أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - ملف مفتوح: مناهضة ومنع قتل النساء بذريعة جرائم الشرف - قحطان الشرابي - الرد على نضال نعيسة















المزيد.....

الرد على نضال نعيسة


قحطان الشرابي

الحوار المتمدن-العدد: 2152 - 2008 / 1 / 6 - 02:28
المحور: ملف مفتوح: مناهضة ومنع قتل النساء بذريعة جرائم الشرف
    


قرأت ما كتبه السيد نضال نعيسى على صفحات الحوار المتمدن الحوار - العدد: 2139 - 2007 / 12 / 24 في مقالته التي أختار لها عنواناً ((وإذا المغتصبة سُئِلَت بأية شريعة جلدت؟)) وأستخدم هذا التعنوان كنوع من الأستنباط من الآية القرآنية ((إذا المولودة سألت بأي ذنب قتلت)) ، ومن خلال قراءة المقال تبين أنه من بدايته حتى خاتمته طعناً بالإسلام وبالعروبة بأسلوب رخيص أستخدم فيها السيد نضال نعيسة جهله الأعمى للطعن فقط بالدين الإسلامي .
لذلك أقول لنضال نعيسة أنك تعديت على التاريخ وكذبت وخاب حظك وضميرك في طرح الوقائع والأحداث ، فهذا إن دل فإنما يدل على أحد أمرين لا ثالث لهما :
فإما انك خبيث وصدرك ملئ بالحقد لذلك تعمد لتزور الحقائق بأسلوب بذئ بعيد عن كل أشكال الأنصاف و لا يليق أبداً بالرجال !! أو أنك جاهل بالتاريخ والحقائق وما أنت إلا ببغاء تردد ما يقال في الأوساط اليهودية والغربية الحاقدة ،وهنا المصيبة أعظم !
يا هذا أن ماتصفه بالغزو البدوي الأعرابي يدل على حجم جهلك بحيث أنك لا تفرق بين العربي والأعرابي وبحيث يستصعب عليك التفريق بين العرب من أهل المدن والقرى والأمصار وبين الأعراب من سكان البادية ، ومن الحقائق المعروفة ايها الجاهل ان البدو لم يقوموا بأي فتوحات ولم يكن لهم بالحروب أو الفتوحات ناقة ولاجمل!! وحروبهم لا تتعدى سوى مشاجرات مع قبيلة أخرى على كلئ ا ومرعى وهذا فات شأنه ومضى ولم يعد موجوداً ولا أهمية له أساساً ،إذ أن البشرية كلها كانت تتقاتل على المرعى والأرض والسلطة ، ومازالت كذلك وإن أختلفت أشكال هذه الحروب بحيث أصبحت تستخدم فيها أسلحة حديثة ومدرعات وكله لأجل الطاقة والنفط والمياه وبحجة حقوق الإنسان وحقوق المرأة التي ذكرت أسمها في مقالك ظلماً وعدواناً .

إن الإسلام حرم قتل النفس البشرية سواء أكانت مرأة أو رجل بدون وجه حق ، كما خلص المرأة من جريمة الوأد التي كانت ترتكب بحث المرأة ونزل قوله تعالى (( وإذا المؤودة سألت بأي ذنب قتلت ) وجاءت توصيات النبي الكريم بالنساء في كثير من المناسبات فقال عليه الصلاة والسلام ((أستوصوا بالنساء خيراً )) وقال (( رفقاً بالقوارير ) حيث شبههن بالقوارير لنعومة مشاعرهن وتعبيراً عن التلطف معهن لرقتهن .
ثم ألا تعلم ياهذا أن الفتوحات الإسلامية حرم بها التعرض للنساء والأطفال والشيوخ والرهبان والشجر والحيوانات والزروع والأملاك ؟ !!
ألا تعلم يا هذا أن الفتوحات الإسلامية جاءت لأجل الدعوة إلا دين الله الواحد الأحد عبر عرض الأسلام على البشر ولك حرية أن تختار الإسلام أو انك تعلن أنك لن تقف في وجهه وتكون في صلح مع المسلمين ، وكان يتم ذلك آنذاك عبر عقود مصالحة تدفع بموجبها المدن التي لم يسلم أهلها جزية للدولة الإسلامية مقابل أن تحميها الدولة من أي اعتداء خارجي . ولك أن تأخذ أمريكا( أم الديمقراطية) التي تأخذ ملايين الدولارات لحماية دول الخليج من الأعتداء الخارجي وذلك ليس في سبيل الله إنما في سبيل مصالح أمريكا النفطية في المنقطة .
فهدف الإسلام هو هدف سامي وأخلاقي وبفضل الإسلام أنتهى عهد العبودية ، عبودية كسرى للبشر وعبودية الرومان لأهل الشام ، وبفضل الدين الإسلامي والفتوحات الإسلامية تم طرد الروم من المنطقة وتم القضاء على كل أشكال الأستعمار والأستغلال البشري والعبودية ، أما ما ترمي إليه من تقولك على قادة المسلمين وأعتداءهم على الحرمات فما هو إلا ما أثاره أعداء الإسلام في كتب ليس لها أي أعتبار أو تقدير في روايات مكذوبة وموضوعة يضعن بها أعداء الدين بالدين ، ومنها ما جاء في كتب الخوارج الحاقدين على سيف الله المسلول خالد بن الوليد وتلفيقهم عليه ، وهو كذب محض لم ينزل الله به من سلطان ولا يوجد له أي دلالة إلا تشويه لهذا البطل المسلم والصحابي الجليل الذي فتحت بلاد الشام لى يديه ودخلت الإسلام ولله الحمد .
أن مقالك لا يحتاج أساساً للرد لأنك لا تعرف الفرق كما اخبرتك بين العربي والإعرابي ، والبدوي والحضري !! وبعيد كل البعد عن التاريخ الإسلامي المشرق الذي وصلت علومه إلى حدود الصين والأندلس ، والذي أنشئ حضارة وعلوماً ومعاهد وجامعات حين كان الدول الأوربية غارقة بالدماء والجهل والظلام ، ذلك التاريخ الإسلامي الذي أنتج علماء ومكتبات وأدب وطب وفلسفة وعمران ونظام وقانون ، أنه لتاريخ مشرق ملئ بالإنسانية والعدل والمساوة .لا كما تزعم من أفتراءات من وحي جهلك المطقع!

فلله در عمر بن الخطاب الفاروق الذي يعتز المسلمين بتلقيبه الفاروق لأنه فرق بين الحق والباطل حيث أعطى الناس حقوقها ورفع الظلم عن المظلومين ـ ولله درك يا عمر بن العزيز والذي ساد عدله لدرجة أنه لم يعد هناك من يأخذ الزكاة في عهده ولم يعد هناك فقراء ! فأي دولة وصلت لهذه المعدل الأقتصادي ، أمريكا الذي يوجد بها أكثر من خمس ملايين طفل جائع ؟؟؟ أم اوروبا المليئة بالمتسولين والمتسكعين والفقراء ؟؟ وماذا أقول عن ابو بكر وعثمان وعلي ، فلله در أصحاب رسول الله أصحاب الإنسانية التي كانت تدمع أعينهم لأمرأة إذا مسها الجوع ولطفل صرخ في منتصف الليل .
يا سيد نضال نعيسة ما أحسبك إلا من مزامير الغرب، وخفافيش الكهوف المظلمة ، وأنتم وأسيادكم في الغرب من أنتهك حرمة المرأة وعرضها وحقوقها ، وجعلتموها أضحوكة عبر المتاجرة بجسدها في القنوات الجنسية والأعلانات والمجلات الفاضحة.
هذه هي المرأة في الغرب ، مرآة لا قيمة لها إلا في الإعلام الخارجي الموجه للدول العربية لخدمة مصالح الغرب الإستعمارية ، وتحسين صورته فقط ، أما الواقع يقول غير هذا فالمرأة مهانة ومستحقرة ، وما عليك إلا أن تبحث عن عدد حالات الطلاق في أي دولة غربية لتتفاجئ بأنها تتعدى 60 بالمئة على أقل تقدير ، وتصل أحياناً إلا نسب أعلى بكثير ومخيفة بشكل يصعب للعقل البشري تصوره . هذه هي الإنسانية والديمقراطية التي تحاول زرعها من خلال تهجمك على الإسلام الذي رفع قيمة المرآة وجعلها على قدم المساوة مع الرجل ، وكل تقصير بحق المرأة هو من العادات السيئة التي توارثها المجتمع العربي من التجارب الإستعمارية ليس إلا والإسلام برئ منها كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب .

أنصحك سيد نضال نعيسة بقراءة التاريخ الإسلامي وتاريخ فتوحات بلاد الشام وفتح بلاد فارس وفتح العراق ودخول الأندلس لتتعرف أكثر عن قرب وكثب عن الهم الذي شغل الصحابة والحياة التي عاشوها والمخاطر التي واجهوها في سبيل الدعوة لعبادة الله عز وجل .






كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 3,523,147,448
- الرد على فوزي الأتروشي في مقاله التشفي العربي من الكورد


المزيد.....




- نظرة للدراسات النسوية تنشر دليل “إحالة الناجيات من العنف فى ...
- عارف/ة إيه اللي هيحصل لو سمعت/ي كلام الناس عن الخلفة؟ شوف/ي ...
- -ارتكبت جريمة بشعة-... السعودية تعدم امرأة
- دليل إحالة الناجيات من العنف في مصر
- -مداوي جراح النساء- يطلق صندوقا دوليا لدعم ضحايا الاغتصاب
- تريدين تعزيز الأخوّة.. الألعاب أفضل طريقة لتوحيد الأسرة
- بعد حادثة -الفتاة الزرقاء-.. وفد الفيفا في إيران حاملا رسالة ...
- أول متحف لمهبل النساء في لندن يهدف لتحدي وصمة العار
- حقوق المرأة والمثليين في قلب زيارة وفد من مجلس أوروبا إلى ال ...
- إنفانتينو: إيران تؤكد حضور النساء في المباراة الدولية المقبل ...


المزيد.....

- العنف الموجه ضد النساء جريمة الشرف نموذجا / وسام جلاحج
- المعالجة القانونية والإعلامية لجرائم قتل النساء على خلفية ما ... / محمد كريزم
- العنف الاسري ، العنف ضد الاطفال ، امراءة من الشرق – المرأة ا ... / فاطمة الفلاحي
- نموذج قاتل الطفلة نايا.. من هو السبب ..؟ / مصطفى حقي


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - ملف مفتوح: مناهضة ومنع قتل النساء بذريعة جرائم الشرف - قحطان الشرابي - الرد على نضال نعيسة