أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في الخليج والجزيرة العربية - ريما العمري - السعودية المستأجرة !! ولاء الأسرة الحاكمة في السعودية لمن ؟






















المزيد.....

السعودية المستأجرة !! ولاء الأسرة الحاكمة في السعودية لمن ؟



ريما العمري
الحوار المتمدن-العدد: 2464 - 2008 / 11 / 13 - 10:12
المحور: اليسار , الديمقراطية والعلمانية في الخليج والجزيرة العربية
    


يحثون علي الشعب ويؤكدون في كل صغيرة قبل الكبيرة أهمية الولاء للوطن عفواً الملك قبل الوطن، يتشدقون بذلك كثيراً في فضاء سمائهم وقنواتهم ، والجرائد والمشائخ حتى المشائخ يتم إنتقائهم ولكل منهم مهمه منوطة به يؤديها علي أكمل وجه وهو وغيره من مختلف القوائم والقوائم تطول ويتم تغييرهم مثل المناديل. تمتلي السجون بأهل البلد وكأن هناك محتل تمتلئ بالمظلومين وكأني سأرى يومياً جملة لا تنسوا آسرنا في شوارع مدننا، تماماً كما يحدث عندما تأسر دولة شعب دولة أخر.

لو تتبعت مختلف الأشياء لدينا كمباني الحكومة بمختلف قطاعاتها ودوائرها حتى الأمنية منها الشرطة - المرور - الجوازات وووو ، ستجد أنها مستأجرة، وللإنصاف ما عدا حرس الحدود. كيف يمكن أن ترتكز دولة علي مثل هذه الأمور إلا إذا كانت تعرف أن لا حاجة لبناء مباني خاصة قد لا تحتاجها بالمستقبل ، هل هذا هو الحاصل فعلاً . في الجانب الآخر وهنا تكثر الأسئلة تستفرد الأسرة الحاكمة بمهمة واحده وهي نزف أموال الدولة بكل طريقة ممكنه بدء بالمخصصات المالية الخيالية مروراً ببيع المطارات علي الدولة بأسماء الأمراء كمطار وقاعدة الظهران الجوية شرق البلاد فالدولة تدفع أجار سنوي خيالي لجيب وزير الدفاع والذي استصدر صك ملك علي بلاد لا تعنية بشئ . كذلك تدني مستوي الجيش الذي لا يستطيع حماية مدينة واحده من أهلها رغم أن مصروف التسلح سنوياً يعادل مصروف كل من مصر والأدرن وسوريا وإسرائيل مجتمعه، وحل بذلك صفقات وهمية خيالية الثمن أيضاً لجيوب الأمراء .

في الداخل يتفرد أمراء المناطق بنهب الباقي سواء الأراضي كما فعل خالد الفيصل الذي تربع علي صدرنا جنوبنا الحبيب ما يقارب الثلاثه عقود عثي فساداً في ديرتنا، وكما فعل مشعل والبقيه في الغربية والشمال والشرقية . يضاف لذلك نهب أموال المشارع الخاصة بالتنمية الخاصة بالمدن بدء بكاسة الماء وإنتهاء بتصريف الماء، ومن زود الميانة قاموا بمشاركة الشعب في ارزاقهم عنوه ومن لم يفعل نهبوا ماله كله وسجنوه وشهروا به سلمان بن عبدالعزيز في الرياض مثال ومطاعم البيك في الغربية مثال ومحمد فهد مع مشروع الغامدي مثال ومتعب بن عبدالله الذي سجن عبدالله بن سعيد الغامدي سبعه أعوام ومازال حتى اليوم مثال . ثم تأتي طقوس الأمراء في الظهور علي الشعب في حفل مدرسة إبتدائية أو في محل حلويات تم أفتتاحة وقص شريطة صاحب السمو وصدق والا تدري لا تصدق أن حتى الصدقة أصبحت تكدس في الأرصدة وليس للمساكين بها نصيب ، وتحفيظ القرآن مثل مهرجان الجنادرية أصبح الحج كمؤتمر سياسي والفتاوي مرسوم ملكي .

وفي الآونه الأخيرة بنت الدولة ما شاء الله ماودي أقول عشان الحسد سجون بالأنجليزي يارجالة ، ولن تكتفي بها بل القادم سيكون مظلم فتيار الحراك للتغير قادم وبقوه هذه المره ولن توقفه سجون نايف فحبنا للوطن سيفوق يوماً خوف قضبانك وقضاتك وعذابك فهاهم أبناء ناصر السعيد متروك الفالح وعبدالله الحامد ورفاقهما ظهروا وهؤلاء سيكون لهم أبناء ولن تجد غداً حولك أحد ، وستعود المياة لمجاريها وسنكتب في صفحة التاريخ صفة ناصعه كصفحة الثورة البرتقالية والمخملية وحركة تضامن البولندية .

في السعودية داخلياً أرتبط الأقتصاد بفضل الحكومة بسلعة واحدة ( النفط ) ترتفع وتنخفض أسعارة بحسب ظروف عالمية كثيراً ما قهرتنا ، ولم تتخذ أ الحكومة أي خطوة لإيجاد حلول لهذه المعضلة بل حتى اليوم لا نستطيع تخريج طالب واحد من جامعتنا لكي يستخرج هذه السلعه أو يصنعها بعنها للغرب وقمنا بشرائها بأغلي من أسعار بيعيها كثيراً بسبب تخلفنا الأقتصادي، وفوق هذه كلة قام كثير من الأمراء أصحاب السيولة المادية السهلة الحصول لكونه أمير بشراء عقود احتكار للشركات غربية بدل أن تقوم بإنشاء شركات جديدة خاصة للبلد شركة فدكس لمن لا يعرف مثال وغيرها كثير لا يكفي لحصرة مقال . صرفوا الملايين علي الإعلام ليس من أجل شئ إلا لتحسين صورتهم لا الدين ولا الشعب كان من أطراف القضية ، ثم يخرج سلطان ليقول أن mbc أروع قناه إسلامية تخدم مصالح الأمة. دفعوا الملايين لشراء ذمم كتاب مرتزقة أمثال جهاد الخازن صديق سلمان حاكم الرياض ومؤخراً أنيس منصور الكاتب الكبير الذي أصبح أحد أهم أركان حاشية عزوز بن فهد ويرافقه من مكان ل آخر كونيس.

في السعودية أرتمت الأسرة الحاكمة في أحضان الغرب كثيراً ومازالت أعطتهم أفضل ما لدينا النفط بأرخص الأثمان وأودعت بحسابات بنوكهم لتنعشها ملايين عودوا لشريط مايكل مور فهرنهايت 9-11 موجود علي الجزيرة الوثائقيه ولا youtube لتعرفوا الأرقام الخيالية فقط في أمريكا لأني والله لا اعرف حتى كيف أكتب الرقم . أخذت منها الحكومة اسواء مالديها في كل شئ حيوي في مختلف مجالات الحياة لكنها أيضاً حصلت علي الجيد من أدوات التنصت والمراقبة وكل ماله صله بالقمع علي ريما المسكينة التي لم تجد مكان حتى لصوتها المخنوق والتي لا تريد من العالم سوي فسحة صغيرة لصرختها التي تخنقها مرات عده قبل أن تجد متنفس للهواء. ارتمت الأسرة الحاكمة في المؤامرة السياسية وتسهيل المهمه والترويج لها من خلال إعلامها وأموالها لزعزة الصفوف بدء من أفغانستان والعراق والصومال والسودان ولبنان وقريباً سورياً .لكن المؤامرة كثيراً ما تسقط وللأسف أن الشعب هو من يتحمل تبعات كل شئ بدء كسرة الخبز وإنتهاء بالكرامة تحت بسطار عسكري في معتقلات المباحث . دفعنا 32.000 مليار دولار جهاد فرض عين لنصرة أمريكا غي حربها في نيكاراغوا في أمريكا الجنوبية ، واستنزفت أموالنا مره أخري قواعد أمريكية في شمال البلاد وشرقها. خذلنا أخوتنا في الدين وندعي نصرة السنه في العراق ونحن لسنا كذلك ، تخلينا عن حماس ولم يستقبلها أحد بالمطار ، سحبنا الأعتراف بطالبان رغم أننا كنا النظام الوحيد في العالم الذي اعترف وفتح سفارة لها بالرياض وطردنا سفرائها إرضاء لقصر الحكم الأبيض في واشنطن . ماتت النخوه فينا وشيم العرب ودعسنا عليها عند أبواب بغداد.

هذا هو حالنا - شأننا داخلياً وخارجياً ، وفوق ذلك نغضب من قول الحق لأنه أصبح في عرف النظام السعودي خيانه ، يتظاهر الطلاب بالخارج بلوحة علي سور الجامعة ، وتنعقد أحزاب صحفية ومهنيه أخري حتى النجارين وكذلك نشطاء الحقوق والمدافعون عنها ولم يعترض عليهم أحد ونحن بنينا لهم السجون وهناك وفروا لهم حتى القنوات الإعلامية لهم وعندنا ما يقدر يشوف أهليه بل ربما يسجنوا معه أهله . تلصق بها التهم جزافاً بالشرع بالطيب بالغصب يسجن بقضاء وشرع الداخلية وليس السماء ولا الأعراف القانونية والأخلاقيه البشرية ، هكذا نحن فقط . نكتم الأنفاس قبل الكلام ونطالب بمالم يطالب بها أحد من قبلنا بالولاء ولا نعرف ماهية وكيفيه ذلك الولاء فحتي عندما انتقد وزارة علي عملها يأتي رد مثل تري صاحب السمو مسلم ،تري صاحب السمو تبرع تري صاحب السمو تري احمدوا ربكم وشوفوا غيركم - ماهي المصيبة إن شفنا غيرنا شفنا حتى ناس أقل منا نيبال وبنغلادش ورأينا جيراننا الكويت والأمارات . يجي رد مثل كافرة - خارجية .... بمن كفرت وعلي من خرجت رجاءً تري المقامات محفوظة لمحمد صلي الله عليه وسلم وأصحابة - تجي عبارات جارحة خيانة قله ولاء يرد شر وفتنه عليه من الله ما يستحق .... إن كان كل هذا من أجله كلمة حق فأعطوني كلمة حق واحده وأخبروني ولاء الأسرة الحاكمة في السعودية بعد استعراض اعلاه لمن هل هو للوطن المتشدق به أم للشعب ؟!

ريما بنت محمد العمري - النماص






رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 1,689,513,176





- لقاح تجريبي مضاد للايبولا يجتاز اختبارا مبكرا للسلامة.
- دراسة: كل غرام من الدهون غير المشبعة ينسيك 76 كلمة
- مقتل 5 وإصابة العشرات في انفجار ضخم استهدف موكباً دبلوماسياً ...
- رقص لفتاة إيرانية في تحد للقانون بطهران
- وصية صباح لمحبيها: ارقصوا.. أريد يوم رحيلي يوم فرح لكم
- ختم -داعش- لوصول الشاحنات القادمة من الأردن إلى بغداد
- مصر تستنفر لمظاهرات الجمعة ومحاكمة مبارك: جامعة الأزهر مغلقة ...
- البابا فرنسيس يندد بالعنف المرتكب باسم الكيان الإلهي
- مقتل 13 شخصا بقصف للقوات الحكومية الأوكرانية قرب دونيتسك
- مقتل 5 بتفجير انتحاري قرب السفارة البريطانية في كابل


المزيد.....

- محنة اليسار البحريني / حميد خنجي
- شيئ من تاريخ الحركة الشيوعية واليسارية في البحرين والخليج ال ... / فاضل الحليبي
- الاسلاميين في اليمن ... براغماتية سياسية وجمود ايدولوجي ..؟ / فؤاد الصلاحي
- مراجعات في أزمة اليسار في البحرين / كمال الذيب
- اليسار الجديد وثورات الربيع العربي ..مقاربة منهجية..؟ / فؤاد الصلاحي
- الأزمة العميقة في البحرين / عبدالله خليفة
- مستقبل الثورة: قراءة فى ميزان القوى الراهن / محمد حسن خليل
- أزمة البحرين.....السلطة والمعارضة / فاضل الحليبي
- مستقبل العائلة السعودية بين مآرب السلطة ومطامع الثروة / فكرى عبد المطلب
- الشباب البحريني وأفق المشاركة السياسية / خليل بوهزّاع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في الخليج والجزيرة العربية - ريما العمري - السعودية المستأجرة !! ولاء الأسرة الحاكمة في السعودية لمن ؟