أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في المشرق العربي - درويش محمى - صبرا اهل سورية














المزيد.....

صبرا اهل سورية


درويش محمى

الحوار المتمدن-العدد: 2397 - 2008 / 9 / 7 - 03:23
المحور: اليسار , الديمقراطية والعلمانية في المشرق العربي
    


غالبية من التقيتهم اخيرا وتحدثت اليهم من السوريين , وجدتهم يشكون من مرارة الاحباط والكثير من اليأس, والسبب بطبيعة الحال, يعود الى الانفتاح الغربي الاخير على النظام السوري, بالاضافة للانباء غير السارة عن انفتاح عربي مماثل ومرتقب على دمشق ونظامها البعثي التوتاليتاري, وما يعنيه ذلك ¯ وفق اعتقادهم ¯ من تبديد لاحلام الملايين من المهجرين السوريين في داخل البلد وخارجه, بالعودة القريبة الى احضان البلد السوري الحر الامن والمزدهر.
اما انا, واعوذ بالله من كلمة انا, فعلى العكس تماماً, لم أصب, وبحمده تعالى, لا باحباط ولا يأس, ولا من يحزنون, ليس لانني مختلف وغريب عن البقية, لا اشاركهم حلمهم الدائم بالعودة الى بلد الياسمين, بل بحكم كوني من اتباع المثل القائل "مايحك ظهرك الا ظفرك", ولانني واثق كل الثقة اننا نحن السوريون فقط, لا غير معنيين بتحرير بلدنا, ونحن فقط من يقرر ساعة الصفر وزمن العودة الى البلد او بالاحرى عودة البلد الى اهله, لا بوش ولا ساركوزي ولا ايهود اولمرت, وكونوا ,على ثقة يا اهل سورية, يامن تشاركونني مصيري وقدري وباقة احلامي, لن يكون لنا شأن يذكر لا اليوم ولا في الغد, الا اذا قررنا نحن اصحاب الشأن, تحرير البلاد والعباد من براثن المستبدين الظلمة .
بقاء نظام حكم الاستبداد والطغيان والفساد في سورية واستمراريته او ازالته, قضية لا تتعلق بانفتاح هذا على ذاك, ولا بزيارة فلان ولا زيارة علان, الامر برمته يتوقف على ارادة الشعب السوري وقراره, وكل ما نحتاج اليه اليوم لبناء سورية حرة ديمقراطية, القليل من شجاعة الرومانيين وارادتهم يوم القضاء على تشاوشيسكو, والقليل من بسالة البولنديين واصرارهم يوم انهاء حكم حزبهم الواحد الاحد, فلا تحزنوا وصبرا يا اهل سورية, فان موعدكم مع الحرية قادم لا محالة, اما متى وكيف ?
فهذا والله امر انتم من تحددونه .





رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,284,195,994
- الثقافة البوليسية .........وصناعة الخبر
- العظمة وجنونها
- حرام عليك سعادة السفير - الارهاب ليس من طبعنا- 3 3
- حرام عليك سعادة السفير-الازدواجية التركية- 2 3
- حرام عليك سعادة السفير -حرية الرأي- 1/3
- مرسي كتير ساركوزي
- الخطيئة الكبرى
- أمثلة سورية من الجريمة السلبية
- الخيانة الوطنية على الطريقة اللبنانية
- نصر يعلن الحرب على لبنان
- وسنبقى نغني
- في رحيل احمد الربعي
- الصراع بين الكمالية والديمقراطية في تركيا
- فيروز...لإشعار اخر
- ياعيب الشوم يانظام
- الكويت ولبنان...أوجه الشبه والاختلاف
- لقاء سوري لبناني عابر
- الغايات الامريكية من خطف عبد الله اوجلان
- انحطاط الدبلوماسية السورية
- الازمة على الحدود العراقية التركية


المزيد.....




- لأول مرة.. -5 أسعد كيلومترات على الأرض- في السعودية
- هل تجرؤ على تناول -جابادوغ- اليابانية بدلاً من -هوت دوغ-؟
- ملك الأردن يلغي زيارة إلى رومانيا -نصرة للقدس-
- وسط عالم مفرط التنافسية
- رومانيا تعد واشنطن بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس
- وسط عالم مفرط التنافسية
- رومانيا تعد واشنطن بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس
- شاهد: سحب السفينة النرويجية العالقة "فايكينغ سكاي" ...
- -تبنوا شجرة-.. مبادرة بيئية تستوطن المدينة الحمراء
- تهدئة في تعز.. السلطة المحلية تتسلم مقر قوات مدعومة إماراتيا ...


المزيد.....

- مقالات إلى سميرة (8) في المسألة الإسلامية / ياسين الحاج صالح
- ثلاث مشكلات في مفهوم الدولة / ياسين الحاج صالح
- العرب التعليم الديني والمستقبل / منذر علي
- الدين والتجربة الشخصية: شهادة / ياسين الحاج صالح
- المناضلون الأوفياء للوطن والمحترفون ل (اللا وطنية) من أجل ال ... / محمد الحنفي
- سورية واليسار الأنتي امبريالي الغربي / ياسين الحاج صالح
- ما بعد الاستعمار؟ ما بعد الاستبداد؟ أم ما بعد الديمقراطية؟ / ياسين الحاج صالح
- كتاب فتاوى تقدمية للناصر خشيني تقديم د صفوت حاتم / الناصر خشيني
- اكتوبر عظيم المجد / سعيد مضيه
- الديمقراطية في النظم السياسية العربية (ملاحظات حول منهجية ال ... / محمد عادل زكي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - اليسار , الديمقراطية والعلمانية في المشرق العربي - درويش محمى - صبرا اهل سورية