أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مدحت قلادة - إلى أصحاب الحناجر النووية














المزيد.....

إلى أصحاب الحناجر النووية


مدحت قلادة

الحوار المتمدن-العدد: 2584 - 2009 / 3 / 13 - 04:23
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    



يقول المثل الدارج " زي القرع يمد لبره" والقرع نبات له فروع تتمدد وتخرج بعيدا عن اصل الشجرة أو الساق وهو ينطبق علي الكثير من المقالات التي كتبت عن رجب أردوغان رئيس وزراء تركيا الذي قام بحركة بهلوانية بعيدة كل البعد عن الدبلوماسية وترك القاعة لشيمون بيريز ليتحدث كيفما شاء انطلاقاً من مبدأ" الهروب خير وسيلة للدفاع" .
فالسيد أردوغان لم يكن صادقاً مع نفسه ومع شعبه الذي استقبله استقبال الأبطال فتركيا لها تاريخ أسود وحاضر دموي وتاريخها المظلم شاهدا عليها وتحديدا ما فعلته بمصر ودول الشرق من تهميش واضطهاد وقتل مليون وربع المليون أرمني عام 1934 علاوة على المذابح اليومية ضد الأكراد.
أما بعض الكتاب الذين مدحوا فعلة اردوغان فهم "القرع" ذاته وطبيعيا ان يمدوا لبرة فمصر لا تهمهم بدليل انهم كانوا ينادون بأنه يجب على مصر تحمل اللعب الذي يلعبه" أطفال" حماس بإطلاقهم صواريخ لقتل الجراد بهدف تحقيق كسب سياسي على حساب تدمير 22000 منزل وإصابة أكثر من 5000 مواطن وقتل 1300 فلسطينى.
معظم الكُتَّاب الذين أدلوا بدلوهم في هذه القصة بكل أسف لم يفهموا معنى السياسة التي هي "فن الممكن" فمن الغباء التضحية بشعب وببنية أساسية لبلدك لترك الآخرين دفع فاتورتك الباهظة وهنا يثور السؤال هل من مصلحة مصر الاستجابة لكل غوغائي يردد سنحارب سنحارب لآخر جندى مصري؟
والسؤال هنا هل من مصلحة مصر التضحية بشبابها وفلذة أكبادها في حرب ضروس لا تجلب سوى الخراب والدمار ؟
فإلى كل الكُتَّاب مؤيدي رجب أوردغان أقول
لو كان صادقاً لقطع علاقاته مع إسرائيل، ولو كان صادقاً لقدم اعتذارات عن ملايين الشهداء الأرمن،
لو كان صادقاً لدفعت تركيا تعويضات لمصر عن فترة احتلال بغيض يسعى الكثيرون لعودتها تحت مسمى "الخلافة الإسلامية".
رفقاً بشعب مصر، ومستقبل مصر فالسياسة فن الممكن، وليس فن الكلام الخالي من الواقع
يا أصحاب الحناجر النووية من العروييين والناصريين والإخوان المسلمين "
لا تكونوا مثل القرع ويكون انتماءاتكم لغير بلدكم ولا تقتدوا بالقدوة السيئة من المهدى عاكف صاحب الطزات الشهيرة وصاحب وثيقة فتح مصر .
اللهم بلغت اللهم فاشهد





الحوار المتمدن في مقدمة المواقع الإعلامية في العالم العربي، شكرا للجميع



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,321,993,033
- رسالة لكل متطرف
- حادث الحسين والشيزوفيرنيا المصرية
- الإرهاب المنبع والمصب
- إيمان وأعمال
- مصريين ضد التمييز
- نداء لنجيب ساويرس
- أدين بدين الحب
- عاشقاً لمصر
- التحدث بإسم الأقباط
- عالم الشعارات الجوفاء
- حوار الأديان بين الحقيقة والخيال
- لجان للتخدير
- حينما تموت الملائكة
- هل يفهم الإخوان والنظام . ؟
- إخوان بروفة
- لعنة العروبة
- شهداء الكشح
- أخطاء اليوم السابع
- العام الجديد والوحدة الوطنية
- إسلام الذي أدمى قلبي


المزيد.....




- السعودية سمية الناصر الحاصلة على دكتوراه بعلوم القرآن.. ماذا ...
- مصر.. أئمة الأوقاف في الإسماعيلية يصفون مقاطعي الاستفتاء بال ...
- بدء التصويت في استفتاء على تعديلات دستورية تمدد حكم السيسي ف ...
- فيديو: مقتل 3 متسلقين محترفين في انهيار ثلجي في كندا
- التواصل في العمل.. توقف عن استخدام لغة ضعيفة
- مترجمو أفغانستان يشكون تنكر بريطانيا وتهديدات طالبان
- إصابة الأم بسكري الحمل تزيد خطر الإصابة لدى الطفل
- المتهمان بالتجسس لصالح الإمارات في تركيا على علاقة بدحلان
- -متلازمة القدس-... مرض نفسي يصيب السياح
- مجهولون يسطون على مزرعة البشير... هذا ما عثروا عليه


المزيد.....

- كتاب الأعمال الكاملة ل ماهر جايان – الجزء الخامس / ماهر جايان
- عمليات الانفال ،،، كما عرفتها / سربست مصطفى رشيد اميدي
- كتاب الأعمال الكاملة ل ماهر جايان – الجزء الرابع / ماهر جايان
- الأعمال الكاملة - ماهر جايان - الجزء الثاني / ماهر جايان
- الأعمال الكاملة - ماهر جايان - الجزء الأول / ماهر جايان
- الحق في الاختلاف و ثقافة الاختلاف : مدخل إلى العدالة الثقافي ... / رشيد اوبجا
- قوانين الجنسية في العراق وهواجس التعديل المقترح / رياض السندي
- الأسباب الحقيقية وراء التدخل الأمريكي في فنزويلا! / توما حميد
- 2019: عام جديد، أزمة جديدة / آلان وودز
- كرونولوجيا الثورة السورية ,من آذار 2011 حتى حزيران 2012 : وث ... / محمود الصباغ


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - مدحت قلادة - إلى أصحاب الحناجر النووية