أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - كريمة سلام - الحلم جنين الواقع






















المزيد.....

الحلم جنين الواقع



كريمة سلام
الحوار المتمدن-العدد: 2380 - 2008 / 8 / 21 - 01:33
المحور: الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
    


مقدمة الكتاب قيل إن (الحلم جنين الواقع ووليد المستقبل) وهذا حق ، فالحلم نتاج تلاقح الوعي واللاوعي عند الإنسان حاله اصطدام الرغبة الإنسانية بعقبات ماديه تحول دون تحققها في يقظة الواحد منا، وإضماره لها في نفسه، بحيث تسكن في جوارحه وتبيت معه في نومه، مما يدفع وعيه قبل أن يغيب في سكرة نومه إلى تسليم رغبته الملحة إلى عقله الباطن ، الذي يتفاعل معها ويعيد تصديرها على هيئة (تغذية راجعة) عبر العديد من الصور السريالية (فائقة الخيال والتخيل) التي تتشكل على هيئة حلم أو رؤيا منامية الأمر الذي يتعذر على صاحبها فك شفراتها وألغازها، مما يحدو به للجوء إلى من له موهبة في تفسير الأحلام مع ربطها بالبرج الذي ينتمي إليه صاحب كل حلم وهم نادرون ندرة القدرة على فهم لغة العلامات وترجمة الصور والرموز والإشارات التي لا تجرى في حلم من الأحلام وفق المنطق العقلي ، إذ تتداخل الصور والرموز وتتداخل الأزمنة والأمكنة والتجسيد ويشتبك بالتجريد الأمر الذي يصح فيه تواجد إنسان بعينه في زمن واحد في أكثر من مكان أو تواجده في مكان واحد في أكثر من زمان وفى أكثر من صوره ، ربما أحدها في صورة بشرية وأخرى في صورة حيوانية وهكذا هو حال الأحلام ، لا منطق فيها إذا نظرنا إليها بعين العقل ، لذلك كان من الضرورة أوالحتمية أن يقرأ الحلم قراءة سيميولوجية حيث تحل الصور والرموز والإشارات محل الكلمات ولذا يتعذر الوصول إلى مغزى الحلم ودلالته على من لم يمتلك القدرة على التعامل مع تلك اللغة غير الكلامية وهى مهمة صعبه إن لم تكن مستحيلة إلا عند من كانت له موهبة فذة ومنفردة في ترجمة تلك المنظومة العلاماتية (السيميولوجية) التي تتشكل منها الأحلام.
وهذا الكتاب يشكل تطبيقاً عملياً لمجموعة من الأحلام التي عهد بها أصحابها (ذكورً وإناثاً) إلى صاحبة هذا الكتاب لما توسموه فيها من الموهبة والمصداقية، حيث خبروا قدرتها على تفسير الأحلام تفسيرا دقيقا، كما خبروا صدق تفسيراتها بعد إن تحققت في واقعهم الحياتي وفق التفسير لحلم كل من لجأ إليها بحلمه.
وقد رأت صاحبة هذا الكتاب أن طبع جهودها في تفسير الأحلام التي عرضت عليها على مدى سنوات مضت ، تأكيداً للمقولة التي صدّرنا بها هذه المقدمة (الحلم جنين الواقع ووليد المستقبل ) وتأكيدا لدور الحلم في التنفيس عن الرغبات المكبوتة التي استحال على الإنسان تحقيقها في واقعه الحياتي وفى يقظته، لذا يسلمها وعيه طواعية إلى لاوعيه عندما ينام صاحب الرغبة المكبوتة تفسيراً . ومن الجدير بالذكر أن نلفت إلى المنهج الذي اتبعته صاحبة الكتاب (الحلم جنين الواقع) حيث فسرت كل حلم تفسيراً متوافقاً مع البرج الذي ينتمي إليه صاحبه، إلى جانب تصنيفها لمجموعة الأحلام التي حواها هذا الكتاب تصنيفا وفق مجموعة الأبراج الاثني عشر فوضعت أحلام أصحاب كل برج منها في نسق أوترتيب خاص بها لتشير إلى إن هناك علاقة بين الأحلام والأبراج.
والكتاب على هذا النحو يعد تجربة عملية استندت إلى مجموعة أحلام حقيقية لأناس حقيقيين منهم من هم أصدقاء أو صديقات لصاحبة الكتاب (مفسرة الأحلام) ومنهم من عرفوا بالمصادفة عن موهبتها وقدرتها المنفردة في تفسير الأحلام ، وتأكدهم من صدق التفسيرا بعد الذي سمعوه ممن فسرت لهم أحلامهم بعد تحققها. وعلى ما تقدم فإن هذا الكتاب جدير بالقراءة لأنه يتعرض لتجارب اللاوعي الإنساني الذي يكشف وحده عن هواجس الإنسان أو طموحاته غير المتحققة وأمانيه في يقظته والتي تتحقق فحسب خلال أحلامه ورؤاه المنامية.
د.هاني سلاّم


حلمي حلمك .. علمي علمك
--------
فتحت شباكي على النت
طلع لي منه (راجل) (ست)
تقول له حلمي يقول حلمك
تقول له علمي يقول علمك
ــــــ
حكي لي هو حلم طويل
قال إيه لقى قال نفسه عويل
نايم وإيه عايم على طشت
تفسيره إيه؟!
ــــــ
روخره حكت لي نفس الحلم
بس بطريقة كما لو فيلم
لكنها قال هيّا الطشت
تفسيره إيه ؟!
ــــــ
أنا قلت له وقلتلها : كمان
في برج إيه طرح الرمان
قالوا ليلة سبت
تفسيره إيه؟!
---------
حلمها حلمه
علمها علمه!!
أما أنا التفسير عندي
جمعة الجاية الأربع بدري

أبقي أفسّر
-------------
أهداء: أبو الحسن سلام



نظرات إطارية حول علاقة بين الأحلام والأبراج
-------------

تلاحظ لي في تجربتي الطويلة نوعاً ما في تفسير الأحلام التي عرضها علي أصحابها في لقاءات مباشرة أوعند الاتصال الهاتفي أن أحلام أصحاب البرج الواحد تتقارب إن لم تكن تتشابه في خطوطها العامة سواء من حيث طول الحلم أو قصره أو صوره ورموزه ، ويعزى ذلك إلى ازدواجية كل برج ، كما أن لكل برج من الأبراج إطار محدد يشكل منظومة الصور والرموز والإشارات المقصورة على أتباع ذلك البرج، لذلك رأيت التوقف عند الإطار العام الذي يجمع السمات العامة التي تتميز بها أحلام كل برج عن غيره من الأبراج الأخرى.
وذلك في جزء أول وبعون الله سيتبع بجزء ثانٍ وثالثٍ
والله من وراء القصد ،،،

كريمه سلاّم

موبايل : 0166790540





أحلام برج الحمل
---------
هى من الأبراج النارية وصاحب هذا البرج (ذكر أوأنثى) عنيد وكتوم وعقلاني ويحرص على ألا يعرف أحد عنه شيئاً ويحرص على ألا يحكى الحلم إلا بعد أن يتحقق وبعدها يصرح بحلمه أمام الغير وهو واضح فى كلماته القليلة ذلك أن حلم صاحب هذا البرج سريع التحقيق أما أحلام الأبراج الباقية فهى أحياناً ما تكون أحلاماً قصيرة ومختزلة وغير مراوغة وليست مثل أحلام أصحاب برج الحمل.

أحلام برج الثور
---------

هى من الأبراج الترابية. وشخصية صاحب هذا البرج عنيدة ومسيطرة وحالمة ومحبة للغناء والمرح والرقص وأحلامه طويلة وفيها الكثير من الخيال وأحيانا تكون قصيرة ويتحقق جزء من حلمه فوراً ، ثم يتحقق تحققاً كلياً بعد فترة وذلك تبعاً لحالته النفسية.

أ حلام برج الجوزاء
----------

هي من الأبراج الهوائية وصاحب هذا البرج (ذكر أوأنثى) مزدوج الشخصية رومنسي خيالي متفاخر بنفسه وبعطائه حتى وإن كان بغير عطاء . ويمتزج في حلمه الواقع بالخيال وأحيانا تكون فيه إطالة وأحياناً يكون قصيراً وهو قليل الأحلام وبعض شخصياته لا تحلم أبداً وخاصة الرجال ويفسر الحلم بعد فترة.




أحلام برج السرطان
-----------

هي من الأبراج المائية وشخصية صاحبه (ذكر أو أنثى) عاطفية جداً فى كل تصرفاتها وردود أفعالها سريعة وهى كثيرة الغلط فى كلامها والزوجة فى هذا البرج تتنازل كثيراً لمن تحبه عن إرادتها فى سبيل العيش بجواره ولذلك نجد أحلام هذا البرج عاطفية وهى محبه لكل أعضاء أسره حبيبها ولأمها وأبيها . وتتركز أحلامها على كل مايخفى ذلك الحبيب وهذا ما يتضح من تفسيرنا لأحلام هذا البرج ويفسر الحلم كله في اليوم التالي وجزء آخر في اليوم الذي يليه والباقى بعد مدة.

أحلام برج الأسد
هى من الأبراج النارية وشخصية صاحب هذا البرج تتسم بالفخر والكرم والكبرياء وهى أنيقة محبة لاقتناء الملابس وركوب السيارات وهى تحصل على الأشياء التي ترغب فيها بيسر ودون عناء فهى محظوظة على النقيض من برجى الحمل والجدي وصاحب برج الأسد محظوظ مثل صاحب برج القوس والجوزاء وأحلامه موجزة وتفسر فور استيقاظه من نومه أو فى نفس اليوم مثل أحلام برجي الجدى والثور ، لكن ممكن الثور بعد مدة ليست قصيرة.

أحلام برج العذراء
-----------
وهى من الأبراج الترابية (ذكر أو أنثى) وشخصية صاحب هذا البرج عصبية ونشيطة ومحبة لأسرتها وعملها ورزقها واسع ويأتيها سريعاً بدون مجهود ويدور حلمها غالباً عن العمل وعن الأولاد ولكنه لا يدور حول العاطفة كما هوالحال عند برج السرطان وأحلامها طويلة وأحياناً قصيرة حسب الحالة العصبية وقد تتحقق بعد شهور وأحيانا تتحقق في نفس اليوم ودائما تكون حول الرزق والعمل.

أحلام برج الميزان
-----------
هى من الأبراج الهوائية وشخصية هذا البرج ضعيفة فى اتخاذ القرارات مترددة وهى شخصية عاطفية ومراوغة تصيب المتعامل معها بالحيرة وهى غير مبالية بشىء والحلم عندها قصير لكنه واضح إلى جانب ما تقدم فهى صريحة جداً ولا تخشى من مواجهة الغير بعيوبه أو بأخطائه أما أحلامها فتفسر بعد فترة.

أحلام برج العقرب
----------
هى من الأبراج المائية وشخصية صاحب هذا البرج واضحة الأهداف ومحددة وهى لا تتوقف إلا عند تحقيق هدفها كما أنها شخصية مرتبة وعقلانية وكتومة وقيادية ولا تسمح لأحد بأن يتفوه بكلام عنها كما أنها لا تحب أن يعرف أحد عنها شيئا وهى فى ذلك مثل الحمل وأحلامها قصيرة وواضحة وتفسر سريعاً.

أ حلام برج القوس
-----------

هى من الأبراج النارية وصاحب هذا البرج (ذكر أوأنثى) ذكى ومخطط جيد وهو كثير الانفعال وسريع الغضب وغلطه كثير، لكن بدون قصد فهو طيب القلب وأحلامه فيها إطالة وأحياناً قصيرة وهى تتحقق فوريا مثل برج الجدي أو بعد فترة من الزمن مثل العذراء.

أحلام برج الجدى
----------
هى من الأبراج الترابية وشخصية هذا البرج عقلانية ومترددة ومدبرة لمنزلها ودائما ما تكون خائفة ومتشائمة بالإضافة إلى كونها مرتبة وثابتة فى مواقفها وتحب أسرتها ومشكلاتها مادية وليس لها حظ فى شىء وأحلام صاحب هذا البرج قصيرة غالباً وهى أحلام واقعية وصريحة وتتحقق فور استيقاظها من النوم أوفى نهاية اليوم وتتركز أحلامها فى أسرتها ومشاكلها المادية.

أحلام برج الدلو
----------
هى من الأبراج الهوائية وشخصية هذا البرج واضحة وضحوكة ولا تعتد بالعادات والتقاليد وهى ميالة بالأخذ دون العطاء مع أنها واسعه الرزق وتدعى الكبرياء والصفات الكريمة وهى على العكس من ذلك . أحلامها مثل شريط الفيديوولديها القدرة على أن تقول ًفلان سيطرق الباب فإذا به يطرق الباب فعلاً وأحلامها ليست قصيرة وهى عبارة عن حكايات على النقيض من أحلام أصحاب برج الحمل القصيرة وتقاربها مع الحقيقة وتفسر فى نهاية اليوم أو بعده مدة قصيرة.

أحلام برج الحوت
-----------
هى من الأبراج المائية وشخصية صاحب هذا البرج (ذكر أوأنثى) فنان رومانسي ومحب وعنيد ومراوغ وقراراته خاطئة إذا مشى مع التيار لكن إذا مشى عكس التيار فتقع المشاكل وهو مراوغ فى طريقة عرضه لأحلامه التى تقوم على الكثير من أسلوب السرد والإطالة . وتتسم أحلامه بصور المعارك والمشاكل ونادراً ما تكون أحلامه قصيرة وتكشف دائما عن صعوبة فى الحصول على رزقه إلى جانب اتسام أحلامه بالصور والرموز الجنسية ، ويفسر بعضها فوراً ، وبعضها بعد مدة.
*** نخلص من كل ما تقدم إلى النتيجة الآتية :
تتراوح جميع الأحلام ما بين الطول والقصر على اختلاف الأبراج التى ينتمى إليها أصحاب تلك الاحلام باستثناء أصحاب برج الحمل الذين يتكتمون في الإعلان عن أحلامهم حتى تتحقق إلى جانب أنها دائماً ما تكون قصيرة وموجزة وقليلة الصور والمفردات إلى حد الاختزال . ولا فرق بين حلم الرجل وحلم المرأة فى جميع الأبراج من حيث الطول أو القصر أو التحقق***



ثانيا : تفسير الأحلام وردود أصحابها
-- ------------------


برج الحمل:
------
الحلم (1):حلمت أننى آكل ملوخية ومعي أحد يأكل منها أيضاً.
التفسير: رزق سيأتى إليكِ وتعطى منه الآخرين ولن تأخذيه كله لك.

الحلم (2): حلمت أن الباب موارب.
التفسير: الأمور معلقة حول موضوع ما ولا رأى قاطع فى شىء والباب زوجك . هناك شىء تريدين معرفته منه وهو لا يريحك ولن يقول لك شىء.

الحلم (3): حلمت أن واحدة خواجايه أعطتني ورقة جرجير فأخذتها منها وأكلتها.
التفسير: ربنا سينعم عليك بالخير ومعك نصرة برزقة فى الطريق اليكى.
وجاء الرد: فعلاً ستأتى أول الشهر ثمن الارض.

الحلم (4): حلمت أن زوجة ابنى تكلمنى في الموبايل.
التفسير: سيأتى لك خبر حلوعن زوجة ابنك أوسيكلمك أحد في التليفون ويخبرك بشيء عن زوجة ابنك.

الحلم (5): حلمت اننى مدفونة فى ظبط وكمان وضعت وجهى فيه.
التفسير: حلم سيء جداً ربنا يستر ستحزنين جداً.

الحلم (6): حلمت أن صفيحة السمنة وصفيحة الزيت اتكبت على الارض.
التفسير: سيموت أحد.
وجاء الرد: مات ابن أختى.

الحلم (7): حلمت ان الباب موارب والعتبة مخلوعة.
التفسير: الباب زوجك وسيعمل عملين سيئين ربنا يستر وشكله سيتزوج ويفتح عتبة جديدة فى مكان آخر. والباب الموارب معناه أن له مكان في هذا المنزل مرة أخرى.
وجاء الرد: فعلاً زوجى عاوز يتزوج وبيقول لى وأنا مش عارفة أعمل إيه.

الحلم (8): حلمت اني أشرب عصير برتقال من يد خطيبي .
التفسير : عصير البرتقال حزن . وهويعبر عن علاقة عاطفية قصيرة المدى ولكن لا تنسى.
وجاء الرد : زعلنا وتركنا بعضنا ولكن والدي مازال على اتصال بالعريس.

الحلم (9): حلمت أن كل أسناني وقعت فى يدى الواحدة تلو الأخرى.
التفسير: وقوع كل أسنانك معناه أن عمرك طويل وستموت آخر واحد فى العائلة.

الحلم (10): حلمت أن كل بناتي متجمعين وزوج بنتى يطردنا من عنده وبيزعق.
التفسير: حلم حلول لك ولابنتك اللى زوجها بيطردكم من البيت.
وجاء الرد: زوج بنتى طلع إعارة وكلنا فرحنا جداً.

الحلم (11): حلمت بزوجة أخي جالسة مع بناتها ودخلت وقالت لي خذي يا آمال المنديل ده وأعطيه لهبة وكان فيه فلوس .
التفسير: زوجة أخيك ربنا موسع عليها وكلفتك أن تعطي المنديل لهبة لأن هبة ستفارق أحد عندها وستشارك أختك آمال في الدفنة لأن المنديل فراق.

الحلم (12): حلمت أن بنت خالتي أعطتني فلوس فضه كتير وقعدت أعدهم.
التفسير: رزق فى الطريق اليكى وسوف تفكرين في كيفية توزعيهم.
وجاء الرد: وزعتهم خلاص.

الحلم (13): جارتى حلمت أني مسافره.
التفسير: تغيير فى أشياء وانتقالات ستحدث عندك فى مسئولياتك ومشروعاتك.

الحلم(14): حلمت إنى لابسه فستان أسود مطرز لكنه عريان.
التفسير: الفستان الأسود زوجك وهو ميسور الحال مادياً لكن حوله مشاكل وتعب.
وجاء الرد: زوجى مرض بعد فترة من زواجنا .

الحلم (15): حلمت أني أقرأ القرآن وفتحت عيناى فوجدت نفسي ساجدة أصلى.
التفسير: عندك نصره فى شىء وستصلى وتحمدى ربنا عليها وقراءة القرآن يأتى لك فرج من عند الله والصلاه فى الحلم رؤيا محموده تدل على اداء الامانه أو قضاء دين.

الحلم (16): حلمت أنى أمام بيسين فيه مياه راكدة متعفنة وأختى بجواري وخالي داخل البيسين يسبح وأنا أصرخ عشان يطلع وهو خلص استحمام وطلع.
التفسير: المياه أمان لكن المياه المتعفنة معناها أزمة مادية لخالك فقط وانت واختك ستحزنان من ذلك أو عشان خالك وخروجه معناها أن الأزمة المادية سوف تنتهي.

الحلم (17): حلمت بقرد بيتنطط أمام زوج ابنتى وأن السيارة انقلبت على ظهرها.
التفسير: القرد اللى بيتنطط أمام زوج ابنتك هذا هو ابنك الحرامى العاطل والسيارة المنقلبة على ظهرها هى حزنك أنت على ابنك بسبب شىء عمله زوج بنتك في ابنك فاتلويتى وانقلبتى على الوجه الثانى .
وجاء الرد: اتمسك الولد داخل السلم بيشرب مخدرات وزوج بنتى عمله محضر. ولما علمت زعلت وقالت لزوج بنتي ، خذ مراتك واخرج اللي هي بنتي وروح بيتكم.

الحلم (18): حلمت ان حماة بنتى وأختها وزوج أختها بيشتروا حجره نوم.
التفسير: الثلاثه سيزعلون والزوج ممكن يكون بعافيه شويه.
وجاء الرد: زوج اختى فعلا مريض ولسه طالع من المستشفى.

الحلم (19): حلمت انى جالسه وبجوارى بنتى وبنتان صغيرتان وأمامى طلعت السادات وقال لي الممثل اخلعى الحجاب وأعطيكي بقدونس قلت له لأ أنا معى أولاد.
التفسير: أمامك نصره بزعل أى رجل متقدم لك ومش حتقدرى توافقى عشان أولادك ويقال عليكِ كلام مش كويس لكن ستحصلين على رزق لو وافقتي على هذا الرجل المشكلة أن الأولاد كبار وأنت سترفضين عشانهم والأولاد أنفسهم سيوافقون على الزواج لأن العريس كويس .
وجاء الرد: فعلا تقدم لى عريس وأنا رفضته عشان الأولاد ولكن الأولاد وافقوا على الزوج ومش عارفة أوافق أم لا .

الحلم (20): حلمت إني ماشية أنا وجيهان ويحيى أولادى، وحمادة زوج بنتى ورأيت منديل زوج ابنتي متقطع وقلت له تعالى اشتري لك مناديل فاشتريت له أربعة مناديل لونهم أخضر مشغولين من على الحروف وفيهم ورد وحمات بنتي هى اللى اخذت المناديل
التفسير: اللى أخذت المناديل ستفارق أحد ، أي حمات بنتك سيموت عندها أحد فى سن متوسط ومتدين وطيب ، ومنديل زوج بنتك المتقطع هو واحد قريب لزوج بنتك وهو مريض ومتزوج وهو الذي سيموت.
وجاء الرد: فعلا توفى زوج اخت حمات بنتى 27 رمضان

الحلم (21): أمانى حلمت إن ابنها هو اللى حلو وابن غادة هو اللي قبيح
التفسير: ابن غادة هو اللي حلو وابن أمانى يمكن يكون بعافية شوية . حلم عكسي.

الحلم (22): حلمت أن أمي رحمها الله أعطتنى شورتات مشجرة وقلت لها هذه واسعه عليّ وطويلة .
التفسير: سيأتى لكى رجال لكنكِ سترفضين وتطلّعين فيهم عيوب والميت بيعطى الحلو والوحش وأمك بتلفت نظرك لكي تختاري قبل فوات الأوان .

الحلم (23): حلمت انى بقرأ فى المصحف وصحيت وانا بقرأ بس مش عارفه سورة إيه.
التفسير: ربنا سوف يكرمك. وقراءة القرآن في المصحف شيء محمود جدا

الحلم (24): حلمت ان خالى مات فى العمره.
التفسير: خالد عمره طويل ويذهب للعمره ان شاء الله.
وجاء الرد: هوفى العمره فعلا.

الحلم (25): حلمت انى لابسه بنطلون اسود.
التفسير : عريس ثري وذومكانة عالية .

الحلم (26) : حلمت ان واحده كبيره اعطتنى بومبونى . وفى الحقيقه قابلتها واعطيتها بونبونى.
التفسير: معك دنيا حلوه ومعها حزن وانت توزعين البومبوني أي سيبتعد عنك الحزن.

الحلم (27): حلمت ان والدى مات وبعد شويه لاقيته واقف بجوارى وبصحة جيدة.
التفسير: والدك عمره طويل لكنه بعافيه شويه.

الحلم (28): حلمت انى معى سمكتين حيتين
التفسير : رزقتين سترزقين بهما .

الحلم (29): حلمت ان أمى المتوفية جاءت وأعطتني ملوخية خضراء.
التفسير : رزق سيأتي إليك عن طريق ميراث قديم.
وجاء الرد: الرزق من أمي وجاء عن طريق أختي التي وزعت ذهب أمي وفلوسها علينا.

برج الثور:
------
الحلم (1) : زوجى لابس كوتشى أبيض .
التفسير: زوجك بيعرف واحدة بيئة .
وجاء الرد: واجهت زوجي بتفسير الحلم ففزع واضطرب وكان جالسا فقفز للخلف وقال لي: عرفتى منين ثم أخبرني بأن هناك واحدة خليعة كانت تمشى بالشارع وأقتربت منى ورغبت فى أن تركب معى فى سيارتى ولم أركبها وتركتها ومشيت.(الحقيقة يعلمها الله).

الحلم (2) : حلمت إن أختي المتزوجة بالكويت حامل ولفة بطنها ببشكير من أسفل.
التفسير: أختك سوف تجهض ، لابد من الراحة
وجاء الرد: أختي حامل وحذرها الأطباء من الحركة وأصرت على السفر .

الحلم (3) : حلمت أن بجواري أربع بنات عاملين مكياج كامل وواحدة على يساري واضعة روج فقط
التفسير: حولك دنيا بزعل واللي على اليسار دنيا بزعل أقل .

الحلم (4): حلمت أن اختى ترتدي قميص النوم الفوشيا بتاعي
التفسير: قميص النوم بتاعك يعني زوجك ، لأن كل ما تلبسه المرأة يعني الرجل والعكس. وزوجك سيفعل شىء مع أختك وأنت ستزعلين وتغاظين.

الحلم (5): حلمت أن فى حجرة النوم عندى رجلين لابسين قفاطين بيضاء واحد منهم عمل لى شىء بذيء من الخلف .
التفسير: عندك زعلين وواحد منهم سيصيبك ويطلع من نافوخك والثانى لا زعل فقط .

الحلم (6): حلمت برجل أعرفه ويديه مربوطة فى السرير وأحد بيضرب فيه .
التفسير: زعل مع زوجته والسرير فرشته وارتباطه بالمنزل والتزاماته هو مقصر فيها وسيتحدث معه شخص ما لكى يحل الخلاف.

الحلم (7): حلمت إن دكتور الأسنان والمساعد بتاعه بيطلعوا أشياء سوداء من أسناني.
التفسير: إذا كنت تقصدين أسنانك كلها بما فيها الضروس فالآتي: الأسنان فى الحلم هي الأمهات والخالات والأخوال فيهم مرض أوستعلمين أن خالتك أو أمك أو خالك مريض.
وجاء الرد: جاءت الأزمة لأمي بالليل وخافت تتصل بى حتى لا يغضب زوجى وللأسف كان زوجى شايل فيشة التليفون وكذلك ثانى يوم علمنا أن خالى ضغطه ارتفع فأخذوه للمستشفى.

الحلم (8): حلمت اننى بكوى (التي شيرت) بتاعي ودخلت الشقة بدون مفتاح فوجدت بنت جميلة وولد جميل وصغير وصحيت.
التفسير: (التي شيرت) واحدة وأنت بتعدها لك للزواج منك وفعلاً تم ذلك وأصبحت مهم عندهم بدخولك الشقة بدون مفتاح لأن معك الوسيلة التى ستدخل بها عندهم وهى مؤهلاتك من مهنة ومؤهل وشخصية وثروة وسيحدث زعل صغير ثم فرح وبالتوفيق.
وجاء الرد: فعلاً سيحدث ذلك قريباً.
الحلم (9): حلمت زوجة ابني أنها جاءت عندى وأعطتنى ابنها وقالت انتوا أكلتوا أكل غير اللى أنا أكلته أنا أكلت حاجه مالحة.
التفسير: سيأتى لك زعل عن طريق زوجة ابنك لأن الولد نكد في الحلم ولذلك لم تعطها من الرزق الذى سيأتى إليك أنت أو عندك. وكلكم ستأخذون من الرزق أما هى فستأخذ شىء يزعلها وهي الحاجة المالحة.

الحلم (10): حلمت أن واحدة أنا بعرفها عندها ناس بتتعارك وأنا ذهبت لبعيد ودخلت ناس عندها ماسكه سيوف ولما ذهبت لبعيد كانت الدنيا بتشتى وخرج من عندها رجل كبير دخل فى فتحة مثل القبر أمام المنزل وأنا جريت وذهبت إلى والدتى وحكيت لها على اللى حصل.
التفسير: هذه الواحده عندها حاجه كويسه والرجل اللى خرج من عندها ودخل القبر هذا نكد وتخلصت منه وانت متـأمن من ناحيه هذه الواحده وذهابك للأمك تتحدث معها على اللى حصل أمك دنيا حلوه بجوارك ستتحدث معها على هذه الواحده الظاهر انك سيكون بينك وبين هذه الواحده خطوبه.
وجاء الرد: نعم أنا عاوز اتقدم لهذه الآنسه.

الحلم (11): كل لما أنام أحلم بصراصير مش عارفة أموتهم
التفسير : الصرصار في الحلم يدل على الشيء الأحمق الدنيء والصراصير أناس حمقى ومش عارفة تتخلصي منهم ؛ لذلك خذى القرار وابتعدي عنهم .

الحلم (12) : حلمت إني أنا وزوجي كنا في الشقة وجاء زميل زوجي في العمل وصديقه يده محروقة فحمله زوجي ووضعه على السرير بجانبي.
التفسير: يوجد شيء لدى صديق زوجك سيؤخره في عمله ويرجعه إلى الوراء ولا يتقدم للأمام. ونوم الشخص على السرير ممدداً معناه أنه في انتظار خبر سيأتي له.
وجاء الرد: رغم تفوقه على زوجي إلاّ أنه لم يحقق شيء في العمل ، وتم اختيار زوجي الرجل الأول في العمل وليس صديقه.

الحلم (13): حلمت إنى واقفة في بلكونة فوق وكلما أنظر خلفي لا أجد عمارات ولا أشياء بل أجد خلاء.
التفسير: أنتِ في مكانةٍ عاليةٍ كما أنت بلا تغيير لكن ليس وراءك سند يحميكِ ولا أحد يقف بجوارك.

برج الجوزاء:
--------
الحلم (1): حلمت اننى بذبح خروف وعلى الرغم من أنني قطمت رقبته لكنه ما زال حى.
التفسير: الخروف رجل شخصيته ضعيفة وأنت جرحته فى كبريائه وقضيت عليه ورغم شخصيته الضعيفة إلاّ أنه ما زال يعافر ويكابر.
وجاء الرد: واحد متقدم لى لكن ليس له كلمة كل شوية يقول شىء ويقول لما أرد عليكى . بيسأل مين الله اعلم.

الحلم (2): حلمت بدخول قطة سوداء وأخرى رصاصي علىّ من الشباك.
التفسير: القطة بوجه عام مكر وخداع والقطة السوداء تشير إلى الموت. حماكى حيموت والقطة الرصاصى واحدة ستخدعك وتمكر عليكِ في شيء .
ثم قالت لي وأنا بفسرلها الحلم: حماي مريض جداً وكاتب لي الشقة بإسمي . قلت لها: خلي بالك أحسن يسرق منك العقد.
وجاء الرد: اتصلى عزى سوزان حماها مات.

الحلم (3): حلمت بأحذية كثيرة بقلب فيهم ولم أعرف ماذا أختار.
التفسير: عدد من الرجال يتقدمون لك ولكن أنت محتارة على من توافقين.
وجاء الرد: نعم متحيرة فعلاً يوجد عرسان كثيرون متقدمين لى.

الحلم (4): حلمت اننى عروسة ولابسة أسود ودخلت الحمام أعمل تواليت وبجوارى المياه بتعلو وزوجة عمى ساندة الباب وبتقول لى سأجعل أحد يموتكم أنت وأخواتك وخرجا من الشباك أمامى وتحت الشباك يوجد يهود وبعد ذلك وجدت سيف أرفعه على عمى.
التفسير: أنت عندك زعل كبير لكنك متأمنة والأمان بارتفاع المياه . والباب عمك وزوجة عمك بتوافق عمك على اللى عاوز يعمله لكن إنتِ فاهمة إن زوجة عمك وحشة والحقيقة إنها كويسة والشباك ممكن يكون ابن عمك بينصركم وواقف معكم أنت وأخواتك لكن أنت معك الوسيلة التي ستنصرك على عمك وتجعله يخاف منك ويعمل حساب لك ولإخوتك.
وجاء الرد: عمى عاوز يقاسمنا أنا وأخواتى البنات فى ميراث أبى ويأخذ أكثر من حقه وبيهددنا لكن أنا معي أوراق تودّي عمى فى داهية والعلاقة بيننا وبين عمى وزوجته سيئة وتوجد أشياء فى ملفات أعرفها على عمى وقلت له سوف أشهر هذه الأشياء فى الجرائد وعلىّ وعلى أعدائى. وابن عمي عاوز يخطبني وبيساعدني عليه.

الحلم (5): حلمت أنه يوجد جمل دايس على قلبى وواحد أبعده عنى.
التفسير: يوجد رجل صبور جداً ولكنه خدعك فى شىء وطلع من نفوخك وتدخل احد وحل الموضوع وبعده عنك.
وجاء الرد: نعم حدث ذلك كان مواعدنى بالزواج وخطب واحدة أخرى ثم يريد العودة إلى مرة أخرى فكلمت أحد وأبعده عنى.

الحلم (6): حلمت أنى أخذت من بنت عمتى لعبة من السلسلة بتاعتها والسلسلة ذهب وكان معى أنسيال ذهب ووقع منى وبنت عمتى أخذته من على الأرض وأعطته لي تاني.
التفسير: الذهب عموماً دهمان حال في الحلم. بنت عمتك بعافية شوية وأنت عندك مرض يشبهها لأنك أنت من الأول بعافية شوية من شىء آخر لكن شفيتى ورجع لك تانى المرض ربنا معاكى.
الحلم (7): حلمت إن فى الجامع رجل مشعوذ وبجواره شباب من الجامع وتامر أخرج هذا الرجل من الجامع وتجمع الشباب مره أخرى فى الجامع وقعدوا نفس اللمه حوالين بعضهما.
التفسير: توجد مشكلة فى الجامع وتآمر ونكد حول هذه المشكلة وانتهت المشكلة بطرد المشعوذ ولكن تجمع الشباب مرة أخرى على مشكلة أخرى وزعل آخر في الجامع لأن تجمع الشباب زعل أو اتفاق على شىء يزعل.

الحلم (8): حلمت أن جيران لنا ركبوا سيارة شركة وذهبوا إلى فرح وأنا لم أذهب معهم وكانت معى بنت أختى قالت لي إلحقي الباب وأعطتني مفتاح الباب وأنا كنت لابسة حذاء وفرحانة بالحذاء وعاوزه كل الناس تشوفه وكنا لابسين أسود أنا وبنت أختى وكان معى كيس فيه طماطم وجرجير.
التفسير: بنت أختك متزوجة؟ فقالت: نعم. جيرانك في طريقهم زعل وبنت أختك ستكلفك بعمل صلح مع زوجها وأعطتك الوسيلة التى تدخلين بها لعمل الصلح وأنتِ كويسة مع زوجك ومستورة لكن أنتِ معاكِ زعل مع زوجك عشان لبس الحذاء وفرحانة وتتحدثون بالخير أنت وبنت أختك على أزواجكم وعايزين كل الناس تعرف ذلك ومعاكِ رزق فى يدك ومع الرزق زعل وغيظ.

الحلم (9): حلمت إن واحد نايم فى الغيط وكلبين بينهشوا فى أرجله.
التفسير: الكلب فى الحلم رجل ذومكانة عالية ولكنه دنيء يعد ويُخلف ولا يفعل شيئاً. يوجد لديك رزق ويريد الرجلان أن يشاركانك هذا الرزق ويحسداك عليها ويقاسماك فيها

الحلم (10): حلمت أن كلب كبير مثل القطار واقف فوق سيارة نقل واللى جايبه رجل سوداني حارس أعرفه في الحقيقة.
التفسير: الكلب رجل ذو مكانة عالية وصديق لكنه دنيء يعد ويُخلف ولا يفعل شيئاً وهو يمحوا كل ما أمامه. أمامك فترة من العمل الشاق وهذا الرجل سيسخرك ويجعلك تتعبين في العمل ولا يقدر التعب .

الحلم (11): حلمت أن والدتي المتوفاة شربتني كوب لبن في فمي.
التفسير: ربنا يستر ده زعل جامد جداً.
وجاء الرد: أبلغوا زوجي بإنهاء عقده في العمل في الخليج وعلينا العودة لمصر . وعندما علمت بذلك بُح صوتي ولم أقدر على الكلام لفترة طويلة وعدنا إلى مصر كلنا.

الحلم (12): حلمت إني لابسه حذاء رصاصي ببوز، وأخذت الحذاء ووضعت الفردتين في بعضهما ووضعتهما تحت إبطي ولبست السابوه الأسود المترب.
التفسير: أنت تعرفين واحد على زوجك ومتمكنه منه وبيعطيك فلوس وانت مبسوطة بالعلاقة وبتحبيه ومتمكنة منه بوضع الحذاء الرصاصي تحت إبطيك. والسابو المترب هو زوجك الثري ولكنه مش على هواكِ .
وجاء الرد: صحيح أنا متمكنة منه ، وضحكت.
الحلم (2): حلمت إن مدرسة تدعى زينب لابسة جلابية بيضاء.
التفسير: المدرسة زينب ستزعل زعل كبير جداً.
وجاء الرد: أول يوم في الحلم جاء زوج أبلة زينب وطلب الباسبور الخاص بأبلة زينب من المدرسة لينهي عملها بالسعودية ويطلقها ويعيدها لمصر. ولكن وكيلة المدرسة رفضت إعطاءه الباسبور وقالت له زينب مش على كفالتك لكي تنهي عقدها زينب على كفالة المدرسة والمدرسة هي التي تنهي عملها وليس أنت حتى لو طلقتها.

برج السرطان:
--------
الحلم (1): حلمت إنى كنت عند جارتنا أنا وماما وجارتنا متجوزة جديد (مع العلم أن هذه البنت فى الحقيقة لم تتزوج ) وأعطتني طرحتين واحدة روز وواحدة زرقاء وأنا نسيتهم ونزلت على السلم وبعد كدة افتكرت وانا على السلم ورجعت أخذتهم ونزلت على السلم بهم.
التفسير: سيعرض عليك عريسين ونزولك السلم شىء سيء أي أنك ستفقدين العريسين لكن رجوعك معناه أنك ستختارين بينهم ولم يحدث شىء بسبب نزولك السلم مرة أخرى.

الحلم (2): حلمت أنى وجدت فى شعرى قمل كثير وشكله طويل ورفيع وبقيت أطلعه وأموته واحدة واحدة.
التفسير: هناك أحد يتكلم فى حقك كلام سيء لكن بعون الله ستتغلبين عليهم وسينصرك ربنا عليهم إن شاء الله.
وجاء الرد: أصدقائى في الشغل يتكلمون عليّ وأخذوا خطيبي منيّ وانفصلت عن خطيبى.

الحلم (3): حلمت إني قصيت شعرى.
التفسير: ستفقدين عزيز أوعملك أوزوجك أوخطيبك أوابنك.
وجاء الرد: ذهبت للعمل فوجدت صاحب العمل قد ترك لي باقى حسابى مع زميلتى ولم أذهب للعمل مرة أخرى بدون سبب.

الحلم (4): حلمت أنني داخلة مكان واسع ولابسة أسود وصديقتى لابسة أسود وأن أمى ماتت
التفسير: أمك عمرها طويل وأنت فى عيشة هنية ومستورة وكذلك صديقتك.
وجاء الرد: جاءت صديقتى تعيش معنا وكلمت أمى فى السفر واطمئنت عليها.

الحلم (5): حلمت ان إصبع يدى انقطع.
التفسير: أصابع اليد هي أولاد الأخ وأولاد الأخت أو الصلوات الخمس وأنت ستفارقين أحدهم أولاد أخوكى أوأولاد أختك أولا تعطين ربنا حقه فى الصلاة ، تصلين فرض وآخر لا.

الحلم (6): حلمت إنى لابسة فستان فرح وواقفة على شط البحر وفيه مسرح منصوب وعليه نور كتير وأنا وحدى فى الحلم.
التفسير: أنت فى حيرة وحزينة جداً.
وجاء الرد: أنا فعلاً فى حيرة وزعل. تركت خطيبى وعملى فى نفس الوقت ومش عارفة أعمل إيه.

الحلم (7): حلمت إنى لابسة فستان أخضر وزوج أختى كأنه زوجى أنا وإخوتي كلهم واقفين وفاتن أختى هى اللى سلمت عليّ بس وأنا زعلانة من زوج أختي وهو يصالحنى وقعدنى على حجره .
التفسير: سيأتى لك عريس من السعودية أو تؤدين عمرة ويكون عن طريق زوج أختك وأختك التى تسلم عليكى مش موافقة على العريس وأنت مش عاجبك كلام زوج أختك.
وجاء الرد: أن زوج أختى يريد أن يزوجنى من صديق له فى السعودية ، معه فى العمل وسنه أكبر مني فرفضت العريس.

الحلم (8): حلمت أن واحد وواحدة جاءوا ليأخذوا أمى للذهاب للسعودية وهى طالعة معهم بتقفل الباب متقفلش وعصلج.
التفسير: أختك وأخوكِ سيقولون لأمك أنهم سيأخذوها معهم للسعودية ولكن الباب معصلج ، والباب هو أبوكِ ولن يوافق.
وجاء الرد: فعلاً أخواتي قالوا لأمي سنأخذك للسعودية وأمي قالت لأبي فرفض.

الحلم (9): حلمت انى فى عزومة غداء أنا وخطيبى وأهلى كلهم وأخي هوصاحب العزومة وخطيبى ماسك خريطة وبيوصفلى عليها . وزوجة أخى لابسة شال أخضر وعقد أخضر وقاعدة جنب خطيبى وأنا متنرفزة فى الحلم جداً وزعلانة.
التفسير: العزومة مع كل هؤلاء زعل ستزعلون مع بعضكم وزوجة أخيكى لابسة شال وعقد أخضر ستحمل فى ولد وستسافر للسعودية وقاعدة جنب خطيبك ستزعل معه أنت ستزعلين جداً من كل شىء فى الحلم.
وجاء الرد: تركت خطيبى وزعلنا كلنا مع بعضنا وزوجة أخى حامل وستسافر إلى السعودية لزوجها وأنا زعلانة وأريد أن أشتغل وفعلاً اشتغلت ثم تركت الشغل مرة أخرى بدون سبب منى. صاحب العمل هواللى مشانى من الشغل وخطيبى قال لزوجة أخى إني بتكلم عليها كلام سيء.

الحلم (10): حلمت بثعبان أخضر ماسك فى رقبتى فمسكته ورميته بعيد عنى وأخى عمر قال لي ده كويس.
التفسير: ده راجل من السعودية وأخوك مخدوع فيه وهو يتظاهر أنه متدين ولكنه متستر وبيضحك على أخيكِ وأنت الحمد لله رفضتيه ورمتيه بعيد عنك. تخلصتي منه.
وجاء الرد: ده عريس أخى جايبه لي من السعودية وأنا رفضته عشان فيه عيوب كثيرة وكبير فى السن.

الحلم (11): حلمت انى طالعة سلالم والسلالم ضلمة.
التفسير: إن شاء الله سينصرك الله فى شىء وطلوع السلم حلو بعكس النزول والضلمة حلوة بعكس النور الكهرباء زعل ونكد.

الحلم (12): ماما حلمت إن أبويا بيكلم أختى الكبيرة وبيقول لها أنا اتجوزت وأول ما شاف ماما قال لأختى هش اسكتى.
التفسير: يوجد سر بين أبيكِ وأختك ولا تعرفه أمك وبيحذر أختك من عدم الكلام بصراحة مع أمك وإخبارها بالسر.

الحلم (13): حلمت إن فيه عفريت ولع شعلتين نار جنبى وأنا نايمة وبابا أطفأهم وكل ما أدخل مكان وأقفل عليه يدخل ورائى وأنا خايفة جداً.
التفسير: العريس المتخفي هو خطيبك وكان والدك موافق عليه وشعلتين النار هما شيئين محددين المدة سيحدثان وخطيبك سيلاحقك أين تذهبين.
وجاء الرد: تركت خطيبى لانه وعدنى بالزواج بعد شهرين حتى تنتهى الشقة حسب اتفاقه مع ابى واكتشفنا كذبه واخذت منه 2 موبيل بعدما بعت شبكتى عليه وظل يرسل لى أخواته علشان عايز الموبايلات.

الحلم (14): حلمت إن فيه عريس متقدم لى وجاء هو وأهله وكانوا واقفين والعريس واقف أمامى وكان يبتسم ويرجع يكشر عن أنيابه وتظهر أسنانه.
التفسير: كله كلام ولم يحضر لا هوولا أهله وكمان كانوا واقفين يعنى مش موافقين ليس لهم مكان عندكم والعريس شوية زعلان وشوية فرحان ويفكر في الخلاف اللى مع أهله.

الحلم (15): حلمت بوجود ثوب أبيض ملفوف على ذراعى.
التفسير: ذراعك أولادك سواء الأولاد أوالبنات والثوب الأبيض زعل من ناحية واحد سيتم بينه وبين اولادك خلاف وليس اتفاق وهوله مكانة عندكم ودافس نفسه معكم.
وجاء الرد: يوجد عريس لبنتي والطلبات التى تطرح كلها تنرفز.

الحلم (16): حلمت إنى كنت فى شاليه بغسل المواعين ومن خلفى البحر.
التفسير: تخلص من ضيق لكنك متحيرة ومش عارفة ترسى على بر فى شىء.

الحلم (17): حلمت إن أخو خطيبي السابق بيغسل المواعين وأنا قلت له إبعد أنا سوف أغسلها أنا ، وكنا فى شاليه عبارة عن زجاج ومن خلفه البحر.
التفسير: شىء محيرك سيتكشف لك وستواجهين صعوبات وسيساعدك أخوخطيبك فى شىء مزعلك لكنك انت رفضت المساعدة.
وجاء الرد: جاء لى خبر عن خطيبى السابق أنه ترك الشقة التي كان بها مكتبه وكان لى أشياء عنده تعهد أخوه أن يحضرها لى لكنه لم يفعل فاتصلت بأحد الضباط من معارفي فأجبر خطيبي على الحضور وإعطائي أغراضي بنفسه .

الحلم (18): حلمت إن زوجة خالى حامل وأنجبت وهى ممددة على السرير ولابسة أبيض والملاية على السرير من تحتها بيضاء.
التفسير: الولادة خروج من هم ، والسرير الممددة عليه زوجة خالك معناه أنه يوجد خبر سيء سيأتى إليها وزعل مع زوجها وأنت ستعلمين بكل ذلك.
وجاء الرد: زوجة خالى زعلت مع زوجها وخالى قالى لى إنه عاوز يطلقها وقلت له لأ يا خالى . ثم تدخّل أهلها وصالحوه.

الحلم (19): حلمت إن فيه ناس بتجرى ورايا وظفر من أظافرى انكسر وصحيت.
التفسير: خبر سيء سيأتى إليكِ عن أحد أقاربك.

الحلم (20): حلمت إنى عند خالى والسرير مفروش بملاية لبنى وبها دوائر حمراء وبنفسجي والملاية مكرمشة وخرجت أنا وأخى وخالتى لكى نركب سيارة خالى الحمراء ولكنني لم أركب.
التفسير: خالك زعلان مع مراته والمعيشة بينهم كلها مشاكل وانت وأخوكِ وخالتك زعلانين عشان خالك . وطريقكم واحد ومتغاظين لكنك بعدت وتراجعت ولم تكملي معهم.

الحلم (21): حلمت ان عمتى كلمتنى فى التليفون وقالت لى الساعة كام وكانت بتبكى قلت لها الساعة 7 الا ربع قالت لأ 6 الا ربع وقالت لى إن هانى تأخر فى القطار فاقرائي له القرآن.
التفسير: عمتك دنيا حلوة وسيأتى لك خبر فى التليفون بإلغاء موعد وتحديد موعد آخر ولا يتم إلا بقراءة القرآن.
وجاء الرد: والدتى كانت مسافرة لوالدى فى الاعارة وكنت زعلانة جداً اتصلت بى وقالت انها لم تلحق بالطائرة وهي في طريق العودة الآن وأخذت موعد آخر للسفر مرة أخرى وكنا نقرأ لها القرآن وندعو لها حتى سافرت لأنه لم تكن هناك مقاعد شاغرة على الطائرة.

الحلم (22): حلمت ان أمى واضعه أرجلها الإثنين على بطني وكانت قدميها خشنة.
التفسير: الأرجل عيشة الإنسان وماله وأرجلها على بطنك معناها أن هناك زعل على فلوس لأن البطن هي مال الرجل وولده. وقدمها الخشن يعني لديها مشاكل بسبب النقود.
وجاء الرد: أخذت أمي فلوس أبى دون علمه وصرفتهم فقلت لأمى ماتقوليش لأبى ولكن هى قالت له من ورائى وزعل وعاملنى بسوء لكن ماقالش هو زعلان ليه لكن أنا فى نيتي عندما أقبض راتبي أعطى أبى فلوسه.

الحلم (23): حلمت إن معي عجلة وأسلاك وفيش وقابلت واحد معى فى العمل سابقا وكان مستنى بنت وقال له الرجل اللى معى فى العمل الحالى: انت ليه مستنيها؟ واتصلت بلواء في الشرطة كي يتدخل ويحل المشكلة .
التفسير: أنتِ بحاجة للمساعدة ومعكِ رجال ستقف معكِ كي تأتي لكِ الأشياء التي تنتظرينها ومعكِ نصرة وستنتهي المشاكل بواسطة اللواء .
وجاء الرد: تركت خطيبى وكان عنده أشياء لي واخذها منى واتصلت بأحد أقاربي وهو لواء شرطة للتدخل ، وجاب لى الأشياء منه ، ولم آخذ الفلوس وليست معي فلوس وعاوزه أشتغل.

الحلم (24): حلمت أن زوجة أخي كلمتني في التليفون وهي في السعودية وقالت لي كلام مش عرفاه وصحيت .
التفسير: سيأتي لك خبر عن زوجة أخيك أو ستكلمك في التليفون .
وجاء الرد : زوجة اخي كلمتني فعلا في التليفون وقالت انها جاءت من السفر.

الحلم (25): حلمت أن السجادة عند عمتى فيها تراب فأحضرت مكنسة كهربائية من عندنا وكنست التراب وابن عمتى الكبير يأكل على السفرة. والصغير يكتب فى أوراق وقال لي ابن عمتي الصغير: تعالي اقعدي جنبي وقعدت جنبه فقالت لي عمتي: تعالي فذهبت معها وأعطتني خاتم إكسسوار وقالت لي: ضعي هذا الخاتم في إصبعك وأنا لم أرضَ لأنه لم يعجبني.
التفسير: عند عمتك عيشه هنيه لكن عندها زعل وانتى قدمتى الشىء الكويس فقد جمعت الزعل أي التراب بالمكنسه الكهربائيه يعني عايزه تحسني العلاقة مع الجنس الآخر أي أولاد عمتك . لكن ابن عمتك الصغير يختلف عن ابن عمتك الكبير ، فالكبير أمامه عمل ورزق ، أما الصغير فطريقه علم ودراسة وسيحدث بينكما بُعد وجفاء وعندما أعطتك عمتك الخاتم أي عرضت عليكِ عريس لكنك للآسف رفضتيه يعنى مفيش نصيب.
وجاء الرد : ابن عمتي لا يريدني أصلاً .

الحلم (26): حلمت ان موبايلى وموبايل أمى ضاعوا.
التفسير: الموبايل ده راجل سيأتى منه خبر . وضياع موبايل أمك معناه أن والدك سيترك أمك وكذلك لن يأتي عريسك.
جاء الرد: زوج أختى جايبلى عريسين وتحدث عنهم وسكت ونحن فى انتظار ان يقول شىء عنهم ، أما أبي فيريد أن يتزوج على أمي .

الحلم (27): حلمت انى مغطاه بملايه بيضاء ونايمه ممده على الارض وتحتى رمل عباره عن اعضاء احد متوفى ومتحلل إلى تراب.
التفسير: سيأتى لكى خبر يؤجل موعد أنتي فى انتظاره إلى أجل غير مسمى وانتى ستزعلى والزعل من فوقك وتحتك .
فالملاية البيضاء وأعضاء المتوفى في التراب ونومك في الأرض . كل ذلك زعل في الحلم .
وجاء الرد: أخى أرسل لأمي لكي تسافر العمرة وتأجل الموعد ولا أعرف متى السفر وهل ستسافر أمى أم لا. وأنا زعلانة عشان ستسافر وتتركني وحدي مع أبي.

الحلم (28): حلمت انى فى درس وجالسه وسط أصحابى البنات أنظر خلفى أتحدث مع شخص أعرفه واقف يبيع فضه وانا بختار خواتم والبس واقلع فيها وهوواقف بيلبس دبل وخواتم كذلك بيقلعها ثم ألبسني دبلة فضى X أبيض ثم نظرت خلفى فلم أجده وصحيت.
التفسير : يوجد مكان تلتقين فيه أنت وزملائك وقد يكونوا عرسان لك والدليل لبس الخواتم وخلعها . والواحد الي بتعرفيه وبتعملي مقارنة بينه وبينهم هوأيضاً موجود في نفس مكانك . ممكن يجد بنات يصلحوا للزواج منه وهويفكر فيهن والدليل لبسه الدبل والخواتم وخلعها . وهومش هيقرب منك وانت لم تجديه معك أي ليس لك نصيب معه.
وجاء الرد: أنا في الكلية ومعي زملاء وزميلات والزملاء عينهم منّي وأنا مش عاوزه منهم حد إلا اللي أعرفه وهو ده اللي في مزاجي.
الحلم (29): حلمت إنى ماشية أنا وصديقتى في شارع كله اكسسوارات وفصوص ألماظ وكنا ننظر إليها ومعجبين بها.
التفسير: الفصوص الألماظ عرسان وأنتى ستفكرين فيهم وتقارنين بينهم .

الحلم (30): حلمت أن واحدة كبيرة في السن أعطتني سبحة فيها حب أسود وأبيض.
التفسير : كل طلباتك ربنا سيحققها لك لكن لابد أن تسبّحي وتشكري ربك عند تحقيق كل طلب.
وجاء الرد : زوجي بيقول لي اشتري لك كمبيوتر أو حجرة نوم للمولود . (إن شاء الله الاثنين).

الحلم (31): حلمت أنني في منزل عمتي وابن عمتي واقف وأنا وصديقتي جالسين وابن عمتي أخذ شنطتي السامسونايت ولونها أسود وبيطلّع ورق ويدخله، وكذلك طلع موبايلات ، وقال الموبايلات دي استخدمت كثير وعاوزين حاجة أحسن من الموبايل. ورمى الموبايلات.
التفسير : أنت وصديقتك لك مكانة عند عمتك أما ابنها فلا وأفعال سترينها منه ، وابن عمتك ستتفتح له أبواب أمامه ستحزنك أنت وصديقتك.
وجاء الرد: ذهبنا عند عمتي أنا وصديقتي وابن عمتي طلع وزعق لوالده أمامنا فأخذت صديقتي ومشينا من عند عمتي زعلانين منه.

برج الأسد:
------
الحلم (1) : حلمت بوجود زوبعة وضجيج بخارج الباب وأنا ساند الباب برجلى ولابس كوتشى أسود .
التفسير: ستتعرض لمشادة كلامية مع واحدة ذات مكانة فى عملها وصاحبة نفوذ إلا أنها بيئة وسليطة اللسان وصوتها عالي وردّاحة ولكنك لن ترد عليها ولن تهتم لما تقول وستتركها تهذى وتمشى.
وجاء الرد: نعم حدثت هذة المهاترة من جانب مسئولة توزيع الدورات التدريبية على الكمبيوتر وظلت تهلل وتصيح فتركتها ومشيت ولم أرد عليها ولا بكلمة واحدة . خير ما فعلت.

الحلم (2) : حلمت أن ثعبان صغير عض ظهر كف يدي فوجدت في يدي الأخرى سكين صغير فقمت بطعن الثعبان فقتلته . وكنت فى فترة امتحانات.
التفسير: احترسي لوكان عندك مذاكرة وأنت مقصرة فيها فقومى بمراجعتها قبل دخولك الامتحان.
وجاء الرد: فعلا قمت بمذاكرة موضوع كان محذوفاً ولكنني فوجئت به سؤالاً إجبارياُ في الامتحان فحمد الله وتمكنت من الإجابة عليه حيث كان معي الأداة (السكين) التي تمكنت بها من التغلب قتل الخطر .

الحلم (3) : حلمت بمسئول كبير جالس على الكرسى بمكان ويرتدى قميص كاروة بنى وبنطلون بنى وبيضحك.
التفسير: المسئول هذا سيظل فى موقعة لكنه سيكون حزين وزعلان مع زوجته .
وجاء الرد: المسئول هذا لم يرقى ضمن الترقيات وعليه فإنه سيظل فى وظيفته ولن ينقل إلى وظيفة أعلى .

الحلم (4): حلمت أن سيارتى الخاصة بى واقفة فى مكانها وبدون جنوط
التفسير: توجد مشكلة محيرة تشغل بالك وتفكيرك.
وجاء الرد: هوأننى أريد شراء سيارة لكن الشروط كثيرة وتعيق عملية الشراء والى الأن لم أشترى السيارة.

الحلم (5) : حلمت بونش يحفر حفرة وأنا وقعت فى الحفرة وطلعت من الناحية الثانية .
التفسير: شئ جميل وسار ومكانة عالية وعلوشأن بالعمل .
وجاء الرد: أولاً بأنه وقع الاختيار عليه فى مهرجان لوزارة الثقافة بالقاهرة.
وثانيا اختياره أحد أفراد الاجتماع المقرر عقده لعمل المهرجان.

الحلم (6) : حلمت أن دبلتى وجه منها أبيض فضة والوجه الآخر أصفر + تراب.
التفسير: أنت متزوجة ؟ من رجل ممتاز وحسن وصالح لكن توجد امرأة أخرى غيرك فى حياته ، وستغارين منها.
وجاء الرد: زوجي اتغير ويريد أن أوافق على زواجه من أخرى وأقول له تزوج بغيري ولكني لن أفعل ذلك .

الحلم (7) : حلمت أن خلفية عقارب الساعة عليها ورقة بيضاء مكتوب عليها باللون الأحمر.
التفسير: توقيت خطر وهناك ناس زعلانة من هذا التوقيت ويظهر هذا الزعل على ورق مكتوب.
وجاء الرد: أثناء مناقشة رسالة الدكتوراة قال المناقش الوقت مازال مبكراً لهذه الرسالة كان لابد من تأجيلها وقت أطول من ذلك.


الحلم (8) : حلمت أننى أسأل الوزير ونحن واقفين على السلم: هل معك سيارة فقال نعم ثم أحس بهبوط وضعف فجائي فحملته وذهبت به إلى سيارتي لأوصله .
التفسير: الوزير محتاج مساعدة منك.
وجاء الرد: فى نهاية اليوم ذهبت وأرسلت تلغراف لرئيس الجمهورية لمطالبته برفض قبول استقالة الوزير.

الحلم (9): حلمت أننى راكبة القطار ونزلت منه وكانت معى عصا طويلة وشاهدت رجل يريد ان يضع يده فى منطقة حساسة عندى فمسكت العصا وقعدت اغرسها فى منطقة حساسة له لغاية ما سويته على الجانبين.
التفسير: طريقك تغير والرجل ده زوجك وكان يريد أن يعمل فيكِ مقلب سخن لكن انت معكى الوسيلة اللى قضيتى بها عليه وانتقمتى لنفسك منه.
وجاء الرد: عاوز يتزوج فقلت له: سأذهب معك في الإعارة حتى لا يتزوج وسافرت معه فعلاً.

الحلم (10): حلمت أن زوجي معه خمس سمكات حية والسادسة لونها أسود.
التفسير: زوجك سيحصل على خمس رزقات مثل بعضهم اما السادسة فرزقه من نوع آخر.

الحلم (11): حلمت أن أسرتى وأسرة خطيبتي جالسين على طرابيزة سفرة سوداء اللون وأنا أرتدي بدلة سوداء ولكن الطرابيزة مرتفعة عن الأرض فوق الطريق العام وتتأرجح بنا بلطف.
التفسير: الجوازة حتتفركش.
وجاء الرد: تركت العروسة.

الحلم (12): حلمت أنني أسلم على المدير العام في العمل.
التفسير: يوجد كلام يزعل بينك وبين هذا المدير.
وجاء الرد: علمت أنه جاء من السفر وقال لمديري المباشر كلام على شيء زعلني.

الحلم (13): حلمت أن رئيسي المباشر في العمل سلّم عليّ وقبلني.
التفسير: سيحدث بينكم كلام يزعل.
وجاء الرد: قال لى كلمتين مالهمش لازمة.

الحلم (14): حلمت انى جالسة على سفرة وبأكل بذنجان مخلل أوليمون مخلل وكانت السيدة العذراء مريم أمامى وعلى بعد يوجد رجل جالس.
التفسير: لديك نصرة ولقمة عيش فيها شىء من الزعل وستحزن على أحد وستفرح فى أحد.
وجاء الرد: عينت في عضوية مجلس الإدارة بقرار من المدير العام في العمل وألغيت عضوية اثنين من الزملاء الآخرين ولكني حزين على إلغاء عضوية أحدهما.

الحلم (15): حلمت أنى أعطيت أختى ثلاثة قمصان حريمى.
التفسير: أنت دنيا حلوة لاختك وستعطى الدنيا أختك ثلاثة أشياء حلوة.
وجاء الرد: ابن اختى أخذ تأجيل من الجيش ثلاث سنوات.

الحلم (16): حلمت بستارة معلقة فوق الشيش وأنا واقفة مع زوجى وبعدل فى الستارة مش بتتعدل ووجدت نفسى فى الجانب الآخر.
التفسير: الشيش هو زوجك وأنت معه والستارة واحدة معلقة فيه يريد الزواج منها وأنت تحاولين إصلاح الأمور لكنك مش قادرة وموقفك ضعيف.
وجاء الرد: سمعت من زوجي أنه سيتزوج علىّ ولن يأخذنى معه فى السفر ورغم ذلك بيقول لى إذا سافرتى وشفتى المرأة الأخرى لا تتكلمي وارضى بالواقع.

الحلم (17): حلمت أن كلب عضني.
التفسير: الكلب رجل ذومكانة عالية وعظيمة الشأن ويوعد ويخلف لكنه دنىء وبدل ما يقدم المساعدة غدر بك.

الحلم (18): حلمت أن زوجي جالس على الأرض بجوار طرابيزة وأمامه فردة حلق وحاولت بهدوء أن آخذ الفردة من أمامه ولكنه زعل.
التفسير: فردة الحلق هذه معناها أن زوجك بيعرف واحدة أخرى وأنت عايزة تبعديها عنه وهو زعلان منك علشان كدة عاوز تكونى انت وهى فى نفس الوقت معه لكن هو قاعد على الأرض معناه موضوع الواحدة الأخرى اللى عاوزها لن يتم.
وجاء الرد: أخبرني أنه يريد الزواج من أخرى فى الإعارة وأنا رفضت وصممت أن أسافر معه وسافرت ووجدتها ولكن لم يأخذها علشان أنا معه لكن لولم أسافر معه كان اتجوزها.

الحلم (19): حلمت أنني أكلم أحد زملائي فى العمل على التليفون وسمعت صوت الوزير وليس زميلى وعندما حدثته كان متضايق جداً.
التفسير: سيأتى لك خبر من أحد على شىء يزعلك ويقول لك أن الوزير سيكون زعلان من شىء.
وجاء الرد: أبى اتصل وقال لى أن مديرك فى العمل قبض عليه بتهمة الرشوة والوزير زعلان جداً والخبر نشر فى الجريدة ووجدت بالفعل الكلام صحيح.

الحلم (20): حلمت أن واحد حاول أن يمسك بي ويضمني مرتين إلى صدره وأنا قلت له لا أحسن تموتني فضرب عليّ ثلاث رصاصات لم تجىء فيّ ولم تصبني وصحيت.
التفسير: نكدين وربنا نجاك منهم يا أخى والرصاص إذا أصابك يجب أن تعرض نفسك على طبيب لكن الحمد لله لم يصبك لأنك رجل معطاء وربنا أنقذك من ثلاثة مصاعب أخرى كنت ستمر بهم.

الحلم (21): حلمت أننى راكبة سيارة جيب فوجدت العجلة انتفخت واطلقت طلقات نارية كثير.
التفسير: هذا العريس توجد واحدة من طرفه ممكن أمه أوأخته سوف توضع شروط فى هذه الجوازة لأن الطلقات النارية مشكلة محددة المدة وستنتهى ولذلك سيتم الخلاف وتبقى الامور معلقة.

الحلم (22): حلمت أن ثعبان أسود يحاول أن يعضني من بين أصابعي وأنا بعدته عنى.
التفسير: يوجد عدو غبى يحاول أن يؤذيك ولكن بعون الله لم يتمكن منك وأنت لم تعطيه الفرصة ليؤذيك بشيء.

الحلم (23): حلمت أننى فى سوق ودوشه وتاكسيات ومعي زوجي وجاء واحد وقال لى يوجد شيك ولكنه كان ورق عادى وليس شيك، وقال هذا من حمدى (زوجى) وأنت الضامن وكتبت اسمى وصحيت.
التفسير: حواليك كلام مختلف وفيه ورق خاص بك ستدفعين عليه فرق فلوس علشان يتحمل عن طريق زوجك وسيعمله لك.
وجاء الرد: سأسافر مع زوجى للاعارة وعمل لى ورق السفر وقالوا عاوزين فرق فلوس لعمل الورق ورجع وسوف يذهب ومعه فرق الفلوس مرة أخرى لعمل الورق.

الحلم (24): حلمت أننى سمعت فى أذنى أن رئيسي فى العمل ترك العمل وجابوا واحد تانى مكانه .
التفسير: يوجد كلام من رئيسك عليك وممكن يأخذوا وظيفة منه ويعطوها لك.
وجاء الرد: تكلم رئيسي عنى لمديره بالباطل.

الحلم (25): قمت من النوم على قول انت ستروح الزمالك وصحيت.
التفسير: إن شاء الله سيكون لك عمل فى الزمالك أو في مصر عموماً.
وجاء الرد: جاء لي عمل فى القاهرة بجوار عملي الأصلي.

الحلم (26): حلمت أننى أكلم مسئول كبير فى الموبيل وبجوارى زميل بيعمل فى مكتب الوزير وفي المكالمة تبسم (أى صوته فيه ضحكة بسيطة) فى آخر الكلام.
التفسير: خبر سيأتى لك من رجل يبشرك بشىء كنت تنتظره ومعه جزء صغير من الزعل فى الآخر.
وجاء الرد: كلمنى مسئول كبير وقال لى مبروك ستأتى عندنا لكن لم يحدد المكان والتخصص مما تسبب في زعل بسيط.

الحلم (27): حلمت اننى راكب العربية وفكيت الحزام وأنا أقترب من لجنة بها رجال مرور وضباط.
التفسير: طريقك فيه نصرة لكنك بحاجة إلى الاطمئنان والأمان وسواء فكيت الحزام أوربطته فأنت بحاجة إلى اتخاذ خطوات إيجابية فى تصرفاتك.

الحلم (28) : حلمت إن امرأة جالسة بجواري وخرج كبدها من كتفها وازرقت وأصبحت جيفاء وخفت منها كثير.
التفسير : المرأة دنيا حلوة ، والكتف سند الإنسان ، وعندما يخرج الكبد من الكتف ، معناه أن هذه السيدة ستعطي كل ما تملك .
وجاء الرد : طلبت من والدتي إعطائي كل فلوسها لشراء سيارة .

الحلم (29) : حلمت إن ضرسي انخلع
التفسير : سيموت رجل
وجاء الرد : مات والدي

الحلم (30) : حلمت أن أحد الضباط الكبار خلع الحزام من وسطه وقام بتعليقه على الشماعة.
التفسير : هذا الضابط سيفقد الأمان والاطمئنان
وجاء الرد : أحيل الضابط للمعاش مبكراً .

الحلم (31) : حلمت إنني جالس على سور وشاهدت أخي واقف في طابور في مكان مثل الجيش مع ناس في مصر .
التفسير : أخيك لديه نصرة عظيمة ستتحقق له .
وجاء الرد : أخي لا يريد أن يؤدي الخدمة العسكرية كضابط بالجيش ، وبالفعل تم إحالته إلى المجندين عسكرياً ، ففرح بذلك كثيراً .

الحلم (32): حلمت ان السيارة بتاعتى بتمشى للوراء وكدت اصدم شخصين أثناء رجوعي للوراء بالسيارة .
التفسير: السيارة طريق وانت ماشى بالعكس أي تفكر في إنهاء هذا المشوار ، وبتفكر يكون معاك اتنين لكن إذا ساروا معك سيصابون بالأذى.

الحلم (33): انا فى السياره وجاءت سيارة اخرى زنقت عليا.
التفسير: طريقك فيه عقبات بمعنى أن معك في العمل واحد اقل منك مركزاً سيفعل أشياء تغضبك.

الحلم (34): حلمت أنني أرتدي حذاءً بنياً فاتحاً ومدبب ثم وجدت نفسى أرتدي حذاءً بنياً مائلاً إلى النبيتى.
التفسير: معك واحدة صغيرة محتار فيها ستخسرها وتعرف أخرى كبيرة لكنها ستسبب لك غيظ وزعل.

الحلم (35): حلمت أن الممثلة فردوس عبد الحميد نادتني باسمي.
التفسير: لديك نصرة خاصة بك أنت دون غيرك.
وجاء الرد: رئيس الجامعه أرسل خطاب دعوة باسمي لحضور مناسبة رسمية ولما ذهبت سلّم علي رئيس الجامعة ورحب بي وخاطبني باسمي وقال لي أهلاً.

الحلم (36): حلمت انى ذاهب الى الدكتور في شقته وكنا عايزين نشرب شاى أوقهوة وعندما ذهبت لعمل القهوة وجدت العلبة الخاصة بالشاي فارغة فذهبت لشراء غيرهم وكنت أنزل من البلكونة لبلكونة أسفلها وأنا عاوز الأسرع فنزلت على السلم لشراء الأشياء.
التفسير: أنت والدكتور ستتـفقان على شئ وهذا الشئ سوف يزعجك ولابد من أن تفعله . ونزولك للسلم دليل على ذلك . وأنت عاوز المطلوب يحدث بسرعة لكنه سيأخذ وقتاً أطول.

الحلم (37): حلمت انى ماشي في الكلية في طرقة قسم لغة عربية فوجدت نفسي في طرقة العميد ومن بين الطلبة وجدت الرئيس حسني مبارك ومادد يده يسلم علي ، ولكني لم أستطع التحرك من مكاني لأصل عنده كي أسلم عليه. ثم تحركت وذهبت إليه وسلمت عليه فقال لي إزيك ياهانى فاندهشت واستغربت فوجدت أحد الموظفين الذين يعملون معي - جالس على اليمين وقال لي : (هوه ده الحقيقي ولا المزيف؟ ) - يقصد الرئيس حسني مبارك -.
التفسير: عندك نصرة معكوسة في شغلك في الكلية خاصة بك أنت دون غيرك بمعني سيحدث لك زعل في الكلية .
جاء الرد: تم تعيين مساعد غير شريف لي ولم أتمكن من خلعه أو تغييره.

الحلم (38): حلمت ان المرور أوقفني في الشارع ووجدت لوحة أرقام السيارة مكتوبة بالاسود لكنها ليست أرقام سيارتي .
التفسير: ستغير السيارة أوستشتري سيارة أخرى جديدة بلوحات جديدة وسيارتك سيشتريها أحد أوسيكلمك أحد لشرائها.
وجاء الرد: فعلا كلمني شخص يريد شراء السيارة وانا أفكر في بيعها وشراء واحدة جديدة ، ولكن سيارتي تعطلت بي وقمت بإصلاحها .

الحلم (39): حلمت أن أمى جالسة على السفرة لابسه قميص داخلى أحمر عريان ، ودكتور نعرفه وأبى وأخى يضربان في أنا، ويجري كلام بيننا يضيق به صدري. وكنا جالسين على السفرة
التفسير: والدتك معها نصره بنكد والقميص الأحمر اللي لابساه معناه أن أمك لديها شىء يغيظها من والدك ومنك ومن أخيك علشان أذرعها العارية والأذرع فى الحلم الأولاد لكن أبيك وأخيك سيتحدثان معك والكلام على هواك ومعكم نصرة بزعل عشان الدكتور وكل ذلك على رزق سيأتى لوالدتك لكن الكلام مزعلها وأنت الذي ستفوز بالرزق كله من أمك وحدك.

الحلم (40): حلمت أني أدفع عجلة اللى بيحملوا عليها صناديق زجاجات البيبسى للأمام وبجوارى صديقى ضابط سعودى وأثناء سيرى رأيت والدى جالس وبجوار والدى دكتور نعرفه.
التفسير: أنت بتجاهد فى عملك وبتحاول تحسن وضعك وسيحدث معك نصرة والدفعة بمساعدة والدك والدكتور كمان.

الحلم (41): أنا ماسك ولد معه مانفيستو فى ورقة الاجابة مكتوبة بالأحمر.
التفسير: الولد نكد أمامك والمانيفستو مكتوب بالأحمر ، سيأتي لك كلام يزعلك عن الامتحانات ، فيه خطر عليك.

الحلم (42): حلمت إني راكبة سيارة أوكتافيا سوداء جديدة.
التفسير: لديك نصرة فى عملك لأن السيارة طريق التقدم وعلو الشأن.

الحلم (43): حلمت أني استحم فى بانيو.
التفسير: البانيو أنت والاستحمام بالماء أمان. أنت متأمن

الحلم (44): حلمت انى فى شقه أخى وكان أخي وزوجته فى الحجرة اللى جانبى وكان فيه عصير تفاح فى كاسات شربت شويه عصير.
التفسير: عصير التفاح يدل على ثقة فى غير محلها كن حريصاً ولا تأتمن أحداً على أسرارك وإذا كان عندك سر يجب ألا تقوله لأحد حتى لو كان أخوك وزوجته . وأخيرا سيحدث زعل لكم جميعا.
وجاء الرد: زعلت من أخي وعندما علم أبي وأمي زعلوا هم الأخرين وكذلك زوجة أخي زعلت كمان .

الحلم (45): حلمت أنا وأخواتي وأبي نستحم في بيسين ، وأبي في الحقيقة متوفي.
التفسير: أنت وأخواتك في أمان وستنالون رزق من والدك المتوفي.




برج العذراء:
-------
الحلم (1) : رأيت بالسقف حرباية وبرص وكانا يتلونان بكل الألوان .
التفسير: الحرباية هى فلانة والبرص أيضا فلانة وستكونان عقبة لك فى عملك .
وجاء الرد: أنهما هما الاثنان وقفتا في طريق تعيين ابنتي

الحلم (2) : حلمت أننى لابسة روب كلة ريش.
التفسير: الروب هو زوجك والريش نعيم وتريش وسوف تتريشى من خلاله .
وجاء الرد: بأن زوجها المحاسب راجع لها دفاتر الجمعية الخيرية التى تديرها وتسلمت خطاب شكر لحسن أدائها بالعمل ودقة الحسابات.


الحلم (3): حلمت بسمكة كبيرة على باب الشقة وبتحاول دفن نفسها فى حفرة صنعتها بذيلها فى الأرض أمام باب الشقة.
التفسير: رزق سينقطع وينتهى ويمكن تغادرى الشقة نهائيا.
وجاء الرد: الشقة عبارة عن جمعية خيرية يقوم بتمويلها بعض رجال الأعمال وحدثت خلافات بينهم فتوقف التمويل وأفلست الجمعية ويمكن أترك الشقة.

الحلم (4) : حلمت أن أختى أعطتنى قميصا وعندما ذهبت الى حجرة اللبس لكى أقيس القميص وجدت واحدا بيبص على من خلف الستارة ولم يظهر سوى وجهه .
التفسير: القميص عريس عن طريق أختك وحجرة اللبس كلام وزعل والراجل الذي لم يظهر سوى وجهه هذا نكد متخفي وسيظهر.
وجاء الرد: أم العريس جاءت وحدث كلام وزعل لكن الموضوع مستمر.

الحلم (5): حلمت أننى بأعجن عجينة بها سمنة.
التفسير: حلم سيء جدا بعكس العيش الخارج من الفرن الذي يمثل رزق.
وجاء الرد: فى نهاية اليوم زميلة لى فى العمل قدمت ضدى شكوى وسيرسلون لى لجنة من مصر للتحقيق معى في الجمعية.

الحلم (6) : حلمت أننى راكبة عجلة.
التفسير: أنت محتاجة مساعدة مادية.
وجاء الرد: نعم محتاجة قوى قوى وفى نفس اليوم أعطتني أختي فلوس ليست سلف.

الحلم (7) : حلمت إني لابسة قميص نوم عريان بتاع صاحبتي
التفسير: ما هي وظيفة زوج صاحبتك ؟ قالت : قاعد من الشغل . قلت لها : ًزوجك كذلك سيقعد من الشغلً
وجاء الرد: زوجي على طريق واتصل لكي ننتظره راجع من العمل في الساحل الشمالي . ثم بعد سنتين قالت: مازال قاعد من العمل.

الحلم (8): حلمت أن زوجى جالس ولابس فانلة نصف كم بيضاء مهرولة عليه.
التفسير: زوجك زعلان جداً والفانلة هي أنت وهومتضايق منك ومش عاجبه تصرفاتك . وذراعيه العارية أولاده يطلبون منه شيء هو لم غير قادر على تنفيذه ، وأنت كذلك تطلبين من تلبية طلبات.

الحلم (9): حلمت أنني طوال الليل اعجن بسكويت وبعد كدة عملت صنية بطاطس وكانت الصلصة أكثر من البطاطس.
التفسير: انت فى زعل فترة بشأن الجمعية الخيرية وفى الآخر سيحدث مساومة معك ومع صاحب الشقة بالخير لك لأن الطبيخ رزق فى الحلم. وستواصلين العمل وستنالين رزق كثير.

الحلم (10): أحد مات ومعه كفنه.
التفسير: كلام قديم ويظهر بمحتوياته.
وجاء الرد: اتصل صاحب الشقة وقال نتقابل وعند المقابلة عرض علينا شقة أخرى فرفضنا العرض.

الحلم (11): حلمت أنني أنا وزوجى وبيننا بنت صغيرة وجاء ابنى واتعارك معى على زوجته وقال لى ليه تتعاركى مع زوجتى وتعملى كده .
التفسير: دنيا حلوة بينك وبين زوجك وأنت ستعملين شىء كويس لزوجة ابنك وعليها سيشكرك ابنك على ذلك الشىء .

الحلم (12) : حلمت أن واحد يشبه المحافظ لابس جلباب أبيض وأعرج وأنا أعطيته الملف الخاص بالجمعية لإنهاء مشكلة ترخيصه .
التفسير: الواسطة التي أعطيتيها الملف مش حتعمل لك شىء وانت ستزعلين منها وهى واسطة عاجزة ضعيفة مش بيدها شىء تعمله لك.

الحلم (13): حلمت إنى لابسة ساعة سوداء والبلاستيك الخارجي الشفاف مش موجود.
التفسير: الساعة تقدم بمساعدة صديق وفى توقيت معين سيحدث حاجة كويسة ولكنك ستحزنين من شىء سيحدث.
وجاء الرد: خطيبى سيحضر اليوم من السفر وسيتقدم ليخطبنى ولكن حدث كلام من أمه وأخته زعلني قبل حضوره من السفر.
الحلم (14): حلمت انى بنشر الغسيل ووجدت ديك رومى أمامى على بلكونة أعلى لفوق بعدها وجدت الديك واقف على بلكونتى أنا وصغير وريشه منزوع معرفش انا اللى نزعت الريش أم أحد آخر وحبسته فى البلكونة.
التفسير: الديك الرومى صاحب الشقة واقف ضدك ونافش ريشه فى شىء لكن ربنا كبير ستنكسر شوكته أمامك ويطلب الصفح والمغفرة منك وسيأتي إليك برجله وقضيتى عليه وكسرت شوكته هذا اذا كنت انت التي نزعت الريش أما مش عارفة فمعناه أن أحد آخر هوالذى سيقضى عليه ويطلب الصفح والمغفرة.
وجاء الرد: صاحب الشقة وانا معى تمكين من المحامى العام وبحكم مركزه لم أقدر أتمكن من الشقة وخبوا الورق بتاعى فى القسم كل هذا بالواسطة. ولكن الحمد لله الواسطة وقفت معي وتمكنت من الشقة مرة أخرى عن طريق قوة من المديرية.

الحلم (15):حلمت أنه فى الدور اللى تحت توجد سوزان مبارك وأنا فى الدور اللى فوق وكنت أبحث عن حذاء من الأحذية الكثيرة التي أمامى ولم أجد سوى حذاء مترب فلبسته وبعدها مشيت فوجدت البامفليت بتاع الجمعية الخيرية فى يد حسنى مبارك.
التفسير: السيدة الفاضلة سوزان مبارك فى الدور اللى تحت يعنى النجدة في الطريق إليك والأحذية الكثيرة هي عدد من الرجال ذوي مراكز عالية ورتب وستطلبين منهم المساعدة والوقوف بجانبك ولكن لن يفعل لكِ أحد منهم شيئاً والحذاء المترب هو رجل غلبان وموظف عادى يشير عليكِ بنصيحة صائبة وفى الآخر ستكون فى يدك نصرة كبيرة علشان حسنى مبارك. كل ذلك يدور حول صاحب الشقة الذي سيدور ويلف عليكِ ويطرح عليكِ شيئاً آخر حتى تعدلي عن تنفيذ قرار التمكين فى الشقة من المحامى العام حسب قولك.
وجاء الرد: نعم يوجد رتب كثيرة ساعدتنى فى تنفيذ قرار التمكين ولكن بالكلام فقط ولكن راجل آخر شار على بإرسال تلغراف للرئيس حسنى مبارك وفعلا أرسلت تلغراف وصاحب البيت قال لى عن طريق ناس خذى شقة تانية ونحل المشكلة ولم أرضَ.

الحلم (16): حلمت أن ناس حذرونى من واحد وقالوا لى إنه مش كويس.
التفسير: هذا الشخص ستجده كويس وخليك بين آه وبين لأ ولا تبدأ أنت بالتقرب منه.

الحلم (17): حلمت أن كلب صغير حاول يعضنى من يدى ووضعت عليه غطاء أسود ونزلت وقلت للناس يأخذوه ويسربوه ورجعت مرة أخرى تانى أشوف مشّوه ولا لأ ولم أجده.
التفسير: الكلب صديق دنىء يوعد ويخلف حاول يعمل فيك مقلب ولم يقدر وأنت سترتيه ولم تؤذه وقلت خلاص وتنازلت عن عمل الأذى له.
وجاء الرد: زميلة معى فى العمل قدمت ضدي شكوى وعملوا لى لجنة لمراجعة السجلات والحمد لله مرت على خير.

الحلم (18): حلمت أن بلاعة صرف صحي طافحة وقلت سدوها عشان ماتطلعش مياه.
التفسير: ده واحد عاوز حد يسده ويكتمه عشان يبطل البلاوى اللى بيعملها .
جاء الرد: زوجى اتعارك معايا وكسر الدنيا.

الحلم (19): حلمت اني ماشيه على يميني واحدة أعرفها وعلى يساري جنينة خضراء وفي الآخر ورد جميل.
التفسير: بجوارك دنيا حلوة على اليمين وعلى اليسار رزق لكن معه زعل .
وجاء الرد: في الجمعية وجدت زوجي ومعه واحدة زميلة لي في وضع مخل وزعلت واتعاركت معه ومنعت الزميلة من الحضور. والجمعية هي مكان عمل وهي مشروع ورزق لي .

الحلم (20): حلمت بقطة بيضاء منقطة بالأسود وكلاب كتير قاعدين قاعدة الكلاب . كلهم كبار وفيهم كلب عاوز يعضنى وأنا أقرأ سورة الإخلاص عليهم وعلى الكلب كل ما يقرب مني. وانا أقرأ عليه كي يأكل القطة.
التفسير: القطة مكر وخداع بوجه عام وهنا القطة امرأة بوجه عام ومعها رجال كثير وواحد منهم عاوز يضرك. والكلب رجل ذو مكانة عالية وصديق لكنه دنئ يعد ويخلف وهنا الكلاب رجال ذوي مراكز عليا يوعزون لبنت أو سيدة رغم أنك دائمة العطايا والهبات لها إلا أنها تتلصص عليكي لهؤلاء الرجال خذي حذرك منها وربنا معاكى ومن يقراء سورة الاخلاص يوحد بالله ويرزق بولد لا يموت حتى يدفن أهله كلهم ولا يموت إلا وحيداً.

الحلم (21): حلمت عند حماة بنتي تورتة وأنا قطعت قطعة بالشوكة ولم آكلها.
التفسير: زعل عند حماة بنتك وستزعلين على زعلهم.

الحلم (22): حلمت أن زوجى معه 2/1 رغيف فيه فلوس ورق.
التفسير: لقمة عيش ورزق لكن معها فلس الفلوس الورق فلس فى الحلم بمعنى رزق ضائع بمجرد الحصول عليه.

الحلم (23): حلمت أن ساق واحدة من ساقي أمي مجروحة وأنا مغطياها وزعلانة وبقول يا حول الله يارب سيقطعون رجلها وأمي فى الحقيقة متوفاة .
التفسير: كلام قديم وسيحيا من جديد ورجل أمك معناها معيشة الإنسان وماله فعندك مشكلة على مال وفلوس ستحيا من جديد.
وجاء الرد: سنبيع أرض أمي المتوفية وظهرت مشكلة وهى أننا إلى الآن لم نعمل شباك وراثة.


برج الميزان:
------
الحلم (1): حلمت بثلاثة فناجين قهوة وأنا أقلّب في أحدهم.
التفسير: فى حياتك ثلاثة رجال والرجل الثالث بالذات سيعمل لك مشاكل وأنت ستبتعدين عنه وهذا الفنجان هوزوجك ومعنى الحلم أنكما ستتركون بعضكما.
وجاء الرد: تركنا بعضنا بالفعل وانتقلت من السكن إلى سكن آخر لأنه بيعرف سيدات كثيرات يتزوجهن عرفياً.

الحلم (2): حلمت عند خالتى تجمع ناس على السفرة وكانت هناك بنت صغيرة جالسة معنا وقلت لها عاوزه تأكلى إيه مكرونه فرن أم شيبسي؟ فقالت شيبسى.
التفسير : ماذا كنتم تأكلون قالت أكل العزومه جاتوهات لا يوجد عند خالتك حدث يفرح سيحدث تجمع ناس على شيء يفرح ومعهم دنيا حلوه فى التجمع الذى سيحدث.

الحلم (3): بنت أختى حلمت أن أخوها جاء وأعطاها عدد 2 قرن فلفل أخضر قالت له أعطيهم لأختك.
التفسير: قلت لها :بنت أختك معها أولاد؟ فقالت: هى حامل. إذن بنت أختك ستلد توأم. تلك التي أخذت عدد 2 قرن فلفل أخضر.

الحلم (4): حلمت أن واحد اختلط بى.
التفسير: هذا الواحد سوف يعمل فيكِ مقلب يطلع من عينك.

الحلم (5): حلمت إن زوجة خالى أعطتنى 2 حافظة نقود حريمي (بُك).
التفسير: البُك محفظة فلوس فى يد الأنثى وزوجة خالك جابتلك عريس لك ولأمك . لديهم مال.

الحلم (6): حلمت إن والدي ضرب خالتي فى بطنها بالمقص.
التفسير: والدك بيتكلم على خالتك كلام مؤذى وبيحاول يفسد العلاقة بين أمك وخالتك.
وجاء الرد: أبى مش عاوز خالتى تيجى عندنا مش بيحبها وبيقول إنها بتسلط أمي عليه.

الحلم (7): حلمت إن والدي أعطانى خاتم أبيض وقعدوا يلمعوا في الخاتم.
التفسير: عريس لكن مشاكله كثيرة وبيحاولوا يداروا عيوبه والعريس من طريق كله نكد.
وجاء الرد: صح ياطنط أنا رفضته.

الحلم (8): حلمت إن زوجى بيأكلني جوز هند وجاء طائر أسود وضرب الأكل قلبه.
التفسير: زوجك سيأتى لكى بهدية لكن سيتدخل أحد وتتغير الأمور ولن يأتى بالهديا لكِ والأكل الحلو فى الحلم زعل.

الحلم (9): حلمت إن عمتي جايبة مخدة وبيض مقلي وقسمت البيض ثلاثة قسمات على المخدة وكان جالس اثنين من اخوتي
التفسير: المخدة أنتى وعمتك قسمت النكد على تلاتة انتى وأخواتك الاثنين.

الحلم (10): حلمت إن رصاص انطلق علىّ وأنا قلت لماما أنا عاوزة اذهب للمستشفي علشان يطلعوا منّي الرصاص.
التفسير: طلقات الرصاص معناها أنك يجب أن تعرضي على الطبيب ولكن في النهاية سيكون خير وبصحة وعافية.

الحلم (11): حلمت أن خالتي أنجبت ولد لكن لم أشاهد شئ وخالتي كانت تتمشى مع أختى في المنزل وبتتكلم معها وابن خالتي المولود الصغير عارٍ ونايم على بطنه وطالع له دمل وكان يبكي وهي لم تنتبه له فأحضرت المرهم ودهنت على الدمل لابن خالتى وكل ما أدهن يسكت حتى كف عن البكاء.
التفسير: خالتك عندها هم خفي عنها. ودهانك المرهم لابن خالتك معناه أنك قد تخسرين النجوم وأنت تحاولين الحصول على القمر . فاقتنعي بما تحصلين عليه.
وجاء الرد: فعلاً إن خالتي عندها نكد وأنا خففت عنها وهي كانت تشتكي لي.

الحلم (12): حلمت أني ولدت ولد في الطيارة وكان شعره أصفر وأبيض وعينه لونها أخضر وكان عمره سنة ولابس تيشرت لونه روز وبامبرز وليس له أرجل ولما نزلت من الطيارة كنت شايلة المولود وكنت أكلم واحد وبعدها لم أجد المولود ولكنى وجدت الممثل الهندي أميتاب بتشان يعمل ضابط الجوازات بالمطار.
التفسير: الولادة نزول الهم والغم منك ، وأنت في علو شأن ورفعة . ولكن عندك زعل وغيرة من واحد سيعمل شيء يقلل من شأنه. وهذا الواحد عريس لكنه من بلد بعيد من السعودية ولكن ليس معه نقود (مادياً صفر) وستبتعدين عنه لأنك ستعرفين شخص آخر وعندك نصرة.
وجاء الرد: فعلاً يا طنط أنا ابتعدت عنه فليس عنده شقة ولا فلوس، وإن شاء الله يوجد واحد آخر ، ربنا يسهل.


برج العقرب:
-------
الحلم (1): حلمت أننى فوق على جبل أحد وأنظر لأسفل فوجدت كلاب تعض فى (سناء وأمها).
التفسير: ربنا سيفتحها عليك وستؤدين عمرة ان شاء الله والكلب فى الحلم رجل كبير المقام لكنه دنيء يوعد ويخلف وهذه الرجال عضت سناء وأمها يعنى رجال يأخذوا منهم لم يعطوهم ولايفعلون شىء إيجابى لهم.
وجاء الرد: ابنتى فى الكويت وأرسلت لى أوراق السفر للكويت ثم للعمرة فى السعودية وسأسافر بعد ثلاثة شهور علشان تكون ولدت واقعد معها بالمرة.

الحلم (2): أنا دائما أقرأ القرآن قبل النوم حتى الفجر ونمت حلمت ان على باب الحجرة قطة بيضاء لها ذيل طويل.
التفسير: القطة مكر وخداع ولأنها بيضاء وذيلها طويل جداً فذلك شىء غريب فهى روح ملائكية من كثرة قراءتك للقرآن.
وجاء الرد: فعلاً أنا اليوم بالذات قرأت قرآن كثير.

الحلم (3): حلمت ان معي واحد عرباوى ولابسة فستان هندى أحمر فى ذهبى وعاملة مكياج كامل والعرباوى بيكلمنى كان شعرى اسود طويل ومربوط بشريط ذهبى.
التفسير: انت معك زعل وبتشوفى خيالات لكنك مستورة مادياً ودائماً عصبية.
وجاء الرد: فعلاً أنا عصبية وبشوف خيالات وكنت أريد أن أذهب إلى شيخ لكى أشفى.

الحلم (4): حلمت اننى نايم فى السرير واتقلبت على الجانبين ووقعت بعد ذلك من فوق وفتحت عينى فوجدت نفسى نايم على السرير.
التفسير: السرير ستزعل مع المدام ومش عاجبك حاجة لكن باذن الله الزعل سيروح على فاشوش علشان صحيت وانت برضه نايم على السرير ومش واقع على الأرض.
وجاء الرد: مبسوطة أن بالفعل زعلت معها.

الحلم (5): حلمت إن عندنا فى الشقة كلب بوليسي لونه رصاصي X أصفر ولم أقترب منه كي لا يعضني.
التفسير: الكلب صديق لكنه دنىء ويوعد ويخلف والكلب هنا زوجك وأنت ابتعدت عنه كى لا تحدث مشاجرة معه.
وجاء الرد: الأولاد عاوزين يذهبوا إليه. وفعلاً ذهبوا لزيارته عند زوجته الأخرى لأنه والدهم. وأنا مش عاوزه أحد يذهب عنده وهو عاوز ياخذ فلوسهم.

الحلم (6): حلمت إن واحده شالت حواجبى ورسمتهم بالقلم.
التفسير: الحواجب عيشه الانسان والرسم بالقلم نكد أى أن عيشتك ستكون غم. وسبب النكد واحدة لأن الرسم بالقلم يعتبر ماكياج ، والماكياج نكد في الحلم.

الحلم (7): حلمت إن كل أسناني سقطت وحملتها فى يدى.
التفسير: عمرك طويل وستموت أخر واحد فى العائله.

الحلم (8): حلمت إنى راكبة طيارة وطالعه الحج وكلمت زميل لي في العمل وقلت له: أنا رايحه الحج.
التفسير: عندك نصرة ، وسوف يعلو شأنك في العمل عن طريق خبر سيأتي لك.

الحلم (9) : حلمت أن قطة كبيرة دخلت حجرة النوم الخاصة ببنتي ومعاها ثلاث قطط صغيرة وأخو زوج بنتي قال لي أدخلي طلعيها من الحجرة قالت طيب أنا مش بخاف وسوف أخرجها فوجدت القطة قد خرجت وتركت القطط الثلاثة الصغيرة.
التفسير: القطة الكبيرة واحدة تريد أن تحل محل بنتك وتخرب البيت ومعها ثلاثة أولاد لكنها خرجت لأنها لم تجد مكان لها وتركت الثلاث قطط أى تركت الأولاد لابنتك هي التي ستربي هذه الأولاد وأخو زوج ابنتك له دور في خروج هذه القطة .

الحلم (10): حلمت إنى جالسة فى فرح ابني وباقول لأخواتى وهم جالسين فى الفرح: هو ابنى عزمكم؟ فقالوا لأ. فقلت: تعالوا نمشى طالما إنه لم يعزمكم تعالوا نمشي وكان ابنى هو وعروسته واقفين لفوق وفستانها مفرود على كل المعازيم وابني يقبّـل عروسه أمامنا.
التفسير:
أولاً: الفرح سيتم لكن بعد زعل كبير جداً عشان العريس والعروسة واقفين لفوق.
ثانياً: أنت ستفارقين أحد.
وجاء الرد: حدث زعل كبير بيني وبين ابني والعروسة وأهلها، وأنا رفضت أحضر الفرح. ولكن صالحوني وتم الفرح بعد زعل كبير جداً ، وبعد ذلك أنا علمت إن زوجي تزوج عليّ وكتب الشقة بتاعة ابنه باسم مراته الجديدة ، وأنا زعلت وقلت له: أنت انتهيت بالنسبة لنا ولا تأتِ عندنا مرة أخرى ، ومش مسامحاك ليوم الدين.

برج القوس:
-------
الحلم (1) : حلمت أن قطة صفراء دخلت عليّ.
التفسير: القطة مكر وخداع بوجه عام والقطة الصفراء واحدة شقراء ستمكر عليك وتخدعك وتوقع بينك وبين أحد آخر.
وجاء الرد: أن الشقراء هى أخت زوجي وأنا لم أدخل لها منزل ولم أكلمها ومع ذلك أوقعت بيني وبين زوجي.

الحلم (2) : حلمت وأنا جالسة بتماسيح بتطلع على مكتبى بالعمل وتقع على الأرض وأنا جالسة داخل المكتب على الكرسي أتعجب وتملكنى الخوف.
التفسير: كل زملائك فى المكتب بيكرهوك وانت زعلانة لذلك بإذن الله ستنتصرى وسيخلف الله ظنهم وستنقلين إلى حجرة أخرى فى نفس المكان وستجدين زملاء جدد ومعاملة حسنة وغير متوقعة.
وجاء الرد: صدر قرار نقل لى من غرفتى الحالية إلى حجرة أخرى بنفس المكان والفرحة والسعادة والسرور يملأن قلبى للنقل وحسن المعاملة من زملائى الجدد وقد تحقق هذا بعد يومين من الحلم.

الحلم (3) : حلمت أنني جبت جول في نفسي وأنا لاعب كرة قدم في نادي ، وكان يوجد طائر كبير (نسر أو بومة) مختبئ خلف الكاسيت.
التفسير: ستحرز هدفاً في نفسك فعلا والطائر نكد في الحلم.
وجاء الرد : أعدت الكرة إلى حارس المرمى التابع لي فلم يصد الكرة ودخلت جول فينا . وخسرنا المباراة وطلعنا من الدوري.

الحلم (4): حلمت أننى راكب قطار مليء بالعساكر ولم أجد مكان لى فى القطار وجاء واحد رتبة لواء وذغدنى فى كتفى وقال لى أنت مين قلت له أنا شادي وكانت معى خطيبتى وخلا مكان فجلست فيه خطيبتي وظللت أنا واقف فى القطار.
التفسير: معك نصرة لكن هذا ليس طريقك لأنك لم تجد مكان لنفسك تجلس فيه وحديث اللواء معك نصرة كبيرة لك وخبر حلو ستسمعه.
وجاء الرد: دخلت الجيش وبعد مدة حولت من ضابط الى عسكرى وسلمت لبس الضباط وعندما سلمت نفسي كعسكري فى القيادة بالقاهرة عملت عدة وسايط وعملوا لى خطاب توزيع على السلوم لأخدم هناك وأنا واخد الخطاب وماشى الى السلوم نادى على لواء وقال لى انت مين قلت له أنا شادي قال تعالى ودخلنا حجرة التليفونات وعملوا لى خطاب لأخدم في البحرية بالإسكندرية مكان سكنى ولم أوزع على السلوم وأستلمت فى الاسكندرية كعسكري .

الحلم (5) : حلمت أن واحد بيكلمنى فى أذنى ويقول لى كلام على واحد آخر أعرفة جالس أمام مكتب وواضع دماغة عليه.
التفسير: الشخص اللى نايم على المكتب سيكلمك أحد عليه ويقول لك أنه مريض ولكنه كويس فى شغله.
وجاء الرد: اتصل بي واحد وكلمنى عليه وقال أنه اتصل به وطلب منه أن ينقذه لأن لديه غيبوبة السكر وذهب إليه بالفعل وأدخله المستشفى.

الحلم (6) : أنا داخلة مستشفى عند أصدقائى وجدتهم يعملون على إنشاء مستشفى.
التفسير: يوجد أحد من أصدقائك مريض وفي الاخر يكتشفون أنه ليس مريض أوقريب لأصدقائك مريض وكذلك أخبار مفاجئة.
وجاء الرد: نعم ذهب للخارج قريب أحد أصدقائى لوجود دمامل فى جسمه وبعد الفحصوات والعلاج وجد أنه بخير وبصحة وعافية

الحلم (7) : حلمت أننى ألعب كرة قدم.
التفسير: زيادة فى الثراء والمال يتدفق عليك .
وجاء الرد: زيادة ثلاثة جنيهات من المصرية للاتصالات في رسالة (مبروك) على الموبايل . ومكافأة من عملي.

الحلم (8) : حلمت أن فيه ثعبان أوحية تدخل وتخرج وتجرى تحت البوفية فى حجرة السفرة وتمد دماغها وتدخل وتطلع وأقول لإبنى اللى واقف أمامى شايف الحية يعمل نفسه مش شايف حاجة.
التفسير: ابنك متفق مع أمة فى المكر عليك ولا يفعلان ما تريده ويلعبان عليك.
وجاء الرد: أنا باطلب من زوجتي أن تعيد عقد الشقة باسمي مثل ما كان من قبل فتقول طيب ولا تفعل شئ لا هي ولا ابنها.

الحلم (9): حلمت أن هناك واحدة سلّمت علي وقالت لى: (لمن استطاع إليه سبيلا).
التفسير: مافيش نصيب للحج. وطالما المور غير متاحة الحجة الأولى تكفي.
وجاء الرد: كنت أبكى فى الفجر وعاوزة أسافر للحج وكنت أشاهد سيارات السفر الجماعى وهى تنقل الحجاج للحج وجلست أبكى وبعدها حلمت ذلك الحلم وقلت لنفسى : (مافيش نصيب السنة دى). وكمان أولاد بنتي عندهم امتحانات وسبق أن سفروني للحج قبل كده.

الحلم (10) : حلمت أننى أضع الفيشة فى الكهرباء لكن اللمبة تضيء وخطيبى يمسك اللمبة فلا يجعلها تضيء.
التفسير: أنت تثيرى المشاكل وهو يلم الأمور . وأنت اللمبة.

الحلم (11) : حلمت بقاعدة تواليت معوجة وأنا عدلتها .
التفسير: التواليت المعوج هوخطيبك السابق. وأنت ستفعلين شيء يطلع من نافوخه ويتعدل.
وجاء الرد: فعلاً خطيبي السابق أخد مني فلوس سلف ودهبي ولم يعدهم إلي وتركنا بعض .

الحلم (12) : بنتي الصغيرة حلمت إن الصوت صوت خالتها والشكل شكل رجل عجوز وشعره أبيض ويرتدي فانلة داخلية وشورت .
التفسير: خالتك ستخلق زعل معكم ، والرجل نكد.
وجاء الرد: اتعاركت خالتي مع أمي وأخذت أشياءها ورجعت منزلها.

الحلم (13) : حلمت أنني لابسه فستان أسود وفي رقبتي كوليه ألماظ.
التفسير: الفستان والكوليه عريس ثري . سيأتي لك عريس مستور وثري ومركزه مرموق.
وجاء الرد: تقدم لي عريس ذومركز مرموق وتزوجته وهوالآن لواء.

الحلم (14): حلمت إني ماشية فى السوق ودخلت محل اخترت حلق فيه دلايات زرقاء واشتريته ولبست ثلاث أساور فيهم أزرق.
التفسير: اخترتى رجلاً مريضاً كله مشاكل والأساور الفضة ثلاثة رجال كويسين لكن فيهم شىء يعلمه الله.
وجاء الرد: كلهم متزوجون ولديهم أولاد ، وأنا برفضهم.

الحلم (15): حلمت أن فى يدى موبيل وسامعه صوت بيتكلم منه.
التفسير: خبر حلومن رجل سيطمئنك عليه.
وجاء الرد: أخى كلمنى من السفر وقال إنه قادم الأسبوع المقبل ومعه زوجته وأولاده لأول مرة وفرحنا جداً.

الحلم (16): حلمت انى لابسة بدلة ضيقة ومخططة بيج فى أحمر ولابسة عدد اثنين من الملابس الداخلية السفلية اتبادل عليهم.
التفسير: البدلة عريس ولكن على غير مزاجك وأنت غيرانة بسببه ومغتاظة منه ومعك رجلين آخرين تقارنين بينهم.
وجاء الرد: العريس الأول أنا بحبه لكن كله مشاكل ولا أريد آخرين.

الحلم (17): حلمت أنى داخل كنيسة وبها ناس ، سمعت بتكليل وشاهدت الصلبان.
التفسير: لديك نصرة قوية. الله ييسر لك الامور.

الحلم (18): حلمت أنى داخل المدافن المسيحية وعليها صلبان.
التفسير: عندك نصرة قوية ربنا ييسر لك الأمور. طريقك فيه فرح لك أولأحد أقاربك.
وجاء الرد: فرح بنت خالتى الشهر القادم.

الحلم (19): حلمت أني داخلة الفيلا عند العريس السابق ومعى واحد (نائب رئيس اتحاد) وواحد تانى أعرفه (مقدم فى المخابرات)، كل هؤلاء فى الفيلا وانا معهم بنعمل فتة وأرز ولحمة وفتحنا البوفيه بتاعنا ووجدنا فيه ياقوت وزمرد قلت الله. وبعد كده دخلت حجرة نوم عندهم بتاعة اختهم متبيضة باللون التريكواز والدولاب فسدقى فاتح وعلى السرير بتاعها مفتاح كبير لونه سماوى قلت الله أهه المفتاح. نفسى فى المفتاح دة واخذت المفتاح معى وصحيت.
التفسير: يوجد اتفاق أو جلسة حول شيء فيه لقمة عيش لكن فيه عقبات . ثم يتحول ذلك إلى خير أما ذهابك إلى حجرة النوم فالدولاب هو زوج أختهم وهو رجل دين وثرى والمفتاح الذى يوجد على السرير دليل على حل سعيد لكل المشاكل. وأنتِ معجبة بذلك يعنى تريدين أن يتعاملون معك كما لوكنت أختهم فتحل كل مشاكلك وتجدين عريساً مثله متديناً (كويس).
وجاء الرد: هؤلاء كلهم سيكونون معنا في العمل الجديد واجتمعنا في الجريدة واتفقنا على بدء العمل من جديد.

الحلم (20): حلمت بأنني وجدت حذاء ووضعته فى الشنطة.
التفسير: يوجد رجل فى حياتك أوتعرفينه وأنت محتفظة به وخائفة عليه.
وجاء الرد: بحبه.

الحلم (21): حلمت برجلٍ عجوز مات وأنا زعلت عليه.
التفسير: عمر ذلك الرجل طويل. وانت مش حتزعلي.

الحلم (22): حلمت بواحد يكلم واحد ميت ويقول له: (تعالى فيه ميت فى المكان الفلانى وتعالى نعزى فيه).
التفسير: كلام قديم فيه زعل وسيظهر من جديد.

الحلم (23): حلمت بواحد أعرفه أخفى منّى اللمبة ، وسماعة التليفون.
التفسير: اللمبة هى واحدة وهو لا يريد أن تعرفي شيئاً عن هذه المرأة.
وجاء الرد: نعم حدث ذلك لا يريد أن أعرف أنه على علاقة بواحدة أخرى.

الحلم (24): شاهدت السيدة/ زينب رضى الله عنها في منامي، وكان وجهها أبيض ولابسة أبيض فى أبيض والدفاية عليها شمع مولع وأخذتنى من يدى وقالت لى : (أنا مش عاوزاكى تزعلى من أى حاجة).
التفسير: عليكِ ندر وفـّيه فتتحقق أمنيتك.
وجاء الرد: فعلاً وزعت عيش بالأرز واللحمة يوم الجمعة.

الحلم (25): حلمت أنى جالسة أنا وصاحبتي والباب خبّط وقلت: مين؟ قال: فايز بزنس (واحد مسيحى أعرفه) فتحت الباب ولما شاهدته فجعت وخرجت للخارج لكن فايز دخل من الباب ونام على الأرض وفتح رجليه وذراعيه وكانت معه بنت صغيرة.
التفسير: معك دنيا حلوة بالإضافة إلى دخول فايز المفاجئ معناه كانت لديك نصرة وأنت بعدت عنها ونوم فايز على الارض معناه أنك فى انتظار خبر سيأتى لك ؛ لكن سيتأخر والخبر يحمل نصرة ودنيا حلوة فهوخبر سعيد . بالتوفيق. رغم أنه بزعل عشان فايز نكد.

الحلم (26): حلمت أن أحد أعطانى (فستان ستان) لونه سمني وبه ورد (بنفسجي) وفى صدره كرانيش وفيه حزام (بنفسجي) أيضاً والفستان يصل لغاية تحت الركبة ولبسته وشاهدت نفسى وأنا ألبسه فى المراية وقال اللى جابلى الفستان: ده شكله حلوعليكى. ولما أخذت الفستان شاهدت باب بضلفتين لونه (بنى) وقلت لنفسى: دلوقتى خطيبى السابق سيأتى ويشاهدنى وأنا لابسة الفستان.
التفسير: ده عريس جايلك لكن فيه عيوب وعنده مشاكل منها أنه مادياً ضعيف ولبسك للفستان معناه أنه سيتكلم معك فعلاً عن الزواج وسيكون معه أحد يقنعك بالزواج منه لكنك عرفت أنه متزوج – والباب اللي بضلفتين هو أبوكِ وأخوكِ سيرفضان ذلك العريس ، وأنت بتعملي مقارنة بين ذلك العريس وبين خطيبك السابق وعاوزه الخطيب يعرف إن متقدملك أحد . كل ذلك يدور في خاطرك.
الحلم (27): حلمت إنى بطلع بيديّ ثلاثة أشياء من حديد.
التفسير: ثلاث مصائب وربنا سيخلصك منها ويدك هى مصدر رزقك.

الحلم (28): حلمت أنني ووالدتى وأختى جالسين فى غرفة بدون أثاث ما عدا كنبة وكرسى والكنبة جالس عليها رجل وأختى وأنا ووالدتى كنا جالسين على الكرسى ومواصفات الرجل كان لابس جلباب أبيض وأصلع الرأس وله شنب كثيف أسود وهوأسود الوجه وكان متجهماً ووالدتى كانت لابسة أسود وعلى رأسها طرحة بيضاء والغرفة كانت مظلمة.
التفسير: أنتم الثلاثة معكم زعل على شيء ، والرجل اللي فيه هذه المواصفات أبوكِ هو اللي في يده الأمر وهو الذي سيتحدث على شيء معكم ، وأمك مستورة . والجلسة جلسة خير عشان الغرفة مظلمة . عكس الغرفة المضيئة.

الحلم (29): حلمت أنى مسافر الصعيد وقالوا لى: إعمل استمارة وأعطوا لي ولزوجتي استمارة ؛ عبارة عن ورقة كبيرة وكتب اسمى فيها بالخط الأحمر وكانت زوجتى خلفى جالسة واسم زوجتى كتب بالحبر الأسود وصحيت.
التفسير: يوجد ورق سفر لك ولزوجتك. ورق زوجتك سيتم على خير أما الورق الخاص بك أنت فسيسبب لك الغيظ فى شىء ما وورق زوجتك ستحتاجه فى السفر أما أنت فلا.
وجاء الرد: ابنى قال لي : " سأسفرك العمرة ". وأجعلك تحج وكذلك أمي.

الحلم (30): حلمت أنى أعطيت لصديقتي حزامين رجاليين عريضين فأعادتهما لي ومعهما حزام ثالث.
التفسير: الحزام معناه الاحتياج إلى الأمان والحماية وأنت لك صديقة محتاجة إلى عريس كما تحتاج إلى أن تعمل ، لكنها ترفض مساعدتك لها وللأسف أنت أيضاً بحاجة إلى الحماية إلى عريس أوشغل أو شقة.

الحلم (31): حلمت أن ابنى جاءني فى الحلم وسلّم علىّ.
التفسير: الرجل نكد في الحلم والسلام زعل وممكن تكوني مشتاقه لابنك ونفسك تشوفيه.
وجاء الرد: ابنى فى إعارة وأرسل لى صورة له فى خطاب يوم حلمي بهذا الحلم بالذات وكان واحشني جداً وبكيت لما شاهدت الصورة.

الحلم (32): حلمت بشيخ لابس قفطان أبيض.
التفسير: ذلك شيخ قادم لك وقد يكون المأذون .
وجاء الرد: كلموني ناس على عريس عاوزني ولسه الأمور مجمدة.

الحلم (33): حلمت أن بنت أخي لابسة فستان زفاف أبيض علشان زوجها جاى من السفر فقلت لها: أعطنى الفستان لى فقالت مش حييجى مقاسك . ثم قالت: طيب خذى الفستان وأخذته منها ولبسته وقالت لى أختى ده جه على مقاسك وحتى الهانش صغر ومش باين وأنا كنت ممددة على السرير.

التفسير: بنت أختك ستزعل مع زوجها وأنت نفسك فيه زعل سيحدث مع زوجك لأنك أخذتي الفستان ولبستيه وسيأتى لك خبر عن موعد محدد أنت في انتظاره.

الحلم (34): حلمت إني بدوّر على قميص ألبسه وقلت لأختي ذلك وقالت ماانت لابس بنطلون والقميص مش حينفع على البنطلون وصحيت.
التفسير: أنت معك صديقة أورفيقة وأختك تعلم ذلك ومع ذلك أنت تريد واحدة أخرى ومتحيّر ماذا تفعل فى الواحدة الأولى وهى القميص وأنت تريد الواحدة الثانية (وهى البنطلون).

الحلم (35): جارتى حلمت أنى لابسة فستان أسود وحذاء بكعب أسود ومسرّحة شعري وكنت أضحك.
التفسير: عريس (كويس) ومستور وذومكانة عالية لكنه على غير مزاجك وستزعلين لأنك تمشطين شعرك وتضحكين في الحلم.
وجاء الرد: العريس طلع متزوج وأنا زعلت.

الحلم (36): حلمت فى وقت العصر وافقوا لى على عمل رسالة الماجستير في مصر والموافقة جاءت وإبنى صحانى.
التفسير: ستسمع كلام من بعيد بالموافقة إن شاء الله على الذهاب لمصر لعمل رسالة (الماجستير).

الحلم (37): حلمت بناس يقومون بتوضيبات فى المستشفى وأنا دخلت التواليت فوجدت قاعدة تواليت افرنجى فقمت بعدلها في وضع صحيح بعد أن كانت غير مضبوطة الوضع.
التفسير: ستفتح المستشفى إن شاء الله وسيكون لك فيها شأن قضائى أوإدارى. وقاعدة التواليت عريسك السابق وأنت انتقمت منه وجعلتيه يفيق من الغيبوبة اللي عايش فيها.
وجاء الرد: افتتحت المستشفى وقالوا لى وتعالى وامسكى الشئون الادارية فى المستشفى ، وتركت خطيبي ورفضت العودة إليه.

الحلم (38): حلمت إنى راكبة سيارة مفككة ونزلت منها وذهبت لصديقة لي مسيحية لكي تأتى معي في الرحلة وقالت لى سوف آتي وروحي وأنا جاية وراك فخرجت من عندها وركبت دراجة وكان يسوق العجلة ولد ، وكنا نمشى بالعجلة فى شوارع معوجة (متعرجة) ومكسرة وصحيت.
التفسير: طريقك كله مشاكل وزعل ومعك نصرة فى شىء وأنت محتاجة إلى مساعدة مادية ومعها نكد ومش راسية على بر فى تصرفاتك . مش عارفة تعملى أي حاجة وطريقك صعب.

الحلم (39): حلمت إني ممددة على السرير ومغطاه لغاية صدرى ولابسة ملابسي وخطيبي السابق واقف أمامي ولابس بدلة بيج وقميص أسود وعاوز يغطينى بغطاء ثاني وأنا رفضت وكان بيجيب الغطاء ويفرده علي وأناأرفعه عنّي .
التفسير: أنت فى انتظار خبر عن موعد محدد لكنك مستورة وخطيبك السابق غير مرتاح وحزين مع زوجته لكنه ميسور مادياً لأن البدلة البيج زوجته والقميص أسود يعني ثري في منزله معها ويريد أن يصالحك ويعود لك مرة أخرى لكنك غير موافقة.
وجاء الرد: فعلاً حاول أن يكلمني عن طريق ناس وعاوز رقم الموبايل وأنا رفضت أعطيهم الرقم وقلت مش عاوزة كلام عنه ولا منه.

الحلم (40): حلمت بسيارة اسبور لونها أحمر مفتوحة من فوق وأنا قفلاها وعاوزة العجل العريض علشان تبقى ثابتة على الارض.
التفسير: السيارة عريس لكنه يسبب لك غيظ في شيء ، وهو ليس مستور وعاوز أحد يقف بجواره لكي يبدأ في الوقوف على رجليه.
وجاء الرد: عريس متزوج ومادياً صفر أعمل بيه إيه ده!

الحلم (41): حلمت ان واحد جارنا عنده عدد 2 دكان والمحل بيبيع أشياء خان الخليلي ودخلت دكان منهم وجدت سجادة وانكب عليها مياه وقعدت انشف في السجادة ووضعت المخدة على السجادة ويوجد دكان ثالث مقفول في المنزل اللى فيه خالاتي وكان الدكان متبيض ومنور وبيعملوالبلاط بتاعه وانا بقول له خد هذا الدكان وذهبت الى منزلهم فتحت لي واحده محجبة ولبسة نظارة اسمها (سمية) وبتقول لي احنا مفتقدينك أنت ليه مبتجيش وصاحب المحل لما رضا عنهم عاوز يعطيني شيكولاته وأنا مش فاكرة اخذتها منه أم لا .
التفسير: جارك هذا عنده عيشه هنيه ومؤمنه هو وزوجته والمخدة زوجته والدكان الثالث فيه زعل ورغم ذلك أنت تنصحيه بأخذ ذلك الدكان.
- ذهابك الى منزل خالاتك اللى فيه سميه هذه واحده متخفيه خلف النظاره وغير واضحه وبتضحك عليكى فى تصرفاتها فابتعدي عنها
- واذا كنت اخذت الشيكولاته من صاحب المحل كنت ستزعلين منهم لكن انت مش فاكره اخذت الشيكولاته ام لا.

الحلم (42): حلمت انى راكبة عربية جيب مقفولة وواحد زميلنا سايق السيارة ومعى بنات فى السيارة وكانت السياره داخل شقة والدنيا بتشتى شتاء غزير وكان فيه زميلات لنا بتخبط على زجاج السيارة عشان تركب من شده الشتاء وكان لون السيارة نبيتى.
التفسير: السيارة الجيب عريس لكن القيادة فى يده ومعك دنيا حلوه فى طريقك فيها خير وهذا المنظر سيكتشف لزملائك ويعرفون كل شىء عنه وهذا المنظر هو وجودك فى السياره مع العريس لكن الطريق فيه خطر وغيظ.

الحلم (43): حلمت إن محمود وهومتزوج الآن قاعد على ترابيزه وكرسى بلاستيك أبيض والمكان بدون سقف ومفتوح وقاعد بيتكلم عن زوجته بطريقة كويسة.
التفسير: هذا الرجل حياته كلها مشاكل وعلى كف عفريت فى عمله وزعلان مع زوجته وبيقول فى حقها أشياء مش كويسه وبيتكلم عنها وحش
وجاء الرد: هو يتحدث عنها بالسوء لزملائه وهو موقوف عن العمل.

الحلم (44): حلمت انى كنت فى الامتحان وأنا مش مذاكره وحليت وحش.
التفسير: حلك وحش فى الامتحان معناه طموحك أبعد من امكانياتك وقدراتك ومن الافضل تعديل الهدف الذى تطمحين الوصول اليه.

الحلم (45): حلمت ان بنت اختى بتنشر ملابس داخلية حريمى وغسيل وبتلف الحبل عشان كان مفكوك
التفسير: الغسيل هو الخلاص من شر وانت بتلمي الأمور والحبل زوج بنت أختك وهو سايب وعاوز احد يلمه ربنا معاكى

الحلم (46): حلمت إن عندنا محمود خطيبي والخياط اللى تحت البيت . ومحمود عاوز يخيط بنطلون عنده والقماش عندنا واستغرب الخياط منه وكان القماش لونه أسود وكان أخى موجود وبيبتسم ومحمود قاعد بينى وبين أمى وأنا بتعارك ومحمود بيزعق وبيسال على والدى وعاوز يعمل واجب ويروح الى القومسيون الطبى معه.
التفسير: محمود عاوز يرجع لكِ وبيكلم الخياط عليكى وانتى مستورة وأخوكِ مش موافق عليه. وأنت بين الصلح والرفض وهومعة دنيا حلوة على يمينه وعلى يسارة وهوعاوز يعمل دور واجب مع والدك عشان يوافق عليه
وجاء الرد: كان والدى مريض وكان عاوز يعمل معه دور واجب ورفضنا لأننا علمنا أنه تزوج عرفياً بأخرى. وعاوز يصالحني بعد فسخ الخطوبة.

الحلم (47): حلمت أننى راكبة سيارة صغيرة سوداء وبجوارى خطيبي السابق وجاءت سيارة من الخلف وصدمتني ثم جاءت واحدة وأخذته من السيارة .
التفسير: طريقك انت وهو واحد ومستور لكن حدث شىء غير الامور وتفرقتما عن بعضكما وجاءت أخرى وأخذته.
وجاء الرد: تزوج من واحدة أخرى بعد ما أخذ مني كل فلوسى وذهبي وتركنا بعضنا وفسخنا الخطوبة.

الحلم (48): حلمت إنى ذاهبة لشراء حاجة مش عارفة هى إيه ووجدت باب الدكان زحمه جدا وقبل وصولى للدكان اصطدمت فى واحده مش عارفه مين فنظرت اليها جيدا وجدتها مرات أخى لكن وجهها ابيض وبدون نظاره ولابسه إيشارب أحمر وضحكت لي وقالت: مش عارفانى؟ قلت لها منى . وكان الحلم يوم الجمعه قبل الصلاة.
التفسير: زوجة أخيكي حتحزن من شىء وتغاظ وأنتِ سيتم لكى كل ماتريدين وتبلغين ما تأملين – فهو حلم صلاة الجمعة.

الحلم (49): حلمت انى طالعه سلم ولابسه حذاء رصاصى مايل للأبيض وفى الحذاء فص أصفر ودخلت الكافيتريا وكان فيه واحد جالس معرفوش بينظر الى الحذاء وصحيت.
التفسير: طلوع السلم شىء طيب والحذاء واحد سيسبب لكى زعل وغيره وانت بتحبيه وهذا الواحد الجالس يعرفه جيدا وانتى لم تعرفى عنه شىء مثل اللى بيعرفوه الناس أو هذا الواحد الجالس.
وجاء الرد: علمت انه تزوج بأخرى وبيعمل اشياء مش كويسه مع الناس وبياخد فلوسهم وأهل مراته ضربوه.

الحلم (50): حلمت انى نايمه على جنبى وأبى المتوفى مر من جانبى وقال: نايمة كده ليه تعالى ، قلت له: لأ سبنى فى حالى ومشى وتركني.
التفسير: أنت مش راسيه على بر في شيء على كلام قديم وسيحيا من جديد ، وانتهى الكلام لأنك وضعت حل للحديث.

الحلم (51): حلمت إن زوجى المتوفى جاء لى وقال تعالي معي وأخذ مفتاح الدكان فقلت له: لأ.. هات المفتاح. فقال: تعالي. فقلت: لأ. فرمى لي المفتاح ومعه عدد 2 باكو شاى واحد احمر وواحد اخضر.
التفسير: زوجك كان يريد أن تذهبى عنده فى الاخره ويأخذ منك مفتاح الحياه لكن انت رفضت تريدين الحياه فرمى لكى المفتاح ومعه اتنين باكو شاى معناه ستكونين فى الدنيا شويه كويسه وشويه مريضه أو ستمرضين الأول ثم تشفين.
وجاء الرد: مرضت بالكبد واتعالجت لمده 3 سنوات ثم شفيت شويه ربنا معى يكمل شفائى يا رب.

الحلم (52): حلمت إني لابسة فستان بمبى وكنت راكبة ترام مع اتنين واحد لابس تى-شيرت أصفر فى كحلى وقالو لى الترام دى رايحه محطه الرمل واكتشفت انهم بيضحكوا عليا ونزلت وانتظرت الترام وسألت واحده قالت لى الناحية الثانية الترام اللى بتنزل على محطه الرمل وتقدمت للناحية الثانية وانتظرت الترام وسمعت صوتها وشاهدت نورها وظللت في انتظارها ولم أرها.
التفسير: الفستان البمبى عريس لكى سيطول الانتظار والوعود والكلام منه المختلف ولم يتم شىء بالمرة. ومعك نكد وغيرة.

الحلم (53): حلمت إنى داخله عمارة ومعى بنت وانا لبسه جيبه قصيره بتلمع سوداء ورجلي عريانه قلت للبنت اطلعى افتحى الدولاب فيه بنطلونات كتيره هاتى البنطلون الجينز . وجابت البنطلون وطلعت لبسته وكان معى واحده وكنا رايحين مطروح منتظرين ميعاد الاتوبيس عشان نطلع مطروح وجاء واحد يأخذنا عشان الأتوبيس اتأخر لكى تذهب لمطروح وكان فى انتظارنا فى مطروح خالى ومراته وصحيت ولم أذهب والاتوبيس جاء ولم أركب.
التفسير: ارجلك عريانه يعنى عيشته الانسان وماله فيها تقصير عندك مشاكل مادية والجيبه السوداء اللى بتلمع معناها يوجد واحد مركز لكنه عنده مشاكل جاريه ولم توفّقا معاً ولديك عرسان اخرين. واختارتى منهم واحد صغير فى السن وانت معك دنيا حلوه وهذا العريس اللى انتى اختارتيه ده كلمك عنه خالك وكان جاى من مكان بعيد لان الاتوبيس خط العاطفه وانتى فى انتظار هذا العريس ولم يأتى لانك لم تركبى الاتوبيس ثم جاء العريس ولم توافقى.
وجاء الرد: خالى من مرسى مطروح كلمنى على عريس لكن انا رفضت رغم انى وافقت من قبل ولم أوفـّـق مع اللى كنت أريده فى الاول لأنه تزوج من غيرى وكان لديه مشاكل مادية ونصاب لكن مركزه كبير.

الحلم (54): حلمت ان واحده صاحبتى مرتبطه بواحد شاهدتهم فى الحلم بتقومه ورايحين يصيفوا فى مكان وقالولى تعالى معانا ولبست المايوه ولبست فوق المايوه جيبه لونها اخضر زرعى واسعه وطويله وقلعت المايوه وانا بقلع المايوه وجدت شعر فى فخذى اسود طويل ولم اذهب معهم.
التفسير: انتى بتعرفى واحد من الاول وهو مفلس وجاء لكِ واحد آخر متدين ومستور لكن به عيوب وتركتى الاول عشانه وانتى مستوره ورفضتيهم الاثنين وصديقتك بتنصحك بأخذ المتدين لكن به عيب هو كمان.
وجاء الرد: العريس بتاع صديقتى متزوج وتارك مراته والعريس الاول اللى انا عاوزاه مركز لكنه ماديا صفر ونصاب

الحلم (55): حلمت ان زوجي المتوفى من يوم واحد فقط ليله الميته جاء وضرب الحائط بيده على اليمين وعلى الشمال.
التفسير: زعل كبير بين الورثة على البيت وعلى أشياء فى البيت.
وجاء الرد: تعارك زوج ابنتي مع ابني في اليوم التالي لوفاة أبى بسبب تسجيل كل منهم عاوز يأخذه وضربوا بعضهما وحدث زعل كبير بين كل العائله وصمم زوج ابنتي ان يأخذ التسجيل واخذه وقال انا دافع ثمنه لأخوك الصغير وتأكدت من ذلك بينهم معاملات بين زوج ابنتي وابني الصغير.

الحلم (56): حلمت ان زميل لى فى العمل ترك الشغل وزعل مع صاحب المستوصف
التفسير: حلم كويس ستعلمين أن زميلك وصاحب المستوصف بينهم عمل كويس أو ترقية لزميلك.

الحلم (57): حلمت بأربعة برطمنات وأنا أضع فيهم جبنة قريش، فوضعت فى اتنين والباقى مش عارفه إيه اللي شغلني.
التفسير: البرطمانات الأربعة أنت وزوجك والولدين. ووضعك للجبنة فى عدد 2 برطمان معناه انك ستقولين كلام ينكد على أولادك الاتنين.
وجاء الرد: ربنا يستر الكلام مابيخلصش.

الحلم (58): حلمت إن محمود خطيبي معه واحد لابس بدلة بيضاء وذهبوا الى السياره ووقفوا ولم يركبوا السياره.
التفسير: خطيبك معه واحد جايبه واسطه ليصلح الأمور معك أنت السيارة ولم يصلوا إلى حل.
وجاء الرد: حل إيه طالما أنه تزوج بأخرى عرفياً.

الحلم (59): حلمت ان الخياط اللى عندنا فى الشارع جاب لى جاكيت اسود ولبسته وكان الجاكيت اصله بالطوا وقصوه وجعلوه جاكيت فأنا قلت للخياط بعد كده: أنا عاوزه بنطلون ستان أسود ومش عاوزه الجاكيت لان الجاكيت كان محرود من الخلف وطويل.
التفسير: الخياط سياتى لك بعريس كويس وستوافقين عليه وكان أصله كويس لكن تدهور به الحال فى شىء وبعد الموافقه قررت الرفض واختارت عريس آخر وذو مركز ومستور وطلعتى فى العريس اللى جايبه الخياط عيوب.
وجاء الرد: رفضتهم لأن الاثنين طلعوا متجوزين.

الحلم (60): حلمت انى اخذت سوتيان بنت خالتى وعلقتها على باب الشارع عندنا فى منزلنا.
التفسير: السوتيان هو زوج بنت خالتك عينه منك وانتى ستفضحيه فى شىء.
وجاء الرد: أمى قالت لي لا تذهبي إلى بنت خالتك مرة أخرى عشان بالأمس كان زوجها عينه منك وهو دائما بيتصل بى بالموبايل وأنا لا أرد عليه وقلت لزوجته إنه يتصل بي لكي تمنعه من الاتصال بي هو عاوز مني إيه أنا مش عارفة.

الحلم (61): حلمت إنى لابسه حذاء أسود بكعب عالي .
التفسير: عريس معزوز ومستور وشاب قوي.

الحلم (62): حلمت إنى أفصص فول أخضر.
التفسير: أكلتي الفول؟ فقالت : لأ . إذن هي رزقة بين يديك تقسمين فيها وتوزيعها.
وجاء الرد: أخى أرسل لي فلوس وأعطيتها لأولادى.

الحلم (63): حلمت إنني طالعة سلم عمارة بيتنا ودخله شقتنا ومعى صديقة لي فوجدت أخي ومعه رجل من أوكرانيا ومعه شنطة هدوم وأعطيت لأخي الميدالية كلها وفيها مفتاح الشقة وفتح أخي الشقة بالمفتاح والراجل مشي.
التفسير: طلوع السلم حلو ونصره في شئ ومعك دنيا حلوة وأخوكِ أتى لكِ برجل لكن كله عيوب وأنت تركت لأخيكِ التصرف وأعطيته وسيلة التدخل في شؤونك العاطفية ولكن أخوكِ رفض بعد الموافقة وانتهى النكد .

الحلم (64): حلمت بوجود فأر في الحمام في شقة بنت خالتي وأنا أغلقت عليه الباب بالترباس وانا بقول لبنت خالتي اقفلي البلاعة بغطاء حديد ثقبل علشان ما يطلعش من تحت تاني .
وكان يوجد صينية فيها ورق عنب بجوار المطبخ بنت خالتي قالت لأمها غطي ورق العنب علشان مايجيش جنبه الفأر وتم تغطيته.
خالتي التانية جاءت ومعها سرفيس أكل كبير فيه عدد ثلاث فرخات محمرة.
دخلت بنت خالتي ومعها بنت وأنا معي ولد. وبتقول حد قال لها ده جاي عشان يصالحك - تقصد زوجها- وانا بسلم عليها وبقبلها وأنا محجبة والطرحة روز غامق وأنا في الحقيقة لست محجبة.
التفسير : الفأر زوج بيت خالتك أنت ضيقتي عليه الأمور واشتكيتي منه لزوجته بنت خالتك وهو يريد أن يأخذ الرزقه اللى مع خالتك وبنتها وانت اللى اكتشفتيه واقنعتي بنت خالتك وخالتك بالتصرف في ذلك الموضوع يعطوه شئ حتى لا يتكلم مره اخرى .
خالتك الثانية هي الأخرى لها طلبات وتريد جزء من الرزقه
وبنت خالتك معها دنيا حلوة وليست زعلانه مع زوجها وأنت
ستزعلين مع بنت خالتك وسيأتي لك عريس وأنت مستورة مش محتاجة.

الحلم (65): حلمت ان صديقتي اسمها رشا راكبة سيارة ومامتها معاها وانا ركبت معهم وبقول لرشا الله مامتك محجبة احلوت لما لبست الحجاب ووجهها بقى جميل وهي في الحقيقة ليست محجبة .
التفسير: انتم الثلاثة طريقكم واحد واثناء السير ستعلمين ان ام رشا مريضة وزعلانه وسوف تتحجب
وجاء الرد: فعلا وجدت ام رشا مريضة واتحجبت .

الحلم (66): حلمت إنني مسافرة تركيا ومعي صديق لي كان معي بنطلون جينز أزرق فيه شغل بني وفصوص وامي كلمتني في التليفون وقلت لا تقولي لأخي .
التفسير : الحلم بالسفر إلى أي بلد مؤشر إلى وضع غير مستقر ومعك زعل والبنطلون عريس لكن به عيب والخبر أو التليفون اللى من مامتك معناه أنك ستخفين العيب اللى في العريس على أخوكِ لأنه لو علم فلن يوافق على العريس.
وجاء الرد: أخي رفضه لأنه متزوج ، وأمي قالت لي لا تقولي لأخيك إلاّ بعد الخطوبة وأنا رفضت.

الحلم (67): حلمت أن معي 2 جنيه ورق وذهبت لكي أشتري فلافل ومعي كيس فيه أرز حامض وقلت: مش حينفع أصنع الاشياء اللى سوف اشتريها لأن الارز حامض فرميت الكيس بالأرز ولم آخذ الفلافل.
التفسير: الفلوس الورق فلس ما عدا الفضة فهي رزق وليس في استطاعتك الشراء وكمان الفلافل زعل علشان الزيت اللى فيها وكمان زعل آخر فالأرز (رزية) ففكرتي وتخلصتي من الزعل .

الحلم (68): حلمت بصديقتي وزوجها الضابط وهم راكبين سيارتهم ومعها بنتين وأنا قاعدة على مكتب ولما شاهدتهم جريت عليهم فابتسمت لي.
التفسير : صديقتك مع زوجها متفاهمين وطريقهم في السير واحد وأنت لك طريق غيرهم وصديقتك معها دنيا حلوة ونصره وأنتي مخلصة لصديقتك مع أنها وحشة وخبيثة.

الحلم (69): حلمت إنني جالسة على كرسي ومعي زميلي في الجريدة جالس بجواري وجاء خطيبي السابق لابس بنطلون بيج وقميص أصفر مخطط وكلمني وأنا اتعاركت معاه ومشى بعدها وجدت بدلته السوداء والقميص الأصفر والكرافته معلقون في رشاقة معلقة على الشباك.
التفسير: أنت لك مكانة في الشغل ومعك نكد وخطيبك السابق زعلان مع زوجته وأنت مسببة له غيرة وحدث صلح بينك وبينه وعرفتي من الكلام إنه تارك زوجته وعاوز يطلقها.
وجاء الرد: خطيبي السابق عاوز يكلمني ومش برد عليه وعلمت انه زعلان مع زوجته وطلقها وتزوج بأخري وأهل زوجته الأولى ضربوه.

الحلم (70): حلمت أننى أسقي خطيبي السابق مياه في فمه
التفسير: أنت مأمناه كويس قوي وستعطيه فلوس
وجاء الرد: جاء واستلف مني فلوس ولم يردها وزعلنا وراحت عليّ الفلوس لأننا تركنا بعضنا وتزوج غيري .

الحلم (71): حلمت أن فوق أنفي شعرة طويلة طالعة .
التفسير: الأنف عز الانسان وكبرياءه وشرفه والشعرة دليل على ذلك الكبرياء والشرف اللى عندك.
وجاء الرد: فعلا كان فيه واحد عاوزني ورفضته وتحدث على بالباطل كثير وزعلت جدا وذات يوم كنت جالسة مع أصدقائي وجالس معنا واحد يعرفني وتحدث عني بفخر وكبرياء وشرف وطلب يدي وهويعلم كل شئ عن الواحد الاول اللى كان عاوزني.

الحلم (72): حلمت أن معي موبايل وشلت الخط منه
التفسير: الموبايل خبر أو رجل سيأتيك خبر عنه وأنت لم تهتمِ بالخبر ومش عاوزه تعرفي شئ عن هذا الرجل .
وجاء الرد: خطيبي السابق ناس من طرفه بيحدثوني عنه وأنا مش عاوزة أعرف شئ فكنت بغلق الموبايل عشان كده .

الحلم (73): حلمت إني في عمارة أربعة أدوار واقفة فيها وقالوا العمارة ستقع وجاء واحد وأخذني وقفز من البلكونه ونزلنا على القش ونحن نازلين سمعت أغنية رومانسية
التفسير : أنت كنت في مكانة عالية ثم تغير الأمر وتدهور بك الحال للأسوأ وجاء هذا الواحد وأنقذك من الانحدار وأخذ بيدك وسيكون الإنصاف على مراحل لأن القش اللى نزلتي عليه خير وكذلك الأغنية هي أيام سعيدة .
وجاء الرد: فعلا كلمني زميلي لكي أعود للعمل مرة أخرى .

الحلم (74): حلمت بمحمود خطيبي لابس سلسلة ذهب فيها قلب أسود وخلع السلسلة وأعطاها لي وأنا أعدتها له ثانية.
التفسير: خطيبك هذا مريض عشان الدهب دهمان حال لكن بيحبك ولو كنت أخذت السلسلة وظلت معكِ لكنت مرضت لكنك أعدتيها له مرة أخرى والحمد لله .
وجاء الرد: هو مريض فعلاً بكذا حاجة وبيحبنى فعلا لكن لا تتخيلى مدى الأذى اللى شفته منه والحمد لله أنني تركته. أخذ فلوسي وذهبي.

الحلم (75): أنا دخلت أفتح باب الشقة عند محمد فوجدت على الشمال حمام سيراميك أبيض والفوطة بتاعتي اللى أنا كنت جايباها له وكان لونها أورانج معلقة فى الحمام ، وفتحت باب حجره فوجدت واحدة ومعها أبنها أعمى والولد كلمنى وقال لي: محمد دلوقتى متعارك مع مراته وكان محمد نايم على السرير في الحجرة وبعد كده وجدته جالس على المكتب ونايم عليه وزوجته واقفة أمامه ولون شعرها أصفر وهى بيضاء وشعرها مربوط بشريط أبيض.
التفسير: واضح أنه كان فيه مشروع زواج وتحدث هو على كلام يمس شرفك ولم يتم الزواج وستأتى لكِ معلومات وأخبار عن محمد أنه بعد الانفصال معك تزوج ولم يرتح مع زوجته والحقيقة أنه متصالح مع زوجته ومتواجد فى فرشته وكويس فى عمله لكنه مريض واللى مسبب بعض المشاكل بينهم إن زوجه محمد غيوره ودائما زعلانة وبتحط قيود على كل تصرفاته.

الحلم (76): حلمت بعدد 2 مقص كبير ، واحد أبيض وواحد أسود وموضوعين في حفرة ، فأخذت المقص الأسود وعوجته.
التفسير: عدد 2 مقص هم أولادك ، ابنك الأبيض لن تستطيعي السيطرة عليه ، أما ابنك الأسمر فستغصبينه على شيء وسيخضع لك.
وجاء الرد: زوجة ابني الأسمر معرضة للإجهاض وجالسة عند والدتها ، وحدث زعل بين والدتها وابنه ، فقلت لابني: تجهض تجهض . خذ زوجتك واذهب إلى منزلك ولا تأتِ عند حماتك مرة أخرى.
وباسأل على ابني الأسمر في المساء فقال لي : ده وقت تتصلي فيه؟!. فزعلت وحزنت.

الحلم (77): حلمت إنى لابسه فستان بني وبجواري على اليمين واحدة لابسة فستان ابيض وعلى اليسار واحده لبسه فستان بنى مخطط بأبيض.
التفسير: سيحدث زعل بينك وبين أولادك وزوجاتهم .
وجاء الرد: كلنا زعلنا وقعدنا فى الشارع حتى 3 مساء نتعارك.

الحلم (78): حلمت إنى فى الصفا والمروة وشاهدت الناس بتروح وتيجى وشاهدت حجر اسماعيل وصحيت.
التفسير: حلم جميل . ستذهبين للعمرة إن شاء الله.

الحلم (79): حلمت إن جارتى فرجتنى على ذهب كتير .
التفسير: ستعلمين إن جارتك مريضة لأن الذهب دهمان حال وهو لديها وفي حوزتها.
وجاء الرد: كانت حامل وعلمت أنها أجهضت وحدها.

الحلم (80): حلمت أنى وسط بحر ليس به أموج وأنا واقفة في وسط البحر ومعى واحدة بتصطاد وطلعت سمك ووجدت ثعبان أسود كبير ورأسه طالعه وكبيرة وواقف أمامى وساكن وانا دورت نفسى للناحيه الثانيه.
التفسير: أنت في حيرة من شيء يشغلك وستأتي لك رزقة حلوه ، والثعبان الأسود هو خطيبك السابق ويتحدث عنك بالباطل وأنت لم تهتمِ بذلك.
وجاء الرد: خطيبى السابق يتحدث عني بالباطل مع ناس أعرفهم.

الحلم (81): حلمت انى طالعه سلم ومعى واحده محجبه وجدت أمامي الكعبة والناس بتطوف حواليها وأنا أشم رائحة المسك وماشية على باركيه وسمعت صوت المشى على الأرض والمحجبه قالت لى: هوه أنتِ مش محجبة ليه؟ كنت بنظر للكعبة من خلال زجاج شفاف كبير.
التفسير: معك دنيا حلوة ولديك نصره وسيتكشف لك شىء وتعرفيه عن النصره اللى انتى منتظراها.
وجاء الرد: تحدث معى مدير العمل الجديد فى الموبايل وقال: فى القريب سنبدأ العمل.

الحلم (82): حلمت إنى جالسة فى مكان وجالس أمامى جارنا المتوفي فى الحقيقة على السرير وزوجته أعطتنى رغيف عيش سخن فأكلته.
التفسير: كلام قديم وسيعود من جديد على فلوس وستأخذين الرزقة كاملة ، ولكن عن طريق واحد مريض ومات ، الرزقة ستأتى منه.
وجاء الرد: ورثت فلوس من والدتي الله يرحمها.

الحلم (83): حلمت أني مع خطيبي السابق وسألني: مش انت اللى عاوزة نسيب بعضنا؟ وأنا أقول له: إلبس القميص ده. وكان لابس قميص أحمر وبنطلون كحلى وخرج يشتري ملابس من محل قمصان.
التفسير: أنت تفكرين فى زوجة خطيبك السابق التي تزوجها وهل هو نساكِ أم لا. وبتقولي لنفسك: هل هو مرتاح معها أم لا؟ فحلمتي به أنه متغاظ من مراته لكنه مازال معها ولم يتركها وذهب ليبحث عن غيرها وهو معها .
وجاء الرد: علمت أنه يريد أن يتزوج من أخرى وأهل زوجته أعطوه علقة ساخنة.

الحلم (84): حلمت إني وجدت ناس على السرير بتاعى جالسين: زوجة خطيبى السابق الجديدة وأختها وأمها وهو واقف أمامى لابس قميص أحمر وبنطلون أسود مخطط بالأبيض وأخت زوجته بتتكلم كلام أنا مش فهماه وزوجته لابسه فستان مشجر وقصير ولبسه جاكيت قصير فوق الفستان وخطيبى السابق يتحدث على البنطلون اللى لابسه ثم قلعه وأنا بقوله ليه أنت بتقلعه إحنا مش جايبينه مع بعض وبينكر ثم لبسه على ظهره وبيسأل زوجته البنطلون ده حلو كده بس البنطلون ماكنش مظبوط عليه من الخلف وكان لونه كحلى والقميص أحمر واتعاركت معاه وحكيت لزوجته على كل اللى عمله معي وهى قعدت ساكته وقالت كل ده عمله معاكى وانا قلت لها خلى بالك من اللى حصل ودخلت عندنا الحمام والحمام منور كانت الأول واقفه فى الصاله وهوه راح يوصل أمها وعند دخولها الحمام وجدت واحده تعرفها لابسه فستان أسود طويل وشعرها أسود سايب وتضع المكياج وكذلك مراته عملت مثل الواحده وضعت مكياج والواحدة تسأل مراته: هو راح فين؟ قالت لها: راح يوصل ماما وراجع . قالت: خذوني معكم توصلونى على السكه . قلت لها: ده راح كمان يجيب المفتاح من عند صاحبه دكتور كمال وسيأتى يأخذنى ولم يحضر.
التفسير : كل الحلم يدور حول أنك تريدين أن تعرفي هل هو مرتاح مع زوجته وهل سيتركها أم لا . والحلم يدل على أنه كويس معها ولكنه مغتاظ من شيء وفيه خطر عليه ، ثم ستتوصلي إلى أنه زعلان معها.

الحلم (85): حلمت أنى واقفه أمام الدولاب ومعى الخياط بتاعى وواحدة قلعت البالطو وأعطته لى وأنا أخذته ولبسته وبعد ذلك أصبح جاكيت محرود سبعة من الخلف ومثلث من الأسفل وفيه فورير على الأكمام والرقبة وأنا لما وجدته كده قلت لا لا وقلعته.
التفسير : معك نكد وواحدة تركت زوجها أو خطيبها لأنه يحبك أنت ، وأنت موافقة عليه لكنك وجدت فيه عيوب على الرغم من أنه ميسور الحال وابتعدت عنه.

الحلم (86): حلمت إنى نازله بدروم وجدت فأره وثعبان ميتين.
التفسير : الثعبان خطيبك السابق وزوجته الفأرة وعلمتي عنهم أنهم أنهوا علاقتهم الزوجية .
وجاء الرد : زميل لي قال لي إن خطيبي السابق اتعارك مع زوجته وتركوا بعضهم وتزوج هو بأخرى عرفياً.

الحلم (87): حلمت أنني وخطيبى السابق ماشيين عند محل ملابس وقلت له خذ البنطلون الجينز ده فقال خلاص ماشى.
التفسير : ستتحدثين أنت وخطيبك عن واحدة وستجدينه معجب بها رغم الكلام الذي يعرفه عنها.

الحلم (88): حلمت انى راكبه السياره مع خطيبى السابق وكان هو اللى سايق وانا نزلت وجدت معلقتين لونهم روز فتركت السياره ونزلت .
التفسير : طريقك أنت وخطيبك السابق واحد ، والقرار في يده وأنت غيرت رأيك في طريقك معه لأنك علمت أنه على علاقة ببنتين فابتعدت عنه.
وجاء الرد : تزوج ببنتين عرفياً بعد ما تركنا بعضنا .

الحلم (89): حلمت انى داخله مستشفى وجدت دكتور مسيحى وانا ماشيه وجدت فرده حلق عباره عن أيقونة بتاعة المسيحيين اللى بتجيب الحظ وهى حرز وجدتها على الارض وقلت بتاعه مين دى واخذتها ومشيت شويه فى المستشفى ودخلت الحمام وجدت ممرضات واقفين على وجوههم كمامات وبينظفوا الحمام بالصابون السائل ولابسين ملابس لونها سماوى X أبيض وبيقولوا لى أنت كده أصبحت كويسة قلت نعم وطلعت وجدت خطيبى السابق بيكشفوا عليه فى المستشفى وهوعريان خالص وأمه كانت موجوده معاه وأنا طلعت من المستشفى وركبنا نحن الاثنين السياره بتاعته ثم نزلت ثانى وهو طلع طلعه سريعة بالسيارة ففاجأته سيارة أخرى واصطدم بها وطلعوه من السيارة إيديه مقطوعة وأنا أصرخ.
التفسير : معك نصرتين واحدة بنكد وهي الدكتور والثانية الأيقونة في هذا المكان وهو المستشفى وأنت مش عارفه تعملي إيه من الفرحة . وأثناء ذلك علمتي عن خطيبك السابق أنه مريض وعنده زعل في كل شيء : زوجته ، عمله . وركوبك معه السيارة يعني طريقكم واحد لكن نزولك منها معناه عدولك عن الاستمرار معه وسيره في الطريق وحده واصطدامه بسيارة أخرى أي واحدة أخرى ستخرج عليه القديم والجديد ويديه المقطوعة هي ابنه الذي سيحرم منه وأنت عندما علمت بكل ذلك صعب عليكِ . والصراخ في الحلم معناه عطف عليه.
وجاء الرد : علمت أنه وقع واستنجد بزميل له ودخل المستشفى. وتقدم أحد بشكوى ضده فاستبعد عن العمل . وزعلان مع زوجته وحرموه من ابنه .

الحلم (90): حلمت انى ماسك عصا خشب سميكه ويضرب خطيبى السابق.
التفسير : معك الوسيلة التي ستقضي بها عليه .

الحلم (91): حلمت جالسه على كرسى وطرابيزه طويله فيها ناس جالسه وبجوارى بنت كبيره ليست متزوجه وجاء خالى العميد بيسلم على البنت وبيقول لى إيه ده انت تعرفيها منين وأنا وجدت البنت مع عائلتها قاعدة على بحيرة بدون موج وقالوا لى تعالى انزلى قلت لا انا عاوزه انزل فى مياه لونها تركواز ثم ذهبت الى الحمام عند خالتى وعملت تواليت بول ونظرت فى المرأه وجدت شعرى لونه باذنجانى وخالتى جالسة تأكل جاتوه جايبه زوجها.
التفسير: هذه البنت لها مكانة ولها ارتباط في شيء مع خالك العميد. ومتحيرة في شيء . وأنت التي ستخلصيها من الحيرة. ثم ذهابك للحمام معناه أنك ستتخلصين من مشاكل وهموم وكذلك خداع الأصدقاء . وأثناء ذلك ستعلمين أن خالتك زعلانة مع زوجها.
وجاء الرد : بنت طالبة في الماجستير تريد أن أتوسط لها عند خالي العميد وخالتي زعلانه مع زوجها.

الحلم (92): حلمت أنا ووالدى دخلت فى محل فى الشارع وكأنه مكتب علمنا أن الرسول بالداخل وعندما دخلنا وجدنا الممثل (نظيم شعراوى) بدلاً من الرسول (ص).
التفسير : سيقولون لك على المكتب الجديد الذي ستعملين به وستجدين فيه ما يسرك ويسعدك وأشياء غير متوقعة .

الحلم (93): حلمت اني سلمت على الرئيس حسنى مبارك وهو قاعد وأنا بسلم عليه قبلت يده.
التفسير: معك نصره ولكن ستنقلب إلى زعل عشان السلام والتقبيل زعل.

الحلم (94): حلمت انى فى مكانٍ عالٍ جداً ومعى واحده وأقول لها انت عاوزه تنزلى وتسيبنى لوحدى انا مش حاعرف انزل السلم وحسه اننى سوف أقع ومعها كيس صغير نايلون وأخرجت منه البلح الناشف وأعطته لأكثر من شخص.
التفسير: أنت فى مكانه عاليه لكن سيموت أحد بعيد عنك.
وجاء الرد: فعلا زميلى في العمل قال لى ان واحد فى عماره الشغل عندنا توفى اليوم.

الحلم (95): حلمت انى ماشيه مع مدير إدار مكافحة المخدرات وذهبنا عند ناس عرب لديهم خير كثير واحنا ماشيين قلنا لواحد من الناس دى هاتوا مفتاح الشاليه عشان نروح نقابل ناس اخرى ولما ذهبنا وجدنا ناس ماجوش وناس جاءوا وقاعدين على الكراسى فدخلنا وكلمنا الناس ثم طلعنا الى مكان ثانى وجدنا شمسيه بحر وطرابيزه وقاعد رئيس مباحث الأموال العامة نقل الى البلد دى اللى انا فيها وفيها الخير وجدت ولد يقول أنا عارفها وبينظر لى ومعى رئيس مكافحه المخدرات والولد جايب حله فيها شوربه ووضعها على الطرابيزه وطبق آخر فيه فراخ مسلوقه .
التفسير: معك نصرة وسيطلب منك أن تكلمي ناس لكِ تشوفي مكتب للعمل الجديد ولم تجدي . بينما وجدوا هم مكان آخر ولكن مازالت هناك مشاكل .
وجاءالرد : سنعود قريباً للعمل . وما زلنا نبحث عن شقة كمقر للجريدة

الحلم (96): حلمت إنى عند زميلى فى البيت وهومتزوج وكأننى كنت بايته عندهم وجدته داخل عليّ ومعه صرة فيها ملابسه فقلت له إيه ده؟ انت رايح فين؟ فقال: رايح أعطي الهدوم للمكوجى وفتح الصرة فوجد فيها ملابس داخليه تخص زوجته وقمصان نومها وقمصان له جديدة فى الاكياس فقلت له: إيه ده؟ هيه دي حاجة تروح للمكوجى؟ وطلعت ملابس زوجته من الصرة ووضعتها على جنب ثم دخلت لمراته فسألتنى عن خطيبى السابق بتقولى نعم انتى اللى جبتيه لنفسك وانا طلعت بره وبكيت بكاء شديدا جدا ومسكت كوب وكسرته لدرجة أن زميلى كان يبكى عشانى ويزعق لمراته عشان كلمتنى على خطيبى السابق.
التفسير: زميلك سيقول لك كلام عن زوجته وعنه هو شخصياً وأنه سيترك زوجته . ويريد الزواج ، وستقولين له لا تفعل ذلك وستصممين على ألا يفرط فيها أو يغضبها ، وللأسف زوجته لا تعلم بما تقومين به من أجلها وتتكلم بالسوء عنك ، والبكاء فرج ، وابتعادك عن زوجها وعدم كلامك معه ، وهو حزين ويريدك ، ويخرج غضبه في زوجته من أجلك .
وجاء الرد : زميلي في العمل متزوج ولا يريد زوجته ، ويريدني أنا ويحبني وزوجته تحب زميل لنا في العمل وأنا أحاول الابتعاد عن زميلي لأنني لا أريد أن أخرب بيت أحد . وخطيبي السابق مزعلني بسبب ما فعله معي ومش حاسس بي، وهو يتخاصم مع زوجته كثيراً .

الحلم (97): حلمت إنى راكبة تاكسى أو سيارة وقاعدة في الكرسي الخلفي وبجوارى أمين الإعلام فى الحزب الوطنى بمحافظة الإسكندرية وبنتكلم مع بعض وأقول له بنتك عامله إيه وابنك؟ قال لى: كويسين . ونزلنا ومررنا أمام عمارته ومشينا إلى مكان مثل الخرابه وطلعنا السلم ثانى.
التفسير: طريقك فيه نصرة والمسؤول أنت تعرفيه وعلى علاقة اجتماعية طيبة معه وستعملان عملاً ناجحاً معاً .
وجاء الرد: حدثني رئيس تحرير الجريدة أننا سنبدأ العمل معاً بعد العيد . وهو أخ كبير لي .

الحلم (98): حلمت أنني عند خالتى وأبحث عن ملابسي عندها وعن الحزام وبفتح الدولاب فوجدته.
التفسير : الدولاب هو زوج خالتك ، والملابس بتاعتك كلام عن طريق زوج خالتك وانت تبحثين عن الأمان والاطمئنان فستجديه عند زوج خالتك لأنك وجدت الحزام .
وجاء الرد : زوج خالتي ده أكثر من أب وأنا باحكيله على كل شيء.

الحلم (99): حلمت أن خطيبى السابق يكلمني على الموبايل وأنا مستغربة الرقم وكلمنى وقال : مساء الخير. قلت مين هو أنت مش عرفانى؟ وأنتِ عملتى كذا وكذا واتكلمتي عليّ وشتمتينى وأنا زعقت له وصحيت.
التفسير: سوف يأتي لك رقم غريب على الموبايل ولن تردي والصياح معناه كلام يزعل ستسمعيه يقال عليك من خطيبك السابق.
وجاء الرد: جاء لي شخص لا أعرفه وقال لي ، اتصلت بك على الموبايل ولم تردي عليّ لأنني اتنصب عليّ من خطيبك السابق وقال عليكِ كلام مش كويس وأخذ منيّ فلوس ليعطيها لكِ وأنا عايز فلوسي . قلت له: أنا لم آخذ فلوسي منه ولا أعلم شيئاً عن ذلك الموضوع بالمرة.

الحلم (100): حلمت إنني جالسة على قاعدة تواليت وفي يدي فوطة خاصة بالدورة الشهرية وشاهدت الدم وكان أمامي شخص أعرفه لابس ملابس داخلية رصاصي x أسود .
التفسير : قاعدة التواليت هي الشخص الذي تعرفيه والفوطة والدم هو شرفك . وأرجله العريانة هي نقص في ماله ومعيشته والملابس الداخلية هي زوجته . هو معها كويس شوية والحياة بينهم متذبذبة . وأنت ستعلمين ذلك وستعلمي أن هذا الشخص يتحدث على شرفك بالباطل أمام من يعرفونك.
وجاء الرد : حدثني زميل لي وقال أن هذا الشخص يتحدث عني وعن شرفي وزملاء آخرين كانوا سيضربونه على ذلك لأنه مدّعي ومبهدل زوجته كمان.

الحلم (101): حلمت إني في بلكونه وبجواري بنت صغيرة لرجل أعرفه.
التفسير : أنت في مكانة عالية ومعك دنيا حلوة.
وجاء الرد : زملائي اتصلوا بي للعودة للعمل مرة أخرى.


برج الجدي:
------
الحلم(1): حلمت باشتعال نار مرتفعة لأعلى فى منزل خالتى.
التفسير: سيحدث زعل فى الأسرة لكنه محدد المدة وسينتهى .
وجاء الرد: في نفس اليوم والدي اتعارك مع السكان في المنزل وقطع عليهم النور وقال لكي لا أظلمكم ولا تظلموني سأقطع التيار عليا انا كمان من عداد النور ولمدة شهر سنعيش كلنا في الظلام على لمبة الجاز.

الحلم (2): حلمت أن ابن عمى يرتدى زى قسيس وعلى صدره صليب كبير ووالدته واقفة خلفه تبكى وتصلى.
التفسير: سيحصل ابن عمك على مركز مرموق باذن الله والله أكبر سيكون لديه نصرة كبيرة.
وجاء الرد : حصل ابن عمى على الدكتوراه وفاز بمنصب مدير في القاهرة.

الحلم (3) : حلمت انني فتحت درج السراحة فوجدت ايشاربات من جميع الألوان ومترتبة فضحكت وقفلت الدرج وقلت لن اتحجب.
التفسير: اذا كنتى غير محجبة فسوف تتحجبى وسيفتح الله عليك بالحج أوالعمرة.
وجاء الرد: سافرت مع زوجي للسعودية في إعارة وقد تحجبت وحجيت وأعتمرت أربع مرات والحمد لله .

الحلم (4): حلمت أن ابنى يرتدى بنطلون بدلة الخطوبة بتاعته ومن فوق فانلة بيضاء حمالات وماسك الكرافتة بيده ومر من فتحة الباب.
التفسير: ابنك سيتزوج وسيكون القرار فى يده ولكنه زعلان جدا معك.
وجاء الرد: بالفعل تزوج رغماً عني لأننى غير راضية عن عروسته وعلمت بزواجه من بعيد فسلمت للأمر الواقع.

الحلم (5): حلمت أنه توجد فى بوفيهات غرفة السفرة جاتوهات وبتى فور كثير ومرصوص.
التفسير: ربنا يستر زعل كبير مع زوجك .
وجاء الرد: حدث زعل كبير الي درجة الأتفاق على الطلاق لكن ربنا ستر ولم يحدث الطلاق .

الحلم (6) : حلمت أن ابنى لابس بنطلون لونه بنى .
التفسير: ابنك زعلان من تخلفه فى مادة دراسية ان كان دارسا وزعل مع خطيبته لوكان خاطب وزعل مع زوجته ان كان متزوج.
وجاء الرد: ابنى تخلف فى مادة بالسنة الثانية بكلية الطب وزعل مع خطيبته.

الحلم (7): حلمت ان صديقتى بالعمل لبسه عروسة وبعد الزفة أخذتها لشقتها ولما فتحت الباب ودخلنا فوجدنا السقف ساقط على السفرة فقلت ايه ده ؟!
التفسير: ربنا يستر هذا خراب في المعيشة وفشل فى الحياة الزوجية.
وجاء الرد: بأنها عاشت مع عريسها لمدة شهر وبعدها سافر العريس بمفرده وأخذ يتنقل من بلد الى بلد دون أن تعرف شئ عنه الي أن تم الطلاق بتوكيل لأحد أقاربه.

الحلم (8) : حلمت أن أثناء نزولى على السلم وجدت عمى الدكتور بكلية الآداب واقفا أمامى فتحدثت معه ومشيت فنادى عليا وقال هذا البالطو بتاعك وكان البالطو موجود على السور وكان لونه أبيض فقلت لعمي هذا البالطو لا يخصنى فقال: خذيه فأخذته.
التفسير: سوف تلتحقين بكلية العلوم.
وجاء الرد: ألتحقت بكلية العلوم رغم أن أمي قالت لي ستدخلين كلية الآداب عشان شاهدتي عمك في الحلم . هي فسرته كده!

الحلم (9) : حلمت أننى أقوم بعمل تجربة فى أحد المعامل وكنت قبل الحلم قد صليت وستخرت الله فى التحاقى بعلمي علوم أم علمى رياضة أم أدبى بالثانوية العامة.
التفسير: اختاري علمي علوم
وجاء الرد: دخلت علمى علوم ونجحت بالثانوية العامة والتحقت بكلية العلوم.

الحلم (10): حلمت أن ابني ضابط بالجيش وكل ما أعلق بدلته العسكرية على باب غرفته يلقيها هو على الأرض.
التفسير: ابنك سوف يتحول من ضابط الى جندي وسيقضي مدة خدمته ويخرج.
وجاء الرد: قمنا بعمل وساطة أثناء فترة تجنيده ضابط وتم تحويله من ضابط الى عسكري وخدم سنة واحدة وخرج.

الحلم (11) : حلمت أن ابنى لابس بدلة عساكر القوات البحرية.
التفسير: سيجند بالقوات البحرية.
وجاء الرد: تم تجنيد الابن بالقوات البحرية برتبة جندى لمدة عام واحد فقط حيث أنه حاصل على بكالوريوس الطب البيطرى.

الحلم (12) : حلمت أن سنتي فى أعلى فمي انكسرت وصحيت وأنا أقول المهم الجدر.
التفسير: جدر السِنة يعنى والدتك أما الجدر الأبيض الظاهر فى فمك فهوخالتك والمهم الجزر أى ما دامت أمي عايشة فلا توجد مشكلة.
وجاء الرد: توفيت خالتي.

الحلم (13): حلمت أننى أفتح محل والدي المتوفي فوجدته جالس ويديه محروقتان وممدوتان للأمام وصحيت.
التفسير: والدك زعلان من أولاده لأن يدين الرجل فى الحلم أولاده وكلام قديم نكد سيحيى من جديد علشان والدك متوفى.
وجاء الرد: أخى قدم شكوى فى المحل الخاص بوالدى المتوفى ضد أمى من بعده وأخوتي علشان عاوزنا نبيع المحل.

الحلم(14) : حلمت أنى أضع باذنجان أسود سليم فى طاسة وأقليه في الزيت.
التفسير: ربنا يستر هذا حلم سيء وصعب ويزعّل.
وجاء الرد: تم القبض على زوجي في قضية سياسية.

الحلم(15) : فى صبيحة إعلان نتيجة الثانوية العامة حلمت أن صاحبة البيت معها علبة حلاوة موسم وقد خبأتها خلف ظهرها وفي فمها روج أحمر وقلت لنفسى شوفى الست البخيلة لا تريد إعطائى شيئا من الحلاوة.
التفسير: سوف تحزن صاحبة البيت حزنا شديدا على شيء.
وجاء الرد: أولا نجح ابنها بالثانوية العامة وثانيا تعرضت أختها لعملية نصب حيث أخذ منها أحد النصابين ذهبها كله وأعطاها عدد 2 غويشة نحاس وكان الصراخ والبكاء والعويل على أشده.

الحلم(16): حلمت أن زميلى فى العمل يشعل وابور الجاز.
التفسير : سوف يرزق زميلك هذا بمولود ولد
وجاء الرد: رزق زميلنا هذا بمولود وسماه محمود.

الحلم (17) : حلمت باننى وضعت برازا بيدي على ورقة الإجابة أثناء امتحانات الثانوية العامة.
التفسير: الورق في الحلم سيء جداً والبراز خير في الحلم.
وجاء الرد: لم أذهب إلى الامتحان فى هذا اليوم ، ومنعت من دخول باقي الامتحانات ورسبت فى الثانوية العامة . والحمد لله لأنه لم تكن بي رغبة في التعليم وكنت عاوزه كده.

الحلم (18) : حلمت وأنا فى الامتحان بأني وضعت ختم النسر على ورقة الامتحان وكان حجم ختم النسر على ورقة الامتحان صغيراً جداً كالمليم .
التفسير: ربنا يستر لأن الورق مقلق فى الحلم أما ختم النسر شئ طيب وستمر الأمور على خير.
وجاء الرد: ذهبت للامتحان ووجدت الأسئلة غريبة والمادة اللى ذاكرتها وأعرفها لكن للأسف لم أحل الا القليل منها لكن قمت بملء ورقة الإجابة بكل المواد اللى أنا مذاكرها وقد ظهرت النتيجة بدرجة مقبول وكنت أظن أنى سأرسب في هذه المادة .

الحلم(19) : حلمت أن أمى ألبستني سلسلة ذهب في رقبتي وفيها فص أزرق وعندما نظرت فى الفص الأزرق شاهدت الكعبة.
التفسير: ستنجبين بنت جميلة. فالذهب في الحلم دهمان حال أي ستحزنين والصحة بعافية .
وجاء الرد: أنجبت بنت جميلة وبعد سنتين وأربعة أشهر ماتت. وتذكرت الحلم وقلت هذه البنت من الأبرار عشان شاهدت الكعبة.

الحلم (20): حلمت أن المدرس فى المعهد لابس شورت فى الملعب ورفع لى العلم الأحمر.
التفسير: يوجد شئ فيه خطر عليك ورفع العلم فى الملعب يعنى الطرد من الملعب
وجاء الرد: وأنا فى الامتحان جاء لى رئيس اللجان وقال لى ياتطلعى أوأعلّم بالأحمر على الورقة قلت لماذا قال كده وخلاص فتركت الورقة وخرجت من الامتحان وعلمت أن البنت اللى بجوارى كانت تغش منّي.

الحلم (21): حلمت أن أخى دخل من باب السجن لابس بنطلون وشبشب فى رجله وظل باب السجن مفتوح.
التفسير: سيفرج الله كرب أخيك قريبا وسيخرج لكن بعد مشوار طويل.
وجاء الرد: أخذ أفراج بضمان الوظيفة بعد شهرين.

الحلم (22): حلمت إن شخصاً أحضر لإبني سلطانية شوربة فأعطيتها أنا له فنظر فيها وقال لي: شوفي فيها إيه. فوجدت فيها جزء من ظفر إنسان وتركها لى. وجاء والده وقلت له اللى حصل فاتكلم كلام مش مفهوم وكان ابنى الكبير معلق في حاجز حديدي وقاعد أمام الحاجز وأرجله بداخل الحاجز الحديد وقال لأبيه: أنت فاسق . وكانوا أولادى الاثنين فى سن المرحلة الإعدادية لكنهم فى الحقيقة فى سن الثلاثينات.
التفسير: يوجد رزق سيأتى لابنك الصغير والأظافر هى مقدرة الإنسان وماله . ووجود جزء من ظفر فى الأكل معناه سيحدد له مرتب . أما أخيه الاكبر اللى في الحاجز الحديد فيوجد شىء يقيد معيشته وحياته وعمله ودراسته وهما الاثنين سيفعلان شيئا يقلل من شأنهم مع والدهم.

الحلم (23): حلمت بورقة صغيرة مثل ًالمنافستوفى يدى وعندما قرأت الأسماء التى فيها بعينى لم أر سوى اسم أسامة والاسم الثانى لم أتمكن من قراءته لكن كان من جزئين.
التفسير: هذا الاسم سيأتى مكان زوجك فى العمل.
وجاء الرد: زوجى فعلاً يعرف اسم اسامة عبدالله وفعلا زوجى طلع معاش وحل محله أسامة عبد الله فى العمل.

الحلم (24): حلمت أن ظفر إصبع يدى طلع من إصبعى.
التفسير: سيحدث شئ لأحد أقاربك من الدرجة الأولى يزعّل والأظافر هي مقدرة إنسان وماله لأن بها يحك جسده .
وجاء الرد: أخى اتصل وقال لى طلعت من العمل وسأعود خلال أسبوع الى مصر.

الحلم (25) : حلمت أننى ماسكة فى يدى ورقة بيضاء بدون كتابة عليها
التفسير: الورقة البيضاء زعل وستكون إما محضر أو شكوى أو دين.
وجاء الرد: الشقة اتسرقت وعملنا محضر في شرطة النجدة.

الحلم (26) : حلمت أن زوجى جالس على مكتب وماسك فى يده ورقة بيضاء وأعطى بنت عنده جالسة على كرسى أمامه الورقة البيضاء اللى معه وقالع الحذاء.
التفسير: البنت الطالبة سوف تزعل لأن الورقة البيضاء بدون كتابة زعل وأنه زعلان معك علشان قالع حذاءه.
وجاء الرد: زوجى زعلان معى والبنت لن توظف.

الحلم (27) : حلمت أن ابنى خرج من شقتى وذهب الى شقته وعاد وهوعارٍ من فوق عدا الملابس الداخلية وقال المطبخ مليان صراصير.
التفسير: سيحدث زعل مع العروسة ولن تدخل الشقة. والصراصير حشرات والحشرة هي الشيء الأحمق الدنيء .
وجاء الرد: حدث زعل بينى وبين ابنى والعروسة وجاءت وأخذت حاجاتها من المطبخ ومشت من الشقة.

الحلم (28) : حلمت بوجود ملعقة وشوكة عاملين حرف أكس(X) ملقى على سطح منزل بعيد جداً.
التفسير: ابنك وخطيبته سيخرجان من الشقة ولن يتزوجا فيها.
وجاء الرد: حدث زعل مع ابني ولم يتزوج فى الشقة وتزوج وسكن بعيد عنى.

الحلم (29) : حلمت بتابلوه مثل الذي توضع فيه الأشعة عند الدكتور ومنوّر.
التفسير: سيتكف لك شيء.
وجاء الرد: ابني بعد ما دخل الجيش ضابط حول عسكري بعد ستة أشهر من دخوله الجيش ، وفرحنا كثيراً.

الحلم (30): حلمت أنه توجد ساكنه فى منزلى وضعت عدد اثنين قلقاس على باب الحجرتين المؤجرتين .
التفسير: توجد مصيبتين دبرتهما لك هذه الساكنة. والقلقاس في الحلم شدة
وجاء الرد: عملت لى محضر وعلى أساسه جاء لى محضر ترميم للمنزل.

الحلم (31) : حلمت أننى ماسكة سبحة فى يدى.
التفسير: اللهم صلى على النبى شئ لم يكن متوقع من الأشياء الجميلة سيتحقق.
وجاء الرد: سلم زوجي أوراق الترقيه وأخذت شقة جديدة ورجع التليفزيون المسروق.

الحلم (32): حلمت أن أخى يتحدث مع زميلة لى أسمها ايزيس وهوفى الحقيقة لا يعرفها وكان أخى مدرس.
التفسير: اخيك سينقل الى مدرسة اسمها إيزيس .
وجاء الرد: نقل اخى الى مدرسة تسمى ايزيس ثانوى بنات.

الحلم (33): حلمت أن ابنتى المتوفاة ماسكة دلفة المكتبة بتاعة والدها وخطت خطوتين.
التفسير: سيحدث شيئين يحزن بسببهما والدها
وجاء الرد: تأخرت ترقية والدها سنتين.

الحلم (34) : حلمت أننى فى البلكونة فى شقة فى السعودية وقال لى زوجى إن بكره رمضان فقلت له بجد أنت عرفت منين قال التليفزيون أعلن ذلك وأدخلت رأسى من باب البلكونة إلى داخل الحجرة فشاهدت فى التليفزيون المنصة المصرية تعلن ظهور رؤية هلال شهر رمضان أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات كما قال مفتى الديار المصرية وصحيت .
التفسير: ظهور الرؤية شئ تنتظره وسيؤخذ قرار فيه.
وجاء الرد: جدد لنا لعام اخر فى السعودية وفعلا كنا ننتظر هذا القرار.

الحلم (35) : حلمت أنه توجد فتحة فى الحائط تنزل سمك فى البانيو هذا السمك مثلج وفى البانيو سمك حى من الأول.
التفسير: البانيو زوجك وستأتي له فلوس وهي السمك الحي ، وسيدفع فلوس من معه على شيء وهي السمك المثلج.
وجاء الرد: السيارة بتاعتي تعطلت وجاءت لى فلوس ودفعت الفلوس من المال الذي أتى لي وكملت عليها من معايا لإصلاح السيارة.

الحلم (36) : حلمت أن صديقتى نايمة على السرير ودماغها عند بطنها ولافه نفسها مثل الدائرة وكانت الملاية التي تحتها لونها أبيض.
التفسير: هي تحاول أن تدارى شيئاً وهى فى شدة الزعل ومع زوجها أيضاً لأن الملاية بيضاء.
وجاء الرد: أنها زعلانة مع زوجها وعاملة مصيبة فى العمل ، وقدمت استقالتها والنيابة الإدارية تحقق معها.

الحلم (37) : حلمت أن أبى المتوفى يعطينى قماش مرتبتين واحدة حمراء والأخرى بامبى وقال البامبي لابنك الكبير ، ولم يعطني قماش المرتبة الحمراء وقال سأحتفظ بهذه لابنك الثاني.
التفسير: الميت يعطي الحلو وكذلك السيء ، الأول سيتزوج والثانى ستفشل الزيجة ويكون بها غيظ وزعل.
وجاء الرد: الولد الكبير تزوج والولد الثانى ترك العروسة.

الحلم (38): حلمت أن البوتجاز يدخن من زرارين فيه
التفسير: البوتاجاز هو زوجك والزرارين هما شيئين سيزعل بسببهما . قلت لها: ماذا يعمل زوجك؟ قالت دكتور فى الجامعة. زوجك سيتأخر سنتين عن الترقية لأن الدخان زوبعة ستحدث ولكن محدودة المدة وقصيرة.
وجاء الرد: لجنة الترقية قالت إن البحوث غير كافية فقدم بحوثاً أكثر فى العام التالى ومع ذلك عطلوه لعام آخر وترقى بعد سنتين.

الحلم (39) : حلمت أن زوجى دخل من الباب ووجهه أبيض وصحته ممتازة .
التفسير: زوجك سيحزن وسوف يتملكه المرض .
وجاء الرد: أعتقل زوجي سياسياً، ومرض في المعتقل.

الحلم (40) : حلمت أن زميلتي عفاف أهدتني وردتين .
التفسير : الورد في الحلم زعل لمن يأخذه ، وفرح لمن يعطيه
وجاء الرد: تم خصم ثلاث أيام من المرتب ، ثم تم تعديله إلى يومين بعد إحالتي للتحقيق.

الحلم (41) : حلمت أن زميلتي بالعمل جالسة على الأرض وتضع التراب على رأسها ، وعندما شاهدتني قالت : تعالي شوفي غرفة نومي اللي اشتريتها . فوجدت كراسي خيزران مرصوصة لونها أصفر والمنضدة مغطاة بمفرش أصفر . فقلت هيه دي غرفة النوم ؛ ثم صحيت .
التفسير : سوف يتوفى أحد من الأسرة فالمنضدة المغطاة بالمفرش هي النعش والكراسي هي جموع المعزين .
وجاء الرد: توفي والدي .

الحلم (42) : حلمت أنني أرتدي شورت ورجلي عارية
التفسير: الأرجل هي معيشة الإنسان وماله . ستحدث زعزعة مادية لكِ
وجاء الرد: أنه تم خصم مبلغ من المرتب في وقت الحالة فيه صعبة جداً .

الحلم (43) : حلمت أني ابني فتح باب سيارته ونزل منها يرتدي بدلة سوداء واضعاً يده في جيوبه ويتحرك يميناً ويساراً بعظمة وكبرياء وشموخ.
التفسير: ابنك سوف تكون له مكانة عالية .
وجاء الرد: صدر قرار لابني بشغل منصب كبير رفيع المستوى بالقاهرة .

الحلم (44) : حلمت أنني جالسة آكل مع أخي وزوجته على السفرة وكان طعم الخبز حلواً وذلك الحلم كان استخارة على واحد سيتقدم لي .
التفسير: معيشتك ستكون مريرة لأن العريس لن يأتِ . لعدم وجوده على السفرة معكم في الحلم .

الحلم (45): حلمت إن معيد عند زوجى فى الكلية نايم على الأرض ودماغه فى صاج بيتزا ثم شاهدته ماشى وفى يده برواز لبنت لونه أبيض وفيه صورة طفلة وصحيت.
التفسير: هذا المعيد منتظر خبر يأتى له في موعد محدد وللأسف سيتأجل ثم بعد مدة سيتحدد الموعد.
وجاء الرد: لم يحدد موعد المناقشة وحدث خلاف ثم بعد مدة طويلة أكثر من أربعة أشهر تم تحديد موعد المناقشة. وكانت المناقشة جميلة وأخذ ممتاز مع مرتبة الشرف وطبع الرسالة.

الحلم (46): حلمت إني راكبة سيارة أنا وزوجى وأمى وزوجى كان سائق السيارة ويوجد حصان بيلف حول السيارة ومن خوفي منه نزلت من السيارة وصحيت.
التفسير: يوجد موضوع أنتم الثلاثة متفقين عليه انت وزوجك وأمك والحصان هذا رجل عظيم الشأن بيحاول يجعلكم تعدلون عن رأيكم في شيء وللأسف أنت ستوافقين على ذلك ويظل زوجك وأمك على نفس رأيهم وأنت على رأى آخر.

الحلم (47): حلمت اننى ماسكة اسبلايت بدون زراير فى يدى وسأعطيه لابني لونه كحلى مثل اسبلايت اللى بيوضع على كتف ضباط الجيش.
التفسير: ابنك سيدخل ضابط فى الجيش.
وجاء الرد: فعلاً دخل ضابط فى الجيش.

الحلم (48): حلمت أن أخى بيكنس مياه معكره.
التفسير: أخوك بيحاول أن يلم زعل عندكم.
وجاء الرد: طلعت باربع مواد تخلف وزعلنا جداً كلنا ، وأخواتى حاولوا أن يروحوا عنى.

الحلم (49): حلمت بشىء معلق وبداخله سمك كثير وعليه ثلج من الخارج.
التفسير: يوجد شىء يزعل ستدفعون عليه فلوس من جيبك. لأن السمك المثلج تدفعين من جيبك فلوس على عكس السمك الحي ، يفسر برزق في الطريق إليك.
وجاء الرد: طلعت بأربعة مواد (تخلف) ودفعت 80 جنيه لمراجعة الورق بعد النتيجة ومع ذلك جاء الرد بأربعة مواد أعيد عليهم السنة.


الحلم(50): حلمت أن أخى بينظف السجادة.
التفسير: السجاد عيشة هنية ، وغسله هوالخلاص من شر وزيادة فى العيشة الهنية.

الحلم(51): حلمت أننى شاهدت وجه جورج بوش وانسحب ثم شاهدت وجهه ياسر عرفات وانسحب وصحيت.
التفسير: عندك نصرتين لكن لديك شك في تنفيذهم .
وجاء الرد: ابنى الكبير اتصل وقال عملت لك التوكيل العام وبعد كده اتصل ابنى الصغير وقال: عملت لك التوكيل العام.

الحلم (52): حلمت ان زميلتي قصت شعرها.
التفسير: زميلتك ستفقد عزيز أوستفقد عملها أوستفقد زوجها أوستفقد حبيبها.
وجاء الرد: طلقنى زوجى.

الحلم (53): حلمت بأسد كبير أسود وشعره ناعم بوسع السماء ووضع قدمه على سطح الفيلا أمامنا والقدم الآخرى داخل منزلنا وعندما شاهدته قلت ابعدوه وصحيت وسمعت أبناء صاحب المنزل يصرخون فى السلم وجريت عندهم.
التفسير: سيموت أحد ، والأسد في الحلم ملاك الموت.
وجاء الرد: وبالفعل ماتت جارتنا وكانت أكثر من أمى وأبى ، فقد علمتنى الكثير وبعد وفاتها شعرت بفراغ كبير.

الحلم (54): حلمت أن ذراعاي مفرودتان بجانبى وفي كل يد كرة وأمامى وجه زوجى أو وجه ابنى وعاوزين يأخذوا منى الكرتين وأنا أصرخ.
التفسير: الذراعين المفرودتان أولادك تمدين لهم يدك فى الخير لكن الخير لا يكون إلا بعد فترات اضطراب كى يصيب النجاح وسواء كان وجه زوجك أوكان معه ابنك الذى أمامك معناه أنهم ينظرون إلى الخير الذى فى يدك ويفكرون كيف يأخذونه منك وصراخك فرج لك مش حيقدروا يأخذوه إلا بعد موافقتك.

الحلم (55): حلمت ان اخى داخل عليّ شايل بوتاجاز مسطح ثم دخل أخى الثانى ومعه كذلك البوتاجاز المسطح وداخلين هما الاثنين على المطبخ فقلت له: أين الثانى؟ فقال: ما عندك
- قصدى على البوتاجاز الثالث - .
التفسير: البوتاجاز الثالث اللى قصدك عليه هو زوجك والبوتجازين الآخرين أولادك الذكور وكلهم معترضين على شىء . واضح أن هناك شىء يريد زوجك وأولادك إجبارك عليه وسيطلبون وساطة أحد ما للتدخل فى الأمر.

الحلم (56): حلمت أننى واقفة فى المطبخ وأدعولابنى وأقول يا رب يتولى منصب مدير مكتب وكانت تجلس بجانبى بجوار بلكونة المطبخ بنت لا أعرفها ولابسة أسود ، وقالت: معي يارب.
التفسير: ابنك عنده نصرة كبيرة وإن شاء الله يمسك منصب كبير أمّا الواحدة التي تدعوله عند بلكونة المطبخ فهي دنيا حلوة فى انتظاره وأنت كذلك بجوارك دنيا حلوة.

الحلم (57): حلمت أنني عند زميلتي فى العمل فى منزلها وقمت برفع حرف مراتب سريرها فوجدت غراء ناشف ولاصق على الخشب فأحضرت منظّف وقعدت أمسح فى الغراء حتى تم إزالته من خشب السرير ثم ألقت صديقتى المراتب بعيداً.
التفسير: صديقتك في فرشتها خصام مع زوجها والغراء على ألواح خشب سريرها معناه أن هناك امرأة لصقة بغراء وتريد أن تدخل حياتهم وتأخذ زوجها وأنتِ بيديك ستصلحين بينهما ومعك الوسيلة اللى ستعيدين المياه إلى مجاريها مع صديقتك وزوجها.
وجاء الرد: لم تكن زميلتي في العمل وإنما زوجة أخى وقالت لى: أخوكِ يريد أن يتزوج علىّ بنت أخرى فى السفر وتدخّـل أصدقاؤه وأمه فى الموضوع حتى لا يتزوج تلك البنت . وأخذني معه وهو مسافر وكان ذلك بسبب رغبتى وإصرارى لكى اطمئن. وتركنا الأولاد مع جدتهم والأولاد كبار لكن تركهم خطر لكن ماذا أفعل وسافرت.

الحلم (58): حلمت أن زوج أختى أحضر شنطة سفر ودخل عليّ وعلى أختي بالشنطة فقالت أختي هيّ دى الشنطة اللى انت جايبها علشان توزعها علينا فوجدت الشنطة بقت ورقة شجرة كبيرة وبكت أختي.
التفسير: أختك عندها فرج ومال من عند الله عن طريق زوجها والبكاء فرج وشنطة السفر سفر طويل ربما كان للخارج لأختك وزوجها.

الحلم (59): حلمت أننى مسكت سمكة وجمبري كبير وصحيت.
التفسير: سيأتى لك رزقتين مختلفتين وواحدة أكبر من الأخرى.

الحلم (60): حلمت إن أخي صغير وهو فى الحقيقة كبير ولابس بلوفر صوف بيج .
التفسير: يوجد شىء يقلل من شأن أخيكِ لكن هو مستور بس حزين.
وجاء الرد: لم يؤخذ في الإعارة لمدة سنتين متتاليتين ، ولكن ذهب لأمريكا بعد ذلك.

الحلم (61): حلمت أن صديقة لى مسيحية أعطتنى بلوفر صغير وصحيت.
التفسير: معك نصرة والمسيحي نصرة فى الحلم.
وجاء الرد: جاء زوجى بعد نصف ساعة من الحلم واخذنى واشترى لى حلق وخاتم وفستان بالشىء الكثير.

الحلم (62): حلمت ان واحد هاجم على وعاوز يقبلني وأنا ببعده عنى وصحيت.
التفسير: يوجد زعل ونكد هاجم عليكى لكن ربنا سيستر علشان لم يتم التقبيل أوالهجوم عليكى الفعلى.
وجاء الرد: فعلاً صحيت من النوم وقررت عدم السفر إلى الامتحان ونمت لكن صديقة لى صحتنى وذهبت للامتحان.

الحلم (63): حلمت أننى فقدت حذائي.
التفسير: يوجد شىء مزعلك من زوجك أوعليه.
وجاء الرد: زوجى مرض لمدة يوم وكان تعبان جداً وحزنت عليه كثيراً ولما شفى حمدت الله.

الحلم (64): حلمت أن صديقتى المسيحية ترتدي تايير أزرق وترقص وواحد بيطبل لها.
التفسير: ربنا سينصرك فى شىء.
وجاء الرد: فعلاً كنت خائفة من الامتحان ونويت ألاّ أذهب إلى الامتحان هذا اليوم لكن صديقتى اتصلت بى وقالت لى تعالى نحن فى انتظارك ولم يتحرك الاتوبيس للسفر الا بك وفعلاً خرجت وسافرت ووجدت الامتحان كويس وفرحت كثيراً وقلت الحمد لله أننى رحت للامتحان وإلا كنت زعلت جداً على المادة.

الحلم (65): حلمت أن ابنى واقف وبيبتسم امامى ويرتدي جاكيت أسود ومن تحت الجاكيت كرافتة حمراء غامق وقميص أزرق وصحيت.
التفسير: ابنك رغم أنه مستور مادياً وفى مكانة عالية إلا أن لديه حزن وغيظ من مشكلة عاطفية أى واحدة بيعرفها وأنت ستعرفين ذلك منه.

الحلم (66): صحيت من النوم فى الصباح وفمى بيقول اللى يخاف من العفريت يطلعله وأنا كنت قبل النوم خايفة جداً من كلام سمعته على نفسى.
التفسير: فعلاً اللى يخاف من العفريت يطلعله والأرواح والحسد ذكرا فى القرآن لكن أقول توكلي على الله وصلى وطلعى حاجة لله وربنا معاكى وأوعى تخافى.
وجاء الرد: طلعت فعلاً حاجة لله وأصبحت لا أخاف من البيت وبنام بعد ما كنت مش بنام.

الحلم (67): صحيت من النوم وأسنانى عاضة الطرف الرقيق من لسانى وقطعاه وظليت أسبوع مش عارفة آكل ولا أشرب ولا اتكلم من شدة الألم وأنا قبل النوم قلت يا رب لومش عاوزنى أذهب الى وكيل الوزارة وأحكى له عن اللى حصل فى العمل بيّنْ لي شىء فظهرت لي رؤيا ، ومع ذلك ذهبت وقلت لوكيل الوزارة على كل المخالفات التي حدثت في العمل.
التفسير: ربنا بيقول لك لا تتحدثى لكن للأسف أنت ذهبت وتحدثتى إن شاء الله ربنا سيسترها معك.
وجاء الرد: ذهبنا وقابلنا وكيل الوزارة ولكن للاسف لم يفعل لنا شىء بل كان يتحدث فى موضوعات بعيدة عن الموضوع المطروح ، وندمت على أنني ذهبت إليه .

الحلم (68): حلمت ان باب منزل والدي الخالي من السكن يشبه باب قسم الشرطة
التفسير : يوجد لديك نصرة من ذلك المنزل وخير .
وجاء الرد : أنا عرضت هذا المنزل للبيع واتصل بي ناس لشرائه.

الحلم (69): حلمت ان ابني جالس في السرير وأنا بجواره ولابس بدلة رمادي وقميص لبني مخطط وكرافته ويديه على الكومبيوتر بيشغله وبيقول لي طيب والله ما انا قايلك حاجة بعد كده . وأنا أقول له يا جميلة انت حتخرجي . فهز رأسه بالإيجاب .
التفسير : هو في مكانة عالية لكنه منتظر خبر عن زواجه.

الحلم (70): حلمت إن عدد 2 طيارة كبيرة شبه بعضهما واقفتان بجوار بعضهما فى المطار ثم بعد مدة طويلة جاءت طيارة أخرى صغيرة وهبطت بعيداً فى المطار.
التفسير: الطياراتين الواقفتين لم يسافر فيهما أحد والطيارة الصغيرة التى جاءت منتظرة أحد سيسافر عليها لكن بعد مدة
وجاء الرد: أخى مرتين على مدى عامين يطلع اسمه فى الاعادة ولم يسافر وبعد مدة طويلة عمل دراسة فى الانجليزى وأخذ تفرغ للدراسة من المدرسة وأخذوه للسفر إلى أمريكا وسافر فى الطيارة الصغيرة التى هبطت على بعد فى المطار .

الحلم (71): حلمت أنى أنظر من خلف زجاج الشباك من فوق على واحدة سوداء واقفة على الرصيف بعيد وهي أيضاً تنظر إليّ.
التفسير: سيتكشف لك أخبار عن هذه البنت السوداء وواضح أن لكِ علاقة بها.
وجاء الرد: نعم البنت السوداء كان سيتزوجها أخي فى الغربة وزوجته علمت فسافرت له حتى لا يتزوجها .

الحلم (72): حلمت أني بتعارك مع الممثلة سوسن بدر ومشيت فوجدت بابين مثل بعضهما باب راكب في مكانه وعليه تراب ونفضت التراب من عليه ، والباب الثانى مثل الأول تماماً ولكنه مركون على جنب فنظرت إليه وقلت: الباب ده لازم يكون هو باب الشقة.
التفسير: عندك نصرة الباب الأول ابنك وأنت مسحت من عليه التراب يعنى بتلمعيه لشىء كويس. والباب الثانى لازم يكون باب شقه أي رب الأسرة وعنده شىء كويس وأساسي سيحدث له دون غيره.
وجاء الرد: الوالد تم اختياره عضواً فى لجنة تحكيم دولية. وابني صدر له قرار للعمل بمنصب رفيع.

الحلم (73): حلمت أن شنطة يدي الخاصة لونها أحمر.
التفسير: يوجد شيء خطر على الشنطة ، فاحذري وانتبي لشنطتك لو كان بها نقود.
وجاء الرد: فعلاً بعد ساعة من استيقاظى من الحلم جاء لى تليفون وقال قسطنا المبلغ المطلوب ولا تذهبى لدفعه مرة واحدة لأنني كنت ذاهبة لدفع نقود ولما شاهدت الحلم خفت ولم أذهب.

برج الدلو:
-------
الحلم (1): حلمت أن أبى خرج من باب أحمر.
التفسير: والدك خرج من خطر كان فيه
وجاء الرد: والدى أخذ افراج من السجن بضمان الوظيفة وهومظلوم.

الحلم (2): حلمت بأناس كتير فى الشارع عند منزل أمى وأنا وزوجي وابنتي ماشيين وقالت بنتي: عاوزه أذاكر مع صاحبتي فقلت لها : لا استني لما أذهب عند خالك وأرجع وأثناء ذهابى وجدت ناس بتقول إن أخى وأبى عملوا حادث وأمى بعد ما الناس قالوا على الحادث قابلتنى وقالت لى معلش اذهبى إلى أخيكى وأبيكى وأمى متوفية في الحقيقة . فذهبت ووجدت أعمامى وأهل الشارع كلهم وأبى فى الوسط موجودين حواليه فقلت لأبى إيه فيه إيه؟ قال لي: عملت حادث أنا وأخوكِ وفضلت أبكى وأزعق وعاوزه أشوف أخى ثم جاء أخى بالسياره وجلس بجوار أبى فقلت إيه ده فين الحادثة السيارة سليمة ومافيش أثر للحادث عليكم. ثم جاءت أمى وأعطتنى عدد 2 خاتم واحد صغير والثانى كبير ذهب وقالت لى خذى هؤلاء لكِ وأنا لبستهم وطلعت من الشنطه عدد 8 خواتم ذهب ولبستهم كلهم فى أصابعى وتركت أمى ومشيت وذهبت الى زوجي وابنتي.
التفسير: كل ذلك الحلم يدور حول زعل سيحدث بين أخيكِ وأبيكِ والناس أى العائلة والجيران سيحضرون الزعل وأنت عندما تعلمين ستذهبين إليهما. أما أمك المتوفاه فهي كلام قديم سيحيا من جديد وسيكون سببه الزعل بينكما والخاتم الصغير والكبير هما أخاك وأباك وستعلمين أنهم مرضى ثم عدد 8 خواتم هؤلاء رجال فى العائلة وكل منهم لديه مشكلة وأنت مشتركة معهم فى هذه المشاكل ثم ستتركينهم وتعودين لبيتك.
وجاء الرد: أبى مريض جداً جداً وأخى بدأ يظهر عليه المرض والزعل لفراق أمي المتوفاة قريباً وزعله مع أبى. وأنا تعبانه بينهما وكذلك مع أولادى وزوجى . أما العدد 8 فهم أعمامى وزوج أختى وأخوالى وهم رجال العائلة وكل منهم يريد أخذ شىء من ميراث أمى.

الحلم (3): حلمت إن زوج أختى نايم على مخدة معووجة وأنا دخلت عليه وبوسته من خده وطبطبت عليه.
التفسير: أختك زعلانه مع زوجها لأنها معووجة وهو كويس وليس مريض وكمان زعلان منك أنت والمخدة هي أختك.
وجاء الرد: ذهبت عند أختى فوجدتها متعاركة مع زوجها ولم اسكت واتكلمت وحش فزعل مني زوج أختى.

برج الحوت:
--------
الحلم (1): قطعت فرع شجرة ليف به زهرات لوف صغيرة كثيرة ورميته.
التفسير: أنت بنيت شىء وتعبت فيه ولكن بيدك قطعت كل الأشياء التي أثمرت لغيرك ليستفيد منه.
وجاء الرد: أنهوا عملي في منصبي وعدت إلى وظيفتي الأصلية.

الحلم (2): حلمت أني شديت شجرة بيدى وطلعت بجدرها.
التفسير: يوجد شىء مقطوع منه النصيب . رزقة وستنقطع بعدما تعبت فى إنشاء المكان وجعلت الحياة تدب فيه.
وجاء الرد: طلعت على المعاش من عملي الاضافى وكنت أعتقد أنه سيمد لي ورجعت إلى عملي الأول.

الحلم (3): ضربت خمسة صراصير وقضيت عليهم.
التفسير: يوجد خمسة أعداء لك وقضيت عليهم.
وجاء الرد: أعضاء المجلس الخمس حدث خلاف بيننا لكن اللي أنا عايزه حصل.

الحلم (4): حلمت إننى ذهبت إلى المكتبة ودخلت عند الكتب وأخذت اقلب فيها وحجزت عدد من الكتب ورصيتها ثم وجدت صندوق فيه تفاح مملح.
التفسير: يدور الحلم حول كلام حلو وكلام وحش فى حقك. الكتب فأل حلو لك وتقدم ، والتفاح المملح أشياء سيئة من أعمالك المتهورة معبأة لك.
وجاء الرد: حدث خلاف مع زوجتى وكلما أقول لها على شىء تقول لى طيب أنت كنت بتعمل كذا وكذا فتركتها ومشيت.

الحلم (5): حلمت إنني وزوجى قاعدين فى جنينة فيها نخل وشجر وقاعدين فى الأرض وحوالينا دائرة بالورد أخضر وأحمر واحنا الاتنين لابسين أبيض ، وشعرى طويل ونازل على الأرض.
التفسير: رغم إنكم مبسوطين لكن الحلم زعل في كل شيء. فالجلوس على الأرض والورد اللى حواليكم واللبس الأبيض والشعر الطويل الزائد عن الحقيقة كل ذلك زعل.
وجاء الرد : زعلنا مع بعضنا.

الحلم (6): حلمت إن واحدة دخلت علينا وعندما رأيتها قمت برش زوجتى بالفلفل الأسود فوجدت الأرض مفروشة بالجزر والزبالة وورق الجرائد فقمت ولميت ورق الجرائد والزبالة.
التفسير: أنت رغم إن زوجتك ستشعل المشاكل إلا أنك أنت الذى ستلم الأمور ولا تبالى بالكلام لأنك أنت السبب فى خلق المشاكل وذلك بأفعالك وخاصة أمور الحريم.

الحلم (7): حلمت أنني وحماتى وزوجي جالسين على شط البحر وحماتى بتقدم لنا سمك شوى/ قلى/ طاجن وأرز وحماتي عاوزة تقعد بيني وبين زوجي فقلت لها: أنا ما أعرفش آكل إلاّ بجوار زوجى.
التفسير: أنتم الثلاثة فى حيرة من شىء وحماتك ستتدخل فى حياتك وتقدم لك حبة زعل وحبة نكد وحبة فرح وحبة رزية وعاوزة تتدخل بينك وبين زوجك وأنت رفضتى ومنعتيها من التدخل فى حياتك.

الحلم (8): حلمت إننى دخلت مكتبي فوجدته مجرد من المكتبة والتحف وكل شىء ما عدا المكتب موجود.
التفسير: أنت موجود رغم الزعل الذي يسببه لك زملاؤك.
وجاء الرد: فعلاً حدث خلاف مع زملائي فى العمل.

الحلم (9): حلمت أننى نائم وبجوارى بنت صغيرة تعمل حركات ويظهر أجزاء من جسدها عارية ثم مشيت فى الشارع وعملت براز على نفسى وقمت بتنظيف نفسي.
التفسير: دنيا حلوة بجوارك لكن مش على طول ، ساعات وساعات ويوجد خير لك ستحصل عليه. لكنك ستمرض نوعاً ما.
وجاء الرد: جاء لى شيك ومال نقدي وكنت مريض.

الحلم (10): حلمت بحجرة مليانة صراصير ومسكت البخاخة وقعدت أرش عليهم.
التفسير: الحشرات هي الشيء الأحمق الدنيء والصراصير هنا حواليك زملاء حمقى ومعك الوسيلة التي ستقضي بها عليهم وعلى أعداءك.

الحلم (11): حلمت انى راكبة سيارة في المقعد الخلفي وأمامى الوزير بجوار السائق.
التفسير: عندك نصرة فى طريقك.
وجاء الرد: الوزير قال لرئيس تحرير الجريدة اللى بكتب فيها كويس أننى بكتب فى هذه الجريدة.

الحلم (12): حلمت إن سلوى بتتعارك معايا.
التفسير: ستطلب منك سلوى طلب وتقوم بعمله وهذا حلم حلو.
وجاء الرد: جاءت لي سلوى وطلبت مني أن أساعدها في عملها فوافقت وضحكت علشان تفسير الحلم حقيقي.

الحلم (13): حلمت أن والد زوجى فى الحمام وأنا كنت عاوزة أدخل الحمام فأضطرت أعمل بول فى المطبخ وجاء والد زوجى وقال لى ليه كده وكان متنرفز ومتضايق جداً.
التفسير: ستتخلصين من المشاكل والصعوبات التى تعترضك لكن هذا لن يعجب حماكِ.
وجاء الرد: أنا فعلاً زعلانة مع زوجى وحماى وتأسفت لحماى كى يعفو عنى ولكنه ظل زعلان مني ولم يقتنع بالأسف ويوجد اتفاق بين زوجى وأبيه على طلاقى.

الحلم (14): حلمت إنى واقف أمام تل كبير ومعى ناس كتير وبنات وماسك فى يدى حذاء وقلت: واحنا هنا مش حينفع نعمل حاجة لازم نطلع التل. وطلعنا ورأيت فيه أماكن منخفضة وأماكن مرتفعة فأخذت الجاروف أو الكوريك وبدأت في تسوية الأرض فى التل حتى اتساوى وأنا أساوي الأرض جاء الوزير فاروق حسنى وأخذ يتحدث معي وكل اللي معي واقفين دون أن يفعلوا شيئاً وأنا أساوي فى الأرض.
التفسير: التل مصاعب ستتعرض لها ولكن أنت ستقدم مشروع أو تقوم بعمل له قيمة ومعك زوجتك والمشروع سينجح بمساعدة زوجتك ومعك مسؤول كبير سيختارك أنت دون غيرك لعمل المشروع .
وجاء الرد: قدمت مشروع إنشاء قسم فى جامعة جديدة وبعد مدة نظر فى المشروع وتمت اتفاقيات للتنفيذ.

الحلم (15): حلمت أن الحبر انسكب على بدلتى.
التفسير: أنت ستكتب حاجة ستكون سبب سعد لك.
وجاء الرد: كتبت مقال عن الوزير فى جريده خاصه والوزير قال لرئيس تحرير الجريدة أنا مبسوط إن الدكتور يكتب فى هذه الجريدة.

الحلم (16): حلمت أن رجل عجوز واقف أمام العامود ولابس جاكيت أسود وحاطط إيديه فى الجاكيت مع العامود من ظهره ثم ارتفع العجوز لفوق وقالوا له الناس: اتكلم وكان الكلام أمام تليفزيون واللى رفع الرجل العجوز لفوق وهو لابس الجاكيت الأسود ابنه .
التفسير: الرجل العجوز أنت وعندك نصرة على يد ابنك ولك مكانه عالية وستتوج فى شىء على يد ابنك.

الحلم (17): حلمت إن واحد خلفي بيتبرز ورائحته طالعة .
التفسير: البراز خير في الحلم يعني ستسمع خبر حلو عليك
وجاء الرد: اختاروني ضمن أعضاء لجنة تحكيم دولية برعاية ملكية واتصلوا بي لإنهاء إجراءات السفر.

الحلم (18): حلمت إني واقفة أمام باب الشقة من الخارج ومعي أمي المتوفية ووجدت قطة بيضاء سمينة نطت واخترقت الباب ودخلت الشقة.
التفسير: القطة بوجه عام مكر وخداع ، وهي هنا كلام قديم سيظهر من جديد والقطة امرأة بيضاء سمينة تدخل الشقة قافزة بدون استئذان وباب الشقة هو زوجك وسيسمح لها باختراق حياتك وهي متمكنة من زوجك.
وجاء الرد: دى واحدة بتلف على زوجي ومش عارفة أعمل لها إيه وهو بيكذب عليّ ويقول إنها تزوجت لفترة والآن مطلقة وهي زميلته في العمل.

الحلم (19): حلمت إن ابنى الكبير شرخ الطبق وفى يده طبق آخر.
التفسير: الطبق اللي فى يد ابنك الكبير هو أنت ، والطبق الذى شرخه ابنك الكبير هو أخوه فسيحدث زعل بينه وبين أخيه فى شىء.
وجاء الرد: ابنى الكبير عنده شقه وأخوه الصغير كان عاوز يعيش فيها وتحدث والده فى أمور بشأن أخيه الصغير فاتلوى الكبير وزعّل الأب.

الحلم (20): حلمت بفردة شبشب ومش فاكر الباقي.
التفسير: دى واحده بيئة شبشب ستردح لك فابتعد عنها.

الحلم (21): حلمت إن الباب فيه فتحتين زجاج والناس من الخارج بينظروا منهم.
التفسير: الباب هو أنت والفتحتين الزجاج والناس تنظر فيهم هما شيئين ستعلم عنهما أو عملين ستقوم بهما دون غيرك وتستحق عليهم التقدير.
وجاء الرد: تقدمت بمشروع في العمل وحدث كلام فيه من جديد وكنت قدمت لأمانة لجنة تحكيم حسب طلبهم لاختيارى محكماً بها. وجاء لى الرد بالموافقة وبحضر أوراق السفر.

الحلم (22): حلمت بصرصورين صغيرين حمراوين ، فقتلت الصرصور الذكر أما الآخر فهرب.
التفسير: الحشرة هي الشيء الأحمق الدنيء . يوجد واحد وواحدة من أعدائك متفقان على إيذائك لكنك ستفرق بينهم وتقضى على الذكر أما الأنثى فستخاف وتهرب لأنها بدونه لن تفعل شيء.

الحلم (23): حلمت إن ابني وآخر متهمين فى قتل شخص ومقبوض عليهما وأنا جالس على طرابيزه مع مباحث أمن الدولة وفى يدى ورقة فيها كتابة وبجوارى مسئول كبير من أصدقائي وقال لي قم من جانبي وكنت زعلان فوجدت نفسى أنا فى السجن وكان عبارة عن مكان واسع وبجوارى أكل وأنا جالس على الأرض وجدت صديق لي قادم من بعيد - مع أنه ميت فى الحقيقة- وجاء بجوارى وقال: فيه إيه؟ فقلت ابني متهم ومعه أحد آخر ثم مشى وانتهى الموضوع ولم آكل الأكل الذي أمامي.
التفسير : ستصلك أخبار طيبة عن ابنك في المستقبل القريب ومعك نصرة في شيء عبارة عن ورق ستكتبه والمسؤول سيفعل لك شيء يفرحك وستحل العقبات ومتاعبك ستزول بسرعة وتوجد رزقة قريبة منك. لكن جلوسك على الأرض معناه أنك ستحزن من شيء وصديقك المتوفي هو كلام بنكد قديم سيحيا من جديد عن ابنك وعن أخباره الطيبة. والرزق الذي أمامك ليس لك نصيب فيه لكنه قريب منك.
وجاء الرد: حدث زعل ولم أسافر للخارج لحضور المناسبة الرسمية ولكن سأذهب في شيء آخر أكثر أهمية.

الحلم (24): حلمت إنى واقفة أنا وأخواتى على محطة الأتوبيس وجاء الأتوبيس ولونه أحمر وركبت ثم نزلت وأخواتى لم يركبوا ومشيت فوجدت ليمون فقلت آخذ واحدة لأ سآخذ الفرع كله. وكان الليمون لونه أصفر والفرع أخضر.
التفسير : أنت وأخوتك في طريقكم لخطوبة ولكن الطريق خطر، وبعد التقدم عدلت عن رأيك أنت وأخواتك الذين رفضوا هذا الطريق منذ البداية . وأخذك فرع الليمون معناه شعبيتك سترتفع كثيراً لكن معها غيرة.

الحلم (25): حلمت إنى واقفة في سوق وفيه عربة خضار وعليها فصوص ثوم كبيرة وأقول لأختي ممكن آخذ رأس ثوم كبيرة فقالت: خذى فأخذت فص ثوم واحد فقط.
التفسير : يوجد مبلغ من المال سيقسم عليكم وكانت أختك تريد جزء كبير وأنت وافقت لكن هي من نفسها رفضت وأخذت جزء صغير ، حقها فقط .

الحلم (26): وجدت زوجى لابس فانلة حمراء فلم تعجبنى وذهبت وأحضرت له فانلة أخرى وعندما جئته بها كى يبدل الحمراء بأخرى وجدته لابس فانلة مشجرة تحت الحمراء.
التفسير: هناك شئ مزعل زوجك وغايظه ومكدّره لكن بعد فترة سيزول هذا الغم وسوف تحل الأمور إلى خير بإذن الله.
وجاء الرد: بأن زوجي كان منتدبا فى عمل وانتدب شخص آخر للقيام بهذا العمل فزعل وحزن وعندما ذهب ليقدم تظلما لجهة العمل علم أن المنتدب الآخر لا يحق انتدابه لذلك المكان وأن هذا مخالف للوائح والقوانين ففرح وسعد بذلك وزال عنه الحزن والتأثر.

الحلم (27) : حلمت أن زوجى وأنا جالسين على طرف السرير وكل واحد منا يواجه الآخر بظهره . وخلع زوجى حذاءه وألقاه.
التفسير: لا توجد علاقة جنسية بينكما وهو غير مهتم بك وأخرجك من رأسه لأنه خلع حذاءة ورماه.
وجاء الرد: هناك قطيعة وخصام مستديم وكل واحد عايش لوحده .






رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 1,391,998,889


المزيد.....


- الإنسان والجماعة وسياسة الحكم (2) / عادل ندا
- الأمة والدولة / صاحب الربيعي
- الأستاذ شاكر النابلسي ونظرية الحسد في تفسير التأريخ / صائب خليل
- الماضي والحداثة / ييلماز جاويد
- طرق وأساليب أخرى في العلاج النفسي (2) / جودت شاكر محمود
- العدالة الاجتماعية / علي سلمان البيضاني
- لنعمل على زيادة مساحة اتفاقنا ولنقلل من حيز اختلافنا / جودت شاكر محمود
- شاعر الجغرافيا ! أفسد علما فجعلوه رمزا ! - 4 / صلاح الدين محسن
- الإنسان والجماعة وسياسة الحكم (1) / عادل ندا
- وزارة الثقافة و(التحرش!) ببنت الرافدين / محسن ظافرغريب


المزيد.....

- راكب "مشاغب" وراء أنباء اختطاف طائرة "فيرجن أ ...
- الحلقة 27 من «مسابقة بوابة الشروق».. تعرف أكثر على الأنواع ا ...
- اجراءات بريطانية لجذب المستثمرين الخليجيين
- كييف: موسكو تريد البدء بحرب عالمية
- عريقات: يحق لحماس ألا تعترف بإسرائيل
- لافروف: الحكومة الانتقالية في كييف ستحاكم بسبب -الجرائم الدم ...
- .: مستقبل كوكبنا في أيدي51 فردا! .: مستقبل كوكبنا في أيدي51 ...
- سوريا.. إسقاط مقاتلتين وقصف على كسب
- الجيش المصري يؤكد سيطرته على الوضع بسيناء
- نائب كردي: حديث المالكي عن وجود تحالفات مضمونة مع الكرد دعاي ...


المزيد.....

- المادية الديالكتيكية لجماعة من الأساتذة السوفييت / جماعة من الأساتذة السوفييت
- إشكالية المثقف عند غرامشي / رسالة ماجستير في الفلسفة ،لحيدر علي محمد باشراف الاستاذ مدني صالح
- موجز تاريخ الفلسفة / جماعة من الاساتذة السوفيت
- عصر الحكمة / طارق أحمد حسن
- المنهجية العلمية في التثقيف الذاتي / د. عبدالقادر الشيخلي
- نقد العقل الوضعي دراسة في الازمة المنهجية لفكر زكي نجيب محمو ... / د عاطف احمد
- جذور الابداع لدي کل الناس / د نوري جعفر
- صورة الكون / د. محمد عباللطيف مطلب
- الفلسفة المتوسطية / مزوار محمد سعيد
- التراث الفلسفي وإشكالية قراءته / علال كوزة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع - كريمة سلام - الحلم جنين الواقع