أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - صلاح الدين محسن - منوعات - 2















المزيد.....

منوعات - 2


صلاح الدين محسن
(Salah El Din Mohssein‏ )


الحوار المتمدن-العدد: 2341 - 2008 / 7 / 13 - 10:54
المحور: كتابات ساخرة
    


1- الأخ العقيد يمرح في دولة صارت بلا عمدة - مصر -..!
عبر الناس عن دهشتهم من رئيس دولة يدخل دولة أخري ويتجول بها ويتناقش ويتحاور مع القبائل بصحراء مصر الشرقية والغربية ! وكأن مصر وكالة من غير بواب ولا حتي لها أصحاب !!
وفي الحقيقة أن مصر صارت فعلا مفتوحة كما الخمارة لكل من لديه مال .. يدخل ويعربد ويعبث كما يشاء .. وسبق ان سمح للقذافي في عهد السادات أن يدخل مجلس الشعب المصري ليتحاور مع الأعضاء كما لو كان مسئولا مصريا كبيرا لا مجرد مسئول عن دولة جارة - ليبيا - رغم علم الجميع بأن القذافي رجل عنده طموحات في تكوين امبراطورية – عربية أو افريقية او مغاربية ويسعي لتكوين لوبي له بكل بلد يساعده علي تحقيق أحلامه في اعتلاء عرش كل تلك البلاد معا أو ما يمكن منها لتكوين امبراطورية ! ولكن مصر في ذلك الوقت وللآن أشبه بخمارة مفتوحة لكل من كان جيبه عامرا بالمال ولا سيما المال النفطي نظرا لرائحته الزكية !
ورغم تقدم الاخ العقيد في السن الا أنه لم يفطن حتي الآن الي انه قد أضاع عمره واضاع ثروات ليبيا في محاولة تحقيق حلم امبراطوري وحدوي . لشخصه . غير قابل للتحقيق أبدا – وضاع العمر والثروة النفطية .

لعلكم تتذكرون ما أثير من قبل وقت أن كان رئيس وزراء حسني مبارك هو " دكتورعاطف صدقي " كان رئيس الوزراء يمنح تصاريح لأمراء السعودية والخليج للصيد بالمحميات الطبيعية المصرية !!!! ناس معاها فلوس وبلد للبيع .. لمن يدفع .. ولكل من يحمل بجيوبه أموال نفطية ! . والتصريح بانتهاك حرمة محمية طبيعية وطنية هو تصريح بانتهاك عرض الوطن ...

وعن الزيارة الأخيرة لمصر من قبل الأخ العقيد .. نعتقد في أن هناك شيء اسمه بروتوكول وأعراف سياسية ودبلوماسية تقضي بأن زيارة أي رئيس دولة تكون مبرمجة . يوم كذا يزور كذا من الساعة كذا لكذا عنده بالبرنامج كذا يوم كذا انتهاء الزيارة ومغادرة بالسلامة ... أما ان كان قد سمح له باعتباره احد الأمراء العرب مالكي النفط والفلوس . بأن يسيح بمصر كما يشاء ويجري اتصالات بالبدو من سيناء بالشرق لبدو الصحراء الغربية .. فهذا يعود لكون مصر لم تعد دولة وانما خمارة مفتوحة لكل من معه مال ليمرح ويطرب بنقوده – أو حتي يدهس الناس بسيارته فيقتلهم ويعود لبلاده سالما كما لو كان من قتله مجرد فار تصادف عبوره بالطريق ! ومثلما حدث مرات عديدة من أمراء ومواطنين نفطيين عرب .. ! ..
لمن لا يعرفون : سبق سجن عشرات من المصريين بتهمة التجسس لصالح الأح العقيد بغرض قلب نظام الحكم بمصر .

وحتي عام 2002 رايت بعيني ( وعرفت ) دفعتين منهم خارجين من السجن السياسي بعد قضاء 25 سنة بالتمام والكمال .. بينما علاقة السلطات في مصر بالقذافي كانت سمن علي عسل ! . ويتبادل الزيارات والمباحثات مع لمسئولين المصريين الذين لم يصدروا عفوا عن هؤلاء الذين سجنوهم كجواسيس للأخ العقيد – عقب تفجير قطار أبوقير ، وخلاف ذلك منذ عهد السادات – وظل ضحاياه يقضون حكما عليهم بالسجن المؤبد !!
فهل نتوقع قريبا أن يسجن عشرات آخرين في مصر بالحكم المؤيد 25 سنة بتهمة التجسس لحساب الأخ العقيد ؟ بعد جولاته الحرة في مصر واتصاله بالبدو في سيناء وغيرها في الأيام الماضية ؟!!! علما بأن من سبق الحكم عليهم كانوا من البدو أيضا من أنحاء الصحراء المصربة ..
-- --

2 - الي الأخ الفاضل صاحب مدونة مشاغبون بلا حدود
تلقيت الكثير من تجديدات مدونتك . وأشكرك عليها . واسمح لي بتعقيب لأول مرة علي ما جاء الأربعاء, بولبو - تموز 09, 2008
بعنوان " خريطه عامه توضح الاستعباط والاستهبال !!! ":
وتقول فيه : (( يلاحظ موقع القلايات التى تبتعد عن الدير حوالى 4 كم وعلى اطراف قطعه الارض المراد السطو عليها باستخدام السلاح من الرهبان قطاع الطرق من تمرد على الدوله ....وايضا بتصوير نساء قريه العرب بالمحمول ! . انها رهبنه الدلع والبزنس ومزارع الخضر والاسماك ونحل العسل وعش الغراب ! وليس رهبنه الزهد والتقشف للرب يسوع داخل الدير كما نتخيلها.... )) http://tarkalwzer1.maktoobblog.com/
--
وتعليقنا : ان كان الرهبان والدير . وكما قلت ينتجون مزارع الخضر والاسماك ونحل العسل وعش الغراب .. فهذا لا يوضع في خانة الدلع والبيزنس .. كما قلت .
فهذا شيء عظيم جدا .. ولا يستحق عندما تذكره أن تضع في نهايته علامة تعجب .. بل يستحقون منحهم مساحة أخري بالاضافة للمساحة المتنازع عليها .. أوليست مشكلة مصر هي الحاجة للانتاج .. ؟ وهل أفضل وعظم من ذلك انتاج .. ؟ أوليس انتاج الخضروات وعسل النحل والأسماك وعيش الغراب من داخل الصحراء الجرداء بدير من الاديرة سواء لمسيحيين أو حتي لمجوس هو أفضل من انتاج حديد تسليح وأسمنت بأسعار لا يقدر الناس عليها ؟! مما يستسبب في تعطيل البناء والتعمير وبطالة يعانيها عمال البناء وتعطيل توفير السكن والمأوي للمحتاجين.؟!
ولو أحسن البدو صنعا لذهبوا للرهبان لتلقي دروس منهم في كيفية انتاج : ومزارع الخضر والاسماك ونحل العسل وعش الغراب )) من الصحراء الجرداء . ليحذون حذو الرهبان في صناعة الخير لا صناعة الكسل والقرصنة والتنبلة المعروفة عند البدو .

أما ان كنت زعلان لأنهم - رهبان الدير - في رأي غيرك – بلاش نقول في رأيك – كفرة وبيعبدوا الصليب ..
فهذا موضوع ربنا سوف يحاسب عليه وليس لنا محاسبة بعضنا عن تلك الأمور هنا بالدنيا .
المهم هنا بالدنيا ان المواطن في الوطن يكون منتج ومفيد يخرج الخير من بين يديه .. وليس كبدوي الصحراء تارك الماعز ترعي .. وهو ( مجعمز ) يشرب مكيفات .. ويعتقد ان صحراء مصر كلها ملكا له ولقبيلته وليست ملكا لوطن تعداده 76 مليون لكل واحد نصيبه من مساحتها الشاسعة الفارغة .
الا يكفي ان رهبان الدير لن يدخلوا الجنة الاسلامية وسيحرموا من حور العين والغلمان المخلدون ولن يذوقوا فاكهة الجنة ولا لحم طير الجنة .. فهل يصح حرمانهم في الدنيا حتي من العيش في الصحراء الجرداء القاحلة ! التي يعمروها ويخضروها وينتجوا منها خيرا نافعا كالذي تفضلت وذكرته بنفسك ..؟!

ويمكن منح البدو مليون فدان فالصحراء وااااسعة وفارغة لا تجد من يعمرها – ومن غير منح هم يمرحون ويسرحون بالصحراء كلها لكونها متروكة من الدولة فارغة بدلا من تسليمها لكل مواطن جاد يرغب في انتاج الخير . فليأخذ البدو المتنازعين علي أرض الدير . مليون فدان بعيدا عن مكان النزاع . واكتب وقل لنا ان رأيتهم قد أنتجوا فيها كما الرهبان . وكما ذكرت ((ومزارع الخضر والاسماك ونحل العسل وعش الغراب )) ان أنتجوا .. مثل ذاك الخير . نرجو أن تكتب وتبشرنا لكي نفرح وندعو للجميع بالخير والصحة والبركة .


ويا اخي صاحب تلك المدونة . واضح من اسلوبك في الكتابة خفة الظل . اذ أنني أضحك كثيرا كلما قرات قولك : أقباط المهجر الصيع ... جمع صايع ..! وأهمس في أذنك : المهجر لا يقبل ولا ينجح فيه الا أرفع الكفاءات والخبرات و. المهجر فيه نوابغ مصر سواء من الاقباط او المسلمين . ولعلك تعرف أن دكتور مجدي يعقوب - هذا العلم المصري المرفرف عالميا وصاحب الأيادي البيضاء علي قلوب مرضي بمصر والعالم كله – هو من ضمن اقباط المهجر الصيع !!! – كما تسميهم - وكذلك دكتور رشدي سعيد – العالم والمفكر وأستاذ أساتذة كل علماء الجيولوجيا وحامل أسرار صحراء مصر . هو أيضا من ضمن أقباط المهجر الصيع (!) – كما تسميهم - .. ونوابغ غيرهما كثيرون في مجالات المال والاعمال والطب والهندسة والكيمياء ومختلف المجالات .. لذا فقد اضحكتني كثيرا ..
يجب ألا ندع الكراهية الدينية – وبدون ما نشعر – تجعلنا في حالة تربص دائم لبعضنا . فالشعب الذي يحارب بعضه بسبب الدين . يحل عليه عليه الفقر والخراب والعياذ بالله . وهذا مالا يدعو اليه دين حق متسامح ولا يقره اله حقيقي وانما شيطان حقيقي هو الذي يوسوس لنا به ويشرعه لنا باسم " فريضة " ! . والعياذ بالله .

3 - اختراقات السلفيين :
الأخوة السلفيون . يحرصون علي اختراق العلمانيين والليبراليين واليسار السياسي غي مصر وكل من يخالفونهم . بأساليب شتي ، منها اضافة اسماء علمانيين وليبراليين للقوائم أصولية للحوار علي الانترنت - كما يتسلل بعضهم لقوائم اليساريين وغير السلفيين ، وكافة أنشطتهم . ويمطروهم برسائلهم الموغلة في الأصولية . ولا بأس ولكن هل يقبلون معاملتهم بالمثل ؟! كلا ..
وكما ذكرنا من قبل أنهم يسعون للنشر بمواقع ليبرالية وبالطبع يرفضون النشر لليبراليين الكفرة ! بمواقعهم الشريفة ! والكثيرة جداجدا !!

من ضمن هؤلاء .. قائمة اضافت اسمنا .. مشكورة .. وفوجئنا بانهم سلفيون ( لا بأس ) ويضيفون يساريين غيرنا من ضمنهم " الشاعر نجم " وطبعا أضافوه للقائمة بنفس الطريقة – علي الأرجح - . ورسائلهم من بين كل 10 رسائل قد نجد رسالة ذات قيمة – بالنسبة لنا - وقيمتها عالية طبعا في نظرهم . ولا بأس. ولكن ان كانوا يكتبون لنا علي هامش كل رسالة شعارا أصوليا يقول : نحن الرجال وغيرنا أشباه .. !!
وامتداح كثير لأنفسهم بالشعر واساءة لغيرهم .. فطبعا هذا استغفال .. يضيفوا الناس لقائمتهم و يدخلون بقوائم الآخرين تسللا واختراقا .. وشتما أيضا !!

بهدؤ طلبت وقف الرسائل مؤقتا بزعم ازدحام صندوق بريدي . لعدم احراجهم . ولحين اخطارهم .. ومع الشكر والمودة .. بدون أية اساءة . وبعد شهر جاءتني رسالة تطلب تأكيد لرغبتي في وقف الرسائل فأكدتها مستسمحا وشاكرا لهم . فاذ ب 6 رسائل دفعة واحدة تصلني تحمل مواضيعا تبدو بعيدة عن الموضوع ولكنها تحمل غضبا وعصبية ولوم واندهاش وادعاء شكل من الجبهوية ضد النظام . بينما هم خطورتهم أبشع من النظام . فالنظام يسجن لاجل الدين - اصحاب الرأي - بينما هم سوف يذبحون بحد بالسيف .. فاي عاقل يأمن لتحالف معهم ولو علي سبيل التكتيك . فكريا أو سياسيا ؟!

وعقب رسالتهم العصبية . مباشرة جاءت رسالة من شركة تعمل في البيزنس . كانت قد اخذت في ارسال نشراتها لنا . وتسأل ان كنا نرغب في وقف نشراتها ؟؟!!
ففهمنا أن الشركة السياحية تتبعهم . ايضا كما قائمة الحوار البريدي علي الانترنت . وهم يرسلون نشراتهم الايمانية بالقائمة البريدية ويرسلون نشراتهم التجارية للعلمانيين واليبراليين عبر الشركة التجارية..
اي بيزنس ديني وبيزنس دنيوي يجرونه – استغفالا – مع العلمانيين والليبراليين الذين يعتبرونهم كفرة . وفي نفس الوقت معها شتائم بالشعر ! علي هامش الرسائل بأنهم هم الرجال وغيرهم أشباه ( أرأيتم الأدب والتواضع الديني ؟! ) . – فلعلها شطارة وفهلوة ايمانية . شريفة و مشروعة أيضا في عرفهم ... (!!)
-- -- --

4 – الي القاريء المؤمن المسلم المحترم الذي يغير عناوينه علي الايميل ويرسل لنا رسائل بدون اسم ليقول أننا ننشر بمواقع للملحدين . ويهدينا شتائم لا تليق أن تصدر من مؤمن ولا من ملحد :
نقول له : ما دمت رجل مؤمن بالله .. لازم عارف ان الله هو الذي خلق الجميع .ومن ضن خلقه الملحدين .. وما دمت رجل مؤمن وتقول ان الله علام الغيوب . فلابد أن الله كان يعرف الملحدين من قبل خلقه لهم / ومع ذلك خلقهم ..

ولو كان الملحدون يسببون لله كل هذه الحالة العصبية والنفسية والغيظ والحنق والتي تعاني أنت منها بسبب الملحدين / لكان قادرا علي ارسال صاعقة لكل ملحد ليقضي عليهم جميعا . أو يرسل وباء – فيروس – لا يصيب الا الملحدين ليخلص منهم ويريح نفسه مما أنت فيه وتعانيه بسبب الملحدين – والذين قد يجمعك الله معهم علي ملتهم فقد كانوا جميعهم مثلك واشد منك ايمانا - وتتقلب القلوب والابصار .. اولست مؤمنا وتقول : سبحان مقلب الفلوب والأبصار – ذاك الدعاء الاسلامي - ؟! - ... فقد يغير الله قلبك وبصرك ناحية الالحاد . ألا تعرف ان هناك ملحدين . تخرجوا من الأزهر ؟! وأن هناك ممن يسمون مفكرون اسلاميون كانوا أعضاء بأحزاب شيوعية ! . فتحسب ليوم قد تجد نفسك وقد ارسلك الله زميلا
عزيزا ورفيقا لنا في فسطا ط الكفر و الالحاد ونقلك من فسطاط الايمان ..! فالله يا أخي هو مقلب القلوب والابصار و..الفساطيط أيضا ..!

و لأن الله لم يفعل للملحدين شيئا مؤذيا خاصا بهم في الدنيا وقد يغفر لهم في الآخرة فهم صناعته وخلقته – كما تؤمن أنت وتعرف – لذا فانه لا يفعل معهم سوي ان يرزقهم برزقه مثلما يرزقك تماما ...!
فارحم نفسك .. وعف لسانك .. لأن الايمان هو ايمان بالله وليس بك أنت والكفر هو كفر بالله وليس كفر بك أنت . بمعني أنك خارج الموضوع تماما . و هذا الامر يخص الله . وانت لست طرفا في القضية .. وصاحب الشأن الذي هو الله القادر والمحاسب : هو صبور ولطيف ورحيم ومؤدب : فكن كذلك ايضا ان كنت كما تزعم مؤمنا بالله ... !
آخر عنوان ايميل للاخ المؤمن المؤدب الذي يدعو لسبيل ربه بالتي هي اسوا ! - ولمن يحبون التشرف بمعرفته ويغترفون من فيض نور ايمانه . هو :





كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,559,812,982
- مؤتمر حوار الأديان باسبانيا . يوليو 2008
- منوعات
- تقسيم مصر بسبب الدين و ببركة الضباط الحاكمين!
- يتامي العراق والخجل البعثي المفقود
- ليبراليون يساندون الارهاب . ألا يدرون? - 4
- ليبراليون يساندون الارهاب . ألا يدرون ؟! - 3
- ليبراليون يساندون الارهاب . الا يدرون ؟! - 2
- الحرب الدينية الأهلية جارية بمصر !
- العلمانية في شعر أحمد شوقي - 8
- العلمانية في شعر أحمد شوقي - 7
- العلمانية في شعر أحمد شوقي - 6
- العلمانية في شعر أحمد شوقي - 5
- العلمانية في شعر أحمد شوقي - 4
- العلمانية في شعر أحمد شوقي - 3
- العلمانية في شعر أحمد شوقي - 2
- فقح الحجازيون وصأصا المصريون
- العلمانية في شعر أحمد شوقي - 1
- مذكرات مسلم
- ليبراليون يساندون الارهاب . ألا يدرون ؟! 1/2
- فيروز و أم كلثوم


المزيد.....




- عمر هلال: الحكم الذاتي هو الحل الوحيد والأوحد لقضية الصحراء ...
- العفو على هاجر ومن معها : أسباب إنسانية وقطع طريق على تدخل أ ...
- بملابس شخصيات فيلم -موانا-.. محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاد ابنت ...
- صلاح يحتفل بعيد ميلاد ابنته مكة على طريقة الفيلم الكرتوني -م ...
- وزارتان بلا ثقافة.. كاتب يمني ينتقد صمت اتحاد الأدباء والكتا ...
- روبوت فنانة على شكل إنسان: هل يمكن أن نصنع فناً من دون مشاعر ...
- شاهد.. ماذا تبقى من آثار الموصل؟
- هل يصعب على الموسيقات العسكرية العربية عزف النشيد الوطني الر ...
- بعد الاستقلال.. حزب الكتاب يدعو الحكومة لتقديم تصريح أمام ال ...
- حزب الاستقلال: تقديم الحكومة لبرنامج جديد أصبح ضرورة ملحة


المزيد.....

- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
- التكوين المغترب الفاشل / فري دوم ايزابل
- رواية ساخرة عن التأقبط في مصر بعنوان - البابا / الصحفي الراحل في جريدة البديل اليسارية المصرية/ محمد ربيع


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - صلاح الدين محسن - منوعات - 2