أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف - اذار/ نيسان 2004 - مرور عام على الغزو/ الاحتلال الأمريكي للعراق وانهيار النظام البعثي الدكتاتوري - اسماعيل حمد الجبوري - 9نيسان كان يوم سقوط رمز القومية العروبية الفاشية في ارض الرافدين














المزيد.....

9نيسان كان يوم سقوط رمز القومية العروبية الفاشية في ارض الرافدين


اسماعيل حمد الجبوري
الحوار المتمدن-العدد: 804 - 2004 / 4 / 14 - 10:52
المحور: ملف - اذار/ نيسان 2004 - مرور عام على الغزو/ الاحتلال الأمريكي للعراق وانهيار النظام البعثي الدكتاتوري
    


9نيسان يوم تحرير العراق من أعتى نظام فاشي في العالم بعد الحرب العالمية، في هذا اليوم سقط رمز العرب من قبل طلائع الجيش الأمريكي.بغداد لم تسقط كما يحلوا للعربان تسميته وإنما الذي سقط صنمهم تحت أحذية أبناء الشعب العراقي….بغداد تاج العرب وستبقى بعد ان غسلت نفسها من أدران الاستبداد والقهر…..بغداد مدينة الرشيد عندما سقطت، سقطت الإمبراطورية العباسية وسقط العرب آنذاك. اليوم بغداد تنهض وتحمل مشعل الحرية والديمقراطية والحداثة في الشرق الأوسط لتدك قلاع التخلف والظلم والقهر والاستبداد التي تعانيها شعوب هذه المنطقة…….بغداد تصرخ وتقول للعرب النائمين:
تنبهوا واستفيقوا أيها العرب فقد طغا حتى غاصت الركب
الله واكبر ما هذا المنام فقد شكاكم المهد وأشتاقتكم الترب
اليوم تقع على العرب كشعوب مضطهدة أن تساند وتدعم الشعب العراقي في ترسيخ مسيرته الديمقراطية ولن يخضعوا للأعلام المزور لأنظمتهم الفاسدة ووعاظ السلاطين وقوى ظلام الأسلام السياسي ودعاة الفكر القومي العروبي الفاشي وبقايا فلول الفكر اليساري المتحجر.هؤلاء جميعا هم سبب بؤسنا ونكباتنا و تخلفنا عن الركب العالمي ويصدرون مآسينا التي هم سببها إلى غيرنا وتخديرنا بمفاهيم ومقولات زائفة عفا عليها الزمن.
ما يجري اليوم في العراق هو تدخل سافر من قبل النظام السوري والإيراني والسعودي وبالتنسيق مع عملاءهم من الخونة في العراق من بقايا فلول النظام الساقط من القتلة والمجرمين المحترفين وتركزهم في إمارة الفلوجة الطالبانية وعملاء سفلة طهران كالمجرم الأرهابي مقتدى التكريتي والوهابين الإرهابين السعوديين.
هذه الأنظمة الفاسدة تخاف من إستقرار الأوضاع وتسلم العراقين السيادة في30يونيو القادم وترسيخ المسيرة الديمقراطية وبالتالي هذا سوف يوقظ شعوب هذه الدول من سباتها وتطيح بأنظمتها. وهذه الأنظمة المجرمة تعتقد أن دعمها لعملاءها سوف تعيد التاريخ الى الوراء ولكن هيهات لأن قاطرة التأريخ تسير إلى الأمام.
اليوم أمام العراقيون فرصة تاريخية حاسمة ويجب عدم ضياعها وهي الالتفاف مع القوي الديمقراطية الحقيقية صاحبة التغير الديمقراطي الحقيقي ودعم قوى التحالف التي هي السند الرئيسي والحارس والضامن للمسيرة الديمقراطية في العراق وأن لا فمعناها الردة والحرب الأهلية وتقسيم العراق تحت نفوذ القوى الأقليمية الطامعة في خيراتنا ولن تقوم للعراق أي قائمة بعد اليوم.
يجب على قوات التحالف عدم التهاون الخضوع للضغوطات التي يمارسها بعض أعضاء مجلس الحكم الذين يمارسون أدوار مزدوجة، قدم في مجلس الحكم والقدم الاخري مع أعداء مجلس الحكم من الأرهابين.يجب سحق إرهابي الفلوجة بالقنابل ومسحهم بالأرض وعدم التهاون معهم مطلقا لأن هؤلاء طغاة عاثوا بأرض العراق فسادا وهم سبب ويلات ومآسي شعبنا ولا يمكن إصلاحهم مطلقا ومن يتعاطف معهم فهو مجرم مثلهم وكذلك يجب قتل هذا الإرهابي عميل إيران مقتدى التكريتي وجميع هؤلاء الإيرانين المستعربين الذين يحيطون به والذين ينسبون لأنفسهم ألقاب للعشائر العراقية زورا وهم يمثلون الأخطبوط الإيراني بالعراق وسحق مرتزقة ما يسمى جيش المهدي لأن هؤلاء الجهلة لا يفهمون لغة الحوار وإنما لغة الحديد والنار. فأن أي تساهل مع هؤلاء القتلة يعني المزيد من القتل والخراب في العراق.
ويجب طرد أعضاء مجلس الحكم الذين جمدوا عضويتهم لأنهم خانوا الأمانة والمسؤولية التي نسبت إليهم وتوسيع مجلس الحكم بعيدا عن المعايير الطائفية وإنما على أساس المواطنة والكفاءة والتاريخ الوطني النظيف.
ويجب التصدي للنظامين المجرمين السوري والإيراني والضغط على النظام السعودي ودعم المعارضة السورية والإيرانية بالمال والسلاح والقيام بأعمال مسلحة وإعادة تأهيل مقاتلي مجاهدي خلق للعمل المسلح في إيران وهؤلاء يمتلكون التجربة.ويجب وضع خطة لإسقاطهما وتحرير شعوبهما من هذه الأنظمة العفنة.

الدكتور:اسماعيل حمد الجبوري







رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- الإستخبارات ألإيرانية والسورية تحرك عملاءها بالريمونت في الع ...
- ضرورة إتخاذ الأجراءات الصارمة والحازمة لحفظ الأمن في العراق
- الأسلام والديمقراطية
- المناضل والشيوعي الكادح أبو تحسين يعلن بيان رقم واحد في 9 ني ...
- لماذا تصر الحوزة على الأنتخابات في هذه الفترة بالعراق
- هدية الظلامين الاسلامويين في مجلس الحكم الأنتقالي للمراة الع ...
- لامصالحة مع القتلة والخونة من البعثين
- رؤيه مستقبليه حول الحكومه العراقيةالمؤقته القادمه


المزيد.....




- بعد صورته في الرقة.. السبهان: قريبا الصمت سوف يطبق
- الصين تأخذ على عاتقها دور المبشِّرين
- الكشف عن رسائل أوباما الغرامية لحبيبته الأولى
- الأذكياء أكثر عرضة للأمراض العقلية والجسدية
- الجزائر تسمح بفتح قنوات تلفزيونية خاصة
- دول أوروبية تطالب إسرائيل بتعويضات
- بوادر انفراج أزمة التأشيرات بين واشنطن وأنقرة
- واشنطن تعلن تحقيق -تقدم كبير- باتجاه حل أزمة التأشيرات مع أن ...
- تحالف جديد لحماية المستفيدين من DACA من الترحيل
- بوتين: هزيمة -الإرهاب- في سوريا باتت وشيكة


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - ملف - اذار/ نيسان 2004 - مرور عام على الغزو/ الاحتلال الأمريكي للعراق وانهيار النظام البعثي الدكتاتوري - اسماعيل حمد الجبوري - 9نيسان كان يوم سقوط رمز القومية العروبية الفاشية في ارض الرافدين