جولة من أجل ثورة فعليّة فى الولايات المتّحدة الأمريكية


شادي الشماوي
2019 / 9 / 1 - 02:09     

جولة من أجل ثورة فعليّة فى الولايات المتّحدة الأمريكية
توطئة من المترجم :
منذ الأسبوع الثاني من شهر فيفري 2019 ، أعلنت جريدة " الثورة " لسان حال الحزب الشيوعي الثوري ، الولايات المتحدة الأمريكيّة عن تنظيم حملة دعاية و تحريض عبر البلاد قاطبة – جولة وطنيّة تنظّموا من أجل ثورة فعليّة . و توجّه النداء إلى الذين ذاقوا ضرعا بالمجتمع الراسمالي الأمريكي و ب" الحلول " التى ليست حلولا أبدا، إلى الذين يرغبون في رؤية وضع نهاية لنظام تفوّق البيض ، و النظام الأبوي/ البطرياركي و عديد أشكال إضطهاده الجندري وهرسلة المهاجرين و قمعهم وحروب النهب الإمبريالية التي لا تتوقّف و الغزوات و التهديدات الإمبريالية و النظام الفاشي لترامب / بانس و التدمير الرأسمالي الإمبريالي للبيئة ... و إلى الذين يتطلّعون إلى تحرير الإنسانيّة جمعاء من كافة ألوان الإضطهاد و الإستغلال ، معلنا وجود مخرج من ما نعته بالجنون .
و عقب التأكيد على الحاجة إلى ثورة و لا شيء أقلّ من الثورة ، أكّد النداء على عدّة نقاط منها : وجود مقاربة علميّة توضّح أنّ هذا الجنون غير ضروري و طرق ممكنة للتغيير و مخطّط لثورة تنشأ مجتمعا مغايرا راديكاليّة و تقضى على كلّ أشكال الإستغلال و الإضطهاد ؛ و وجود إستراتيجيا و قيادة . و أوضح أنّه لن توجد ثورة دون تنظيم للقوى . و إنتهى بالإشارة إلى وثائق هامة للحزب و لقائد الحزب ، بوب أفاكيان ، تنير الطريق لمن يتطلّع إلى التغيير الثوري المرجو .
و إنطلق العمل و جالت المجموعات الثوريّة عدّة ولايات شرقا و غربا و جنوبا و شمالا موزّعة الوثائق ، عاقدة اللقاءات والندوات و الإجتماعات و النقاشات في الجامعات و الحياء الشعبيّة و منظّمة المسيرات ... ناشرة الشيوعية الثوريّة و منظّمة القوى من أجل الثورة ...
و من يرنو الإطلاع على الكثير من التفاصيل ؛ الكثير من المقالات و الصور و الأشرطة بصدد هذه الجولة عليه / عليها بالتوجّه إلى موقع جريدة " الثورة " : http://www.revcom.us

للتعريف بهذا الحدث الفريد من نوعه هذه السنة في الولايات المتّحدة الأمريكية ، من عديد الوثائق المنشورة على صفحات جريدة "الثورة " ، إخترنا لكم وثيقتين إثنتين لا غير لإعتقادنا أنّهما يلخّصان جيّدا الخطّ العام للجولة الوطنيّة تنظّموا من اجل ثورة فعليّة :
1- عدد من جريدة الثورة خاص بالجولة الوطنيّة تنظّموا من أجل الثورة – ماي 2019
2- عشرة مبادئ تنظيميّة أساسيّة
-----------------------------------------------
1- عدد من جريدة الثورة خاص بالجولة الوطنيّة تنظّموا من أجل الثورة – ماي 2019
[ شُهر بعدد 5-2-6 : 5 أوقفوا ؛ 2 خياران و 6 نقاط إنتباه - المترجم ]
" تعتقدون انّكم متيقّظين ... لكنّكم تمشون نياما عبر كابوس "
" لا يمكن إصلاح النظام ، يجب الإطاحة به "
رسالة من الجولة الوطنيّة تنظّموا من أجل ثورة فعليّة
21 ماي 2019
https://revcom.us/a/596/message-from-the-national-revolution-tour-en.html
إليكم أنتم ،
الذين ذاقوا ذرعا بهذا المجتمع و ب " الحلول " التي ليست بحلول ...
إليكم أنتم ،
الغاضبون و المتّحدّون و الذين يرغبون في رؤية وضع نهاية لتفوّق البيض و للنظام الأبوي / البطرياركي و لعديد ألوان الإضطهاد الجندري و قمع المهاجرين و الحروب و الاحتلال و التهديدات الإمبريالية ،و النهب الراسمالي و تحطيم البيئة – وضع نهاية لكلّ أو أجزاء من ، الأشكال الفظيعة للإضطهاد و الإستغلال التي تحدّد و تتداخل مع هذا المجتمع الراسمالي – الإمبريالي ...
إليكم أنتم ،
الذين يبحثون ليس عن العدالة لأنفسهم أو حتّى مجرّد العدالة لأناسهم و إنّما يبحثون عن تحرير الإنسانيّة جمعاء ...
هناك طريق للخلاص من كلّ هذا الجنون !
------------------------------
خمسة أشكال فظيعة من الإضطهاد و ليس بوسع هذا النظام إصلاحها .
-5 - الخمسة أوقفوا :
أوقفوا القمع الإبادي و السجن الجماعي و عنف الشرطة و قتل السود و السُمر!
أوقفوا الإخضاع البطرياركي / الذكوري ، ودوس إنسانيّة و تبعيّة كافة النساء في كلّ مكان ، و كافة الإضطهاد القائم على الجندر و التوجّه الجنسي !
أوقفوا حروب الإمبراطوريّة و جيوش الاحتلال و الجرائم ضد الإنسانيّة !
أوقفوا شيطنة المهاجرين و تجريمهم و ترحيلهم و عسكرة الحدود !
أوقفوا تدمير الرأسمالية لكوكبنا !
--------------------------------
- 2 - الخياران :
" ... لدينا خياران : إمّا ، العيش مع كلّ هذا – و الحكم على الأجيال القادمة بالشيء نفسه ، أو أسوأ ، إن وجدوا مستقبلا أصلا – أو ، القيام بالثورة ! " - بوب أفاكيان
-----------------------------
- 6 - الستّ " نقاط يجب الإنتباه إليها من أجل الثورة " التي تدافع عنها نوادى الثورة و تحيا و تقاتل في سبيلها ... أنشروها و إرفعوا رايتها .

1- نركّز أنفسنا و نبذل طاقتنا لنمثّل أعلى مصالح الإنسانيّة : الثورة و الشيوعية . و لا نتسامح مع إستخدام الثورة لأغراض شخصيّة .
2- نكافح فى سبيل عالم تكسر فيه كافة القيود . تكون فيه النساء و الرجال و الناس المختلفين جنسيّا متساوين و رفاق . و لا نطيق إساءة معاملة النساء ماديّا أو معنويّا و معاملتهنّ كأشياء جنسيّة كما لا نطيق شتائم أو " مزح " بخصوص جنس إنسان أو ميوله الجنسيّة .
3- نكافح فى سبيل عالم بلا حدود و فى سبيل المساواة بين الشعوب و الثقافات و اللغات المختلفة . و لا نقبل بالشتائم و " المزح " أو الأسماء المحطّة لعرق أو قومية أو لغة .
4- نقف إلى جانب الأكثر إضطهادا و لا يغيب عن نظرنا أبدا إمكانيّاتهم لتحرير الإنسانية – كما لا تغيب عن نظرنا مسؤوليّتنا فى قيادتهم للقيام بذلك . و نسعى إلى كسب الناس من كلّ الخلفيّات ليساهموا فى الثورة و لا نقبل الثأر بين الناس.
5- نبحث عن ونقاتل من أجل الحقيقة مهما كانت لاشعبيّتها ، حتّى و نحن نستمع إلى ونتعلّم من ملاحظات الآخرين ورؤاهم الثاقبة و نقدهم .
6- نمضى من أجل الإطاحة الفعليّة بهذا النظام و إرساء طريقة أفضل تتجاوز كلّيا النزاعات المدمّرة و الخبيثة القائمة اليوم فى صفوف الناس . و لأنّنا نتحلّى بالجدّية ، فى هذه المرحلة ، لا نبادر بإستعمال العنف و نعارض أيّ عنف يسلّط على الشعب أو يمارس فى صفوفه .
[ هذه النقاط السّت نشرت قبلا سنة 2016 ضمن كتاب شادي الشماوي عدد 25 و عنوانه " عن بوب أفاكيان و أهمّية الخلاصة الجديدة للشيوعية تحدّث قادة من الحزب الشيوعي الثوري ، الولايات المتحدة الأمريكية " وهو متوفّر بمكتبة الحوار المتمدّن – المترجم ]
===============================================================
2-عشرة مبادئ تنظيميّة أساسيّة
جريدة " الثورة " عدد 601 ، 24 جوان 2019
https://revcom.us/a/601/ten-basic-principles-of-organizing-en.html

تمّ إعداد هذه النقاط العشرة لورشة العمل في الندوة التنظيميّة للتاسع من جوان التي عقدتها الجولة الوطنية تنظّموا من أجل الثورة في لوي أنجلاس . و في حين أنّها لا تزال بعدُ عملا غير منته ، وجد الكثير من الناس أنّها خطوط عريضة مفيدة .
لذا إتّخذوا هذه النقاط مرشدا غير رسمي لناديكم [ نادى الثورة – المترجم ] . هل تقومون بما تتضمّنه هذه النقاط ؟ هل تسيرون على هذه السكّة ؟
1- المبدآن اللذان يقوم عليهما نادى الثورة هما : الإنسانيّة في حاجة إلى الثورة و الشيوعيّة الجديدة و لنناضل ضد السلطة و نغيّر الناس ، من أجل الثورة .
2- 5-2-6 – الخمسة أوقفوا ، و الخياران و الستّ نقاط إنتباه – محوريّة فإنشروها في كلّ مكان ...
3- تحدّى الناس بجرأة ليعيشوا وفق الستّ نقاط إنتباه و إنتدبوا لنادى الثورة أولئك الذين يوافقون على الخمسة أوقفوا و الخيارين و الذين هم على إستعداد لبذل جهودهم و للحياة وفق و للقتال من أجل نقاط الإنتباه .
4 - قيادة بوب أفاكيان و مؤلّفاته مرشد هائل و منير للعقول بشكل مذهل فتوغّلوا في دراسة مؤلّفات بوب أفاكيان و قدّموا بوب أفاكيان للناس – إستخدموا " الأساسي من خطابات بوب أفاكيان و خطاباته " ( الكتاب و الملصقات و المعلّقات ؛ مثال 1:13 ) ، و شاهدوا و أعرضوا الأشرطة و أقسام الأسئلة و الأجوبة ، و إطّلعوا على الكتب و ناقشوها في نادى الثورة ...
5- " كيف يمكننا الإنتصار ، كيف يمكن فعلا القيام بالثورة " وثيقة تعرض إستراتيجيا الثورة . و شريط خطاب بوب أفاكيان ، " لماذا نحتاج إلى ثورة فعليّة و كيف يمكن فعلا إنجاز الثورة " ، إلى جانب الأسئلة و الأجوبة ، يتبسّط في هذه الإستراتيجيا . إقرأوا تلك الوثيقة و شاهدوا الشريط ، و ناقشوهما فيما بينكم ، و إقرأوها و شاهدوه مرارا ، و عندما تتوصّلون إلى فهمهما فهما أعمق ، إستخدماهما لإرشاد نشاطكم .
6 - لا " تلتقوا مع الناس عند النقطة التي هم فيها " ، بدلا من ذلك ، رجّوهم ، أجلبوا لهم الحقيقة و نظّموا الجدال بروح جيّدة .
7- أكسروا الحدود بين الحركة من أجل الثورة و الشعب و أعرضوا مشاكل الثورة على الجماهير .
8- ضعوا الثورة أمام الناس مباشرة ثمّ دعوهم يجدون مستواهم الخاص من الإلتزام . فبناء هذه الحركة سيرورة وحدة كما هو سيرورة صراع .

9- راكموا أناسا جددا من أجل الثورة ... ثمّ نظّموهم ليؤثّروا في النضالات الحيويّة أو الأحداث الكبرى ... و تاليا راكموا المزيد من الناس ... و هكذا دواليك .
10- هذه حركة عبر البلاد قاطبة و العالم بأسره لا يفارق أذهاننا ... إستخدموا الوجود على الأنترنت ( موقع revcom.us و شبكة التواصل الاجتماعي إلخ ) لتعلّم كيف نفهم ما يجرى في العالم و نحصل على قيادة لبناء الحركة من أجل الثورة ... لتوسيع ما تقومون به أو ما تقوم به مجموعتكم ...لإثارة أسئلة ... لإرسال أفكاركم و برامج أو تقارير نشاطاتكم .

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++



تعليقات الفيسبوك