أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف 1 ايار 2009 - اثار وانعكاس الازمة الاقتصادية العالمية على الطبقة العاملة والفئات الفقيرة وسبل مواجهتها؟ - الحزب الشيوعي العمالي العراقي - نشاطات الحزب الشيوعي العمالي العراقي في العراق وخارجه بمناسبة 1 ايار يوم العمال العالمي!















المزيد.....


نشاطات الحزب الشيوعي العمالي العراقي في العراق وخارجه بمناسبة 1 ايار يوم العمال العالمي!


الحزب الشيوعي العمالي العراقي
الحوار المتمدن-العدد: 2641 - 2009 / 5 / 9 - 09:44
المحور: ملف 1 ايار 2009 - اثار وانعكاس الازمة الاقتصادية العالمية على الطبقة العاملة والفئات الفقيرة وسبل مواجهتها؟
    


بناء على التوجيهات المركزية للحزب والصادرة من قبل المكتب السياسي وحسب بيان الحزب والشعارات المعدة مسبقا، قامت تنظيمات الحزب في مختلف مدن العراق وفي عدة دول بأحياء مناسبة اول من ايار، يوم العمال العالمي وبشكل واسع... حيث تنوعت نشاطات الحزب ولجانه في المدن المختلفة وباليات مختلفة حيث نظمت احتفالات في مدن، وفي اخرى نظمت تظاهرات عمالية، و في اماكن اخرى مشاركة فعالة لاحياء هذا اليوم في داخل المؤسسات الصناعية والمعامل والمحلات... وفي الخارج كانت لتنظيمات الحزب دور ملحوظ في مشاركتهم في التظاهرات العمالية والجماهيرية و القاء الخطب و أقامة الاحتفالات في اغلبية البلدان التي تتواجد فيها تنظيمات الحزب الشيوعي العمالي العراقي. ادناه تقرير الحزب حول احياء الاول من ايار لسنة 2009 . ومن الجدير بالذكر اننا لم نستلم ولحد الان تقارير عدة سواء كانت من تنظيمات الحزب في اللجان المحلية في العراق او في تنظيمات الخارج. وعليه، يعد هذا التقرير اوليا.

بغـــــداد:
قامت تنظيمات الحزب في مدينة بغداد بحملة واسعة ومكثفة للصق الاف البوسترات ونصب عشرات اللافتات في اغلب المناطق الرئيسية في بغداد قبل 1 ايار. وفي يوم الاول من ايار قامت تنظيمات الحزب واتحاد المجالس والنقابات العمالية بتجمع في ساحة الفردوس حيث نصبت منضدة دعائية واعلامية للحزب تضمنت بيانات الحزب وادبياته، كما وزعت الاف النسخ من جرائد الحزب. وقام الحشد بترديد الهتافات والشعارات التي تمجد هذا اليوم. واجرى مؤيد احمد عضو المكتب السياسي للحزب مقابلة مع الاسوشييتد برس وفلاح علوان رئيس اتحاد المجالس والنقابات العمالية في العراق مع عدد من وسائل الاعلام والقنوات الفضائية. وبسبب الاوضاع الامنية التي تمر بها بغداد في حينه، انفض الجمع بعد ساعة تقريبا.
وبعد ذلك، وفي مقر الحزب، نظم الحزب حفلا بمناسبة الاول من ايار تخللته الاغاني والقصائد الشعرية التي تمجد هذا اليوم.


احتفاليه وتجمع كبير لعمال الغزل والنسيج والسجاد
في مقر الشركه العامه للسجاد الميكانيكي

ضمن نشاطات الاتحاد العام للمجالس والنقابات العماليه في العراق في ذكرى الاول من ايار فقد اقيمت يوم 1 ايار، احتفاليه وتجمع كبير للنقابه العامه لعمال الغزل والنسيج والسجاد في مقر الشركه العامه للسجاد الميكانيكي، وقد القى صبحي البدري رئيس الاتحاد العام للمجالس والنقابات العمالية كلمه بين صفوف العمال مشددا فيها على الحقوق المطلبيه للعمال وعلى الوقوف بحزم بوجه مشاريع الاحتلال ومنها الخصخصة وقرار التمويل الذاتي. ومن بعدها تم توزيع الحلويات وتقديم التهاني بين الحضور.

البصرة:

قام تنظيم البصرة للحزب بتوزيع مئات النسخ من بيانات الحزب ولصق البوستر المركزي للحزب ولافتات حملت شعارات الحزب في هذه المناسبة في عدة مناطق من مدينة البصرة.
وفي 1 ايار وعلى أنغام الموسيقى ودق الطبول أبتدء اقيم حفل نظمه الأتحاد العام للمجالس والنقابات العمالية في البصرة بهذه المناسبة .حيث أحتشدت جموع العمال قرب مقر الاتحاد في العشار صباح يوم 1 آيار وجاء أعضاء النقابات من مسافات بعيدة من أم قصر وخور الزبير والهارثة. وأبتدأت الجموع العمالية المنتمية من خلال نقاباتها الى الاتحاد العام للمجالس بالتحرك في الشارع الرئيسي وهي تكرر الهتافات مثل ( 1 آيار رمز الحرية لا أحتلال ولا رجعية) و(عاش الاول من آيار عيد العمال الأحرار ) و.... وقد تجاوب المواطنين مع هذه الهتافات وأنضم بعضهم لمسيرة الأتحاد وبعضهم كان يرفع شارة النصر. وتوجهت جموع العاملين الى تمثال العامل الذي يقع في ساحة أم البروم والذي شيد منذ عام 1970 و قام الاتحاد العام للمجالس والنقابات العمالية بتنظيف التمثال وصبغه وسط أستحسان الجماهير . عند الوصول لتمثال العامل قام النقابي القدير عبد كلخان بالصعود الى التمثال ووضع أكليل من الزهور بأسم الاتحاد العام للمجالس على التمثال مع لافته بأسم ألاتحاد العام تمجد الأول من آيار وسط الهتافات والموسيقى وزغاريد النساء في مشهد عمالي رائع. ثم واصلت المسيرة تحركها الى مقر محافظة البصرة وعند وصولها ....ألقى ( رزاق ناجي ) عضو اللجنة الأعلامية للأتحاد في البصرة وأبو وطن نائب رئيس الأتحاد كلمة بأسم المكتب التنفيذي، و ناظم راضي (أبو شمسان ) عضو قيادة الأتحاد العام للمجالس في البصرة، رئيس النقابة العامة للموانيء، وحرمان كاظم سعيد / سكرتيرة مؤتمر حرية العراق في البصرة كلمة المؤتمر وخلود مهدي نائبة مسؤول مكتب شؤون المراة في الاتحاد العام للمجالس كلمات وخطابات بالمناسبة ....


تكريت وسامراء:

جرت في الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 2- ايار احتفالية بمناسبة عيد العمالي العالمي تحت شعار " عاش الاول من ايار رمز التضامن الطبقي والاممي للعمال " نظمتها لجنة الاول من ايار المكونة من لجنة سامراء للحزب الشيوعي العمالي ومؤتمر حرية العراق وبحضور اعضاء من منظمة الشباب التقدمي وممثلين عن بعض القوى السياسية في سامراء من القائمة العراقية وتيار الاصلاح وجماعة علماء ومثقفي العراق وممثلين عن منظمات المجتمع المدني : منظمة دعم وتثقيف العمال (مجتمع مدني ) ومنظمة العائلة العراقية.
في بداية الاحتفالية قدم عواد احمد كلمة اشاد فيها بالاول من ايار وذكر مآثر ونضال الطبقة العاملة من اجل الحرية والمساواة وذكر بان مناسبة ايار هذه السنة تاتي في خضم ازمة الراسمالية على مستوى العالم، تلك الازمة التي تكشف عن اهمية وضرورة انهاء الظلم والاستغلال الراسمالي واقامة مجتمع انساني واشتراكي جديد. وقدمت كلمة باسم مؤتمرحرية العراق من الرفيق وصفي احمد والقى الرفيق طه عبد الرزاق بيان الحزب الشيوعي العمالي حول الاول من ايار، كما قدمت كلمات باسم منظمة الشباب التقدمي والقائمة العراقية وتيار الاصلاح وقد شكر علي حسين الرفاق في الحزب الشيوعي العمالي على اقامة هذه الاحتفالية واشاد بمأثر الطبقة العاملة وختم كلمته بشعار ماركس يا عمال العالم اتحدوا وقرا صالح جاسم قصيدة جميله بهذة المناسبة . وفي نهاية الاحتفالية وزعت المرطبات والحلوى على الحاضرين. وقد ادار الاحتفالية احمد حسين الاستاذ الجامعي وعضو مؤتمر حرية العراق بشكل جيد جدا .
وقام تنظيم تكريت بنصب لافتات عدة في المدينة، فيما نصبت اخريات عند مدخل مدينة سامراء على سياج الملوية المعروفة. وتم توزيع بيان الحزب في مختلف المناطق في سامراء.

الناصرية:

تم توزيع مئات البيانات على جماهير المحافظة والجماهير العمالية على امتداد اسبوعين و توزيع الصحف الحزبية مثل الى الامام والشيوعية العمالية. كما قامت لجنة الناصرية بلصق الملصقات على جدران وابنية مركز وشوارع المدينة ذات الكثافة السكانية العالية, ووضع اللافتات في اكثر الاماكن كثافة سكانية وحركة وقرب المصانع العمالية. وسوف تقام في الثامن من ايار احتفالية جماهيرية عامة تحيي هذا اليوم على ساحة متنزهات الناصرية المفتوحة, وستوزع في الاحتفالية الادبيات الحزبية وغيرها.
و ستقام احتفالية ايار يوم الجمعة القادم المصادف ليوم 8 ايار.

محافظة واسط (الدبوني، العزيزية، الزيدية):

قامت لجنة الحزب بزيارة مزرعة الجوت في الدبوني حيث يعمل مايقارب 3000 عامل في المزرعة. وقد تم توزيع بيان الحزب. فيما عقدت ندوة تحدث فيها سكرتير اللجنة (ابو حسن) تحدث فيها عن دلالات 1 ايار ودعى العمال الى الانضمام للحزب. وقد شارك في الندوة "ماجد عصر" مسؤول تنظيمات مؤتمر حرية العراق في واسط.
كما اقيمت ندوة اخرى في نقابة المعلمين في العزيزية نظمها الحزب ومؤتمر حرية العراق والاتحاد العام للمجالس والنقابات العمالية، وقد حضر فيها عمال مستشفى العزيزية وعمال عرق السوق حيث القي بيان الحزب ورفعت اللافتات الحمراء بشعارات الحزب.
وفي الحي الصناعي في الزيدية تم توزيع بيان الحزب، وتحدث ماجد عصر للعمال.



تنظيمــــات الخـــــارج للحــــزب
فنلندا، هلسنكي:
شارك الرفاق في منظمة الحزب في فنلندة مع منظمة الحزب الشیوعي العمالي الکردستاني ورفاق الحزب الحکمتي في المسیرة العمالیة التي نظمت في مرکز مدینة هلسنکي بمشارکة العدید من النقابات والمنظمات العمالیة أضافة الی الأحزاب الیساریة الأخری. وقد حملت لافتات تندد بالأزمة الأقتصادیة العالمیة وشعارات ضد الرأسمالیة. وحمل الرفاق لافتات وشعارات الحزب أضافة الی صور لکارل مارکس. وجدیر بالذکر کان عدد المشارکین في المسیرة العمالیة لهذا العام کبیرا وملحوظا بالمقارنة مع السنوات الماضیة، وشعاراتها کانت تندد بالرأسمالیة وبأزماتها.
کما شارك الرفاق في التجمع الجماهیري في مدینة هلسنکي العاصمة وکانت في الساحة الشهیرة المسمی بهاکانیمي. ونصب الرفاق خیمة دعائیة علیها شعارات ولافتات الحزب مع عرض بیانات وکراسات الحزب بلغات عدة. في هذا التجمع ألتقی وتحدث رفاقنا مع العدید من قیادات والعناصر العمالیة والیساریة الفنلندیة أضافة الی لقاء العدید من مؤیدی الحرکة العمالیة والشیوعیة في الجالیة العراقیة، الأیرانیة والعربیة.
هذا و بدعوة من الحزب الشیوعي الفنلندي ألقی خالد صالح سكرتير لجنة فنلندا للحزب کلمة الحزب في مناسبة خاصة لهذا الحزب یقیمها کل عام بمناسبة الأول من أیار. أشار سكرتير اللجنة في کلمته الى‌ " الأوضاع العالمیة التي تمر بها الطبقة العاملة في العالم وأكد علی أهمیة وحدة الطبقة مع تضامن الحرکة الشیوعیة علی الصعید الأممي. کما تحدث حول الأوضاع والظروف الحالیة التي تمر بها الحرکة العمالیة في العراق وکردستان والتحدیات التي تواجهها، مشیرا الی الجذور العمیقة للحرکة العمالیة والشیوعیة في العراق لمواجهة التحدیات المتمثلة بالحرکات الرجعیة القومیة والأسلام السیاسي. وأشار الی العمل الجاد والمستمر للشیوعیین في العراق وعن تفائلهم الکبیر بالمستقبل علی الرغم من التحدیات والمخاطر الموجودة لوجود الأرضیة الخصبة لعمل الشیوعیین والسیر الی الأمام. فالمجمتع العراقي مجتمع متمدن یرفض الحرب والأرهاب وینبذ الحرکات الرجعیة وخاصة الأسلام السیاسي، وخیر دلیل علی ذلك الأنتخابات البلدیة الأخیرة التي أصابت الأحزاب الدینیة بصدمة خسارات مقاعدها السابقة. کما یتصدی الشیوعیون ونشطاء الحرکة المساواتیة في العراق وکردستان کل أنواع الأضطهادات والجرائم بحق المرأة لان المرأة تعاني من شتی أنواع الضغوطات الدینیة ذات الطابع القرووسطائیة ولکنها تقاومها وخیر دلیل علی ذلك ظاهرة خلع الحجاب داخل جامعة البصرة ..."

کما نظمت منظمة الحزب مع تنظیم فنلندة للحزب الشیوعي العمالي الکردستاني في یوم 2/5/2009 حفلة أحتفالا بالأول من أیار وبدأت بألقاء کلمة الحزبین ألقاها‌ سامان کریم عضو المکتب السیاسي للحزب، کما ألقي ممثل الحزب الشیوعي الفنلندي کلمة فرع هلسنکي للحزب والقى إسماعيل ويسي كلمة الحزب الشيوعي العمالي الايراني- حكمتيست. وتخللت فقرات برامجها القاء قطع شعریة ثوریة کردیة وفنلندیة. کما تواصل برامج الحفل بالغناء الموسیقی باللغات الکردیة والعربیة وحضرها عدد کبیر من الجالیات المختلفة.

استراليا، سدني:

شارك تنظيم استراليا للحزب مع تنظيم الحزب الشيوعي العمالي في كردستان، في تشكيل لجنة تنظيم مراسيم الاول من ايار في سدني والتي تشكلت بمبادرة اعضاء حزبينا واستجابة مجموعة من ناشطي الحركة الشيوعية والعمالية في العراق وايران من الجاليتين في استراليا.
اقيمت المراسيم يوم الجمعة 1-5 ، والقى كلمة لجنة المراسيم جلال محمد. وشارك بحدود 100 شخص من الجالية الكردية والعراقية والايرانية وبعض الجالية اللبنانية والشيلية وبعض من نشاطي الحركة اليسارية والعمالية في استراليا. وفي مساء 30 نيسان، شارك ملا الحزبين في التجمع الذي تقيمه النقابات والمنظمات العمالية سنويا، حيث وزعت بيان الحزب بالمناسبة، كما شارك الحزبين في التظاهرة والتجمع الذي اقيم في مركز سدني واللذان جرى في 1 ايار وحضرها ممثلي الاحزاب والنقابات العمالية والقيت فيها كلمات بالمناسبة ووزع الحزب مئات النسخ من بيان الحزب.

السويد، ستوکهولم:

قامت لجنة الحزب الشيوعي العمالي العراقي في السويد بتوزيع المئات من بیان الحزب حول الاول من أيار و رفع صور مارکس وملصق الحزب المرکزی، على الاف المتظاهرین. کما نظمت منضدة كتاب وزعت فيها نشریات و أدبیات بالاضافة الى نصب پوستر کبیر لکارل مارکس، والذي كان موضوع جلب انظار العامة حيث تجمعت الحشود امام المنضدة و جرت نقاشات وحوارات عدة حول سیاسات الحزب وحول قضایا مختلفة فی العالم و الوضع في العراق تحديداً.



كوتنبرك:
شاركت منظمة مدینة كوتنبرك للحزب فی فعالیات الاول من ایار، حيث شارک الرفاق فی المسیرة العمالية الحاشدة التی انطلقت من ساحة ( برونس پارک). اذ رفعت شعارات و لافتات الحزب وصورة كبيرة لكارل ماركس التي اعطت طابعا جذاباً للتظاهرة. کما تحدث الرفیق سردار عبدالله‌ باسم الحزب فی هذا التجمع الحاشد فی وسط المدینة، كما وزع بیان الحزب حول 1 من ایار والذي صمم بتصمیم رائع مع خلفية لبوستر کارل ماركس، بشکل واسع. وقد عرضت ادبیات الحزب علی منضدة. کما قام رفاق مدینة (ساندڤیکن) بنشر بیان الحزب باللغات السویدیة والعربیة والکردیة، من الجدیر بالذکر بان الرفاق قاموا بتوضیح سیاسات الحزب للحشود المجتمعة حولهم بالاخص للجالیة العراقیة فی المدینة. رکزت شعارات و خطب المشارکین فی السوید بشکل عام حول الازمة الاقتصادیة العالمیة، وکیفیة مواجهتها. کما طالب العمال فی مدن مختلفة بتنحية رئیسة الاتحاد العام للنقابات العمال السویدیة لعدم کفائتها‌. وكانت قضايا توفير العمل و ضمان البطالة من المواضیع الساخنة التي ابرزها قادة العمال في خطاباتهم .


النرويج، اوسلو:


شاركت لجنة النرويج للحزب الشيوعي العمالي العراقي مع العديد من اصدقاء ومؤيدي الحزب في مراسيم الاول من آيار يوم العمال العالمي تحت شعار "عالم افضل يصنعه العمال" والتي نظمت في ساحة العمال في العاصمة النرويجية اوسلو. وقد شاركت الالاف من المنظمات والاتحادات العمالية النرويجية والشخصيات التحررية ومواطني المدينة في التظاهرة التي طافت شوارع مركز المدينة والتي عزف فيها النشيد الاممي عدة مرات.وقد رفعت لجنة النرويج صور ماركس التي استقبلها الجمهور بالتصفيق الحار. وقد تم توزيع بيان الحزب بهذه المناسبة على المتظاهرين. وفي مدينة فريدريكساتاد القت سويبة محمد كادر الحزب كلمة في التجمع المنعقد في قاعة "سان كروا" قبيل التظاهرة العمالية في المدينة وقد استقبل جمهور الحضور كلمة الحزب بالتصفيق الحار. ثم اعقب الاجتماع خروج تظاهرة عمالية احياءً لهذه المناسبة.
نادية محمود في ندوة سياسية في اوسلو

نظمت لجنة تنظيم النرويج للحزب الشيوعي العمالي العراقي ندوة سياسية حول الاوضاع السياسية الراهنة و البديل الشيوعي في العراق قدمتها نادية محمود عضو المكتب السياسي للحزب في العاصمة اوسلو في يوم الثالث من شهر ايار الجاري. و قد استعرضت نادية محمود الوضع السياسي في العراق، مؤكدة على انعدام وجود ملامح دولة في العراق، و ان عملية الانتخابات، هي عملية مخادعة لا تؤسس لنظام سياسي في العراق، حيث ان اللجوء الى السلاح و العنف، كسياسة رئيسية يبقى الخيار الاول للعديد من الاطراف المشاركة في العملية الانتخابية، و ما شهدته اعمال العنف في شهري اذار و نيسان هو نتيجة من نتائج انتخابات مجالس المحافظات. كذلك تطرقت الى قضايا النهب و الفساد الاداري، و فشل استراتيجية امريكا في العراق وتدخل دول المنطقة في العراق وخاصة ايران، كذلك قضية المصالحة الجارية والتي يراد بها عودة الضباط لصفوف الامن و الجيش. ثم تناولت بديل الحزب الشيوعي العمالي العراقي و الداعي الى انهاء الاوضاع الحالية من اوضاع العنف و الفساد و النهب في المجتمع، باقامة البديل الاشتراكي، وذلك عبر تدخل الجماهير الفاعل وفي مقدمتهم الطبقة العاملة في اخذ المبادرة السياسية، التدخل في حسم مصير المجتمع السياسي، و تنظيم الجماهير في كل مكان، الطبقة العاملة، الشباب و النساء من اجل ان يقوموا بدورهم في انهاء الاوضاع الحالية. و قد شارك الحضور باسئلتهم و مداخلاتهم حول المواضيع محل النقاش و انتهت الندوة بعقد عددا من اللقاءات الجانبية على هامش الندوة.

بريطانيا- لندن


في يوم الاول من آیار عید العمال العالمي و یوم التضامن و الاحتجاج الطبقي بوجه‌ النظام الرأسمالي، مثل أي عام و بمشارکة آلالاف من المواطنين و الشیوعیین و عشرات من النقابات و الاتحادات العمالیة و الاحزاب و المنظمات الیساریة و الشیوعیة، أیضا بمشارکة فعالة من الحزب الشیوعی العمالي العراقي و الکردستاني و الحکمتي، قاموا باحیاء هذا الیوم الطبقي للعمال. منذ الصباح الباكر تجمع آلالاف من المواطنين امام مکتبة مارکس في مقاطعة فارنگتن، بدأوا بعزف النشید الاممي علی مکبرات الصوت و إلقاء الشعارات و الهتافات. و رفع المئات من الرایات الحمر و اللافیتات و تراکتات و صور مارکس. شارکت منظمة بریطانیا للحزب في هذا التجمع ایضا بوضع لافیتات و تراکتات الحزب و صور مارکس.و في الساعة الواحدة بعد الظهر و لإظهار الاحتجاج و المارش الطبقي بوجه‌ النظام الرأسمالي، توجه‌ المجتمعون من مکتبة مارکس الی میدان ترافلگارسکویر عبر شوارع وسط لندن المزدحمة بالناس. تحرکت التظاهرة علی أنغام فرقة موسیقیة التي کانت تعزف النشید الاممي و أناشید اخری. و ایضا القاء الهتافات و الشعارات بخصوص الاول من آیار و ضد الازمة الاقتصادیة للنظام الرأسمالي و صافرات المشارکین و توزیع البیانات و الاعلانات العمالیة. رفع ایضا أعضاء منظمة بریطانیا للحزب في التظاهرة عددا من لافتات و تراکتات الحزب و صور مارکس بین المتظاهرين بعد وصول التظاهرة الی میدان ترافلگارسکویر، بدأت القادة العمالین بالقاء الخطابات و الکلمات بهذه‌ المناسبة. وتحدث الكثير منهم بخصوص الازمة الاقتصادیة للنظام الرأسمالي و نتائجه‌ السلبیة علی العمال و الناس،و طرد العمال و خصم الاجور و الهجوم الرأسمالیین علی المستوی المعیشي للعمال. و ایضا إعلان التضامن مع أضراب و اعتراض عمال شرکة الفورد للسیارات الذین تم تهديدهم بالتسريحهم من العمل من قبل الرأسمالیین و مالکي الشرکة.

سكرتارية المكتب السياسي للحزب الشيوعي العمالي العراقي
5-5-2009





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- مظاهرات احتجاجية كبيرة في انحاء العالم بمناسبة عيد العمال ال ...
- ليس من سبيل سوى الارتقاء بنضالنا من اجل فرض مطاليبنا! (بيان ...
- في 1 ايار لتتوحد صفوف الطبقة العاملة وحركتها النضالية من اجل ...
- الاجتماع الموسع 22 للجنة المركزية لحزب الشيوعي العمالي العرا ...
- انه عالم مقرف، ينبغي تغييره فوراً! (بيان بمناسبة 8 اذار، يوم ...
- بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي حول: المؤتمر العمالي العا ...
- بلاغ المكتب السياسي حول: تعرض -ريبوار احمد- سكرتير اللجنة ال ...
- قاطعوا مهزلة -الانتخابات-، حولوا هذا اليوم الى يوم احتجاجي ض ...
- الهجوم الوحشي الاسرائيلي على غزة عار على المجتمع البشري، ويج ...
- لإستتاب الامن في كركوك،على الجماهير ان تدير شؤونها الامنية م ...
- وبدأت الشرارة العمالية في ظل الازمة العالمية للراسمال المعول ...
- تشكيل -مجالس اسناد- المالكي سياسة طائفية- قومية، مدانة!
- حركة- الكردايتي- في كردستان العراق،تجيز اغتصاب النساء وفق ال ...
- قرار: بصدد سبيل حل مسالة كركوك
- قفوا بحزم لافشال انتخابات مجالس المحافظات! وحولوا ايام الانت ...
- الحزب الشيوعي العمالي العراقي في النرويج يدين العملية الاجرا ...
- في ذكرى 15 لتأسيس الحزب: نناضل من اجل إنهاء الاحتلال وسلطة ا ...
- سعي ترهيبي متهافت اخر! (حول قرار الشهرستاني بنقل قادة العمال ...
- اطلاق سراح رشيد اسماعيل ورفاق الحزب الشيوعي العمالي العراقي!
- في 1 ايار:حياة افضل لجماهير العراق مرهون بتدخل الطبقة العامل ...


المزيد.....




- لا تأشيرة دخول لقائد جيش إندونيسيا إلى أمريكا رغم دعوته رسمي ...
- شاهد.. أحمد موسى يظهر على الشاشة معتذراً عن تسريب الواحات: ل ...
- حرائق غابات في جزيرة كورسيكا الفرنسية
- إقليمان غنيان في إيطاليا يصوتان لصالح الحكم الذاتي
- مجلس النواب المصري يوافق على إعلان حالة الطوارئ في البلاد
- لأول مرة.. -blue origin- تختبر محرك صاروخ فضائيا بنجاح
- المتحدث باسم خارجية كتالونيا: لا أحد سوى الكتالونيين أنفسهم ...
- نجل مسؤول ليبي سابق: رفض والدي عرضا من ساركوزي فقصف الناتو م ...
- -Vivo- الصينية عازمة على دخول روسيا
- إعداد أكبر كباب في العالم في برلين


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - ملف 1 ايار 2009 - اثار وانعكاس الازمة الاقتصادية العالمية على الطبقة العاملة والفئات الفقيرة وسبل مواجهتها؟ - الحزب الشيوعي العمالي العراقي - نشاطات الحزب الشيوعي العمالي العراقي في العراق وخارجه بمناسبة 1 ايار يوم العمال العالمي!