أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف- دور الفضائيات العربية في تسويق الإعلام وبناء الوعي و توجيه الرأي العام - محمود المصلح - شاشات ...














المزيد.....

شاشات ...


محمود المصلح
الحوار المتمدن-العدد: 2556 - 2009 / 2 / 13 - 07:08
المحور: ملف- دور الفضائيات العربية في تسويق الإعلام وبناء الوعي و توجيه الرأي العام
    


لم تعد الدنيا كما كانت ، اتسعت معارفنا ، وتوسعت مداركنا وبتنا على قرب اقرب من اي وقت مضى مع كل العالم ، بكل افكاره واتجهاته وتوجهاته ، فزمان الحجر الفكري ، والانحياز للذات من الناحية الفكرية قد ولى ، واجتاحت العالم موجة ما يسمى العولمة بكل مافيها من سلبيات وايجابيات ، اتاحت التكنولوجيا الحديثة من الفضائيات والانترنت ووسائل الاتصال السريعة السلكية والاسلكية والطائرات لنا ان نكون على قرب ، فحتى لو تحصنت وتمنعت ، فأن العالم قادم الى بيتك رغما عنك فسترى على الشاشات ما يدور في اي مكان في العالم وانت تجلس في راحة بيتك على اريكة مريحة وربما تشرب وتأكل ..
ات تقول لا اريد ان اسمع او لا اريد ان ارى او لا اريد ان اعرف ، فلم يعد هذا لاممكنا ، ارى اخواننا في الانسانية الان في ادغال افريقيا يصارعون الموت جوعا وظلما وعدوانا ، ارهم وهم يختبؤن خلف دغل ، او كوخ ، ارى من يركلهم بقدمه او يضربهم بهراوة غليظة ، اكاد اشم رائحة الدماء .. ارى الجثث في بغداد والاشلاء .. ارى الاطفال يمزقون في غزة .. ارى الدموع ..
نعم تمكنت الفضائيات من نقلي الى اماكن بعيدة غريبة .. نعم تمكنت الفضائيات من اقلاق راحة المرتاحين النائمين في احلام اليقظة , ولم تكن الالحلام الوردية ببعيدة عن الشاشات بكل ما يجملها من الوان وصور وافكار وكلمات وتعليقات ... فشواطىء هاواي الخلابة وشلالات نياغارا العملاقة وجبال الالب الخلابة وبراكين العالم الثائرة .. والغابات الوارفة .. ومهرجانات السينما وملكات الجمال في العالم .. والالميادات العالمية لم تعد حكرا على المدعويين من الطبقة الراقية ، فالبث المباشر للاحداث احدث نقلة نوعية في عالم المشاهدة التلفزيونية والسينمائية .
بات الانسان انسانا كونيا عالميا ، لا ينتمي الى حيز جغرافي محدد ، كما بات لا ينتمي الى فكر ضيق محدود ، فما يجري قي العالم يؤثر ويتأثر بكل العالم وبكل مكوناته ، فنرى من يثور في بوليفيا او فنزويلا او افريقيا نصرة واحتجاجا مع اهل غزة وفلسطين عموما .. نعم تغير العالم ..فالتحيز الفكري لاتجاه معين بات من الماضي البعيد .. والتحيز لجنس معين ربما سيزول يوما ما .. العالم يتجه الى نمط جديد في الحياة والعيش .. ففكرة الاستعمار الاستيطاني قد ولت منذ زمن .. ولم يبقى منها الا هذا الكيان اللقيط ما يسمى باسرائيل .وتغيرت فكرة الاستعمار الاستيطاني الى فكرة المشاركة الباقتصادية على الرغم من تحفضي عليها ..
فالقوي فيها سيأكل الضعيف .
فيا أخي الانسان في كل مكان : انتظرني على شاشة الفضائية ، على شاشة الحاسوب ، فربما ابعث لك برسالة ، او ربما تراني قتيلا .. مضرجا بدمائي .. وفي كلا الحالتين ... قف مع الحق وانصرني ..
وسلامي لكم





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647
- التربية المرورية
- الالحاد ... والتدين .. نظرة من الخارج
- التعليم أم التجهيل
- واتشافيزاه ..........
- الفردية
- الجيرنكا............... غزة ....... أين بيكاسو؟؟؟.....


المزيد.....




- أردوغان مهاجما بارزاني: من أين لك الحق بكركوك؟.. نحن أحفاد ا ...
- بكين تدعو واشنطن إلى موقف موضوعي من دور الصين على الساحة الد ...
- موسكو تبحث مع طهران تنسيق الجهود حفاظا على الاتفاق النووي
- جيرينوفسكي: سوبتشاك رقيب وروسيا تحتاج إلى ماريشال
- وزيرة أمريكية تكشف عما تبيته منظمات إرهابية للولايات المتحدة ...
- هل تفرض مدريد الوصاية على إقليم كتالونيا بموجب المادة 155؟
- هل تنضم قوات البيشمركة إلى القوات العراقية؟
- الحكومة الاسبانية ستطلق عملية تعليق انفصال كتالونيا
- معارضة جمهورية لمبادرة تتعلق بأوباما كير
- مدريد ستعلق العمل بالحكم الذاتي في كاتالونيا


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - ملف- دور الفضائيات العربية في تسويق الإعلام وبناء الوعي و توجيه الرأي العام - محمود المصلح - شاشات ...