معناة كلام قديم على ميراث و ستتحدثون فيه من جديد و سكوته معناه أن لكى ميراث ولا تطالبين به وأمك واختك حاسين بذلك فلذا يأتون لك دون كلام وينظرون لك فقط زعلانين عشانك.
وجاء الرد : أنا زعلانة مع زوجى وحماتى وتلركت لهم السكن ولى ميراث لدى عمى مستولى علية من سنين ولم أستفاد منه وهو ميراث أبى ومش قادرة أتكلم.
الحلم رقم (10) :حلمت أننى سائق سيارتى وبها إبنى وشاهدت والدتى المتوفية جاية بالقرب من السيارة وأنا نزلت من السيارة لما شاهدتها لكى أشترى أشياء ولما رجعت مرة أخرى وجدت أمى جالسة ووضعة أبنى على أرجلها.
سؤال : هل لدى والدتك ميراث علية مشاكل؟
جواب: نعم شقة.
التفسير : طريقك فيه زعل يخص والدتك وهو أبنك اللى على أرجلها لكن ذلك الطريق القرار والرأى فى يدك أنت لأنك السائق اللى ستحل المشكلة.
وجاء الرد :ورثنا شقة أنا وأختى وأخى ولي أخت مبسوطة لكن زوجها يريد الشقة لأختى فقط وأنا وأخى لا ومن لحظة وفاة أمى إلى اﻵن يتحدث عن الشقة وعن ضمها لأختى بدون ما يطينا أنا وأخى حقنا.
رد منى : قولوا لزوج أختك أو لأختك جاى مشترى للشقة وإذا كانوا يريدون الشراء وعاوزين الشقة يدفع ثمنها أو تبيعها وتعطى أختك حقها وأنت تأخذ حقك وأخوك طالما الشقة مش مكتوبة بأسم أختك لوحدها وورث لكما هى وأخوك وأنت ذلك هو الحل الذى ينهى تلك المشكلة.
رد آخر: سأفعل ذلك.

الحلم رقم (11) :حلمت أن أمى المتوفية جاءت وكانت جالسة فى ناحية وأختى المتوفية جالسة من الناحية الأخرى وكانت تتكلم وكل مرة بتأتى لا تتكلم وهذة المرة تكلمت وأنا قلت لها دى همت ( أسم صديقة لى ) وأنا مش عارفة هى بتقول أية ثم سمعتها بتدعو لهمت.
وبعد ذلك أمسكت التيلفون وسمعت صوت طفل صغير ولد وكنت واقفة نصفى الأسفل عريان ما عدا الملابس الداخلية وكان تحتها جروح ودمامل.
سؤال : هل أنت زعلانة مع أهل زوجك بسبب ماديات؟
جواب: نعم وتركت المنزل.
التفسير : الحلم فية جزئين
الجزء الأول : أمك وأختك المتوفيتان كلام قديم على شئ وتتحدوثون فية من جديد ولأن همت مش موجودة فى الحلم إذن أمك بتدعو لك أنت لأن أمك وأختك حاستن بالزعل اللى أنت فيه لذلك جاءوا هذة المرة وتحدثوا ولم يسكتوا مثل المرات السابقة.
الجزء الثانى : حديثك فى التليفون خبر سيأتى لك فيه نكد لأن المتحدث ولد والولد والرجل فى الحلم نكد بعكس المرأة فأنها دنيا حلوة وأيام مفرحة وأنت كنت واقفة ونصفك الأسفل عريان ماعدا الملابس الداخلية وأرجلك العريانة ماديا صفر توجد لديك مشاكل مالية لأن الأرجل فى الحلم عيشة الأنسان وماله وأنت عريانة يعنى لديك مشاكل مالية لكن الملابس الداخلية بتعنى أن زوجك ما زال معك لم يتم الأنفصال بينكم لكن فية زعل وهو الدمامل والجروح التى أسفل الملابس الداخلية .
وجاء الرد : كل كلامك صحيح والمشاكل كلها واقفة لغاية ما الأولاد يخلصوا أمتحانات وبعدها سيبدأ الكلام والمشاكل لأننى عايشة مع أولادى بعيد عن زوجى وأمه في سكن آخر.

الحلم رقم (12) : حلمت راكبة السيارة الخاصة بى ومعى بنتى لكن ليست بحجمها الطبيعى وكانت صغيرة ونزلت من السيارة وتركت شنطة يدى والمفاتيح الخاصة بالسيارة بجوار بنتى ونزلت وذهبت إلى العمارة الخاصة بنا والمفروض أن الشبابيك لونها أزرق وجدت لونها روز .
سؤال : هل لديك مشكلة خااصة بالعمارة ؟
جواب : نعم .
التفسير : أنت لديك مشكلة خاصة تفكرين فيها و إبنتك ستعمل شيئ يقلل من شأنها أمامك وتركك الشنطة بداية الصعوبات والمفاتيح الوسيلة التى ستساعدك على السير فى الطريق الذى تريدينه تركتيه هي الآخرى ولون الشبابيك الحقيقي أزرق معناه أن أبيكي كتب العمارة بإسم زوجته ووجدت العمارة لون الشبابيك روز هذا معناه ان زوجة ابيك كتبت العمارة بإسم أولادها لكى تقطع عليكى الطريق في الوصول إلي الميراث أنت وأخواتك لأن الشبابيك في الحلم الأولاد والباب الزوج .
وجاء الرد : أبي كتب كل أملاكه ( العمارة و السيارة و المصنع ) بعد وفاة أمي لبنت صغيرة تزوجها وأنجبت منه وهو الآن مريض ولما حاولنا أخذ حقنا منه علمنا أنه كتب أملاكه لي زوجته وهي بالتالي كتبتها بإسم أولادها لكي تحرمنا من الميراث .


الحلم رقم (13) : حلمت أنا وزوجى و حماى راكبين قطار وجالسة حماتي فى آخر العربة ويوجد قطارثانى جاء وكان يفرد امامه القضبان لكى يسير عليها و ناس فى ذلك القطار خطفوا حماى و بعد ذلك وجدته مرة اخرى .
سؤال : هل أنت زعلانة مع تلك العائلة ؟
جواب : نعم .
التفسير : يوجد مشكلتين الأولي معك أنت وزوجك والمشكلة الثانية مع أخو زوجك و هو بيمهد أمامه الطريق الذي بيسير فيه بعيد عنكم يعني مكبر دماغه منكم وحماكي موافقه علي كل تصرفاته لكن لما علم بالحقيقة لم يقف في صفكم والدليل عودته بعد الخطف سيرجع مقلوب عليكم ومتغير منكم .
وجاء الرد : حدث زعل بيننا جميعا و إنقسمنا ثلاثة أقسام أنا وزوجي قسم أول و أخو زوجي وزوجته قسم ثاني وحماي وحماتي قسم ثالث .

الحلم رقم (14): حلمت ان حماتى لبسة في يدها اليمنة اثنين خاتم فضة وكل خاتم فيه فص أزرق .
سؤال : هل معك أولاد ؟
جواب : معي ولد .
التفسير : الخواتم ولدين معناه انه معك ولد و ستحملين فى ولد آخر و هذان هما الخاتمين إللى فى يد حماتك.
وجاء الرد : أنا مش عارفة حامل أم لا لكن الدورة لم تأتى لى " يمكن أكون حامل فعلا " إن شاء الله .
وجاء رد آخر : أنا حامل فعلا .

الحلم رقم (15): حلمت إن والدتى المتوفية وإخواتى واقفين فى المطبخ وإخواتى بيغسلوا المواعين ولما أنا بدأت أغسل المواعين وجدت إبر كثير دخلت فى كف يدى .
سؤال : هل يوجد خلاف علي ميراث مع إخواتك خاص بوالدتك ؟
جواب : نعم .
التفسير : غسيل المواعين كلام على رزق أو ميراث مؤمن و أمك فى المطبخ المتوفية كلام قديم و ستتحدثون فيه من جديد على ميراث لكن أنت بالذات عندما تبدأين الكلام فى ذاك الموضوع الكل سيطلع فيكى و يحاول يأكلك بالكلام مثل الإبر بالضبط .
وجاء الرد : فعلا تحدثنا جميعا على توزيع الورث والذهب ولكن أنا بالذات لما تحدثت طلعوا كلهم فيا وقالوا كفى أننا ساعدناكى فى شقتك التمليك لا تتحدثى فى شىء وإلا سنأخذ منك الفلوس التى أعطيناها لك .

الحلم رقم (16): حلمت إننى فى شقة خالتى ولبسة چيبة على عكس لبسى الخاص وكانت أرجلى عريانة بداية من الركبة حتى نهاية القدم وقالت لى خالتى تعالى معنا البحر فلبست بوت بنى ثم بالطو بنى ولم أرضى أن أذهب مع خالتى و قلت لها سأركب السيارة واروح فقالت لا تعالى معنا على البحر ولما ذهبت معهم كانت معي طرابيزة فوجدتهم جالسين على الأرض خالتى والإثنين إللى معها جالسة معهم وقالت لى لا الطرابيزة ستعمل لنا تراب لا نريدها .
سؤال : هل خالتك تريد منك شيئ ؟
جواب : أشياء .
التفسير : أرجلك العريانة عيشة الإنسان و ماله يعنى أنت ماديا صفر ثم لبسك البوت البنى معناه إن زوجك سيغطيكى ماديا لكن ستكونين زعلانة علشان اللون البنى ولبسك البالطو زوجك سيتسترك فى شىء و لكن سيزعلك وكونك لم ترضى الذهاب مع خالتك وتريدين أن تركبى السيارة معناه أن لك طريق خاص غير طريق خالتك لأن خالتك ستذهب ومن معها إلى البحر معناه إنهم فى حيرة من شىء و أنت لست معهم و لكن إحضارك للطرابيزة معناه إنك تريدي أن تعملى لهم نشاطات إجتماعية لكن هم رفضوا و قالوا لك لا تحضرى الطرابيزة لأنها بتعمل تراب أي الموضوعات التى تريدين أن تعمليها لهم ستسبب لهم زعل التراب زعل لكن هم فى حيرة وزعل بجلوسهم على الأرض و عند البحر .
وجاء الرد : خالتى تقول لى أنا عاوزة المقاول بتاعك ثم تقول لا هاتى المقاول بتاع عمتك ثم ترجع فى كلامها مرة اخرى وانا مش بحرم وأتصل بالمقاول وهى ترجع فى كلامها أنا مش حتصدرلها مرة آخرى فى شيء وزوجي الله يستره أعطاني فلوس وأنا ذاهبة عندهم لكن و أنا في الطريق قبل الوصول لخالتي إتصل بي و قال تعالي أنا عاوزالسيارة ماذا أفعل ؟! .

الحلم رقم (17) : حلمت ببغبغاء ملون وزوجي لم يرضي يدخله من الباب .
سؤال : هل فيه مشاكل مع رجل لديكم ؟
جواب : نعم .
التفسير : البغبغاء رجل كثير الكلام ويتلون مثل ريشة الملون والباب زوجك منعه من الدخول أي سيمنعه من الكلام ومن التصرفات التي يريد أن يقولها ويفعلها .
وجاء الرد : هذا الرجل زوج امي عامل مشاكل لأمي وكان عاوز يأتي عندي وأنا رفضت ولم أرد عليه في الموبايل عاوز آيه يبعد عننا مش أتجوز وأصبح معه أولاد .

الحلم رقم (18) : حلمت معي عدد 3 شباشب واحد أحمر ، وواحد ذهبي ، وواحد بفص أحمر وجاء واحد وأخذ مني الشبشب اللي فيه فص أحمر .
سؤال : أنت متزوجة ؟
جواب : لا أنا طالبه بالكلية .
التفسير : عدد 3 عرسان الأول مسبب لك غيظ وخطر وهو اللون الأحمر والعريس الذهبي واحد متلمع فيه شئ يتميز به والثالث بفص أحمر له مكانه ولكنه مسبب لك غيظ هو كمان والواحد الذي جاء واخذ منك الشبشب اللي فيه فص أحمر معناه واحد تدخل وأبعده عنك وتحدث معه واقنعه بكلام جعله يبعد عنك .
وجاء الرد : فعلا الكلام لكن كل واحد به عيب شكل فلذلك بعدت .

الحلم (19) : حلمت امي لبسه ثلاثة غوايش ذهب وفيهم غويشة أكبر .
سؤال : هل لك إخوات بنات وأنت الكبيرة أم لا ؟
جواب : نعم لي إثنين وأنا الكبيرة .
التفسير : الغوايش الثلاثة أنتم الثلاثة بنات وأمك بتفكر فيكم أنتم الثلاثة وناعية همكم وأنت الغويشة الكبيرة اللي مسببه لها أزمة نفسية والذهب دهمان حال يعني الصحة ستكون بعافية شوية لأمك بسببكم .
جاء الرد : أختى تركت خطيبها والآن معها مادة في الكلية وأختي الثانية زعلانه مع زوجها في الغربة وضاع الموبايل اللي بتحدث به أمي وأنا الكبيرة أمي نفسها أخلف ولد أو بنت مش مهم .
رد مني : كل شئ بأمر الله اصبري وإذهبي للدكتور الآن يوجد تطوير في العلاج كبير

الحلم (20) : حلمت ان ابني بيشرب كوب طويل به زبادي .
سؤال : ماذا يعمل ابنك ؟
جواب : في شركة بالكويت .
التفسير : الزبادي زعل لانه من اللبن واللبن زعل ابنك سيزعل من اخوه الكوب الطويل اخوه .
وجاء الرد : زعل مع أخته وبعدها مع أخوه .

الحلم (21) : حلمت ان اخو زوجي يمشي بجوارنا ثم صعد علي كوبري وجدت بنات التفت حواليه ليوقّع لهم أتوجرافات ويحيط الكوبري أشجار عالية خضراء وهو يرتدي بدله لونها بيج ثم رأيت هيئته تتبدل ليصبح في هيئة وزير الثقافة وفي ملامحه مثل الوزير بالضبط .
سؤال : هل أخو زوجك في انتظار ترقيه له .
جواب : نعم .
التفسير : أخو زوجك سيصعد والدليل الكوبرى ، البنات التي حوله والأشجار العالية الخضراء دليل على أن طريقه خير ولكن الاوتوجرافات معناها أنه سيمر بشئ يزعل ويصبح بالنسبة له ذكرى لا ينساها من فترات خيانة ولكن البدلة لونها بيج يعني سيزعل مع خطيبته فكل ما يلبسه الرجل هو المرأة في الحلم وسيصبح له شأن عظيم وهو شكله اللي مثل شكل الوزير لديه تقدم كبير في عمله .
وجاء الرد : تمت الإتفاقات على تجديد انتدابه في وزارة الثقافة وفعلاً لديه مشاكل

أحلام برج الجوزاء

الحلم رقم (1): حلمت انى واقفة فى طابور زحمة قوى مش عارفة طابور إيه وواحدة واقفة أمامى لم أعرفها وجاء ابن جارتى كريم عنده 15 سنة لقيته بيبص للست اللى واقفة أمامى فى الطابور ولما الست فتحت شنطتها و أخرجت الموبايل جرى كريم عليها وخطف منها الموبايل وجرى إلى بيته وأنا جريت وراءه وأخذت منه الموبايل وقلت له انت بتعمل كدة ليه الموبايل دة مش بتاعك وأخذته منه.
سؤال: هل انت فى انتظار شىء يعطى لك فيه دور؟
جواب: نعم جمعية مع أخى سيعطيها لى.
التفسير: أمامك دور واحد لكى تأخذى دورك فى الجمعية و هى الواحدة اللى أمامك فى الطابور و الموبايل خبر و أخذه كريم و جرى يعنى سيأتى لك خبر سيحدث زعل والخبر عن ماديات لأن الموبايل خرج من الشنطة و جريك وراء كريم لتأخذى منه الموبايل يعنى خبر فية زعل بيبعد عنك وأنت بتحاولى تعرفيه قبل أوانه ومستعجلة على معرفته.
وجاء الرد: دورى شهر سبعة فى الجمعية ونحن الآن فى شهر 6 والجمعية مع أخى لكن فيه كلام بيقول إنه سيؤجل دوري فى أخذ فلوس الجمعية.

الحلم رقم (2): حلمت بعمتى وأخواتى جالسين وعمتى بتقول لى ليه لغاية دلوقتى لم تلبسى ولم تذهبي إلى الكوافير.
سؤال :أنت متزوجة أم مخطوبة؟
جواب : مخطوبة
التفسير : ذهابك للكوافير كان سيحدث لك زعل مع خطيبك وربنا بعده عنك وعمتك واخواتك دنيا حلوة معك .
وجاء الرد : كان سيتأخر موعد زفافى لكن ربنا ستر اتفقنا والحمد لله اليوم الزفاف فى المساء.
رد منى : ألف مبروك

الحلم رقم (3): حلمت إننى ماسك فى يدى ماكينة اللى بتعمل القطايف لكن نزلت عيش وليس قطايف.
سؤال : هل توجد مشاكل مادية مع زوجتك؟
جواب : نعم
التفسير : الماكينة إمراه زوجتك أو أخرى وسيأتى خير عن طريقها وهو العيش لكن انت مش عاجبك ذلك و مش مرتاح و معكي زعل و هي ماكينة القطايف .

الحلم رقم (4): حلمت بكلب كبير ضخم ولونه أسود فى بنى واقف أمامى.
سؤال : هل أنت تريد مساعدة من أحد؟
جواب : نعم
التفسير : الكلب الكبير الضخم ولونه أسود رجل ذو مكانة عالية لكنه دنيئ يوعد ويخلف ولا يفعل شئ لأحد و أنت ستطلب منه شيئ ولم يفعل .

الحلم رقم (5): حلمت أن إبنى أعطانى شراب لبسته وجدته دخل فى أصابعى مثل الجوانتى وطلع لغايه ركبتى وأنا قلت له إيه ده.
سؤال : ماذا يعمل إبنك؟
جواب : مضيف طيران
التفسير : ابنك سيغطيك ماديا . لأن أرجل الأنسان معيشته وماله والشراب رزق لك من ابنك لخمسه أفراد بعدد الأصابع ورجلك الثانيه عارية يعنى أنت ماديا مش قوى وتوجد رزقه ستأتى لإبنك سيعطيك منها وهى الشراب الذى وصل الى ركبتك.
وجاء الرد : ابنى سينتقل من عمل ﻵخر أحسن ونحن خمسة أفراد فعلاً فى رقبته وفعلاً بيساعدني مادياً ربنا يعطيه كمان وكمان .

الحلم رقم (6): حلمت أنة ظهر فى كف يدى بلونة بتكبر لفوق وبها كثير من الأبر تشكنى فى يدى.
سؤال : ماذا تعملين؟
جواب : بكتب قصص
التفسير : كف اليد هى سعى الإنسان لرزقة والأبر كثيرون يتحدثون عنك بالباطل على أعمالك مثل الإبر والبلونة اللى بتكبر فى يدك هى سعيك الدائم للتفوق فى عملك وكتاباتك.
وجاء الرد : فى كل مكان أذهب اليه وأعمل فيه أجد كلام عليا لأننى دائما متفوقة فى عملى وكتاباتى.
رد منى: لا تهتمى بأحد.

الحلم رقم (7): ابنى كان لديه أزمة فى صدره وانتظرنا الفجر يأتى لنذهب به إلى الدكتور وكان نائماً على رجلي وأنا فى هذه الحظة نعست لمدة دقائق حلمت برجل له قرنين وبعين واحدة واقف بعيد عند الباب .
سؤال : هل تأتي الأزمة لابنك بصفة مستمرة؟
جواب : نعم
التفسير :أنت مشغولة بمرض ابنك وخائفة من حدوث شىء لا قدر الله ووجود ذلك الرجل فعلاً يدل على حدوث ذلك الشىء لكن طالما إنه لم يأتى إليكى ولم يأخذ ابنك أو يقترب منه فهى أزمة ستمر بسلام وربنا يشفى الجميع .
وجاء الرد: فعلا الأزمة مرت بسلام والحمد لله .

الحلم رقم (8): حلمت أننى بنشر على الحبل ملابس وبقول لزوجى أنا عايزه أصلى المغرب والعشاء فى الحرم قال أستنى لما أنا أوديكى لتصلى فى الحرم
سؤال : ماذا يعمل زوجك ؟
جواب : نقاش .
التفسير :الحبل زوجك والملابس غسيل شر والصلاة أمان واطمئنان وكلامه معك يعنى سيردلك الجميل .
والتفسير زوجك زعلان من عدم الشغل لأنه جالس فى المنزل وأنت واقفة بجواره ولما يعمل والعيشة ستكون أمان بعد الزعل سيعوضك عن وقوفك بجوارة أثناء جلوسة بدون عمل والدليل إستنى لماأوديكى لتصلى فى الحرم معناه لما ربنا يفتحها عليه من وسع ويعمل سيعوضك عن وقوفك بجوارة .
وجاء الرد : أولادى قالوا لى سنحجز لك فى العمرة .
رد مني : إن شاء الله و يوسع عليهم .

الحلم رقم (9) : حلمت إن جرس الباب بيدق عدة مرات وأنا مش قادرة أفتح الباب ونايمة وكانت أخت زوجى هى التى بترن الجرس ودخلت من الباب وكان معها رجل بيعلق النجفة وكانت عايزة تشوف السلك اللى بيتعلق بة النجفة ولم تضيىء النجفة وكانتإبنتى معى وانا بقول لها لية الهدوم والاوراق مبعثرة كده لمى كل شيء لكى تكون الدنيا نظيفة ودخلت أخت زوجى وأنا نايمة ولبسة الروب وأدخلت يدها فى جيب الروب وأخرجت فلوس ورق مصرى ودولارات وصحيت.
سؤال :أين زوجك؟
جواب : مسافر .
سؤال آخر : ماذا تعملين ؟
جواب : مؤلفة قصص .
التفسير : دق الجرس من أخت زوجك عدة مرات بتعمل لك مضايقات والباب زوجك ودخولها لك من الباب شرعى لكى تعرف كل شيء عنك وتقوله لأخوها يعنى زوجك والرجل اللى بيعلق النجفة وهى جاية تشوف السلوك الى بها بتعلق النجفة دة شيء مزعلها وبيجعلها غيرانة والنجفة أنت وستتبروزين فى شيء يزيد من غيرتها ونجاحك فى عملك مسبب لها غيرة وبتدور على وسائل نجاحك وهى الأسلاك الخاصة باضاءة النجفة والحمد للة إن النجفة لم تضىء كده مش حتزعلى و بنتك معكي دنيا حلوة ومطلوب منك أنت وليس كلامك للبنت أن تلمى الملابس والأوراق الخاصة بك يعنى تلمى كل الوسائل التى تؤدى إلى نجاحك بدون ما أحد يراهاولم الهدوم معناه لم الشر والكلام وأنت بتأفلى على المشاكل والكلام مش فاضية لذلك و أخت زوجك بتوصل كل شيء لأخيها ودخولها مع الرجل لكى ترى الأسلاك التى تعلق النجفة عاوزة تعرف الوسائل التى أدت إلى نجاحك إشهارك فى عملك من شدة الغيرة منك و دخولها عليكى وأنت نايمة ولبسة الروب. الروب زوجك وأنت معه ما فيش زعل ووضع يدها فى جيبك تريد أن تعرف الحالة المادية الخاصة بك وجدتها مش قوى علشان الفلوس الورق فلس بعكس الفلوس الفضة خير والدولارات كذلك خير لكى توصل لاخيك حالتك المادية وهي إنك ماديا نص نص فلس الفلوس الورق زائد خير و هي الدولارات .
وجاء الرد : منها لله بيدورا على كل شيء يخصنى لكى يوصلوة لزوجى فى السفر وانا عملت ندوة فى مركز الإبداع ونجحت وذهبت الى الحج من ساعتها وهم حيموتوا من الغيظ ومش بيحبوا لى الخير ودائما عاملين إزعاج ومضايقات لى مع كل العائلة .
نصيحة: لا تدخليها عندك وإذا دخلت لا تتحدثى عن أى شيئ يخصك أمامها .

الحلم رقم (10) : حلمت أننى ماشية أنا وإبن خالتى فى شارع مظلم ثم ركبنا سيارة نقل وليست ملاكى وأنا كنت جالسة على الدركسيون وهو بجوارى ماسك وسطى من تحت الفانلة.
سؤال :ما علاقتك بإبن خالتك؟
جواب : أنا بحبه .
التفسير : الطريق المظلم إللي ماشيين فيه معا طريق خير لكن من الدرجة الرابعة الطريق الأول السيارة الملاكي و الثاني التاكسي و الثالث المشروع و الرابع النقل وجلوسك على الدركسيون القرار عندك أنت اللى بتأمرى لكن كيف يحدث ذلك وهو ماسكك من وسطك ومحزمك ومخليكى عاجزة ومقيدك والمعنى أن أبن خالتك عامل فيكى شئ مقيدك ومنعك من أتخاذ أى قرار فى شئ رغم أن القيادة فى يدك وهو جلوسك على الدركسيون وأنت معتقدة أن القرار عندك لكن الحقيقة إنك ستكونين عاجزة عن إتخاذ أي قرار هو الذي سيتخذ القرار و أنت لا .

الحلم رقم (11) : حلمت أننى بجرى وبيجرى ورائى مرة ست ومرة رجل وبيتكرر ذلك الحلم كثيرا وبطلع وبنزل مرتفعات.
سؤال : هل لديك مشاكل مع أحد؟
جواب : نعم
التفسير : أنت لديك مشاكل وبتفكرين فيها والحلم بيدور حول إنك فى مشاكل مرة تحل هذة المشاكل نتيجة الست اللى بتجرى ورائك لأن الست دنيا حلوة فى الحلم ومرة لا تحل المشاكل بسبب الرجل اللى بيجرى ورائك والرجل نكد فى الحلم وكذلك طلوعك المرتفعات حل للمشاكل صعود ونزولك عدم حل للمشاكل هبوط.

الحلم رقم (12) :حلمت أن واحد أعرفة بيبنى بيت لفوق وفى اﻵخر وضع تاج كلة إضاءه والأضاءه نازله على البيت من فوق لي تحت .
سؤال : ما هو نشاط ذلك الواحد؟
جواب: مشروع كمبيوتر.
التفسير: نور الكهرباء زعل فى الحلم بعكس نور ربنا بركة وخير وهنا الحلم بيدور حول أن ذلك الرجل سيعمل مشروع سيكلفه كثيرا وعند الأنتهاء منه لا يجنى ما صرفة على ذلك المشروع ولا يحقق فائدة تعود عليه .
وجاء الرد :تحدث صاحب المشروع مع صديقتى أمامى على أنه صرف كثير جدا على ذلك المشروع وأنه خايف من عدم تحصيله لما صرفة وصعب على ولما نمت حلمت بذلك الحلم ولما صحيت فرحت وكنت أريد أبشرة لما شاهدت التاج و الإضاءة فرحت أنه سيكسب و يحقق أرباح.
نصيحة: لا تقولى له شئ سيخسر ولم يجنى ما صرفه وأسكتى خالص لا تقولى له حلمت ومحلمتش أسكتى.

الحلم رقم (13) : زوجى حلم إنه حالق شعر رأسه في النص من الأمام إلي الخلف .
سؤال : هل لديه أحد مريض ؟
جواب : نعم .
التفسير : سيفقد أحد عزيز عليه.
وجاء الرد : أخيه فى الإنعاش.

الحلم رقم (14): حلمت إننى فى شقة غريبة ودخلت على بنت خالتى وتحدثت معها ثم نامت على السرير وقامت ونامت مرة أخرى وتركتها وذهبت إلى حجرة ثانية ووجدت أولاد صغار وبنات يخرجون من الحجرة ثم وجدت بنتى ضربتها حتى صحت من النوم
سؤال : هل خلاف بينك و بين بنت خالتك ؟
جواب : نعم .
التفسير : سيتم خلاف و زعل بينك و بين بنت خالتك على فرشة أحد اللى سريره فى الشقة وبنتك عندها حاجة حلوة ستعرفيها عنها .
وجاء الرد : فعلا بنتى متقدم لها عدد من العرسان .

الحلم رقم (15) : حلمت إن أخت زوجي بتسمح بدخول قطط وأنا بمنع دخولها من الباب .
سؤال : زوجك عايش معك ؟
جواب : مسافر الخارج .
سؤال : من اللي بيدخلون منزلك ؟
جواب : الشغالة ، بنت أخت زوجي .
التفسير : القطة بوجه عام مكر وخداع وهي امرأة ماكرة غادرة والباب زوجك والمعني إن أخت زوجك بتسلط عليك نساء أو بنات يتجسسون عليك ويقولون المعلومات إما وهي تقول لزوجك المعلومات وبتعمل ذلك شرعي من خلال أخيها لكن أنت بمنع دخولهم عندك ستمنعين وصول المعلومات لأخت زوجك وبالتالي لزوجك .
وجاء الرد : اللي بيدخل عندي الشغالة ، بنت أخته التانية وأنا بقول كل شئ إلي بنت أخته .
رد مني : بنت أخته بتوصل معلومات عنك إقفلي فمك أمامها وقولي لها إذا جاءت عندك لابد من الاتصال مسبقا وعندما تتصل لأخذ موعد إعتذري لها وبالتالي تقطعي وصول المعلومات عنك وبالتالي عدم نقلها الي زوجك في الغربة عن طريق أخته .

الحلم رقم (16) : حلمت اني راكبة سيارة فخمة مع إبن عمي وأنا بجواره وهو لابس بدلة فخمة وسائق السيارة .
سؤال : هل إبن عمك يريدك ، ماعلاقتك به ؟
الجواب : بيحبني لكن أنا متزوجة .
التفسير : طريقكما واحد وطريق خير وهو بدلته فخمة والسيارة فخمة مبسوط ماديا لكن القرار في يده سواء كان طريق الخير ده زواج أو مشروع فهو طريق فيه خير .
وجاء الرد : أنا متزوجة وهو متزوج ومعه أولاد لكن عاوز يتجوزني وعاوزني أدخل معه في مشروع.
رد مني : عشان كده أخته بتدخل عندك قطط لإنه بيشك فيكي وفي ابن عمك وعاوز يعرف أخبارك والبنات أو الستات اللي بيدخلوا عندك بينقلوا الأخبار لأخته وهي بتقول تلك الأخبار لزوجك اللي هو أخوها .
الحلم رقم (17) : حلمت أنا وأبي المتوفي وأمي وأخي جالسين في الأنتريه وأبي مش بيتكلم .
سؤال : هل والدك تارك ميراث ؟
الجواب : نعم .
التفسير : المتوفي لما يجلس وسط أحياء ومش بيتكلم يعني فيه كلام بين الأحياء علي ميراث يخص المتوفي والكلام مش عاجب المتوفي ولذلك ساكت بمعني أمك وأخيكي وأنت بتحاولوا تقسموا الميراث من والدك لكن تلك التقسيمة مش عاجبه والدك وفضل الصمت .
وجاء الرد : والدي كاتب لي فلوس ولاخي كذلك لكن أخي مريض وأنا مبسوطة ولكن أمي تريد تعطي كل شئ لأخي من المتبقي من الميراث لأن الفلوس اللي بإسمي مكتوبة لي علي حيات أبي وأنا وأخي والآن يوجد أشياء أخري أمي تريد أن تعطيها لأخي لأنه مريض والخوف معها توكيل مننا أنا وأخي .
رد مني : الغي التوكيل قبل فوات الآوان .
رد اخر : اذا لغيت التوكيل سيحدث زعل مش مهم تعمل اللي هي عاوزاه .

الحلم رقم (18) : حلمت ان في الارض بجوار الحوائط في منزلي مياه لكن معكرة .
سؤال : هل لك ميراث تمتلكيه ام زوجك ثري ؟
الجواب : لي ميراث من والدي .
التفسير : المياه أمان والحوائط لك ظهر يحميكي وهذه الحماية مسببة لك زعل وبتجعلك مش محتاجة لأحد ماديا .
وجاء الرد : أبى قبل وفاته كاتب لي شهادات بإسمي لكن يوجد ميراث أخر وأمي معها توكيل وخايفة تأخذ فلوسي تعطيها لأخي لأنني مبسوطة ماديا في بيتي ومع زوجي وأولادي .
رد مني : إلغي التوكيل قبل فوات الأوان .

الحلم رقم (19) : حلمت أنا وأبي وأمي راكبين سيارة والسائق ماشي بنا ووقفنا أمام مدخل به نور فقلت للسائق انتظر ونزلنا ودخلنا في مدخل ضيق ثم وجدناه واسع وبه مكتب جالس عليه ابن عمي ثم طلعنا السلم الي الدور الثاني وجدناه أوسع وبه كثير من الأسماك من جميع الأنواع والأصناف مرصوصه.
سؤال : ماذا يعمل إبن عمك ؟
الجواب : رجل أعمال ولديه مكتب .
التفسير : انتم الثلاثة متفقين علي مشروع تريدون تنفيذه وذلك المشروع مع إبن عمك وبدأتم في الكلام عنه والدليل طلوع السلم والأسماك المرصوصة وابن عمك بيشرح لكم مدي العائد الذي سيعود عليكم جميعاً من ذلك المشروع عند تنفيذه .
وجاء الرد : ابن عمي عارض علينا مشروع ووافقنا .
رد مني : مبروك مقدما .

الحلم رقم (20) : حلمت بواحد مغطي بأسود وحواليه ناس وقال لي سأأخذ واحد من عندنا في الشارع مسيحي ووجدت السيارة السوداء والحصنة التي تقود سيارة الميت المسيحي .
سؤال : هل يوجد أحد مسيحي مريض عندكم في الشارع ؟
الجواب : نعم .
التفسير : المغطي بأسود آله الموت وبيقول لك ذلك الواحد المسيحي سوف يموت وقال سأأخذه معناه انه سيقبض روحه وكذلك السيارة السوداء والحصنة التي تقود السيارة دليل علي ذلك .
وجاء الرد : الرجل المسيحي توفي فعلا وكل اللي رأيته في الحلم شاهدته فعلا عندما سمعت الصريخ والسيارة والحصنة شاهدت كل ذلك .
رد مني : الله يرحمه .

الحلم رقم (21) : حلمت واحد يريد أن يخطبني أسمه أحمد وصديق له أسمه رامي أخذ أشياء من محل وأحمد جاب تليفزيون لذلك المحل بدل الأشياء التي أخذها رامي من المحل . ثم وجدت نفسي جالسه في الكلية علي طرابيزة بها اكواب كثيرة بداخلها عصير وجاء أحمد وأخذ كوب به عصير وشربه ثم ركبت معه السيارة مع أحمد ومعنا صديق وكان أحمد سائق السيارة وأنا وصديقي من الخلف ثم جاء ولد وبنت اولاد خالتي جلسوا معنا من الخلف وأحمد قال لي تعالي أقعدي بجواري لم أرضي واللي جلست بنت خالتي وظليت أنا وإبن خالتي وصديقي من الخلف في السيارة ثم نزل أحمد ودخل محل وجد رامي أخذ التليفزيون وسدد حق الأشياء التي أخذها وجاء أحمد وركب السيارة ومشي وأنا وصديقي لم نكن معه في السيارة هو وبنت خالتي فقط هي اللي معه في السيارة ومشى بالسيارة .
التفسير : خطيبك أحمد جاب واحد ضامن للمحل عن الأشياء التي أخذها رامي وهو التليفزيون وذلك الواحد سيتعهد بدفع المطلوب من رامي . والطرابيزة اللي أنت جالسه عليها وأمامك أكواب بها عصير الأكواب زملائك في الكلية ولم تأخذي منهم سوي الزعل العصير زعل وأحمد هو وحده القريب منك لكنه بعد شرب العصير من الكوب سيزعل منك لأن الكوب زميل لك وكلمة عليكي جعله يزعل منك ثم تصالحتوا والدليل ركوبك مع السيارة طريقكما واحد لكن جلوسك في الخلف من السيارة ومعك صديق معناه إنه يوجد خلاف في طريقكما أنت وأحمد وأنت معك زعل وأحمد وكل منكم بيفكر في شئ غير الأخر لكن طريقكم واحد ثم ركوب أبناء خالتك معك دنيا حلوة ومع ذلك معك زعلين صديقك والولد ثم انتقال البنت بجوار أحمد معناه إن أحمد الذي ستكون معه الدنيا الحلوة في طريقة أما أنت معك زعلين ونزول أحمد أمام المحل وجد رامي سدد المطلوب وأخذ التليفزيون يعني رامي أعطي الرجل الضامن من المسئولية وهو التليفزيون .
ثم بعد ذلك تغير الحال وأصبح طريقك غير طريق أحمد هو معه دنيا حلوة والقيادة في يده لأنه السائق وأنتم ليس معك سوي الزعل وهو صديقك اللي معك .
رد منى : انصحك بالابتعاد عن كل هؤلاء مش هتاخدي منهم سوي الكلام في حقك حتي احمد ابعدي واذا كان يريدك يأتي اليكي .

الحلم رقم (22) : حلمت إنني بعمل شئ مخالف للحياء مع من كانت خطيبتي في السابق
التفسير : خطيبتك السابقة دنيا حلوة وأنت تصرفاتك معها وفعلك ستجعلك تزعل من شئ سيحدث
وجاء الرد : زعلت مع خطيبتي اللاحقة ليس بسببها بل من تصرفات عائلتها كلها بحس انها أسره مفككة.
وجاء رد أخر : علمت إن خطيبتي السابقة وزنها زاد وسرحت من عملها ولما علمت زعلت من أجلها لإنني كنت أحبها وإلي الأن عايش علي ذكراها .

الحلم رقم (23) : حلمت انني واقفة في طابور لكي أأخذ من الفرن وظهر أمامي الرسول من ظهره .
سؤال : ماذا تعملين ؟
الجواب : أعمل خادمة ومعي أولاد .
التفسير : خير سيأتي إليكي منه خير لك عن طريق واحد وهو الفرن ولكن بالدور وهو الطابور وظهور الرسول ورؤيته يعني سترينه في الحقيقة عن طريق سند لك أى أولادك .
والخلاصة : ستأتي لك عمره لكن عن طريق أحد سندك في الحياه .
وجاء الرد : أولادي قدموا لي في المسابقة مع جمال الشاعر للعمره وأنا الأن سأسافر لعمل العمرة وأري الرسول وعندما علمت أغمي علي من الفرحة ده أنا بخدم في البيوت كثير علي يارب اللي بيحصل معي.
رد مني : أنت تستاهلين بتعملي بشرفك حتي لا يحتاج أولادك لأحد .

الحلم رقم (24) : حلمت انني دخلت محل كله عصائر لشراء عصير لإبني الصغير ومياه لأمي وإشتريت واحد عصير صغير ، عدد 2 زجاجه مياه وركبنا السيارة أنا وإبني وأمي لعمل زيارة لصاحب زوجي ونحن في الطريق أمي شربت مياه من زجاجة كانت باردة والأخري كانت ساخنة فخلطنا مياه الزجاجتين مع بعضهما لكي تصلح نأخذ الزجاجة عند صاحب زوجي وعندما ذهبنا الي صاحبه وجدناه متوفي وأنا نزلت من السيارة وجدت جردل به مياه والمياه نزلت من الجردل واصبحت تحت قدمي ووجدت زوجي نايم علي ظهره علي السلم ورافع رأسه وبيبكي وأنا ساعدته علي إيقاف البكاء .
سؤال : هل أنت مشاركه في مشروع ومعك أمك ؟
الجواب : نعم .
سؤال اخر : توجد مشكلة لدى زوجك ؟
الجواب : نعم .
التفسير : محل العصير مصدر رزق لك فيه زعل العصير زعل في الحلم وزجاجتين المياه أنت وأمك ومشروع أنت ماشية فيه ومعك أمك وهو ركوبك السيارة أنت وأمك وعندما شربتم من الزجاجات إكتشفتم إن زجاجه باردة يعني ستحصلين من المشروع علي خير ومكسب والزجاجة السخنة من وراءها خسارة وأنت وأمك وضعت المكسب مع الخسارة ووافقتم وماشي الحال وذهابكم إلي صديق زوجك وجدتماه متوفي ده عمره طويل والجردل اللي فيه المياه إنتي مالياتك مع واحد ونزلت المياه تحت قدميك يعني إنت ماديا لديك مشكلة وأصبحت في أمان وإتحلت المشكلة وهو نزول المياه من الجردل إلي قدميكي وزجك النائم علي ظهره علي السلم لديه مشكلة لكن بكاءه فيه فرج ورافع رأسه يعني سيخرج من المشكلة التي عنده بكبرياء وأنت دنيا حلوة بجواره تساعديه علي حل المشكلة .
وجاء الرد : يوجد ميراث من أبي مع أخي وفيه مشاكل وأنا إستحاله أتكلم علي شئ مع أمي وأخي وزوجي لديه مشاكل في عمله وفي إنتظار نهاية التحقيق .
رد مني : خير إن شاء الله .

الحلم رقم (25): حلمت محمد دخل من البلكونة وزوجي كان بيعمل حفرة في الجنينة وظهر كيس وأنا أخرجت الكيس وطلع فيه أشياء .
سؤال : منْ محمد ؟
الجواب : إبن عمي وبيحبني وعاوز يتزوجني وأنا متزوجة ومعي أولاد .
التفسير : محمد نكد سيحل بك وزوجك فيه شئ يخصك هو مخبيه وشئ كويس خاص بك أنت وهو الكيس وأنت ستكشفين الشئ الخاص بك بيدك .
وجاء الرد : انسرق مني ذهبي واحد دخل من البلكونة وسرق ذهبي والفلوس ورفعت البصمات والي الآن لم ترجع المسروقات .
رد مني : لماذا لم تحاولي اتهام محمد .
رد اخر : فكرت وتراجعت .

الحلم رقم (26) : حلمت انني في محل جزار وأعطاني لحمة مفرومة في كيس وأنا وضعت بصل علي اللحمة وجاء زوجي معه رجال في المحل ولابس جاكيت بني بيلمع وأخذ مني الكيس وأعطاه للجزار لكي يوزنه فوجدت واحدة في المحل مثل السيبر علي جنب وبجوارها تليفون وقلت لها إيه ده إنت في محل جزار بتعملي إيه قالت المحل بيتكلف كثير وأنا هنا لكي أخفف التكاليف .
سؤال : ماذا يعمل زوجك ؟
الجواب : يعمل في وظيفة على قد حالها وأنا أساعده في المعيشة .
التفسير :
1- اللحمة المفرومة كلام يزعل ستسمعيه كلمتين كلمتين مثل قطع اللحمة المفروم ينكد عليكي والبصل خير ووضعتيه علي اللحمة يعني قابلت النكد بالخير يعني الكلام يزعل ولكن لم يؤثر فيكي وزوجك معه رجال معه زعل الرجال زعل في الحلم .
2- الجاكيت البني زوجك بيعرف واحده فيها شيئ بيميزها وأخده الكيس وأعطاءه للجزار سيحدث كلام عندما تعملين بالواحدة أنت شايله مصاريف البيت كلها .
3- وزوجك أخذ منك الكيس وأعطاه للجزار لكي يوزنه انت معك خير وهو مقدر وزن الخير اللي بتقدميه له وستحدث مشاكل مادية بينك وبينه وأنت ستقولين له أنا دفعت ودفعت الكثير وعملت كثير لكن هو مش عامل لذلك وزن والدليل الكيس اللي اخذه منك وإعطاه للجزار لكي يوزنه .
4- الواحدة التي في المحل جالسه وبجوارها تليفون الواحدة دنيا حلوة يعني لا تخافي زوجك سيظل معك مش حيطلقك وهوه التليفون سيأتي كلام عن طريقه لك والكلام سيعمل مشاكل مادية بينك وبينه وهذا هو حديثك مع الواحدة اللي في السيبر .
وجاء الرد : زوجي بيقول لي أنت بتتعبي وأنا معي واحدة في العمل بنت ولها مرتب وعندها 45 سنة أتزوجها ونأخذ منها المرتب أي فلوسها وأنت ترتاحين من العمل والتعب وأنا سمعته ولم أخذ منه الكلام علي إنه حقيقي أو مش بيتكلم بجد .
رد مني : الكلام حقيقي لأنه لابس الجاكيت يعني فيه مشروع زواج بينه وبينها لإنه لابس الجاكيت لكن لو ماسك الجاكيت في يده كنت قلت لك بينهم كلام فقط او بيعرفها فقط .
وجاء رد آخر : تحدثت معه مرة ثانية وقال لي الزواج بتاع الأيام دي مش محتاج فلوس ولا مصاريف من الواحد العروسة بتجيب كل شئ في الشقة وأنا عاوز أساعدك وعلي العموم مفيش كلام من ده وسكت وأنا معي عدد 5 بنات وبعمل وبصرف علي البيت من زمان وبتعب قوي في الشغل وبروح تعبانه وهو بيعطيني 270 جنيه فقط في الشهر وأنا بكمل المصاريف من معي وإتعاركنا علي ذلك .

الحلم (27) : حلمت أن أحد رافع عليا سيف .
سؤال : ماذا تعملين ؟
الجواب : كاتبه قصة .
سؤال آخر : وهل حدث ان ناقشتي تلك المؤلفات ؟
جواب آخر : نعم وعملت لي ندوة حول كتبي عن القصة .
سؤال اخر : من اللي رفع عليكي السيف رجل ام امرأة ؟
الجواب : امرأة .
سؤال آخر : وهل اصابتك ؟
الجواب : لا لم تصبني .
التفسير : هذه واحدة تريد أن تقلل من شأنك في مؤلفاتك فلا تعطيها إهتمام ولا تجعليها تؤثر علي مؤلفاتك فيما بعد .
وجاء الرد : الزملاء اللي في الندوة قالولي ذلك لا تأخذي برأيها ومن ده كثير .

الحلم (28) : حلمت أبي المتوفي جالس في الصالون وبجواره واحد أعرفه والباب خبط نظرت من الداخل وجدت زوجي وأخته نازلين من فوق من عند أمه المريضة وفتحت لهم ودخلوا .
سؤال : هل لديك مشاكل علي الميراث .
الجواب : نعم .
سؤال آخر : هل أم زوجك تعبانة قوى .
الجواب : نعم جداً جداً .
التفسير : والدك المتوفي وبجواره واحد معناه زعل علي ميراث ومعه نكد وهو الواحد والباب زوجك وفي منزلك زعل علي ميراث مع زوجك ووجود والدك حاسس بيك وبالزعل اللي إنت فيه من الكلام علي الميراث وكمان والدك في انتظار يأخذ أحد لكن زوجك وأخته نزولهم السلم معناه هبوط والطلوع صعود يعني لديه زعل هو وأخته من نوع أخر غير زعلك أنت .
وجاء الرد : كل شوية كلام علي الميراث وأم زوجي عيانه قوي قوي وزوجي جاء من السفر مخصوص عشان أمه أخته قالت له تعالي وجاء .

الحلم (29) : حلمت ان امي جالسة تقشر بطاطس .
التفسير : امك لديها مشكلة وبتفكر تصل لحل وبتقشير البطاطس ستصل لحل في تلك المشكلة .
جاء الرد : اخواتها عاوزين يأخذوا منها العقد الخاص بشقة جدتي .
رد مني : لا تعطهم شئ طالما امهم عايشة .

الحلم (30) : حلمت انني بطلع قمل من رأس وبقتله .
سؤال : هل أنت زعلانة من أحد .
الجواب : نعم .
التفسير : القمل مضايقات من اخرين ولكن قتلك للقمل ايام مقبله سعيدة .

الحلم (31) : حلمت ان عمتي المتوفيه جالسه وامامها حجرة بيبيضوا فيها وبها نور وناس في البلكونة وبنت صغيرة عاوزة تنزل السلم وخفت عليها .
سؤال : النور كهرباء ، ام من عند الله ؟
الجواب : نور كهرباء .
التفسير : سيحدث زعل يخص عمتك المتوفية والزعل حزن شديد وهو بياض الحجرة والاعمار بيد الله ذلك الحلم فيه وصف لشئ يحزن سيحدث لافراد يخصوا عمتك المتوفية .
جاء الرد : زوج بنتها توفي في نفس يوم الحلم .
رد مني : انا كنت عارفه لان الحجرة التي بتتبيض في الحلم وبها نور النور زعل والحجرة كناية عن التربة يعني احد سيموت يخص عمتك وامتنعت عن الكلام لان ذلك شئ يعلمه الله وربنا يرحمه .

أحلام برج السرطان

الحلم رقم (1): حلمت أختى عملت جيبة بيضاء لابنتى.
سؤال: هل بنتك مخطوبة أم متزوجة؟
جواب: لا هذا و لا ذاك.
التفسير: سيأتى لها عريس سيسبب زعل وكل ما تلبسه المرأة فهو الرجل و الجيبة رجل والأبيض زعل فى الحلم.
وجاء الرد: جاء عريس لابنتى ورفضناه خلاص.

الحلم رقم (2): حلمت ان بنتى بترجع.
سؤال: هل يوجد شىء مضايق ابنتك؟
جواب: نعم.
التفسير: الترجيع هم و نكد سيفارقها ويبعد عنها.
و جاء الرد: خلاص انتهينا من المشكلة الحمد لله ومرت علينا أيام محزنة بس الحمد لله كل حاجة رجعت لحالها.

الحلم رقم (3): حلمت اننى راكبة اتوبيس رايحة رحلة و جاء السائق قبل نهاية الطريق وقف بالأتوبيس أمام فرن و كل الركاب نزلوا و اخذا كلهم عيش و أنا قلت لا أنا عاوزة عيش ناشف ولم آخذ عيش ثم وجدت الاتوبيس مشي وتركنى وكانت كل الشنط فى الأتوبيس وأخذت أنادى على الأتوبيس ولا استجابة.
سؤال: هل انت فى انتظار مشوار تقومين به يعود عليكى بالخير؟
جواب: يعنى.
التفسير: انت ستعملين مشوار فيه رزق لك لكنك للاسف تراجعتي وطلبتي أكثر وكانت النتيجة أنك لم تحصلي على شىء ثم عاودتي التفكير وعاوزة تكملي المشوار لكن خلاص انتهى كل شئ وضيعتى الفرصة عليكى.
وجاء الرد: طيب شكراً.

الحلم رقم (4): حلمت انى واقفة فى بسين مع حصان وكانت المياه نصف مياه والنصف الآخر ناشف تحت أرجلنا وبعد ذلك وجدت نمر وأنا كنت بمسح على شعره وبطبطب عليه .
سؤال: هل أنت مخطوبة ؟
جواب: نعم.
التفسير: النمر خطيبك وأنت ستغدرى به وهو متنمر يعنى فى إنتظار غدرك به ومتوقعه منك والحصان واحد آخر أنت عاوزاه ومعجبة به ومكانة عالية غير خطيبك لكن الأمان معه نص نص طيب ليه اللى تعرفيه أحسن من اللى ما تعرفهوش واللى فى أيدك أضمن من اللى فى جيبك.
و جاء الرد: خطيبي رفضته وأنهيت الخطوبة وأنا أريد واحد آخر يعنى سيأتى يا طنط أم لا ؟
رد منى: انت موقفك مع الحصان أمان نص نص يعنى ممكن يكون بيقول لك أنه سيخطبك ويضحك عليكى بعد كدة وخاصة إذا عرف إنك غدرت بخطيبك سيخاف على نفسه منك.

الحلم رقم (5): حلمت انى واقفة على محطة الترام أنا و صديقتى و جاءت عمتى أعطتنى كارت دعوة زفاف لإبنها لونها أحمر و بها دانتيل اسود على الحروف.
سؤال: و ما علاقتك بابن عمتك ؟
جواب: و لا شىء.
التفسير: وقوفك على محطة الترام ومعك صديقك فى إنتظار خطوبة ومعك دنيا حلوة لأن الترام طريق الزواج لكن أنت لم تركبى ما زلتي واقفة على المحطة يعنى ما فيش خطوبة لكن ابن عمتك سيخطب وتعلمين بذلك وسيسبب ذلك غيظ والدانتيل الأسود اللى على الحروف كارت الدعوة معناة أن العروسة من عيلة مركز ومبسوطة ماديا

الحلم رقم (6): حلمت اننى ذاهبة عند اخت زوجى لشراء شبشب و قلت لها انا عاوزة اشترى شبشب لاخت زوجى أعطتنى 5 جنيه ورق و لم أآخذها منها و رجعت الى المنزل وجدت واحد اعرفه من بعيد بيمسح السلم بالزيت و قلت له ليه بتعمل كدة الناس حتعمل آيه علشان تطلع و بعد شوية وجدت درابزين السلم وقع على الارض.
سؤال: هل زوجك مريض؟
جواب: نعم.
سؤال: هل يوجد تعامل مادى مع اخت زوجك؟
جواب: نعم.
التفسير: الشبشب مشوار وانت عاوزة تعملى مشوار لكى تأخذى ماديات خاصة بك من عند اخت زوجك لكن الـ5 جنيه فلس فى الحلم و لم تأخذ بها يعنى لكى فلوس كثيرة لديهم ستأخذ بها و السلم مدهون بالزيت معناه صعودك سيكون فيه زعل و سقوط الدرابزين على الارض يعنى زوجك سيحدث له شىء محزن ويمرض.
وجاء الرد: زوجى مريض بالجلطة و هو مريض جدا" الأن فى خطر و أخته هى التى بتعطينى الفلوس.

الحلم رقم (7): حلمت ان ابنتى بترجع.
سؤال: هل هى مريضة؟
جواب: لا.
التفسير: الترجيع تخلص من هم و غم.
وجاء الرد: فعلا" تخلصنا من الهم و الغم مرت علينا أيام محزنة بس الحمد لله كل حاجة رجعت الى حالها.

الحلم رقم (8) : حلمت أننى بنظف الرخامه بتاعه المطبخ وبنظر إلى القماشة اللى بنظف بيها وجدتها أندروير لونة لبنى مشجر.
سؤال : هل أنت مخطوبة؟
جواب: لا
التفسير : الملابس الداخلية اللبنى عريس فيه كل المواصفات ولكن أنت شلتيه من دماغك وأهملتيه.
وجاء الرد : لسه شوية.

الحلم رقم (9): حلمت اننى راكبة معديه فى القنال وشايفة السفن حوليا وبجوارى صديقتى.
التفسير : انتي معك دنيا حلوة وهى صديقتك ومتحيرة فى شيئ لكن لم تصلى فى ذلك الشيئ إلي برالأمان أو إلى شيئ تريدينه والمقصود ركوبك المعدية وصحيتى وأنت مازلتى راكبة المعدية ولم تصلى إلى مكان تنزلى فية دليل على عدم وصولك إلى بر الأمان اللى انتي عايزاه.
وجاء الرد: أريد أعمل فى جريدة ولكن حدثت مشاكل ومشيت وليس لى دخل فى شئ.


الحلم رقم (10): حلمت أمامى فستان فرح والفستان بتاعى ولما لبسته وجدت الفستان أصبح أسود بدل الأبيض.
سؤال: هل أنت مخطوبة ؟
جواب: لا
التفسير: فستان الفرح عريس وسيسبب لك زعل ولما قربتي منه وجدتى فيه كل المواصفات بدل ما كنتي زعلانة منه .

الحلم رقم (11): حلمت أن إبن عمتى واقفه أمامه زميلتى وأنا وراكبين سفينة فى البحر وزميلتى صدرها عريان وبجوارالحلمة فى ثديها جرح.
سؤال : هل صديقتك مريضة ؟
جواب : لا .
التفسير : السفينة معناه الكل سيغرق لكن فى النهاية يصلون لبر الأمان يعنى سيحدث خلاف معكم أنتم الثلاثة وتزعلون معا لكن سينتهى الزعل بشئ كويس وستعلمين أن صديقتك مريضة وحزينة.
وجاء الرد : نجحت بتقدير جيد وابن عمتي جاب لي النتيجة وصديقتي جابت مقبول وزعلت ولم تعد تكلمني .
وجاء رد آخر: علمت إنها مريضة .

الحلم رقم (12) : حلمت أن أمى لبسة تايير بيج وبجوارها مسئولة يابانية .
سؤال :هل أمك زعلانة مع أبوك؟
جواب: نعم.
التفسير :كل ما تلبسه المرأة فهو الرجل والتايير اللى أمك لابساه هو أبوكى ولونه البيج هى زعلانة معه لأن اللون البيج والأبيض زعل فى الحلم والمسئولة اليابانية أمك معها فرحة لكنها زعلانة مع والدك لأن المرأة أو البنت حلوة فى الحلم وكمان مسئولة يابانية يعنى أمك معها ستسعد وتوفق في شيء.
وجاء الرد: تقدم لى عريس لكن أمى زعلت مع والدى لأن والدى رأيه كان ضد رأيها فى ذلك العريس .

الحلم رقم (13) : حلمت بصديقتى وأختها جالسين على الأرض وأنا واقفة بجوار الباب وأمهم أرسلت لهم شنطة وصديقتى فتحتها وطلعت منها قميص أسود بيلمع وأنا قلت هوه ده اللى هى كانت عاوزاه وصحيت .
سؤال : هل صديقتك في أزمة مادية وسيأتي لك عريس ؟
جواب : نعم في أزمة مادية وصديقتي تحدثت معي على أخوها أنه يريد أن يتقدم لي .
التفسير : الباب واحد وأنت مسنودة عليه وصديقتك وأختها سيزعلان لجلوسهم علي الأرض والشنطة بداية الصعوبات بالنسبة لهم والقميص الأسود سيأتى لها عريس مستور وذو مكانة عالية وبه شيء يتميز به عن طريق أمها وأنت لما تعرفى حتقولى ده كويس وستعملين مقارنة بينه وبين اللى شاغلك واللي أنت بتحبيه .
وجاء الرد : فعلا صديقتي وأختها في أزمة ومتقدم لي عريس أخو زميلتي لكن أنا بافكر في آخر وهو سند لي فعلا .

الحلم رقم (14) : حلمت بواحد أعرفه ماشى ورائى وأبى زعلان منى أن ذلك الواحد ماشى خلفى وزعق لى ودخلت فى شادر على الشمال وجئت لكى أخرج من الشادر وجدت واحد متكفن أمامى ورجعت لكى أدخل يمين وجدت كذلك شادر وكذلك الواحد المتكفن ومشيت إلي الأمام وجدت شادرآخر وعاوزه اخرج وجدت كذلك الواحد المتكفن أمامى بمعنى إننى كل ما أهرب من ناحية اجد ذلك الواحد المتكفن أمامى .
سؤال : هل أنت زعلانة من شيئ ؟
جواب : والدي والدتي مسافرين وأنا زعلانة عشان كده .
التفسير : معك زعل ووالدك زعلان لكن لم يتكلم وأنت والزعل إللي حواليكي متداري ومتخفي و نفسك تعرفيه .

الحلم رقم (15) : حلمت إننى جالس مع صديقتى وأختها وكان معنا قريب لى وكانت صديقتي وأختها بتأكل تورتة وكان موجود على السفرة ملعقة باقية شيكولاتة قريبى أكلها لى بالعافية وكانت فى يدي بلوزة فضي كنت معجبة بها وعاوزة البسها قريبى قال لى لو لبست هذه البلوزة سوف أمزقها و صحيت .
سؤال : ما علاقتك بقريبك ؟
جواب : بريئة هو قريبي و بيعمل في الكلية .
التفسير : صديقتك وأختها سيزعلان زعل كبير قريبك سيزعلك البلوزة عريس أو واحد أنت معجبة به لكن قريبك يرفض ذلك الواحد ويحذرك من فعل ذلك .
وجاء الرد : صديقتى وأختها زعلوا لأن خالتهم لم يتم زفافها وإنتهت الجوازة وعمتى حذرتنى من الوقوف مع زملائى الطلبة فى الكلية علشان قريبى سيضربنى لو وجدنى بفعل ذلك
الحلم رقم (16) : حلمت شعرى طويل ولبسة نظارة سوداء وشكلى جميل وأمامى واحد لابس تى شيرت اصفر .
سؤال : هل أنت مخطوبة ؟
جواب : لا .
التفسير : أنت مستورة ولديك المال والنظارة السوداء مخبية شعورك وستزعلين والواحد اللي أمامك زعل وغيرة علشان ال تى شيرت اصفر .

الحلم رقم (17) : حلمت ماشية فى صالة وجدت طرحة لونها لبنى ولبستها ولم أبين أى شىء من شعرى وطلعت برة وجدت فى الصالون تحت الكنبة ثلاثة قطط واحدة كبيرة لونها أبيض وإثنين صغيرين واحدة منهم لونها رصاصى ومسكت المكنسة وفتحت الباب وأخرجتهم وقطعت رأس القطة الرصاصى ونزلت صمغ وجعلت الباب يتزحلق .
سؤال : مــا علاقتك بهؤلاء الثلاثة ؟
جواب : زميلتي وأختها وأمها .
التفسير : الطرحة اللبنى واحد زميل لك والقطط الثلاثة واحدة كبيرة لونها أبيض هي أم القطتين والواحدة إللى لونها رصاصى هى صديقتك وأختها والقطط بوجه عام مكر و خداع و ضربك لهم بالمكنسة معناه تغيير مفاجىء نحو الأحسن و قطعك لرأس صديقتك أو قضائك عليها فى شيء لم يمر بسهولة لأنها سوف تضايق أخيك وهو الباب وتسبب له أذى.
وجاء الرد : علمت أن أبيهم طلع من الشغل ولذلك لم يقدروا أن يدفعوا إيجارالشقة وأنا خائفة وزعلانة علشانهم .

الحلم رقم (18) : حلمت عمى فوق فى المنزل وبينته وزوجته ماشيين فى الشارع وزوجة عمى لبسة بيج وأرجلها عريانة وبنت عمى لابسة أسود وأرجلها عريانة كذلك وخالتى وأنا فى قناة وحاولت أطلع خالتى من المياه لأنها ستغرق وصحيت .
سؤال : هل عمك زعلان مع زوجته ؟
جواب : لا أعرف .
التفسير : عمك كما هو فى عمله ولا تخافي عليه من شيئ وزوجة عمك زعلانة فى عيشتها ومالها وبنت عمك مستورة لكن فيه زعل فى عيشتها ومالها هى كمان مثل امها خالتك فى أمان لأن مياه القناه حلوة وأنت بتطلعيها من ذلك الأمان .

الحلم رقم (19) : حلمت واقفة أمام سلم المحكمة ورأيت سيارة إبن عمتى مكشوفة السقف وعليها باقتين من الورد وإبن عمتى نازل السلم وبجواره عروسة لبسة نظارة وفستان فرح والمكياج وحش وماشية بجواره قلت هى دى العروسة ومسكتها و بعدتها عنه وكل ذلك المنظر فى الفرح .
سؤال : هل أنت معجبة بإبن عمتك ؟
جواب : لا .
التفسير : إبن عمتك معه زعل كبير فى طريقه وفى حياته والورد والعروسة والفستان والفرح كل ذلك زعل لكن أنت دنيا حلوة ستفعلى شيء يبعد ذلك الزعل عنه .

الحلم رقم(20): حلمت عمتى استحمت وخرجت و كان فى الحمام ليفتين أصبحوا واحدة
سؤال : هل عمتك مبسوطة ؟
جواب : نعم .
التفسير : شيئين حلوين لعمتك لكن ستحصل على شىء حلو واحد فقط وهي في أمان وهو الإستحمام .
وجاء الرد : إبن عمتى جاب لها موبيل فى عيد ميلادها و كان فى نفس يوم الحلم .

الحلم رقم (21) : حلمت إننى فى محل الماظ و بجوارى أمى والرجل فى المحل بيأخذ الفصوص من أشياء آخرى ويضعها فى خاتم واحد وأنا شفت الخاتم ولم يعجبنى شيء.
سؤال : هل يوجد أحد أنت معجبة به ؟
جواب : نعم .
التفسير : الفصوص رجال أنت تفكرين فيهم من زاوية لو تقدم أحد منهم لك ماذا تفعلين؟ وبعد التفكير فيهم يعود تفكيرك إلى الخاتم أى الواحد إللى بترديه وأمك كذلك هذا الواحد هى الآخرى معجبة به لك وموافقة عليه ولذلك إذا تقدم لكي أحد غيره مش حيعجبك .
وجاء الرد : نعم بفكر فى كذا واحد من زملائى وبعمل مقارنة لكن أنا عاوزة الرجل اللى أريده .

الحلم رقم (22) : صديقتى حلمت إنني وكل الزملاء بندور على شباشب نلبسها وأنا لبست شبشب أبيض ومش عاجبنى فقالوا لى الزملاء الشبشب فيه شيء أزرق من الجنب وأثناء لبسه حسيت براحة .
سؤال : هل أحد متقدم لك ؟
جواب : نعم ولا أريده .
التفسير : كل زملاءك يريدون عرسان وأنت جاء لك عريس ومش على هواكى لكن عندما لبستى الشبشب شعرت براحة يعنى فكرت فى الإرتباط به وخاصة عندما وجدت الشىء الأزرق فى الشبشب معناه ستجدين شيء كويس فيه وكذلك الشبشب مشوار ستسيرين فيه .

الحلم رقم (23) : حلمت انني جالسه في سيبر وصديقتي بجواري جالسين لعمل شات علي النت ومن ضمن الشات وجدت إبن عمتي جالس علي هذا الشات ولكني لم أره وكان معه كمبيوتر لاب توب لونه أسود ولم أتحدث معه وكان شعري طويل جداً وناعم أنا أقوم بفرده ولكني كنت أريد أن ألمه بدبوسين ولكن لم ألمه .
سؤال : إبن عمتك معه لاب توب ؟
جواب : نعم .
التفسير : سيأتي لك خير من إبن عمتك يفرحك ووجودك في السيبر أنت وصديقتك في انتظار شئ حلو ستعرفينه وصديقتك دنيا حلوة معك ثم وجدت وإبن عمتك يشغلك وتشاهدي بن عمتك معه لاب توب اسود فعلا وابن عمتك سيعمل لك شئ تفرحين بسببه وتسعدين وهو شعرك الطويل الناعم وإذا وضعت الدبوسين في شعرك كنت تزعلين لكن كده كويس .
وجاء الرد : قابلت إبن عمتي فعلاً ومعه لاب توب أسود وتحدثت معه علي الإمتحانات لكي أحافظ علي حصولي علي التقدير وقال لي راجعت لك المقال اللي أنا كتبته ونشر في الكلية .
وجاء رد أخر : قال لي نجحت بتقدير جيد جدا .

الحلم رقم (24) : حلمت جالسة مع عمتي وإبنها وقال إبن عمتي لعمتي إنه لازم يتجوزنى لإنه ارتكب معي خطأ ونتج عنه طفل قالت له كيف تتزوج من مثل هذه الفتاة. وبعد ذلك وجدته في الكلية ضربته علي ظهره وأعطيته شيكولاته كانت مغلفة بلون أحمر وأخذها مني بأسنانه وليس بيده .
سؤال : ما مدي علاقتك بإبن عمتك ؟
جواب : أراه في الكلية لأنه مدرس بالكلية .
التفسير : معك دنيا حلوة عمتك ونكداً إبنها وقوله لعمتك دليل علي أنه سيحدث بينك وبينه كلام عليكى يزعل وهو الطفل وتدخلت عمتك وكلامها لصالحك لأن الأعتراض في الحلم موافقة ومقابلتك له في الكلية وضربك علي ظهره معناه ستفرحين منه علي شئ يفعله لك لكن أنت ستجعليه يزعل ويتغاظ وهو اعطاءك له الشيكولاته وكانت مغلفة يعني لم تظهري انك تريدين في أفعالك ان يتغاظ وأخذها منك بأسنانه يعني مجبر وبغير نفس ومضطر .
وجاء الرد : رأيته في الكلية وكنت جالسة مع إتحاد الطلبة ولما شاهدني جالسه وأنا سلمت عليه اضطر أن يقول لكل الزملاء إنه ابن عمتي وهو لم يريد أحد يعرف أن له أقارب في الكلية .

الحلم رقم (25) : حلمت انني واقفه بين باب الشقة والثلاجة وجاره لنا بتمسح السلم ووجدت علي باب الثلاجة صورصار كبير مسكت الحذاء الأسود وضربت الصورصار وذهبت الي المطبخ وجدت أطباق في الحوض عاوزة غسيل ومسكت قطعة قماش لكي أمسح الثلاجة مكان الصورصار وبعدما فعلت ذلك فتحت الباب ورميت قطعه القماش بالصورصار تحولت قطعه القماش الي صراصير صغيرة كثيرة جداً وصحيت .
سؤال : ماذا تعملين .
جواب : إعلام آداب .
التفسير : باب الشقة ده واحد والثلاجة مصدر رزق لك وأنت واقفة بتفكري في الإثنين أن تكوني متفوقة في عملك لكي تحصلي علي ذلك الواحد وطريق الوصول لك متأمن وهي الجارة التي تمسح السلم وظهور صورصار علي باب الثلاجة ده واحد واقف لك في مصدر رزقك وانت قضيت عليه لأن معك الوسيلة التي تقدري التخلص بها علي كل من يقف في طريق رزقك ودخولك المطبخ اي دخولك مصدر رزق وجدت أطباق في الحوض عاوزة غسيل الأطباق زملاء لك كل منهم بيتكلم عليك وعلي واحد وهو الحوض وعاوزين غسيل يعني عاوزين أحد يوقفهم عند حدهم وقطعة القماش يعني لديك الوسيلة التي تمحين بها أي كلام لكي تصلين إلي غردك ورزقك وهدفك وهي الثلاجة والصورصار حشرة والحشرة الشئ الدنيئ وأنت بتحاولي تداري مابدر منك تجاه ذلك الحشرة الذي تفرض لك وتحدث عنك وحاول أن يعترض طريق هدفك لكن عندما فعلت ذلك وداريتي ذلك الفعل وهو التخلص من تلك الحشرة وجدت كل الحوالق أي الصغار الذين لا يقلون شئ عن الحشرة أنتشروا وظهورها وتجمعوا لكي يقفون ضدك مع الحشرة الكبري .
نصيحة : لاتقولي لأحد عن المذاكرة أو المقالات التي تكتبيها أو أعمالك الخاصة .

الحلم رقم (26) : حلمت واحدة قريبة لنا معها عدد 2 عباية وقالت انها زهقت من العبايتين وكان عندها جيوب أنفية وقالت لما بلبس تلك العبايات بيضيق صدري وعندها أزمة في صدرها ثم وجدت عمتي واقفة معها موبايل حديث عن الموبايل اللي مع إبنها ولبسه بنطلون اسود وعباية كوريشة او دانتيل سوداء .
سؤال : القريبة معها أولاد ؟
جواب : معها ولدين .
التفسير : تلك الواحده معها عدد 2 عباية أولادها ومسببين لها زعل ومرض وأصبح لديها ضيق نفسي منهم والدليل مرض صدرها وأنفها وعمتك سيأتي لها خبر يفرحها ويجعلها في مكانه عالية والبنطلون وكل لبسها زوجها .
وجاء الرد : الواحدة القريبة أولادها في الكويت وعملهم علي قدر مصاريفهم وذلك مسبب لها زعل وهي عندها فعلا جيوب أنفية وأزمة صدرية وعمتي مألفة كتاب مسبب لها ضجة إعلامية وهي في إنتظار تحديد مواعيد تلك الضجة الإعلامية .
وجاء رد أخر : عمتي ظهرت في التليفزيون ثلاثة مرات وتحدثت عن كتابها ولسه ستظهر في التليفزيون كمان وكمان .

الحلم رقم (27) : حلمت انني في شقة واسعه ومعي بنت اختي وقالت لي ده جاي من بعيد علي واحد زميلي وعاوز يتجوزني وأنا ذهبت إليه عشان أكلمه وكان الباب مقفول ووجدته داخل الشقة أصلا .
التفسير : أنت معك دنيا حلوة وهي بنت أختك وزميلك اللي جاي من بعيد مش هيجي والباب المقفول أخوكي ومانع دخوله عندكم ومش موافق علي الزواجة دي ووجدته داخل الشقة لا ليس له وجود مش حييجي .
وجاء الرد : أحس أخي مش موافق عليه ومنعه من الحضور عندنا لإنه متزوج وأنا تركت الشغل الذي كان بيجمعنا وقعدت في البيت .

الحلم (28) : حلمت انا وزميلي راكبين طيارة وزميله لي سألتني عن زميلة أخري اسمها إسراء ونحن جالسين في الطائرة شاهدنا فيلم لعادل إمام راكب حصان ونازل من علي سلالم ليسلم علي الناس وواحد خبط علي باب الطائرة وقال استعدوا للهبوط وكان معي شنطة وورق ومفاتيح ونظارة نظر لاسراء وكنت عاوزة أعطي الورق وباقي الأشياء اللي زميلتي الأخري لكنها لم ترضي ونزلنا من الطائرة وشربنا عصير قصب وشربات ومشيت أنا وأمي وصديقتي وكنت لبسه فستان وجهه أصفر وظهر الفستان بمبي .
سؤال : هل انتم متقدمين لعمل ؟
جواب : نعم .
التفسير : انت وزميلك الراكبين الطيارة ستصعدون لكن اسراء لا وفيلم عادل إمام سيطرح عليكم عمل فيه نصرة بزعل عن طريق واحد وهو الحصان والنصرة عادل لانه ممثل مشهور لكن في النصرة نكد وزعل والواحد الذي خبط علي باب الطائرة وقال استعدوا للهبوط معناه أحد سيمعنك من العمل في شئ وذلك سيسبب لك زعل وهبوط في عملك اللي أنت منتظراه ويكون ذلك العمل فيه ورق وأنت معك الوسيلة لذلك العمل وهي المفاتيح وأنت سترين اسرار بنظرة أخري غير كل توقعاتك عنها واعطاءك الورق وكل الأشياء لزميلتك الأخري ولم ترضي هي التي تريد ان تأخذ منك كل شئ ونزولك من الطائرة هبوط وشرب الشربات والعصير زعل ثم مشيت أنت وأمك وصديقتك يعني معك عدد 2 دنيا حلوة يعني ستفرحين والفستان البمبي عريس والوجه الثاني اصفر يعني مسبب لك غيره .
وجاء الرد : طلب مني زميل لي أن أشارك في العمل بجريدة وذهبت وكان معي باقي الزميلات ثم سافروا لعمل تابع الجريدة وأنا لم أذهب معهم واحد أعرفه منعني من السفر مع الجريده للقاهرة لإنه كان عمل فيه تدريب وكنت زعلانة جدا وإسراء كانت فرحانه جدا لانها سافرت وأنا كنت زعلانه لإنني لم أسافر وأخيرا جاء أبي وأمي من الإعارة ومنعاني نهائيا من الذهاب إلي الجريدة وإسراء بعدت عني وتركت السكن ولذلك صديقتي الأخري وأنا نجحت بتقدير جيد وخصوصا في مادة الإعلام .

الحلم (29) : واحدة منقبة جالسة في الصالون وأمامها واحد جالس وأنا واقفة بجوار عمتي الصغيرة عند الباب وأمي في المطبخ وأنا رايحه وجاية بين عمتي وأمي ثم دخلت في الصالون وأعطيت الواحد اللي في الصالون كرت عقد قران لإبن عمتي الصغيرة فإذا بالكارت عليه صورة إبن عمتي الكبيرة والكارت يشبه علبه الزبادي وكان لونه بنفسجي وقرأ الواحد المكتوب علي علبه الزبادي عبارة عن ( كلمة مالا نهاية ) وبعد ما قراء العبارة قال : أين البداية .
سؤال : هل انت مخطوبة ؟
جواب : لا .
التفسير الضيوف اللي في الصالون نصرة لك وهي المنقبة ونكد وهو الواحد اللي جالس أمامها وانت معك دنيا حلوة وهي عمتك الصغيرة وأمك عايشة في خير لأنها في المطبخ وأنت بين الدنيا الحلوة والخير بين أمك وعمتك وحدث نقله أخري وهي دخولك الصالون وتقديمك الكارت المفترض أنه لإبن عمتك الصغيرة وجدته لإبن عمتك الكبيرة أولا وجود عمتك الصغيرة والكارت لإبنها معناه إن عمتك الصغيرة تريدك لإبنها لكن إنت وجدت الكارت فيه إبن عمتك الكبيرة ولونه بنفسجي إنت لا ترغبين إبن عمتك الصغيرة وتريدين إبن عمتك الكبيرة والبنفسج دليل على إن إبن عمتك الكبيرة هواكي وعبارة إلي ( ما لا نهاية ) يعني ( إلي أخر العمر ) فرد عليكي وقال أين البداية يعني فيه إيه تكشف لك من تصرفات إبن عمتك الكبيرة لكي يصبح معك إلى آخر العمر أرجو إعادة التفكير .
وجاء الرد : ليس لي يد في ذلك وكل شئ بأمر الله وكل شئ نصيب ليس لأحد يد في نفسه.
رد مني : لو لك نصيب فيه ستتزوجيه ولو كان بيزف إلى واحدة أخري .

الحلم (30) : حلمت لبسه بنطلون كان واسع عليَّ وعملته علي مقاسي وإبن خالتي كان خاطبني وتركنا بعضنا رأيته لابس تي شيرت رصاصي وهو عاوز يرجع لي مرة ثانية
سؤال : إيه سبب فك الخطوبة ؟
جواب : مشكلة مادية حدثت له واتسرقت فلوسه وكان قرض .
التفسير : لبسك البنطلون مازلتي تريدينه لان كل ما تلبسه المرأة فهو الرجل والعكس وعملتيه مقاسك يعني موافقة عليه رغم مشكلته المادية والتي شيرت الرصاصي اللي لبسه إبن خالتك هو إنت لكنه زعلان منك لانك لم تقفي بجواره اثناء المصيبة اللي حدثت له والان هو عاوز يرجع لك ايه المشكلة ارجعي له طالما انت موافقة علي قبوله بالمشكلة المادية .

الحلم (31) : حلمت إن جيبتي ضاعت .
سؤال : هل أحد تقدم لخطبتك أم أنت مخطوبة ؟
جواب : ناس متكلمين عليَّ .
التفسير : مش حَييجو الجيبة هي العريس لان كل ما تلبسه المرأة فهو الرجل والعكس كل ما يلبسه الرجل فهو المرأة و الجيبة ضاعت يعني العريس حيمشي ومش حيأتي .
وجاء الرد : ناس اتكلموا علي وراحوا ولا حس ولا خبر .

الحلم (32) : شاهدت الشمس وقت الغروب والغيم كاسى عليها .
سؤال : هل انت بتعملين ؟
جواب : نعم بعمل في جريدة لكن ليست من الدرجة الأولي .
التفسير : شئ مصدر سعادة لك وحيويه سينتهي لمعانه ويحل عليه الظلام بمعني ان تلك الجريدة بما انها ليست من الدرجة الاولي يعني مش بتتحقق نتائج مربحة ولذلك سيحل عليها الظلام وتغلق .
وجاء الرد : ممول الجريدة اوقف صدورها وجاب محاسب لكي يحاسب رئيس التحرير بسبب الخسارة التي حلت بالجريدة .

الحلم (33) : جاءت والدتي المتوفية لي في الحلم وكانت لبسه أبيض وقالوا إنها جاية من العمرة ومعها ناس وأنا ركبت القطار لكي أذهب اليها .
سؤال : هل توجد مشاكل علي ميراث تخص والدتك ؟
جواب : نعم .
التفسير : والدتك زعلانه منك والدليل لبسها الابيض وركوبك السيارة معناه انك ستسير في طريق لكي تحل مشكلة الميراث وهذه رسالة موجه لك بتقول أعمل مشوار وحل المشكلة الخاصة بالميراث .
جاء الرد : حدث ذلك بالفعل وسافرت وتعبت جدا وحليت مشكلة الميراث بين الورثة ، كلامك كله صحيح وانا كنت بحسب ان تفسير الحلم غير ذلك .
رد مني : فاكر أية ستذهب اليها لا تخاف قالوا لك إنها جاية ولكن ولما ذهبت إليها لم نأخذك معها هي تريد فقط أن تحل أنت المشكلة الخاصة بها وهي مشكلة الميراث وزعلانة منك فقط وأنت حليت المشكلة خلاص مافيش حاجة .

أحلام برج الأسد

الحلم رقم (1): حلمت إن رئيس الجمهورية جالس بيهزر وبيرمي فردة سليبس من بتاع باتا على الناس ولما رمى فردة السيلبس علي أمسكتها بعيداً عن وجهى وبعدتها وكان رئيس الوزراء بجواري وبيده بيان يقرأ فيه ثم جاء الرئيس إلى جوارى وكان طويل جدا وعريض .
التفسير: أمامك تقدم ونجاح فى العمل وهى وجود رئيس الجمهورية وبيهزر يعنى نجاح وزعل معاً وفردة السيلبس واحد من الدرجة الأخيرة بينقل ويرميك على كل وظيفة شوية وعندما جاء الى عندك امسكت به وبعدته عنك والبيان اللي بيقراه رئيس الوزراء هو قرار ترشيحك لمنصب والدليل هو وقوف الرئيس بجوارك طويل وعريض يعنى دفعة قوية فى العمل وسيصدر عنها قرار .
وجاء الرد : أنا فى انتظار تجديد القرار الوزاري بالعمل.

الحلم رقم (2): حلمت ان احد رؤسائى فى العمل كان بيأكلنى .
سؤال: ماذا كان نوع الاكل ؟
الجواب: مش فاكر .
التفسير: لك معيشة معهم .
وجاء الرد: هذه الأيام مواعيد تجديد الانتدابات فى العمل .
رد منى: سيجدد لك.
وجاء رد أخر: جددوا لى فعلا

الحلم رقم (3): حلمت إننى حامل وولدت وأنا فى الحقيقة حامل .
سؤال: هل الحمل عامل لك مشكلة ؟
الجواب: لا
التفسير: الولادة فى الحلم معناه التخلص من الهم والغم والدليل أنك ولدت في الحلم وهذا الحلم ليس له علاقة بالحمل الحقيقى الخاص بك .

الحلم رقم(4): حلمت بسيارة عيون سوداء والوزير يقودها ويرتدي قميصاً مشجراً وهو مائل على جانبه قليلاً في جلسته داخل السيارة .
سؤال: ما علاقتك بالوزير ؟
الجواب: بعمل معه في الوزارة.
التفسير: طريقك فيه نصرة وهى السيارة السوداء التي يقودها الوزير والرأى فى الآخر عند الوزير لأنه سائق السيارة والوزير مائل على جنبه يعنى ستتعرض لمشاكل غير متوقعة .
وجاء الرد: انا فى انتظار التجديد و لكن حدث كثير من التغيرات فى المناصب أخرت التجديد الخاص بى فى الوظيفة.
رد منى: لا تخاف معك نصرة السيارة السوداء والوزير قول يا رب.

الحلم رقم (5): حلمت بحفله لوزير الثقافه والناس بتصفق.
سؤال: ما علاقتك بالوزير؟
جواب: أعمل معه بالوزارة .
التفسير: الحفلة معناها زعل سيحدث عن الشخصية اللى فى الحلم بمعنى لو كنت منتظر شيء تعرفه أو خبر يأتى لك عن شيء يخص الوزير سيكون الخبر فيه زعل لأن الحفلة والتصفيق زعل فى الحلم.
وجاء الرد : أرسلت مقالة عن الوزير لجريدة ما ولكنها لم تنشر وزعلت جدا ثم أرسلتها لجريدة أخرى فنشرت وفرحت.

الحلم رقم (6) : حلمت بكاميرا تليفزيونية بها شريط بيسجل وكانت موضوعه بأرضية قطار أمام الباب ولمحت الشريط يدور داخل الكاميرا ثم أغلق باب القطار ليخفي الكاميرا.
سؤال: هل أنت مسافر؟
جواب: نعم بالسيارة.
التفسير: الكاميرا التليفزيونية : واحد هيصورك ويسجل عنك شيء ويبلغه لواحد آخر وهو شريط التسجيل والقطار طريق وسيقفل على ذلك كله عن طريق واحد آخر.
وجاء الرد : الرادار صورنى وأنا فى الطريق الصحراوى ووقفت مع الضابط الذي سأل أمين الشرطة " هل الدكتور متصوّر " فنفى أمين الشرطة ذلك ، مع أنني كنت مسرع فعلاً.

الحلم رقم (7): حلمت اننى جالس على ترابيزة أنا وأعمامى وأبى المتوفى وكان أبى حالق جزء من شعره.
سؤال: هل يوجد ميراث يخص والدك مسبب زعل؟
جواب: نعم .
التفسير : أبيك المتوفى فى الحلم كلام بزعل قديم ويحيا من جديد على ميراث وهو زعلان منكم والجالسة دى جلسه كلام على ميراث بزعل.
وجاء الرد : أعمامى زعلانين منى لأننى بشرب ممنوعات ودة مزعلهم ولذلك رفضوا يعطونى حقى فى الميراث.

الحلم رقم (8) : حلمت أنا وبابا راكبين سياره ومعنا واحده.
سؤال: هل عملكم واحد؟
جواب: نعم
التفسير : السيارة طريق ستسيران فيه معا ومعكم دنيا حلوة وهى الواحدة.
وجاء الرد : اليوم المعرض اللى أنا عامل فيه كتاب ووالدى سيأتى لحضور افتتاح المعرض ولكن علمنا إن الوزير لن يحضر والتليفزيون سجل مع والدى أثناء العرض عن أشياء خاصة بالمعرض .

الحلم رقم (9): حلمت ببقرة وضعت رأسها فى روث خاص بها ثم رفعت رأسها وجدتها لبسه تاج فيه مثلثات على شكل أهرامات.
سؤال:ما علاقتك بتلك الواحدة؟
جواب: سأخطبها.
التفسير : هذه الواحدة سيحدث شى يجعلها تخجل ثم يمر الحدث على خير وتصبح تلك الواحدة ملكه متوجة.
وجاء الرد : ذلك اليوم قرأة فاتحتي على تلك الواحدة وأثناء السفروقبل أقتربنا من المكان عملنا حادث سيارة ومر الموضوع وكتمنا الزعل ولما ذهبنا وشاهدنا العروسه وجمالها نسينا الزعل والفجعة أثناء حادث السيارة وكان يوم جميل وسعيد .

الحلم رقم (10) : حلمت أننى جالسة فى حجرة وأمامى والدة زميلى فى العمل ووجدت كثير من القطط الصغيرة وكان لونهم أسود ودخلت القطط بين أرجلى ووالدة زميلى قالت لى أن أبنتها حامل ولا تزعلى.
سؤال: هل أنت زعلانة مع زوجك؟
جواب:أنا لست متزوجة ولا مخطوبة.
التفسير : أمامك دنيا حلوة وهى والدة زميلك والقطط آنسات لأنهم قطط صغيرة زميلات لك يتكلمون فى حقك بالباطل لأن القطة فى الحلم مكر و خداع من واحدة أو واحدة ستنكر بيك وتخدعك ووالدة زميلك تواسيكى عما حدث لك وتحكى لك حكايات عن آخرين حتى لا تزعلى ودخول القطط بين أرجلك معناه هؤلاء الذين يتحدثون عنك سيدخلون فى معيشتك ومنزلك ويوقعون بينك وبين ذلك الرجل اللى بتقصده والدة زميلك فى الحلم إن ذلك حدث مع بنتها لأن الحمل في الحلم هم وغم وأنت زعلانة و في هم وغم من الذي حدث لك مثل ما حدث مع بنتها.
وجاء الرد : معى فى الشغل زميلات تحدثوا على بكلام ما حصلش وتركت العمل بسببهم ومش عارفة أعمل إيه أرجع أم أأخذ مستحقاتى لأننى لى متجمد على مدة الخدمة فى العمل وزميلى فى العمل يريد أن يخطبنى لكنه متزوج وبيحبنى .
رد منى: أنصحك بعدم الموافقة على ذلك الشخص حتى لا تقومى بخراب منزل وتقضى حياتك فى هم وغم.

الحلم رقم (11): حلمت أننى ضربت برص وقطعته حتت و مات لكن بعد شوية شاهدت عينه بتتحرك .
سؤال: هل لك أعداء؟
جواب: الله أعلم .
التفسير: البرص واحد يحاول إيذائك لكنك تغلبت علية ودمرتيه خالص وهو بيتربص لك رغم إنه منتهى ومش عاوز يبطل أذى وطالما أن عينه بتتحرك معناه إن إيذاءه سيحدث وموضوعك لن يتم رغم إنك بذلت مجهود.
وجاء الرد: خلصت موضوع لزميل لى لكن لم ينتهى خالص وتعقد وزعلت جدا لذلك ومنه لله السبب فى ذلك التعطيل.

الحلم رقم (12) :حلمت أننى بشترى قطعة غيار سيارة خاصة بالتبريد.
سؤال: هل أنت فى أنتظار جديد فى شئ؟
الجواب: نعم.
التفسير :طريقك إللى ماشي فيه ستسعد وتنعم عن طريقة بعد الضيق.

الحلم رقم (13) :حلمت بثعبان كبير وله عين واحدة عاوز يعضنى وبيقترب منى وفاتح فمه ثم يرجع للخلف .
سؤال : أنت في أي سنة في الدراسة ؟
جواب : في سنة تانية كلية .
التفسير : يوجد شيئ بعينه مخوفك ومسبب لكي قلق وقربه منك يعني سيصيبك أذي و رجوعه للخلف يرفع عنكي الأذي ممكن يكون خوفك من مواد في الإمتحان .
وجاء الرد : معي مادة من السنة السابقة خايفة أحسن أرسب فيها ثانى .
رد منى : أعملى اللى عليكى والباقى على ربنا.
الحلم رقم (14) : حلمت أنا وعائلتى ذهبنا عند منزل زميل لى فى العمل وكانت زوجته موجودة وهو مش موجود ووجدت المنزل كله تراب وجبت المكنسة الكهربائية وكنست الشقة و دخلت علينا أنا وزوجة زميلى بنت صغيرة .
سؤال:هل توجد علاقة بينك وبين زميلك فى العمل؟
الجواب: نعم بنحب بعضنا.
التفسير: التراب زعل ولمك التراب من منزل زمليك فى العمل معناه أن فيه مشاكل بينه وبين زوجته بسببك وأنت وعائلتك حليتى هذه المشاكل. والبنت الصغيرة التى دخلت عليكى وعلى زوجة زميلك دليل على الصلح لأن البنت دنيا حلوة فى الحلم.وواضح إنه يوجد شيء بينك وبين زميلك فى العمل وأنت بتعانى من ذلك الشيء ودفعك الى الكنس ولم التراب يعنى حتبعدى عنهم وتسيبهم فى حالهم .
وجاء الرد :زميلى يريد أن يتزوجنى وكان بيأتى عندنا .ولكن حدث زعل بيننا وتركنا نحن الأثنين العمل وكل منا لم يعرف شييء عن الآخر .
رد منى :أحسن شيء فعلتيه ربنا ما يجعلك تخريبى بيت .

الحلم رقم (15):حلمت أننى فى شقة عالية والشقة الى فوقى فيها أمريكان ويهود وعاملين فراشة كبيرة من الخشب وبيوصلوا فيها سلك كهرباء عن أرسال تليفزيون وسامع صوت تسجيل .
سؤال : هل أنت في إنتظارعمل آخر يأتي لك ؟
الجواب : نعم .
التفسير :نصرة كبيرة فى عملك هى الشقة العالية والأمريكان واليهود سيأتى لك خير ومال من ذلك العمل وأنت الفراشة الخشب والعمل سيكون فى التليفزيون وسيسجل ذلك العمل وأنت الذى ستقوم بذلك العمل ولكن صوت التسجيل معناه لسة كلام لم يحدث شيئ بالفعل .
وجاء الرد : كلمونى للسفر لإخراج مسلسل فى الكويت.
رد آخر: إلى اﻵن لم يحدث شئ ويتحثون يحددوا مواعيد آخرى وهكذا دون فعل أي شيئ إيجابي .

الحلم رقم (16) :حلمت أنةحكم على بالإعدام شنقا وهربت .
سؤال:هل أنت أنتهيت من مناقشة الماجستير ياإبن أخى؟
الجواب: لسة .
التفسير : توجد علاقة بين الحكم بالإعدام عليك ومناقشة رسالتك. وهوأن الحكم بالإعدام تقررة المحكمة والمفتى وعدد من القضاة ويحدد فية موعد تنفيذ الحكم والساعة واليوم الذى ينفذ فية الحكم بالإعدام وطريقة تنفيذ الحكم وتكون متواجد وتسمع القرار بتنفيذ الحكم عليك . وكذلك مناقشة الماجستير قرار من الأساتذة والمناقش والمشرف على رسالتك بتحديد موعد مناقشة الماجستير وحصولك على الدرجة فى الموعد المحدد والساعة والتوقيع وتواجدك فى المناقشة لأنك لا تأخذ الدرجة بدون حضورك مثلما الحكم بالإعدام لابد أن ينفذ فيك شخصيا وتكون متواجد والهروب فى الحلم معناه التواجد.
وجاء الرد :بجد ياعمتو هو دة تفسير الحلم تحديد المناقشة ربنا يخليكى والله سوف أجيب لك هدية جميلة إن شاء الله لو ده حصل .
رد منى : هديتى هو حصولك على الماجستير ربنا يوفقك وعقبال الدكتوراة.

الحلم رقم (17):حلمت أن أمى المتوفية بتقول لى تعالى وأنا أنادى عليها وصحيت ولم أذهب معها .
سؤال : هل أنت مريض ؟
الجواب: نعم .
التفسير : الحمد لله لو كنت ذهبت مع أمك المتوفية كنت فعلا أصبحت مثلها متوفى لكنك ستكون بعافية شوية فقط ودة حيجعلك تزعل .

الحلم رقم (18): أننى بتكرم فى عملى فى نهاية الخدمة .
سؤال :ماذا انت بتعمل ؟
الجواب: مبيض (نقاش) بأخذ مقاولة شقق .
التفسير :أنت سيتفق معك ناس على مقاولة لشقة ثم يرجعون فى كلامهم ويعتزرون لك وستقعد فى المنزل ودة حكم بنهاية الخدمة لانك بدون عمل والتكريم فى الحلم زعل من ناحية العمل نفسة .
وجاء الرد :فعلا مش حاسين بالتعب وقالوا بعدين.

الحلم رقم (19):حلمت أنا ووالدتى فى عمارة بالأدوار العليا وكان فى الدور الأرضى خمسين جثة ويريدون أن أأخذ من هذه الجثث لفرمهم ووضعهم على الأكل وكنت خائف جدا .
سؤال :هل يوجد مشاكل فى عملك؟
الجواب:نعم.
التفسير :الجثة فى الحلم اذا كانت لشخص غريب فهى حياة سعيدة ونشطة والجثث حياة بها أشياء كثيرة ستسعدك أو ستسعد بهاويريدون أن تأخذ من هذة الجثث جثة لفرمها وتضعها على الأكل يعنى ستستفاد ماديا من تلك الأشياء السعيدة فى حياتك لكن لسة لأنك لم تفعل ذلك فعلا وأنت خائف جدا يعنى سيرفع شأنك وتقوى وتكون جرىء بعد حصولك على تلك الأشياء الحلوة الموجودة والتى ستحدث معك فى حياتك .أم إذا كانت الجثث لشخص معروف أو قريبك فتوقع علاقة حب غير سعيدة .
وجاء الرد :إن شاء الله أنا فى انتظار تغيرات كثيرة فى عملى .

الحلم رقم (20): حلمت بفأر يمشى على يدى .
سؤال : هل أنت بتعمل؟
الجواب: نعم .
التفسير : يدك مصدر رزقك والفأر يطلق عليك الفأرة سواء ذكر أو أنثى وهى إمرأة فاسقة غادرة فى الحلم و هنا واحدة ستضرك في عملك ومصدر رزقك وكلامها فيه مراوغة .
وجاء الرد : فعلا كنت أتحدث مع واحدة فى عمل لة علاقة بعملى وكانت ترواغنى فى الكلام وتتحدث بلوع وزعلت منها.

الحلم رقم (21):حلمت أنى بأتكلم فى موبايل جديد .
سؤال : ماذا تعمل ؟
الجواب: مدرس بالجامعة.
التفسير : الموبايل خبر حلو سيأتي لك.
وجاء الرد : أخبرونى سيعمل لى عقد عمل كمخرج وقالت لى الموظفة ده مبلغ كبير ده عاوز هدية موبايل جديد هدية لها قلت لها من عينيا .

الحلم رقم (22) : حلمت بفرد سرير من السراير إللى بتتطبق لرئيسي فى العمل .
سؤال : هل علاقتك برئيسك كويسة ؟
الجواب : لا .
التفسير : نوم الفرد على السرير وحش وأنت بتعمل له حاجة من ناحيتك حلوة لكن من ناحيته شيء حيزعله و يضايقه وأنت كده عايز تأخذ مكانه وتنيمه.
و جاء الرد : تحدثت مع رئيسي على تسوية فى أمور العمل وهو قال لى ماشى لكن أنا مش مرتاح قوى للحديث معه وقدمت مشروع أمسك مكانه عندما علمت أنه سيترقي في العمل.

الحلم رقم (23) : حلمت شاهدت محمود ياسين وكنت عاوز أسلم عليه.
سؤال : ما علاقتك بمحمود ياسين ؟
الجواب : ليست لي علاقة .
التفسير : ستقابل محمود ياسين ولم تسلم عليه .
و جاء الرد: قابلت فى نفس اليوم فى المساء فى المهرجان محمود ياسين وضحكت لما شاهدته.

الحلم رقم (24) : حلمت بواحدة جاءت إلى بشنطة سفر خاصة بى وبها جثة ميتة لرجل فقلت لها لماذا أحضرت هذه الجثة إلى منزلى ؟! .
سؤال : ما علاقتك بتلك الواحدة ؟
الجواب : لا أعرفها .
التفسير : كلام قديم بنكد سيحيى من جديد .
و جاء الرد : جاءت لى واحدة وتحدثت فى مشكلة قديمة مع إننى قلت لها مسبقاً إن هذا الموضوع إنتهى ولا داعى لفتحه مرة أخرى .

الحلم رقم (25): حلمت برئيس فى العمل فى إنتظاره سيارة مرسيدس لونها أبيض وليست جديدة ونزل من السيارة ومشى بعيد ولم يأتى إلى الصحفيين وأنا قلت له تعالى فى إنتظارك الصحفيين و التليفزيون مش بعيد ودخل فى مساكن فيها زرع .
سؤال : ما علاقتك برئيسك ؟
الجواب : زفت .
التفسير : رئيسك سيفعل شىء يقلل من كبرياءه و كذلك ستسمع انه زعلان لكن في الآخر سيكون له شأن أعلي في عمله و خير له وهي دخوله في مساكن بها زرع .
و جاء الرد : عيدت على رئيسي فى الموبيل لم يرد مرة إثنين بعد ذلك أرسلت له رسالة ردّ
عليﱠ برسالة وقلت أخيراً رد و تنازل .

الحلم رقم (26) : ِأنا من زمان شاهدت فيلم فرعونى والرجل مادد أمامه رمح وبيعمل الرمح ذبذبات نارية حلمت بذلك المشهد من الفيلم .
سؤال : هل يوجد خلاف بينك وبين أحد ؟
الجواب : لا .
التفسير : إندفاع في الكلام سيحدث ويحصل هدوء ثم إندفاع في الكلام مرة أخرى وهدوء ومرة ثالثة وهدوء على حسب ذبذبات الرمح يحدث الإندفاع في الكلام .
و جاء الرد : حدث خلاف مع والدتى وكان على مراحل فى نفس اليوم وحدث خلاف آخرعلى أربع مرات في وقت قصير.

الحلم رقم (27) : واحد زميلى فى الشغل أحضر لى جريدة فوجدت صورتى بها واقفا أمام لوحة لوزير الثقافة وأقوم بالشرح عليها للطلاب.
سؤال : ما طبيعة عملك ؟
الجواب : دكتور بالجامعة و منتدب لوزارة الثقافة .
التفسير : معك نصرة فى العمل .
و جاء الرد : اتصل رئيس تحريرالجريدة بالوزير وطلب منه أن أكتب مقالاً عن إحدى لوحات الوزير بالجريدة ووافق الوزير.


الحلم رقم (28) : حلمت إن أبى المتوفى جاءنى وجاء لعمى ولأمى وكان بيضحك والثلاثة حلموا نفس الحلم .
سؤال : هل يوجد ميراث خاص بأبيك ؟
الجواب : نعم .
التفسير : المتوفى عندما يظهر للحى و يضحك معناه أنه زعلان من شيء والثلاثة حلموا به معناه إن كلام قديم على ميراث خاص به سيتحدثون فيه من جديد ويحدث خلاف بينهم وزعل .
و جاء الرد : يوجد منزل كبير ورث لنا بدأنا نتحدث بشأنه والكلام أقرب إلى الحقيقة .

الحلم رقم (29) : حلمت إن زميلى فى العمل نايم على ظهره فى طشت وفيه مياه ماعدا أنفه خارج المياه .
سؤال : ما علاقتك بزميلك ؟
الجواب : رئيسي في العمل و العلاقة زفت .
التفسير : زميلك نايم على ظهره هو زعلان ومنتظر شيء محدد المدة يحدث لكن هو رغم الزعل فى أمان لأن المياه أمان و أنفه خارج المياه الأنف عز وكبرياء وهى غير مأۥمنة يعنى ستكسر أنفه فى شيء رغم إنه فى أمان .
و جاء الرد : هو فى إنتظارأن يجدد له وكذلك مقدم أشياء يعلن عنها حدث زعل وألغيت الأشياء الخاصة به .
الحلم رقم (30): حلمت بطلقات من مسدس تضرب فى السقف .
سؤال : ماذا تعمل ؟
الجواب : مدرس بالكلية ومستشار اللجنة الفنية .
التفسير : لو الطلقات أحد بيضربها فيك كنت قلت لك لابد أن تعرض نفسك على طبيب لكن الطلقات بتضرب فى السقف يعنى سيحدث شيء ستعرفه ستزعل بسببه والشيء سند لك في عملك .
وجاء الرد : كلمونى الطلبة وقالوا لى أخذوا منا المكان إللى بنعمل فيه البروفات وسيعملون فيه حجرة للمحاضرات .

الحلم رقم (31) : واحدة كنت بحبها وزعلان عليها و بعد ما تزوجت حلمت إن العضو الذكرى الخاص بزوجها كبير وعندما اختلط بها روحها طلعت وإنكمشت وصدرها أحمر.
سؤال : هل لديك فكرة عن علاقتها بزوجها ؟
الجواب : بمجرد ما إتخطبت لم أعلم عنها شيئ ولا أريد أن أعرف .
التفسير : هذه الواحدة ستكون حامل فى ولد لأن العضو الذكرى لدى الرجل لما يكون كبير معناه سيخلق ولد أو إذا حلم إنه له عضوان سيخلف تؤام و هذه الواحدة عندما تلد ذلك الطفل ستزعل علشان روحها إللى طلعت معناه إن الطفل سيكون وحش و ستزعل وتتغاظ عشان صدرها أحمر وانكماشها معناه إنها متزوجة رغم عنها ولا تحب زوجها.
و جاء الرد : علمت إنها ولدت ولد لونه أسود اكثر من لون والده وهى جميلة وبيضاء وكانت زعلانة جداً عندما ولدت ذلك الطفل وكل زملائها عندما يشاهدوا هذا الطفل يقولون ده وحش كده ليه طالع لوالده .

الحلم رقم (32): حلمت بواحدة لابسة بنطلون أسود وبلوزة سوداء وشعرها أسود وعاملة قصة من الأمام فى شعرها ودخلت أمامى من باب عتيق وأنا قبلتها من فمها ومسكتها من صدرها .
سؤال : ما علاقتك بتلك الواحدة ؟
الجواب : أعرفها .
التفسير : أمامك دنيا حلوة بمكانة عالية وشيء ستتميز به في عملك وسترة ستأتى إليك عن طريق واحد عالى المقام وعتيق وهوالباب العتيق لكن أنت ستعمل شيئين يزعلوا الأول بالكلام في حقها وهي القبلة اللي فى فمها يعني ستفهم قصدها خطأ والتانى بالفعل عن طريق إمساكك صدرها يعني قررت بينك وبين نفسك أن تعاقبها.
وجاء الرد : كلمت والد عروستى وطلبت منه أن أكلمها وأعطانى إياها وكلمتها لكن حدث إنها فهمت كلامى غلطت وإللى صحح الكلام والدتها وكذلك علمت أن عروستى حلت حلو فى الإمتحان وفرحت كثيراً وقالوا سيأتون من السفر قريباً .
وكذلك الوزير عمل لي قرار بالإلتحاق بوزارة الثقافة في غير أوقات العمل الرسمية بجوارعملي الأصلي مدرس بالكلية .


الحلم (33) : حلمت جالس وبجواري واحدة ومش فاكر بعدها واحد أم لا وأمامي الوزير + نائبه ومش فاكر الولد أو البنت اللي ماسكين شريط فيديو في ايديهم .
التفسير : أمامك نصرتين الوزير ونائبه وبجوارك البنت دنيا حلوة ونكد اذا كان فيه واحد وشريط الفيديو كلام علي شئ سيجل .
وجاء الرد : سأتحدث في التليفزيون على شئ واتصلوا بي بشأن ذلك .

الحلم (34) : حلمت أن المرور أوقفتي وطلبوا مني أن أغير اتجاهي ونزلت من السيارة وقفلتها.
سؤال : هل كنت مسافر ؟
الجواب : نعم .
التفسير : السيارة طريق أنت ماشي فيه والمرور أوقفك وغيرت إتجاهك يعني ستغير طريقك في سفرك وممكن تتراجع عن المشي في ذلك المشوار أي السفر .
وجاء الرد : كنت مسافر ومعي صديق والصديق قال لي مش مسافر معك فسافرت بالقطار ولم أسافر بالسيارة وتركت السيارة في الجراج وسافرت . الحلم (35): حلمت سكرتيرة معي في العمل جاءت وقالت لي عن واحد في العمارة عندنا غير سيارته وكانت آخر موديل .
سؤال : هل أنت عاوز تغير سيارتك .
الجواب : نعم .
التفسير : المرأة دنيا حلوة معك وتخبرك بأن الأيام القادمة ستمر عليكي فيها فرح وسرور بمعني الحلم بيقول لك إنك كذلك ستغير السيارة مثل الواحد اللي في العمارة .
وجاء الرد : ربنا بيسهل نحن في انتظار الخير من عند الله .

الحلم (36) : حلمت بالشمس والقمر وكوكب بداخله نجمه .
سؤال : هل أخوكي بيعرف واحدة .
الجواب : نعم .
التفسير: الشمس أبوكي والقمر أمك والكوكب أخيك والنجمة الواحدة اللي بيعرفها أخوكي.
جاء الرد : فعلا أخي بيعرف واحدة .

الحلم (37) : حلمت أن المنزل به كرسي وفوتيه علي جنب ولايوجد عفش في باقي المنزل والشغالة بتأتي بالمياه وترشها في الأرض .
سؤال : المياة نظيفة اللي بترشها الشغالة أو مياه بحر أو مياه معكرة ؟
الجواب : المياه نظيفة .
سؤال آخر : هل والدك يعيش معكم ولك أخوات ؟
الجواب : والدي لا ونعم لي أخوات .
التفسير: الكرسي والفوتيه أمك وأبوكي مكانهم علي جنب بالنسبة للمنزل ولكم أنت وأخواتك والمياه النظيفة أمان لكم وللمنزل والمعني أن المنزل مستقر بدون والدك وإذا جاء بيحدث مشاكل.
جاء الرد : أبي طول عمره في سفر والأن إذا جاء لما كبرنا ويعرف مشكلة أثناء وجوده يحدث مشاكل معنا جميعا لأن مش متعودين عليه وعلي وجوده .

الحلم (38) : حلمت انني في منزل احد اعرفه سيخطبني وكنا جالسين علي السفرة والسفرة كبيرة والاكل عبارة عن فته فراخ والفتة معمولة من شوربة الفراخ وليست شوربة اللحمة .
سؤال : هل تقدم لك ذلك الواحد .
الجواب : لا .
التفسير : وجودك علي السفرة معه معناه سيكون لك معيشة معه لكن فيها مشاكل ورزية لان الفراخ عراك والأرز رزية وكذلك شوربة اللحمة كلام بزعل .
وجاء الرد : العريس من طرف شريك لأخي في العمل والشريك الأخر جاء لوالد العريس وكلمه علي واحده من طرفه لكي يأخذها لابنه وهو يعلم أن والد العريس عاوزني أنا وبيسأله عني قال له أنا عاوزها لإبني ومع ذلك بيحدثه علي واحدة أخرى.

الحلم (39) : حلمت إن فيه حتت فاضية من شعر رأسي .
سؤال : ماذا تعمل ؟
الجواب : دكتور في الجامعة .
التفسير : شعر الرأس هو حال الانسان وهيبته يعني هيبتك ستهز في شئ وانت ستزعل لكن ليس المادة .
وجاء الرد : اخذوا مني رخصة السيارة واتصلت باللواء ولم يرد عليَّ والموبايل مغلق وزعلت لكن جبتها عن طريق واحد اخر وبالنسبة للمال جاءت لي مكافأة في نفس اليوم

الحلم (40) : حلمت ان جدتي المتوفية جاءت لي في الحلم واعطتني عقد لولي وقالت لي ده كويس البسيه ولبسته .
سؤال : هل انت متزوجة ام مخطوبة ؟
الجواب : لا ده ولا ده .
التفسير : المتوفي بيعطي الشئ الحلو وبيعطي الشئ الوحش والعقد اللولي : عريس كويس وهنا جدتك اعطتك شئ كويس وذلك إشارة لك انه سيتقدم لك عريس كويس وافقي عليه وستوافقين لانك لبستي العقد ومبروك مقدما .
وجاء الرد : في نفس اليوم جاءوا ناس لخطوبتي وقالوا لنا مقابلة ثانية .

الحلم (41) : حلمت انني راكبة سيارة بجوار السائق ومشت بنا الي مكان فيه سيارة اخري بتضع بنزين وكان واقف ممثل .
سؤال : ماذا أنت تعمل ؟
الجواب : مدرس في الكلية .
التفسير: تفسير الحلم من جزئين الجزء الاول ستسير في طريق فيه نكد لا يخصك انت لكن له علاقة بك والجزء الثاني السيارة الاخري طريق اخر ستدفع فيه فلوس وهي البنزين الذي بتضعه السيارة الاخري لكن فيه نصرة لك وهو وقوف الممثل لأنه مشهور .
وجاء الرد : الجزء الاول ولد عمل مشكلة في الامتحان وصعد الامر الي العميد واتصلوا بي لكي اتصرف لان المادة كانت من المواد التي أقوم بتدريسها والجزء الثاني احد من زملائي اتصل بي وقال لي لو دفعت الان فاتورة الموبايل ستكون بنصف القيمة فدفعت وهذه كانت النصرة شركة الموبايلات عاملة هدايا بسبب عيدها .

الحلم (42) : صحبتي حلمت ان دبلتها انكسرت .
سؤال : هل صحبتك مخطوبة ام متزوجة ؟
الجواب : مخطوبة .
التفسير : صديقتك ستزعل مع خطيبها .
جاء الرد : هم دائما في زعل .
النصيحة: اذا كانت غير متفاهمة معه فمن اولها تفسخ الخطوبة حتي لا تندم بعد ذلك.

الحلم (43) : حلمت انني نائم مدد علي الارض وامامي نائب رئيس الجامعه قاعد علي الكرسي وبيأكلني عيش به كافيار في المطبخ وبنتحدث علي شئ يخص وزارة الثقافة .
سؤال : ماذا تعمل ؟
الجواب : مدرس بالكلية .
سؤال : ماعلاقتك بالثقافة وهل تنتظر منها شئ ؟
الجواب : منتدب بها وانتظر التجديد .
التفسير : انت في انتظار شئ محدد المدة يعني له موعد محدد سيأتي اليك من الثقافة وانت لديك نصرة كبيرة ولقمة عيش لكن حلوة ستسبب غيره وهو الكافيار الذي يؤكله لك مع العيش نائب رئيس الجامعة والموعد المحدد المدة هو نومك الارض ممدد .
جاء الرد: انا في انتظار قرار التجديد من الوزارة وشئ اخر فيه تعديل في الوظيفة .

الحلم (44) : حلمت بماجد ومعه ناس وقال لي ارقص ورقصت .
سؤال : من ماجد ؟
الجواب : ضابط وصديق .
التفسير : معك نصره لكن هذه النصرة جعلت منك اضحوكة وقللت من شأنك في شئ امام الناس.
جاء الرد : اخذ مني ضابط المرور الرخصة وكان معي شخصية كبيرة في السيارة لم يستجيب لها ضابط المرور وبرضه رغم الاعلان عن الشخصية اخد الرخصة مني وقال معلش انا خلاص دونت المخالفة لكن بعد شوية جبتها برضه .

الحلم (45) : حلمت ان اخي الكبير بيتحدث عن هنود وانا قلت له شوف اليابانيين عندما يتحدثون يعملون رأسهم هكذا ولكن الهنود عندما يتحدثون يعملون رأسهم كذا .
سؤال : لماذا الحديث عن الهنود بالذات ؟
الجواب : لا اعرف .
التفسير : واحد اكبر منك سيكلمك عن الهنود والحديث سيزعلك علي احد وانت سيكون رد فعلك فيه كلام عن اشياء اخري .
جاء الرد : والدي اتصل بي وقال توجد ندوة في قصر الثقافة الهندي بالقاهرة سأذهب اليها انا واخرين للحديث عن شخصيه هامه وعن اعمالها .

أحلام برج العذراء

الحلم رقم (1) : حلمت إننى ماشية مع صديقتى ثم مع منال سلامة الممثلة ثم وجدت عدد 2 من الرجال ماشيين معى .
سؤال : هل لك علاقة بأى أحد من اللى شفتيهم فى الحلم ؟
الجواب : لا .
التفسير: اذن أنت معك لحظات مفرحة وهى صديقتك .شيى ستفرحين فية للحظات ثم نصرة يعنى الفرح سيكون اقوى وهى منال سلامة ثم تحول كل ذلك الى زعلين وهم الرجلين .
وجاء الرد :دخلت الإمتحان وحليت كويس وغطيت نقاط الحل ولما خرجت وجدت إن السؤال من نقطتين وأنا غطيت نقطة واحدة ولما تحدثت مع أختى على اللى فعلته فى الإمتحان شتمتنى وزعلت هى الاخرى منى .
النصيحة: لا تزعلى وفكرى فى المادة التالية وخلى بالك بعد كدة تقراى الاسئلة كويس وعمر الحذر ما يمنع قدر .

الحلم رقم (2) : حلمت ان ابنى راكب على حصان .
سؤال : ماذا يعمل ابنك ؟
الجواب: ضابط
التفسير: سيأخذ الرتبة الأكبر أو الترقية التالية .
وجاء الرد: ابنى فعلاً ترقى أصبح مقدم .

الحلم رقم (3): حلمت بثعبان كبير بيجرى ورايا فى مكان زى القبر وأنا بجرى منه ومش عايزاه يلمسنى وفجاة خرجت من المكان ده إلى مكان أخضر وملقتش الثعبان .
سؤال :هل لك أعداء ؟
الجواب :نعم .
التفسير: الثعبان عدو ويريد أن يؤذيكى فى مصدر سعادتك وفرحك لكن ربنا نجاكى منه إلى مكان أمان وقضى على العدو وبعد عنك وربنا كان بجانبك .أحمدى ربنا .

الحلم رقم (4): حلمت أننى بنزل قمل من شعرى وحشرات وأنا بموتها وبعد كده نزلت سمكة صغيرة من شعرى .
سؤال: هل لك أعداء ؟
الجواب: كثير .
التفسير: القمل حشرة والحشرة الشيئ الدنيئ وأنت كده يوجد لك أعداء بتتكلم فى حقك لكن أنت بتتخلصى منهم بموتك لتلك الحشرات لكن فى الآخر سينتهى كل ذلك والسمكة الصغيرة هنا ليست رزق بل صديقة لك ستنبهك للخير والقضاء على الأعداء .
وجاء الرد: يانهار أبيض ياطنط زى ما تكونى معى بالظبط فعلا لى صديقة هى اللى حذرتنى من صديقات أخريين لي في الكلية.

الحلم رقم (5): حلمت العجين خمر
سؤال : هل أنت مريضة؟
الجواب : نعم
التفسير : أنت مريضة وستزعلين من شئ يخص مرضك والعجين فى الحلم زعل وخمر يعنى الزعل بقى على أشده و وصل إلي النهاية .
وجاء الرد: مريضة والدكتور قال لا تخافى سنعمل عملية ليس منها أى خوف وعملت العملية.

الحلم رقم (6): حلمت أن أمى المتوفية أعطتنى حلق كبير واعطت أختى حلق أصغر شوية
سؤال : هل أنت وأختك متزوجون؟
الجواب : نعم
التفسير : الحلق زوجك سيكون فى مكانة عالية وزوج أختك فى مكانة أقل شوية لكن برضة كويسة والمتوفى بيعطى الحلو وبيعطى الوحش وأمك أعطتك حلق لك ولأختك يعنى بتقول لكم ستكونون فى مكانة عالية مع أزواجكم وبطمئنكم
وجاء الرد: زوجى حكمدار.

الحلم رقم (7): حلمت بصطاد سمك و بجوارى اثنين من أصدقائى و أنا كنت بطلع سمك فعلا" لكن فى مرة من مرات الصيد خرجت من البوصة اللى بصطاد بها حصان لعبة خاصة بالاطفال الصغار و رمى خلف ظهرى.
سؤال: هل زوجتك حامل؟
الجواب: نعم.
التفسير: معك نكدين صيد السمك خير و أنت أشترتيه مكسب لك وخسارة على البائع اللى اشتريته منه لأن السمك هنا أنت مصطاده مش جاي لك يعني دافع فلوس في ذ لك الرزق الي جاي لك وهنا هو الطفل الذي سيأتي لك ستدفع فلوس و مصاريف ولادة لأن تحول السمك إلي حصان لعبة للأطفال يعني ولد و سيحدث تعب عند لوالدته و ستدفع فلوس و مصاريف .
وجاء الرد: زوجتى حامل و نحن فى إنتظار طفل بعد ثلاثة أسابيع .

الحلم رقم (8): حلمت أنا فى شقة مصيف و دخل على حمامتين و قلت اخرجوهم برة كدة حرام و بعد كدة وجدت حمامتين كبار و هشتهم ورأيت تحتهم بيضتين كبار و ثلاثة حمامات صغار تحتهم ثلاثة بيضات صغار.
سؤال: هل أخوكى بيعرف واحدة؟
الجواب: نعم.
التفسير: الحمامتين ابنك وزوجك بيعرفوا كل منهم واحدة و جاءوا عندكم و أنت حسيتى بوجود علاقة بينهم و قولك أخرجوهم برة كده حرام معناه أنك لما علمت تريدين أن كل منهم يبعد عن الواحدة اللى بيعرفها لكن لآسف وجدتى الحمامتين قاعدين على بيض لما طردتيهم يعنى يوجد أولاد فى الطريق بينهم والحمامات الثلاثة الصغار أنت وبنتك وابنك الصغير بتبيضوا يعنى حتموتوا من الحزن والزعل على اللى حصل.

الحلم رقم (9): حلمت انى فتحت الباب وجدت الدنيا ظلام و الشمس مش موجودة ووجدت بقعة ثلج على الارض وأنا قلت لما الشمس تطلع هذه البقعة حتسيح.
سؤال: هل أنت زعلانة مع زوجك؟
الجواب: نعم.
التفسير: الباب زوجك و أنت الشمس و انت بدأت فى عمل مشكلة مع زوجك و الدنيا ظلام الحمد لله شىء كويس لأن النور الكهرباء زعل و بقعة الثلج على الأرض معناه ان حياتكم بها زعل
وبها جفاء وبرود و ليس بها دفء لكن الشمس اى انت عندما تعودين سيعود الدفء الى حياتك و ينتهى البرود المسيطر على حياتك.
النصيحة: بالهدوء فى حياتك و لا تعملى مشاكل.
الحلم رقم (10) :حلمت أن هيام صاحبة أختى رابطة رأسها بإيشارب ولبسة فانلة نص كم وقالت لى منى أختك حتبيض الشقة قلت لها نعم قالت هاتى العفش عندى فقلت لي أختى لا ذلك فقالت أختي لي لا آيه إللى يخلينى أرسل العفش طول المسافة دى وأرجعة تانى لا وصحيت .
سؤال : هل أنت مخطوبة؟
جواب : تركت العريس.
التفسير: الإيشارب عريس وحديث هيام معك أنت فى الحلم والشكل اللى رأيتها به دليل على كلامى وهو أنت وهى لديكم مشكلة واحدة وهى ترككم للعريس أنتما الأثنين حاسين ببعضكما وأختك منى لو كانت بيضت الشقة وأرسلت العفش لهيام كانت ستكون هى الثالثة مثلكم تترك زوجها وأختك منى عدم موافقتها علي إرسال العفش دليل على أنها مش حتترك زوجها ولكن حتزعل معه وربنا يستر ولم يحدث زعل لها مثلكما و تترك زوجها .
وجاء الرد: أختى زعلت مع زوجها فعلا بعد الحلم وكان جاى عريس لهيام ولم ترضى به وأنا تركت العريس.

الحلم رقم (11) : حلمت إننى راكبة الأتوبيس أنا وأختى وفى السكة قلنا عاوزين ننزل عشان نصلى وصحيت ومش عارفة صلينا أم لا.
سؤال:هل أنت مخطوبة؟
الجواب: لا.
التفسير : الأتوبيس خط الزواج والحب والعاطفة والصلاة أمان وإطمئنان يعنى إنك ماشية فى طريق زواج ومش مرتاحة ولا مطمئنة من ناحية هذة الزواجة لأنك مش فاكرة صليتى أم لا والمعنى أن لا إطمئنان ولا أمان من تلك الزواجة.
وجاء الرد : أيوة والله لدرجة عاوزة أفركش الخطوبة.
وجاء ردآخر: بعد مدة أتفركشت الخطوبة.

الحلم رقم (12): حلمت إننى فى شقة الجمعية الخيرية بتاعتى وكان المكان واسع على غير العادة وكانت جالسة واحدة وواحدة أخرى أنا بينى وبينها مشاكل وستات أخرى جالسين على الطرابيزة من إللى بيأخذوا شهرية من الجمعية وهذه الواحدة كانت بتكتب أسماء الستات وكانت غير العادة شعرها شايب و باين والطرحة سوداء ومقطوعه على رأسها وراجعه للوراء وعندما شاهدتها قلت لها آيه اللى جايبك هنا أنت عاوزة آيه ومسكتها من ملابسها ووقعتها من على الكرسى وأتعاركت معها وقلت لها أخرجى من هنا ولم أعلم إذا كانت خرجت أم لا وكان البواب ساكن فى حجرة من الشقة وأنا قلت له آية إللى جايبك هنا قال أن دى حجرتى أنا وأولادى.
سؤال: هل شقة الجمعية ملكا لك؟
الجواب: نعم.
التفسير: أنت ستنالين خير كثير من هذة الجمعية والست اللى إتعاركتى معها سيحدث بينك وبينها مصالحه وشعرها الشايب معناه أن هذه السيدة شـأنها سيرتفع و لأن الطرحة اللى على رأسها سوداء و البواب إللى ساكن حجرة فى الشقة هو وأولاده عليكى أن تعملى خير فى هذه الحجرة لأنه نايم لك فى هذه الحجرة نكد ومستوطن إعملى ندر فى هذة الحجرة لله.
وجاء الرد : هذه الواحدة أنا زعلانة منها وبينى وبينها قضايا وابدا لم أصالحها بعد إللى عملته فيه وبالنسبة للجمعية كل ما أذهب إلى أماكن أخرى أرجع إلى ذلك المكان لأننى بجد فيه خير فعلا ورزق أكثر من الجمعيات الأخرى لأن ذلك المكان بأسمى وملكى والجمعيات الأخرى إيجار وفعلا هذة الحجرة بالذات فيها شيئ أنا وحدى اللى عرفاه .

الحلم رقم (13): أنا عندى دوار فى رأسى فى الحقيقه ونمت وحلمت أحد ماسك رأسى بأيديه وبيقرأ قرآن ونفسى بينكتم وكل ما يقرأ نفسى يتكتم أكثر فضربت الغطاء و صحيت .
سؤال:هل أنت مريض ؟
الجواب: نعم بدوخ .
التفسير : ستشفى باذن الله من الدوار اللى فى رأسك.
وجاء الرد: فعلا شفيت رغم أننى ذهبت إلى عدد 2 دكتور أنف وأذن ود/ باطن لما حلمت ذلك الحلم وفرحت وذهبت إلى عملى.

الحلم رقم (14) : حلمت أننى بصرخ وبلطم على وجهى وبعيط.
سؤال:هل يوجد شئ مزعلك؟
الجواب: نعم.
التفسير: البكاء فرج من الله على شيئ والصراخ واللطم زعل على شيئ وذلك التناقد يدل على إنك ستزعلين من شيء ثم تراجعين نفسك وتقولين الحمد لله على كل شئ معلش كده أحسن من غيره.
وجاء الرد: زوجى بيراقب العمال فى الشقة لإصلاحها وأخذ منى فلوس كثيرة وأنا فى أشد الضيق من كثرة الفلوس إللي بدفعها لكن أحسن من إنني أجيب أحد بدل منه ويسرقني ويعمل الشغل وحش.

الحلم رقم (15) : حلمت أنا وخطيبى فى حجرة بها سريرين وخطيببى جالس على كرسى وأنا واقفة وخرجت من الحجرة قابلتنى صديقه لى قالت لى أنا وخطيبى تركنا بعضنا بعد الخطوبة.
سؤال: هل أنت زعلانة مع خطيبك؟
الجواب: نعم.
التفسير: السريرين دليل على أنك لم تتزوجى ذلك الخطيب وهو جالس على الكرسى له مكانه فى الحجرة وأنت واقفة ليس لك مكانة فى الحجرة يعنى فى معيشتك معه وكمان صديقتك معك دنيا حلوة لكن قولها لكى أنها تركت الخطيب يعنى أنت كمان ستتركين الخطيب مثلها.
وجاء الرد : تركت خطيبى بعد 6أشهر من الخطوبة بسبب أمه وأخته مثل ما قالت لى صديقتى فى الحلم تماما.

الحلم رقم (16): حلمت أن طلقات من الرصاص تدخل جسدى ويتكرر ذلك الحلم كثيرا.
سؤال: هل أنت مريض؟
الجواب: نعم.
التفسير : راجعى الطبيب.
وجاء الرد : ذهبت الى دكتور الأذن ثم دكتور العيون وكل شوية أذهب الى دكتور شكل

الحلم رقم (17):حلمت أننى فى مسرح واسع وكله ظلام وواقفة أمامى شريهان لبسة أبيض والفرقة وراءها جالسة ولكن لا تعزف بدون صوت .
سؤال: هل أحد مسبب لك ضيق؟
الجواب: نعم.
التفسير: المسرح المظلم فترة ضيق وضجر والمرأة فى الحلم دنيا حلوة والمرأة المشهورة مثل شريهان معناها دنيا حلوة بنصرة والحلم يقول ان أمامك فترة ضيق لكن معك دنيا حلوة ونصرة والضيق جاء لأن شريهان لبسة أبيض والأبيض زعل فى الحلم والأحمر غيظ وخطر والأسود عز وجاة والروز شباب وحيوية ويرمز إلى العريس وعدم الصوت وعدم العزف الخاص بالفرقة معناه إن ألامور ستمر على خير بدون زعل علشان صوت الغناء والموسيقى فى الحلم زعل .

الحلم رقم (18): حلمت إثنين زميلات لى ومعهم زميل لنا فى الكلية جاءوا إلى المنزل عندى وفتحت لهم وسلمت عليهم وأبتسمت لهم وكانوا لبسين أسود وقالوا تعالى معنا الكلية مش حتروحى ولا آيه فتركتهم وذهبت إلى أمى بالداخل أقول لها أذهب الى الكلية أم لا وصحيت .
سؤال: أنت كنت لبسة آيه ؟
الجواب: مش فاكرة .
التفسير: أصدقائك ومعهم النكد زميلهم حاجة وأنت حاجة أخرى بينكم باب هم سينجحون فى الدراسة ومستورين لان ملابسهم سوداء وفرحانين وأنت ستكونين شيء ثانى أخر غيرهم واذا كنت ذهبت معهم كنت ستكونين مثلهم لكن عدم ذهابك دليل على كلامى ومعك دنيا حلوة وهى أمك المرأة او البنت فى الحلم دنيا حلوة بعكس الرجل أو الولد نكد فى الحلم.
وجاء الرد: جبت ماده وسأمتحنها في آخر العام لأننى فى سنة رابعة وتركت خطيبى
رد منى: ستنجحين فى الماده عشان معك دنيا حلوة وهى أمك وبالنسبة لي خطيبك يأتي لك غيره أحسن منه المهم أهتمي بالمادة .

الحلم رقم (19): حلمت أننى لبسة بدلة جينس وقالوا لى تعالى لا تزعلى فذهبت وجدت أختى داليا لبسة بنطلون أسود وبلوزة مشجرة وشعرها أسود طويل وبيلمع وكان معها ناس.
سؤال: هل أنت مخطوبة وهل أختك داليا مخطوبة ؟
الجواب: كنت واﻵن لا تركت خطيبى وأختى داليا متزوجة.
التفسير: البدلة الجينس عريس ولا تزعلى أنت مش زعلانة لأن أختك داليا ستقف بجانبك ولبسها وشعرها دليل على أنها مبسوطة ومعزوزة مع زوجها وزوجها به ميزة تميزة وهو اللمعان اللي فى شعرها.
وجاء الرد : أختى داليا متزوجة من زوج كويتى وهى حامل وأنجبت ولد وجاءت إلى مصر وتدخلت مع أهل خطيبى وفكت الخطوبة لأنهم ناس عملوا معانا أشياء تنرفز.

الحلم رقم (20): حلمت سيتم إمتحانى فى دار للمسنين.
سؤال :أنت فى أى مرحلة من التعلم؟
الجواب: في سنة رابعة بالكلية.
التفسير : سيكون لديك مواد تخلف هذا العام.
وجاء الرد : كل سنة بنجح بتقدير جيد وفى سنة رابعة طلعت بمادة فى الترم الأول بتقدير ضعيف وليس لها تكملة فى الدور الثانى وسوف أمتحنها فى شهر سبتمبر بعد إمتحانات الدور الثانى.
رد منى : معلش ممكن برضه فى التراكمى بالمجموع تطلعى بتقدير جيد أن شاء الله وترفع المادة.

الحلم رقم (21) : حلمت إن محمد خطيبى مقرفص أرجله ولابس تى شيرت أبيض ويبتسم لى و أنا بواسيه .
سؤال : هل أنت زعلانة مع خطيبك ؟
الجواب : علي طول .
التفسير : معيشة محمد و ماله فيها زعل والتى شيرت الأبيض زعلان معك والمواساه معناه أنت مش عاجبك تصرفاته .
و جاء الرد : صح الكلام .




الحلم رقم (22) : حلمت أنا وأخوات أصحابى وأمهم .
سؤال : ما علاقتك بأصحابك و أمهم ؟
الجواب : حلوة .
التفسير : أيامك مفرحة ومعك دنيا حلوة .

الحلم رقم (23) : حلمت رجل لابس جبة وعباية جاء عندنا من أجل امى ولكن أنا قلت إيه إللى جايب ده عندنا و صحيت .
سؤال : هل أحد سيتزوج عندكم ؟
الجواب : والدتي .
التفسير : ذلك الرجل مأذون وجاء ليعقد قران والدتك .
و جاء الرد : كانت أمى عايزة تتجوز وأنا زعلت وزعقت لأمى ولم تتم الجوازة وكان متقدم لها رجل عاوز يكتب الكتاب على طول وأنا لم أرضى ولم تتم الجوازة .

الحلم رقم (24) : حلمت بعرايس على السفرة ببدل فيهم و بلعب بيهم .
سؤال : أنت فى أى مرحلة من التعليم ؟
الجواب : رابعة كلية .
التفسير : اللعب بالعرايس لديك أشياء محيراكي في دراستك وفي حياتك و معيشتك .
وجاء الرد : مواد الإمتحان متحيرة أذاكر إيه قبل إيه لأن بعد النتيجة سوف أتزوج و أسافر لزوجى ويوجد مشاكل مع اهل العريس .
وجاء رد آخر : رسبت في مادة و تركت خطيببي .

الحلم رقم (25) : حلمت بإننى داخلة شقة وسخة وجدت واحدة أعطتنى ولد صغير وضعته على الغربال علشان السبوع بتاعه وأنا كنت عاوزة أدخل الحمام على الآخر وجدت رجلين عايزين يمسكونى وواحد منهم واقف على الباب عاوز يمسكنى من شعرى وأنا دخلت الحمام وقعدت على التواليت و كنت عاوزة أعمل براز ولكن لم أعمل و كان ذلك حلم إستخارة علي شغلى .
سؤال : هل علاقتك بالعمل كويسة ؟
الجواب : الناس وحشة .
التفسير : معك زعل فى الشغل والبراز خير بداخلك وتريدين أن تظهرى الخيرلكن إللى حواليكى مانعين ذلك لكن لا يوجد جديد لم تتركى عملك و سيبقى الوضع كما هو ستظلين فى العمل و معك الزعل .
و جاء الرد : معى ناس فى العمل يحاربوننى وأنا فى العمل بدفع من جيبى لم أستفاد بشيء بل هو منصب معنوى وأنا عاوزة اترك العمل زهقت .

الحلم رقم (26): حلمت أمى واقفة فى البحر ولابسة أبيض وأنا ماسكة يدها.
سؤال : إيه إللي محير والدتك ؟
الجواب : مسافرة ومش عارف ترجع .
التفسير : أمك زعلانة ومتحيرة من شيء البحر حيرة ولبسة أبيض ستزعل على عكس الأسود سترة وعلو شأن ورفعة فى مصيرها وأنت ماسكة يدها ستواسيها .
و جاء الرد : أمى فى الكويت عند أختى وعاوزة ترجع وزعلانة قوى وزهقانة وتعاركت مع أختى ومش عارفة تعمل إيه وأنا بقول لها معلش استحملى حتى ترجعى إن شاء الله .

الحلم رقم (27) : حلمت أختي و صديقتها وأنا أمام نادى سبورتنج ورأيت خرتيت وجمل فى حالة هياج والخرتيت لابس سلسلة فى رقبته وأختى وصديقتها خافوا ومشوا وأنا مسكت الخرتيت من السلسلة وأدخلته مدرسة وتركته و مشيت .
سؤال : هل أنت زعلانة مع خطيبك وأهله ؟
الجواب : نعم .
التفسير : أختك وصديقتها دنيا حلوة معك وأيام مفرحة والفرحة ستبعد عنك علشان مشوا وتركوكى والخرتيت الهائج خطيبك والجمل والده والسلسلة اللي فى رقبته أمه وأنت عن طريق أمه أدخلتيه مدرسة يعنى عاوزة تجعليه يترك كل أصدقائه القدامى يعني يسمع كلامك ولا يسمع كلام أمه ولا أبوه .
وجاء الرد : كل ما يرسل لي خطيبي أشياء أخته تأخذها فقلت لها كلمني أنا مباشرة بالتليفون وليس عن طريق العائلة وكيف سأعيش معه بعد الزواج في الغربة وهو مش عامل لي حساب .

الحلم (28) : حلمت إنني وأختي نقف في المطبخ وأختي تغلي ماء بها بنجر وأنا اقف بقربها أأخذ البنجر المسلوق وأقطعه وفي بلكونة المطبخ تقف بنت صغيرة سمراء وترفع شعرها وكانت تقشر قطعه من البنجر وعندما أكلته قالت إنه حامض فقلت لها إنه يجب أن يوضع عليه إضافات فسكتت وإنتهي الحلم
التفسير : سيحدث لك زعل في شئ ذلك الشئ فيه يحدد مصيرك والحلم يقول لك إن أختك لها دور في إزاله ذلك الزعل + البنت الصغيرة يعني الظروف ستخدمك وتخرجين من المأزق علي خير بإذن الله تعالي.
وجاء الرد : طلعت بمادة في السنة الأخيرة وسأدخل دور ثاني .

الحلم (29) : حلمت أن أختي تغلي جوانتي (قفّاز) في ماء علي النار .
سؤال : هل لدي أختك مشاكل في منزلها ؟
الجواب : نعم تخصها وتخص أخواتها .
التفسير : القفاز أو الجوانتي معناه عدم الأمان وعدم الإستقرار العاطفي لكن وضعه في ماء يعني أختك بتحول عدم الإستقرار إلي إستقرار وأمان وبتلم الأمور ولكن ذلك لن يتحقق الا بعد مشكلة تشتعل ثم تهدأ وذلك يكون بمده محددة وهي فترة إشتعال النار ثم انطفاءها .

الحلم (30) : حلمت ان القطار جاي علي حيصطدم بي ولكن لم يصدمني فعلا وواحد جالس لابس قفطان ابيض ومعه صور الخطوبة الخاصة بي والخطوبة اساسا انفسخت.
سؤال : هل يوجد شئ مزعلك غير فسخ الخطوبة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : ستزعلين من شئ أخر طريقك وهو القطار فيه زعل والزعل هو الواحد اللي لابس القفطان الأبيض وصور الخطوبة ذكري لك زعل نفسي معك .
وجاء الرد : رسبت في مادة في السنة النهائية في الكلية .

الحلم (31) : حلمت ان والدي في حجرة ووالدتي في حجرة اصغر وانا ووالدتي جالسين علي كنبه هي في اولها وانا في اخرها والاثنين متوفيين وكان والدي ينادي علي اختي وكان النهار طالع ويقول انت اتاخرت ليه الليل اتي ولم تحضري تعالي وينادي علي اختي وانا قلت له انت عاوز ايه منها اتركها .
سؤال : اختك حضرات ؟
الجواب : لا .
سؤال آخر : أختك مريضة .
الجواب : نعم .
سؤال آخر : أنت مريضة .
الجواب : نعم .
التفسير : المتوفي لما ينادي في الحلم علي الحي معناه انه سيذهب عنده والله اعلم لكن هنا لا تخافي اختك لم تأتي وكذلك كان الوقت في النهار يعني اختك مريضة فعلا لكن وانت في الحلم اتي الليل وهو مازال ينادي يعني اختك ستشفي والنهار زعل والليل ستره وجلوسك مع امك لكن بعيد عنها اقول لك انك مريضة وانت خايفة من شئ لاتخافي الكلام علي شئ قديم وتتحدثون فيه من جديد وهو وجود امك وانت خايفة من مرض قديم وظهر الان التحدث عنه اقول لك لا تخافي لانك جالسة ولم تكوني نائمة بجوارها .
وجاء الرد : عملت اشاعة وقالولي اعملي تحليل فيه شك في شئ خطير .
رد مني : لا تخافي انت مازالت جالسة مش نائمة ولو كنت نائمة وكان الوضع اختلف.
وجاء رد آخر : الدكتور قرر عملية لكن علي كيفي مش مهم دلوقتي ولكنني من شده الألم ذهبت وعملت العملية والدكتور شال الطحال وجد به مشاكل وأخذ عينه وتحللت طلع الورم حميد وأنا الآن بصحة جيدة والحمد لله .
رد مني : الحمد لله علي سلامتك .

الحلم (32) : اخي حلم بثعبان لونه احمر في اسود معه في العمل وتخلص منه .
سؤال : ماذا يعمل اخوكي ؟
الجواب : موظف لكنه سيترقي في عمله .
التفسير : اخوكي معه واحد عدو له مسبب له غيظ وهو اللون الاحمر وذلك الواحد له مكانه لكنه بيعرقل تقدم أخوكي سينتصر عليه ويبعده عن طريقه في العمل .

الحلم (33) : حلمت ان والدي راكب حصان واخي بيطلع علي حصان .
سؤال : ماذا يعمل والدك ؟
الجواب : حكمدار .
التفسير : والدك مركز واخوكي سيترقي ويصبح له شأن في العمل لكن اذا برك الحصان معناه ان احد سيترك العمل او احد كبير في العائلة سيمرض واذا حلمت ان الحصان وقف معناه ان واحد كبير في العائلة سيشفي من مرضه وان احد تارك العمل سيعود اليه .
جاء الرد : والدي الحكمدار واخي ضابط .
رد مني : اخوكي سيأخذ الرتبة التالية في الترقي .

أحلام برج الميزان

الحلم رقم (1): حلمت ان موتوسيكل ضرب أخى فى يده و هو ماشى و كسرها.
سؤال: ماذا يعمل أخيكى؟
الجواب: هو ذاهب ليعمل.
التفسير: اليد فى الحلم سعى الانسان لرزقه و عمله و الموتوسيكل رجل سيقف بجانبة وكسر اليد معناة القوة .
و جاء الرد: أخى مقدم على وظيفة و هو الآن بيعمل الأوراق ليقدم فى الوظيفة.
رد منى: أخيك سيقبل فى الوظيفة إن شاء الله.

الحلم رقم (2): حلمت ان ثلاثة توفوا منهم مغنى مشهور و أنا أحبه و بنت عمى قامت بالغسل غسلته و أنا كنت أبكى بشدة.
سؤال: هل انتى بتدرسى؟
الجواب: نعم بالكلية طالبة.
التفسير: الثلاثة عمرهم طويل و المغنى المشهور نصرة بنكد وبنت عمك دنيا حلوة مأمنة لك ذلك النكد لأن الغسل فيه مياه و المياه أمان فى الحلم و بكائك بشدة فرج ستفرحين اذن انت سيحدث لك شىء فى الامتحان و تعتقدين انك سترسبين وفى النهاية تجدين نفسك ناجحة.
وجاء الرد: أنا خايفة من مادة الماس قوى.
النصيحة: لا تخافى وإنسى اللى فات من الإمتحان و فكرى فى اللى جاى و ربنا مع الجميع.

الحلم رقم (3): حلمت شاهدت هلال و كان على شكل وجه رجل.
سؤال: هل انتى مخطوبة؟
الجواب: لا.
التفسير: سيأتى لك عريس عن طريق واحدة و هو الهلال.
وجاء الرد: عمتى جابت لى عريس رفضته معجبنيش.
النصيحة: قولى لأحد اكبر منك خبرة قبل ما ترفضيه أو صلى إستخارة وإذا حلمت قولى لى الحلم.

الحلم رقم (4): حلمت أننى رايحة أأخذ حقنة عند الدكتور اللى بشتغل عنده و كنت خايفة قوى.
سؤال:هل توجد واحدة لدى الدكتور انت خايفة منها؟
الجواب: نعم.
التفسير: الابرة واحدة عند الدكتور ستضرب فيكى ابرة يعنى ستتكلم عليكى بالباطل لدى الدكتور ولكن الدكتور كأنه لم يسمع شىء و يكبر دماغه و لو حيكلمك يكون كلامه لفت نظر مش أكثر.
وجاء الرد: واحدة من اللى بتعمل الجلسات تحدثت عنى للدكتور و قال لى على الكلام اللى قالته لكن بدون زعل منه وعدى الكلام على خير.

الحلم رقم (5): حلمت أنا و بنت أعرفها ماشيين مع ناس ماشيين بالعكس كأنهم راجعين
ولابسين أبيض وأنا والبنت لابسين اسود وماشيين فى طريقنا العادى.
سؤال: ما علاقتك بهذه البنت وانتى بتدرسى؟عندك كام سنة؟
الجواب: البنت بتعمل لى الجلسات فى الجيم – وأنا فى الصف السادس عمرى 12 سنة.
التفسير: ستنجحين بتفوق و معك أخبار مفرحة و تقدم و رقى و رفع شأن و هى البنت اللى بجوارك وملابسكم السوداء لكن بجواركم زعل و ناس بتفهم الأمور خطأ و هى الملابس البيضاء اللى الناس لبساها و انت ليس لك علاقة بذلك الزعل.
وجاء الرد: نجحت فى الابتدائية بتقدير ممتازوالزعل مع أمى ووالدى عاوز يتجوز واحدة أخرى ووالدى مبسوط عندة ورشة.


الحلم رقم (6): حلمت بأسد بيجرى ورائى ثم وقعت فى بير و مياه البير وسخنة أوى و حاسة ان البير بيسحبنى لتحت.
سؤال:ما عمرك؟
الجواب: 12 سنة.
سؤال: هل أمك زعلانة مع والدك و ماذا يعمل والدك؟
الجواب: نعم – صاحب ورشة.
سؤال: هل هو مبسوط ماديا"؟
الجواب: نعم.
التفسير: الأسد والدك و هو مبسوط ماديا" و فلوس أبوكى نقمة عليكم انت و أمك و خاصة أنت المفروض أن تكون مياه البير أمان لكم لأن مياه البيرعزبة لكن سخنة معناه أن فلوس أبوكى ستكون سبب حزن لكم و ستؤثر على نفسيتك و على المنزل كله.
وجاء الرد: والدى بيعرف واحدة غير أمى ويريد أن يتزوجها وأنا وأمى نقول له لا.

الحلم رقم (7): حلمت أنا وخالى قاعدين فى البلكونة وقال لى أنا جايب لك عريس متزوج أربعة وأنا كنت لبسة فسان أبيض فى برتقالى فى أحمر وأنا كنت موافقة.
سؤال: هل انت مخطوبة؟
الجواب: لا.
التفسير: الفستان عريس لكن سيسبب لك زعل و غيرة وغيظ وهو الأبيض والبرتقالى والأحمر على التوالى وأنت حترفضى لأن الموافقة معناها الرفض فى الحلم وكمان عشان العريس جاء عن طريق رجل وهو خالك الرجل فى الحلم نكد وزعل.
وجاء الرد: وعلى آيه يغور بعيد أنا ناقصة.

الحلم رقم (8): حلمت ان الدكتور بيحضر ابرة عشان أنا أأخذها و كنت راكبة عربية و المفروض ان العربية ستوصلنى للدكتور و لكن ما أخذتش الابرة.
سؤال: هل معك زميلة عند الدكتور بتحبك؟
الجواب: نعم الابرة واحدة.
التفسير: الأبرة واحدة إتكلمت عنك بالباطل لدى الدكتور و لكن لا تخافى الدكتور سيقول لك كلام فقط ليس فيه زعل لك لفت نظر فقط والعربية واحدة أخرى هى اللى أنت بتحبيها هى اللى ستقول لك أن فيه واحدة أتكلمت عليكى بالباطل.
و جاء الرد: فعلا واحدة بتتعالج عند الدكتور قالت للدكتور عنى كلام و لكن الدكتور لامنى على الكلام اللى سمعه منها.
النصيحة: لا تكررى ذلك مرة أخرى و احترسى.

الحلم رقم (9): حلمت أننى كنت فى مكان عملى القديم و كان عند محامى و شاهدت المحامى فى شغلى الجديد و معى زميلتى فى الشغل الجديد ماسك فايلات المرضى الخاصة بعملى الجديد و انا و زميلتى قاعدين نعطى له الفايلات.
سؤال: ماذا تعملين لدى الشغل الجديد؟
الجواب: بعمل الجلسات للحالات.
التفسير: المحامى و هو صاحب عملك القديم جالس و معه فايلات زبائن الشغل الجديد معناه ان دكتور الشغل الجديد سيعمل لك جلسة محاكمة على شىء انت اخطأت فيه لكن معك دنيا حلوة و هى صديقتك لا تخافى.
و جاء الرد: واحدة من اللى بتعمل الجلسات تحدثت عنا بالباطل من غير سبب لكن الدكتورلفت نظرنا فقط أنا و زميلتى ولم يزعلنا.

الحلم رقم (10): حلمت أنا و زميلتى بنعمل عند دكتور وجالس وفاتح صفحة الكلمات المتقاطعة فى الجريدة و لما فعل ذلك شعرت انه زعلان و بيصالحنا و سيحل معانا الكلمات المتقاطعة و قال لى كلمة من 4 حروف ما هى؟ مش فاكرة و صحيت.
سؤال: هل تلعبون فى العمل؟
الجواب: لا والله شايفين عملنا على اكمل وجه.
التفسير: الدكتور مش زعلان و لكنه سيتحدث معكم على تقصيركم فى العمل على شىء حدث و الكلمة من 4 حروف: هى (عتاب) سيعتب عليكم و يحذركم من الانتباه لعملكم.
وجاء الرد: حدث موقف فى مكان العمل و حذرنا أنا و زميلتى نأخذ بالنا على المكان.

الحلم رقم (11): حلمت أنا و صديقتى واقفين على البيسين وجدت مبنى بجوارى انهدم وطلع نار ودخان يتصاعد وأنا غطست فى البيسين لما شاهدت ذلك وجدت جثث أطفال فطلعت لفوق فى البيسين.
سؤال: هل توجد مشكلة عندك فى المنزل؟
الجواب: نعم.
التفسير: ستحدث مشكلة والمبنى والدك والنار مشكلة محددة المدة ستتصاعد وتهدأ مثل اشتعال النار واخمادها والدخان ثورة والدك لكن أنتى مؤمنة عن المشكلة يعنى مش حتزعلى والجثث عدة أشياء ستزعلك لكن انت بعدت عنها وطلعت الى فوق فى البيسين وكل ذلك لم يمنع انك مصدر المشكلة.
وجاء الرد: حدث مشكلة بسيطة فى المنزل ووالدى زعق وثار ولم يهدأ والمشكلة لا تستحق كل ذلك وأمى تدخلت لكن هو ما زال بيزعق.

الحلم رقم (12): حلمت اننى فى حوض سباحة ثم انتقلت المياه الى منزلنا و وجدت الباب بدل ما هو أمامى وجدته على جنب و أخى فتح الباب بالمفتاح و أنا استخبيت منه.
سؤال: هل والدك موجود؟
الجواب: نعم.
التفسير: أنت فى أمان فى شىء وكذلك المنزل وستنتقل المسئولية من أبوكى وهو الباب الأمامى إلى أخوكى وهو الباب الجانبى سيتكفل أخوك بالمصاريف بدل من والده وهو المفتاح الذى فتح به الباب وأنت ستطلبين منه شىء سيفعله لك و دى التخبئة اللى أنت عملتيها فى الحلم.
وجاء الرد: أخى سافر و أنا قلت له أول شىء تشتريه اللى أنا عاوزاه و بعد كدة تجيب باقى الأشياء لهم جميعا".

الحلم رقم (13): حلمت إننى كنت ماشية مع مدربة الجلسات فى مكان واسع فيه خضرة كثيرة والمكان كان بيضيق علينا و وجدت 3 طيور لونهم أبيض طايرين فى السماء وكان فيه شجرة ورقها بيقع و هى وحشة قوى و عمالة تقرب علينا و إحنا بنبعد عنها.
سؤال: هل لك اخوات؟
الجواب: لى أخ واحد.
التفسير: معك دنيا حلوة يا سارة و عيشة هنية لكن الشجرة و هى الواحدة التى تريد أن تدخل حياتكم انت و أخوكى و أمك ستجعل حياتكم تضيق بكم و أنتى و أخوكى و أمك الثلاثة طيور تطيرون فى السماء و لونكم أبيض ستزعلون رغم انكم مبسوطين و شأنكم مرفوع و خاصة وأنت نجحت و جايبة ممتاز و هذه السيدة بتحاول ان تدخل حياتكم و تقترب منكم لكن انتم رافضين دخولها حياتكم.
وجاء الرد: هذه الواحدة صاحبة أمى و تريد أن تأخذ أبى مننا وأحنا رافضين وأبى عاوز يتجوزها.

الحلم رقم (14) : حلمت إن خالتى جاء لها عريس مصرى يعمل فى المانيا و هى لبسة فستان تركواز وماشية هى وهو فى الشارع والناس بتزفها وبيضحكوا معا وأيديهم ماسكة بعض .
سؤال : هل توجد مشاكل مع خالتك وعريسها ؟
الجواب : يمكن .
التفسير : سيزعلان معاً ولا يتم الزفاف علشان الضحك زعل والزفة زعل والفستان عريس كويس لكن فيه زعل وخلاف .
وجاء الرد : جوازة خالتني فشلت و كل واحد ذهب لحاله .

الحلم رقم (15) : حلمت زميلى وجهه حلو وأبيض ولابس وحش وجهه به حبوب و دمامل ورأسه من الخلف بها صلع و قعدنا سوياً على طرابيزة ثم مشينا وذهبنا إلى صديقاتى الثلاثة كانوا واقفين لكن هو فى الحقيقة شكله وحش لكن بيلبس حلو.
سؤال : هل زميلك يعمل ؟
الجواب : يعمل و يدرس .
التفسير : وجهه حلو يعني شكله وحش و أسمر ولبسه الوحش دليل على انه ميسور الحال لكن الدمامل إللى فى وجهه لديه مشاكل والصلع الذى فى رأسه سيفقد عزيز أو وظيفة وأنت وهو معكم دنيا حلوة وهي ذهابكم إلى زميلاتك الثلاثة .
و جاء الرد : الزملاء يقولون عنه إنه وحش فى تصرفاته و يتكلمون عليه وحش.

الحلم رقم (16) : صديقتي بتقول لي انها حلمت بوالدي جاء وقال ده بطيخ حلو وكان ذلك علي واحد زميلي في الشغل .
سؤال : والدك موجود وماعلاقتك بذلك الزميل .
الجواب : نعم وعلاقتي يريد أن يتزوجني .
التفسير : ان البطيخ عندنا في مصر والله أعلم وأنت إماراتيه ماذا يقال علي الواحد او الواحدة عندما يتزوج يقولون الزواج مثل البطيخة يا إما تطلع قرعة أو حمرة فهنا والدك يقول علي ذلك الرجل أنه سيزعلك أو ستزعل منه لأن أي شئ حلو في الحلم وأحمر في الحقيقة زعل والبطيخ في الحلم غيظ وخطر عشان لونه أحمر من الداخل .
وجاء الرد : زعلت معه شوية وإتصالحنا وأنا دائما أقول عليه أنه كويس .
رد مني : ممكن يطلع كويس ويمكن يطلع وحش حسب المثل عندنا يقولون الزواج مثل البطيخة اما تطلع قرعة وإما تطلع حمرا ء .

الحلم رقم (17) : صديقتي ذهبت لكي تشتري لي هدية من مصر وهي خاتم من الحسين وحلمت إنها ذهبت لشراء خاتم لي من محل وإختارت خاتم فيه فص أزرق لكن صاحب المحل قال لها خذي أحسن الخاتم اللي فيه فصوص لولي وأعطاها قطعه قطن بها بعض الفصوص اللولي وقال لها إنتظري حتي يمر الربيع لكي ؟؟؟؟ اللولي .
سؤال : هل أنت متزوجة أم مخطوبة ؟
الجواب : عريس زميل لي في العمل لكنه متزوج ومعه أولاد ومش مرتاح مع زوجته حسب قول زملائه في العمل وقول أهله لي ويريد أن يتزوجني .
التفسير : الخاتم هو عريس بفص لولي معناه كويس وواضح لكن لم يحدد الموعد الأن لأن لديه مشاكل وهي أولاده وزوجته والحلم يقول إنتظري حتي يدبر امره وبعدها يطقس اللولي أنت اللولي يعني يكون صالح للتقدم لك والحلم يقول انك ستتزوجيه والدليل قطعه القطن وكلامه انتظري حتي يمر الربيع يعني ماذا سيكون وقتها سيكون غير صالح لك وسيكبر ويصبح زي قلته وبها الفصوص يعني سيكون لك منه أولاد وهو صادق في كلامه معك لكن الي متي حتي يمر الربيع يعني فترة شبابك ستنتهي وأنت في انتظاره.
وجاء الرد : يقول لي انتظري حتي يتم الأولاد سن ضمهم لي وبعدها أنفصل عن زوجتي وأأخذ الأولاد وأتزوجك .
النصيحة : هو كويس وكل شئ لكن الانتظار حتي يمر الربيع يعني ستنتهي فترة شبابك وبعدها تصبحين موضع كلام يأخذك ام لا وليه عاوزك يتقدم لك الأن انصحك إصرفي نظر عنه في هذه الحالة وكمان ممكن يحن لزوجته ويفضل العيش معها ومع أولاده وأنت عايشه في الخيال مع نفسك تنتظرينه أما إذا كانت مدة ضم الأولاد إليه سنة أو أقل ممكن الإنتظار لكن بعد ذلك فلا وألف لا ربنا معك وهو كمان سيكبر ويفارقة سن الربيع ويصبح في سن الخريف فكري قبل فوات الأوان .

الحلم (18) : حلمت واحدة نوبية قالت لي خذي البسى الفستان ده .
السؤال : هل أنت مخطوبة ؟
الجواب : لا .
سؤال آخر : ماذا كان لون الفستان ؟
الجواب : اخضر في برتقالي .
سؤال آخر : هل لبستي الفستان ؟
الجواب : لا .
التفسير : الواحدة النوبية دنيا حلوة معك يعني ستفرحين والفستان عريس ولونه الأخضر في برتقالي معناه إن العريس واللون البرتقالي يعني لدى العريس شيئ سيجعلك تغارين بمعني ان يكون متزوج من قبل او مطلق او معه اولاد لكن صحوتي ولم تلبسي الفستان معناه لسه شوية علي تقدم ذلك العريس .
وجاء الرد : طلع مسيحي ولك أكن أعرف .
رد مني : يروح لحاله مسبب قلق .

الحلم (19) : حلمت ببنت اعرفها لبسه طرحة لونها لبني .
سؤال : هل انت مخطوبة ام متزوجة ؟
الجواب : لاهذا ولا ذاك .
التفسير : الواحدة دنيا حلوة أمامك والحلم يقول سيأتي لك عريس مستور والطرحة عريس واللون البني شاب كويس .
وجاء الرد : فيه كلام وناس سيحضرون لخطبتي .
رد مني : اذا وجدته مناسب وافقي عليه .

الحلم (20) : حلمت انني أأكل اناناس .
سؤال : هل انت مريضة ؟
الجواب : لا .
التفسير : الاناناس دهمان حال يعني ستمرضين لكن بشئ له علاج وعابر لا تخافي .
جاء الرد : بعد يومين من الحلم رجلي وجعتني وظهر بها خط اسود وبضع له كريم وبدأ يروح الخط الأسود .

الحلم (21) : حلمت ان اخي لابس قميص ابيض وفي ظهره يحمل سلاح .
سؤال : اخوكي متزوجة ام خاطب ؟
الجواب : لاهذا ولا ذاك .
التفسير: القميص الابيض واحدة ستسبب زعل لاخوكي كل ما تلبسه المرأة فهو رجل والعكس والابيض زعل وفي ظهره يحمل سلاح اخوكي له حماية وله ظهر يحميه والمعني ان اخوكي بيعرف واحدة مسببة له زعل وهو ليس له كفاءة مادية لكن وراءه حماية يعني واحد مسئول كبير سنده من الخلف .
جاء الرد : اخي لسه لم يعمل ووالدي مسئول كبير .

الحلم (22) : حلمت انني كنت عند عمتي وأأكل بطيخ .
سؤال : هل يوجد شئ لدي عمتك مزعلك ؟
الجواب : نعم إبن عمتي الصغير .
التفسير : شئ سيحدث كلام عند عمتك سيسبب لك غيظ وستتغاظي فعلا طالما أكلتي البطيخوالبطيخ غيظ في الحلم والشمام دهمان حال وحسد وغيره .
وجاء الرد : عمتي تريد ان تزوجني ابنها الكبير وهي تعلم انني بحب ابنها الصغير .
رد مني : يمكن هي شايفة ان الكبير هو الذي بيحبك والصغير لا لذلك بتقول لك ذلك لانها ام وشايفة اولادها اكثر منك ماذا يريدون .
جاء رد اخر : ذهبنا عند عمتي وطلبتني من امي لابنها الكبير ووالدتي قالت لها ابنك الكبير عصبي ونحن نريد ابنك الصغير .

الحلم (23) : حلمت انني واقفة في بلكونة البيت وشخص يريد ان اوقع نفسي من البلكونة وقال لي لو وقعتي نفسك مش حتموتي بس انا خفت وقلت لا مش حوقع نفسي ورفضت .
سؤال : هل أنتي بتحبي واحد ؟
الجواب : نعم .
التفسير : ذلك الشخص يريد ان يضرك ويؤذيكي وانت لك مكانة عالية وهي وقوفك في البلكونة وهو يقنعك بكلامه وإنك لو سمعتي كلامه مش حيحدث لك ضرر لكن باقي كلام الحلم يدل علي أنك تصرفتي صح تجاه ذلك الشخص وهو رفضك لكلامه .
رد مني : أنصحك أن تبتعدي عن ذلك الشخص لأنه لا يحبك بل يحاول أن يؤذيكي ولو سمعتي كلام كنتي فعلاً إتأذيتي بسببه .

الحلم (24) : حلمت ان انا وامي ومعنا امرأة من بلد افريقية لونها اسمر وكان معها شنطة وطلعت منها فستان لونه اخضر في برتقالي وقالت لي هذا الفستان خذيه لكي عشان تسافري بيه معي الي افريقيا البسيه هناك ونحن بنتفسح وانا مرضيتش أأخذه وقلت لامي انا اخاف اسافر افريقيا عشان الحروب واخاف يعتقلوني هناك .
سؤال : هل انت متزوجة ام مخطوبة ؟
الجواب : لا هذا ولا ذاك .
التفسير : المرأة في الحلم دنيا حلوة ومن دولة افريقية اكثر حلاوة والمعني ان الايام المقبلة ستاتي لك بعريس شاب لكنه سييبب لك غيره في شئ وهو اللون البرتقالي وذلك العريس او الشاب انت سترفضيه لانك لا تريدين الزواج وهو خوفك من الإعتقال يعني فيه شئ مخوفك منه .
وجاء الرد : خالتي طلبتني من امي لابنها الكبير وانا اريد ابنها الصغير وامي قالت لها إبنك الكبير عصبي نريد الصغير وكان إبنك الكبير خاطب قبل كده .
رد مني : الام اكثر علما باولادها ويمكن الام عارفه ابنها الصغير اللي انت عاوزة بيريد واحدة اخري فلذلك طلبتك لابنها الكبير ، انصحك تصلي استخارة علي ابن خالتك الكبير يمكن يكون من نصيبك وليس الصغير اللي انت بتحبيه .

الحلم (25) : حلمت بجدي المتوفي والممثل نعيم عيسي وامي وخالاتي الأثنين البنات جالسين وجدي قال للممثل ان امي هي عروسته الوحيدة .
سؤال : هل امك الكبيرة وهل توجد علي ميراث جدك ؟
الجواب : نعم – نعم .
التفسير : ظهور الميت في الحلم ويكون قريب يعني مشكلة علي ميراث يخصه امك واخواتك البنات معهم نصرة بنكد لآن الممثل رجل ومشهور والميراث اللي تاركه جدك يريد ان يخص به امك اكثر من خالاتك البنات الاثنين لأن لأمك مكانة كبيرة عنده.
جاء الرد : جدي كان يحب أمي كثيراً ويتحدث معها عن خالاتي وزعلك منهم وكانت امي تزعل عشانه قوي ولكن ليس بيدها شئ تفعله تجاهه .

الحلم (26) : حلمت انني راكبة سيارة لونها اسود وانا كنت السائق مع انني مش بعرف السواقة خالص وكنت في الحلم فرحانة انني سايقة السيارة ومستغربة انني عارفه اسوقها .
سؤال : هل لديك مشكلة تجاه واحد ؟
الجواب : نعم .
التفسير : السيارة السوداء طريق فيه خير لك وانت الشئ المهم في ذلك الطريق والقرار عندك بالايجاب او بالسلب لكن ذلك المشوار أنا بستغرب من تصرفك ذلك وتفكيرك هل هو وعدك بشئ لكي تفكري فيه وتحاولي الإرتباط به لذلك أنت زعلانة عشان بتفكري لوحدك ومحتارة هل هو عاوزك أم لأ .
جاء الرد : جاري وانا مش عارفه ناوي علي ايه .
رد مني : اذا تقدم وافقي – واذا لم يتقدم لك طلعيه من دماغك واصرفي نظر عنه .

الحلم (27) : حلمت بجار لي يعطيني كرسي وشيكولاته .
سؤال : جارك هذا لك علاقة به ؟
الجواب : لا .
التفسير : الكرسي مكانة أو وظيفة والشيكولاته زعل وانت لك مكانة عند جارك مسبب لك زعل.
جاء الرد : مش عارفه بيحبني او لا ينظر لي ولم يكلمني ابداً حيجننى.
وجاء رد آخر : عرفت أنه مسيحي وأنا محجبة .
رد مني : لا حول ولا قوة الإ بالله مش باين عليهم .
رد آخر : جيران جداد سكنوا أمامنا .

الحلم (28) : حلمت بأكل جندوفلي وارز بالخلطة .
سؤال : هل انت بتعملي وتريدين ان تذهبي الي عمل اخر ؟
الجواب : نعم – نعم .
التفسير : ستذهبين الي عمل اخر لكن ذلك العمل علي مستوي مادي عالي لكن فيه رزية اي تعب لان الارز رزية ولكن الجندوفلي والخلطة فيها خضرة فذلك العمل الاخر فيه خير ومستوي مادي اعلي لكن متعب وستروحيه لأنك أكلتي في الحلم .
وجاء الرد : فعلاً وجدته متعب .

الحلم (29) : حلمت انا وخالتي وكنت اتحدث معها عن ابنها الصغير وقالت لي توجد بنت تريده لها وفي نفس اللحظة ظهرت امامي البنت التي يريدها وتلبس تايير اسود وخالتي قالت لي متخافيش انا عايزاكي انت ومش حخليها تاخده منك .
سؤال : ما مدي علاقتك بابن خالتك الصغير ؟
الجواب : اريده لكن هو لا اعلم يريدني أم لا .
التفسير : انت وخالتك تريدون ذلك لكن للاسف ذلك الابن سياخذ واحدة اخري هي التي ظهرت لك ولبسه تايير اسود يعني فيه واحدة اخري ابن خالتك يريدها وخالتك تريدك انت له ولكن هو لايريدك .
جاء الرد : خالتي طلبتني لابنها الكبير وامي قالت لها لا الكبير عصبي نحن نريد الابن الصغير .
رد مني : خالتك ادري باولادها وعارفه ان ابنها الصغير بيعرف واحدة اخري لذلك طلبتك لابنها الكبير عشان بتحبك لكن إبنها الصغير هي عارفه أنه بيحب واحدة أخري غيرك صلي إستخارة وقولي لي حلمتي بماذا .

الحلم (30) : حلمت ان اختي الصغيرة وقعت من البلكونة في الشارع ولم يحدث لها شئ وعيطت كثيرا .
سؤال : هل اختك بتذاكر ؟
الجواب : نعم في الشهادة الابتدائية .
التفسير : اختك ستواجه صعوبة في الامتحانات لكن لا تخاف ربنا سيفرجها عليها البكاء فرج في الحلم وهي وقعت لكن لم يحدث لها شئ ستحل الامتحان وحش لكن النتيجة خير .
جاء الرد : اختي فعلا بتواجه صعوبة في الامتحانات كل يوم تأتي معيطة من الامتحان

الحلم (31) : حلمت انني فتحت الدولاب ولبست شوز اسود وجيبه بيج وبدي بطيخي وجاكيت جينز ازرق وكنت ذاهبة للدرس وتحت العمارة تقابلت مع عدد 2 بنات من اصحابي وفجأة وجدت نفسي في منزلنا وواحدة اعرفها وزوجها جالسين فقلت لهم انتم قصيرين كده ليه ، ثم طلعت البلكونة وماما واقفة وولد في العمارة اللي أمامنا عايز يرمينا بالطوب لكن دخلنا عشان الطوب مايجيش فينا ، ثم شاهدت واحدة صاحبتي وهي جالسة في القطار وامامها ولد في الكرسي اللي امامها وانا كنت حسه انها فرحانه عشان الولد ده امامها ولكنها لم تضحك وكانت وضعه يديها علي خدها .
سؤال : هل تفكرين في كذا شخص للزواج منك وانت انسه .
الجواب : نعم اربعة اثنين اولاد خالتي ، جارنا ، شاب امامنا وانا انسه لم اتزوج .
التفسير : حلمك بيدور حول اربع مراحل .
اولا : الملابس التي لبستيها هي الشباب الحذاء واحد ماديا كويس والجيبة البيج واحد مسبب لك زعل والبدي البطيخي واحد مسبب لك غيظ في شئ والجاكيت الجينز الازرق واحد قيم وفي نفس الوقت صغير في السن لكنه عامل لنفسة هيبه وثقل والدرس انتي بتقارنيين بينهم .
ثانيا : في المنزل لديك نكد ودنيا حلوة معاً لكن علي شئ ليس له قيمة .
ثالثا : امامكم نكد انت ووالدتك من احد امامكم وبدخولكي انت وامك من البلكونة بعدتم عن ذلك النكد .
رابعا : صديقتك ستسير مشوار فيه زعل لها وهو الولد اللي امامها واحساسك انها فرحانه لا هي زعلانه بداخلها جدا عشان ذلك الولد ومن الواضح ان ذلك الولد بيشكل اهمية كبري لصديقتك ووجها مش بيعبر عما بداخلها وهي في الحقيقة مش بيدها شئ تعمله ولا حول ولا قوة لها تجاه ذلك الولد وفي النهاية هي بتتمني ذلك الواحد تريده لانه مسبب لها مشكلة نفسيه .
وجاء الرد : انا اريد ابن خالتي الصغير وهي تريد ان تزوجني الكبير وانا لا اريده ويوجد ثالث جارنا احس فيه انه يريدني ولكنه لم يحدثني ابدا ويوجد واحد امامنا اخر وصديقتي تريد زميل لنا ولم تعرف عنه شئ منذ انهاء الدراسة الجامعية .
وجاء الرد : الواحد اللي أمامنا اللي أنا بفكر فيه طلع مسيحي سكان جدد جاءوا وسكنوا أمامنا وكان ينتظرني ولم يكلمني .

الحلم (32) : حلمت وانا ماشية في الشارع جاءت عاصفة والهواء طلع بي لفوق وكنت اطير وواحد كان واقف مع اصحابه وشاهدني وانا طايره مد لي يديه وقال لي تعالي امسكت بيديه ونزلني ومشينا نحو البيت وكان لابس بدله ضابط شرطة سوداء وهو في الحقيقة في الكلية الجوية وبدلته لونها كحلي .
سؤال : ماعلاقتك بذلك الشخص ؟
الجواب : جارنا وينظر لي في الذهاب والعودة .
التفسير : انت في مكانة عاليه عن طريق شئ سيحدث وهو العاصفة التي جاءت وجعلت الهواء يطلع بك لفوق لكن ذلك الواحد بيمد يده لك وانت امسكت بها يعني سيصير بينك وبينه شئ فيه طريق جديد غير النظرة التي بينظرها لك لكنه للاسف رغم انه نصره لك في شئ لانه ضابط الا انه سيحدث لك هبوط في شئ او بارتباطك به سيحط من شأنك في شئ .
جاء الرد : ربنا يبعده عني لوكان قصده كده .
رد آخر : طلع مسيحي وسكن جاءوا في شقة أمامنا في الشارع .

أحلام برج العقرب


الحلم رقم (1): كنت سايقة السيارة ومعى والدى وقلت له الفتيس رايح شمال مش المفروض يروح يمين ؟ ثم ناس أوقفتنا فى الطريق ووالدى نزل وإتعارك معهم ثم ركب ومشينا وذهبت إلى منزل فية أخى ثم بعد ذلك ركبت السيارة ومشيت لوحدى .
سؤال: هل ذلك الطريق طريق زواج يعنى خطوبة ؟
الجواب : يعنى .
التفسير: تلك الجوازة فيها نكد وزعل من أولها وهو والدك اللى بجوارك ثم كلام على الفتيس معناه أن أشياء كانت على العريس المفروض يعملها ومش حيعملها وحدث كلام كويس ومريح وهو نزول والدك من السيارة وإتعارك مع الناس .العراك مصالحة فى الحلم ثم ركب والدك السيارة بعد ذلك ومشيت إلى المنزل اللى فيه أخوكى معناه المصالحة والإتفاق أصبح فيه زعل مرة أخرى وخلافات وأنت سايقة السيارة لوحدك معناه أنك قررتى صرف النظر عن تلك الزواجة بالمرة لأن قيادة السيارة معناها إن القرار فى يدك أنت .
وجاء الرد: طيب أحسن .

الحلم رقم (2): حلمت ماشى أنا وزوجتى وبجوارى ولد عمره 13 سنة حفيدى ونزل فى بلاعة واختفى.
سؤال: هل لديك زعل أو مشكلة؟
الجواب: نعم.
التفسير : أحسن فى ستين داهية الولد هم وغم ونكد فى الحلم معك أنت وزوجتك وأختفى وراح الحمد لله وليس حفيدك.
وجاء الرد: لا تقولى ذلك ده حفيدى أوعي تكوني بتضحكي عليا .
رد منى: لا تخف ذلك زعل ونكد وبعد عنك وعن زوجتك .

الحلم رقم (3) : حلمت إننى فى شقه كبيرة على البحروجالس زوجى السابق وأمامه مشاية وإبنى عاوز يشيل المشايه يرميها يقول له زوجى السابق لا أنا عاوزها وأنا ماسكة وزتين كبار فى يدى.
سؤال: هل أنت زعلانة مع زوجك؟
الجواب: نعم مطلقة منه.
التفسير : أنت فى حيرة من مواضيع كثيرة وزوجك السابق نكد وهم قاعد أمامك والمشاية زوجته و إبنك عايزأبوه يتركها لكن هو متمسك بها والوزتين سيدتين نساء أو واحد وواحدة سيتعاركون مع بعضهما وأنت ستعلمين.
وجاء الرد : زوجى السابق عاوز يأتى عشان يأخذ فلوس فقط من أولادى وعاوز يصرف الفلوس على مراته التانية عشان معه منها أولاد ومتمسك بها وعدد 2 وزة هـم أختى وبنتها تعاركوا معا على السفر للعمرة علمت بذلك.
الحلم رقم (4): حلمت بكشف عند دكتور فى مكان جيش والدكتور قال لى خذ نفس ثم إفتح فمك ثم قال لى إشرب لبن عشان سنأخذ منك كيلو دم وصحيت ولم أشرب اللبن.
سؤال: هل أنت مريض؟
الجواب: نعم.
التفسير : أنت مريض فى شئ وخايف من ذلك المرض لكن لديك نصرة وهى دكتور الجيش او مكان الجيش وعدم شرب اللبن دليل على النصرة لأن اللبن نـكد في الحلم والدكتور سيكتب لك علاج فقط ولا تخاف والدم هو العلاج.
وجاء الرد : كلامك صحيح أنا عندى حاجة فى عينى وعملت عملية قبل ذلك فى مستشفى القوات المسلحه واﻵن رجعت مرة أخرى وأنا قلق من ذلك .
رد منى : لا تخف معك نصرة مافيش عملية سيكتب لك علاج الحلم بيقول كده.

الحلم رقم (5) : حلمت أن ضابط وعساكر بيجروا ورائى وأنا بهرب منهم من شارع إلى شارع ومن زقاق إلى زقاق لغاية ما هربت منهم.
سؤال: ماذا تعمل؟
الجواب: محامى.
التفسير: الضابط والعساكر نصرة وأنت بتبتعد عن النصرة يعنى بيأتى إليك شغل وأنت بتسده وبتبعد عنه وبتهرب ليه .
وجاء الرد : ياخسارة بعد كدة سأقف لهم لكى يقبضوا على فعلا كان بيأتى لى عمل وأنا برفض أشياء كثيرة.

الحلم رقم (6): حلمت واحده قريبتى دخلت على ومعها شوال به بط صغير أسود أصفر وأنا أخذته ووضعته فى الحمام ثم أعطتنى أيس كريم وقالت هذا لإبنتك داليا وكنا فى شقه واسعه على البحر.
سؤال: هل إبنتك لديها زعل؟
الجواب:نعم.
التفسير : بنتك داليا فى زعل وأنت فى حيرة والبط كلام بزعل مقفول عليه وسيتكشف.
وجاء الرد : اتصلت بى إبنتى داليا من الكويت وقالت لى أنا ممنوعه من السفر عشان على فلوس تليفونات دوليه لم تسدد.

الحلم رقم (7): حلمت أن زوجى السابق لابس قفطان أبيض وشكلة مريض وهلكان وأمامى بناتى الأثنين وفيه خلاف بينى وبينة وعاوز يردنى وأنا زعلانة ووجدت واحدة من بناتى ألبستنى تاج أسود.
سؤال:هل زوجك السابق مسبب لكي مضايقات؟
الجواب:نعم.
التفسير : زوجك بصحة جيدة لكنه زعلان جدا وهو لبسة القفطان الأبيض وأمامك دنيتين حلوين وهم بناتك الأثنين وزوجك بيكلم بناتك وهذا يسبب لك مضايقات لكن لا تزعلى واحدة منهم ستفرحك بشئ .
وجاء الرد : هو بيكلم أولادى عاوز فلوس عشان متزوج ومعه أولاد وأنا الأكثر أحتياجا منة لأننى مريضة وبشترى دواء السكر والضغط ولو فرحت بشيئ عن بناتى ما تعرفيش ماذا سأفعل لك.
رد مني : شكرا ربنا معاكي .

الحلم رقم (8): حلمت أننى فى شقة واسعة بدون أبواب وعالية وليس تحتها شيء وجاء طليقى أبو أولادى وكان لابس قفطان أبيض وقلت له كل إللى بييجى عاوز يأكل ويمشى مافيش أحد بيجيب شيء معة ما أحضرتش ليه بطة معك وكانت معى إبنتى الصغيرة .
سؤال: هل أنت زعلانة من شيئ؟
الجواب: لا
التفسير : أنت فى مكان وعيشة كويسة وهي الشقة الواسعة لكن بدون أثاث تحتك وبدون رجال يحمونك وهو عدم وجود زوجك ولا أولادك معكي وأبو أولادك زعلان والكل بيأكل ويهبش منك أى أشياء ومن أولادك ويجرى وإذا زوجك أحضر معه البطة كان سيحدث معك ومعه معركة لكن كويس لم يحضر معه البطة التى كنتى تريدين أن يأتى بها .وأنت معك دنيا حلوة وهى إبنتك الصغيرة.
وجاء الرد : إبنتى ستصل من الكويت وأولادى الرجال فى الكويت وأبوهم عندما يعلم بوصولهم سيحضر لكى يأخذ هدايا وفلوس له ولأولاده من الزوجة الثانية من إبنتي وبعدها ما حدش يشوف وشـه بعد كده وأنا تعبت عليهم لوحدى وعاوزة أقول لك أن أولادى الرجال شغلهم فى الكويت لا يحقق أى فائدة ولا عائد لكن أحسن ما يكونوا بدون عمل فى مصر ولديهم إكتئاب والآن الأولاد أصبحوا حلوين وجاي عاوز فلوس وهدايا منهم هوه صرف عليهم وعلمهم عشان يأتي وباصص لهم دلوقتي مش أتجوز وخلف عاوز إيه يبعد عننا.

الحلم رقم (9): حلمت أن حجرة ابنتى المتزوجة داخل فيها نور ربنا من الشباك وقلت الله إيه ده وصحيت .
سؤال:هل إبنتك حامل؟
الجواب: لا
التفسير :ربنا سيرزق إبنتك بالخلف الصالح .النور الذى يأتى من عند الله سترزق بولد بعكس النور الكهرباء فهو زعل ونكد مبروك مقدما .
وجاء الرد: يارب يسمع منك ولك الحلاوة .

الحلم رقم (10) :حلمت أن واحد نعرفة جاء الى منزلنا فى مرسى مطروح ومعة سيارة نص نقل بها عفش وقف أمام منزلنا ووجدنا فى العفش البطاطين الخاصة بنا لكن قديمة وبعد ذلك ركبنا معة أنا وأختى السيارة ومشى بنا ومش فاكرة إذا كان معنا أخى ام لا .
سؤال :أية علاقتكم بذلك الواحد ؟
الجواب: ده زميل ماما فى العمل وعاوز يخطب أختى.
التفسير: الواحد ده عايز يكون له عيشة معكم وهى البطاطين لكن قوبل بالرفض علشان العفش زعل فى الحلم والبطاطين قديمة وجاء عندكم فعلا وطلب أختك والدليل حضوره بالسيارة والعفش إلى منزلكم لكن ولإنكم ركبتم معه السيارة أنتمعكم طريقه في خير له وللأسف ذلك الطريق أو الزواجه إللي ستمشون فيها جوازه من النوع رقم 4 لأن السيارة نص نقل وأنصحك لاداعي لذلك المشوار أصرفي نظر عنه .
وجاء الرد :تقدم ورفض لكن والده أعاد الطلب من جديد .

الحلم رقم (11): حلمت أن إبنتى نايمة على جنبها على الكنبة وأنا شايلة أبنها وذاهبة إليها وإبنها مش عايز يروح لها : ووجدت أيديها مليانة دهب كل الأنواع وقلت البنت بتكلم نفسها لأننى سمعتها بتقول لية يارب كدة ثم خرجت أنا وهى وجدت زوجها واقف لابس بنطلون أسود وقميص أبيض وركبنا سيارته الخاصة السوداء أنا من الخلف وهو سايق وبجوارة أبنتى .
سؤال : هل لديك مشاكل ؟
الجواب : نعم .
التفسير : إبنتك الى نايمة على جنبها زعلانة وأنت شايلة ابنها أنت معك نكد وذاهبة به إليها ومش عاوز يروح لها الحمد لله النكد بعد عنها .الولد نكد فى الحلم وذراعيها فيهم ذهب. الذهب دهمان حال والأزرع الأولاد يعني أولادها سيكونون بعافية شوية . وسمعتيها بتكلم نفسها وهى لا تحدث نفسها ولا شيء هى كويسة . وزوجها لابس بنطلون أسود كل ما تلبسه المرأة فهو الرجل يعنى علاقتها بزوجها كويسة وليس بينهم شيء وحش لكن القميص الأبيض دليل على إنه يوجد بينهم خلاف على شيء لكن العلاقة بينهم كويسة مافيش شيء يخوف ثم ركوبكما السيارة السوداء طريقة كلة سعادة وعز وهو بيقود الأمور لأنه هو السائق للسيارة وبجوارة إبنتك يعنى معا لا تخافى من شيء شوية زعل فقط بينهم .
وجاء الرد :أنا خايفة وعارفة أن الزوج العربى غير المصرى لابد ان يتزوج زوجة من جنسيته لكن هى معه لأنه دائما بتأتي له أزمة في صدره و بتعالجه و هو بيحبها وبتحبه .
رد منى : لا تخافى الحلم بيقول أنه سعيد معها .
وجاء رد اخر :النكد اللى أنا شيلاه وجدت طابلة الباب اللى بينى وبين الشقة اللى بجوارى مكسورة من ناس مصيفين كانوا ساكنين وأنا كنت مسافرة ولما رجعت وجدت المصيفين تركوا الشقة و ماشوا .

الحلم رقم (12): حلمت إن أبى يريدأن يرمينى من البلكونة أنا وأخواتى لكن طريقة الرمى نزول من على حبل والحبل دائب .
سؤال : هل والدك زعلان منك فى شيئ أنت وأخوتك؟
الجواب : نعم من شدة الطلبات الخاصة لي ولأخواتى .
التفسير : الحبل والدك وهو مرهق من شدة الطلبات التى تريدونها أنت وأخواتك والمسئولية الملقاة على عاتقة وجوازكم أنت وأخواتك شغلة ويريد أن يوفر لكم كل شيء لكن على مراحل مش كلة دفعة واحدة لأنة مش بإستطاعتة يلبى الطلبات مره واحدة لأن الحبل دائب يعنى أصبح غير قادر .
وجاء الرد :فعلا بيصوت مننا كلنا .

الحلم رقم (13) :حلمت إن إبن خالتى جاب توأم وده فعلا فى الحقيقة ووجدتهم موجودين فى شقة والمياه طلعت الى أعلى فى الشقة وخاصة فى الحجرة اللى التوأم فيها .
سؤال : هل إبن خالتك مبسوط ماديا؟
الجواب : نعم.
التفسير : المياه أمان والحلم بيقول إن خالتك مأمنة الطفلين جيدا يعنى عاملة شيء لمستقبلهم لما يكبروا .
وجاء الرد : فعلا كلامك صحيح .

الحلم رقم (14):حلمت برفوف بها أحذية وأنا وماما بنشترى ولم نختار ولم نشترى .
سؤال:انت مخطوبة ؟
جواب : لا.
التفسير: الأحذية عرسان وأنت متحيرة بشأنهم لكن إلى اﻵن لم أحد يتقدم لك.
وجاء الرد :نعم لسة .

الحلم رقم (15) : حلمت إن أختي ذراعها اليمين واجعها و ركبت أنا و بنتى وهى سيارة بنتى ثم تركناها تنزل بعد أن وصلناها وكان معها كيس فيه ملابس .
سؤال : ما علاقة أبناء أختك بها ؟
الجواب : علاقة سيئة .
التفسير : الأذرع في الحلم الأولاد وأختك زعلانة مع أحد أولادها وهو سندها فى الحياة وكذلك كيس الملابس كلام يزعل وبعد ما كان طريقكم أنتم الثلاثة واحد نزلت وبعدت عن الدنيا الحلوة وهى أنت بالنسبة لها .
وجاء الرد : أختي لها ولد وحيد طول النهار تشتم عليه لأن فلوسه ضائعة علي أهل زوجته .

الحلم رقم (16) : بنتي حلمت إنها لبسة حذاء أسود وفستان أحمر حمالات.
سؤال : بنتك مخطوبة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الحذاء الأسود خطيب بنتك مبسوط ماديا والفستان الأحمر يفعل أشياء تجعلها تتغاظ منه وحمالات يعنى عنده أولاد .
وجاء الرد : دى مش طايقة تشوفه.

الحلم رقم (17) : بنتى حلمت إن فيه وردة حمراء كبيرة وهى دايسة عليها برجليها على الارض وزميلة بنتي معها نفس الوردة وشيلاها في يدها ومعجبة بها .
سؤال : ما علاقة إبنتك بزميلتها ؟
الجواب : مش طايقة تشوفها .
التفسير : الوردة الحمراء إللى بنتك دايسة عليها زميلة لها متغاظة منها ومش طايقة تشوفها وزميلتها شايلة نفس الوردة بتحب هذه الزميلة ومعجبة بها بعكس إبنتك .
وجاء الرد : فعلا مش طايقة تشوفها .

الحلم رقم (18) : أخي واقف أمامى وبيقول لي أنا جايب لأختك صابونة أصل هي أرعة يعني بدون شعر في رأسها .
سؤال : هل أختك مريضة ؟
الجواب : نعم وذاهبة للعمرة .
التفسير : أنت معك زعل وهو أخوكي الواقف أمامك وأختك ستزعل وستمرض في العمرة وسفرها حيكون علي الفاضي .
وجاء الرد : زعلت مع أختي بسبب كلام قالته عليا زعلني وهي مريضة ومسافرة إلي العمرة ومش لاقية أحد يوصلها إلي مقر السفر .

الحلم رقم (19) : حلمت إن أختي نجوى لبسة فستان فرح أبيض ولبسة عقد أسود فى رقبتها وماشية فى الزفة ومعها عريسها وجاء واحد من وراءها وقال أنا زوجها ونجوى قعدت تبكى وتقول لا ده مش زوجى وجاء محمد أخى وإحنا فى الزفة وكان لابس بدلة سوداء وأخذ العريس معه وقال لي بدل ما هى بتبكى أمام الناس فى الزفة خذيها وأرقصى معها ورقصت معها ووصلنا المنزل وجدنا ماما فى الشقة .
سؤال : هل لديكم مشاكل في العائلة ؟
الجواب : نعم كذا مشكلة.
التفسير : العقد وفستان الفرح والزفة كل ذلك يدل علي أن أختك نجوى زعلانة مع زوجها والبكاء فرج لها يعني الزعل سيمر علي خير وهي مش مصدقة تلك التصرفات من زوجها وإن هو يعمل كده معها وأخيكى محمد لبسه البدلة السوداء سيعلو شأنه في شيئ وسيتدخل في موضوع أخته ويحل المشكلة وأنت وهي ستزعلان الرقص وحش في الحلم زعل شديد لكن أمك بعيدة عن كل ذلك أنتم لا تقولون لها علي أي شيئ ووجودها بعيد عنكم وفيه زفة لأختك أكيد أمك مريضة أو بها شيئ يجعلكم تخبون عليها الزعل أو المشكلة .
وجاء الرد : أمى مريضة وعملنا لها عملية و كنا أنا و أختى بنبكى ونصلى وندعو لها بالشفاء وأخى محمد عنده إمتحانات وأختي نجوى زعلانة مع زوجها .

الحلم رقم (20): حلمت أنا وزميلاتى فى المعمل وطالعين سلم المستشفى وجدنا درجة عالية فى نصف السلم وزميلتى كانت شايلة بنتها الصغيرة ولكى تطلع درجة السلم أعطت بنتها إلى زميلتها الأخرى وزميلتى الأخرى كانت لبسة بالطو بنفسج وجدت لونه لبنى والبالطو وجدناه طويل عليها وهى كانت عاوزة تقصه ونحن قلنا لها لا .
سؤال : هل توجد مشاكل مع صديقتك وزوجها أو خطيبها ؟
الجواب : نعم .
االتفسير : أنت وزميلاتك ستظلون محلك سر كما أنتم فى عملكم و لديكم صعوبة فى الصعود لأعلى وزميلتك التى معها بنت وأعطتها لصديقتها معها دنيا حلوة وستعطيها إلى صديقتها يعني شيئ حلو لها سيكون من نصيب صديقتها وهي لا وزميلتك إللى لابسة البالطو هذا عريس لديه مشاكل وأنت بتحاولى مع زملائك أن تجدون مخرج لتلك المشاكل .
و جاء الرد : خطيب صديقتى بيعمل فى الخارج كل ما يقول لها أنا بعمل الورق وسأرسله إليك لكى تذهب إليه ويعطيها مواعيد يرجع فى كلامه وهى مكتوب كتابها وعاوزة تخلص منه ونحن بنحل لها المشكلة .

الحلم رقم (21) : حلمت ماشية أنا وصديقاتى فى شارع كله إكسسوارات وفصوص ألماظ وكنا ننظر إليها ومعجبين بها .
سؤال : هل متقدم لكي أكتر من عريس ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الفصوص الألماظ عرسان وأنت ستفكرين فيهم و تقارنين بينهم .

الحلم رقم (22) : حلمت بواحدة كبيرة فى السن أعطتنى سبحة فيها حب أسود وأبيض.
سؤال : هل أنت منتظرة شيئ حلو ؟
الجواب : نعم .
التفسير : كل طلباتك ربنا سيحققها لك لكن لابد أن تسبحى وتشكرى ربك عند تحقيق كل طلب وذلك هو الحب الأسود لكن الحب الأبيض برضه حلو لكن معه زعل .
و جاء الرد : زوجى بيقول لى أشترى لك كمبيوتر أو حجرة نوم للمولود .
رد مني : ( إن شاء الله الاثنين معا ) .

الحلم رقم (23) : جابوا فى المعمل جاتوه وشيكولاتة وأنا أخذت واحدة شيكولاتة وأكلتها وبعد ما أكلتها قلت لهم لا هذه ليست إللى أنا بحبها أنا بحب الشيكولاتة لكن ليس ذلك النوع .
سؤال : ما علاقتك بالمعمل ؟
الجواب : أعمل به .
التفسير : يوجد زعل فى طبيعة عملك وستزعلين فعلا علشان أكلتى الشيكولاتة ولكن سترفضين ذلك الزعل وستزعلى زعل من نوع أخر ستقولين لو فعلتم كذا كنت مش حزعل لكن دة كدة زعلنى ذلك سيحدث فى عملك .
وجاء الرد : كان معى تحليل وعرفت النتيجة وبكيت و زعلت وكان التحليل خاص بأمى وكانت وقتها امى فى غرفة العمليات والدكتور طلب أهل المريضة فزعت لذلك وبكيت خوفا على أمى لكن الحمدلله أمى عملت جزء من العملية والجزء الأخر حدد له موعد لاحق مع العلاج .

الحلم رقم (24) : تركت كيس فيه ملابسي ومشيت حلمت بيتصلون بي ويقولون تعالي خذ الكيس بتاعك.
سؤال : اين تركت الكيس ؟
الجواب : كنت محبوس 3 ايام ولما خرجت تركت الكيس لصاحب النصيب .
التفسير : الكيس شئ طيب لكن الملابس كلام يعني شئ كويس لك لكن فيه كلام بزعل ومشاكل من جراء ذلك الخير في أعمالك الجارية والكلام أنت مش عاوز تسمعه ولا تشوفه ورميته بعيد من دماغك وسيعود اليك الكلام من جديد مع أعمالك الجديدة .

الحلم رقم (25) : حلمت ان نحلة قرضت بنتي من أرجلها وزوجي أخرج الشوكة من رجل بنتي .
سؤال : هل زوجك ليس والد بنتك ؟
الجواب : نعم والدها متوفي .
التفسير : النحلة واحدة وسببت أذي لإبنتك وأرجلها عيشة الإنسان وماله يعني الأذي مادي والرجل نكد وهو زوجك وإخراجه الشوكة من رجلها سينتهي السبب وهو الأذي المادي .
وجاء الرد : زوج بنتي دفع مبلغ كبير في إصلاح سيارته واستلم السيارة من مندوبه التأمين هي التي أحضرت له السيارة لغاية البيت لكن السيارة لم يتم إصلاحها كما يجب وحدث زعل بين إبنتي وزوجها علي استلامه السيارة من المندوبه وإعطاءها المبلغ الكبير ومازال بها عيوب .

الحلم (26) : حلمت إنني قتلت أحد لكن لم أعرف من هو وكانت معي أختي .
سؤال : ما علاقتك بذلك الشخص لكي تقتليه ؟
الجواب : ليس لي علاقة .
التفسير : القتل اكتئاب عاطفي وأختك دنيا حلوة والواحد اللي أنت عاوزة تقتليه أنت لديك شعور بالذنب نحو ذلك الشخص أو صعبان عليكي في شئ وأنت عاوزة تقفي بجواره وتساعديه .
وجاء الرد : وقفت بجوار من تقدم لي وعفيته من أشياء ومتطلبات كثيرة .

الحلم (27) : حلمت قطة دخلت علىّ من الشباك وإبنتي وجدتها مستخبيه تحت الكرسي
سؤال : ماذا يعمل زوجك ؟
الجواب : دكتور .
التفسير : القطة بوجه عام مكر وخداع وهنا القطة امرأة في شغل زوجك دخلت منزلك عن طريق الأولاد وبنتك كشفت سترها إحذري منها لإن الشباك الأولاد والكرسي يرمز إلي المكانة في العمل وشغل الإنسان وهي مستخبية تحت الكرسي يعني جاءت عن طريق عمل زوجك أو عملك أنت وبما إنها إمرأة ماكرة فهي إذن جاءت من عمل زوجك لسبب خاص بها تريد أن يتحقيق إحذري منها .
وجاء الرد : واحدة مع زوجي في العمل جاءت الينا المنزل بحجة عاوزة الكتب الخاصة بأولادي لأولادها وهي في الحقيقة جاية تخرب البيت وطردناها .
رد مني : الحمد لله .

الحلم (28) : زميل لي كان بيأكل فتة عدس وأنا واقف في الشارع وبجواري زوجتي وقال لي تعالي كل معي وأكلت من فتة العدس .
سؤال : ماذا تعمل ؟
الجواب : محامي .
التفسير : فته العدس خير سيأتي لك عن طريق زميل لك ومعك دنيا حلوة وهي زوجتك وكذلك نكد وهو زميلك يعني ستعمل شغل انت وزميلك فيه زعل وخير في نفس الوقت وفته العدس اكثر خيرا من فته اللحمة لان فته اللحمة كلام بزعل في الحلم علي اكل عيش او علي رزق .
وجاء الرد : والنبي صحيح لك الحلاوة .

الحلم (29) : حلمت انني بصلي بأمي وأختي الصغيرة وأنا الإمام بتاعهم في الصلاة .
سؤال : هل أنت العائل لهم .
الجواب : نعم .
التفسير : انت بالنسبة لهم القائد والأمان والإطمئنان والرأي الصائب وبيثقون فيكي .
وجاء الرد : فعلا ياطنط اي شئ بيسألوني .

الحلم (30) : قرأت قرآن طوال الليل ونمت حلمت انني لبسه عباية سوداء طويلة بتجر في الارض وذهبت الي مكانه فيه قبة واحدة كبيرة قلت ايه ده انا فين وايه القبة الواحده دي اللي انا عرفاها مش كده قالولي لي انت في المسجد الاقصي .
سؤال : انت متجوزة ؟
الجواب : مطلقة ومعي أولاد بنات وصبيان .
التفسير : كل ما تلبسه المرأة فهو الرجل لكن هنا مش زوجك والعباية السوداء ستر من الله وعلو شأن لك في شئ عن طريق واحد ممكن إبنك أو زوج بنتك لكن مش زوجك لأنك مطلقة وربنا سيسترك ويكرمك وتعملين عمرة وسيتحقق لك شئ أنت بتتمنيه .
وجاء الرد : انا عملت عمرات كثير وحجة واحدة لكن عاوزة اعمل تاني عمرة وعاوزة ربنا يكرم بنتي وتخلف .

الحلم (31) : حلمت راكب قطار ومعي صديقي وجدنا في القطار علي الكرسي طفل متكفن صعب عليا وأخذته ونزلت من القطار وأعطيته لواحد متسول ومشيت ثم صعب عليا رجعت وأخذته مرة أخري من المتسول .
سؤال : هل أنت في إنتظار شئ مسبب لك قلق .
الجواب : نعم .
التفسير : القطار طريق وصديقك نكد معك لأنه رجل ونزولك تخلص من ذلك النكد لكن معك الطفل المكفن يوجد شئ غامض غير متكشف لك وتخلصت منه بإعطائه إلي المتسول لكنك رجعت إلي الشئ الغامض مرة أإخري بأخذك للطفل المكفن من المتسول يعني يوجد شئ غامض بالنسبة لك وتريد أن تعرفيه لكن صحيت ولم تعرفه .
وجاء الرد : تمام تمام كله تمام .

الحلم (32) : حلمت ان اختي لفة شعرها بفوطة .
سؤال : هل اختك مريضة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : اختك مريضة بالضغط العالي .
جاء الرد : فعلاً وكمان سكر وبتأخذ أنسولين .
رد مني : ربنا معها ويشفيها .

أحلام برج القوس

الحلم رقم (1): حلمت إننى بين شجرتين و نظرت إلى السماء و جدت القمر مدور وساطع ، ونوره زائد عن الحد ثم وجدت القمر بيتحرك ببطء ثم سريعا" و إختفى وراء العمارة و فى نفس اللحظة ظهر قمر آخر و عيناى بتنظر إلى الإثنين فى وقت واحد.
سؤال: هل لك علاقة بواحدة ؟
الجواب: نعم.
التفسير: أنت طبعا" احوليت ليه مش أنت السبب و خليتها تبتعد عنك و ظهرت لك الأخرى زعلان ليه القمر اللامع حبيبتك و القمر اللى ظهر واحدة أخرى ظهرت فى حياته بعد رحيل الحبيبة الأولى و إختفاءها من حياتك و الشجرتين إمرأتين تعلمان كل شىء منك عن الحبيبة الأولي.
و جاء الرد: كنت بحبها لكن الآن لم اعد افكر فيها و الآن أنا مع البنت الجديدة و ربنا يوفقنى.
الحلم رقم (2): حلمت أننى فى فلوكة فى البحر و معى زميل لى أعرفه.
سؤال: ما علاقتك بالزميل؟
الجواب: رئيسى فى الجريدة.
التفسير: لديكما حيرة فى شىء لكن ستصلون لبر الأمان وكمان زمليك معك نكد.
و جاء الرد: ما زالت الجريدة لم تبدأ عملها بعد.
و جاءرد آخر: فعلا بدأنا وبعد صدور كذا عدد حدثت مشاكل وبعدت عن الجريدة.
النصيحة: إن شاء الله ستبدأ أصبرى.

الحلم رقم (3):حلمت إن أبن إبنى كان على حافة البلكونة سيقع منها و قلنا له أدخل فدخل و طلع لابس قفطان أبيض أطول منه.
سؤال: هل الولد مريض؟
الجواب: نعم.
التفسير: الولد مريض لكن سيحدث لكما زعل عليه لأن القفطان الأبيض زعل و الزعل أطول منه بمعنى سيكون زعل أكثر من اللى تعلموه عنه.
و جاء الرد: اليوم سنذهب به الى الدكتور.
و جاء رد آخر: الدكتور قال لا داعى لإعطائة الدواء خلاص بقى كويس

الحلم رقم (4): حلمت اننى ولدت ولد.
سؤال: هل انت حامل؟
الجواب: انا لسة مش مخطوبة.
التفسير: الولادة الحلم تخلص من الهم و الغم و الولد زعل و نكد فى الحلم.
و جاء الرد: شكرا ياطنط .

الحلم رقم (5): حلمت راكب قطار درجة ثانية الى مرسى مطروح و كان معى أمى و عدد 2 من أخواتى الرجال و فى ثلثين الطريق وقف القطار فى محطة و نزلت لأننى شاهدت غنام بيبيع غنم و ذهبت له و سألته لو أشتريت منه 2 عدد غنم قال الواحدة ب 40 جنيه قلت كويس إثنين ب 80 جنيه مش غالى و فكرت أشترى أم لا شاهدت الناس نزلوا من القطار و الآخرين طلعوا ، و بدأ القطار فى التحرك فجريت و ركبت القطار و ذهبت إلى أمى و أخواتى لنكمل السفر.
سؤال: هل أنت لديك مشوار فيه خطوبة أم الكلام على زواج؟
الجواب: نعم.
التفسير: ركوبك القطار درجة ثانية معناه طريق نصف كم يعنى طريق لا يأتى لك بالفائدة بالمرة ستجنى من وراءه مشاكل و أمك دنيا حلوة و اخواتك الاثنين الرجال معك نكدين رغم الدنيا الحلوة وهى أمك ونزولك من القطار لمقابلة الغنام و سؤالك لكى تشترى غنمتين ستعلم ان فيه مشكلتين فى ذلك الطريق لدى العروسة يمكن يكون معها أولاد و رجوعك الى القطار مرة أخرى و اكملت المشوار و صحيت انت لم تأخذ قرار حاسم بشأن ذلك الموضوع ما زلت ماشى فى الموضوع و لم تتراجع.
وجاء الرد: كل كلامك 80% منه صحيح.
النصيحة: لا تسير فى ذلك الموضوع وأبعد عن المشاكل.

الحلم رقم (6): حلمت أن إبنتى لبسة فستان فرح وقالعة الحذاء وبجوارها أحمد زكى الممثل فى شبابة وزوجها لم يكن موجود وذهبوا ثم عادوا ووجدت أحمد زكى ماسك إبنتى وهى بدون حذاء وجاء واحد صديقة أوقف العروسين وسلم عليهم وأنا عندما شاهدت ذلك ذهبت اليهم وقلت لأحمد زكى حرام عليك الأسفلت سخن عليها وأخذتها وطلعت بها إلى المنزل وهو قال لى وأنا كمان تعبان فقلت لة أخلع الحذاء فقلعة وقلت أطلع أنت وأنا سوف أحضرها لك.
سؤال : هل لديك بنت ؟
الجواب : لا
التفسير : يوجد زعل بينك وبين زوجك على كلام قديم وستتحدثون فيه من جديد لكن بنصرة علشان أحمد زكى ممثل مشهور ومتوفى والزعل اللى بينك وبين زوجك يتمثل فى ظهورك على شكل عروسة فى صورة إبنتك الغير موجودة وبدون حذاء والحذاء فى الحلم الرجل وأنت بدون حذاء يعنى زعلانة مع زوجك وأحد سيتتدخل فى الموضوع بينكم لكى يحل المشكلة ولكن سيستمر الزعل ولن تحل المشكلة لأن أحمد زكى خلع حذاءه هو اﻵخر وكذلك الأسفلت الأرض الساخنة وهى العيشة التى بينك وبين زوجك الغير مرغوب فيها وأقول لك فى النهاية سيتم الصلح بينكما لأن أحمد زكى نصرة لكن بزعل.
وجاء الرد : نحن فى زعل وهو جرحنى بالكلام وستأتى بنت خالتة لتتحدث معه لحل المشكلة وأنا كلمت أخته لكى ترجعه.
رد أخر : تصالحنا بسبب دعائك لنا ربنا يخليكى

الحلم رقم (7): حلمت أن أخت زوجى أعطت زوجى كيس فيه مكرونة بالصلصة.
سؤال : هل زوجك منتظر شيئ من أخته ؟
الجواب : نعم.
التفسير : الصلصة خير فى الحلم وأخت زوجك ستعطي شيئ فيه خير لزوجك.
وجاء الرد : اتصلت أخت زوجى وقالت لزوجى تعالى سأعطيك شيئ حلو ولما ذهب إليها أعطتة كيس لحمه.

الحلم رقم (8) : حلمت أننى واقفة أمام زميلاتى وناس كثير وعملت براز على نفسى وكنت محرجة ومسكت ورقه وأخذت البراز ثم طلعت وقلعت ملابسى الداخلية وغسلتها من البراز وصحيت ومش عارفه رميت الورقه بالبراز أم ظلت معى .
سؤال : هل أنتم فى إنتظار خير سيأتى لكم؟
الجواب : الله أعلم .
التفسير : البراز خيرفى الحلم وحلمك يدل على أن رزقه ستأتى إليكى أمام الجميع لكن الجزء اللى فى ملابسك الداخلية وغسلتيه يخص زوجك وأنت بيدك منعتى تلك الرزقه تصل لزوجك وصحوت من النوم ولم تعرفى رميتى البراز أم ظل معك معناه أن رزقه فى يدك ولم تستفادى منها ولا تجعلى زوجك يستفاد منها.

الحلم رقم (9) : حلمت أن واحد أعرفة لبسنى طرحه كحلى x بنى.
سؤال : هل أنت مخطوبة ؟
الجواب : لا.
التفسير : ذلك الواحد عريس مبسوط ماديا وهى الطرحة الكحلى واللون البنى اللى فى الطرحة زعل يعنى ذلك الواحد رغم أنه مبسوط ماديا لكن لديه مشاكل ستسبب لك زعل.
وجاء الرد : ذلك العريس فعلا تقدم لى وهو فعلا مبسوط ماديا وأشار لى بذلك من قبل وأنا رفضته عشان متزوج ومش مهم يكون مبسوط ماديا المهم أنه لا يكون متزوج حتى لا تكون حياتى تعيسة.

الحلم رقم (10) : حلمت أننى فوق عمارة عالية قوى ومعى أمى وستات كثير.
سؤال :هل أنتم فى إنتظار شيئ فيه خير لكم؟
جواب:لا.
التفسير : أنت وأمك فى مكانه عالية ومعكم دنيا حلوة وهى الستات.

الحلم رقم (11): حلمت أننى راكبة قطار وواحدة حاولت تعطينى ملابس داخلية لرجل ولم أرضى ونزلت من القطار ثم ركبت مرة أخرى وجدت واحده قالت لى إنت فين نحن قلقين عليكى.
سؤال : هل يوجد أحد مسبب لك مضايقات؟
الجواب : نعم.
التفسير : أنت ماشية فى طريق اذا كنت أخذت فية الملابس كنت ستتعرضين الى كلام مش كويس فى حقك ونزولك معناه بعدك عن ذلك الطريق وركوبك القطار مرة أخرى معناه مشيت فى طريق آخر فية ناس بتحبك وقلقه عليكى وفرحانة بيكى.
وجاء الرد ناس عاوزين يعطونى فلوس وأعمل لهم شئ فى المحافظة تخليص ورق وأنا رفضت.
رد منى: كويس.

الحلم رقم (12): حلمت أننى جالسه مع ناس ودخل على قريب زوجى وقال إن واحدة ستأتى تخلص على كله وهذة الواحدة أخت زوجى فقلت له أهلا بها نحن فى إنتظارها ولكن لم تأتى.
سؤال : هل أنت زعلانة مع زوجك؟
الجواب : نعم.
التفسير : الجلوس مع ناس ودخل عليكى رجل معناه نكد وزعل سيحدث فى هذة الجلسه ( وإن الواحدة ستأتى وتخلص على كله ) معناه سيحدث خير بعد ذلك ولكن فى الحلم عدم حضور تلك الواحده سيؤدى إلى الزعل أولا وإنتظار الخير متى سيأتى الله أعلم .
وجاء الرد : حدث زعل فعلا مع زوجي والأولاد ثم بعد ذلك جاء إبنى وصالح والده .

الحلم رقم (13): حلمت أن أحمد زوجى راكب سياره حمراء وجاء واحد راكب سيارة كبيرة (ترلا) وخبطت سيارة زوجى فى الرصيف ونزل ومعه شاكوش وقعد يضرب فى السيارة بتاعه زوجى .
سؤال : هل يوجد زعل بين زوجك وآخرين؟
الجواب : نعم .
التفسير : طريق زوجك فيه خطر و زعل وغيظ والواحد اللى نزل وضرب السيارة بتاعه زوجك فى الرصيف دة نكد سيأتى عن طريق واحده كبيرة فى السن ولسانها طويل وغلاطة وذلك الواحد معه الوسيله التى بها سيجعل زوجك متغاظ وهى ضربة فى السيارة بالشاكوش والشاكوش ذلك إبن لهذه الواحدة الكبيرة فى السن وهى السيارة الكبيرة.
وجاء الرد : دى حماه أبنى وزعلانة عشان أبنها عامل مشكلة مع زوجى أحمد وبتغلط فينا كلنا ولم نرد عليها وزعلانين منها وكذلك إبني زعلان منها وأحمد منع زوجة إبني من الحضور عندنا في البيت .

الحلم رقم (14): حلمت بفردوس عبد الحميد ولم أفتكر شئ بعد ذلك.
سؤال : هل أنت فى إنتظار شيئ فيه خير سيأتى لك ؟
الجواب : نعم .
التفسير : لديك نصرة المرأة دنيا حلوة فى الحلم والمرأة المشهورة دنيا حلوة بنصرة.
وجاء الرد : نعم ربنا يبعت.

الحلم رقم (15): حلمت أننى ودكتور زميلى أمام مأمور وعساكر وأنا قلت للمأمور أزيك والمأمور أخذ موبايل الدكتور وتحدث فيه.
سؤال : هل أمام الدكتور عمل أخر؟
الجواب : نعم.
التفسير : أنت أمامك نصرة ولكن سيحدث كلمتين ستزعلين بسببهم علشان كلمة إزيك لأن السلام في الحلم زعل وكلام المأمور فى موبايل الدكتور شئ يخص الدكتور فية نصرة له.
وجاء الرد: فعلا فيه شغل جديد وكويس للدكتور وأنا دائما زعلانة نصيبى كده.

الحلم رقم (16): حلمت إننى بقطع البيجامة الخاصة بزوجى قطع ومتنرفزة.
سؤال : هل أنت زعلانة مع زوجك ؟
الجواب : على طول.
التفسير : البيجامة كلام فيه زعل مع زوجك وأنت بتجزئيه وسينتهى الزعل
وجاء الرد : كلك حنية يا حبيبى برافو عليكى

الحلم رقم (17): حلمت دخلت على حماة إبنى وجدتها لبسه حلق دهب بيبرق وقلت لها لا أنت أشتريتى حلق قالت وكمان تليفزيون.
سؤال : هل حماة إبنك لديها أحد مريض؟
الجواب : نعم إثنين.
التفسير : الذهب في الحلم دهمان حال والحلق الذهب بيبرق يعني رجل مريض فيه شيئ بيميزه وهو اللمعان وكذلك التليفزيون رجل آخر سيجعلها تشاهد إللى عمرها ما شافته.
وجاء الرد : حماة إبنى ستتزوج رجل ثرى جاء من المانيا بعد إجراء عمليه لأنه مريض جدا وجاب لها طقم الماظ غالى جدا لها وسيأخذها هى وأولادها فى الفيلا الخاصه به والرجل اﻵخر أخوها توفى وكان مريض وصغير في السن وهى ورثته ولم يتزوج وليس معه أولاد.

الحلم رقم (18): حلمت جارتى المسيحية قالت لى وإنتى نازلة هاتى لى معك كيسين ملح.
سؤال :هل هي زعلانة مع أولادها ؟
الجواب : نعم .
سؤال آخر : وهل أنتي معك أولاد ؟
الجواب : معى ولدين وجارتي زعلانة مع أولادها .
التفسير : معك نصرة ودنيا حلوة وهي جارتك المسيحية وكيسين الملح أولادك والملح فى الحلم حلو بعكس السكر زعل يعنى الصعاب التى يمر بها أولادك حاليا ستمر على خير لأنها صعاب عابرة ووقتها قصير.
وجاء الرد : أولادى زعلانين معى ومع أبوهم ومش بيأتوا عندنا ولا زوجاتهم.

الحلم رقم (19): والد مرات إبنى دخل السجن وقلت لها أية يعنى فيه واحده صديقتى أبوها دخل السجن وطلع وبعدها وجدت زراعيا مربوطتان خلفى وأنا بصرخ.
سؤال : هل دخل ذلك الرجل السجن فعلا ؟
الجواب : لا.
سؤال آخر : هل لديك أولاد؟
جواب : نعم معي ولدين.
التفسير : لما شاهدتى ذلك الحدث خفتى على أولادك وأنت فعلا لديك مشكلة لأولادك وهى حلمك بذراعيك مربوطتان خلفك لأن زراعي الشخص أولاده ولكن لا تخافى لأن الصراخ فرج فى الحلم لك ولأولادك .
وجاء الرد : ربنا يبشرك بالخير يابنتى. أولادي محبوسين مشتبه فيهم وقلت لو طلعوا سأذبح خروفين .
رد مني : سيحدث إن شاء الله الحلم بيقول فيه فرج غن شاء الله .

الحلم رقم (20): حلمت إننى فى فرن للعيش وكان لى مكان فى الطابور.
سؤال : هل أنت في إنتظار رزق يأتي إليكي ؟
الجواب : لا .
التفسير : رزقه ستأتى إليكى وأنت لك نصيب خاص منها ومعمول حسابك فيها بس بميعاد ولما يأتى عليك الدور.
وجاء الرد : أخى جاء من السفر وعمل مشروع هنا ومن ساعتها أنا وأخوتى مهيصين وخاصة أنا وقال لى لما المشروع يبدأ سأعمل لك أشياء جميلة.
رد منى : ربنا يخليهولك.

الحلم رقم (21): حلمت إننى فى بلكونة و ناس فى إنتظار خال زوجى وجاء ليركب التاكسى وقع على الأرض وتمدد على ظهرة وأخذوة إلى المستشفى وعملوا لة حفلة .
سؤال : هل خال زوجك مريض؟
الجواب : لا.
التفسير : الحفلة جنازة فى الحلم و خال زوجك ربنا معة ووقوعة على الأرض معناة أنة فى أنتظار خبر وحش محدد المدة ثم ذهابة الى المستشفى ثم عمل الحفلة وهى الجنازة فى الحلم و ركوب التاكسي في الحلم مشوار درجة ثانية والدرجة الأولي السيارة الخاصة
وجاء الرد :ربنا يستر .
وجاء رد آخر : زوجته مريضة وذهبت إلى المستشفى لعمل عملية وبعد يومين توفيت وخالة تعب قوي وجبنا له الدكتور فى البيت وعنده 84 سنة.
رد مني : ربنا يشفيه .

الحلم رقم (22): حلمت إننى راكبة السيارة مع مسئول معى فى العمل و كان سائق السيارة ويوجد ناس فى السيارة وأنا بجواره جالسة وكنت عاوزة أركن رأسى على زراعه لكن محصلش وكان فى الشارع أمام السيارة بنات وجنازة .
سؤال : ما علاقتك بزميلك فى العمل؟
الجواب : ولا شيئ.
التفسير : المسئول ماشى فى طريق وأنت معه معكي نصرة بنكد لأن المسئول رجل ولأنه السائق والقرار بيده و طريقكم فيه شيئين حلوين البنات والجنازة فرح في الحلم .

الحلم رقم(23) : حلمت إننى فى شقة وأخواتى معى وكان للشقة بلكونة كبيرة تطل على البحر وجلسوا أخواتى فى البلكونة وأنا قلت لهم الشقة جميلة كفاية البلكونة والبحر اللى بتطل عليه .
سؤال : هل أنت أشتريت شقة؟
الجواب : نعم .
التفسير : فيه كلام على الشقة وإخواتك معترضين عليها والشقة هذه مسببة لك حيرة وأنت بتحاولى تقنعى أخواتك بأخذ هذة الشقة لكن لا فائدة معترضين ولهم رأى آخر .
وجاء الرد :أخذت شقة منذ سنة وفية كلام على ذلك معرفش أية اللى سيحدث .

الحلم رقم (24) : حلمت إننى بعمل بول وفاتحة الشطاف علي .
سؤال : هل لديك مشاكل مع أحد؟
الجواب : نعم.
التفسير : عمل البول تخلص من المتاعب والمصاعب وفتحة الشطاف يعنى نزول مياه عليكى المياه أمان وإطمئنان والمعني أنك سوف تتخلصين من المصاعب وتكونين فى أمان من الصعوبات التى تتعرضين لها .
وجاء الرد : في الشغل كل شوية مشاكل وده يزعل وده يمشى وأنا أعمل فى جريدة جديدة ستخرج الى النور قريبا إن شاء الله .

الحلم رقم (25) : حلمت أنا وأمى بنفرش سرير بملاية .
سؤال : هل أنت مخطوبة ؟
الجواب : لا .
التفسير : أمك دنيا حلوة معك وفرش السرير جوازة وأنت وأمك بتستعدى لها بالإيجاب
أو بالسلب .
وجاء الرد : تقدم لى عريس ومحتارة لأننى مش عارفة معلومات كفاية عنه .
رد منى: أعرفى لأن الحلم بيقول معك دنيا حلوة لكن ممكن الجوازة يكون فيها صعوبات .
رد آخر : قابلنا العريس وعرفنا أنه بدون عمل وعصبى وأنا لم أرتاح له ورفضناه ولم يكن عنده شقة كل ذلك عرفناه منه لما قابلناه ومن الناس اللى جابوه لى.

الحلم رقم (26) : حلمت أن واحدة بتقرأ الجريدة بجوارى وأنا قلت لها أيه ؟ اقرئى ثاني كده أنا لم أفهم شيء .
سؤال : هل أنت فى إنتظار خبر حلو يأتى لك؟
الجواب : نعم.
التفسير : خبر يخصك في الجريدة لن تصدقيه لكن بعد ذلك ستفرحين عندما تسمعين الخبر مرة آخري و تستوعبي الكلام .
وجاء الرد : في العدد الأول للجريدة التي أعمل بها رئيس التحرير أخذ مقالاتى ونشرها بإسم واحدة أخرى زعلت وبكيت و علمت في الطبعة الثانية للعدد بنشر مقالاتي بإسمي ففرحت جدًا .

الحلم رقم (27):حلمت إننى راكبة قطار زحمة فوقفت بجوار الباب لأنهم قالوا لى طالما نازلة قريب خليكى بجوار الباب وكل محطة ينزحم أكثر فقلت لا ونزلت .
سؤال : هل أنت وعدت أحد بشيئ ؟
الجواب : نعم.
التفسير : القطار مشوار أنت عايزه تعمليه لكن في تكلفة عليكي ولما فكرتي وجدتي الهروب أقفضل شيئ وباب القطار زوجك ففكرتي الوقوف بجواره أحسن وكل شوية المشوار يزيد عليكي في التكلفة فقررتي عدم الأستمرار في ذلك المشوار و ناهيتي الموضوع .
وجاء الرد : قلت لأولادي سأعزمكم في شم النسيم علي فسيخ ولما فكرت رأيت أن العزومة ستكلفني كثيرا وسيؤثر ذلك علي المصروف لأن مش معقول أعزم واحد من أولادي و زوجته والتاني لا و أتعزمت أنا و زوجي باره فأعتذرت لي أولادي و ذهبت مع زوجي للعزومة بره .

الحلم رقم (28): حلمت انا وأخى ووالدى المتوفى نايم بيننا على السرير وأنا وجدت النار مولعة في نفسي وقلت أنا بتعذب فى النار فقمت و طلعت بره و أخذت أسبح بالسبحة ثم جئت إلى أخى و قلت له: قوم مرتين و لم يقم و ظل بجوار والدى المتوفى.
سؤال : هل توجد مشاكل على ميراث والدك مع أخيك؟
الجواب : لا.
التفسير : طالما مافيش زعل علي ميراث يبقي وجود والدك المتوفي بينكم كلام بزعل قديم وستتحدث فيه مع أخوك من جديد والنار مولعه فيك النار زعل محدد المدة و سينتهي تماما مثل إشتعال النار وإنطفاءها بتظل مرتفعة مدة ثم تنتهي تماما وكأن لم تكن معناه إن الزعل سيظل مدة بينك و بين أخوك وسينتهي و السبحة خير وفير سيأتي لك ورجوعك لي أخيك وهو بجوار والده سيظل زعلان لكن أنت ستصرف نظر عن الزعل .
وجاء الرد : أنا فعلا زعلان من شيئ خاص بى وخايف علي أخي لأنه مريض ودائما زعلانين مع بعضنا والآن اتصلحنا .

الحلم رقم (29) : حلمت أن جارتنا لبسة طرحة.
سؤال : هل جارتك متزوجة أم مطلقة ؟
الجواب : متزوجة وزوجها معها .
التفسير : ستعلمين عن جارتك بشيئ يخص زوجها فيه ستر لها الطرحة الزوج .
وجاء الرد : يارب تستاهل كل خير.

الحلم رقم (30): حلمت أن ابنتى لابسة فستان فرح وخالعة الحذاء وبجوارها أحمد زكى الممثل فى شبابةوزوجها لم يكن موجود وذهبوا ثم عادوا ووجدت أحمد زكى ماسك أبنتى وهى بدون حذاء وجاء واحد صديقة أوقف العروسين وسلم عليهم وأنا عندما شاهدت ذلك ذهبت اليهم وقلت لأحمد زكى حرام عليك الأسفلت سخن عليها وأخذتها وخلعت بها الى المنزل وهو قال لى وأنا كمان تعبان فقلت لة أخلع الحذاء فقلعة وقلت أطلع أنت وأنا سوف أحضرها لك
سؤال :أنت لديك بنت ؟
الجواب : لا .
التفسير : أذن تلك الحالة التى شاهديتها كلها بتنعكس عليك أنت بمعنى أنة يوجد زعل بينك وبين زوجك على كلام قديم وستتحدثون فية من جديد لكن بنصرة علشان أحمد زكى ممثل مشهور والزعل اللى بينك وبين زوجك يتمثل فى ظهرك على شكل عروسة فى صورة أبنتك الغير موجودة وبدون حذاء والحذاء فى الحلم الرجل وأنت بدون حذاء بمعنى زعلانة مع زوجك وبعد ذلك سيتتدخل أحد فى الموضوع بينكم لكى يحل المشكلة ولكن سيستمر الزعل ولم تحل المشكلة لأن أحمد زكى خلع حذاءة هو الاخر يعنى سيستمر الزعل بينمكا لأن كل منكما خلع الحذاء ولأن كل ما تلبسة المرأة فهو الرجل والعكس وكل منكما خلع حذاءة معناة أن بينكما زعل وسيستمرالزعل والأسفلت الأرض الساخنة أى العيشة التى بينك وبين زوجك الغير مرغوب فيها لكن أقول لك فى النهاية سيتم الصلح بينكما ذلك علشان أحمد زكى معك نصرة
وجاء الرد : نحن فى زعل وهو جرحنى فى الكلام وستأتى بنت خالتة لنتحدث معة لحل المشكلة وأنا كلمت أختة لكى ترجعة
رد أخر : تصالحنا بسبب دعائك لنا ربنا يخليكى

الحلم رقم (31): حلمت اننى بجرى وبيجرى ورائى مرة ست ومرة راجل وبيتكرر ذلك الحلم كثيرا وبطلع وبنزل مرتفعات .
التفسير : انت لديك مشاكل وبتفكرين فيها ولما بتنامى عقلك الباطن بيسمى الاوعى بيخرج المختزن بداخلة على صورة حلم والحلم بيدور حول انك فى مشاكل مرة تحل هذة المشاكل نتيجة الست التى تجرى ورائك لان الست دنيا حلوة فى الحلم ومرة لا تحل المشاكل بسبب الرجل اللى بيجرى ورائك والرجل نكد فى الحلم وكذلك طلوعك المرتفعات حل للمشاكل وتزول عدم حل المشاكل .

الحلم رقم (32): حلمت ان اخت زوجى اعطت زوجى كيس فية مكرونة بالصلصة
التفسير : الصلصه خير فى الحلم واخت زوجك ستدخل بشئ خير لزوجك
وجاء الرد : اتصلت اخت زوجى وقالت لزوجى تعالى خد حقك بتاع كل شهر وذهب اليها واخذ الكيس فية لحمه
وجاء الرد : اعمامى زعلانين منى لانى بشرب ممنوعات ودة مزعله

الحلم رقم (33) : حلمت اننى واقفة امام زميلاتى وناس كتير وعملت براز على نفسى وكنت محرجة ومسكت ورقه واخذت البراز ثم طلعت وقلعت الكيلوت وغسلته من البراز وصحيت ومش عارفه رميت الورقه بالبراز ام ظلت معى
التفسير : البراز خير يذكر فى الحلم وحلمت رزقه سياتى اليكى امام الجميع لكن الجزء اللى فى الكيلوت وغسلتية يخص زوجك وانت بيدك منحت الرزقه تصل لزوجك وصحوت من النوم معك معناه ان رزقه فى يدك ولم تستفادى منها ولا تجعلى زوجك يستفاد منها

الحلم رقم (34): حلمت ان والدى وبجوارة عمى المتوفى قاعدين فى جنينة وانا واخى طلع لنا ثعبان كبير وجاى علينا وانا ضربتة بالطوب وقلت لعمى عليك بيها
التفسير : كلامك لعمك عليك بيها يعنى انتى فى صورة ثعبان ووالدك وعمك المتوفى قاعدين فى جنينة معناه ان والدك مبسوط وحاصل على الورث من عمك عشان عمك المتوفى فى الحلم كلام قديم على ميراث وتبداؤن الكلام من جديد فية والثعبانه تريد ان تاخذ نصيبهامن الميراث لكن انت بتتصدى لها عن طريق ضربك بالطوب لها الاحسن تعطيها حقها فى الميراث
وجاء الرد : دى عمتى وربنا يسهل يعنى بابا كويس بابا كويس

الحلم رقم (35) : حلمت ان واحد اعرفة لبسنى طرحه كحلى x بنى
التفسير : ذلك الواحد سيتقدم لك وهو مبسوط ماديا وهو اللون الكحلى لكن سيكون متزوج وهو اللون البنى البنى زعل يعنى ذلك الواحد رغم انه مبسوط ماديا لكن لدية مشاكل
وجاء الرد : هوة فعلا مبسوط ماديا ومتزوج وهو اشار لى بذالك من قبل وانا رافضتة عشان متزوج

الحلم رقم (36) : حلمت اننى فوق عمارة عالية قوى ومعى امى وستات كثير
التفسير : انت وامك فى مكنه عالية ومعكم دنيا حلوة

الحلم رقم (37): حلمت اننى راكبة قطار ووادة حاولت تقطينى ملابس داخلية لرجل ولم ارضى ونزلت من القطار ثم ركبت مرة اخرى وجدت واحده قالت لى انت فين نحن قالقين عليكى
التفسير : انت ماشية فى طريق اذا كنت اخت منة الملابس كنت ستتعرضين الى كلام مش كويس فى حقك ونزولك معناه بعدك عنذللك الطريق وركوبك القطار مرة اخرى معناه مشيت فلى طريق اخر فية ناس بتحبك وقلقه عليكى وفرحانة بيكى
وجاء الرد : ناس عاوزين يعطونى فلوس واعمل لهم شئ فى المحافظة تخليص ورق وانا رفضت
رديت عليها : كويس

الحلم رقم (38): حلمت اننى جالسه مع ناس ودخل على قريب زوجى وقال ان واحدة ستاتى تخلص على كله وهذة الواحدة اخت زوجى فقلت له اهلا بيها نحن فى انتظارها ولكن لم تاتى
التفسير : الجلوس مع ناس ودخل عليكى رجل معناه نكد وزعل سيحدث فى هذة الجلسه وان الواحدة ستاتى وتخلص على كله معناه ان سيحدث خير بعد ذللك ولكن فى الحلم عدم حضور الواحد سيؤدى الى الزعل اولا وانتظار الخير متى سياتى الله اعلم
وجاء الرد : حدث زعل فعلا معنا ثم بعد ذلك جاء ابنى وصالح والده

الحلمرقم (39): حلمت ان احمد زوجى راكب سياره حمراء وجاء واحد راكب سيارة كبيرة ترلا وخبط سيارة زوجى فى الرصيف ونزل ومعه شاكوش وقعد يضرب فى السيارة بتاعه زوجى
التفسير : طريق زوجك يمشى فيه خطر وسيسبب له الزعل والغيظ والواحد اللى نزل وضرب السيارة بتاععه زوجك فى الرصيف دة نكد سياتى عن طريقه واحد كبيرة فى السن وذلك الواحد معه الوسيله التى بها سيجعل زوجك متغاظ وهى ضربة فى السيارة بالشاكوش والشاكوش ذلك ابن لهذة الواحدة الكبيرة فى السن وهى السيارة الكبيرة

الحلم رقم (40): حلمت بفردوس عبد الحميد ولم افتكر شئ بعد ذلك
التفسير : لديك نصرة المرأه دنيا حلوة فى الحلم والمرأه المشهورة دنيا حلوة بنصره

الحلم رقم (41): حلمت اننى ودكتور زميلى امام مامور وعساكر وانا قلت للمامور ازيك والمامور اخذ موبيل الدكتور وتحدث فيه
التفسير : انت امامك نصرة ولكن سيحدث كلمتين ستزعلين عشان كلمة ازيك اى السلام زعل زكلام المامور فى موبيل الدكتور شئ يخص الدكتور فية نصرة له
وجاء الرد : فعلا فية شغل جديد وكويس للدكتور وانا دائما زعلانة نصيبى كدة

الحلم رقم (42): حلمت اننى بقطع البيجامه الخاصه بزوجى قطع ومتنرفزة
التفسير : البيجامه زعل وكلام بزعل مع زوجك وانت بتجزئية وسينتهى الزعل
وجاء الرد : كلك حنية يا حبيبى برافو عليكى

الحلم رقم (43): حلمت دخلت على حمات ابنى وجتها لبسه حلق دهب بيبرق وقلت لها لا انت اشتريتى حلق قالت وكمان تلفزيون
التفسير : الحلق رجل مريض عشان ذهب وبيبرق صغير فى السن لان الدهب حال وهم وغم والبرق فى الحلم معناه انه لديه شئ صغير السن عنده ميراث وكذلك التليفزيون رجل اخر لدية الكثير والكثير وستشاهد اللى لم ترة من قبل على يد ذلك الرجل
وجاء الرد : حماة ابنى ستتزوج رجل ثرى جاء من المانيا بعد اجراء عمليه لانه مريض جدا وعجوز وجاب لها طقم الماظ غالى جدا لها وسياخذها هى واولادها فى الفيلا الخاصه به فى كفر عبدة والرجل الاخر اخوها وهو الحلق الدهب اللى بيبرق توفى وكان مريض وهى ورثته وصغير فعلا فى السن ولم يتزوج وليس معه اولاد

الحلم رقم (44): حلمت جارتى مسيحيه قالت لى وانتى نازله هاتى معك كيس ملح
التفسير : جارتك المسيحيه معك نصرة ودنيا حلوة بجوارك واولادك والملح فى الحلم بعكس السكر زعل يعنى الصعاب التى يمر بها اولادك حاليا ستمر على خير لانها صعاب عابرة ووقتها قصير

الحلم رقم (45): والد مرات ابنى دخل السجن وقلت لها اية يعنى فيه واحده صديقتى ابوها دخل السجن وطلع وبعدها وجدت زراعيا مربوطتان خلفى وانا بصرخ
التفسير : دخول السجن لدى ذلك الرجل عقبتان ولن تحل بسرعه وزرا عليك اولادك انت تريدين شئ واولادك سيمنحونك من ذلك الشئ وانت سترفضين على ذلك وهو الصراخ

الحلم رقم (46): حلمت اننى فى فرن للعيش وكان لى مكان فى الطابور
التفسير : رزقه ستاتى اليكى وانت لك نصيب خاص منها وعمول حسابك فيها
وجاء الرد : حمات ابنى ستتزوج من رجل ثرى وسيعطى ابنى مكافاه على اتمام تلك الزواجه او الزيجه وطبعا سيعم على انا كمان من ابنى الخير والعز اللى سيتمتعون فيه لان الرجل مريض جدا العريس

الحلم رقم (47):حلمت اننى فى بلكونة وفى ناس فى انتظار خال زوجى وجاء ليركب لاتاكسى وقع على الارض وتمدد على ظهرة واخذوة المستشفى وعملا لة حفلة .
التفسير :الحلم واضح خال زوجك ربنا معة سيتوفى والدليل وقوعة على الارض
على ظهرة ثم ذهابة الى المستشفى ثم عمل الحفلة وهى الجنازة .
وجاء الرد :ربنا يستر

الحلم رقم (48):حلمت اننى راكبة السيارة مع مسئول معى فى العمل ومعى ناس فى السيارة وكان سائق هو السيارة وكنت عاوزة اركن رأ سى على زراعة لكن محصلش وكان فى الشارع امام السيارة بنات وجنازة .
التفسير :المسئول ماشى فى طريق والراى عندة وهو الذى سيقرر ذلك الطريق وانت معة وامامك دنيا حلوة بفرح لان البنات والمراة فى الحلم دنيا حلوة والجنازة فرح فى الحلم .
الحلم رقم(49):حلمت اننى فى شقة واخواتى معى وكان للشقة بلكونة كبيرة تطل على البحر وجلسوا اخواتى فى البلكونة وانا قلت لهم الشقة جميلة كفاية البلكونة والبحر اللى بتطل علية
التفسير : فيه كلام على شقة لكن اخواتك معترضين عليها والشقة هذة مسببة لك حيرة وانت بتحاولى تقنعى اخواتك باخذ هذة الشقة لكن لا فائدة معترضين ولهم راى اخر .
وجاء الرد :اخذت شقة منذ سنة وفية كلام على ذلك معرفش اية اللى سيحدث .

الحلم رقم (50): حلمت اننى بعمل بول وفاتحة الشطاف علية .
التفسير: عمل البول تخلص من المتاعب والمصاعب وفتحة الشطاف يعنى نزول مياة عليكى المياة امان يعنى انك سوف تتخلصين من المصاعب وتكونين فى امان من الصعوبات التى تتعرضين لها .
وجاء الرد :الشغل كل شوية مشاكل ودة يزعل ودة يمشى وانا اعمل فى جريدة جديدة ستخرج الى النور قريبا ان شاء اللة .

الحلم رقم (51) :حلمت اننى بفرش سرير انا وامى بملاية .
التفسير: امك دنيا حلوة معك وفرش السرير جوازة وانت وامك بتستعدى لها بلايجاب او السلب .
وجاء الرد :تقدم لى عريس ومحتارة لاننى مش عارفة معلومات كفاية عنة .اعرفى لان الحلم بيقول معك دنيا حلوة لكن ممكن الجوازة يكون فيها صعوبات .
وجاء الرد مرة اخرى :قابلنا العريس وعرفنا انة بدون عمل وعصبى وانا لم ارتاح له.

الحلم رقم (52):حلمت ان واحدة بتقرا الجريدة بجوارى وانا قلت لها أية ؟ اقرائى ثانىكدة .انا لم افهم شيء .
التفسير :خبر حلو سياتى اليك من احد على شيء انت كنت فى انتظار ان تسمعية ولما حكوا لك والخبر حلو قلت اية؟ قولى مرة ثانية انا لم افهم من شدة الفرح من الخبر .

الحلم رقم (53): حلمت اننى راكبة قطار زحمة وانا وقفت بجوار الباب لانهم قالوا لى ما دمتى نازلة قريب خليكى بجوار الباب وكل محطة ينزحم اكثر فقلت لا ونزلت .
التفسير: القطار شيء انت عايزة تعملية والحكاية وسعت منك واصبحت فيها تكلفة عليكى فرخعتى فى كلامك وانسحبت فى الوقت المناسب وهو نزولك من القطار فى المحطة .
وجاء الرد :العزومة فى شم النسيم على الفسيخ وسعت ورجعت فى كلامى وقلت لاولادى انا معزومة برة وفعلا معزومة برة انا وزوجى لان ذلك سيؤثر على المصروف .

الحلم رقم (54):حلمت اننى واخى ووالدى المتوفى نايميين على السرير والدى نائم بيننا و أنا وجدت النار مولعة فى و قلت انا بتعزب فى النار فقمت و طلعت بعيد و اخذت اسبح بالسبحة ثم جئت الى اخى و قلت له: قوم مرتين و لم يقم و ظل بجوار والدى المتوفى.
التفسير: انت و اخيك نائمبن و معكم والدك المتوفى انت و اخيك ستزعلان على ورث قديم و ستتحدثون فيه من جديد و النار المولعة فيك زعل محدد المدة و سينتهى تمام" مثل النار ما بتولع ثم بتطفأ لكن بتظل مدة و تنطفىء كذلك الزعل سيظل مدة و ينتهى تمام" و التسبيح معناه خير وفير سينزل عليك و وجود اخيك بجوار والده و انت بتقومه و هو مش راضى و لم يقم معناه ان اخيك ذلك سيذهب الى والدك المتوفى و الاعمار بيد الله و ربنا يستر.
وجاء الرد: أخى مريض بالقلب و انا قلق عليه.

الحلم رقم (55): حلمت واقفة فى مياه بحر وماليش طول ثم ظهر لى طول وإبن خالتى طلعنى من البحر وقال لى عاوز يستلف منى الف و خمسمائة جنيه وخالتى جاءت ونامت فى سرير خالتى التانية على ظهرها .
سؤال : هل أنت متحيرة من شيئ ؟
الجواب : نعم .
التفسير : أنت متحيرة فى شىء حتي النهاية لكن ستحددي مدى الحيرة مع نفسك والمنقذ إبن خالتك لكن يريد المقابل لوقوفه بجوارك وخالتك إللى نايمة على السرير ستسمعين إنها مريضة.
وجاء الرد : نعم أنا متحيرة بشأن الشقة ومش عارفة أأخذها وخالتى فعلا مريضة.

الحلم رقم (56) :حلمت إننى راكبة الترام و كان الشيخ احمد حسام هو السواق والكمسارى وزوجى لم يركب الترام معى وطلبت من الكمسارى أن يأتى لى بزجاجة فيها جاز مع مياه وجاب لى الزجاجة و نزلت من الترام لكى أدور على زوجى على المحطة و لم أجده وصحيت.
سؤال : هل أحد يريد الزواج عن طريقك؟
الجواب : نعم .
التفسير : أنت ماشية فى طريق خير ومعك نصرة لكنك ستشعلين الأمور ثم تهدى الأمور وعاوزة زوجك يشارك معك فى ذلك الطريق وعدم وجوده في المحطة معناه إنه مش حيشارك هذا المشوار .

وجاء الرد : صاحب زوجي عاوز أشوف له عروسة تفصيل علي كيفه وزهقت من ذلك الموضوع وزوجى بيقول لى أنا ماليش دعوة بذلك الموضوع أبعدينى عنه وأنا بقول له دور معي علي عروسة .

الحلم رقم (57) :حلمت فرن بيطلع عيش بلدى والعيش الناضج الأول طلع محروق ثم طلع عدد 5 عيش كويسين هؤلاء إللى أخذتهم من الرجل وأعطيته خمسين قرشا .
سؤال : الخمسين قرش إللي دفعتيها ورق ؟
الجواب : نعم .
التفسير : العيش رزق وسيأتى لك رزقتين واحدة لم تحصلى عليها ليس لك نصيب فيها والأخرى ستأخذينها كلها لوحدك خاصة بك ولكى تحصلى عليها ستدفعى مصاريف لأن الفلوس الورق فلس في الحلم .
وجاء الرد : العيد قرب و ربنا يبعت .
وجاء الرد مرة أخرى : أخى جاء من السفر وأعطانى فلوس لوحدى وفلوس مع إخواتى وأخذت نصيبى منهم ودفعت فلوس لأنني أخذت معي أشياء للأولاد وأنا ذاهبة أحصل علي نصيبي في الفلوس من إخواتي .

الحلم رقم (58) :حلمت إن أمى أعطتنى لحمة حمراء نية وقالت لى خذى هذه لأن أولاد اختك مش عاوزين يأكلوها.
سؤال : هل يوجد زعل بينك وبين أمك ؟
الجواب : لا .
التفسير: كلام بزعل سيصدر من امك لك وليس عن طريق أختك وأولادها وأنت ستزعلين جدا من الكلام .
وجاء الرد : بكلم أمي علي وجود بنت أختي في شقتي ومتجوزة لكي تطلع من شقتي زعلت مني و زعقت وخصمتني .


الحلم رقم (59) :حلمت داخلة قسم شرطة ومعى بنت خالتى وزوجها وكنت لبسة جيبة كحلى وملابس داخلية من أعلى و الباقى عريان و لما وجدت نفسى عارية خرجت لإحضار تى شيرت لونه أصفر نص كوم من السيارة الخاصة لبنت خالتى وذهبت مرة آخرى إلى قسم الشرطة وكان القسم فيه شجر وكان خطيبى السابق بيعمل فى القسم ولم أشاهده .
سؤال : ما علاقتك بالشرطة وهل أنتي مخطوبة أم متزوجة ؟
الجواب : خطيبي السابق ضابط مرور .
التفسير : أنتم الثلاثة معكم نصرة وسيأتي لك عريس ميسور لكن للأسف معه أولاد أو متزوج والعريس عن طريق زوج بنت خالتك وسيسبب لك غيرة لكن أنت ستنسي المكوضوع وتذهبي إلي مكان فيه خير لكي وفي النهاية ستجني عملك للخير بزعل .
و جاء الرد : نعم متقدم لى عريس وأكتشفت بعد فترة من حديثى عنه أنه متزوج ومعه ولد و دائما زوج بنت خالتى عينه مني وخطيبى السابق ضابط مرور .

الحلم رقم (60): حلمت بنشر غسيل لونه أسود وبينقط مياه على الناس إللى تحت وكنا في منزل حماة إبنى وكانت حماة إبنى عندنا وناس كتير رجال وقالت لهم على المياه إللى نازلة من الغسيل وكان إثنين من أولادها واقفون بالخارج يتحدثون معا أن ابنها عليه دم وأخوه الآخر أخذه ومشى .
سؤال : هل لديك مشكلة مع حماة إبنك ؟
الجواب : المشكلة مع إبنها .
التفسير : ستحدث مشكلة وبسببها سيأتي رجال عندك يتحدثون في المشكلة إللي أنت مصدرها إللي بينك وبين إبن حماة إبنك وهي الغسيل إللي لونه أسود مشكلة علي كبير فيه ناس كثيرة ستتدخل في الموضوع والدم إللي علي الولد إبن حماة أبنك معناه هذا الولد سيفعل شيئ يستحق الأخذ بالثأر منه أو العقوبة عليه .
وجاء الرد : الولد أخذ المفتاح الخاص بشقتي من علي السفرة وأنا عندهم ونزل فتح شقتي وسرق فلوس وذهب وحدثت مشكلة بين زوجي و خال الولد وأمه وأخوه وإبني وزوجته وأنا . ولكي نجعل الولد يأتي بالذهب والفلوس عملنا جالسة بيننا وأعترف الولد وجاب الدهب وأمه أعطتني الفلوس من معها .

الحلم رقم (61) :أنا وإخواتى جميعا ساكنين على شط البحر وجالسين على سفرة وأمامنا أكل وطرح سؤال لم اعلم ممن فقلت بنأخذ من كل نوع وأشيله إلى وقت آخر أأكل منه.
سؤال : هل أنتم في إنتظار فلوس في الطريق إليكم ؟
الجواب : نعم .
التفسير : كلكم فى حيرة فى توزيع رزقة ستأتى لكم كلكم وأنت الكبير الذى سيوزع هذه الرزقة أو ستحدد طريقة التوزيع وعاوز تشيل المبلغ وتخفض من كل واحد شوية من أجل أن تحتفظ بشيئ للزمن .

الحلم رقم (62) :حلمت أنا وزوجتى طالعين سلم عند واحد وجدنا حالته المادية سيئة وقلت لزوجتى خليكى هنا وأخذت الرجل إلى المنزل عندى لكى أعطيه ملابس وصحيت قبل أن أصل إلى المنزل .
سؤال : ما علاقتك بهذا الرجل ؟
الجواب : صديقي .
التفسير : طلوع السلم صعود أنت وزوجتك في شيئ وهذا الرجل حالته ميسورة لكن أنت ستفعل شىء يسبب لذلك الرجل زعل والحمدلله هذا الرجل لم يأخذ الملابس وإلا كان حدث الزعل منك له فعلا .
وجاء الرد : ذلك الرجل صديقي وعاوزني أشوف له عروسة وأنا رفضت وزوجتي قالت له أنا حشوف لك العروسة وللأسف لمن تشوف هي الآخري عروسة .

الحلم رقم (63): حلمت إن حماة إبنى أتصلت بزوجى وقالت له سأعطيك خمس شرايط بس لما أضع الدقيق على التورتة وأجبهم لك وأنا كنت على التليفون الثانى .
سؤال : هل لديكم أحد مريض ؟
الجواب : لا .
التفسير : خمس أخبارسيصلون لك ولزوجك خبر عن أحد سيموت لأن الدقيق موت في الحلم والباقى زعل وهي التورتة ولما يعرف زوجك الأخبار سيقولها لك وأنت لما تعرفى أخبار ستقوليها له.
و جاء الرد : إبنى أتصل وقال حجزت لزوجتى للولادة القيصرية ومن ساعتها وأنا مش حاسة بنفسى وسأذهب معهم للمستشفي وكمان خال زوجة إبني الوحيد تعب ودخل المستشفي وأنا قلت تلك الأخبار لزوجي .
وجاء الرد مرة أخرى : توفي الخال بعد مدة قصيرة من دخوله المستشفي وحدث زعل بيني وبين زوجي والأولاد وزوجتهم .

الحلم رقم (64) : حلمت ماشية مع صديقتى وبنتها وقالت لى وهى ماشية أشوفك فى الجامع وأنا دخلت محل فى سوق وأشتريت 10 كيلو دقيق ودفعت 12 جنيه ونص وأخذت الدقيق ومشيت وصحيت.
سؤال : هل لديك أحد مريض ؟
الجواب : لا .
التفسير : الدقيق حالة وفاة في الحلم و صديقتك تشوفك فى الجامع دليل على العزاء وصديقتك وبنتها هي زوجة إبنك وأمها وسيحدث عندهم حالات وفاة لعدد كبير .
و جاء الرد : علمت إن واحد يريد أن يتزوج حماة إبنى وأولاده الإثنين رفضوا الزيجة وعملوا لأبيهم قضية حجر وبعدها ذهبوا الوالدين مع زوجتهم وأولادهم في رحلة تعرضوا لحادث وماتوا جميعا في أمريكا .

الحلم رقم (65) : حلمت بفلوس ورق و لبسة كوليه فضة.
سؤال : هل لك إبن وزوجته حامل ؟
الجواب : نعم وستلد قريبا.
التفسير : الفلوس الورق فلس في الحلم والكوليه الفضة زوجة إبنك ستلد ولد والفلس هو فلوس العملية القيصرية التي ستدفعوها .
وجاء الرد : اليوم حاجزين فى المستشفى ستلد قيصرى .
وجاء الرد مرة آخرى : جابت ولد جميل وأبيض.
رد مني : مبروك .

الحلم رقم (66) : حلمت إننى جالسة على كنبة عربى أنا وأختى من أبى ويوجد عند الباب عدد 2 سلة فيهما غسيل و كانت واقفة زوجة أبى وجاء واحد خارج الباب ليأخذ الملابس لكى يكويها وزوجة أى ضربته وطردته ورفسته وتدحرج على السلالم .
سؤال : ما مدى علاقتك بزوجة أبيك ؟
الجواب : زفت .
التفسير : عدد 2 سلة أنت وأختك ومع أختك دنيا حلوة والباب والدك والرجل جاء يأخذ الغسيل للمكوى هذا الرجل سيساعدكم فى شيء أنت وأختك لكن زوجة أبيكى منعته أن يصل إليكم وأن يقوم بالمساعدة .
وجاء الرد : أبى كتب العمارة لزوجته وهذا الرجل بيساعدها فى بيع الشقق فى العمارة و يوجد عدد 2 شقة فى العمارة كنت أنا وأختى نريد أن نعطيها فلوس و نأخذ الشقتين ومش عارفين ماذا سيحدث ؟! .

الحلم رقم (67) :حلمت إننى داخلة محل والعاملون مسيحيون وشايلة كيس فيه تى شيرت بكم لونه سمنى وفيه وردة حمراء ومن فوقه بلوزة سوداء فيها ورد أحمر وبحدث العاملين فى المحل وبقول لهم أنا عاوزة أرجع البلوزة علشان لونها بلدى قالوا لى فعلا رجعيها وأخذوا رقم موبايلى وأنا أخذت رقم موبايلهم وكانت موجودة فى المحل سيدة بيضاء وطويلة مسيحية قالت لى معاكى شمع قلت لها نعم علشان حتعملى عيد ميلاد للبنات ثم قالت مرة اخرى هات لنا شمع يوم الخميس علشان نفعل عيد الميلاد و قلت لها عاوزة كام شمعة .
سؤال : هل أنت مخطوبة أو متزوجة و هل أنت تفكري في عمل ندر؟
الجواب : لا لست مخطوبة وبعمل شمع للعدرا علي طول في الكنيسة .
التفسير : ستذهبين إلي مكان فيه نصرة لكي و التي - شيرت السمني إللي في الكيس عريس سيأتي من ورائه خير لكنه متزوج وهي الوردة الحمراء والبلوزة السوداء إللي فوق التي – شيرت هي عريس آخر ميسورالحال ومسبب لكي غيظ لأنه متزوج هو الآخر وأنتي تعرفي زوجته وكلامك مع العاملين علي البلوزة ستتحدثين مع زملائك عن تلك الزوجة وإنها دون المستوي وأيدوكي زملائك في الرأي وستتم باقي الاخبار عن تلك الزوجة عن طريق الموبايلات مع زملائك والسيدة المسيحية معك نصرة وأيام مفرحة إذا قدمتي الشمع في عيد ميلاد تلك السيدة المسيحية .
وجاء الرد : إنتصلوا بي للعمل في الجريدة وإثنين من زملائي تحدثوا معي من خلف بعضهم يريدون الزواج مني ولكن رفضتهم لأنهم متزوجون ومعهم أولاد وبعرف زوجتهم والشمع ده يا طنت أنا ندرته وسأولعه في الكنيسة وفعلا ذهبت يوم الخميس إلي الكنيسة وكان ذلك اليوم هو عيد ميلاد العدرا وفرحت جدا وولعت الشمع وطلبت كل إلي بتمناه هناك .

الحلم رقم (68) : حلمت إننى ماشية شاهدت واحدة أعرفها وكان معها فنجان فيه قهوة وقالت لى أشوف لك الفنجان قلت لها شوفى وأنا لم أشرب الفنجان لكن كان فيه خطوط بيضاء قالت لى أول حرف من إسم زوجك ألف قلت لها نعم أسمه أحمد ثم قالت والدته برضه أولها ألف قلت لها فاطمة.
سؤال : هل زوجة إبنك حامل ؟
الجواب : لا .
التفسير : الفنجان زوجك وبإعترافك إسم زوجك أحمد وإسم أم أحمد فاطمة وفاطمة ستلد بنت آخرى غير أحمد وستسمي بحرف الألف أول أسمها .
وجاء الرد : إبني متزوج ومعه ولد إسمه أحمد وأم أحمد إسمها فاطمة .
وجاء رد آخر : زوجة إبني حامل مرة آخري .

الحلم رقم (69) : حلمت إننى عاملة كوبين حلبة باللبن .
سؤال : هل يوجد زعل بينك وبين أولادك ؟
الجواب : لا .
التفسير : الكوبين أولادك وأنت ستعملين لهم شىء حلو سيعود عليك بالزعل .
وجاء الرد : أولادي الإثنين خلفوا وعملت أشياء حلوة لهم لكن عاد علي كل شيئ فعلته بكلام زعلني .

الحلم رقم (70) : حلمت إن صديقى المتوفى أعطانى فلوس ورق وقال خبيها لا أريد أن يراها أحد وهو يعطيها لى .
سؤال : هل أحد يريد منك فلوس ؟
الجواب : لا .
التفسير : المتوفي بيعطي الحلو وبيعطي الوحش للحي وهنا أعطاك فلوس ورق يعني صديقك المتوفي ستأتي لك فلوس من طرفه لكن ستصرف وتذهب هباء والفلوس الورق فلس في الحلم بعكس لو كانت فضه شيئ طيب وكذلك لو دولارات خير .
وجاء الرد : أنا كنت عايز من صديقي فلوس وتوفي وإبنه أتي لي بالفلوس لأن أبيه كان تركهم له قبل وفاته بيوم واحد ليعطيهم لي وبعد الوفاة وأعطاهم لي .

الحلم رقم (71): حلمت إننى ذهبت إلى منزل والدى ولم أجد أحد وقعدت ادور فى الحجرات وفتحت الدواليب ولم أجد أحد فذهبت إلى الحمام وجدت زوجة أبى واقفة مربعة إيديها ومن خلفها أمها المتوفاه وبجوارها رف نايمة عليه أختها ومغطاه بفوطة بيضاء من الصدر حتى الركبة فقلت لزوجة أبى حقى مش حيروح ومشيت وجدت أخى الكبير اللى فى أمريكا أمامى ولكنه فى سن صغير .
سؤال : هل بينك وبين زوجة أبيك زعل ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الدواليب الفارغة أبيكى ليس معه شىء مجرد من كل ممتلكاته وزوجة أبيكى زعلانة مع أبيكى ومش موجود بالمنزل وستفقد أختها إللى نايمة على الرف وأمها اللى خلفها المتوفاه فى إنتظار تأخذ أختها وزوجة أبيكى ليس بيدها شىء تعمله والفوطة اللي على أختك الكفن والرف الخشبة والحمام مكان الغسل وأخيكى ستعلمين أنه فعل شىء سيقلل من شأنه أمامك يمكن يقف معهم ضدك .
وجاء الرد : أبى تارك المنزل ولا نعلم عنه شىء ولا أين هو وأخت زوجة أبى كانت جبارة ولا يقدر عليها إلا الله سبحانه و تعالى ومن أيام وجدنها ماشية بتسند على الحوائط فى الشارع واختبئت منى ودورت وجهها حتى لا أشاهدها وهي في تلك الحالة.

الحلم رقم (72) : حلمت إبن أخى أرجله محروقة وزوجى وإبنى بيضرباه.
سؤال : ما علاقة زوجك وإبنك بإبن أخيكي ؟
الجواب : علاقة سيئة من زوجي وإبني مش عارف يعمل شيئ مع والده و بيقول هو حر في بيته.
التفسير : الأرجل عيشة الإنسان وماله وهنا هذا الابن عيشته فيها شىء يزعل وزوجك وإبنك يرفضان إن يعيش إبن أخيك معك .
وجاء الرد: هذا الإبن عايش فى اليونان مع أبيه ودخل المدرسة فى اليونان فكيف يرفضان العيش معى وهوهناك فى اليونان ومعه إقامة وهو صحيح كان عايش معى قبل سفره لليونان .
وجاء الرد مرة آخرى : بعد 10 شهور أى جاء ومعه إبه الى مصر فى زيارة و عند السفر انتهت المدة الخاصة بالابن و سافر اخى و لم يأخذ معه ابنه و تركه مع امه لان زوجى و ابنى رفضوا ان يعيش معنا الى ان يرسل اخى الاوراق الخاصة بابنه لكى يسافر سبحان الله.

الحلم رقم (73): حلمت انني ذهبت الي منزل أختي لكي أستحم فدخلت الحمام وجدت مكان قاعدة التواليت كرسي بلاستيك وعليه ملابس مبلولة وأخري وملقاه علي الأرض وشلتها والقيتها في الجانب الاخر .
سؤال : اختك لديها إبن كبير ، زوجك مريض ؟
الجواب : نعم – نعم .
التفسير : الاستحمام أمان وأنت تجدين الأمان عند أختك وقاعدة التواليت زوج أختك والكرسي البلاستيك إبن أختك الكبير ، ابن اختك الكبير له مكانه الآن مثل والده ووالده مش موجود رغم أنه عايش لكنه مريض يعني أختك الأن بتعتمد علي إبنها وليس علي زوجها والملابس المبللة كلام لكن حواليه أمان مش زعل وأنت نقلت ذلك الكلام بالأمان الذي يحتويه الي جهة أخري يعني قلتيه إلي أحد أخر ومعني أمان يعني خير يأتي من وراءه .
وجاء الرد : فعلا أختي تعتمد علي إبنها الكبير الآن في كل شئ لأن زوجها مريض وغير قادر علي الحركة .

الحلم رقم (74) : حلمت ذهبت إلي الفرن لعمل عيش باللحمة وكانت صاحبه الفرن ست قالت لا خلصنا خلاص خبيز ثم ذهبت إلي فرن أخر وقلت للرجل خذ أخبز دول في أول الفرن وأخذهم مني فوجدت الفرن إنقلب إلي مغسله .
سؤال : هل انت زعلانه مع زوجك علي فلوس ؟
الجواب : نعم .
سؤال أخر : هل لك أحد أخر بيعطيكي فلوس ؟
الجواب : اخي عندما يأتي من السفر .
التفسير : الفرن زوجك وستزعلين معه علي المصروف وهذا هو العيش باللحمة سيحدث كلام بزعل علي فلوس وأنت الست صاحبه الفرن التي قالت خلاص خلص الخبيز يعني مش قاصده خير ناوية علي شر والفرن الأخر أخوكي سيعوضك عن الماديات وهو المغسلة يعني الذي يغسل كل زعل يخصك وخاصة الزعل المادي .
وجاء الرد : نحن دائماً أنا وزوجي متخاصمان بسبب المادة وأخي هو اللي بيعطيني لكي أشتري كل اللي نفسي فيه .
رد مني : ربنا يخليهو لك ويطرح البركة فيه .

الحلم رقم (75) : حلمت إنني دخلت مكان فيه واحد قاعد علي مكتب وفيه دولاب مقفول والواحد تحدث معي وخرجت وجدت واحد أخر في حجرة أخري بيخلع بنطلونه ماعدا الملابس الداخلية فجريت وخرجت إلى الحجرة الثالثة ورأيت واحد ميت وبجواره الدم .
سؤال : ما علاقتك بذلك المكان ؟
الجواب : الجريدة التي اعمل بها .
التفسير : الحجرة الاولي الواحد اللي جالس علي المكتب شخص كتوم مش حتعرفي ما بداخله مثل الدولاب المقفول تماماً والحجرة الأخري الواحد الثاني اللي بيقلع البنطلوب ولابس الملابس الداخلية وانت جريتي الواحد ده متزوج إثنين زعل مع الأولي والسبب مادي لإن أرجله عريانة بعد ما قلع البنطلون ومازال مع الأخري وهي الملابس الداخلية لأن كل ما تلبسه المرأة فهو الرجل والعكس والحجرة الثالثة واحد ميت وبجواره دم ده زعل غير معلوم والدم ستمرفترة من الأعمال الصعبة والحلم بيدور حول زعل متغير ستمرين به وتشاهدينه .

الحلم رقم (76) : حلمت أنني راكبة سيارة مع صديق لي في العمل ونزلت من السيارة وقفلت بيدي الباب
سؤال : أنت مخطوبة أو متزوجة ؟ وماهي علاقتك بذلك الصديق ؟
الجواب : لا هذا ولا ذاك ويريد أن يتزوجني .
التفسير : أنت تريدين ذلك الصديق وطريقكم واحد لكن نزولك من السيارة غيرت طريقك معه وقفلت بيدك الباب معناه قفلت فكرة الإرتباط العاطفي يعني إنسي أن يكون مع ذلك الصديق أي علاقة عاطفية أو كلام علي زواج أو خطوبة سكي عليه انتهي خلاص .
وجاء الرد : ده متزوج ومعه أولاد وعاوز يخطبني .
النصحية : إبعدي عشان الأولاد – لا تحاولي تخربي بيت .
رد اخر : طبعا يا طنط .

الحلم (77) : حلمت إن إبن صديقتي لابس قميص أبيض وكرافته لونها احمر وبجواره بنت عمته جالسة علي الارض وهو جالس علي السرير وبيبتسم لبنت عمته .
سؤال : ما علاقته ببنت عمته ؟
الجواب : هي بتحبه .
التفسير : ابن صديقتك لابس قميص أبيض سيزعل الأبيض زعل في الحلم والكرافته مشكلة عاطفية يعني عروسة هو مش راضي عنها ومتغاظ منها عشان اللون أحمر غيظ في الحلم وبنت عمته جالسة علي الأرض وهو جالس علي السرير هي في مستوي أقل منه والسرير هنا معناه كلام علي زواج وهو مش راضي وخاصة اذا احد تحدث معه في ذلك الموضوع والدليل علي عدم موافقته علي بنت عمته إبتسامته لها .
وجاء الرد : اللي أعرفه إن مقامه عالي ومش عاوز يتزوج من الأقارب لكن البنت بتريده وهو لا .

الحلم (78) : أنا كنت نايمة وحلمت الباب مقفول بالترباس وأخي محمد جاء ومعه المفتاح لكي يفتح الباب لم ينفتح وأنا نزلت له من البلكونة طايرة وأخذته وذهبت به إلي اختي وفاء وجدنا السلالم كذا سلم وطويلة ومشينا ثم تحدث علي الموبايل مع أختي الثانية .
سؤال : هل زوجك لايريد أخوكي محمد ؟
الجواب : شوية كده .
التفسير : الباب زوجك والترباس التعليمات التي يلقيها عليك زوجك والمطلوب تنفيذها وأخوكي محمد يريد أن يدخل عندكم لإنه معه الوسيلة التي تساعده علي الدخول وهو بيساعدك مادياً ومعنوياً ومع ذلك لم يقدر علي الدخول بسبب التعليمات الملقاه عليكي وأنت عندما وجهت إليكي هذه التعليمات لم تكوني راضية عنها وعندما علمت بوصول أخيكي ألقيتي بنفسك من البلكونة يعني ذهبت اليه جري ولم يهمك أي شئ وضربت بالتعليمات عرض الحائط وذهبت إلي أختك وجدت سلالم كثيرة طويلة الصعود إلي أختك هي الأخري بها مشاكل وصعوبات فتراجعتم ثم تحدث إلي أختك الثانية في الموبايل وجدت صعوبات عندك وعند أختك وفاء فقال بالمرة الاخت الثالثة لا داعي للذهاب اليها اتحدث في الموبايل أعرف عنها معلومات بدل من أن أذهب إليها وعين العقل أن لا يذهب إليكم أنتم الثلاثة ويذهب إلي مكان أخر يرتاح فيه
وجاء الرد : أخي محمد بيأتي من السفر والمفروض أن يمر علينا لكنه لم يجد أي ترحيب به في أي منزل لذلك فضل أن يأخذ سكن يعيش فيه فترة أجازته قبل سفره وأنا بالذات زعلانه لأنه بيعمل معي آخر واجب وهو لا يستحق أن لا نعزمه عندنا في المنزل .
وجاء رد اخر : بعد اسبوعين جاء أخي من السفر وأتصل بي وبأخواتي وقال لنا تعالوا أنتم أنا مش حقدر أذهب إليكم وذهبنا كلنا إليه لتناول الغذاء .

الحلم (79) : حلمت إنني في حجرة بها الرئيس حسني مبارك وكان فيه أكل وكان الرئيس يقول لي كلي وكان معي زميلي المصور وكان يعزم عليه بالأكل والأكل عبارة عن ثوم وبصل وكنت أتحدث عن زوجي مع الرئيس في الحلم .
سؤال : هل أنت في إنتظار ترقيه لك في عملك أو فلوس ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الرئيس في الحلم نصرة لك في العمل والأكل خير وخاصة الثوم والبصل دليل علي الخير والثوم أكثر خير من البصل وستكون تلك النصرة في العمل لك ولزميلك المصور والنصرة واحدة أحسن من الأخري وحديثك عن زوجك معناه عندما تأتي لك الترقية تقدمين المنذرات وتعملي حجة زوجك وان ذلك العمل سيكون متعب عليكي عشان زوجك .
وجاء الرد : أرسلوني في دوره تدريبية للترقية أنا وزميلي المصور لكي نأخذ برنامج بجوار البرامج المعتاده التي تقوم بعملها وكمان لي فلوس لدي الصراف خاصة ببرامج من قبل وكمان كلمني زميل لي وقال ستفتح محطة فضائية جديدة وعملت حسابك أن تكوني معي في العمل بالمحطة فرحت جدا وذلك دليل علي كلامك الثوم أكثر خير من البصل .

الحلم (80) : حلمت ان رئيس تحرير الجريدة اللي بعمل معه وانا نائبة واقف في الدور الرابع في العمارة وهو مقر الجريدة وأنا طالعة له بالاسانسير .
التفسير : معك نصرة بزعل عشان الرئيس رجل والطلوع في الأسانسير صعود ربنا معك.
وجاء الرد : رئيس التحرير بيقول لك سأعملك نائبه لي وأنا رفضت دي مسئولية وأنا مش عاوزه.
رد مني : سينفذ كلامه ويعملك نائبة له بإذن الله عشان طلوعك في الأسانسير صعود .

الحلم (81) : حلمت أن واحد معي في العمل جاء عندنا وكانت خالاتي الإثنين جالسين وكان معه طرحة وإنقلبت الطرحة إلي شعر طويل أسود ومش عارفه ألسبها لي في رأسي أم لا .
سؤال : هل أنت مخطوبة ؟
الجواب : لا .
التفسير : الواحد رئيس سيأتي عندكم لطلب يدك وخالاتك معك نصرتين والطرحة زوجته هذا الرجل متزوج والشعر الطويل الاسود هو يريدك ويرد أن يسترك ويرفع من شأنك معه ولكن صحوت قبل أن تعرفى إذا كان البسك الشعر الطويل أم لا يعني الموضوع لسه ولو كان البسك الشعر فعلاً كانت الموافقة تمت وحدثت مناسبة سعيدة لكن لسه .
وجاء الرد : فعلا متزوج ماشاء الله عليك يا طنط وهو مبسوط جداً جداً إلي أبعد الحدود وعمله حر لذلك يريد أن يتزوج مرة أخري .
رد مني : الرجل في شرع الاسلام له أربع زيجات لكن أنا لا أريد أن تتزوجي رجل متزوج وأنت جميلة اصبري شوية وعلى العموم النصيب غلاب لولك نصيب فيه ستتزوجيه .

الحلم (82) : حلمت ان جارنا المتوفي بينادي علي ابي .
سؤال : هل والدك مريض .
الجواب : نعم .
التفسير : المتوفي لما ينادي علي الحي معناه أن الحى سيذهب اليه يعني سيتوفي والله أعلم بعباده .
وجاء الرد : أبي توفي ياطنط ثاني يوم بعد صلاة الظهر وإندفن بعد صلاة العصر الله يرحمه ويحسن اليه .

الحلم (83) : حلمت ان منزلنا غرقان مياه .
سؤال : المياه مياه بحر أم مياه حلوه وعذبه ؟
الجواب : مش عارفه .
التفسير : التفسير علي الإثنين
1- لو كانت مياة بحر معناه أنك والمنزل في حيره من شئ يخصك .
2- لو كانت مياة عذبه معناه إنك مؤمنه أنت والعائلة أي البيت كله من شئ يخصك .
وجاء الرد : كنت مقدمة أوراقي في قناة فضائية خاصة وقالوا لي مده العمل ستكون عشر ساعات فرفضت وقلت لكثير علي ايه بقي خليتي زي ما أنا في الفضائية الحكومية .

الحلم (84) : حلمت أنا وزملائي الرجال في الجريدة التي نعمل بها راكبين سيارة بيجو وكان فيها مكان لي هم اللي قالوا لي مكانك ده تعالي إركبي وركبت .
سؤال : السيارة البيجو اجره ام ملاكي والجريدة جديدة أم معروفة ؟
الجواب : أجرة – الجريدة جديدة لسه لم يصدر لها أي عدد .
التفسير : أنت ستعملين معهم ولك مكانة عندهم لكن معك زعل عشان الرجال نكد في الحلم والسيارة البيجو طريق ستسيرون كلكم فيه لكن طريق من الدرجة الثالثة فيه مصاريف تدفع بعكس لو السيارة ملاكي كان الطريق اللي أنتم ستعملون فيه الدرجة الأولي يعني بدون مصاريف وتكون المجلة من النوع المشهور لكن هنا المجلة النوع من الثالث أي الغير مشهور وسيعلمونك نائبة لهذه الجريدة .
وجاء الرد : قالولي لي فعلا يا طنط إننا قررنا إن عملك سيكون نائبة رئيس التحرير في المجلة عندما تصدر إن شاء الله وحدث خلاف ولم يعملوا شئ إلي الآن .

الحلم (85) : حلمت إن فيه مسابقة لقص الشعر وزوجي أخذ أخو مرات إبنه وقص له شعر رأسه وكانت القصة بالتدريج وفي أخر القصة شعر سايب طويل والناس بتتفرج عليه وعاجبها القصة
سؤال : ماذا يعمل زوجك ؟ وإيه علاقة زوجك بأخو مرات إبنه ؟
الجواب : زوجي بالمعاش والعلاقة بالولد طيبة .
التفسير : كل ما تشتد المنافسة كلما تزداد الصعاب وقص الشعر في الحلم هو معناه أن زوجك سيهز هيبه الولد في شئ والولد لديه مشكلة والناس تريد أن تأخذ حقها منه سيتدخل زوجك ويحاول أن يحل المشكلة بنفسه بعيد عن أفراد المشكلة وسيحلها وهي قص شعره علي مراحل والطريقة ستجعل هيبة الولد تهتز امام الناس لكن في الأخر سيظل الولد فيه قليل من الهيبة والفخر بنفسه وهي شوية الشعر الطويل الباقي في رأسه والمحل ده سيعجب ناس اخري غير المشكلة ولكن افراد المشكلة مش حيكونوا راضيين عن تلك الطريقة في حل المشكلة .

الحلم (86) : حلم ان السقف سيقع عند منزل بنتي وقلت ايه ده وبنتي اتصلت بناس ووجدت النجفة نزلت من السقف واتعلقت وجاء ناس ورافعوا النجفة وصلحوا السقف وربطوا النجفة .
سؤال : بنتك متجوزة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : ستحدث مشاجرة بين بنتك وزوجها والسقف عيشتهم والنجفة بنتك لكن هي متعلقة بالسقف يعني المشكلة لاتصل الي فشل في المعيشة والاتصال بالناس يعني سيتدخل احد ويحل المشكلة وترجع بنتك يرتفع شأنها في المنزل من جديد وتسعد وتضيئ وهي النجفة وتربط بالسقف تعني تحل المشكلة او المعركة اللي بينها وبين زوجها .
وجاء الرد : هم في زعل وخلاف علي طول ويتصالحوا .
رد مني : اذا كانوا كده فكبري دماغك من ناحيتهم لان دي طريقتهم في التعامل مع بعضهم مش حتتغير.

الحلم (87) : حلمت إن عدد 2 إصبع بنت خالتي لونهم أزرق .
سؤال : بنت خالتك متجوزة وهل أصابع يديها أم رجلها اللي لونهم أزرق ؟
الجواب : نعم متجوزة وأصابع يديها اللي لونهم أزرق .
التفسير : أصابع اليد أولاد الأخت وأولاد الأخ يعني أولاد أخت بنت خالتك يعني أولاد بنت خالتك الثانية إلي تحلمي بها سيكون لديهم مشكلة أو سيكون أحدهم مريض وعدد 2 إصبع يعني أولاد بنت خالتك وأولاد إبن أخو بنت خالتك سيكون مريض .
وجاء الرد : سيعمل عملية لإبن خالتي الثانية وزوجة إبن خالتي ستلد ولد .
رد مني : سيكون الولد فيه شئ عندما يولد .

الحلم (88) : حلمت إنني دخلت علي زوجي وجدته مطلع ملابسه من الدولاب ومنعكش الدنيا وأنا صرخت له قال لا تخافي سأرجع كل شئ مكانه .
سؤال : زوجك عايش معك ؟
جواب : نعم .
سؤال : هل هو مريض ؟
جواب : لا .
التفسير : الدولاب زوجك سيحدث كلام مع زوجك يزعلكم قوي ستعلمين إنه مريض لأن الملابس كلام زعل وستسمعين إنه مريض .
وجاء الرد : زوجي مرض مرض شديد والحمد لله شفي .
رد مني : الحمد لله ولو قلتي له انه مريض كنت قلت لك خلي بالك منه لكن الحمد لله على شفائه .

الحلم (89) : حلمت إن خطيبي مات وأنا زعلانه وبعيط شوية وجدته أخذته بالحضن وقبلته فوجدت والدي المتوفي ينظر لي وزعلان انني قعلت كده مع خطيبي .
سؤال : هل خطيبك زعلان معك بشأن ميراثك من والدك .
الجواب : نعم .
التفسير : الموت في الحلم اطالة عمر لخطيبك والحضن والقبلة زعل مع خطيبك ووجود والدك المتوفي زعل علي ميراث مع خطيبك والميراث يخصك أنت من والدك
وجاء الرد : صح ياطنط ربنا يخليكي انا متشكرة قوي .

الحلم (90) : حلمت انني جالسة في حجرة نومي علي السرير وارجلي مدلدله وعريانة وجالسة امامي اختي وبنتها لابسين ملابس لونها ابيض في تركواز وقالوا لي تعالي نخرج فقمت ولبست ملابس ابيض في تركواز وكذلك الطرحة مثلهم ولما شاهدوني قالوا لي الطرحة احلي من طرحتنا ثم نزلنا وسألت اختي عن السيارة قالت علي الناحية الثانية بتغسل بالمياه .
سؤال : هل لديك مشاكل مادية مع زوجك .
الجواب : نعم .
التفسير : فرشتك يعني زوجك ماديا تعبان لأن أرجل الانسان العريانة معناه عيشه الإنسان وماله عريانه يعني مادياً في مشاكل لكن معك دنيا حلوة رغم المشاكل يعني مستورة والحمد لله وذلك هو ملابس أختك التي أمامك الأبيض في التركواز يعني زعل مع ماشي الحال مافيش مشاكل ودليل علي معيشتك برضه لبسك يبن مشكلتك والطرحة زوجك وسترك وهنا زوجك رغم أنه ماديا لديه مشكلة إلا إنه مش عامل لك قلق أو مشاكل أخري مثل زوجك فيه ميزه أحسن من زوج أختك وانتما ستذهبان مشوار فيه خير وأمان لكم وهي غسيل السيارة بالمياه السيارة طريق ستعملانه أو مشروع أو مشوار ستعملانه معا منه خير وهي الحياة لكن لسه بعيد عنكم علي الناحية الثانية يعني في يد احد غيركم .

الحلم (91) : حلمت انني راكب اتوبيس وماشي بى أنا ووالدي المتوفي ووالدي عمل علامه بالتباشير حول حذائي .
سؤال : ماذا تعمل ؟
الجواب : مخرج للرقص التعبيري واخرجت اعمال كثيرة .
التفسير : مكانتك وبصمتك ستزكيك في عملك وهي العلامة حول أرجلك علي اتفاق اتفقت عليه في عمل شئ سابق ومنتظر التنفيذ الان في ذلك العمل وهو الطريق بالاتوبيس ومعك والدك كلام قديم وسيتم التحدث فيه من جديد التباشير تحذير بالفشل يعني الكلام القديم علي عملك شيفشل ولم يتم أي إتفاقات شأنه .
جاء الرد : كان فيه اتفاق مسبق علي عمل في دولة أخري .
رد مني : سيردون عليك بالنفي والرفض لأن علامة التباشير معناه تحذير علي مكانتك في العمل .
وجاء رد آخر : فعلاً الكل رفض السفر .

الحلم (92) : حلمت حكم علي بالاعدام وكنت اضع في مظاريف فلوس .
سؤال : نفذ الحكم فيك ؟ وماذا تعمل ؟
الجواب : نعم واعمل مخرج رقص تعبيري .
التفسير : الحكم بالاعدام معناه رفض لكل أعمالك وسيعود ذلك عليك بالخسارة وهي الفلوس التي تضعها في المظاريف وذلك سينعكس عليك مثل الحكم بالاعدام تماما .
وجاء الرد : كان في اتفاقات علي عمل شغل في دول أخري كله رفض وكل الاتفاقات باءت بالفشل .

الحلم (93) : حلمت انني واقفة علي السلم لفوق وابي امامي واقف امام الباب وبنتخانق معا ونتعارك ورماني بالطبق البلاستيك واخذته ورميته انا به ضربه في انفه وبعد ذلك نزلت ودخلت حجرة امي وجدت اخواتي جالسين علي الارض وبيعجنوا وامي المتوفية جالسه فوق الكنبه وكانت اختي الصغيرة تخلص العجين من يدها .
سؤال : هل انت متزوجة ولك أولاد ؟
الجواب : نعم متزوجة ولى ثلاثة أولاد .
التفسير : أنت في مكانه عاليه وأمامك نكد والباب والدك والحديث علي أحد أبناءك وهو الطبق البلاستيك نوع رديئ من الأطباق يعني الولد عامل مشكلة ورمي الطبق من والدك لكي معناه زعلان من الولد وأنت رميتي والدك بالطبق في أنفه يعني الولد زعلان والدك منه في شئ يخص كبرياء والدك يعني الولد فعل شئ فيه إحراج لكي ولوالدك . ونزولك هبوط لك وجلوس اخواتك علي الأرض فيه مشكلة بينهم علي ميراث وهو وجود امك المتوفية وتلك المشكلة بعيدة عنها أختك الصغيرة وستوافق بأي حل يطرح في تلك المشكلة لأن العجين زعل وهي بتخليص الزعل من يدها .يعني بعيدة عن المشاكل .
وجاء الرد : مازلنا لم يتم الاتفاق علي شئ .

أحلام برج الجدى

الحلم رقم (1): حلمت أننى فى شارع و معى واحدة لم أعرفها و كنت لبسة سلسلة ذهب و شاهدت واحد من بعيد بينظر لنا أنا و والواحدة اللى معى و جاى علينا الواحدة جرت لأعلى و أنا وضعت السلسلة فى داخل ملابسى والرجل بجوارى و ذهب الى الواحدة و سمعت صوتها يصرخ و خرجت ناس من داخل المكان لينقذوها.
سؤال: ما علاقتك بالواحدة؟
الجواب: لا أعرفها.
التفسير: معك دنيا حلوة و السلسلة الذهب دهمان حال ونكد جاى من بعيد وسيحدث تغيير لك ستمرضين لأن بعد الواحدة عنك بعد أيام مفرحة وجريها بعيد عنك هو الدليل على ذلك ووضعك السلسة الذهب داخل ملابسك يعنى ستظلين فى التعب فترة ومرور الرجل من جانبك معناه أن التعب سينتهى وصراخ الواحدة دليل على إنك ستكونين بخير وخروج الناس لينقذوها يعنى بعد التعب ستجد كل شئ على ما يرام .
و جاء الرد: صحوت من النوم و دخلت لكى استحمم وجدت ألم فى بطنى و جعلنى أشك فى شىء مؤذى و خطير.

الحلم رقم (2): حلمت اننى راكبة قطار و جالسة عكس الاتجاه.
سؤال: هل كنت ستعملين مشوار فى شىء معين؟
الجواب: نعم.
التفسير: انت ستسيرين فى طريق لكن سترمى الموضوع خلف ظهرك و تكبرى دماغك.
و جاء الرد: مكبراه قوى.


الحلم رقم (3): حلمت ان صديق لى أخذته فى الحلم بالأحضان و القبلات ثم وقعنا من فوق معا".
سؤال: ما مدى علاقتك بذلك الصديق؟
الجواب: علاقة سيئة.
التفسير: الأحضان و القبلات و الصديق نفسه نكد فى الحلم يعنى مشكلة او كلام أو أى علاقة لك بذلك الصديق ستؤدى الى الزعل بينكما و الوقوع من فوق او من أعلى معناه انكما سينحدر شأنكما و مركزكما يعنى حلم كله زعل فى الفترة القادمة.
و جاء الرد: أنا كنت عارف ذلك انه سيحدث.

الحلم رقم (4):حلمت بحلة كبيرة بها طبيخ فوق وأبورالجاز و زوجى بجوارى وأخى جالس على مكتب ذهبت اليه و قلت له علمنى الفرنساوى شوف الكراسة دى و علمنى منها.
سؤال: ماذا يعمل أخيكى و هل انت فى انتظار خير يأتى لك من أحد لك من أحد؟
الجواب: اخى مدرس رياضيات باللغة الفرنسية و هو فى اعارة.
التفسير: الحلة اللى بها طبيخ واحدة سيأتى منها خبر حلو و السبب الأول فى ذلك الخبر زوجك و هو وأبورالجاز و زوجك سند لك لكن فيه شوية زعل سيحدث لأنه رجل و الرجل زعل فى الحلم و أخوكى له مكانة فى العمل و الكراسة التى بينظر بها محتاج شىء فى عمله.
و جاء الرد: أتصلوا بى من التليفزيون لكى أصور حلقة على الهواء عن الأحلام و ذلك عن طريق زوجى فى المقام الأول لأنه أستاذ المسرح و أخى اتصل و قال إنه لم يقدر يأتى هذا العام بسبب إرتفاع ثمن التذاكر.
و جاء رد آخر: إنه سيأتى أول الشهر دبر أمره.

الحلم رقم (5):حلمت ذهبت أنا وإبنتى إلى شقة جميلة و واسعة و إبنتى قالت لى إن هذه الشقة عاملة إزعاج و أمامها ناس بنعرفهم و قالت لى إبنتى عاوزة كمان تأخذى الدور الخامس فقلت لها نأخذ الثامن و التاسع أحسن فى الادوار قالت لى و لو الاسانسير عطل تعملى أيه.
سؤال: هل فى عريس متقدم لابنتك و لا بنتك الاخرى كمان عن طريق العريس الأول؟
الجواب: نعم.
التفسير: عريس بنتك الأول عاوز بنتك تسكن مع أهله و هى رفضة و كمان عاوزين البنت الاخرى تسكن فى الدور الخامس لكن أنت تريدين ان يكون لهم عريسين مقامهم عالى و هى الادوار التى تريدين أن تأخذيها لهم الدور الثامن و التاسع و ابنتك ردت عليكى لو الاساسنير عطل تعملى أيه معناه أين العريس اللى سيحقق لك تلك الشروط التى ترغبين فيها لأولادك.
نصيحة: لو العريسين لهم مكانة فى عملهم و صغيرين فى السن وفقى.
و جاء الرد: أبنتى الكبرى دماغها عالية و كل عريس تريد أن يكون على درجة ذكاء عالية لكى تعرف تتعامل معه.

الحلم رقم (6): حلمت أن زوجى واقف فى المطبخ و لابس قفطان و البول نازل منه و أنا قلت له كده فى حد يعمل كده.
سؤال: ماذا يعمل زوجك و هل هو رافع القفطان أم لا؟
الجواب: استاذ دكتور – لا.
التفسير: البول تخلص من المشاكل و الصعوبات فى عمله لأن المطبخ هو مصدر رزق الانسان فى الحلم والقفطان مستور واذا كان رافع القفطان أثناء عمل البول كانت أرجلة ستتعرى يعنى ماديا سيكون لدية مشاكل ولأنه رافع القفطان يعنى مبسوط وسيتخلص من المصاعب فقط.
و جاء الرد: عمل لزوجى قرار فى عمله رئيس لجنة ترقيات الاساتذة فى القسم الخاص به.
الحلم رقم (7): حلمت بثعلب فى بيتى.
سؤال: هل لك علاقة بواحد؟
الجواب: خطيبى.
التفسير: ذلك الرجل بيمكر عليكى فى شىء كونى حذرة منه.
و جاء الرد: عندما جاء ليخطبنى قال عمره كام و بعد الخطوبة اكتشفنا ان سنه كبير و ضحك علينا.

الحلم رقم (8): حلمت بشوربة خضار و نظرت بها وجدتها لونها متغير و لم أأكل منها.
سؤال: هل أنت فى إنتظار خير سيأتى لك؟
الجواب: لا.
التفسير: سيأتى لك خير لكن لسة شوية و لو كنت أكلتى كان سيأتى لك فعلا".
و جاء الرد: أخى أتصل و قال لى واحد مقاول يريد شراء المنزل الخاص بى و أنا وافقت لكن حدد ميعاد بعد يومين و الله اعلم سيتم ذلك أم لا.
رد آخر:لم يأتى إلى اﻵن ومر شهر

الحلم رقم (9): حلمت بواحدة متوفية عند المنزل الخاص بى القديم أعطتنى عدد 2 فانلة بكم مخططين أبيض×أسود و أنا لبست واحدة و الأخرى أحد لبسها بجوارى لم أراه.
سؤال: هل معك أولاد؟
الجواب: نعم رجلين.
التفسير: المتوفى بيعطى الحلو والوحش وهذه الواحدة المتوفية أعطتك عدد 2 فانلة هم الرجلين أولادك أنت لبست واحدة يعنى ما زال لم يتزوج وأنت غير مطمئنة عليه فى شيئ وهو الخطوط البيضاء اللى مع الأسود والرجل الثانى أبنك متزوج لأن أحد آخر لبس الفانلة لم تريه وكذلك أنت مشغولة عليه فى شئ يخصه مزعلك هو اﻵخر
و جاء الرد: الرجل الأول قلقة عليه من عملة والرجل الثانى مشغولة من ناحيته فى أشياء كثيرة.

الحلم رقم(10) : حلمت أمامى فتحة زجاجية ضيقة جدا وأنا أمامها مش عارفه خرجت منها أم لا.
سؤال: هل أنت زعلانة من شيئ؟
الجواب: نعم مريضة.
التفسير : أمامك خروج من كرب ولسه شوية عشان مش عارفة خرجت أم لا وسيكون الخروج عن طريق واحدة وهى الزجاجة.
وجاء الرد : أنا كل شوية مريضه وفى ذلك اليوم اللى حلمت فية الحلم صحوت وزميلة لى قالت أعملى وصفة بلدى وأنتى تشفى وعملت وشفيت 90 % من المرض وقالت لى كررى الوصفة وأنا سوف اكررها إن شاء الله.

الحلم رقم (11) : حلمت أن واحد مثل المارد أمامى وأرجله واحدة صغيرة وواحدة كبيره ثم دخلت حجرة النوم وجلست على السرير وجدت المارد أمامى أصبح دمية وقلبتها يمين ويسار ثم وجدت طفل صغير حلو أمامى أنا وأخى وبعد ذلك وجدت الصغير كبر ومسك يدى وفى يدة الأخرى سبحه سوداء وبيعيط وأنا بقول له الشهادة وهو بيردد ورائى.
سؤال:هل أنت مخطوبة؟
الجواب: لا.
التفسير : المارد واحد أنت هايبة منه وفاكره أنه حاجة كبيرة لكنه ماديا مش قوى نص نص عشان أرجله عيشة الأنسان وحاله واحدة كبيرة والأخرى صغيرة ثم وجدته دمية وأنت جالسة على السرير معناه عندما تحدثتى معه على زواجكما وجدته دميه يعنى شيئ صغيرتافه ليس له رأى ولم يفعل شيئ ثم وجدته بعد ذلك طفل أنت وأخيك جميل معناه الطفل نكد أمامك أنت وأخيكى ثم مسك يدك وفى يده الأخرى سبحه سوداء ماسك يدك معناه انه مش هيتخلى عنك والسبحه فى الحلم مال وفير وخير كثير سينزل عليك لا تتخيلى ذلك الخير والبكاء فرج من الله والشهادة لا الله الا الله وهو يردد خلفك معناه انه سيتمسك بك وربنا هيفتحها علية وستكونى من نصيبة لكن إصبرى علية وتريسى لأن حياته معك ستمر بمراحل شقاء ولا تأتى الفرصة سريعا.
وجاء الرد : أنا لسه في أولى كلية وده صاحب أخى وماديا مش قوى وأمامى ثلاث سنوات حتى أتخرج سأنتظره وربنا معنا.

الحلم رقم(12) : حلمت بجاكت قماش صوف لطفل لونه أخضر غامق فى فاتح وأنا أخذته وأشتغلت بالخرز على ظهرة بالأخضر الفاتح والغامق وجاء رجل وشاهده وقال سأدفع 40 جنية ومشيت ووجدت من شباك فى الأعلى واحدة بتقول خذى هذة من ثمن الحساب وكانت قطعه تشبه الكرة الصغيرة من طلع النخل.
سؤال: هل أنت فى إنتظار طفل؟
الجواب: لا لكن أتمنى أن يأتى الطفل لإبنى.
التفسير : الجاكت الصوف طفل سيأتى لك ويكون قدم السعد عليكم ومرزق وأنت ستفرحين به قوى وسيتكلف لكى يأتى مصاريف والشباك إبنك والواحدة اللى أعطتك طلع النخل هى دنيا حلوة وستعطيك واحدة فعلا طلع النخل لإبنك وبتقول لك لكى إبنك يخلف هذا هو الحل جزء من الحساب وهو العلاج أى المقصود إبنك يأخذ طلع النخل.
وجاء الرد : يارب والله أذبح خروف لله إذا ربنا أعطى إبنى وخلف يارب يارب وفعلا جارتى من زمان ذهبت إليها وأعطتنى طلع النخل لإبنى لأنها من رشيد ولديها نخل خاص بها.

الحلم رقم (13) : حلمت ماشية وبجوارى واحدة وطيارة بلاستيك صغيرة تطير فى السماء ونزلت وطارت على رأسى وتحوم حولى ثم وقفت على خدى فمسكتها وكسرتها.
سؤال:هل يوجد شيئ شاغل تفكيرك؟
الجواب: نعم .
التفسير : الواحدة اللى بجوارك معك دنيا حلوة لكن يوجد شيئ مسيطر على تفكيرك فية سعادة لك وشلتيه من دماغك وتفكيرك لأنه مسبب لكي زعل.
وجاء الرد : عاوزة فلوس من أخى وكل ما أفكر بالمطالبة بالفلوس أقول أصبرى شوية وإلى متى مش عارفة ثم أقول لو لى نصيب فى تلك الفلوس ستأتى إلى وأنهى التفكير فى ذلك الموضوع.

الحلم رقم (14) : حلمت أننى برصص أدوات مكياج أمام والدتى.
سؤال:هل أمك زعلانة؟
الجواب: لا.
التفسير : أمك ستزعل على شيئ أو من شيئ لكن مش حيصيبها لأنها لم تضع من المكياج بل أمامها فقط .
وجاء الرد : ذهبت أمى إلى الدكتور وقال تذهب إلى المستشفى ولما ذهبنا إلى المستشفى لم تحجز ورجعنا ونحن مبسوطين والحمد لله.

الحلم رقم (15) : حلمت إن القطار واقف فى المحطة وولد بيقترب من القطار ويبعد. ولى صديقة إبنها يريد أن يأخذ أولاده من أمهم بحكم تنفيذى لأن إقامتهم إنتهت فى الكويت وهو كويتا وأمهم مصرية وعاوزين يأخذوهم من مصر ويعودون بهم إلى الكويت عن طريق والدهم وجدتهم.
سؤال:هل يوجد زعل بين إبن صديقتك وزوجها؟
الجواب:نعم.
التفسير : القطار والد الولد والقطار طريق يريد الوالد أن يأخذ الولد لذلك الطريق معه
وجاء الرد : ذهبت أنا وإبنى لكى ننفذ الحكم التنفيذى بضم الأولاد إلينا فى المدرسة اللى بها الأولاد وجدناهم لم يذهبوا إلى المدرسة ذلك اليوم لأن الحكم على المدرسة لأننا لم نعرف عنوان سكن الأم.

الحلم رقم (16) : حلمت أننى جالسة على باب محل والدى المتوفى ومعى واحدة بكلمها ومن خلف الستارة على باب المحل زوجى وبيحدثنى من الداخل ويقول الحقى العنوان وقع من الناحية الثانية فى الشارع فذهبت وجدت أوراق كثيرة مقطعه فى الشارع أخذت ورقه بها كتابة باللون الأسود وأعطتها لزوجى وقلت له خذ هذة الورقه وصحيت.
سؤال: هل لديك مشاكل؟
الجواب: نعم.
التفسير : ذلك المكان سيكون فيه هم وغم ونكد وشئ مختفى عن الثلاثه لم يتضح الى اﻵن.
وجاء الرد : ذهبنا الى تنفيذ الحكم على الولدين فى المدرسه لضمهم إلى والدهم وجدنا ولد واحد والولد الثانى مريض ولم يذهب الى المدرسة ذلك اليوم وبذلك لم نقم بتنفيذ الحكم على ولد واحد نريد الأثنين معا.

الحلم رقم (17) : حلمت إن أخى لابس شبشب.
سؤال: هل أخوك زعلان مع زوجته؟
الجواب: لا.
التفسير : كل ما تلبسه المرأه فهو الرجل ولذلك الشبشب ممكن يكون زوجته وسيزعل منها وممكن يكون مشوار سيذهب إليه.
وجاء الرد : إن شاء الله المشوار سيكون العمرة

الحلم رقم (18) : حلمت أن إبنى بينادى على من أسفل وواقف فى الشارع أمام سيارته وبدون عجله بل الحديد فقط وساند الحديد بأرجله وبيطلب منى أن ينزل له أخوة ثم وجدت إبنى لابس شبشب فى أرجله لونه لبنى وبيحاول يقفز السور ولم يقدر وأنا سامعه صوت سيارته وبها إبنى الآخر ولكن مش شايفه السيارة.
سؤال: هل إبنك زعلان مع زوجتة؟
الجواب: لا.
التفسير : إبنك واقف أمام سيارته وبدون عجله معناه أنه أثناء طريقة سيزعل مع زوجته العجله زوجته وإبنك سيمشى مشوار الشبشب مشوار فيه سعادة له ولزوجته وعدم قفزه للسور معناه إنه فيه عجز فى شى مسبب له ضيق مع زوجته.
وجاء الرد : إبنى زعل مع زوجته أثناء عودتة من السفر وهو يقود السيارة ووعدها بالذهاب إلى الدكتور للعلاج ولم ينفذ وعده.

الحلم رقم (19) : حلمت أن إبنى الكبيرنايم على السرير وحواليه رجال لبسين بدل وسيكشفون على عيناه ولما مشو أنا ذهبت إليه وجدته جالس على الأرض وقلت له مال عينك إفتح عينك واقفلها ففتح عينه وجدتها عليها غشاء أبيض وقفل عين وفتحها وجدت الغشاء راح ثم قفل عينه وفتحها وجدت الغشاء عاد مرة ثانية.
سؤال: هل إبنك زعلان مع زوجتة؟
الجواب: لا.
التفسير : نوم إبنك على السرير سيزعل مع زوجته على شئ خاص بهم و حواليه نكد من كل الجهات وهم الرجال لكنه مستور فى عمله وجلوسه على الأرض نكد آخر والغشاء اللى بيظهر على عينه هو يرى جيدا الشيئ الصحيح اللى المفروض يعمله لكنه بيرفض وينكر الحقيقة ويوعد ويخلف فى وعودة ولا ينجز شئ وعارف اللى المفروض يعملة وبيستهبل.

الحلم رقم (20) : حلمت إننى راكبة ميكروباص ومعى صديقتى وواحد عاوز يخطبنى ونزلوا من الميكروباص وتركونى وأنا أتعاركت من الناس اللى فى الباص وكان حلم استخارة على الواحد اللى عاوز يخطبنى.
سؤال: هل لديك معلومات جيدة عن هذا الشخص؟
الجواب: لا.
التفسير : ليس لكم إرتباط معا هو معه دنيا حلوة ونزل من الباص وأنت ماشية فى طريق آخر معك ناس بيحبوكى وهم اللى بتتعاركى معهم والميكروباص طريق من الدرجة الرابعة لأن الدرجة الأولى السيارة الملاكى والثانى التاكسى والثالث المشروع والميكروباص مثل المشروع من الدرجة الرابعة وأنت ماشية فى ذلك المشوار اللى من الدرجة الرابعة .
النصيحة : إبعدى عن ذلك المشوار من أساسه .

الحلم رقم (21): حلمت برغيف عيش كبير ومدور وسميك وموضوع على الحائط وأمامه كرسى وأنا أخذت منه قطعتين وأكلتهم.
سؤال :هل لك سند فى عملك أو أحد يقف بجوارك فى العمل؟
الجواب : نعم.
التفسير : لك مكانة من خلال سند لكي أحد حيسندك وهو الكرسى والحائط وعن طريق الإثنين ستنال رزق وخير والدليل أنك أكلت قطعتين من العيش.
وجاء الرد : أنا عملت كتاب قالو لى إنه حاليا بيطبع وأنا فى إنتظار رد من مسئولين فى جريدة لنشر محتويات الكتاب بها على مراحل.

الحلم رقم (22): حلمت أن إبنتى مريضة ونحيفة وقلت لوالدها ذلك قال لى أعطيها ذلك العسل لتأكله وتصير كويسة.
سؤال : هل إبنتك مريضة؟
الجواب : لا.
التفسير : إبنتك بصحة جيدة وإذا أخذت العسل وأكلته كانت ستزعل.

الحلم رقم (23): سمعت رنة موبايل إبنى فى الحلم المسجلة على موبايلى عندما يتصل بى.
سؤال : هل أنت مشغولة على إبنك من شئ؟
الجواب : نعم.
التفسير : سيأتى لك خبر عن إبنك يرضيك.
وجاء الرد : كنت زعلانة معه ولكنة جاء وصالحنى بنفسه.

الحلم رقم (24): حلمت بصطاد سمك .
سؤال : سمك كثير أم سمكة واحدة؟
الجواب : مش فاكر .
التفسير: نقول الإثنين . السمك رزق ولو صائد سمك كثير يكون مكسب لك فى الرزق وخسارة على البائع ولو كان الصيد سمكة واحدة كبيرة معناه واحدة وأنت ستوقعها فى شباكك.
وجاء الرد : تقريبا هو التفسير الثانى.

الحلم رقم (25):كنت فى السعودية وتأخر التجديد لنا بالأستمرار فى العمل أم العودة إلى مصر فصليت إستخارة وقلت لو شاهدت يارب إننى فى شقة مصر سأعود ولن يجدد لنا وإذا شاهدت شيئ فى شقة السعودية سيجدد لنا مرة آخرى ونمت بعد قرأة دعاء الإستخارة وقبل أن أستيقظ فعليا شاهدت الموكيت المفروش على الأرض فى شقة السعودية ولونه الأحمر والأسود إنتبهت وصرخت وناديت علي زوجي وإبني وقلت لهم ماذا فعلت بالأمس وما حدث عندما صحوت قالوا لي إن شاء الله سيجدد لنا .
التفسير: سيجدد لكم إن شاء الله.
وجاء الرد : جدد لنا لمدة عام آخر الحمد لله.

الحلم رقم (26):حلمت بجوارى لاب توب مفتوح وعليه رسومات.
سؤال : ما علاقتك بذلك الجهاز؟
الجواب : مع إبنى مثله تماما.
التفسير: اللاب توب خبر سيعرفة إبنك على النت عن شئ من بعيد ويفتح يجده أمامه ومكشوف له.
وجاء الرد : إبنى أرسل مقال فيه رسومات فن تشكيلى ينشر فى جريدة بالكويت وفتح النت وجد المقال منشور وفرح جدا وأخذ صورة من المقال المنشور وفرح لأنه لم يعلم أن المقال نشر فعلا .
الحلم رقم (27): حلمت إن أخو زوجى لدية شقة وكانت فى الدور الأرضى وأخذنى وفرجنى عليها وفتح لى البلكونة وكانت عل شط البحر وقال لى إيه رأيك شوفى دى حلوة قد آية أبتسمت وقلت له دى قريبة جدا من شط البحر تكاد تكون على الرملة فعلا هى على رملة البحر مباشرة فى الحلم.
سؤال : ما علاقتك بأخو زوجتك؟
الجواب : يريد أن أدخل معة فى مشروع.
التفسير : أخو زوجك يريدك أن تدخلى معه فى مشروع وأنت أبتسامتك له معناها إنك غير موافقة ولن المشروع على شط البحر معناه فيه حيرة لك وله البحر حيرة فى الحلم وكون الشقة فى الدور الأرضى معناه أن المشروع غير مجدى ولا فائدة سوى الخسارة.
وجاء الرد : فعلا أخوة عاوزنى أدخل معه فى مشروع مزرعة سمكية وأنا رفضت وقلت له أنا عاوزة أجوز البنات مش عاوزة أدخل فى مشاريع.

الحلم رقم (28) :حلمت أن إبنى ماسك شنطة وصديقه ماسك شنطة أكبر منه وكان وقت إمتحانات الثانوية العامة .
سؤال : إبنك فى أى صف ؟
الجواب : فى الثانوية العامة.
التفسير : إبنك سينجح لكن درجات صديقه ستكون أكبر منه والشنطة تدل على الدراسة والأستمرار فيها.
وجاء الرد : هوه ده إللى حدث فعلا ماشاء الله عليكى.

الحلم رقم (29) : حلمت أن صديقتى بتشترى فساتين وأختارت فستان لبنتها الصغيرة ودفعت ثمنه وأنا قلت لها بتشترى فستان للصغيرة وسايبة البنت الكبيرة.
سؤال : هل البنات مخطوبين ؟
الجواب : لا .
التفسير : الفستان عريس فى الحلم وسيأتى عرسان لبنات صديقتك وستتزوج الصغيرة قبل الكبيرة.
وجاء الرد : جاء عريس للكبيرة وفيه كلام على الصغيرة.

الحلم رقم (30) : حلمت بطبقين بهم رملة أمام والدتى المتوفية .
سؤال : هل لك أخوات رجال؟
الجواب : نعم إثنين.
التفسير : الطبقين إخواتك الرجال والرملة زعل يعنى إخواتك الرجال زعلانين من شئ يخص ميراث والدتك.
وجاء الرد : يوجد شقه خاصة بوالدتى زوجى يريدها لى وأنا خايفة من إخواتى الإثنين أحسن يزعلوا.
رد منى : حيزعلوا وزوجك لو عاوز الشقة يشتريها ويأخذ نصيبك ويعطيهم نصيبهم .

الحلم رقم (31) : حلمت إنى سامعة صوت راديو بيذيع أسمى بالكامل و صحيت .
سؤال : هل أنت سعيد مع العائلة ؟
الجواب : نعم جدا .
التفسير: الراديو سعادة عائلية و أسمك يذاع معناه فيه شىء العائلة ستعمله سيسبب لك سعادة .
و جاء الرد : اشتريت عدد 2 تايير و زوجى أعطانى ثمنهم و كذلك إبنى.

الحلم رقم (32): حلمت بنظر فى كشوف ورق فيها أسماء لكى أعرف نجحت أم لا وجدت اسمى بالكامل من بين الأسماء مكتوب بالأحمر وقال لى إللي ماسك الكشوف ده أسم زوجتك قلت له ده أسمى أنا قال عليك أن تثبت ذلك .
سؤال : هل أنت تكتبين شيئ وتنتظرين إعلان إسمك ؟
الجواب : نعم .
التفسير: الورق يشير إلى الجهد و إسمك بالأحمر مكتوب يعنى خطر لسه لا بد أن تبذلى جهد أكبر أوأكثر من ذلك حتى تصلين إلى غرضك .

الحلم رقم (33): حلمت إننى نائمة وشاهدت صرصارين أحمرين كبيرين طالعين من رجل طرابيزة السفرة فقمت جرى على المطبخ لكى أجيب زجاجة الرش وشاهدت الصراصير تطلع أكثر من رجل الطرابيزة وتجرى أمامى إلى المطبخ وعندما ذهبت إلى المطبخ وجدت طبق فيه بلح أسود عليه رش مثل رش الفيران ومسكت عليه الرش ورشيت على الصراصير إللى جرت تحت دواليب المطبخ ثم رشيت على طبق البلح وجدته بيطلع صراصير صغيرة جدا وصحيت وأنا برش على الطبق .
سؤال : هل لديك مشاكل مادية مع أحد ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الصرصار حشرة والحشرة الشىء الدنيىء وهنا الصرصارين شخصين مسببين لك غيظ يريدون أن يقاسموك في معيشتك وحسدينك عليها وأنت معك الوسيلة لإبعدهم عنك وكذلك آخرين بيدخلوا مطبخك بيحسدوك وبينظرون إلي كل شيئ يخص زوجك ( الطبق زوجك ) وبيحسدوه علي أكله وعيشته وصحته وعاملين إن قلبهم عليك وعليه ورشك علي الطبق معناه إنك بتطلعي خير لله عشان يبعده عنك .
وجاء الرد : بطلع لله كل شهر .

الحلم رقم (34): حلمت زوجى بجوارى وفى كرسى جديد . زوجى بيتحدث على ذلك الكرسى وقال لى إجلسى فجلست على ذلك الكرسى الجديد ثم ذهبت بعد ذلك لشراء سمك و شاهدت أسماك كثيرة لكن قلت أنا عاوزة سمك بربون و وجدته أمامى لكن لم أشتريه و لم أأخذه .
سؤال : هل أنت في إنتظار عمل جديد لك ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الكرسى مكانة عالية فى إنتظارك وجلوسك عليه ستحصلين على هذه المكانة العالية فى عمل ستقومين به ثم ذهابك لشراء السمك بعد المكانة العالية سيكون لك رزقة ستأتى إليك لكن لسه لم تحصلى عليها لأنك صحيتى قبل أن تأخذى السمك إللى أنت عاوزاه ولم تشتريه .
وجاء الرد : كان نفسي أطلع أتحدث في التلفزيون عن الكتاب إللي أنا مألفاه وفعلا طلعت في عدة قنوات في الأسكندرية وفي القاهرة وأنا في إنتظار خير يأتي لي من أشياء كثيرة بإذن الله .

الحلم رقم (35) : حلمت واقفة على السلم وأمامى بقرة وبينى وبينها أستك , الأستك فى وسطى ومربوط فى رأسها وخفت أحسن تشدنى وتوقعني من على السلم مسكت الأستك وناديت زوجى أن يأتى لى بمقص لكى أقص الأستك وأتى لى بالمقص وقصيت الأستك وكنت ماسكة فم البقرة فى يدى وقالوا لى إنها ماتت فرفعت يدى من على فمها ورفصتها بيدى فوقعت على السلم وإتكلمت بصوت رجل .
سؤال : هل توجد علاقة بينك وبين هذه الواحدة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : أنت لك مكانة عالية وهو السلم إللي واقفة عليه والبقرة واحدة ستقول لك علي شيئ يتم بينكم ويوجد ترابط بينك وبينها وهي مهتمه بذلك الشيئ إللي بينكم لكن حدث شيئ جعلك تفكري أن ذلك التعامل معها سيقلل من مكانتك ونفذتي ذلك بقصك الأستك عن طريق المقص والمقص زوجك استعنت به في شيئ ونصحك بالبعد وفم البقرة في يدك معناه منعتيها من الكلام عنك في التعامل إللي بينكم وبين الآخرين وذلك الفعل جعل موقف صديقتك صعب فغيرتي الكلام ورفصك لها بيدك فوقعت علي السلم معناه أن ذلك الفعل إللي عملتيه قلل من شأنها تجاه الواحد إللي بنتعامل معه .
و جاء الرد : فعلا صديقة طلبت منى أن نتعامل معا للكتابة فى جريدة ووافقت واستعنت بزوجى لكن لم يقم رئيس تحرير الجريدة بنشر مقالاتي فإقتنعت عن التعامل مع تلك الجريدة وكذلك زوجي وأبلغت ذلك لصديقتي وأبلغت رئيس التحرير بذلك , لكنه حاول المصالحة وأنا رفضت وبعدت .

الحلم رقم (36) : حلمت إن إثنين شايلين كنبة أنتريه وماشين بها.
سؤال : هل زوجك مريض ؟
الجواب : نعم .
التفسير : كنبة الأنتريه زوجك وإثنين واقفين بجانبه لكن لاتخافي سيشفى .
و جاء الرد : أخبروا زوجى بالسفر وكان مريض فشفى من الفرحة وسافر مع إثنين مرافقين له فى الطريق ولما رجع تعب أكثر من الأول وبعد مدة طويلة شفى والحمد لله.

الحلم رقم (37) : كنت سأذهب لكى أدفع فلوس لشىء معين ونمت حلمت إن شنطة يدى الخاصة لونها أحمر و لما صحيت خفت و قلت لا أنا مش حروح أدفع الفلوس , ومش حاخرج من أصله من البيت .
سؤال : لو تأخرت في الدفع سيحدث ضرر ؟
الجواب : لا .
التفسير : ربنا بينبهك لا تذهبى لدفع الفلوس يوجد شىء خطر سيحدث ممكن الفلوس تتسرق أو الشنطة تتخطف منك .
و جاء الرد : إتصلوا بى وقالوا نحن قسطنا عليكى المبلغ لا تذهبى لتدفعيه قلت الحمدلله، تخيلي لو كنت ذهبت ودفعت الفلوس وبعد دفعها قالوا لي ذلك ماذا يحدث منتهي الغيظ والزعل .

الحلم رقم (38) : حلمت بسيارة مسرعة وأنا واقفة مش عارفة أبعد أم أظل واقفة و جاءت السيارة و ضربت كف يدى و ورمت .
سؤال : هل أنت في إنتظار شيئ سيأتي لك علي وجه السرعة ؟
الجواب : لا .
التفسير : شىء فيه خير في طريقه إليك علي وجه السرعة وإذا حدث ستكوني متحيرة من ذلك أأخذهم أم لا ولما جاءوا إستغربتي وذلك الشيئ سيكون فلوس وهو ضرب السيارة لكف يدك .
و جاء الرد : جاء لى فلوس من زوجى كنت عارفة انهم سيأتون لكن كنت متعجبة علشان الوقت غير مناسب لكى تأتي فلوس .

الحلم رقم (39) : حلمت بديك لونه روز ورافع عرفه و بينظر إلى اليمين واليسار .
سؤال : هل لديك إبن في إنتظار شيئ يرفع من شأنه ؟
الجواب : نعم .
التفسير: الديك الروز إبنك واللون الروز يعني شاب صغير في السن ورافع عرفه ستسمعين عنه أخبار مفرحة وسارة وسيرتفع شأنه في شيئ .
و جاء الرد : قدم كتب فى مسابقة جائزة فى الإمارات وقدم مجلدات آخرى في مصر.

الحلم رقم (40) : حلمت بستدعى الأسانسير وسمعت صوته والضوء يشير إلى إنه آتى وعندما جاء نزلت فيه لم أدخل من الباب ومسكت بيدى البابين ووضعت يدى على كل باب وناديت على منى ودينا زوجة إبنى وأختها لكى يركبوا الأسانسير ولم يأتوا معي وصحيت .
سؤال : هل لديك مشكلة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الأسانسير زوجك وأنت لديك مشكلة تخص زوجك ونزولك بالأسانسير هبوط لك في شيئ والبابين إللي واضعة يدك عليهم أولادك ويوجد شيئ أولادك معترضين عليه وأنت تريدين تنفيذ ذلك الشيئ ومصرة علي فعل ذلك الشيئ وعدم إتيان مني ودينا معك سيحدث زعل لأنهم دنيا حلوة .
و جاء الرد : كنت أريد أن يذهب زوجى إلى المستشفى والأولاد الإثنين معترضين على ذلك ولكن صممت و ذهبت به للمستشفى و شفى بحمد الله .

الحلم رقم (41) : حلمت إن سلك كهرباء طلعت منه شرارة و لسعتنى فى قدمى ورجعت للخلف .
سؤال : هل لديك تفكير لعمل مشوار ؟
الجواب : لا .
التفسير: حاجة حلوة لك ستذهبين إليها و ورجوعك للخلف يعني إن ذلك المشوار فيه إعزار لكي وتفخيم.
و جاء الرد : ذهبت وأشتريت ملابس جميلة شتوية ولك يكن ذلك في الحسبان وأتي بدون أي مقدمات.

الحلم رقم (42) : حلمت إننى فوق سطوح منزل وفيه ممر صغير بين منزلين والمماثلة عبلة كامل وقعت فى الممر الصغير وأنا لم أعرف أنزل فوجدت سلم كبير من الناحية الآخرى فنزلت عليه .
سؤال : هل يوجد شيئ تريدين تحقيقه ؟
الجواب : نعم .
التفسير : أنت فى مقام عالى ومعك نصرة وأيام مفرحة لأن المرأة المشهورة دنيا حلوة بنصرة فى الحلم بعكس الرجل في الحلم نكد ولكن وقعت بين ممرين يعنى النصرة ستبعد عنك أى لا تتحقق الآن وكذلك نزولك من على السلم هبوط على عكس الطلوع فهو صعود وإتجاهك إلى الناحية الآخرى ونزولك معناه إنك إتجهت إلى شيء آخر غير الشيء الأول ولم تجدى إستجابة مقنعة فى شىء أنت تريدينه.
و جاء الرد : إتصلت بجريدة وسألت عن وصول الأوراق الخاصة بى للنشر قالوا وصلت وبعدها سألونى عنها فأستغربت و كلمت إللي أعطتهم الأوراق قالوا أرسلوهم لكن لافائدة وتركت تلك الجريدة وتعاملت مع جريدة آخرى ولكن دون جدوى أخذوا مني الأوراق وللأسف صدر أول عدد ولم ينشروا لي مقالاتي .

الحلم رقم (43) : حلمت إن واحد مثل زوجى صغير فى السن ولابس بدلة بيج واقف على باب منزل والدى وفى آخر الشارع شباب بيرفعوا الأعلام الورقية ويقولون هييه وأنا واقفة بعيد وبجوارى زوجى الحقيقى وبقول له عاوزة أتفرج على الإحتفال ده لكن أنا خايفة من الواحد إللى واقف ده .
سؤال : هل أنت مشغولة علي إبنك في شيئ ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الواحد الصغير في السن إللي يشبه زوجك هو إبنك وعندما يأتي سيعمل له إحتفال لا تخافى لكنه سيزعل مع خطيبته لأن البدلة البيج هي خطيبته وكل ما يلبسه الرجل فهو المرأة والإحتفال ووقوف زوجك بجوارك نكد وزعل .
و جاء الرد : إبنى على سفر وقال لوالده أنا مش حاجى الآن وعندما علمت زعلت ولكن فى وقت متأخر من الليل جاء و فرحت به كثيرا وقلت له كذبت عليا ولم تقل إنك قادم قال حتى لا تقلقون على و كل شوية تتصلوا بى .

الحلم رقم (44) : حلمت بكرنب كبير وصغير وأنا مش عاوزة أأخذ وأختار وأرجع فى الإختيار فى أخذ الكرنب وذهبت إلى محطة ترام شدس ومر الترام وجدت زوجى فى الترام ونادى عليا ولما نظرت إليه وجدت وجههه أسود .
سؤال : هل أنت زعلانة مع زوجك ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الكرنب رزق وأنت تحتارين تأخذى أيهما لكن للأسف التراجع يؤدى إلى عدم وصول الرزق إليك وزوجك فى الترام ونادى عليكى ووجههه أسود زوجك له طريق آخر خاص به بدونك وهذا الطريق هو مبسوط فيه و بصحة جيدة و كونه ينادى عليكى معناه إنه يقترب منك لكن مازال فيه تراجع من ناحيته عنك لأن طالما راكب ترام وماشي به معناه إنه له طريق غيرك ماشي فيه يعني متزوج وأنت لا تعلمين .
و جاء الرد : منه لله شوية يقول سأعطيكى كذا وحبة يرجع فى كلامه أنا مش عاوزة منه شىء لما يسأل زوجته الجديدة الأول يمكن تقول له يعطينى إيه كتير وإيه شوية ربنا معى ومش عاوزاه يأتي إلينا لأنه عاوز يأخذ مني عقد الشقة.

الحلم رقم (45) : حلمت عمى جاى عندنا وجايب معه شىء ملفوف فى كيس وأنا قلت له جايب إيه قال سمك وفتح الكيس وطلع منه صنية وجدت فى الصنية جوز هند وليس سمك فقلت له ده جوز هند ليس سمك فقال السمك من تحت ادخلى المطبخ حتلاقى السمك تحت جوز الهند طلعيه وكلوه فقلبت وجدت سمكة واحدة كبيرة فى الصنية كلها والسمكة نية غير مستوية وحية .
سؤال : هل انت تدرسي أم تعملي ؟
الجواب : بدرس .
التفسير : الكيس الملفوف إللي مع عمك شيئ حلو وأنتي لا تعلمين عنه شيئ وصرح بذلك لك لكن الحقيقة هي إن الصنية إللي في الكيس أنت ستزعلين عشان وجدت جوز هند وعلي حسب الزيت إللي موجود في جوز الهند ستزعلين وكذلك أنت السمكة الحية الغير مستوية يعني الزعل سيكون عن طريق الدراسة و من هنا تواجد عمك بالذات والنهاية أنت سيكون عندك مواد في الدراسة سترسبين فيها وليست السمكة رزق كما نعلم جميعا .
وجاء الرد : رسبت في أربع مواد وعدت عليهم السنة ثلاثة في الترم الأول وواحدة في الترم الثاني .
وجاء رد آخر : نجحت في مادتين وطلعت للصف التالي بالمادتين الآخرتين .

الحلم رقم (46) : حلمت إن إبنى بيطلع العضو الذكرى الخاص به لكى يجعلنى أراه وحسيت إنه كبير .
سؤال : هل إبنك مع أولاد ؟
الجواب : لا .
التفسير : إبنك سليم وإن شاء الله سيخلف ولد وإن الواحد لما يحلم إن عضوه الذكري كبير يخلف ولد ولو له عضوين يخلف توأم .
و جاء الرد : قرأت قرآن كثير على إبنى لكى يذهب للدكتور مع زوجته ليعمل تحليل ونمت حلمت ذلك الحلم .
الحلم رقم (47) : حلمت خلفى شباك وأمامى البوليس لابس أبيض وقال هاتوا دى على
سؤال : هل أنت منتظرة شيئ فيه فرحة لك ؟
الجواب : نعم .
التفسير : لديك نصرة من خلال واحد شاب أو شابة أو فى مقام إبنك على شيء ولسة لم يحن الوقت لتنفيذ النصرة ولكن تمت موافقة عيل إختيارك والدليل قول البوليس هاتوا دى و النصرة هنا فيها زعل علشان البوليس لابس أبيض .
و جاء الرد : مقدمة أوراقى فى جريدة للأستاذ رئيس الفرع وقال لى قدمي أوراقك وأبشرى ففرحت لأن ذلك يعتبر موافقة مبدئية على قبول أوراقى و الكتابة فى الجريدة ولكن الجريدة أصلا لم تبدأ بعد في العمل .

الحلم رقم (48) : حلمت إن جرس الباب رن فذهبت وفتحت الباب وجدت خالتى أمامى واضعة ماكياج ولبسة فانلة لونها بيج ففرحت بها ووضعت رأسى على صدرها وبكيت وقلت لها هو إنتى حاسة بى تعالى ادخلى ودخلت و صحيت وأنا أبكى .
سؤال : هل خالتك زعلانة مع زوجها ؟
الجواب : علي طول .
التفسير : ربنا سوف يفرجها عليك و الزعل إللي أنت فيه عن طريق والدك والبكاء فرج ولكن خالتك ستكون فى شدة وزعل عشان واضعة ماكياج وزعلانة مع زوجها عشان الفانلة البيج إللي هي لبساها وفرحت بها ستزعلين عشانها .
و جاء الرد : كان الضغط مرتفع قوى عند خالتي .

الحلم رقم (49) : حلمت إنى وضعت روج أحمر فى فمى .
سؤال : هل أنت زعلانة من شيئ ؟
الجواب : نعم .
التفسير : ستزعلين المكياج زعل في الحلم والروج الأحمر زعل وغيظ .
و جاء الرد : زوجى مريض

الحلم رقم (50) : حلمت إننى جالسة وبجوارى ناس وعلى يمينى كرسى وواحد واضع أرجله ولابس حذاء داخل الكرسى و قال لى نحن إخترناكى أن تكونى ماما كذا ولم أسمع الاسم جيدا فضربت بيدى على وجهى وحسيت وجهى سخن وتحدثت بكلام غير مفهوم .
سؤال : ما علاقتك بذلك الواحد ؟
الجواب : مدير جريدة .
التفسير : أنت لك مكانة في ذلك المكان عن طريق واحد و إخترناكي أن تكوني ماما حسب قوله هوه ده إلي سيحدث ستكونين شخصية فاضلة عندهم فقط لكن تعملين معهم لا وضربك علي وجهك معناه ستتقبلين الخبر بهدوء والكلام الغير مفهوم يعني فهمتي الرد جيدا وهو الإعتذار لك عن عملك معهم .
و جاء الرد : تحدثت فى التليفون لكى أكلم مدير الجريدة مرتين وكان الرد والله مشغول معه ناس عن طريق السكرتارية .
و جاء الرد آخر : للأسف الأدارة رفضت نشر مقالاتك في الجريدة .

الحلم رقم (51) : حلمت بعقد واقع علي الأرض .
سؤال : هل لك علاقة برجل ؟
الجواب : نعم رئيسي في العمل .
التفسير : العقد رجل ووقوعه علي الأرض معناه ذلك الرجل سيزعل ويقل شأنه في شئ .
وجاء الرد : رئيسي في العمل قيل أنه سيترقي ثم سمعنا أنه لم يحدث ذلك ثم عادت الأمور بعد مدة وعلمنا أنه سيترقي .

الحلم رقم (52) : حلمت يدي بها شئ أحمر وقالوا لى إيه ده حنه قلت ده منوكير .
سؤال : هل فيه مشاكل في عملك ؟
الجواب : عاوز أسوي معاشي .
التفسير : يد الإنسان مصدر رزقه واللون الأحمر خطر وغيظ وأنت محتار شوية توافق علي تسوية معاشك وهي الجنه وشوية تقول مش حسوي معاشي حاول تحسم أمرك وماذا تريد بالضبط التسوية أم الإستمرار ولاتسمع كلام أحد قرر أنت حسب ظروفك ومستقبلك وصحتك وخاصة وأنت من صفات برجك تحب الجلوس بالمنزل وكذلك لديك مشكلة مادية .
وجاء الرد : سويت معاشي والحمد لله وسأعمل الآن مشروع .
رد مني : ربنا معك .

الحلم (53) : حلمت انني ماشي علي ارض خضراء وانا وهاني ثم وجدنا علي اعلي الجبل مكان منور وهاني قال تعالي نطلع قلت له لا اقدر اطلع انت انا كبرت .
سؤال : من هاني وهل شاهدته وهو يطلع الجبل ؟
الجواب : هاني زميل لي في العمل ولا لم اشاهده يطلع الجبل .
التفسير : طريقكم فيه خير لكما وهاني في انتظاره مكانه عاليه لكن فيها زعل وهو النور الكهرباء واذا شاهدته طلع فعلا كان سيحصل علي تلك المكانة فعلا لكن طالما لم تشاهده يطلع اذن لسه.
جاء الرد : انا سأطلع معاش لكن الطريق طويل امام هاني وهو فعلا في انتظار قرار سيرتفع فيه الي مكانه عالية

الحلم (54) : حلمت أن بجواري رجلين وأمامي في عدد 2 ستات ورفعت يدي لأعلي شاهدت الذهب اللي في يدي وخاصة الإسورة الذهب .
سؤال : هل أنت زعلانة مع زوجك ؟
الجواب : لا .
التفسير : بجوارك نكد وهم الرجال وأمامك دنيا حلوة وهي الستات والنكد يعني الأيام القادمة سيكون بها زعل + أيام مفرحة الإثنين معاً والذهب الذي في يدك دهمان حال بمعني الصحة ستكون بعافية شوية والاسورة الذهب زوجك يعني المرض سيكون عن طريق زعل مع زوجك .
وجاء الرد : اشتريت أشياء كثيرة وفرحت ثم زعلت في المساء مع زوجي وكان نتيجة الزعل مرضت وأصبحت غير قادرة أن أقول من النوم .

الحلم (55) : حلمت انني نازلة في الأسانسير من الدور الثالث إلي أسفل ولم يقف الأسانسير وإستمر في النزول لأسفل خبطت علي الباب وإنفتحت فتحه في الباب للخارج فظهر منها ضي نور وإستمر الأسانسير في النزول إلي أسفل وصحيت .
سؤال : هل أنت مشغولة بشئ مسبب لك سعادة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : طلوع الأسانسير صعود ونزول الأسانسير هبوط في شئ والباب زوجك سيقف بجوارك في شئ ويساعدك قبل إستكمال الهبوط لكن فتحه الباب وظهور ضي نور مساعده ستأتي لكي من زوجك أو إبنك لكن بزعل النور زعل في الحلم .
وجاء الرد : كان عندي تصوير في التليفزيون اتحدث فيه عن كتاب انا قمت بتأليفه وفي اثناء التصوير توقفت وابني قال لي تكمله الكلام وكملت الحديث في التليفزيون وكان المفترض زوجي هو الذي سيأتي معي لكن جاء ابني وذهب معي بدل زوجي وعندما رجعنا قال لوالده إنني كل شوية اتوقف عن الكلام أثناء التسجيل صاح لي وعمل مشكلة وذلك إستمرار الهبوط .

الحلم (56) : حلمت إن طلقات رصاص تنطلق علي أحد .
سؤال : الطلقات بتصيب الشخص ؟
الجواب : نعم .
التفسير : هذا الشخص لابد أن يراجع الطبيب .
وجاء الرد : أمي وعملت لها عملية .
حديث قبل الحلم : أولادي الإثنين مقبوض عليهم وأنا دعيت وقلت يارب لو طلعوا سوف أذبح خروف وحلمت .
الحلم (57) : حلمت ان خروفين ماسكهم رجل لابس أبيض .
التفسير : الرجل نكد والأبيض زعل والخروفين أولادك الإثنين والحلم بيقول إن لسه شوية لإن أولادك مش حيطلعوا دلوقتي معهم نكد بزعل .
وجاء الرد : ربنا يفك ضيقهم .

الحلم (58) : حلمت ان زوجي نايم علي الأرض ويد رفعته وصوت قال الوزير شاله .
سؤال : هل زوجك خالي من العمل ؟
الجواب : نعم .
التفسير : النوم علي الأرض في إنتظار موعد محدد المدة يكون فيه تحديد مصير بالإيجاب أو بالسلب لزوجك واليد في الحلم مال الإنسان وعيشته واليد رفعته يعني سيكون لزوجك علو شأن في عمله وكمان الصوت يشير إلي أن يد عليا رفعته يعني لديه نصرة في إنتظاره ولها موعد محدد .

الحلم (59) : حلمت ان مرات خالي المتوفية دخلت علي وأنا كنت عند خالي وعندما شاهدتها قلت لها إيه ده هو أنت مش موتي إيه اللي جايبك هنا تاني ولم ترد ثم شاهدت خالي جالس ورابط العضو الذكري الخاص به بالشاش وصحيت .
سؤال : خالك عنده كام سنة ؟
الجواب : 82 سنة .
التفسير :
أولاً: المتوفي عندما يظهر ويدخل كان يكون انذار انه جاي لكي يأخذ أحد عنده ومرات خالك كده تبقي جايه عاوزة تأخذ خالك وعدم ردها يعني لم يحن الوقت لوفاة أحد .
ثانياً : خالك مربوط عضوه الذكري بالشاش معناه انه مريض في شئ من الامراض التناسلية عند الرجال ولأن مرات خالك لم تكلم زوجها معناه إنه سيشفي ولم يتوفي الآن لكنه سيظل مريض ثم يشفي .
وجاء الرد : خالي عملنا له عمليتين في البروستاتا وبعد وفاة زوجته بعد العودة من دفنها اشتد عليه المرض وجبنا له الدكتور في البيت وكلنا حواليه واولاده لانه فعلا مريض جدا وكلنا في حالة استعداد لحدوث جديد ربنا يستر ويعديها علي خير .

الحلم (60) : حلمت إن أخي داخل علي ومعه خالي وكان خالي بصحه وعافيه ودخل الحجرة الثانية وسمعته بيتكلم مع أخي لكن هو الآن في الحقيقة مريض وملازم الفراش وكمان زوجته متوفيه منذ ثلاث أيام .
سؤال : هل خالك مريض ؟
الجواب : نعم وجاء له الدكتور في البيت .
التفسير : خالك تعبان جداً وربنا معه ويشفيه وخلوا بالكم منه الظروف مش مضمومنة.
وجاء الرد : خالي من قبل عملنا له عمليتين في البروستاتا وعندما توفيت زوجة من ثلاثة ايام مرض من اول يوم وجبنا له الدكتور في البيت ومازال تعبان قوي ومش بيبطل صياح وبكاء علي زوجته ربنا يستر عليه .

الحلم(61 ): حلمت إنني واقفة في الشارع في إنتظار الترام لكي أعد الشارع إلي الجهة الأخري وجدت رجل من القناصة أخرج الطبنجة وصوبها علي ناس ماشين شايلين جثث ملفوفة ومكفنة وأنا نظرت للقناص وقلت له وصرخت أنا ماليش دعوة بيهم أنا في إنتظار الترام يمر وإنتقل إلي الناحية الأخري .
سؤال : هل أنت في إنتظار شئ مسبب لك قلق ؟ هل أنت مريضة في شئ ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الجنازة شئ يفرحك والجثث شئ غامض مكشوف وغير معروف سيتكشف لك الان والقناص لم يصيبك بالطلقات معناه انك ستكونين بصحة جيدة لانه اذا اصابتك الطلقات كنت قلت لك لابد ان تراجعي الطبيب وانتظاره للترام يمر معناه لديك شئ فسبب لك ضيق ولكن لا تخافي سيمر الضيق بسلام.
وجاء الرد : في نفس اليوم ذهبت مكان وجدت الباب المجاور للمكان فيه عيادة دكتور المختص بالالام التي احس بها وفرحت ودخلت عنده وقال لي لا تخافي ذلك المرض الكل بيشكو منه وكتب لي العلاج .

الحلم (62) : حلمت انني في منزل والأبواب والشبابيك زجاج ويوجد بوليس خارج المنزل يريد أن يدخل عندنا وكان معي زوجي فنظرت حولي وجدت ممنوعات قلت إذا دخل البوليس سيجد تلك الممنوعات سيقبض علينا فأخذتها وطلعت إلي دورين من السكن لأعلي وجدت زرع في شوالي حفرت في الزرع ووضعت الممنوعات فرأيت يدي بها تراب ونزلت وأنا نازلة قلت إيه ده لو البوليس شاف التراب اللي علي يدي وطلع شاف الزرع سيعرف إن الممنوعات خاصة بي أنا وصحيت علي جرس الباب يرن .
سؤال : هل لديكى شئ مسبب لك قلق .
الجواب : نعم .
سؤال آخر : هل معك أولاد .
الجواب : نعم .
التفسير : الزجاج اللي موجود في شقتكم في الأبواب والشبابيك يوجد شئ قوي عنكم ومكشوف للآخرين والأبواب أنت وزوجك والشبابيك أولادك والبوليس الذي يريد أن يدخل المنزل نصرة لكي ولزوجك وأنت متخوفة من شئ لكن صحوت ولم يأتي البوليس يعني النصرة لسه عليها شوية بدخولها عندك أو حصولك عليها والممنوعات شئ مؤذي وتخلصت منه معناه خروج ذلك الأذي من منزلك ودفنتيه في الزرع معناه أن ذلك الأذي اللي تخلصت منه سيعود عليك بالخير وأنت دفنتيه في زرع أمام شقة صاحبة البيت في الدورين العلويين يعني الأذي تخلصت منه وذهب إلي غيرك وليس لك والتراب اللي علي يديك معناه تخلصك من الشئ المؤذي عاد عليكي بالزعل .
وجاء الرد : عندما فتحت الباب وجدت البوابه تقول لي صاحبة العمارة جابوا لها الدكتور وهي في الدورين العلويين في العمارة وعندما علمت زعلت عليها وبكيت والتليفزيون سيأتي ليصور زوجي وانا عندنا في المنزل .

الحلم (63) : حلمت بثعبان في صحراء وانا جنب صندوق زجاج ودخل فيه الثعبان وبعد ما دخل انا وضعت يدي علي زرار خاص بالصندوق وجدت سكاكين نزلت علي الثعبان قطعته حتت .
التفسير : الثعبان واحد عدوا لك في عملك وسيادتك كشفته ومعك الوسيلة التي قضيت بها علي عدوك وهي الزرار وعندما تحدثت كثير من المعارضين للعدو إنحازوا معك ضده وقضوا عليه محوه من علي الوجود وهي التقطيع إلى حتت من السكاكين أي من المعارضين له .

الحلم(64 ) : حلمت بأخي بيتوضاء في مكان وضوء الجامع وشاهدت ثعابين واحد بينظر من فوق لتحت والثعبان الاخر ينتظر من تحت لفوق علي الحائط والثعابين وجهوهم لبعض فوق رأس أخي وأنا واقف علي الباب عاوز ألفت نظرا اخي ولم أقدر وصحيت.
سؤال : هل لدي أخيك مشكلة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الثعبانين عدوين لاخيك رجلين متفقين علي ايذاءه عاملين عليه مقص واحد بينظر من فوق والثاني من تحت لكن هو بيتوضأ معناه انه في امان المياه والوضوء امان واطمئنان في الحلم ولا تخاف علي اخوك وسيادتك عرفت بهؤلاء العدويين المتربصين والمتفقين علي اخوك من خلال واحد وهو الباب اللي سيادتك واقف امامه الباب رجل في الحلم أخيك عامل حساب نفسه ومؤمن نفسه وهو الوضوء .لاتخاف عليه من الرجلين أو العدوين .

الحلم (65) : حلمت انني راكبة تاكسي ومعي رجل وجالسة من الخلف والسائق يظهر لي اشياء مخالفة من جسده وهو سائق التاكسي ونزلنا انا والرجل الذي معي وبعدها التاكسي وقع في حفرة .
سؤال : هل أنت لديك مشكلة مسببه لكي زعل ؟
الجواب : نعم واحد متكلم عليَّ جاء من السفر وجدت أشياء كثيرة عليه غلط وزعلت.
سؤال : ماعلاقتك بالرجل الذي بجوارك ؟
الجواب : صاحب العمل .
سؤال : هل سيتقدم لك ؟
الجواب : لا لانه مسيحي .
التفسير : طريق جواز ستسيرين فيه درجة ثانية عشان تاكسي وليس سيارة ملاكي والقرار ليس بيدك لأنكي لستي السائقة وطريق كله نكد والاشياء التي يظهرها لك السائق معناها انك ستعرفين أشياء عن خطيبك تزعلك وتقتل فرحتك لكن معك نصرة بنكد وهي صاحب العمل المسيحي اللي بجوارك ونزولك من التاكسي ومعك الرجل صاحب العمل ستبعدي عن الطريق اللي فيه اذي لك ولكنك ستكونين زعلانة رغم وجود النصرة معك والتاكسي وقع في حفرة يعني العريس سيكون أذي له بعدك عنه واحسن شئ الخلاص منه وبنزولك ومعك النصرة وهي صاحب العمل افضل شئ فعلتيه ربنا معك .
جاء الرد : انتظرت واحد متكلم علي اكثر من سبع سنوات وعندما رجع من السفر وجدته لا يصلح في شئ فتركته .
رد مني : خير ما فعلتي كان المفروض من قبل كده تتركيه انتظرتي كثيرا جدا وضيعتي عمرك هدر .

الحلم (66) : حلمت بلفة نايلون فتحتها واكلت منها فكانت حلاوة طحينية .
سؤال : هل أنت زعلانة من شئ ؟
الجواب : لا أعرف .
التفسير : شئ سيحدث يسبب لك زعل طالما اكلتي من الحلاوة والحلاوة زعل في الحلم .

الحلم (67) : حلمت سريرين عكس بعضهما واحد عليه صاحبه لي واخر واحد في الحقيقة كان سيخطبها ولكنه سافر .
سؤال : هل صاحبتك زعلانة مع الواحد اللي سيخطبها .
الجواب : نعم .
التفسير : السرير جوازه ليس لهم عيشة مع بعضهما كل منهم عكس الاخر يعني كل واحد ستكون فرشه لوحده وسفره دليل علي ذلك .

أحلام برج الدلو
ٍ
الحلم رقم (1): إبنتى حلمت إنها لبسة عدد 2 حذاء واحد أبيض فى أسود و فيه ورد والحذاء الآخرأبيض فى أسود و فيه فينكة وأخذتهم لكى تعمل فيهم تعديلات.
سؤال: هل ابنتك أحد متقدم لها؟
الجواب: لسة.
التفسير: سيتقدم لها عدد 2 عريس, الأول: مبسوط لكن حواليه زعل و هو الورد الأبيض و الأسود مبسوط و الثانى: سيسبب زعل و مبسوط لكن فيه شىء بيميزه و هى ستعمل مقارنة بينهم.
و جاء الرد: يعنى نختار من؟
رد منى: إختارى الأفضل على حسب المميزات و إذا لم تجدى أحد يصلح أرفضيهم.

الحلم رقم (2): حلمت أننى على شط البحر واقف و شاهدت موجة مرتفعة من البحر و بها كثير من شنط السفر و الموج يرفعها و الناس بتخرج من البحر فأعطيت البحر ظهرى و مشيت مع الناس.
سؤال: هل انت بتفكر فى السفر؟
الجواب: نعم فى انتظار الموافقة على السفر منذ سنة و الى الآن لم أسافر.
التفسير: انت فى حيرة كبيرة بشأن السفر و الشنط دليل على ذلك لكن أنت على شط البحر واقف يعنى لك مكان هنا و الدليل إعطاءك البحر ظهرك و مشيت يعنى إقتنعت أن لا فائدة من السفر و أنت كدة مش حتسافر و مشيك مع الناس دليل على أنك ستفكر فى العمل و ماذا ستفعل إذا لم تسافر.
النصيحة: فكر فى عمل مشروع و إبدأ و ربنا معك و إصرف نظر عن السفر.

الحلم رقم (3): حلمت بإبن خالتى أعطانى شنطة سفر سوداء كلها فلوس و وضعتها فى البلكونة و فتحتها عاوزة أخذ منها فلوس 5 الآلاف جنيه قلت لا أخذ لفة عشرينات عدتهم طلعوا الفين جنية.
سؤال: ما علاقتك بابن خالتك؟
الجواب: أريد أن اقول له على فلوس سلف.
سؤال:هل وجدت الفلوس ورق؟
الجواب: نعم
التفسير: لا داعى الفلوس الورق فلس فى الحلم وأنت فاكرة أن معه فلوس.
و جاء الرد: انا قلت كدة برضه ما فيش داعى عشان ما أحرجش نفسى.

الحلم رقم (4): حلمت جارتى اللى فوق بتنزل مياه من غسيلها على البلكونة عندى.
سؤال: ماذا تريدين من جارتك؟
الجواب: عاوزة أقول لها على فلوس سلف.
التفسير: قولى لها ستعطيكى لأن المياه أمان سيأتى من عندها لك ولكن بعد ما تقول لك كلمتين الغسيل كلام بزعل ستعطيكى.
وجاء الرد: انا مكسوفة منها لكن انا كنت بسلفها من قبل.

الحلم رقم (5): حلمت أنا و أمى و مرات خالى جالسين فى عمارة بناها خالى و إحنا كنا فى الدور الثالث و فجأة حدث زلزال و نزلنا السلم جميعا" عشان ننقذ نفسنا ووقعت الدبلة و الاسورة الذهب من يدى أمى و أنا كنت بأخذهم من الأرض و البسهم لها تانى و فجأة أمى افتكرت انا ناسية شنطة فيها فلوس جمعية و موبايل و قالت لى يا ريت تطلعى تجيبيهم و مرات خالى قالت لى هاتى لى المنظفات نسيتهم فوق و طلعت و جبت المنظفات و كلنا قعدنا فى الدور الأول.
سؤال: أيه اللى بين أمك وخالك ومرات خالك؟
الجواب: بينهم شغل و جمعيات.
التفسير: سيحدث زعل مع أمك و خالك و مرات خالك على فلوس الجمعية والشغل اللى بينهم و هو الزلزال و نزول السلم هبوط و كمان النزول من الدور الثالث الى الأول زعل فيه خسارة و الدبلة و الأسورة الذهب وقوعهم سيسبب زعل لأمك مع أبيكى و هو الدبلة و مع مرات خالك و هى الأسورة و أمك ستمرض من ذلك الزعل لأن الذهب دهمان حال يعنى تدهور صحى لأنها لبستهم مرة أخرى و شنطة الفلوس و الموبايل دليل على أن سيأتى لأمك خبر على فلوس سيحدث الزعل لكن المنظفات اللى طلبتها مرات خالك ستعمل حل بديل مع أمك و هو جلوسكم فى الدور الأول معا".
و جاء الرد: خالى عامل جمعيات مع أمى و رجع فى الاتفاق معها على دورها و طول النهار كلام و زعل فى التليفون لأن أمى كان المفروض تأخذ فلوس الجمعية ووالدى زعق لها وكمان على فلوس المشروع اللى بينهم.

الحلم رقم (6): حلمت أننى واقف فى البلكونة و جاء فوقى عدد 2 حمامة ثم بعد ذلك جاءت عدد 2 زغلولة.
سؤال:هل لديك أولاد؟
الجواب: معى بنت و ولد.
التفسير: البلكونة أنت فى مكانة عالية و لم تترك أولادك و الحمامتين أنت و زوجتك زائد الزغلولتين بنتك و أبنك ستكونون معا" فى مكانك و هى مصر و لا لم تسافر حسب سؤالك لى هو ده الحلم يعنى حتسافر لا مش حسافر ستظل فى مصر و ستكون مكانتك عالية.
و جاء الرد: يعنى مفكرش فى السفر و الحلم بيقول اننى سأظل فى مصر و لا داعى للتفكير فى السفر لأننى بستخرج الورق و فى إنتظار التأشيرة للسفر منذ سنة.
النصيحة: الحلم بيقول إنك ليس لك نصيب فى السفر و ستكون مكانتك عالية هنا و معك زوجتك و أولادك.

الحلم رقم (7): حلمت أنا وأختى بنمشى على البحر و دخل فى قدمى مسمار و طلبت من أختى تطلعه رفضت و أنا طلعت المسمار لنفسى من قدمى.
سؤال: هل يوجد شىء تريتدينه من والدك و هو مش موافق ؟
الجواب: نعم.
سؤال: كم عمرك ؟
الجواب: 12 سنة
التفسير: أنت معك دنيا حلوة لكن متحيرة فى شىء و المسمار والدك علشان عمرك 12 سنة
و من الطبيعى أن يتحكم والدك فى تصرفاتك و يرفض أشياء أنتى تطلبيها لأنه أكثر خبرة منك و طلبت من أختك تتدخل لتلبية طلبك عند والدك رفضت و أنت تحدثتي بنفسك و أقنعتي والدك و جعلته يوافق على طلبك.
و جاء الرد: بابا معاند معى فى موضوع و هو إختياره لى مدرسة معينة و أنا مكنتش عايزة أدخلها و بعد كده أقنعته و رضا.

الحلم رقم (8): حلمت عند عمى عزومة وإحتفال وأنفتح البوفية والأكل كثير وأنا جبت صحن وعاوزة اأكل ويقولون لى خدى أرز أقول لا خدى لحمه لا واتلمت العائله والكل بيأكل على مائدة كبيرة بكراسى وأنا بدور على كرسى لم أجد وأنا ماشية بدوس فى مياه وجاءت بنت عمى وأنا قلت لها فرح مين ده قالت لى دى حفلة وصحيت.
سؤال : هل لدى عمك زعل أو أحد عنده مريض؟
الجواب : لا.
التفسير : سيموت أحد عندك عمك كل الحلم فيه أكل وعزومة وحفله كل ذلك جنازة.
وجاء الرد: ماتت زوجة عمى بدون مرض وأصغر واحدة فى زوجات عمى كلهم .

الحلم رقم (9): حلمت لبسة روب وجاء واحد وقبلنى وأدخل لسانه فى فمى.
سؤال : هل أنتم زعلانين من أحد أو مسبب لكم زعل ؟
الجواب : نعم.
التفسير : الروب زوجك والواحد نكد وسيقول لك كلمتين على زوجك فيهم زعل .
وجاء الرد : يعني الراجل ده حيقول كلمتين يزعلوا علي العموم ده حقه عاوز فلوس من زوجي .

الحلم رقم (10): حلمت إن خال الأولاد يعنى أخى عاشرنى معاشرة كلية .
سؤال : هل يوجد خلاف بينك وبين خال الأولاد ؟
الجواب : نعم .
التفسير : سيعمل فيكى أنتى والأولاد عمل مشين يطلع من نافوخك ( خازوق ).

الحلم رقم(11): عملت إستخارة على واحدة والحلم كان أن والدى لابس بدله وذاهب إلى مناسبة ومعه ناس إلى المحله الكبرى وأنا سألحق بهم .
سؤال : هل الواحدة من المحلة الكبرى ؟
الجواب : لا من الاسكندرية.
التفسير : والدك فى مكانه عالية وسيتم الأتفاق على مناسبة خطوبة أو عقد قران مع والدك وبعض الناس بدونك ثم ستكون أنت معهم بعد ذلك ولكن ليس على هذه اﻵنسه بل على واحدة آخرى فى المحله الكبرى.
وجاء الرد : بركة يا جامع.

الحلم رقم (12) : حلمت أننى أشتريت جمبرى ثم عمى أعطانى طاولة جمبرى وقلت إيه ده وقسمتها على أربعة أكياس .
سؤال : هل أنت متزوجة ومعك ألاد؟
الجواب : متزوجة ومعى ولد وبنت .
التفسير : الجمبرى مثل السمك رزقة و أحسن وأنت قسمتى الرزقة على أربع أكياس عليكى وزوجك وأولادك الأثنين . والتفسير ستأتى لك رزقة تدفعين فيها فلوس وهى شرائك للجمبرى . والرزقة الآخري ستكون أضعاف الأضعاف وهى طاولة الجمبري لكن من طريق نكد وتأتى بدون دفع ثمن وأنت ستأخذيها وتقسميها عليكم يعنى حتصرفيها فى أشياء تخصكم أنتم الأربعة .
وجاء الرد : زوجى أستلف فلوس من أخته.

الحلم رقم (13) :حلمت بفرش السرير بمفرش أحمر فى أبيض أنا وزوجى ثم غيرت المفرش إلى أبيض فى بيج ودخلت بنت خالتى وقالت أيه ده برضه تخلى مجدى (تقصد زوجى) يفرش معك السرير فوجدت المخدة مقطعة ووسخة ومكبوب عليها شاى وغيرت كيسة المخدة وقلت لها أنا عندى مخدات جديدة ومرصوصة فى الدولاب وفتحت الدولاب وصحيت .

سؤال : هل أنت زعلانة مع زوجك ؟
الجواب : نعم .
التفسير : فرش السرير أنت وزوجك معناه عيشتك معه والمفرش أحمر فى أبيض يعنى زعل بغيظ مع بعضكما ثم تحول الزعل إلى زعل بدون غيظ وهى تغير المفرش إلى أبيض فى بيج ومعكي دنيا حلوة وهي دخول بنت خالتك عليكى وكلامك معها على فرش مجدى السرير إعتراض منها أن مش المفروض نزعل مجدى والمخدة المقطعة أنت اللى وقع عليك ضرر والشاى هو الزعل وغيرت كيسة المخدة يعنى محيت الزعل منك وأقتنعت بكلام بنت خالتك .بأن لا داعى نجعل مجدى يزعل وفتحت الدولاب (الدولاب) مجدى .وعندك مخدات كثيرة مرصوصة
انت كل شوية فى حال حبة كويسة وحبة وحشة وتتشكلين على جميع الوجوه لاداعى لذلك خليكى كويسة والراجل كويس .

الحلم رقم (14):حلمت إن إبن عمتى متزوج ومخلف ولد وزوجتة دماغ وجاء عندنا وأنا زعلت .
سؤال : هل إبن عمتك متزوج فعلا؟
الجواب : لا.
التفسير : جاء عندكم لم يأتى عندكم ولم يتزوج ولم يخلف.وأنت زعلت معناه إنك ستفرحين لذلك وإنه لم يتزوج وزعلك فى الحلم دليل على أنك مشغولة به وتريدينه.
وجاء الرد : فعلا لم يتزوج إلى اﻵن ولم يخطب وأنا مش واثقة منه لكننى أتمنى أن يخطبنى .

الحلم رقم (15): حلمت إن بنت عمتى لبسة فستان فرح لونه روز ولكن التاج اللى على رأسها معووج و حاولوا يعدلوه فى رأسها و لم يتعدل.
سؤال: هل بنت عمتك مش مخطوبة؟
الجواب : نعم .
التفسير : فستان الفرح عريس و الدليل اللون الروز و التاج كذلك العريس و معووج معناه إنه لديه مشكلة و المشكلة تمنعه من الحضور و بنت عمتك ستزعل لأن فستان الفرح زعل شديد فى الحلم و خاصةلأنها لبسته ممكن الفرح مايتعملش .
و جاء الرد : العريس لم يحضر لأن والده توفى وسافر إلى السعودية للعمل و لذلك لم يأتى و تم الزعل.

الحلم رقم (16) : حلمت إن زوجى ماسك شنطة شبكة بها عيش ولم أعرف إذا كان أعطانى الشبكة بالعيش أم لا ؟
سؤال : هل أنت فى إنتظار فلوس؟
الجواب : من أختى هى اللى دائما بتعطينى.
التفسير : العيش رزق جاء لزوجك وأنت بتقولى مش عارفة أعطاه لك أم لا على فرض أنه لم يعطيه لك نقول أنه ستأتى له رزق ولا يجعلك تشوفيها وسوف يخبيها منك ولم يقول لك عليها .
وجاء الرد : ده كده على طول وبيأخذ فلوسى وساعات مش بيعطينى مصروف بيعاندنى وخلاص .

الحلم رقم (17) : حلمت إن جارتى وبنتها الصغيرة والبنت عندها إمساك على طول فأخذتها أنا وأمها وذهبنا بها إلى الصيدلية لكى نعرضها على الدكتور ولم أنتظروأخذت البنت ومشيت فعملت براز على جنب وعلى يدى والبراز كثير ثم ذهبت أنا إلى حوض وسخ بجوار جامع وفتحت المياه وغسلت يدى من البراز .
سؤال : هل أنت زعلانة مع زوجك ؟
الجواب : نعم .
التفسير : جارتك وبنتها دنيا حلوة معك والبراز خير فى الحلم وكان يوجد صعوبة فى حصولك على ذلك الخير وهوالإمساك إللي عند البنت ثم ذهابك إلى الدكتور فى الصيدلية معناه وجدت حل للحصول على الخيروربنا جاب لك الخير من عنده ولم يعجبك ذلك وعملت البنت البراز على يدك اى حصلت على الخير لكن للاسف انت لم تستفادى من ذلك الخيرلأنك ذهبت إلى حوض وسخ الحوض فى الحلم زوجك ووسخ بيأخذ منك الفلوس لكن لا تخافى فى المياه أمان وأنت متأمنة يعنى معك فلوس أو ستأتى لك فلوس غيرهم لأنك غسلتى يدك من البراز والخير فلوس وأنت غسلتيها يعنى الفلوس ضاعت فى الحوض أخذها زوجك.
وجاء الرد : زوجى أخذ منى إبنى وجارتى هى التى بتقول لى أخباره وأنا تركت المنزل وأشتكيت زوجى لأنه مش بيعطينى فلوس للولد وكل فلوس تأتي تأخذها منى و تصرف عليه وعلى البيت وأنا مش بستفاد بشيئ.
رد منى : لاتخافى ستعودين للمنزل لإنك مؤمنة بالمياه إن شاء الله ستعودين ولا تنسى أن الحوض الوسخ بجوار جامع يعنى الرجل كويس ومؤمن لكن بيحب الفلوس .

الحلم رقم (18):حلمت إن أختى نايمة فى السرير بجوارها بنتها ولما قامت من السرير وجدت مكان نومها خرام خرام وطلع من خرم حية وآخر ضفدع .
سؤال : هل أختك زعلانة مع زوجها ؟
الجواب : نعم .
التفسير : أختك معها دنيا حلوة على الرغم من وجود عدويين لها يخربون عيشتها مع زوجها . وزوجها ليس له مكان بجوارها مما يدل على عدم وجوده معها والحية واحدة عدوة لها والضفدع واحد ضعيف الشخصية لا يكسر كلمة للحية وعابد ومجتهد يعنى مصلى .
وجاء الرد : حماة أختى وزوجها محولين عيشتها مرار وهو مش معها منذ حوالى أربع شهور وأكثر وهى تركت لهم السكن وعاشت فى سكن آخر مع أولادها بعيد عنهم .

الحلم رقم (19) : حلمت إن أمي المتوفية أخذت مني الذهب بتاعها .
سؤال : هل أنت مريضة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : المتوفى بيأخذ الحلو ويأخذ الوحش وكذلك يعطى الحلو ويعطى الوحش وأمك المتوفية أخذت منك الذهب أخذت منك شيء وحش لأن الذهب مرض ودهمان حال يعنى ربنا سوف ينجيكى من شيء .
وجاء الرد : دماغي علي طول وجعاني .
رد مني : قيسي الضغط .

الحلم رقم (20) : حلمت إن أمى المتوفية أعطتني20 جنيه ورق وأبى أعطاني 20 جنيه ورق .
سؤال : هل أبيكي متوفى هو الآخر ؟
الجواب : أبي عايش وناس عاوزه فلوس من زوجي .
التفسير : الفلوس الورق فلس فى الحلم وأمك المتوفية أعطتك فلوس معناه دين قديم ويطلب منك زائد فلوس أبوكي يعنى دين قديم زائد دين حديث وعليكى فلوس ستدفعيها مش حتأخذى فلوس .
و جاء الرد : واحد عاوز فلوس من زوجى وجاء أمس وطلب الفلوس وبعت له حاجة ذهب وأعطيته فلوسه .

الحلم رقم (21) : دخلت عندى واحدة مسيحية وشتمتني وضربتني وقفلت عليﱠ النور في الشقة وكان معها واحد وعندما إتعاركت معها جريت هى والرجل .
سؤال : هل أنت زعلانة مع أحد ؟
الجواب : لا .
التفسير : دخول المسيحية عندك دنيا حلوة بنصرة والشتيمة والضرب مصالحة في الحلم والنور زعل وإطفاء النور محو للزعل والواحد إللي مع النصرة نكد وجريها هي والرجل لما إتعاركت معها معناه إن النصرة والنكد سيكون بعيد عن بيتك .
وجاء الرد : الزعل مع بنت أختي وزوجها ومع أعمامي .

الحلم رقم (22) : حلمت إن أختي أعطتني خمسينات جنيه وقالت لى أعطي أبوكي دول وأعطى هؤلاء لأخوكي .
سؤال : هل أختك أعطتك فعلا فلوس لإعطائها لأخوكي وأبوكي ؟
الجواب : علي طول علي طول فلوس فلوس .
التفسير : سيحدث كلام على فلوس و ستزعلين مع اختك بسبب فلوس.
وجاء الرد : ربنا يكون في عونها حتلاحق علي إيه ولا علي إيه أختي دي .

الحلم رقم (23) : حلمت أمي المتوفية عاملة فرح وهى العروسة والكل عاوز يتجوزها وهى تقول لا .
سؤال : هل أحد مريض عندك ؟
الجواب : نعم والدي .
التفسير : أمك في إنتظار أحد عزيز عليها جدا ستأخذه وعاملة له فرح عندها يعني ستفرح به وهي العروسة وأبيكي سيكون العريس .
و جاء الرد : والدي مريض جدا ومش بيأكل .

الحلم رقم (24) : حلمت إن أمي المتوفية بجوارها شجرة توت وقالت لي هاتى ورق من الشجرة نزعت لها ورقة قالت لا هاتى التوتة السوداء دي فقطفتها وأعطتها لها .
سؤال : هل أحد مريض في العائلة غير والدك ؟
الجواب : لا .
التفسير : التوتة السوداء أبيكي سيموت وتفرح به أمك وهي وترفض أي أحد عاوزه أبوكي وهو التوتة السوداء ولما قطفتيها وأعطتيها لها يعني فعلا سيذهب إليها خلاص .
و جاء الرد : والدي توفى في نفس يوم الحلم الساعة العاشرة والنصف مساء .

الحلم رقم (25) : حلمت إنني بسلم على خطيبتى وحلم آخر قاعد معها فى مكان بنشرب شىء وحلم آخر بكلمها .
سؤال : هل أنت زعلان مع خطيبتك ؟
الجواب : تركنا بعض بعد كتب كتاب وحب أكثر من عشر سنوات .
التفسير : الثلاث أحلام يدورون حول إنك لن ترجع لها مرة ثانية لكن أنت تريد العودة لها لكن السلام والجلوس والكلام معها في الحلم يقول لا لا لا .
و جاء الرد : فعلا إذا فكرت بالعقل لا ينفع أن نعود لبعض مرة أخري .

الحلم رقم (26) : حلمت ماشية وخلفي زوجي وذهبنا إلي محل ملابس نشترى لإبنتى سلوبيت وجلست في المحل ولم أشترى لأن شيء لم يعجبنى ومشيت وجدت رجل أعرفه في الحقيقة متوفى قلت له : أنا عاوزة أشترى أشياء قال لي أذهبي إلى المحل تجدي إبني وهو عنده وذهبت إلى إبنه ووجدت نفسي بشتري بخور ومعكرونة وقلت أنا عاوزة أرز ولكن صحيت وأنا لم أأخذ الأرز .
سؤال : هل أنت زعلانة من شيء ؟
الجواب : لا .
التفسير : خلفك نكد الرجل نكد فى الحلم وهو زوجك وذهابك إلي محل الملابس كلام على أشياء تزعل ولم تشترى يعنى خرجت سليمة من الكلام ثم قابلتي الرجل المتوفى ده كلام آخر قديم وستتحدثون فيه من جديد وفى نهاية الكلام ستأخذين حقك وهو المعكرونة والبخور أشياء جيدة وستبعدين عن الرزية وهو الأرز لأن الأرز رزية في الحلم .
و جاء الرد : أول هام إبنتى جاءت من الإمتحان كسرة النظارة وثمنها 150 جنيه فى تالتة ابتدائي وزعلت وقبل ذهابي إلى أختي تعطيني فلوس لعمل لها النظارة وأعطي زوجي كذلك فلوس ودي المرة الثانية تكسر فيها النظارة خلال أسبوع واحد وسأقول لأختي علي فلوس سلف لزوجي .

الحلم رقم (27) : حلمت إنني وإبن أختي لابسين بدل سوداء رجالي .
سؤال : هل أنت في إنتظار فلوس أو أي شيء فيه خير لك ؟
الجواب : نعم .
التفسير : لديكم نصرة ورزقة ستأتي لكم عن طريق رجل .
و جاء الرد : أبي توفى وسيوزعون فلوسه علينا .

الحلم رقم (28) : حلمت إنني في صالة والحجرة على اليمين بها أخي وعلى اليسار بها أبي نايم ونزل من فوق إبن عمى ماسك العسكري ويديه وسخة وأنا مشيت ومعي رجلين وكان بيجري ورائي البوليس ومعي بنت وركبت القطار .
سؤال : هل عندك مشاكل في العائلة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : أنت مع نفسك في طريق بعيد لكن معك نكدين ونصرة أول نكد أخوكي مع نفسه وثاني نكد أبوكي نايم يعني مريض النوم في الحلم وحش وإبن عمك معه نصرة وهو العسكري لكن يديه وسخة يعني ماديا صفر .
و جاء الرد : أنا زعلانة عشان أبي توفى وزعلانة مع أخي وإبن عمى سيتزوج لكن زعلان عشان لسة مش جاهز حتى الآن وأنا زعلانة عشانه .

الحلم رقم (29) : واحدة حلمت لى إنني في داخل فرن والكل بينهش في ملابسي وجاءت واحدة وأخذتني ووضعت العيش في كل مكان من جسمي .
سؤال : هل لديك مشاكل مادية ؟
الجواب : نعم .
التفسير : الفرن مكان رزق وأنت معك رزقة والكل عاوز يأخذها ويسطو عليها وجاءت الواحدة وهى دنيا حلوة ووضعت العيش في جسمك معناه أن الدنيا ستعطيك من جديد رزقة تستكف منها وتغنيك عن سؤال اللئيم .
و جاء الرد : ورثة أبي الكل واكلها ولا أحد من أخواتي موافق على إعطائي نصيبي والدنيا أعطتني دكتوراه و وظيفة هم لم يحلموا أن يكون واحد عنده منها لا له ولا لأولاده .

الحلم رقم (30) : حلمت بسمكة كبيرة أتقسمت نصفين وكانت السمكة حية .
سؤال : هل لديك مشاكل مادية .
الجواب : نعم .
التفسير : هذه رزقة وانقسمت على اثنين .
و جاء الرد : أخواتي الاثنين الرجلين سطوا على ورثة أبي ولم يعطوني نصيبي ولم يوافقوا إعطائي حقي من ورثة أبي .

الحلم رقم (31) : حلمت إنني عند منزل جيران لنا وبينشروا غسيل بينزل مياه على المرتبة بتاعتي وأنا زعلت ولميت المرتبة وطبقتها على ثلاث طبقات وكانت بنت جيراننا تعبانة وأنا كنت خائفة عليها وخصوصا بعد الحلم لأنني علمت طالع لها شيء في كتفها وستذهب إلى المستشفى .
سؤال : هل أنت مريضة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : بنت جيرانك ستعلمين إنها ستعمل عملية وتصبح بخير وأنت كذلك ستعملين عملية وتصبحين بخير بس علي ثلاث مراحل لأن نزول المياه من عند جيرانك علي المرتبة يعني المياه أمان والمرتبة فرشة الإنسان يعني ستكونين بصحة جيدة ويحدث لكي مثلها ولكن أنت طويتي المرتبة علي ثلاث مراحل يعني ستعمل لك العملية علي ثلاث مراحل .
و جاء الرد : اتصلت ببنت الجيران وجدتها عملت العملية وهى بخير وأنا كذلك دخلت المستشفى وعملت العملية لكن الدكتور طلب أولادي وزوجي وأنا في العملية وقال مش حينفع أعمل العملية دلوقتي والآن سأعمل دعامة لكي توسع المجرى المراري لكن بعد ذلك سأعمل عمليتين تاليتين واحدة إخراج الحصاوي من المجرى المراري وإذا لم ينفع سأزيل المرارة .

الحلم رقم (32) : حلمت إنني عند أختي فايزة وأنا ماشية وجدت أختي فوزية المتوفية ففرحت بها وهى فرحت بي وقلت لها تعالي وجاءت لي ودورت على أختي فايزة لم أجدها ومسكت في أختي فوزية لكي تجلس لم ترضى ومشت .
سؤال : هل لك أحد مريض ؟
الجواب : نعم أختي .
التفسير : أختك فوزية المتوفية ظهورها جاءت لكي تأخذ أحد وفرحتي بها وهي فرحت بك معناه إنك ستزعلين من شيء سيحدث فيه موت ولما قلتي لها تعالي وجاءت هي فعلا جاءت أن تأخذ أحد هي أختك فايزة وعدم جلوس فوزية ومشت بدون أن تأخذ فايزة معها معناه إن الدور علي فايزة لكن ليس الآن .
و جاء الرد : دخلت المستشفى وعملوا عملية ولكن قالوا لي لابد من عمل عمليتين بعد مدة حتى ينتهي الإلتهاب الأول وأثناء مرضي توفيت أختي فايزة وسافرت للجنازة ورجعت . الله يرحمها .

الحلم رقم (33) : حلمت بقلي عدد 5 بيضات في الزيت .
سؤال : ماذا تعملين ؟
الجواب : مخرجة .
التفسير : معك عدد 5 نساء أو رجال ستجعليهم يموتون من الغيظ وأنت منكدة عليهم .

الحلم رقم (34) : حلمت انني ارسلت جاكيت أسود إلي المكوي وعندما جاء قبل لبسه وجدت فيه أربع شبابيك في ظهره وكل شباك فيه شئ غلط .
سؤال : هل أنت مخطوبة ؟
الجواب : لا .
التفسير : الجاكيت عريس وأسود مستور ماديا لكن ليس مركز ولأنك أرسلت الجاكيت الي المكوي يعني فيه عيوب وأنت داريتيها أو بتحاولي تداريها ولما داريتيها إكتشفت بعد ذلك إن له أربع أخوات في رقبته مسئولين منه وهو سندهم الوحيد والدليل الشبابيك الأربعة إلي في ظهره هم أخواته وهو مسئول عنهم ولا يقدرون أن يبعدوا عنه لانهم فيهم عيوب وهو الشئ الغلط في كل شباك والعريس ده بوجه عام مش مركز ولديه مشاكل لكن ماديا كويس إبعدي عنه واختاري واحد ليس ورأه مسئوليه وله عمل يستند عليه .

الحلم (35) : جدتي حلمت ان ابنائها يأكلون زراعيها الاثنين ماعدا امي كانت واقفة بعيد وجدتي تستنجد بها .
سؤال : جدتك عايشة ؟
الجواب : نعم .
سؤال : هل جدتك معها اشياء ثرية مثلا ؟
الجواب : نعم ثرية .
التفسير : زراعيها اولادها وعاوزين يأخذوا منها شئ من ذلك الثراء وبتستنجد بامك لكي تخلصها من اولادها لأن أمك ستقف بجوارها في شيئ ووقوفها بعيد يعني ليس لها دخل باللي سيحصل لأمها هي بعيدة عن المشاكل لكن واقفة مع امها و ؟؟؟؟ معاً .
وجاء الرد : جدتي كان لديها ذهب اخذوه منها اولادها والان يتحدثون معها عن الشقة عاوزين يبعوها لكن العقد مع والدتي وهي الان عندنا هربانة منهم وجاءت لامي لكي تتحدث معهم وتبعدهم عن جدتي.

أحلام برج الحوت

الحلم رقم (1): حلمت إن الباب موارب وأنا واقفة أنا وأمى المتوفية وأختى وواحدة كبيرة واقفة خارج الباب بتكلمنا وتريد أن نعطيها بطانية وأمى المتوفية أعطتها 50جنية ورق .
سؤال : ما علاقتكما بالواحدة اللى خارج الباب ؟
الجواب : بتدعى إنها أختنا من أبى المتوفى .
التفسير : هذه الواحدة تريد الستر وهو حقها من الميراث الخاص بأبيها وبالتالى إنتقل الميراث إلى أمك وبالتالى إليك أنت وأختك وهى تريد حقها منكما فى ميراث أبيها لكن أمك المتوفية أعطتها 50 جنية معناها فلس . الفلوس الورق يعنى مش حيكون لها حق فى الميراث معكم ووجود أمك المتوفية فى الحلم هو الذى جدد أن تلك الواحدة تريد ميراث والباب موارب يعنى واحد سيتدخل ليثبت حقها .
وجاء الرد :بعد مرور ستة سنوات من وفاة والدى جاءت واحدة وقالت إنها اخت لنا . وقلنا لها أنت كنت فين كل ده وقلنا لها هاتى القسيمة الخاصة بك وثبت أن ليس لها حق وقالت أنا أريد الستر وأبنة أختى تريد أن تاخذ خالها وهذه الواحدة لكى يعملان تحليل لثبت نسبها إلينا من عدمه

الحلم رقم (2) زوجى صب فى الأكواب قهوة وأختى نادية شربت أكبر كوب فيه قهوة.
سؤال : هل بينكم ماديات أنت وأختك عاملة مشكلة ؟
الجواب : نعم
التفسير : زوجك نكد فى الحلم لأنه رجل والأكواب كل الورثة ويوجد خير وممتلكات بينكم سيحدث بسببه زعل . القهوة خير ونادية شربت أكبر كوب يعنى نادية سيكون لها الجزء الأكبر من ذلك الخير ستأخذه .
وجاء الرد : بنت نادية أختى تريد أن تدفع كل من الورثة 1000 جنية لعمل تحليل للواحدة التى تقول إنها أخت لنا ولو تدفع أمها أكبر مبلغ حتى لا تتحمل ذنب هذه الواحدة .

الحلم رقم (3): حلمت معى ولدين واحد تاه و تبقى واحد و أنا فى الحقيقى معى ولد واحد.
سؤال : هل أنت زعلانة من شئ؟
الجواب : نعم
التفسير: هذا الحلم ليس له علاقة بأولادك الحلم يقول عندك مشكلتين واحدة إنتهت وواحدة ستسبب زعل و نكد لأن الولد أو الرجل زعل فى الحلم لكن زعل بسيط و أقل لأنه طفل أو لأنه ولد غير الرجل نكد و زعل كبير.
وجاء الرد : ربنا يطمنك.

الحلم رقم (4): حلمت الباب مقفول و أنا و أمى المتوفية خلفه و وجدت قطة بيضاء داخل الشقة و كيف دخلت و الباب مقفول.
سؤال: هل يوجد زعل بينك و بين زوجك على امرأة؟
الجواب: نعم.
التفسير: الباب زوجك و أمك المتوفيه كلام قديم ستتحدثون فيه من جديد على إمرأة ماكرة دخلت عندك عن طريق الباب أى زوجك أدخلها فى حياتكم وسمح لها بالدخول فى حياتك رغم عنك.
و جاء الرد: واحدة مع زوجي فى الشغل و كل شوية عراك معه بسببها و أنا أنتهيت من تلك المرأة لأنها تزوجت علمت انها اتطلقت من زوجها

الحلم رقم (5): حلمت أنني فى مطبخ حماتى ثلاثة بذنجات فى الطاسة و تقلي فى الزيت و جاء حماى و كب الطاسة ثم أخو زوجى آتي بثلاثة بذنجات أخرى و حماتى وضعتهم فى الزيت ليتقلوا و جاء زوجى حمادة و كب الطاسة وأنا كنت واقفة بضحك وبجوارى أبنى الصغير.
سؤال: هل حماكى زعلان مع حماتك و بالتالى زوجك و أخوه؟
الجواب: نعم.
التفسير: الطاسة حماتك و الثلاث بذنجات زوجك و أخوه و حماكى و حماتك عاملة للثلاثة مشكلة فى كبها للطاسة ثم حدث زعل آخر و زوجك كب الطاسة يعنى زعق لأمه و قال لها أنت اللى غلطانة المرة دى فى حق أبى وأنت ستزعلين من شئ وذلك الشيئ سيحدث لك نكد وهو أبنك الصغير نكد فى الحلم.
و جاء الرد: عملوا جلسة معا وأتصلحوا.

الحلم رقم (6): حلمت 2 أصدقائى أعطونى ديك أحمر و ديك أبيض.
السؤال: هل معك أولاد ذكور ؟
الجواب: نعم معى ثلاثة رجلين و الثالث فى الإعدادية.
التفسير: الديوك أولادك الرجال واحد منهم سيسبب لك غيظ و هو الديك الأحمر و إبنك الثانى سيسبب لك زعل و هو الديك الأبيض.
و جاء الرد: الكبير مش عاوز يتجوز إلى الآن و عنده 34 سنة و الثانى بيحضر دكتوراه ومشغول و شغلنى معاه ربنا معاهم.

الحلم رقم (7) : حلمت نازلة من السلم وجدت نفسى فى صندوق خشب وإنقطع الحبل وطلعت ونزلت على السلم وإبنى وقع منى وشيئ أخذة ووجدت بدلا ًً منه ماعزة.
سؤال : هل أنت زعلانة مع زوجك وإبنك مريض ؟
الجواب : نعم وإبنى فعلا مريض لديه أزمة فى صدره .
التفسير : نزول السلم هبوط والطلوع صعود ونزولك من صندوق خشب يعنى رغم الزعل والهبوط لكنه محاطة ومتحصنة من شئ والحبل زوجك وإنقطع الحبل يعنى سيحدث زعل مع زوجك ووقوع إبنك منك نكد سيبعد عنك لأن الولد والرجل نكد فى الحلم ووجدت بدلا منه ماعزة يعنى ستمرين بأيام صعبة والماعزة هل أنت عاملة ندر لإبنك ؟
وجاء الرد : زعلت مع زوجى وإبنى فعلا مريض لديه أزمة فى صدره وبالنسبة للندر لما تأتي لي فلوس سأعمل يا طنت إن شاء الله .

الحلم رقم (8) : حلمت إننى وزوجتى وبنتى ماشين وبنتى لبسة مقطع ووسخ وأنا بقول لزوجتى ليه ملبسة البنت هذه الملابس .
سؤال : هل أنت زعلانة مع زوجك ؟
الجواب : لا.
التفسير : أنت وزوجك معكم دنيا حلوة وهى البنت إللى ماشية معكم لكن لبسها المقطع ووسخ معناه سيحدث زعل على فلوس الملابس كلام يزعل .
وجاء الرد : فى المساء فى نفس اليوم حدث خلاف على الفلوس إللى أعطاها لى لكن مر الخلاف بدون زعل.

الحلم رقم (9) : حلمت إن طفل أمامى عامل براز وأنا سوف أغير له وصحيت ولم يحدث أن غيرت للطفل .
سؤال : هل أنت فى إنتظار خير أو فلوس ؟
الجواب : الله أعلم .
التفسير : أمامك خير بزعل البراز خير والطفل اللى سيأتى من وراءه الخير هو الزعل ولو كنت غيرت للطفل كان الخير لم يأتى لكن صحيت ولم تغير للطفل يعنى ما زال أمامك خيرسيأتى لك لكن من طريق زعل عشان الطفل .
وجاء الرد : زعلت فعلا .

الحلم رقم (10): حلمت ببرميل كبير مملوء بالماء العذب ويملأ بالمياه أكثر وأخذ منه بيدى اليمنى وأغسل يدى اليسرى بالمياه وجاءت واحدة ووضعت قطعة قماش فى البرميل عكرت مياه البرميل وتعصر قطعة القماش شوية فى البرميل وشوية برة البرميل ، وأنا قلت لها إيه اللى بتعملية عكرتى المياه وأصبحت وسخة .
سؤال : ماذا تعمل ؟
الجواب : شوية بأعمل وشوية لا أعمل .
التفسير : أنت البرميل متأمن ماديا " يعنى ماديا " مبسوط و زيادة فى المال عن طريق زوجتك بتأخذ منها و كمان بتحوش و لكن حدث زعل و زوجتك اعترضت على ذلك و هى قطعة القماش و عكرت مياه البرميل يعنى رفضت مساعدتك والاحتفاظ بالأمان و المال الخاص بها لنفسها.
و جاء الرد : زعلت زوجتى منى فى الحديث على مبالغ و قالت لم أدفع شىء بعد ذلك و سأحتفظ بمالى لنفسى .

الحلم رقم (11) : حلمت إن بنت أختى لبسة سبحة فى يدها على هيئة غويشة.
سؤال : هل بنت أختك مخطوبة ؟
الجواب : لا.
التفسير : السبحة فى الحلم مال وخير وفير والسبحة غويشة معناه حظ فى المال و فى الحب.
و جاء الرد : لى زميل لكن متزوج عاوز يتجوزنى لكن أنا و هو تركنا العمل و بعد ما كان بيأتى عندنا لم يأتى و الأمور معلقة.

الحلم رقم (12) : حلمت إن ملابسى الداخلية بها براز و قلعتها وحاولت تنظيفها.
سؤال : هل أنت فى إنتظار مال يأتى إليك ؟
الجواب : لا أعلم .
التفسير : ملابسك الداخلية زوجتك كل ما يلبسه الرجل فهو المرأة وكل ما تلبسه المرأة فهو الرجل و البراز خير لكن فيه زعل و التفسير إنك ستطلب شىء من زوجتك و هى ستزعل و ترفض .
و جاء الرد : كنت مسافر و قلت لها عاوز فلوس صرخت لكن فى الآخر أعطتنى .

الحلم رقم (13) : حلمت إنى بعمل لوالدى لحمة باردة ليأكلها و كان والدى متضايق من الأكل و أنا كمان كنت متضايقة و قلت لنفسى باقى شهر و أسافر و لا داعى للمضايقة.
سؤال : أين والدتك ؟
الجواب : توفيت .
التفسير : كلام من والدك سيحدث لك لكن مش حتزعلى و لا تتضايقى لكن كل ما يقترب ميعاد السفر تحسبى المدة الباقية و تزعلى و الزعل يزيد إلى أن تسافرى ستكونين زعلانة جدا ".
و جاء الرد : الكلام كثير لكن كلنا مش بنزعل من بابا و ربنا يبارك فيكى و فعلا " ربنا يستر على ميعاد السفر طبعا " حزعل لأننى سأترك والدى لوحده صحيح أخواتى معه لكن أنا الوحيدة اللى متفرغة له فى فترة وجودى فى مصر ربنا معه لما أسافر .

الحلم رقم (14) : حلمت لبست فستان لونه روز و كان واسع على رقبتى و عريان من أسفل و أمى و أختى لبسونى بنطلون و قالوا لى لا ترقصى و قعدت و لم أرقص و كان أهل زوجى عاوزنى أرقص أمامهم ثم رقصت واحدة من أقارب زوجى .
سؤال : هل أنت زعلانة مع زوجك ؟
الجواب : نعم.
التفسير : أنت زعلانة مع زوجك بسبب ماليات و أمك و أختك سيصلحون بينك وبين زوجك و الدليل البنطلون الذى قاموا بلبسه لك و عدم رقصك كويس جدا" ذلك زعل أهل زوجك يعنى كان سيحدث زعل بينك و بينهم وربنا ستر والواحدة التى رقصت من أهل زوجك هى أكثر واحدة من أقارب زوجك سيزعلون منها.
و جاء الرد : يوجد زعل على تقسيم فلوس بين زوجى و أهله و أختى و أمى تدخلوا و صالحونى على زوجى.

الحلم رقم (15) : حلمت إننى بنظف الحمام و غسلته و كان معى إبنى و طلعت وجدت البلاط الخاص بالشقة ليس هو و الشقة كانت واسعة و البلكونة كبيرة ثم دخل فى أهل زوجى الصالون و جلسوا و أنا عملت لهم سمك مقلى و أكلوه و أعطيت لأبى طبق فيه سمك و عيش و مشى و أنا لم أأكل و أخذت أختى بعيد لكى تشاهد العفش الجديد اللى أنا اشتريته و كانت حجرة نوم أطفال بها سريرين .
سؤال : هل أنت حامل غير الولد إللى معك ؟
الجواب : لسة ما أعرفش ممكن أعرف بعد كام يوم .
التفسير : أنت بتحاولى تلمى المشاكل المادية مع زوجك و هى غسلك للحمام بالمياه لكن مافيش فائدة معك نكد و هو إبنك و عيشتك متغيرة و بها مشاكل و هو البلاط اللى مش هوه فى أرضية الشقة و الزعل المادى بين زوجك و أهله أنت مش موافقة عليه و اللى عامل مشاكل بين زوجك و أهله أنت و الدليل إعطاءك السمك المقلى لهم و أكلوه لأن السمك المقلى زعل و السمك المشوى نكد و السمك الحى رزق و الطبق إللى أعطيته لوالدك و العيش المعيشة الخاصة بك لم يتدخل فيها والدك لكن هو زعلان عشانك لكنه مع نفسه لم يتدخل فى شيء و أختك إللى بتقولى لها تعالى شوفى العفش دنيا حلوة معك و حجرة النوم اللى بها سريرين أنت ستأتين بطفل آخر لأبنك ستكونين حامل و الحلم يدور حول إنك زعلانة مع زوجك و أهله بسبب فلوس و مش موافقة على رأيهم لكن عندما تجدين نفسك حامل ستتغير الأمور.
و جاء الرد : الزعل مع زوجى على أشده و بالنسبة للحمل لسة لم أتأكد من ذلك سنعرف فى الأيام القادمة و أنا عند أهلى زعلانة و والدى مع نفسه لم يتدخل فى شىء يخصنى لأنه عنده السكر و دائما " عالى فلا نقول له عن شىء بالمرة حتى لا يرتفع السكر و يمرض و فى نفس اليوم جاء زوجى و اتصالحنا .

الحلم رقم (16) : حلمت ببطيخ كثير سادد السكة و شوية على جنب و أنا أخذت واحدة وخبطت عليها وجاء واحد وقال لى خذ بطيخة نمس أحسن و مش عارف أخذتها أم لا ثم ذهبت إلى سيارة كبيرة تعتبر نقل و لونها أحمر و كانت سدة السكة وخلفها سيارات كثيرة وجاءت لى نفس السيارة مرتين كل مرة شكل لكن اللون أحمر فى الحالتين و أنا كنت واقف بجوارها و معى كيس فحم شوية وقعوا فى الأرض ولمتهم و وضعتهم فى الكيس ووضعت الكيس فوق السيارة وكان معى المفتاح مش عارف فيه إيه وضعته فى السيارة و جاء شخصيتين كبار تحدثوا معى من جامعة حلوان لأنهم يتحدثون عن طلب فى علوم المسرح وهذه فى حلوان مش فى إسكندرية ثم ركبت السيارة ومشيت لكى أوسع السكة.
سؤال : ماذا تعمل؟
الجواب : أستاذ فى الكلية.
التفسير : أمامك رزق كثير لكنك لديك غيظ من الوظيفة الحالية وأنت أخذت واحدة يعنى جزء صغير من تلك الرزقة إللى فيها الغيط لأن البطيخ رزق لكن فيه غيظ لأنه لونه أحمر من الداخل و الواحد إللى قال لك خذ بطيخة نمس أحسن ده مسئول سيغير من طريقة عملك للأحسن و أنت مش عارف أخذت البطيخة أم لا يعنى لسة كلام علي العم الجديد والسيارة الكبيرة النقل الحمراء هى رئيسة القسم و خلفها سيارات آخرى سدة السكة باقى الزملاء عقبة أمامك ومجئ السيارة لك مرتين و بنفس اللون الأحمر يعني هذه المسئولة عن رئاسة القسم سيكون بينكم عملين فيهم زعل و كلام يزعل لك و لها لأن اللون الأحمر غيظ و خطر و وقوفك بجوارها يعنى أنت مش مرتاح لها و كيس الفحم إللى معك أنت مقبل على تقدم إجتماعى ووقوع شوية من الفحم معناه شوية مشاكل فى ذلك التقدم لكن أنت لمتهم و أرجعتهم مرة أخرى إلى الكيس و وضعك الكيس فوق السيارة و معك المفتاح يعنى سيكون لك نفوذ على رئيسة القسم و هى السيارة والشخصين الكبار إللى من جامعة حلوان معك عمل معهم فى صميم تخصصك وهو علوم المسرح و الشخصين سيمارسون العمل معك وهم فى حلوان وأنت فى إسكندرية وركوبك السيارة ومشيت لكى توسع السكة معناه ان ذلك التقدم ستسير فى طريق آخر ليس لأحد من الزملاء يكون له سيطرة عليك.
و جاء الرد : صدر قرار من وزير التعليم بعمل لجنة ثلاثية للإشراف على الامتحانات و التصديق على النتيجة و كنت أحد الثلاثة و الإثنين الآخرين من حلوان وأنا من الاسكندرية وصدر القرار .
رد منى : ألف مبروك .

الحلم رقم (17) : حلمت إن حوائط الشقة المياه ماشية فيها ولونها أسود والسقف مقشر و هذا كان حلم إستخارة عايزة أبيع الشقة أم لا .
سؤال : هل توجد مشاكل مع زوجك بسب الشقة ؟
الجواب : نعم .
التفسير: المياه أمان وحوائط الشقة مؤمنة واللون الأسود شقة مرزقة والسقف المقشر زعل مع زوجك السقف زوجك ولا تبيعي هذه الشقة لأنها مرزقة .

الحلم رقم (18) : حلمت إن إبنتى عمرها عام كانت ستقع من فوق السرير ففردت يدى لأنقاذها ولكنها تجاوزت نطاق يدى فاصطدمت يدى بالسرير وصحيت وهى وقعت على الأرض .
سؤال : هل بينك مريضة ؟
الجواب : لا .
التفسير : إبنتك ستمرض لأنك لم توقف وقوعها من على الأرض .
و جاء الرد : فعلا جاءت لها نزلة معاوية .


الحلم رقم (19) : حلمت بوجود ملابس قديمة وكراكيب فى الشقة القديمة ورفصتهم برجلى ورميت منهم و وزعت فى الشارع شوية في كل مكان .
سؤال : هل لديك مشاكل ؟
الجواب : نعم .
التفسير: كلام قديم و يظهر من جديد ونتحدث فيه والكلام عدة مواضيع لكل موضوع شكل وأنت ستنهي هذا الكلام وهو رميك وتوزيعك للكراكيب عند كل مكان شوية .
و جاء الرد : حدث بالفعل الكلام فى عدة مواضيع .

الحلم رقم (20) :حلمت إننى بفتح الباب وجدت واحدة هى كمان بتفتح الباب ولما رأتنى وقعت على ركبتها .
سؤال : هل بتعرف واحدة ؟
الجواب : نعم .
التفسير : انت الباب و بتعرف واحدة لكن هذه الواحدة لديها هي الآخرى رجل بتعرفه وهو زوجها وهي فوجئت بك إنك رأيتها وقالت لك أنا محتاجة عشان كده أنا هنا لأن ركبة الأنسان معيشته ووقوعها علي ركبتها معناه إن لديها مشاكل مادية وهي مخبية عليك إنها بتروح لزوجها .

الحلم رقم (21) : كنت مرافقا للمفكر والمخرج المسرحى العالمى ستانسلا فسكى فى زيارته لمصر و معنا صحبة من الناس لا أعرفهم وكنت متصدرا الردود الجاهزة حول مسرحه حتى إنى علقت على تعبير قام به وقلت تمثيل تمثيلى فتساءلت إيه المصطلح ده فقلت : من كتابك أعداد الممثل فقال مقلتش ده فى كتابى فأصريت إنه فى كتابه إللى ترجمة د. العشماوى والفنان الممثل الكبير محمود مرسى عن الإنجليزية و ليس عن الروسية فسر منى وقال سأجعلك امبرازريو بتاعى ( منسق أعماله) فلم أفهم فى البداية لكنى فرحت لما عرفت معناها وذهبوا للغداء وقد تاهوا منى – نسيت أن ستانسلافسكى مات منذ أكثر من ستين سنة أوسبعين سنة , وتهت عنهم وحاولت الإتصال لأجدهم بالموبيل لكنه سقط منى ووقع علي الأرض فى بقعة بها بول بهيم ربما حصان بعد أن ضربت رقمين أو ثلاتة نظفته بمناديل ورقية على قدر الإمكان وحاولت أجرى إتصالا بهم ولما يئست رجعت إلى بيت الظاهرية وأصبح الموبيل جهاز تليفون . فى بيت أحمد يسرى فى ركن من الحائط الخارجى فتحة للتليفون وضعت فيه التليفون وهو لا ينطق ثم أخذته وذهبت إلى بيت الظاهرية ووجدت فيفى صغيرة جميلة الوجه فيه براءة الطفل ومحمد إبن عمى وزوجة عمى حاولت أكلم فيفى بحذر ففشلت دخلت الغرفة ووجدت حلتين طبيخ أو حلة وصنية بها طبيخ شرحت إنى تهت عن المجموعة وبحثت عنهم فى المسرح وفى أكثر من مكان فلم أعثر لهم على أثر فقالوا يمكن راحوا يقعدوا فى سيدى بشر فكرت إنهم كذلك وأشرت لفيفى دخلنا غرفة داخلية حضنتها وقبلتها قبلة سريعة خيالنا ظهر على الأرض شافته أمها وأخوها محمد خرجنا حاول ضربها منعته وقلت له إحنا مخطوبين فهدأ كان يضع نظارة ريبان ثمينة سوداء على عينه سألته بكم قال بخمسة آلاف قلت له أنا جبت مثلها بميت دولار لشادى ثم قررت الجلوس والغداء معهم وجلست على الأرض إستعدادا للغداء وإستيقظت بعدها .
سؤال : هل أمامك سفر لشيئ فيه ميزة لك ؟
الجواب : الله أعلم .
التفسير : لديك نصرة قوية فى كلام قديم وسيحيا من جديد لأن المخرج العالمى متوفى وكذلك الممثل محمود مرسى متوفى وكل ذلك كلام على شىء قديم وستسمع أن ذلك الكلام يبدأ بصعوبة ولكنك بتحاول مرة آخرى الوصول إلى شىء ولكن الأمور تغيرت وسيأتى لك خبر آخر مع دنيا حلوة وأنت ستشتري نظارة فعلا وستأتي لك رزقة كبيرة من خلال عمل ستقوم به .
وجاء الرد : إختاروني من ضمن المتقدمين من جميع الدول العربية أن أحكم علي عروض مسرحية في جائزة الملك عبدالله بالأردن وسافرت وأنا راجع أشتريت نظارة لشادي لكن كنت مريض جدا ولم أقضي مدة السفر المقررة رجعت من شدة مرضي .

الحلم رقم (22) : حلمت إننى شايل طفل صغير ولد إبن جورج بوش وعاوز يعمل مرتين تواليت ودخلت به على التواليت وخرجت ولم يعمل شىء.
سؤال : هل انت في إنتظار فلوس ستصل لك من مكان بعيد ؟
الجواب : نعم .
التفسير : معك نصرتين لكن كل منهم فيها نكد وهوه دخولك للتواليت مرتين البراز خير في الحلم ولكن لم تعمل يعني لديك خيرين سيأتون لك ولكن لم يحن الوقت والطفل إبن جورج بوش خير ونصرة لكن بنكد سيأتي لك من بعيد و يوجد شيئ بتتميز به لوحدك .
و جاء الرد : كلمونى من الاردن و قالوا لى الشيك سيأتى بعد 4 أيام وكان معى إشراف على رسالة إلى الآن لم يتم الموافقة على إشرافى على الرسالة.

الحلم رقم (23) : حلمت إننى بولع البوتاجاز علشان أعمل شاى وكل ما أشعل البوتاجاز ينطفىء ولا عملت شاى ولا عملت حاجة .
سؤال : هل يوجد خلاف مع إبنك في شيئ ؟
الجواب : نعم .
التفسير : البوتاجاز إبنك وأنت كل ما تقول له كلام علشان يتصرف يتنرفز والشاى نكد والحمدلله لم تعمل شىء دليل على أن الكلام فى النهاية سيأخذ طريق الخير لأنك لم تعمل شاي ولا حاجة آخرى .
و جاء الرد: تحدثت مع إبنى على المواد التى تدرس ولما ذهبت إلى الكلية وجد إختلاف ولما يرجع قال لى حدثت مشكلات وإختلاف بينى وبين إبنى على من وضع المواد وإبنى قال غدا سأتصرف و أرجع المواد إللى أنا عاوزها لا تقلق أنت .

الحلم رقم (24) : حلمت بمسرحية تعرض وفيه ناس وفنان تشكيلى عامل ديكور المسرحية حلو وأنا نازل على السلم الفنان ده حضنى ومش عاوز يسبنى وأنا قلت له الديكور حلو .
سؤال : هل لك علاقة بذلك الفنان ؟
الجواب : لا أعرفه .
التفسير : نزولك من علي السلم هبوط لك والفنان التشكيلي حضنك ومش عايز يسيبك شخص زعلان منك لأنك نقدت عمله ومش عايز يشوفك لأنك تحدثت عن الديكور الخاص به بكلام زعله .

الحلم رقم (25) : حلمت بالبوفيه فيه أكياس حمص كثيرة .
سؤال : هل عندكم أحد حامل ؟
الجواب : كثير .
التفسير : البوفيه أخوكي – أبوكي والحمص أحد سيكون حامل أمك أو زوجة أخوكي .
و جاء الرد: يوجد كثير عندنا حوامل سيلدون .

الحلم رقم (26) : حلمت إننى واقف مع أحد من تلاميذى الذى أصبح له شأن كبير فى إحدى المواقع الثقافية والفكرية العالمية وأنا أعلم إنه كان مريض وخارج من عملية خطيرة ودار بيننا كلام لا أذكره لكن فى بعضه قفشات تضحك قليلا و جاءت إحدى السيدات وقفت بجانبه تحدثه ثم ركزته فى كتفه بود فإنزعج وعلا صوته وقال حسبى حسبى وإنصرفت عنه .
سؤال : هل أنت زعلان مع تلميذك المريض ؟
الجواب : لا .
التفسير : تلميذك هذا الذي أصبح له شأن كبير ستعلم إته مريض ولكن يوجد خلاف بينكم عامل قليل من التغيير في النفس بينكم وعندما وقفت بجانبه زميلة في العمل وهي مضطره إلي ذلك فرح بداخله وأنت عندما علمت بوقوف تلك السيدة بجواره بعدت .

الحلم رقم (27) : حلمت إن أمي المتوفية واقفة وأنا بقول لها أوعي تمشي بدون ما تعطيني مصاريف وكان والدي المتوفي نائم هو الأخر علي السرير وأمي وضعت 50 قرش بجواره ورق .
سؤال : هل لديك فلوس وقضي عليها وانصرفت ؟
الجواب : نعم .
التفسير : امك المتوفيه كلام قديم سيظهر من جديد وتتحدثون فيه ووالدك النائم ده نكد في فرشتك وسيأتي من وراء النكد فلس وهي الفلوس الورق وإعطاء الميت حلو لكن ممكن يعطي الوحش كمان ووالدتك إعطت فلوس ورق يعني الكلام القديم سيظهر من جديد ونتيجته الفلس .
وجاء الرد : كل ما أشيل فلوس لكي أذهب الحج ينصرفوا في مشكلة وكانت رجلي من زمان بتوجعني وخفت وصرفت عليها كثير والأن رجعت توجعني ثاني والظاهر إنني سوف أصرف الفلوس الخاصة بالحج علي رجلي وكمان إبني تزوج من قبل وطلق والأن خطب وعاوز يتزوج من جديد وصرفت فلوس الحج خلاص والان اريد فلوس من اجل علاج رجلي .

الحلم (28) : حلمت أمي المتوفية جاءت لي حجرتي وأخذتني الي خارج الحجرة فوجدت أخي واقف وتركتنا أمي ودخلت علي أبي في حجرته وصحيت .
سؤال : والدك مريض ؟
الجواب : لا .
التفسير : المتوفي لما يأتي للحي وينتقل بينهم معناه إنه بيحاول إن يأخذ أحد معه وهنا لم يحن الوقت لكي أحد يذهب معها لإنها إذا أخذت أحد معناه سيموت ودخولها في النهاية علي والدك تريده ولكن لم يحن الوقت بأمر الله .
وجاء الرد : والدي شرق وظل يحك لدرجة تخوف ولكن ربنا يستر .
الحلم (29) : حلمت مسكت المكنسة لفأرة وفتحت لها البلكونة لكى تخرج لم تخرج فتحت لها باب الشقة وصحيت .
سؤال : هل لك علاقة بإمرأة مسببه لك قلق .
الجواب : ليس علاقة بل هي معي في العمل .
التفسير : الفأر في الحلم بطلق عليه الأ وهي إمرأة فاسقة غادرة والمكنسة أنت إحتديت عليها وفتحك البلكونة معناه ايجاد حل لتلك الفأرة لكي تجد لها مخرج لتلك المشكلة أو الزعل ولم تستجب ففتحت لها باب الشقة أي لجأت إلي رجل له شأن لكي يحل المشكلة معها .
وجاء الرد : أولا لديهم مشكلة حاولت أن أجد لهم حل لم يرضي الريس وجدت حل آخر هو اللجوء الي السلطة العليا وكله علي الله .

الحلم (30) : حلمت انني جالس علي مكتب تحول الي طرابيزة وعلي يميني بنطلون رجالي وعلي شمالي بدلة رجالي وامامي رغيف عيش ناشف وطبق فول وانا في انتظار الوزير .
سؤال : ماذا تعمل ؟
الجواب : أستاذ جامعة .
التفسير : سيقل شأنك في عملك في شئ من واحد يعني سيقال لك كلام فيه لوم كيف تفعل ذلك وأنت وأستاذ جامعه بشأن واحده وستجد حل فيه زعل وهو الفول والطبق ابنك سيزعل او زميلك ستزعل معه بشأن تلك الواحدة وهي البنطلون وكذلك ستزعل زوجتك وهي البدلة وانت من ذلك الزعل تنتظر النصرة وصحيت ولم يأتي الوزير يعني لم تتم النصرة مازال الكلام فيه زعل ولم تصل لحل .
وجاء الرد : الزعل علي طول والخلاف لابد منه وربنا يهديني .

الحلم (31) : حلمت انني بتحدث مع واحدة وشاهدت البوليس جاء وفضل يخبط علي باب حديد كبير ولا احد بيفتح الباب ثم جاء لي الضابط عاوز البطاقة رفضت مشي ثم جاء العسكري وطلب البطاقة رفضت صمم شتمته صمم ورفع علي مسدس وضرب طلقتين في الهواء ولا استجابه وصمم حلفت عليه بالطلاق لم اعطيه البطاقة وصمم قلت له لفظ بذئ جدا وصحيت .
سؤال : ماذا تعمل ؟
الجواب : استاذ دكتور .
التفسير : معك دنيا حلوة وهي الواحدة والباب الحديد واحد شخصيته قوية وله مكانه والبوليس نصره له ولكنه لم يستجيب للنصره فتحولت اليك والضابط نصرة لك واخد بطاقتك ليأخذوا منها بيانات يعني سترشح لشئ فيه نصره لك وعدم استجابتك للعسكري ورفضك اعطاءه البطاقة معناه انك سيتم ترشيحك فعلا لشئ بتتفرد أنت به دون غيرك لعمل شئ فيه نصره لذلك الواحد ذو المكانة العالية ولو كنت اعطيتهم البطاقة كان لم يتم اختيارك .
جاء الرد : وسافرت لحضور الندوة تم اختياري من ضمن من دافعوا عن الوزير في ندوه مضادة للوزير وافقت .

تفسير أحلام الأدباء

يعيش المبدع حياته حلماً متصلاً متقطعاً في آن واحد معاً ، فهو يحلم قبل أن يبدع، ويحلم في أثناء إبداعه . وما أن يتجسد حلمه تجسيداً مادياً إلاّ ويبدأ معه حلم جديد عبر تصور جديد وخيالات جديدة تظهر له على شاشة إبداعه الذهني فيشرع في نسج خيوطها حتى تستوي إنتاجاً إبداعياً عبر بصيرة لا وعيه مراجعة بعد ذلك عبر مسيرة وعيه . هكذا هو حال عظماء المبدعين من الأدباء أو الفنانين أو الشعراء والروائيين. ومن أولئك كان أديبنا العالمي نجيب محفوظ الذي لم يكف عن الحلم حتى بعد أن أصابته يد الغدر بما أوقف ذراعه اليمنى عن المشاركة في تجسيد إبداعات أحلام يقظته الأدبية فاستمر في تجسيد أحلامه الإبداعية عن طريق الأمالي – إلى حد ما. وفي مراحل مرضه الأخيرة تحولت أحلام اليقظة عنده إلى رؤى منامية باح بها لبعض أصدقائه ، وعلى رأسهم الأستاذ محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب المصريين والعرب وإلى الأديب جمال الغيطاني اللذين قاما بنشرها في بعض الإصدارات الصحفية (مجلة ضاد الصادرة عن اتحاد الكتاب وجريدة أخبار الأدب) التي يرأس تحريرها الأستاذ جمال الغيطاني . وقد قامت إحدى الباحثات الأمريكيات فدوى مالطي دوجلاس بتفسير عدد سبعة عشر حلماً تفسيراً أدبياً باعتبار هذه الأحلام السبعة عشر قصصاً قصيرة.
ولقد رأيت بعد تمعني في قراءة عدد من الأحلام التي نشرت في ضاد وفي أخبار الأدب وملحق الجمعة لجريدة الأهرام أن أقوم بتفسير بعضاً من هذه الأحلام وفك رموزها بما لي من خبرة في تفسير الأحلام لذلك أعرض هذا المقال لما قمت بتفسيره من أحلام أديبنا العالمي .


أحلام نجيب محفوظ نشرت بجريدة الأهرام 9 ديسمبر 2005
الحلم (1):
"رأيتني أستقبل شقيقتي وهي تقول لي: إنه تقرر أن يتم قرانك الخميس القادم، فذهبت إلى بيت أختي في الميعاد المضروب ، ودخلت بهو المدعوين فقوبلت بتصفيق حاد ، وعند ذاك تذكرت أنني لا أعرف أي عروس ستزف إليّ وخجلت أن أسأل أختي . ونظرت إلى المدعوات فوجدتهن ممن أضأن حياتي بنورهن ، ولكن بعضهن ممن تقدمت بهن السن ، والبعض الآخر ممن فارقن الحياة . فقلت: لا مفر من الانتظار حتى أعرف حظي".

التفسير (1):
حِلْمْ نجيب محفوظ بأخته تخبره بأن قرانه سيعقد يوم الخميس القادم ، والقران في الحلم يرمز إلى الموت. أما الخميس القادم فمن الثابت أن وفاة الأديب العالمي نجيب محفوظ قد وقعت في يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2006 ، وتلك دلالة قولها الخميس القادم. وهذا الحلم قد نشر في يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر 2005. ملحق الجمعة للأهرام . معنى ذلك أنه توفي بعد مرور أقل من عام من حلمه هذا. وبمراجعة مقابلة له وهو على سرير مرضه الأخير قبل الموت فيما نشر بجريدة أخبار الأدب في يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2006 قال لجمال الغيطاني وهو على سرير الموت " نفسي أروح الحسين " وذلك قبل وفاته بإحدى عشر يوماً ، أما عن رؤيته في نفس الحلم للمدعوات والمدعوين الذين استقبلوه بتصفيق حاد ، وهم من الشخصيات التي أضاءت حياته أي الشخصيات المهمة في الدولة ، فذلك يرمز للمشيعين لجنازته من كبار رجال الدولة وأعلامها.

الحلم (2):
"رأيتني أتلقى نبأ مهماً هو أنه تم بناء دار الأوبرا الجديدة ، واصطحبت زملائي وتجولت في أنحائها ، فوجدناها صورة طبق الأصل من الدار التي التهمتها النيران، فقررنا أن نعد عملاً ليوم الافتتاح ، فوضعنا تمثيلية وألفنا الأغاني والألحان ، ولكننا اختلفنا على العنوان ، واشتد الاختلاف حتى تحول إلى معركة هددت سلامة الدار الجديدة" .

التفسير (2):
تفسير الحلم أنه سيقام له حفل تكريم بدار الأوبرا الجديدة ، وهو حفل أعد إعداداً جيداً . أما معنى كلامه بأن معركة قد نشبت بعد خلاف بين القائمين على الحفل ، وهددت سلامة الدار الجديدة ، فإن ذلك الخلاف هو رمز تهديد بتدمير الدار على من فيها إذا أقيم ذلك الاحتفال خاصة وأن هناك تيارات متأسلمة كانت تقف منه موقف المعاداة والذي أثبته الواقع بعد ذلك أن هناك تهديدات قد صدرت عن هذه التيارات الظلامية للحيلولة دون الاحتفال بذلك الرمز القومي الكبير نجيب محفوظ.

الحلم (3):
"رأيتني راجعاً إلى بيتنا وفي حجرتي وجدت أختي في زيارتنا فتصافحنا ، وامتد بصري إلى نافذة الحبيبة التي لم تعد تظهر فيها منذ عام وهو تاريخ زواجها، وتقول لي أختى: لدي خبر لعله يساعدك على السلوان ، فسألتها: ما هو ، فقالت: إن "ع " ماتت وهي تلد أول مولود لها فاجتاحني ذهول وخيمت ظلمات على السماء والأرض" .

التفسير (3):
ترمز أخته في الحلم إلى دنيا سعيدة ، ترمز مصافحته لها بشعوره بالضيق الشديد من هذه الحالة التي وصلت إليها الأوضاع الحياتية.
ويرمز امتداد بصره إلى نافذة الحبيبة إلى أنه سعى إلى الخروج من حالة الضيق التي هو عليها إلى حالة السعادة بالنظر إلى حبيبته القديمة وهي ترمز لفن الرواية الذي صحبه على مدى عمره المديد ، كما يرمز قول أخته له حول خبر يساعده على السلوان. وهو أن (ع) ماتت وهي تلد وذلك يرمز لبداية استعداده لكتابة عمل روائي جديد.
وحول قوله : "خيمت ظلمات على السماء والأرض" يرمز إلى أنه أحس بحالة من السعادة تملأ حياته. الحلم (4):
"رأيتني رقيباً مكلفاً بقراءة مسرحية الأديب "ي" وعنوانها "الموت" ففي الفصل الأول يدور الحوار بين الموت وجيل الرواد مثل طه حسين والعقاد ، وفي الفصل الثاني يدور الحوار بين الموت وجيلي مثل علي باكثير ومحمود البدوي ، أما الفصل الثالث فكان غنائياً وراقصاً فثمة ذكور وإناث في سن السابعة يرقصون في دائرة توسطها الموت ، وهو يغني: "نصيبك في الحياة لازم يصيبك" وأجزت عرضها للجمهور".

التفسير (4):
يرمز الحلم إلى أن سنة الحياة جرت على تعاقب الأجيال ، يذهب جيل الرواد بعد أن يأخذ حظه من الحياة فيعقبه جيل آخر يأخذ حظه من الحياة ويثبت نفسه . على أن الجيلين السابقين ؛ جيل طه حسين والعقاد ، والذي أعقبه جيل علي باكثير ومحمود البدوي ذلك الجيل الراسخ الإنتاج بعد أن ذهبا ووليا . ظهر جيل جديد متعدد الإنتاج الذي يميل إلى الشكلية ليسيطر على الحياة الأدبية والفكرية .
الحلم (5):
" رأيتني في شارع الأحباب بالعباسية ووجدت سماءها خالية من البدر ، ولكن تسطع ببعض النجوم ، ووجدت الهواء نقياً والماء عذباً على حين ينعم الشارع بهدوء عميق وصوت يغني (زوروني كل سنة مرة) " .
التفسير (5):
حول مكان حلمه ولقاء عدد من أحبابه ومريديه وهو العباسية على وجه التحديد ، فذلك لأن العباسية شهدت مكان لقاء أسبوعي له مع عدد من الأعلام والأدباء والمريدين كل يوم ثلاثاء على مقهى عرابي.
أما عن حلمه بسماء العباسية الخالية من البدر فيرمز إلى أن أحد الأعلام الذين يشاركونه في هذا اللقاء الأسبوعي في العباسية سوف يموت ، وأعتقد أنه الأديب الكبير ثروت أباظه . ذلك أنه توفى قبل وفاة الأديب الكبير نجيب محفوظ بعام تقريباً.
وأما تفسير ما جاء في الحلم عن سطوع السماء ببعض النجوم فهو رمز لبقية الأحباب والمريدين ، وقد خيم الحزن على مجموعة الأحباب كلهم بسبب غياب ذلك العلم.
وعمّا جاء في حلمه حول الهدوء والهواء النقي والماء العذب ، وصوت يغني (زوروني كل سنة مرة) فذلك دلالة على أن حياتهم بعد موت ذلك العلم لا معنى لها ، ولا هدوء أو راحة تكتنفها، وأغنية زوروني كل سنة مرة يطلب فيها من أصحابه الأحياء أن يخلدوا ذكراه.

الحلم (6):
" دُعيت لمقابلة المرحوم الرئيس السادات ، وهناك أخبرني بأنه قرر تعييني محافظاً للإسكندرية ، فأطلعته على حالتي الصحية من ضعف البصر والسمع ويدي اليمنى المشلولة ، ولكنه أصر على رأيه .. ولدى عودتي إلى مكتبي وجدت المرحوم "ش" ابن أختي ، ويقول لي لا تقلق سأكون العين التي بها ترى وتقرأ ، والأذن التي بها تسمع واليد التي بها تكتب ، ولكن لم يزايلني القلق".

التفسير (6):
توجد ثمة علاقة بين الرئيس السادات المتوفي وبين الأديب نجيب محفوظ في ذلك الحلم وهي :
رغبة الرئيس السادات – المتوفى – في إصدار قرار للأديب نجيب محفوظ لتعيينه محافظاً للإسكندرية مع اعتذار نجيب محفوظ عن عدم قبوله لتلك الرغبة الرئاسية بسبب عدم مقدرته على الذهاب إلى الإسكندرية التي يعشقها واعتاد على قضاء فصل الصيف بها بشكل منتظم من عام إلى آخر وذلك بسبب ضعف سمعه وبصره (ومن المعلوم أن أذنه اليمنى ضعيفه في الواقع) فضلاً عن عدم مقدرته على استعمال يده اليمنى في الكتابة خاصة وأن الإسكندرية بالنسبة له كانت مكاناً ملهماً للإبداع. وعلى الرغم من اعتذار الأديب نجيب محفوظ – بسبب الحادث الزنيم الذي وقع له - عن عدم تلبية أمر الرئيس السادات أصر على رأيه . هذا عن الجزء الأول من الحلم حيث يكمل الأديب محفوظ بقية الحلم فيقول (عند عودتي إلى مكتبي وجدت (ش) ابن أحتي يقول لي لا تقلق سأكون العين التي بها ترى وتقرأ والأذن التي بها تسمع واليد التي بها تكتب ولكن لم يزايلني القلق) وتفسير ذلك أن أحداً غير نجيب محفوظ سوف يتولى عنه كتابة كل ما سيمليه عليه حتى يواصل إبداعه. ونجيب محفوظ من هذه الناحية غير قلق بالمرة.

أحلام نجيب محفوظ نشرت بمجلة (ضاد)
ـ تصدر عن اتحاد كتاب مصر ـ
الحلم (1):
" رأيتني في مستشفى لإجراء بعض التحاليل ، وهناك علمت أن : مصطفى النحاس يرقد في العنبر المجاور فذهبت إليه وتأثرت لمنظره وقلت له : سلامتك رفعة الباشا. فقال: إن المرض الذي أعانيه الثمرة الحتمية لنكران الجميل.
فقلت له: عند الله لا يضيع أجر من أحسن عملا "

التفسير (1):
قبل تفسير الحلم نرجع إلى علاقة صاحب الحلم بالشخصية السياسية الوفدية (مصطفى النحاس) حيث تتمثل العلاقة في محاولة الاغتيال التي وقعت للنحاس في العصر الملكي ومحاولة الاغتيال التي أصيب على إثرها الأديب العالمي نجيب محفوظ بعد حلمه هذا الذي نحن بصدده.
ويشير حلم نجيب محفوظ بدخوله المستشفى ولقائه بمصطفى النحاس باشا يرقد في العنبر المجاور إلى أن نجيب نفسه سيتعرض لحادث اغتيال مثلما تعرض النحاس لمحاولة اغتيال ، إلا أن نجيب سينجو منها . وهو ما حدث فعلاً مع نجيب بعد ذلك حيث اعتدى عليه أحد الإرهابيين محاولاً قتله.
ومصافحة النحاس له في الحلم تؤكد أنه سيتعرض لمحاولة اغتيال مثلما حدثت للنحاس ، وهو ما سيلزمه الفراش . أما قول النحاس لنجيب بعد مصافحته له "إن المرض الذي أعانيه الثمرة الحتمية لنكران الجميل" فمعناه أن الذي جرى للنحاس من قبل وما سيجري لنجيب ما هو إلا ثمرة النجاح والشهرة التي حصلها نجيب.
أما رده على النحاس بقوله "عند الله لا يضيع أجر من أحسن عملا" فذلك تأكيد لإيمان نجيب محفوظ بقضاء الله وقدره.
ومن المفيد هنا أن نذكّر بأن الحادث الذي وقع على الكاتب في عام 1994 كان مسبوقاً بتحريض واضح في إحدى الأبحاث الجامعية التي نشرها في كتاب (د.السيد أحمد فراج) بجامعة المنصورة في عام 1994 نفسه والذي حرض فيه على نجيب ، حيث جاء في القسم الثاني من ذلك الكتاب أن نجيب محفوظ (عرض للدين والأيديولوجيا وبين أن نجيب محفوظ لم يعرض نموذجاً سليماً من التدين في كتاباته كلها بل كان عرضه للنماذج الدينية يقترن دائماً بالتحقر الخفي والعلني والسلبية في مقابل النماذج الإيجابية المشرقة الرافضة للدين وقيمه) .
وفي الخاتمة بيّن الباحث أن كتابات نجيب محفوظ كلها تدور حول التبشير بالعلم والاشتراكية والتحرر في كل شيء. وتوظيف كل فكره ضد الدين. (والتقرير منشور بجريدة أخبار الأدب عدد 6 ديسمبر1996 .
الحلم (2):
" رأيتني في مدينة غريبة جميلة المعمار وكلما دخلت بنسيوناً أجده يتكلم لغة غريبة حتى وصلت إلى بنسيون تديره امرأة زنجية اللون جميلة التقاسيم والملامح، فقلت لها: هنا يمكن أن أقول ما أريد وأن أسمع ما يقال .
فقالت لي: وأيضاً الحياة هنا لا تقل في رقيها عن أحسن البنسيونات الأخرى" .

التفسير (2):
إحساسه المرهف وخياله الواسع جعله يرى في حلمه أنه يمر بأزمة مرض خطيرة وطويلة قبل أن يصاب بهذا المرض في الواقع. وهذا ما نراه في ذلك الحلم الذي يعكس خوفه من فكرة الموت خاصة وأن هذا الحلم كان قبيل وفاته ، فهو يرى في رؤياه المنامية أنواعاً من كل الأجناس يتحدثون كل اللغات وهؤلاء رمز دال على اجتماع الخلق في العالم الآخر. أما تقابله مع المرأة الزنجية في حلمه هذا فهو كناية عن الحياة السعيدة التي تنتظره في الحياة الآخرة، وكونها امرأة زنجية فهي دلالة على أنها حياة أكثر سعادة وأكثر جمالاً . وقد تكون هذه المرأة الزنجية رمزاً لحورية بارعة الجمال سوف تقابله في العالم الآخر حيث يتمتع معها بالحديث في حرية تامة دون أن قيود ، حيث يقول ما يريد وما يحب.

الحلم (3):
" رأيتني سائراً في الطريق في الهزيع الأخير من الليل فترامى إلى سمعي صوت جميل وهو يغني "زوروني كل سنة مرة!"
فالتفت فرأيت شخصاً ملتفاً في ملاءة تغطيه من الرأس إلى القدمين، فنظرت إليه باستطلاع شديد ، فرفع الملاءة عن نصفه الأعلى فإذا هو هيكل عظمي فتراجعت مذعوراً ورجعت وأنا أتلفت والصوت الجميل يطاردني وهو يغني : زوروني كل سنة مرة! "

التفسير (3):
شاهد الأديب نجيب محفوظ في حلمه هذا في الربع الأخير من الليل هيكلاً عظمياً ملفوفاً في ملاءة ، وذلك يرمز إلى (ملك الموت) وهو دلالة على دنو أجله.
ولذلك تراجع في حلمه مذعوراً غير أن صوت الغناء الذي سمعه في بداية الحلم يردد مطلع أغنية الموسيقار سيد درويش (زوروني كل سنة مرة) وفي ذلك تأكيد على أنه في النزع الأخير من عمره ودلالة على تخليد ذكراه وتوصية بألاّ ينسوه، كما أن الأغنية بمثابة إنذار مبكر بقرب رحيله إلى الرفيق الأعلى.

انتهي
كريمة سلام
krmilla@google.groups.com
- ahewar.org كريمة سلام









رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 1,562,098,039
- الأحلام والرموز في طقوس الإفطار
- أحلام الأدباء
- رؤي نجيب محفوظ
- الحلم جنين الواقع


المزيد.....


- جدل الخبرات وشروط التمكين .. ( 6 ) / أمل فؤاد عبيد
- ميزان الافكار !! / ماجد ساوي
- جدل الخبرات وشروط التمكين .. ( 5 ) / أمل فؤاد عبيد
- القارئ مترجماً / سعد محمد رحيم
- ألتسامح بين حرية الضمير واللجم .....!! / مكارم المختار
- الضحك والبكاء / عامر حنا متي حداد
- ردٌّ من جواد البشيتي على ما نُشِر من تعليقات على مقالته -ويس ... / جواد البشيتي
- مبحث حول الازدواجية الشخصية / جنبلاط الغرابي
- جدل الخبرات وشروط التمكين .. (4) / أمل فؤاد عبيد
- ثقافتنا! / جنبلاط الغرابي


المزيد.....

- أوباما يبلغ الكونغرس بشنه ضربات جوية لفك حصار آمرلي
- الجيش الأمريكي ينفذ عملية ضد حركة الشباب الصومالية ويتستر عل ...
- طهران: أجرينا مشاورات جدية مع الغرب بشأن النووي
- معارضون إيرانيون للغرب: لا تشركوا طهران في أي حل بالعراق
- البنتاغون: قوات أميركية نفذت الاثنين عملية عسكرية في الصومال ...
- فرغسون.. عناصر الشرطة يرتدون بزات مزودة بكاميرات
- القوات العراقية تتقدم شمالي البلاد
- مصر وسد النهضة.. تأثيرات الأمر الواقع
- مقتل وإصابة العشرات بمعارك في بنغازي
- Al-Midan is an amazing newspaper


المزيد.....

- في الأسس الفلسفية للسميولوجيا جدل المربع والدائرة / بتول قاسم ناصر
- نيتشه : مولد المأساة من روح الموسيقى / عادل عبدالله
- وقائع موت الشعر في فلسفة هيجل 2 / عادل عبدالله
- موت الشعر في فلسفة هيجل / عادل عبدالله
- الكتابة بوصفها خلاصا من الكتابة - مقاربة شعرية لفهم (اختلاف) ... / عادل عبدالله
- سوسيولوجيا بورديو النقدية : قضايا واشكاليات / عصام العدوني
- السرطان : جدل الوجود بالقوة والوجود بالفعل / بتول قاسم ناصر
- الرأسمالية .. وأزمة العلم / محمد دوير
- شبح ماركس ورعب نهاية التاريخ / معن الطائي
- حياتي الزوجية أنا اخترتها... لماذا تحوّلت جحيماً؟ / ماريا خليفة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - كريمة سلام - الحلم جنين الواقع (الجزء الثاني)