أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - صلاح الدين محسن - جلجامش وأعداء الحضارة















المزيد.....

جلجامش وأعداء الحضارة


صلاح الدين محسن
(Salah El Din Mohssein‏ )


الحوار المتمدن-العدد: 2596 - 2009 / 3 / 25 - 09:44
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


يوم 14 - 3 مارس الجاري . كان موعدنا مع فيلم تعرضه جمعية جلجامش أو – كلكامش – كما يكتبها الأخوة الشوام ، والعراقيون أيضا . تحدث عن الفيلم باستفاضة قيمة . الصحفي الأستاذ محمد الأطرش – رئيس تحرير احدي الصحف الصادرة بالعربية في مونتريال- صحيفة المستقبل - .
حدثتكم عن هذه الجمعية من قبل " جلجامش " . جمعية ثقافية أسسها عدد من الأخوة السوريين . وسبق أن اقامت امسية مسرحية غنائية رائعة عن المطرب السياسي المناضل المصري الراحل " الشيخ امام عيسي " وكتبنا مقالا عن تلك الأمسية من قبل .
سال احد الحضور رئيس الجمعية عن الهدف من جمعية جلجامش . وعن اسم الجمعية . وهذا السؤال
كثيرا ما يوجه . وكانت الاجابة كالعادة بما معناه . ان جلجامش هي أقدم ملحمة أسطورية في التراث الثقافي الانساني .

ونود أن نضيف الي ذلك : انها الملحمة التي روت قصة الطوفان . التي ذكرت في التوراة والقرآن كحقيقة ..! بينما هي أسطورة وليست حقيقة ..
وملحمة جلجامش أقدم من التوراة والقرآن . وجدت تلك الملحمة مكتوبة علي لوحات من الطين بالكتابة المسمارية . وهي كتابة بلاد بابل وآشور – العراق القديم - في ذلك الزمن . وما جاء بملحمة جلجامش كقصة للطوفان . هو اكثر ثراء وفنية وأروع خيالا مما جاء بالتوراة وبالقرآن . بكثير ..
ومن يقرأ ملحمة جلجامش . فانه لن يلتفت بعد ذلك الي قصة الطوفان ونوح . التي جاءت بالتوراة والقرآن . ولن يعتد بها .. اذ سيدرك أن ملحمة جلجامش الرائعة . قد تم نقلها نقلا سيئا . علي يد التوراة والانجيل . نقلا قزمها ومسخها وافسد جمالها .

وفي ملحمة جلجامش صدق الأسطورة . –الاسطورة تعني تخريفة ، خرافة ، حكاية من تأليفات الخيال الانساني المسلي . مثل ما كانت تحكيه لنا الجدات ونحن صغار . كحكاية " الشاطر حسن وامنا الغولة " خرافة صادقة التخريف . كذبة صريحة الوجه ، نعرف أنها كذبة ولكننا نحبها لانها ظريفة ومسلية ..
اما التوراة والانجيل فقد أخذا قصة الطوفان من ملحمة جلجامش واختزلاها - كما قلنا - وقدماها لا كخرافة وانما كحقيقة ..! وعليك ان تصدقها وتقدسها والا .. ( .. أنت تعرف الباقي .. ! . يعني ارهاب ديني ) .

نكرر : قصة الطوفان بالتوراة والانجيل كما قلنا هي خرافة . مثل تخريفة " يأجوج ومأجوج " التي جاءت بالقرآن . ولم يقل لنا القرآن متي كان ياجوج ومأجوج ، ولا في اي مكان من العالم بالضبط ..! ولو كان القرآن يعرف ذلك لقال . ولا المفسرون يعرفون علي وجه التحديد ، ولا الفقهاء أيضا يعرفون !!! يعني تخريفة من التخاريف – اسطورة – مثل تخريفة قصة الطوفان . في ملحمة جلجامش الرائعة .

وعن الهدف من الجمعية – جلجامش – كانت الاجابة بما معناه أن الهدف هو تحسين صورة بلادنا – بالشرق الوسط – في أعين الكنديين . وذلك باظهار الوجه الحضاري لبلادنا . ( طبعا لأنهم ينظرون لبلادنا من خلال واقعها الحالي . بلاد تخلف و هي مصدر ارهاب ينتشر بالعالم اجمع ..) .

و الحقيقة : هي أن هؤلاء الناس بالغرب . الكنديون او غيرهم . يعرفون الوجه الحضاري لبلادنا باكثر مما نعرفه نحن ، ويقدرونه باكثر مما نقدره نحن .
نعم .. يعرفون الوجه الحضاري لبلادنا أكثر منا فالبعثات التي تنقب عن الآثار ببلادنا لا تأتينا من مكة - المكرمة للغاية - ولا من المدينة المنورة جدا - والتي نورها فاض بالمشارق والمغارب ! وانما تاتينا تلك البعثات من بلاد الغرب ..
البعثة الأثرية التي اكتشفت ملحمة جلجامش وانتشلتها وترجمتها لنا من فوق ألواح الطين ، والبعثة الأثرية التي اكتشفت آثار توت عنخ آمون بمصر ، والبعثات الآثرية التي تكتشف وتستخرج من تحت الأرض آثار حضارات سوريا والعراق واليمن ومصر الفرعونية .. وتبني لها المتاحف لحفظها وتقديمها للبشرية لتتعرف عليها .. تلك البعثات الأثرية لا توجد منها بعثة واحدة قدمت من مكة ( المكرمة ! ) ولا بعثة واحدة أتت من المدينة ( المنورة ! ) والسياح الذين يتوافدون علي بلادنا لمشاهدة آثار الوجه الحضاري الحقيقي القديم لبلادنا . جميعهم من بلاد أوربا وامريكا وكندا واستراليا واليابان ولا يوجد بينهم ولا سائح واحد من شبه جزيرة البدو والنفط - لابسي العقال - . فهؤلاء لا يتوافدون علي بلادنا لزيارة أثار الحضارة بل للبحث عن أماكن الدعارة !.

الخلاصة هي أن الكنديين كباقي المتحضرين يعرفون الوجه الحضاري القديم لبلادنا – ما كان قبل 14 قرن مضت - .

بلادنا الشرق اوسطية ليست لها وجه واحد .. بل لها وجهان . الوجه الحضاري الزاهر القديم الممثل في حضارات بلادنا السابقة للألف والأربعمائة سنة الماضية .. والوجه الآخر غير الحضاري – وهو وجه بدوي تتري مغولي نازي . بل سبق التتار والمغول والنازية . وقد بدأ معنا منذ حوالي 1400 سنة – علي يد بدو صحراء شبه الجزيرة .

وما لم نقدم الوجه الحضاري الزاهر القديم لبلادنا للكنديين وغيرهم . مقرونا وباستمرار وبلا تهاون . بالتبرؤ من أن ننسب لامة بدو صحراء شبه الجزيرة . ومصحوبا بادانتنا لتاريخهم الاسود ببلادنا وعدوانهم علي شعوبنا ونهب اقواتها واسر بناتها ..
ما لم نفعل .. نكون هكذا نسعي لتبييض وجه أعداء الحضارة – بدو صحراء شبه الجزيرة - ، والدفاع
عن قيمهم اللاانسانية ، وعقيدتهم الارهابية .
ونكون هكذا نجمل الوجه القبيح لعقيدة ولهوية بدو الصحراء . بحضارات بلادنا القديمة الزاهرة التي يقدرها سادة العالم المتحضر اليوم ، هؤلاء الذين ما يرتابون منا ولا يتوجسون من بلادنا خيفة سوي بسبب الروح الشريرة لبدو شبه جزيرة الصحراء ، التي تقمصتنا منذ 14 قرن من الزمان . بهويتهم اللاحضارية التي فرضت علي بلادنا فرضا واعاشتنا بداخل جلبابها طوال تلك الحقبة المريرة من الزمان ..! .

ما الذي يجعل الكندي – أو أي متحضر من بلد متحضر - . يمتعض من المصري او السوري أو العراقي - المهاجرون لكندا او غيرها -. وهم أبناء بلاد الحضارات وهؤلاء الغربيون متحضرون يحبون الحضارت القديمة الي درجة الهوس بها ؟؟!
= الجواب : لأنه ان سال الكندي أحدنا عن بلده الأصلي أي جنسيته .و قال له أنا عربي ..!
هنا يكون من نسب نفسه للعرب هو الذي وضع نفسه في هذه الخانة غير الحضارية ويستحق الاشمئزاز منه ..
فالعراقي والسوري واليمني معروف انه ابن حضارة والمصري معروف انه ابن الحضارة الفرعونية ..
اما العربي !! فمعناه : خالد ابن الوليد - الذي اغتصب الاسيرة في ساحة القتال بينما المعركة لا تزال دائرة وعقب قتل زوجها مباشرة – في سبيل الله ..! - وقال : بل لقد وهبتني نفسها وتزوجتها . زوجتني نفسها !..! – امرأة مالك بن النويرة - .. وكرر تلك الجريمة أكثر من مرة ..
العربي هو : " محمد صلعم " . الذي اغتصب الاسيرة في نفس ليلة قتله لزوجها وأبيها – في سبيل الله ! – وقال انه تزوجها وأكرمها !- صفية - .. واحرق الكروم والنخيل وذبح مئات الأسري ذبحا كما تذبح الخراف.. – وقال : في سبيل الله ! –
العربي هو أسامة بن لادن .. أخصائي التفجيرات والارهاب في مختلف أنحاء العالم . والزرقاوي قاتل شعب العراق تحت زعم مقاومة محتل ! وكلا من بن لادن والزرقاوي مشيا علي سنة صلعم والسفاح خالد بن الوليد ، والصديق ، وعمر ، وباقي الارهابيين العرب الأوائل .
العربي هو السعودي الذي يحجب المرأة وينقبها ويجلدها ويرجمها ويراقب و يتتبع تحركاتها بحثا عما يسميه خلوة غير شرعية ، ويمنعها حتي من مجرد حق قيادة السيارة ..!
هذا هو العربي ..
فالعراقي أو السوري أو المصري الذي يقول عن نفسه انه عربي .. كيف ينتظر احتراما له من انسان متحضر ..؟!
والذين أضافوا الي اسم العراق و لسوريا و لمصر . كلمة " عربية " . جلبوا لها عار همجية العربي وتخلفه وعدائه للحضارات . واساءوا لبلادهم أشد اساءة ..
ان سئلت هنا عن جنسيتي الأصلية أقول : مصري ..
أما ان سئلت عن لغتي الأم . أقول : للأسف هي " العربية " التي فرضت علي جدودي فرضا من مئات السنين . وهي لغة مصر الحالية ومنذ اعتدي عليها البدو العرب واحتلوها قبل 14 قرن . ولكنني مصري لا عربي .. ( وهذا نفسه ما كنت اقوله ، وما كنت اكتبه عندما كنت في مصر ) .
ولكنني لو قلت انني عربي مصري ! أو عربي سوري ، أو عربي عراقي . وأجابني السائل : بما معناه انني ارهابي ومتخلف . فان أنا سارعت بدفع التهمة عني بالاستشهاد بحضارة مصر الفرعونية القديمة أوحضارة بابل وآشور - لا جواري وغلمان هارون الرشيد - ، أو بالاستشهاد بجلجامش وحضارة سوريا القديمة - لا جواري وغلمان معاوية ويزيد - كدليل علي وجود وجه حضاري لي ولبلدي .. مثلما يفعل الكثيرون .. !
ففي هذا خلط و غلط .. خلط لأوراق التاريخ . الجيد منها بالرديء ، لتمرير الرديء منها مع الجيد ! خلط البابلي الآشوري الحضاري بما يسمي عربي اسلامي ! خلط الفرعوني الحضاري بما يسمي عربي اسلامي . !. خلط الفينيقي السوري الحضاري ، بما يسمي عربي اسلامي ! و ..و . الخ .
و هذا . ولو بدون قصد . هو شكل من اشكال تعضيد ومساندة التخلف والارهاب . وفيه مدعاة لعدم النهوض لشعوب منطقتنا الشرق أوسطية وباقي الشعوب المصابة بالعروبة وعقيدتها . لانه يستر وجه الارهاب ، والتخلف بستار الحضارات القديمة الرائدة الزاهرة .. !
**=**







كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,419,521,473
- مشاكل سويسرا مع مآذن المساجد الاسلامية
- ومضات 2
- من الصحفي العراقي . للرئيس السوداني !
- بورخيبة عبد الناصر ، وانتصار بورقيبة
- حروب الفنانين / من أم كلثوم لهيفاء وهبي
- لماذا يكرهون الاسلام والعرب؟
- مذكراتي في كندا - 6
- من رسائل - فايز محمد -
- كورال البوم والغربان - 2
- ومضات
- الوقوع في الواقع
- قاسم السماوي والكاريكاتير السياسي
- قانون الطواريء في الاسلام / بين - محمد صلعم - و محمد حسني مب ...
- مذكراتي في كندا - 5
- تاجر الرقيق المبشر بالجنة!
- مذكراتي في كندا – 4
- منوعات بانورامية - 2
- تركيا الاسلامية بين الأرمن والفلسطينيين 3/3
- تركيا الاسلامية بين الأرمن والفلسطينيين 2/3
- تركيا الاسلامية بين الأرمن والفلسطينيين 1/3


المزيد.....




- عضوات الكونغرس: تغريدات ترامب -العنصرية- -إلهاء للشعب-
- تركيا: قرارات الاتحاد الأوروبي لن تؤثر على عزمنا مواصلة أنشط ...
- مباحثات أميركية صينية حول التجارة الأسبوع الحالي
- غريفيث يبحث الحل السياسي في اليمن مع نائب وزير الدفاع السعود ...
- ماي ترقص على أنغام أغاني -آبا-
- واشنطن تريد بحث إمكانية عقد اتفاق ثلاثي بشأن الأسلحة النووية ...
- إيطاليا... ضبط صاروخ وأسلحة في مداهمات -النازيين الجدد-
- قيادي بتحالف المعارضة بالسودان: -الحرية والتغيير- فرغت من در ...
- أعاصير كبدت أميركا 600 مليار دولار
- ترامب يرشح مارك إسبر لمنصب وزير الدفاع


المزيد.....

- لصوص رفحا وثورتنا المغدورة في 1991 / محمد يعقوب الهنداوي
- الهيستيريا النسائية، العمل المحجوب، ونظام الكفالة / ياسمين خرفي
- ثورة وزعيم / عبدالخالق حسين
- التنظير حول الطبقية في الدول الناطقة باللغة العربية أفكار وا ... / نوف ناصر الدين
- العامل الأقتصادي في الثورة العراقية الأولى / محمد سلمان حسن
- مجلة الحرية عدد 4 / محمد الهلالي وآخرون
- مجلة الحرية عدد 5 / محمد الهلالي وآخرون
- ممنوعون من التطور أم عاجزون؟ / محمد يعقوب الهنداوي
- أ.د. محمد سلمان حسن*: مبادئ التخطيط والسياسات الصناعية في جم ... / أ د محمد سلمان حسن
- الانعطافة الخاطئة في العولمة، وكيف تلحق الضرر بالولايات المت ... / عادل حبه


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - صلاح الدين محسن - جلجامش وأعداء الحضارة