أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف 1 ايار 2009 - اثار وانعكاس الازمة الاقتصادية العالمية على الطبقة العاملة والفئات الفقيرة وسبل مواجهتها؟ - الياس ابو عقصة - اول ايار والعمل الشيوعي














المزيد.....

اول ايار والعمل الشيوعي


الياس ابو عقصة
الحوار المتمدن-العدد: 2637 - 2009 / 5 / 5 - 09:59
المحور: ملف 1 ايار 2009 - اثار وانعكاس الازمة الاقتصادية العالمية على الطبقة العاملة والفئات الفقيرة وسبل مواجهتها؟
    


الأثنين 4/5/2009
لقد اظهرت مهرجانات اول ايار هذا العام مدى استعداد الناس للمشاركة في النشاطات والنضالات اليومية التي تدعو اليها الجبهة والحزب الشيوعي.

مشاركة اللآلاف في عكا والناصرة وتل ابيب والقدس ومواقع اخرى,ومئات هنا وهناك للاحتفال باول ايار ,هي اشارة واضحة للتحدي اولا وللعمل ايضا,خاصة وان الانتخابات من ورائنا ,ونحن اليوم لسنا في خضم معركة على الاصوات,ولا عمل او نشاط يتطلب مشاركة باقي القوى والاحزاب السياسية الفاعلة في الوسط العربي ....ولكن !!!!!

لقد انتهت الانتخابات ,وافرزت النتائج النجاحات في السلطات المحلية بازدياد عدد الاعضاء والرؤساء الجبهويون في العديد منها.

ولا يقل اهمية النجاح في انتخابات الكنيست الاخيرة حيث زدنا عدد الاصوات وعدد المقاعدالى اربعة. ما من شك ان هذه النتيجة معناها تحمل مسؤولية كبيرة وكبيرة جدا في الواقع السياسي الاسرائيلي ,اذ اصبحت كتلة الجبهة الديمقراطية في الكنيست الكتلةاليسارية الاولى رغم عددها (4)اذ وقعت ورقة التين عن عورة اليسار الصهيوني,وسقطت ميرتس من 6 الى 3 اعضاء........ولكن !!!!!!

هذا النجاح وهذه المسؤولية لا تقع فقط على عاتق اعضاء الكنيست الجبهويين فقط ,بل على عاتق الهيئات الجبهوية والحزبية اولا ,اذا ما اردنا المحافظة على المكاسب.

اني على يقين بان كتلة الجبهة ومن معرفتي الشخصية باعضائها كلهم ,والتلاحم والتنسيق والبرمجة الصحيحة فيما بينهم يقومون بعملهم كما يجب ......ولكن !!!!!!

الجبهة الديمقراطية تخطط وتبرمج بشكل علمي ومدروس ومسؤول,وتقود من نجاح الى نجاح .

الاستقطاب والالتفاف الذي رأيناه في اول ايار هذا العام ,يعيدنا الى امجادنا و"ايام العز" وهذا دلالة على القوة والرغبة والارادة لدى كوادرنا للنهوض بالعمل الشعبي الكفاحي "العادي" وليس الانتخابي.

ما من شك ان الاعداد لاول ايار وقع بالاساس على عاتق الشيوعيين والشبيبة الشيوعية ,مع الاحترام,وهذه اشارة واضحة على العمل الشيوعي اذا اردنا . والعمل الشيوعي مشروع طويل وعريض بقدر ما نريد ,وهنا يكمن بيت القصيد,لماذا هذا العمل الشيوعي فقط في اول ايار؟؟!!!

هل فحصنا اوضاع فروعنا من الداخل ؟؟هل نثقف الاجيال الناشئة كما كنا في "ايام العز"

عندما نستذكر في اجتماعاتنا الرفاق الذين رحلوا عنا ,جمال موسى ورمزي خوري والعشرات مثلهم ......الا نفكر بان "نعمل مثلهم" !!!هل يمكن الاستمرار في وضع لا نعرف به "الرفيق" المسجل من عضو الجبهة او النشيط الجبهوي!!!!!اليس الحزب هو العمود الفقري للجبهة؟؟

لماذا تغيب فروع الحزب وهيئاته......وربما التعميم خطأ لا اقصده .هل اقترن العمل الشيوعي فقط بجمع الاشتراكات للاتحاد ؟؟وهل للاتحاد ان تبقى على حالها !!! اذن اين دور الحزب في هذا المجال؟؟

نعم انا انتقد العديد من القضايا والامور ,فقد آن االاوان ان نبدأ باصلاح اوضاعنا الداخلية .لقد آن الاوان ان نضع النقاط على الحروف في فروعنا ومناطقنا الحزبية .آن الاوان ان نقول للجاموسة "عيتك حمرا" هناك خلل تنظيمي لا يتماشى مع العمل الشيوعي ,بل النقيض له.

الانتهازية والركوب ع الموجة والمعاش والوظيفة باسم الشيوعية اصبحت من الامور "العادية"

وهذا مصدر التآكل الداخلي ان لم اسمه "الفساد".

دعوتي للحزب ان ننتبه لانفسنا اولا ,وهذا ليس على حساب الجبهة ,بل ليقويها ويدفعها الى الامام.نحن في فترة ما بعد الانتخابات ,ولا يبدو ان تتغير الحكومة في المستقبل القريب,اقصد ان نبدأ الآن الآن وليس غدا بفحص امورنا والعمل على ترميم البيت الداخلي ,لاننا العمود الفقري ’فاذا ضرب هذا وانحنى او تآكل فما بالكم بالجبهة!!وابعد الله عنا شر المصائب .






رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647





- حلفاء الأمس أعداء اليوم.. معارك بين الجيش العراقي والأكراد
- البارزاني: حكومة العراق تعاقب شعب كردستان بدوافع وتوجيهات خا ...
- بالصور.. كرديات ساعدن بهزيمة داعش وتحرير الرقة
- النواب الأمريكي نحو فرض عقوبات ضد طهران وحزب الله
- تركيا ترد على النمسا بالمثل!
- هل يمنع ترامب نشر الوثائق الخاصة باغتيال كينيدي؟
- -نوروفيروس-.. علّة الشتاء
- سقوط قذيفتين على الجزء المحتل من الجولان
- ملياردير أمريكي يبدأ حملة لإقالة ترامب بخمس تهم
- سيشنز: اقتراحات ترامب بشأن الهجرة تغلق ثغرات كثيرة


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - ملف 1 ايار 2009 - اثار وانعكاس الازمة الاقتصادية العالمية على الطبقة العاملة والفئات الفقيرة وسبل مواجهتها؟ - الياس ابو عقصة - اول ايار والعمل الشيوعي