أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف الاول من آيار 2008 - أفاق الماركسية واليسار ودور الطبقة العاملة في عهد العولمة - النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية - بيان صادر عن النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية














المزيد.....

بيان صادر عن النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية


النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية
الحوار المتمدن-العدد: 2269 - 2008 / 5 / 2 - 12:03
المحور: ملف الاول من آيار 2008 - أفاق الماركسية واليسار ودور الطبقة العاملة في عهد العولمة
    


جماهير شعبنا المناضل عمالنا البواسل
يحتفل عمال العالم بالأول من أيار في كل عام، منذ تضحيات عمال شيكاغو في عام 1886م ، باعتباره يوما للتضامن والنضال في سبيل انجاز الحقوق العمالية ويوما للدفاع عن الحريات النقابية والسياسية ، ومن اجل السلام والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ، وفي سبيل عالم أفضل خالٍ من الاستغلال والتمييز والاضطهاد, إلا أن عمال وشعب فلسطين الصامد يحتفل بهذه المناسبة الجليلة في ظل تصاعد العدوان والمحارق الإسرائيلي التي تستهدف الأطفال والمدنيين , وفي ظل حصار ظالم لم يشهده التاريخ .
وبهذه المناسبة النقابية ، نتوجه بالتحية إلى العمال البواسل والعمال والكادحين والموظفين والى كل شعوب العالم في نضالهم النبيل نحو عالم أفضل ، تسوده قيم الديمقراطية والسلام والعدالة والتكافؤ والمساواة بعيدا عن الحروب والهيمنة والتسلط والعولمة الرأسمالية المتوحشة ومصادرة حق الشعوب في تقرير مصائرها بنفسها، واختيار النظام السياسي- الاجتماعي الذي تريد وفقا لإرادتها.

الإخوة والأخوات العاملين في الخدمات الصحية
نٌحيي هذه المناسبة الأممية الكبرى ، ونحن نستذكر بفخر تاريخ النضالات العمالية الحافلة بصور الإقدام والتفاني، دفاعاً عن قضاياهم الوطنية والإنسانية، وعن مصالحهم وحقوقهم السياسية والاجتماعية - الاقتصادية والنقابية، من اجل ظروف عمل وحياة أفضل. واستمرارا لنضالاتنا النقابية التي نعبر فيها عن أكثر القضايا والهموم التي تعاني منها الحركة النقابية والعمالية الفلسطينية فإننا في نقابة الخدمات الصحية ننتهز هذه المناسبة العظيمة لندعو إلى :-
- ضرورة الحفاظ علي استقلالية ووحدة العمل النقابي والحفاظ علي الحريات النقابية , ونجدد إدانتنا لقصف وتدمير الاحتلال الإسرائيلي لمقر الاتحاد , كم ندين استمرار مصادرة مقرات الاتحاد والنقابة واستغلال اسم الاتحاد من جهات غير شرعية .
- نطالب السلطة الوطنية بضرورة العمل علي إصدار قانون نقابات موحد وعصري .
- نطالب وزارة المالية دفع مستحقات ( مكافأة نهاية الخدمة ) للعاملين الذين عملوا علي بند البطالة الدائمة أو العقد الخاص أو المكافأة, حسب قانون العمل الفلسطيني .
- نطالب ديوان الموظفين العام احتساب العلاوات السنوية لكل من عمل علي بند البطالة أو العقد أو المكافأة ....الخ, في وزارة الصحة وتم تثبيته , حيث تم احتسابها لجزء منهم فقط.
- ضرورة معالجة الدراجات الوظيفية وتأخرها للعاملين في الصحة حيث يوجد درجات مستحقة متأخرة لأكثر من عام لبعضهم .
- ندعو حكومة تسيير الأعمال إلى إعادة النظر بلائحة المخاطر المهنية للعاملين في الصحة ,حيث أن المخاطر المهنية في مجالات في الصحة لا يمكن معاملتها مثل الوزارات الأخرى .
- نناشد المجتمع الدولي والمؤسسات النقابية والحقوقية لمساندة شعبنا الفلسطيني في مواجهة الحصار الغاشم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا .
- نؤكد عي ضرورة تجسيد المصالحة الوطنية وإنهاء كافة مظاهر الفرقة و الخلاف التي لا تخدم قضينا الفلسطينية بل أساءت إلى تاريخنا وحضارتنا , كما نؤكد على ضرورة تحييد قطاع الصحة والعاملين فيه عن دائرة الصراع والتناكف السياسي والحفاظ على الطابع الإنساني الخاص لهذه المهنة النبيلة.
وأخيرا نؤكد علي حقنا النقابي في تمثيل أعضائنا بكل المستويات, والنضال من اجل قضية عمالنا , وحقنا بالمشاركة المجتمعية للنهوض بواقعنا الفلسطيني والاتحاد في مواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وحركتنا النقابية والعمالية .
عاش الأول من أيار عيد العمال العالمي
عاشت نضالات شعبنا في مواجهة العدوان الصهيوني
المجد للشهداء والحرية للأسرى

النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية







رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

لماذا ننصح باستخدام تعليقات الفيسبوك ؟

| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 2,147,483,647





- ناطحات السحاب..هل هي أكثر ما يميز العام 2017؟
- القوات الإسرائيلية تشن غارة جوية على قطاع غزة
- بوتين يشكر ترامب على معلومات استخباراتية
- حفتر: اتفاق الصخيرات انتهت صلاحيته
- السفير الروسي في واشنطن: اتصالات بوتين وترامب ضرورية للأمن ا ...
- الحوثيون يفتشون عن -طارق صالح- ومسؤولون بالمؤتمر يؤكدون أنه ...
- روسيا تجد حلا شاملا لقضية الاستخدام الآمن للوقود النووي الخا ...
- قاتل الدبلوماسية البريطانية في لبنان يعترف بجريمته بالتفصيل ...
- جيش روسي جديد سيتشكل في أقصى شرق البلاد
- إجراءات أمنية مشددة في موسكو مع اقتراب الأعياد


المزيد.....

- افاق الماركسية واليسار ودور الطبقة العاملة في عصر العولمة-بق ... / مجلة الحرية


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف الاول من آيار 2008 - أفاق الماركسية واليسار ودور الطبقة العاملة في عهد العولمة - النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية - بيان صادر عن النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية