أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - ايت وكريم احماد بن الحسين - محمد الراجي يسترجع حريته















المزيد.....

محمد الراجي يسترجع حريته


ايت وكريم احماد بن الحسين

الحوار المتمدن-العدد: 2403 - 2008 / 9 / 13 - 02:47
المحور: حقوق الانسان
    


في البدا أود أن أقدم التهاني للسيد محمد الراجي على استرجاع حريته بعد قضاء أياما في سجن العار الذي لا يدخل اليه الذين يستحقونه، وان كان الراجي محمد من ضحايا فاضحي الفساد اليوم بلا منازع كما هو حال العديد من المغاربة الذي سيأتي ذكرهم في المقال .
أكتب أو لا تكتب يا محمد الراجي، إقراء أو لا تقرأ لأنك قررت قرارا بأنك لن تكتب بعد اليوم عفوا بل سأكتب منذ اليوم عن كل ما يخالج نفسك من خواطر وأفكار عن زنزانة العار، بل أكثر من ذلك ما ترى معرفته بالتفصيل الممل صالحا للرعايا ، لأنك لست إلا واحدا من منهم أو من عبيد القرن الواحد والعشرين في مغرب القمع والتشريد.
أنت لست نكرة لدى الدولة المغربية في زمن الاستعباد والترقيع السياسي، وسياسة الاستمناء، بعدما كنت تعيش عهد الدعارة السياسية التي وضعت لكم شقيقا غير شرعي ألا وهو البوليساريو، ليلهيكم عن مشاكلكم الحقيقة التي تتخبطون فيها مند فجر الاستقلال الشكلي.
معذرة لن تكتب يا محمد الراجي بل ستكتب حب من حب وكره من كره، لن تتابع الأخبار المغربية لأنها تثير الغثيان، بل ستتابعها من أجل التقيؤ على هذا الزمن الرذي. لن تحكي حكايات المظلومين ليتعرف عليها القاصي والداني، بل ستحكيها عبر جميع المنابر ليسمع بها الطالح قبل الصالح في هذا الكون المجنون.
أنت هناك في الزنزانة فقط لتقف وقفة إجلال وإكرام لأرواح الشهداء الأبرار في هذا الوطن، أنت هناك في الزنزانة يا محمد الراجي من أجل تقديس كل المناضلين الشرفاء بدل تقديس الأشباح من أبناء جلدتك الذين خانوا العهد والمبادئ الراسخة منذ الزمن الأغبر من تاريخ هذه الأمة التي كانت إلى الأمس القريب خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر.
من أجل هذه الأرض يا محمد الراجي التي أكلت من خيراتها رغم محاولات الكلاب الضالة منعك من التمتع بخيراتها التي جادت بها عليك.
أكتب ... أكتب ...... أكتب يا محمد الراجي ولا تتوقف عن الكتابة لأنها الوسيلة الوحيدة في العالم التي تجعل التاريخ شاهدا على الظلم والاستعباد البشري لأخيه البشر، والجور المغربي على أخيه المغربي، ومن زنزانة العار في القرن 21، وفي مغرب العهد الجديد، اكتب يا محمد الراجي يا ابن جيل المسيرة الخضراء.
أكتب ولا تهتم بملومة الآثم، لأن اللوم على الصامت الدافن رأسه في الرمال، كالنعامة الخرقاء.
أكتب وسجل لأن العمر قصير، لا المال ينفع ولا الجبروت يحمي الظالم، نم نومتك التعيسة يا بنزكري في قبرك المخزي، وتذكر لعنات من كانوا أخوتك الذين خنتهم، نم ولا نامت عينك ولا عيون من صار على دربك الجائر التعيس.
أكتب يا محمد الراجي لأن زمن القراءة لم يحن بعد لدى العرب المستعربة والأعراب المنافقة، وعند من اعتبرتهم أخوانا لك في المغرب.
أكتب لتفرغ شحنتك، أكتب لتفرغ المكبوتات من نفسك المرهفة، أكتب لتسمع صوتك للعالم أيها المظلوم. حتى يعلم من يهمه الأمر ومن لا يهمه انك مظلوم وحقك مهضوم، وقانون البلاد معدوم، والدستور ليس إلا سطور صالحة للطبع والاستدلال، لا للتطبيق والتفعيل.
أكتب أيها المنهوك بالقانون السكسوني، أكتب يا محمد الراجي حتى لا يكتب عنك أنك خائن وجبان من طرف جبناء وطغاة البلاد، لا تهتم بالأحكام الصورية على الصحفيين، والمدونين وانت اولهم والأخرون على الطريق اليك لا محالة وعلى لا المحامون الشرفاء، ولا على المناضلين الحقوقيين، ولا على المستضعفين في هذه الأرض التي كانت سعيدة بالأمس القريب.
وكاني اسمع صوتا من كواليس المحكمة يوم محاكمتك يقول إقمع لأنك لست بالأمر مبتدعا. فكم من كاتب قمع، لكن هل القمع شَرَدَ الكتاب أم جمعا؟؟؟؟
أكتب يا محمد لأن زمن القراء قد ولى، لأن بلادي لم تعد تحسن قراءة الحروف الهجائية، وإن كان بعض مثقفيها يكتبون ويقرئون الروايات الغربية التي تمجد حياة رعاة البقر، ومبيدي الشعب الأصلي بالقارة الأمريكية.
أكتب مادام باب الكتابة غير محكم من طرف الآلة القمعية التي تفرض عليك الشروط المجحفة، كالتي تفرض على بعض القنوات الفضائية.
في زمن حرية الصحافة، وفي زمن حق الوصول إلى الحقيقة، مازالت بلادي تقمع وتقمع بلا هوادة من يريد شرح الواضحات، أما من زاغ قلمه لشرح الغامضات فلا يلوم إلا روحه التي ستنتقل إلى جوار ربها غير مطمئنة على ما وقع لها.
أكتب أيها المغوار لأن الكتابة تاريخ البشرية، تاريخ لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتدخل فيه السادة النوام والأوزار في بلاد لا تعرف من الديمقراطية إلا لغة العصا بلا جزرة.
أكتب أيها الوطني عن الدكاترة المحرومين من حقهم الدستوري في بلد على رأس وزارتها نصاب كبير (صاحب قضية النجاة)، دكاترة جحظت أعينهم من الجوع والعطش أمام مؤسسة الدولة ورمز العدالة قبة العجب العجاب التي لم تعد تؤدي دورها الريادي الذي خلقت من أجله.
قبة الغرائب التي تحمي النصابين واللصوص وأباطرة المخدرات والقوادون، لا تستغرب يا محمد هذا الفعل الشنيع لأننا في بلد يسمى المغرب، لا تستغرب دفاع النواب على الغلاء الفاحش للوجبات الغذائية في مطعم البرلمان. إنهم يستميتون في الدفاع عن حقوقهم التي أتوا من أجلها، بعدما صرف بعضهم الملايير من السنتيمات لأجل ضمان هذا الامتياز.
فقط أكتب بأن القمع والتشريد لا يرهبك، والأحكام الصورية لن تثني عزيمتك في الكتابة ليسمع ويقرأ ذلك الإنسان الظالم الجائر لأخيه الإنسان.
أكتب وأحكي وأروي في كل المناسبات وبلا مناسبات لتلفت أنظار العالم أجمع إلى هذه الأرض التي تغتصب أبنائها بأبشع الطرق السادية.
أكتب وأكتب كما كنت تكتب عن الحرمان والجوع والاستعباد والاستغلال وعن الشطط في استعمال السلطة من طرف بعض الكائنات المخزنية البصروية، ستكتب ولن تتوقف عن الكتابة وذكر تذكيرا مملا حتى يفر الطغاة والجائرون من بلادنا إلى الأبد.
إن مقالك عن العاهل المغربي لم بكن في يوما من الأيام رسالة استعطافية من أجل الحصول على رخصة النقل او طلب لهيبة ملكية أو إستجداء إمتياز ما أو....... لكنها كانت رسالة احتجاجية صادرة من مواطن مغربي اصيل يتوق الى المستقبل الزاهر للبلاد والعباد. إن مقالك مجرد مطلب الى الضامن للحقوق الفردية والجماعية كما ينص عليه الفصل 19 من الدستور المغربي وهو مطلب بسيط جدا هو تطبيق القانون، وفتح تحقيق نزيه والضرب على الأيادي الفاسدة، والضرب على أيادي كل من سولت له نفسه أكل اموال اخوانه المغاربة بدون وجه حق و بالباطل والبهتان.
وأمثال هذه الأحكام الصورية الصادر ضدك ما أكثرها في بلادي العزيزية علينا، كالحكم الصادر ضد أوديب الجالطي رشيد نيني مصطفى العلوي علي المرابط اساتذة الناظور(حجي الحبيب- بورحايل .....) محمد بن الحسين بوكرين إعتقال اسرة أبو عالي من أجل جريمة قتل (والشاهد ما شاف حاجة) وهذه التهمة من أجل إسكات رقية أبو عالي وخادمتها لطي ملف الفساد مع السادة المنتمين الى جهاز القضاء والذي ظهروا بدون لباس القضاء ولا لباس العادي، وهناك ضحايا أخرين مثل فنيش يونس الذي اراد فضح بعض المعاملات في وزارة الداخلية فكام مصيره الطرد لأنه موظف شبح رغم أنه خريج مدرسة الأطر التي يتخرج منها أطر وزارة الداخلية وهناك الدركي من اولاد تايمة عبد الرحيم ديان الذي سبق له ان طلب الجنسية الاسرائلية لان مسؤولوا اسرائيل حسب نظره ربما يكونون اقل بشاعة من المسؤولين المغاربة وهناك الشرفاء البوشواريين الذي سلبت ارضيهم من طرف برلماني بالمنطقة والذي سجلها في المحافظة العقارية رغم الاعتراض الذي كان والحكم لهم بالفتات أي 150 مليون سنتيم كتعويض عن الارض التي يتجازو ثمنها الحقيقي المليار ونصف والتزوير الذي طال الحاج محمد بن الصغير باولاد تايمة من طرف برلماني سابق بالمنطقة وهاهي محاكمتكم كمدون وكاتب عمود بدون مجاملة في جريدة هيسبريس الالكترونية بتهمة الاخلال باحترام الواجب للملك.
الان انت متابع من اجل مقالك الاخير الحامل للعنوان التالي:«الملك يشجع الشعب على الاتكال»، ليكون الحكم الايتدائي اشد قساوة سنتين من السجن النافذ و 5000 درهم، لكن النيابة العامة لم تتحرك في قضايا اخرى تسيئ للملك بكل ما تحمله الكلمة من معاني ودلالات الاساءة والتاريخ سيسجلها بدون مكياج وستذكر: هل تمت محاكمة الشرطي الذي قال بان الملك هو من امرهم بتعديب ابناء سيدي افني؟؟؟؟ هل تمت متابعة مسؤول السلطة المحلية بانزا الذي قال امام الساكنة اصحاب البراريك بان الملك هو من امرهم باخراج الساكنة وتحطيم البراريك قبل ايجاد أي حل سكني لاولائك المواطنين . وكما كتبت احدى الجرائد بان تلك التصرفات تقتل روح المواطنة وحب الملك في نفوس المواطنين الدي يسمعون مثل تلك الخطابات من مسؤولين رسميين بالبلاد. مما ادى بتلك الساكنة الى ترك العالم المغربي وصور الملك مع الحطام وتلك هي الاساءة الحقيقة للملك والنظام والدولة المغربية والاساءة الى كل المواطنين ، وهل تمت محاكمت من كان السبب في دلك.
واذكر بقضيتي من جديد التي لا يمكن ان تراها لا الفرقة العلمية باكادير ولا المخابرات والا الاستعلامات المغربية لانها تخفي من ورائها عدد من الرؤوس التي لا يمكن ان يطالها القانون في دولة الحق والقانون وان صح التعبير دولة لا حق ولا قانون. وليجعلوا من محمد الراجي قربانا للمدونين حتى ياتي الدور على كبش أخر.
وكما قال احد المهتمين بالشان الحقوقي بالمغرب لا انصاف ولا مصالحة ولا هم يحزنون وهل من نظرة في سلب نصف املاك اسرة ايت وكريم والزاو باسم الهيبة والتي تعتبر في الشرع الاسلامي باطلة لانها تجاوزت الثلث والمجلس العلمي المغربي لا يملك قوة ليصدر فتوى ليقول ان تلك الهيبة باطلة ليخلي ذمته امام الله. ** ومع الاسف الشديد فالعالم المغربي في الفتاوي له الوقت كل الوقت ليفتي في نكاح بنت التاسع سنوات وبدون حياء ولا احترام لامير المؤمين في هده البلاد التي بدات تفقد حيائها** اما المخابرات المغربية والاستعلامات هل قامت ببحث في هذه القضايا وارسالها لمن يهمه الامر أي القاضي الاول حتى لا نلتقى امام الله حين يكون القضاء النزيه حين لا ينفع لا مال ولا جاه حين لا يوجد محام الشيطان ولا قاض مرتشي ......القائمة طويلة جدا لاروي الملفات المطبوخة.
وفي المقابل أجد أن هناك من لا تستطيع محاكمنا حتى استدعائه وعلى سبيل الذكر لا الحصر
• المسؤولين على قضية النجاة التي دهب ضحيتها ازيد من 30.000 الف مغربي ( الفقيه لي تمنينا شفاعتوا يشطح لينا في الجامع بلغتوا)
• البرلماني الذي استعمر القبة مند 25 سنة والذي صرح امام قبة الغرائب بانه صرف الملايير للوصول الى ذلك الكرسي الوثير (المال السايب يعلم السرقة)
• العامل السابق لتارودانت الذي رفض استعمال القوة العمومية لتنفيذ حكم 210/92 صادر باسم جلالة الملك بمحكمة تارودانت رغم شموله بالنفاذ المعجل لكن مع الاسف اصبح مشمولا بالنفاذ المؤجل بقوة خافية علينا (شكون يقدر يقول للسبع فمك خانز)
• المسؤولين على ارض الاوقاف بتارودانت التي بيعث بثمن بخس، وبدل محاكمة المسؤولين على تلك الفضيحة تم الانتقام من جريدة مشاهد الاكاديرية التي كانت سباقة لفضح تلك الصفقة المشبوهة (ولم اجد لهده القضية الا المثال الشعبي : زيد العلفة في كر المعلوف)
• فضيحة عامل تارودانت التي كانت السبب في مقتل شاوش في العمالة بسبب مزاولته لعملية الهدم في العمالة والتي ليست من اختصاصه، بل هي من اختصاص المقاول الذي اخد الصفقة .... (طاحت الصومعة علقو الحجام)
• والفضائح كثيرة وكثيرة جدا ويكفي ان الجرائد تترفع في بعض الاحيان من كتابة تلك القضايا مخافة ان يصاب المواطن باليأس والقنوط من مؤسسات هذه البلاد الغريبة (كم من حاجة قضيناها بالاهمال)

أيت وكريم احماد بن الحسين
زنقة القدس حي رابحة رقم 133 أولاد تايمة
المضطهد الأمازيغي بقرية الدعارة بالمملكة المغربية «الشريفة» مع وقف التنفيذ
مدينة اولاد تايمة من ضمن المدن التي كانت بها احياء الدعارة التي اتت مع الهجرة الداخلية للعمال الموسميين من اجل جني الليمون والخضر المتواجدة بالمنطقة هده المدينة المهددة اليوم بالعطش ادا لم يرحمنا العلي القدير بالامطار الغزيزة لتخزين المياه الجوفية، وملئ بعض السدود القريبة من المنطقة، ربما هي الحكمة اللاهية لقوم لا يعرفون حقوق اخوانهم.





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,219,392,945
- على هامش خطاب العرش المغربي
- انا الغريب في وطني واي وطن هذا؟؟؟
- لمن تشكي وخصمك القاضي؟؟؟
- بوكرين في اول حوار مع المساء
- جريدة المساء تتعرض لحكما لانهاء مسيرتها الصحفية
- لنغتسل من الدنوب في مكة
- نواب برلمانيون رغم انف امهاتكم ايها المغاربة
- الديمقراطية العربية
- حكومة ماروكان الجوع او كان
- الانتخابات التشريعية بكل شقاقية بالمملكة المغربية
- رسالة الى المواطن المغربي المقهور
- لي حرثوا الجمل دكوا
- العدالة المغربية في ذمة الله فهل من منقذ؟
- اخي المواطن اختي المواطنة انتبه ان الشكايت تقتل او تخلق المت ...
- التنكيل بالصحافة هو الاساءة الحقيقية لسيادة المغرب
- هل الملك يسود ويحكم؟؟؟؟
- هل ينتفض العاهل المغربي؟؟؟ !!!
- ابتسامة المهزومين
- المس بالمقدسات ابصبح وسيل قمع في العهد الجديد بالمغرب
- مغرب دولة الحق والقانون بدون منازع، مع مرتبة الذل


المزيد.....




- مرصد تونس لحقوق الإنسان: بوادر إيجابية للإفراج عن التونسيين ...
- المراهقة البريطانية المعروفة بعروس داعش تضع طفلاً في مخيم لل ...
- اعتقال صحفي طالب بوقف -العهدة الخامسة- لبوتفليقة
- الجامعة العربية تستضيف غدا ندوة حول المحكمة العربية لحقوق ال ...
- بشار الأسد: نواجه 4 حروب.. وبعض الدول -تعرقل- عودة اللاجئين ...
- المراهقة البريطانية المعروفة بعروس داعش تضع طفلاً في مخيم لل ...
- المرصد العراقي لحقوق الإنسان: تدمير 12 ألف منزل في بيجي
- مربية أجنبية وراء انسحاب ناورت من الترشح للأمم المتحدة
- الأسد يناشد اللاجئين العودة
- مربية أجنبية وراء انسحاب ناورت من الترشح للأمم المتحدة


المزيد.....

- نطاق الشامل لحقوق الانسان / أشرف المجدول
- تضمين مفاهيم حقوق الإنسان في المناهج الدراسية / نزيهة التركى
- الكمائن الرمادية / مركز اريج لحقوق الانسان
- على هامش الدورة 38 الاعتيادية لمجلس حقوق الانسان .. قراءة في ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- حق المعتقل في السلامة البدنية والحماية من التعذيب / الصديق كبوري
- الفلسفة، وحقوق الإنسان... / محمد الحنفي
- المواطنة ..زهو الحضور ووجع الغياب وجدل الحق والواجب القسم ال ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- الحق في حرية الراي والتعبير وما جاوره.. ادوات في السياسة الو ... / خليل إبراهيم كاظم الحمداني
- حقوق الانسان: قراءة تاريخية ومقاربة في الاسس والمنطلقات الفل ... / حسن الزهراوي
- العبوديّة والحركة الإلغائية / أحمد شوقي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حقوق الانسان - ايت وكريم احماد بن الحسين - محمد الراجي يسترجع حريته