تعليقات الموقع (30)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 780323 - تحيات طيبة
|
2018 / 10 / 9 - 21:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
مزنه مطر
|
شكرا استاذ سامي على هذه الخربشات الجميلة ولدي سؤال فقط لماذا في هذه المقالة خالفت تقليد عندك بختم جميع مقالاتك بمقولة -من كل حسب طاقته لكل حسب حاجته - أمل الإنسانية القادم فى عالم متحرر من الأنانية والظلم والجشع. هل هناك تغير ما الرجاءالاستمرار بهذه الخربشات
إرسال شكوى على هذا التعليق
74
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 780340 - أنا قرفت قبلك
|
2018 / 10 / 10 - 05:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
ماجدة منصور
|
قرفانة أنا من عالمنا الذي يعج بكل شيئ مقرف0 منذ فترة و أنا أعيش مع الحيوانات و الأزهار و النباتات0 علينا أن نصادق الحيوانات و الطيور و الأزهار و الطبيعة ..كي لا نشقى و كي نحافظ على عقولنا من الإضطرابات العقلية0 التغير قادم أستاذي اللبيب لا محالة...فإن نقطة المياه تحفر في الصخر...بثبات و إنتظام و قوة 0 أنت لم تكن كنقطة تحفر بالصخر بل أنت شلال هادر في بحور التخلف و الجهل و الظلام0 نحن بحاجة ل (فولتيير) لم لا تكن أنت سيدي الأستاذ؟؟ فالتخلف و الجهل قد إحتاج لعصور كي يتجذر...فصبرا جميلا و بالله المستعان0 إن الأمم لا تبنى حضاراتها سوى بالمثقفين و المستنيرين...فلتتابع طريقك أيها المستنير0 احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
79
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 3
|
العدد: 780353 - أعدك بالمزيد من التأملات والخواطر والخربشات
|
2018 / 10 / 10 - 16:03 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى عزيزتى مزنه مطر وأهلا بك على صفحتى تسألين :(لماذا في هذه المقالة خالفت تقليد عندك بختم جميع مقالاتك بمقولة -من كل حسب طاقته لكل حسب حاجته - أمل الإنسانية القادم فى عالم متحرر من الأنانية والظلم والجشع.هل هناك تغير ما) لا يوجد أى تغير إنتاب قناعتى بهذا الشعار ليمكن القول أننى غفوت عنه غير متعمداً. لعل غفوتى عن تدوين شعارى جاء بفائدة ذات معنى بالنسبة لى , فهذا يعنى أن حضرتك مواظبة جيدة على الإطلاع على مقالاتى ليلفت إنتباهك عدم تدوين الشعار ومن هنا أنا أعتز وأقدر حضورك الدائم لمقالاتى وأتمنى أن أكون عند حسن الظن دوما. أما عن الإستمرار فى التأملات والخربشات فأعدك بالمزيد دوما , فكل ما أمتلكه هو فيض من التأملات والخواطر والخربشات تلح على الظهور والنشر. تقبلى فائق تقديرى ومودتى.
إرسال شكوى على هذا التعليق
72
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 4
|
العدد: 780403 - نعم من وسط الظلام سيأتى النور ولكن متى يتحقق؟
|
2018 / 10 / 11 - 12:57 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى عزيزتى ماجدة منصور وممنون لحضورك وتقديرك. أنتى إنسانة رائعة تمتلكين إنسانية مرهفة وفى نفس الوقت إنسانة قوية جريئة لا تنثنى بالرغم مما واجهتيه فى حياتك. أحس بتقاربك الفكرى والنفسى معى لأتصور ان لحظات القرف واليأس تنتابك مثلى ولكنك من القوة لتتجاوزيها وتكملى الحياة أما أنا فأعيش متذبذبا بين اليأس والحياة ولعل هذا يرجع لإحساسى المتعاطف القوى مع مجتمعى وناسى لأرفض الهجرة والحياة الرائعة الرغدة لأفضل حياة المأساة متجذرا فى مجتمع لا أعرف العيش خارجه كسمكة لا تحيا بعيدا عن البحر. ينتابنى اليأس الشديد من واقع متخلف متجذر لتكون الإشكالية ليست فى حقبةزمنية ولا أنظمة حكم بل فى ثقافة متجذرة تجلب الخراب والدمار والتشويه ويزداد اليأس عندما نجد المجتمع يتشبث بثقافته ويتمرغ فيها ويستعذب ويتأقلم على قبحها وهمجيتها. أؤمن أنه من وسط الظلام سيأتى النور وأوافقك أن قطرة ماء تنحت صخر ولكن متى يتم ذلك لا أعرف,وأتصور أن هذا يحتاج قرون لأحس أن ثمار جهدى الحالى فى التنوير سيكون مستقبلا بعد أن يتكون نبت أخضر فى واقعنا. لا تعلمى مقدار إعتزازى بحضورك وكلماتك فهى تمنحنى القوة لأستمر وسط سراديب القبح والتخلف.
إرسال شكوى على هذا التعليق
69
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 780437 - اخيرا عدد جديد
|
2018 / 10 / 12 - 10:18 التحكم: الكاتب-ة
|
حازم (عاشق للحرية)
|
تصدق يا سامى كنت سأسلك فى اقرب فرصة هل صادروا المجلة بتاعتك ام ماذا؟ هههه . هذا العدد ممتاز و لا أعتراض منى على اى نقطة فيه لكن رابط موضوع التطور كان طويل نوعا ما, انما مهم.
وبمناسبة دجال لكل 240 مواطن: شعارهم فى المرحلة القادمة مسجِد لكل مواطن - بالذات فى العشوائيات-
إلا بالمناسبة خاطرة هامة: المؤمنين و إلههم فنجريّة بوء (مصطلح عامي مصرى عن الكثير الكلام ولا يفعل ما يقوله) يتحدثون ليل نهار عن إلههم الغنى عن العالمين القادر على كل شئ الغالب على امره الذى لا يعجزه شئ فى الارض و لا فى السماء و ان دينه هو دين الحق الذى ارتضاه للبشرية رغم انف الكافرين , و مع ذلك يا اخى! تجدهم اكثر الناس حرصا و تكالبا على الوصول للحكم و تطبيق شرع الله بالدستور و القانون! يا سلام! اين عقيدتكم المحمية من السماء التى لا يعجزها شئ؟ لماذا اللهاث وراء الوصول للحكم و امتلاك النفوذ؟
لا تيأس ياعزيزى فإن الموضوع فعلا معظمه -حقبة زمنية و نظم حكم- -لان جنس البشر مخابيل دائما و أبدا هههه, إما تحكمهم صحّ و تصل بهم بر الامان, او تستغلهم و تمارس تجهيلهم و تنتفع من هذا التجهيل كما يحدث الان بسم الله و الدين و الرسول-
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 780460 - هههه
|
2018 / 10 / 12 - 18:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
لوسيفر عليه افضل الصلاة و التسليم
|
اخ يا استاذ سامي اسعد الهقل مزاجك كما اسعدت مزاجي فلي فترة كبيرة لم اضحك هكذا فعلا يهددوك بعدم وجودك في جنة الدعارة اذا اخطأت و نارست الدعارة على الارض لكن ما اضحكني فعلا هو زواج محمد من مريم طيب ليش هو متوقع يمكن يكونو متزوجين و عندهم اولاد و كذا بتصير قضبة الثالوث المدنس قضية اصعب بكثير فهم فلسفتها المقرفة بالنسبة لقضية ارضاع ارضاع الكبير و الني كان لهذه الفقرة نصيب من ضحكاتي المفرطة يا استاذ هل تعلم ان لو تم حل هذه القضية ممكن نصير متقدمبن بالطب عن المانيا 1000 سنة و بالتكنولوجيا عن امريكا مليون سنة !!! والله شكلك لا تعلم
إرسال شكوى على هذا التعليق
63
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 780461 - تأملي
|
2018 / 10 / 12 - 18:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
لوسيفر عليه افضل الصلاة و التسليم
|
لو سالوني ما هو اكبر دليل على عدم وجود الله فسأقول لهم ما حدث في سوريا هو الدليل القاطع بغظ النظر عن ان الالاف ماتت بسبب شيوخ الفضائيات و الذي هو دليل دامغ على ان هؤلاء مستحيل يكونو مؤمنين بالاخرة و بوجود اله ابراهيمي اصلا فهم ملحدين مثلنا لكنهم باعو ضمائرهم على حساب الشعب المسكين فالنلق نظرة على ما حدث لم تم ذكر الله و ادعية من الشعب السوري في هذه السبع سنوات ما لم يتم ذكره في الكوكب كله منذ 1400 سنة ما حدث في سوريا اصعب بسنين ضوئبة عما حدث في فلسطين و مع هذا لو الاله المزعوم عبارة عن حجر لانهى المعاناة التي مر فيها هذا الشعب الذي ذاق الويلات و الكلام لن يعبر ذكرني تاملك عن هذا الشب الارمني اللبناني لاقول لك يا استاذ منذ اقل من شهر كان هناك شاب ارمني يتمى على جنب الطريق و اذا بشاحنة كبيرة محملة حديد بالاطنان لتقلب عليه الحمولة و تجعله عبارة عن لحم مفروم انا شفت المشهد امامي يا استاذ لحم مفروم حتى العظام كالطحين لاسأل سؤال هنا ما هي العبرة من موت الشخص بهذه الطريقة ؟ يوجد موت اوكي لكن ما العبرة لماذا هذا الاله المزعوم قبض روحه بهذه الطريقة يتبع..
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 780463 - ما العبرة
|
2018 / 10 / 12 - 18:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
لوسيفر عليه افضل الصلاة و التسليم
|
اين مراعاة اهل هذا الشاب من منظر الجثة ؟ و من وقتها و انا بعد صدمتي هذه افكر لو كان هناك اله خاصة الذي يعبده البشر الم يفكرو و لو للحظة ما العبرة من الموت بهذه الطريقة ؟ لا الانكى من هذا يا استاذ ان بعض المتدينين قالو ان هذا الشاب مات بهذه الطريقة لانه لا بد انه استحقعا فهو ربما اخطىء كثيرا بحياته و اذى ناس لك يلعن دينكن لكن لو اتينا للاطفال الرضع الذين يموتون بنفس الطريقة لكن جوابهم مختلف الترقيع دايما موجود لكن الى متى ؟؟ و هو شاب لم يتجاوز العشرينات و معروف بطيبه قلبه و برائته و حب الناس له.. و لو سألت مشعوذا لماذا بشار الاسد لن يقتله الله لجاوبك يان الله بريد لن يمد له الحبل و يمده في كغيانه اكثر عشان يحاسبه اكثر
يا لهوي تخيل هم يجاوبوك و يعترفون اعتراف كامل من دون وعي بان الانساى مسير لكن لو سالتهم كسير ام مخير لنسفو كل اسمه مسير و قالولك مخير يا استاذ اكثر شيء مظلوم في الوجود هو الشر فما ذنب الشر ان كان لا بد من وجوده من قبل الله فوللا وجود الشر لنا عرف الخير فالشر كسير و ابليس اكثر مخلوق مظلوم و يجب مكافئته اكثر من الانبياء انفسهم تبا لقد صرت مؤمنا !!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 780467 - نفس المشهد من مكان آخر
|
2018 / 10 / 12 - 19:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
إِقتباس ... جنازة ستراك سركيسيان . ستراك سركيسيان طبال لبنانى من أصول أرمينية أوصى قبل موته أن تقيم فرقته الموسيقية ومحبيه مراسم جنائزية له بالطبل عند خروج جثمانه من مراسم الجناز بالكنيسة لتقوم بتوديعه بدقات الطبل وترقيص النعش .
طيب هل يمكن أن تتخيل نفس المشهد و لكن من جامع ؟؟؟
يعني حينما أقول بأن الإسلام تنظيم إجرامي يقولون أنت تتجنى على الإسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 780468 - رخصة القتل
|
2018 / 10 / 12 - 20:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
هل هؤلاء يمكن أن ينتسبوا الصنف البشر https://www.google.de/amp/s/www.alhurra.com/amp/464124.html
فرخصة القتل الإسلامية اليوم لم تعد لمجرد أنك مختلف عني بالفكر بل حتى يمكن أن تكون هناك رخصة لقتل كائن من يكون بسبب شكله
و لله في خلقه شؤون
إرسال شكوى على هذا التعليق
60
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 780487 - يا بارباروسا هذا إجرام
|
2018 / 10 / 13 - 11:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
حازم (عاشق للحرية)
|
تحياتى للحضور
بارباروسا رابط تعليقك يقودنى الى صفحة غير متواجدة فى موقع الحرة، لكن صلب الموضوع رغم فاجعته فانا لم اعد استغربه، تذكر فتاوى تحريم وضع الخيار مع الطماطم؟، و مشروعية الجماع عرايا ام ببعض الملابس؟ ، و نصوص التراث التى تتحدث أن امرأة شربت بول (ص) رضوان الله عليه؛ و كيف كان يستنجى بالحجارة بعد الـ ((إإحّ))، و أدعية الدخول و الخروج من الخلاء،و كيف كان البعض يتسابقون على التبرّك بنخامته! غسيل مخ بامتياز و تلاعب بالعقول على هدى الرسول. لا تستغرب حين ترزيّة الفتاوى يفصلون تفاسير و اصول شرعية لارتكاب بلاوي. و تجد آذان صاغية لها.
إرسال شكوى على هذا التعليق
55
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 12
|
العدد: 780488 - الحقيقةأن الإله نفسه فنجرى بق فهو قادر ويريد نصرته
|
2018 / 10 / 13 - 11:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا حبيبنا حازم ويسعدنى أن عدد المجلة نال تقديرك وإستحسانك. أثرت عدة مشاهد سأستفيد منها فى العدد القادم من مجلتى..المشهد الأول مسجد لكل مواطن لنجد ظاهرة غريبة بإنتشار المساجد فلم تعد تكتفى بمساجد مستقلة بل أسفل العمارات ومنها عمارتى لأتعود النوم بعد صلاة الفجر تجنبا للإزعاج بالرغم من عدم وجود مصلين لتلك الصلاة ذات الميكروفانات العالية. الغريب أنه بالرغم من إنتشار المساجد فى كل شارع وزقاق إلا أن روادها قلائل لا يتناسب مع إنتشارها كذلك الحال لدى الأقباط فهم يلحون ويصرخون طالبين بالمساوة فى بنا الكنائس ورغم ذلك فإن رواد الكنيسة قلائل وأتوقع المزيد من العزوف عن المساجد والكنائس فى المستقبل ورغما عن ذلك سيبنون معابدهم بإلحاح وإجتهاد,لأطالب من هنا بالسماح لأمكنة للادينيين فهم فى إزدياد. مشهد آخر تثيره بأن المؤمنين فنجرية بق ,والحقيقة أن الدين نفسه فنجرى بق فالله قادر وعظيم وينتظر من ينصره بل يلح إلحاح إسجداء بنصرته! مشهد آخر أثرته عن التجهيل لنرى أن الجهل صار أفيونه إيمانية فمن جهل الإنسان وعجزه جاء الإيمان بإله ليستعذب المؤمن الجهل ويتماهى فيه ويستغله رجال الدين لإحكام القبضة على القطيع!
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 780491 - تحية مجددا
|
2018 / 10 / 13 - 13:53 التحكم: الحوار المتمدن
|
حازم (عاشق للحرية)
|
عزيزى بارباروسا شكرا الرابط فى تعليقك الماضى فتح معى أخيرا هذه المرة. هو اغتيال احد مستخدمى انستجرام المشاهير فى العراق بحجة انه له ميول مثلية جنسية؟ لست مرتاح لـ هوجة الاغتيالات تلك. وراءها اصابع كثيرة تلعب و عقيدة تدافع بغشومية عن بقاء نفوذها فى صورة نسخة اسلامية من القرون الوسطى.. فُجر
عزيزى سامى تلك ملاحظة اشهدها ايضا كما انت وصفتها: مساجد تكاد تكون فى كل شارع فى بعض المناطق و فى الدور الاول للعمارات و عدد روادها قليل على مدار الصلوات الخمسة. المسيحيين اعتقد يطالبون بنفس العدد من باب الرغبة فى الاحساس بالمساواة -بسبب النظرة الاجتماعية السيئة لهم من المسلم المتذمت و استغلال المسيحيين سياسيا لخدمة اهداف الدولة- و ليس لانهم سيبيتون عمرهم فى الكنائس مثلا. أما طوال ما قوانيننا تعتبر العلمانية كفر و فسق, سنظل تحت رحمة أعين امن الدولة و ربما بوليس الآداب كمان و من يدرى! ماركس و إنجلز قالوا (ايدولوجية الطبقة الحاكمة هى ايدولوجية عامة الشعب) اى الشعوب على دين حكامها, و طبعا مقولة ماركس الشهيرة (الدين افيون الشعوب), و زى ما انت تعرف -فتّش عن المستفيد-
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 780503 - عزيزي حازم
|
2018 / 10 / 13 - 16:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
العزيز حازم المضحك إِنَّ بعظهم يقول في تعليقاته باليوتيوب إٍنَّ شكل هذا الفتى يوحي بأنه مثلي !!!!
يعني طفل عمره 14 عام .. كيف تريد أن يكون شكله ؟؟ يطلع مثلاً شبه ديميس روسوس !
مجموعة مختلين عقلياً يقودون مجموعة من الهمج و الرعاع هذه حقيقة هذه المنطقة الموبوئة من أندونيسيا إلى نواكشوط
تحياتي و تقديري
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 780506 - صدقت يا رجل
|
2018 / 10 / 13 - 17:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
حازم (عاشق للحرية)
|
ههههه ديميس روسوس . و حتى لو الفتى المرحوم شكله غريب نوعا,هل هذا معناه انه يصبح هدف لتطبيق حدود إله الصحراء !؟ هو و غيره من المراحيم والمساجين نساء و رجال؟
صدقت يا عزيزى بارباروسا حين قلتها مرة فى السابق ((رجلهم خضرا !!)) أينما حلّوا بثقافة بلاد الجاز بتاعتهم حلّ معهم الخراب و الدمار, او ربما المزيد من الخبل, و اى نعم مختلين عقليا يقودون همج و مغسولي العقل, فلا تنتظر منهم خير.
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 16
|
العدد: 780508 - هو يصيبنا بالبلايا حتى نحمده على أننا لسنا مثلهم
|
2018 / 10 / 13 - 18:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أخ لوسيفر ويسعدنى أن هذا العدد من مجلتى نال إستحسانك. تتوقف عن زواج محمد من مريم وهذا يغيظ المسيحيين الذين يرونه راجل مش عاتق وكأن النسوان لم يبقى منها إلا مريم! يعجبك موضوع رضاع الكبير وهذا الموضوع محرج جدا لأى مسلم ورغم ذلك لا يخجلون من إثارته,ولعلمك لو نال هذا المشهد القبول من المسلمين لتطبيقه فسنحظى على قصص فى منتهى السخرية كذا سيقتبس أصحاب أفلام البورنو منه الكثير! تتوقف عند مشهد سوريا لأقول أن المرء كان متعاطفا مع إنتفاضة شعب ضد نظام شمولى مستبد ولكن بعد أن وجدنا طوب الأرض من قاعدة وداعش من غير السوريين يحملون السلاح ويستولون على مدن ومحافظات بتمويل من الغرب ودول النفط تبدد هذا الحماس وتعاطفت مع نظام بشار! تأملك جدير بالإعتناء والتأمل فموت أحدهم موتا مفجعا او إصابة أحدهم بمرض أو كارثة أو معاناة طفل صغير من المصائب لاتحرك فى أذهان المؤمنين التفكير فى هذا الإله الذى يسمح بالقسوة والبشاعة,لتجد اللوم على الضحية بأنه فاسق خاطئ ليكون الإنتقام الإلهى قاسى أو تجدهم يقولون أن هذا العقاب البشع هو لإختبار إيمان ذويه وكأن الضحية فأر تجارب أو تجد من يقول حتى نحمد نحن الله على أنه نجانا!
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 780522 - مجلتي
|
2018 / 10 / 14 - 00:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله اغونان
|
--1 المتدينون في كل أنحاء العالم وباختلاف دياناتهم لهم أماكن عبادة بينما لانجد عند المتملحدين أماكن يلحدون فيها -- 2 مازلنا نؤرخ بالأديان بينما الإلحاد لاتاريخ له --3 جل البشر يؤكدون إيمانهم بالله بمن فيهم العصاة --4 يدعي المتملحد العقل والمنطق ويتمسح بالعلم مع أن المؤمنين لهم عقولهم ومنطقهم وعلمهم --5 عندما تسأل المتملحد عن كيفية وجود هذا الكون البديع المعقد يتلجلج ويحاول إقناعك بأساطير خارج المدار المادي
إرسال شكوى على هذا التعليق
59
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 18
|
العدد: 780548 - أس البلاء من رأى منكم مكروها فليغيره بيده
|
2018 / 10 / 14 - 13:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ بارباروسا تتوقف أمام مشهد جناز سركيسيان وتسأل هل يمكن أن يخرج هذا المشهد من جامع..بالطبع لا يمكن أن نجد هذا المشهد بعد صلاة الجناز فى جامع ولن تكون الممانعة من شيخ الجامع بل من المصلين أنفسهم بعد عدة لعنات لهذا الطبال الفاجر,ولكن نفس الممانعة ستأتى من جناز فى كنائس ارثوذكسية وهذا يعنى أن الأصولية المتشددة المتعنته سواء,والذى يتغير هو مدى تمدن وتحضر أفراد الطائفة! هناك مشهد آخر وهو إحتفاء المسلمين بجناز الشهيد لتجد الزغاريد بدلا من الطبلة كما لايُغسل ولايُكفن الشهيد ليخرج فى زفه مهلله مكبره ولتسأل أين التغسيل وهو من سيرتمى فى أحضان الحوريات. تعرض غضبا مشاهد القتل المنفلت فى العراق والتى تجعل المرء يتحسر على العراق ذو التاريخ والحضارة كما أتحسر على أيام صدام الذى حكم هذه البلاد فلم نسمع عن أى مشاحنات طائفية بينما العراق الديمقراطى الآن طائفى كلبنان وصار للتعصب مكان!! لك أن تتوقع الخراب والبشاعة فى أى مجتمع سيسمح للأصولية الدينية أن تتواجد فلا تجد الامور تكتفى بالفضول والتدخل فى حرية الآخرين بل بالعنف فمن رأى منكم مكرها فليغيره بيده ولسانه وقلبه لتجد المسلم لايعرف معنى الحرية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 19
|
العدد: 780552 - أس البلاء من رأى منكم مكروها فليغيره بيده
|
2018 / 10 / 14 - 14:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
أهلا أستاذ بارباروسا تتوقف أمام مشهد جناز سركيسيان وتسأل هل يمكن أن يخرج هذا المشهد من جامع..بالطبع لا يمكن أن نجد هذا المشهد بعد صلاة الجناز فى جامع ولن تكون الممانعة من شيخ الجامع بل من المصلين أنفسهم بعد عدة لعنات لهذا الطبال الفاجر,ولكن نفس الممانعة ستأتى من جناز فى كنائس ارثوذكسية وهذا يعنى أن الأصولية المتشددة المتعنته سواء,والذى يتغير هو مدى تمدن وتحضر أفراد الطائفة! هناك مشهد آخر وهو إحتفاء المسلمين بجناز الشهيد لتجد الزغاريد بدلا من الطبلة كما لايُغسل ولايُكفن الشهيد ليخرج فى زفه مهلله مكبره ولتسأل أين التغسيل وهو من سيرتمى فى أحضان الحوريات. تعرض غضبا مشاهد القتل المنفلت فى العراق والتى تجعل المرء يتحسر على العراق ذو التاريخ والحضارة كما أتحسر على أيام صدام الذى حكم هذه البلاد فلم نسمع عن أى مشاحنات طائفية بينما العراق الديمقراطى الآن طائفى كلبنان وصار للتعصب مكان!! لك أن تتوقع الخراب والبشاعة فى أى مجتمع سيسمح للأصولية الدينية أن تتواجد فلا تجد الامور تكتفى بالفضول والتدخل فى حرية الآخرين بل بالعنف فمن رأى منكم مكرها فليغيره بيده ولسانه وقلبه لتجد المسلم لايعرف معنى الحرية.
إرسال شكوى على هذا التعليق
58
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 20
|
العدد: 780624 - عندما تكتب تأملات وخربشات فلا تقرر بل دعم قولك
|
2018 / 10 / 15 - 13:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
اهلا عبد الله أغونان واسعدنى محاولتك أن تنشر أفكار مجلتك الخاصة ولكن قبل أن أتناولها لى ملاحظتين الأولى أن من الواجب أن تتناول محتويات مجلتى أولا,والملاحظة الثانية هى أن لا تكون كتاباتك تقريرية بل تتوقف أمام مشهد وتعقب عليه أو تتركه للقارئ كما فعلت. نأتى لخربشاتك فأنت ترى أن المؤمن ليس له مكان عبادة بينما الملحد ليس لديه!هههه وهل هذه ميزة أم عيب فالملحد متحرر من القداسة والصنمية بينما المؤمن غارق فيها! تقول أننا نؤرخ للأديان والإلحاد لا تاريخ له!هههه ما هذا التهافت ثم من الذى يؤرخ الدينى أم الملحد,وهل السيرة التاريخية تعنى الفخر,فالتاريخ دون لجنكيزخان ونيرون وخالد بن الوليد,ثم أن الإلحاد فكر وفلسفة وليس سرد مذابح وإنتهاكات. تقول كل البشر يؤمنون بالإله بما فيهم العصاة!فهل وجود معتنقين لأفكار خاطئة يعنى صحتها,فالمسيحية مثلا أكثر الأديان عددا كذا آمن كل البشر بأن الأرض مسطحة والشمس تدور حولها! تقول ان الملحد يدعى العقل والمنطق كذا المؤمن لديه عقل ومنطق؟حسنا فليتحاجج الملحد والمؤمن بعقولهم ومنطقهم ولنرى من صاحب العقل والمنطق السديد. تقول أن الملحد يتلجج ويحاول إقناعك بأساطير وهذا خطأ فادح
إرسال شكوى على هذا التعليق
61
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 21
|
العدد: 780680 - إثارتى لموضوع رضاع الكبير لفضح تهافت علماءكم
|
2018 / 10 / 16 - 13:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأخ سعيد من الجزائر أرى الحرج يعتريك من تناول مشهدى اللمم ورضاع الكبير فبالنسبة للمشهد الأول تقترح مفهوم للمم فتقول: فزنى العينين النظر،وزنى اللسان المنطق،والنفس تتمنى وتشتهي،والفرج يصدق ذلك أو يكذبه. (ملحوظة:أتصور أنك أخطأت فى قول زنى اللسان المنطق) ياعزيزى هذا لن يلغى تفسير الجلالين الذى أوردته بالمقال:الذِين يَجتنِبونَ كبَائِر الإِثم وَالفواحش إلا اللَمم- هوَ صِغَار الذُنوب كَالنَظْرة وَالقبلَة وَاللَمسَة فَهوَ استِثْنَاء مُنقَطِع وَالْمَعنَى لَكِنَ اللَّمَم يُغْفَر بِاجْتِنَابِ الْكَبَائِر. عالعموم تناولى لموضوع اللمم فلتعتبره من زاوية إيجابية فهو يخالف المتعارف عن تشدد الإسلام وقسوته. المشهد الثانى هو رضاع الكبير لأرى حضرتك محاولا نفيها وتكذيبها لأرى أنك مخطأ فى ذلك,فرضاع الكبير معتمد تراثيا من كافة علماء وأئمة الإسلام كذا كافة المؤسسات الإسلامية كالأزهر بل توجد إشارات أنها آية قرآنية هى وآية الرجم كانتا موجودتان فى القرآن وفقدتا. عالعموم عند تناولى لرضاع الكبير هنا لم يكن من باب السخرية من هذا المشهد إنما السخرية من حال علماء المسلمين االذين يتجادلون ويتصارعون فى التوافه! سلامى
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 780688 - رضاع الكبير واحترام المرأة...(1)
|
2018 / 10 / 16 - 22:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
رضاع الكبير واحترام المرأة... فى الحقيقة يا استاذنا انا مش عارف ازاى اوصف او أتخيل مشهد لشحط بشنب توضئ وصلى ركعتين لله وبعدين إلتقم ثدي سهلة بنت سليم لمدة نصف ساعة على الاقل (مش مشبعات) قبل مايروح يقتل يهود بنى قريظة من غير ما اكركع من الضحك (كان بيرضع وهو شايل سيفه!)... مبدئيأ الشحط اللى يوافق إنه يرضع اما اهبل او اهطل وفى كلا الحالتين مش بس يستاهل التريقة والفكاهه دة مكانه الطبيعى مصحة نفسية وليس فقط كتب التراث اما البدوى اللى اقنعه يعمل كدة مكانه الطبيعى ابو زعبل او العباسية. لكن المسكينة اللى مغلوب على امرها وتحتاج الشفقة هى سهلة بنت سليم (سيبك من جوزها الاهطل). ارضعى يا ولية حاضر يا سيدى..الحكاية دى بالذات بتعكس و بدقة شديدة مدى احترام المرأة فى الاسلام!! تفتكر لوكانت الحكاية دى حصلت مع خديجة (اللى كانت ست اعمال بيشتغل عندها اللى يسوى واللى ما يسواش) بدل سهلة بنت سليم كانت تعاملت مع هطل الرسول ازاى؟ طبعأ الحكاية دى عمرها ما كانت حتحصل مع خديجة لان سبحانه وقتها كان لسة ساذج ويخاف لا يتفقس... طب اسمع الحديث دة (البخاري (5191) ومسلم (1026) عن ابى هريرة عن الرسول (لا يحل للمر
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 780689 - رضاع الكبير واحترام المرأة...(2)
|
2018 / 10 / 16 - 22:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
طب اسمع الحديث دة (البخاري (5191) ومسلم (1026) عن ابى هريرة عن الرسول (لا يحل للمرأة ان تصوم وزوجها شاهد إلا بإذنه) : شوف النووى قال إيه عن الحديث واسلام ويب قال إيه وسيبك من الاسطوانة المشروخة بتاعت الصوم عبادة ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق: النووي : سبب النهي أن الزوج له حق الاستمتاع بها في كل الأيام ، وحقه فيه واجب على الفور فلا يفوته بتطوع ولا بواجب على التراخي ، فإن قيل : فينبغي أن يجوز لها الصوم بغير إذنه ، فإن أراد الاستمتاع بها كان له ذلك ويفسد صومها ، فالجواب : أن صومها يمنعه من الاستمتاع في العادة ؛ لأنه يهاب انتهاك الصوم بالإفساد ، وقوله صلى الله عليه وسلم : ( وزوجها شاهد ) أي مقيم في البلد ، أما إذا كان مسافرا فلها الصوم ؛ لأنه لا يتأتى منه الاستمتاع إذا لم تكن معه (هو بيستمتع فى حتة تانية) . هاتى القفطان يا امينة حروح اصلى العشاء فى المسجد وامر على فاطمة ارضع واشترى بطيخة وارجع مسافة السكة. دة كان عليه حركات.
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 780721 - أزيدك من الشعر بيتأ...(1)
|
2018 / 10 / 17 - 17:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
نشرت جريدة اليوم السابع تحقيق مطول بعنوان: وباء زواج القاصرات يضرب قرى القليوبية.. السماسرة ينشطون لتزويج الفتيات بعقود عرفية للسائحين بالمخالفة للقانون.. وانفجار ظاهرة الأمهات السنجل من جديد.. والضحايا يفجرن مفاجأة: بنكتب أولادنا بأسماء جدودهم...أطفال لا يعرفون أبائهم، أنساب مختلطة، وجريمة ترتكب فى حق البراءة والمجتمع، واقع تعيشه نساء بقرية -كفر حمزة- بالقليوبية، بعد دخولهن متاهة - زواج المسيار-، لدرجة أن أب باع ابنته الوحيدة مقابل حفنة من الأموال، وفتاة استسلمت وقتلت حلمها من أجل أن تعيش أسرتها فى سعادة... الحكاية بختصار مأساة انسانية بكل المقياس.. اثرياء فوق الثمانين من بلاد الجاز يدفعون مبلغ من المال للعائلات الفقيرة فى دلتا مصر مقابل عقد زواج مؤقت ( زواج السياحة) لفتيات فى سن احفادهم (مابين 15-18 سنة). التحقيق يوضح كيف سافر الزوج بعد اسبوع او شهر بعد ان مزق عقد الدعارة مقابل بعض المال للاسرة تاركأ خلفه بنت فى سن الطفولة تحمل طفل لا يعرف اب. تزداد الاحمال على الاسرة وبعد ولادة الطفل يتم تسجيل اسم الجد (والد الام) مكان خانة الاب فى شهادة الميلاد. بعض هذة العائلات يعيشون فى حجرة و
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 780722 - أزيدك من الشعر بيتأ...(2)
|
2018 / 10 / 17 - 17:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
بعض هذة العائلات يعيشون فى حجرة واحدة يسكنها تسع افراد وطفل حديث الولادة. أخصائى الطب النفسى اكد إن الوضع الذى يتواجد فيه الأم والطفل وضع غير طبيعى بالمرة، فالمجتمع ينظر للطفل نظر أنه -ابن حرام-، وفى نفس الوقت ينظر للأم أنها ليست سيدة شريفة، مما يؤدى لحالة نفسية سيئة للغاية للطفل. وداخل التحقيق اكد أخصائى الطب النفسى على أن الأب الذى يرضى بان تتزوج ابنته مثل هذه الزيجات يعانى من مشكلة نفسية قبل المادية، وكذلك الزوجة لديها مشاكل نفسية، فالطفل سينشأ وسط أسرة مليئة بالمشاكل النفسية إضافة لنظرة المجتمع السيئة، وبالتالى يصبح مصيره إما أنه سيصبح شخص عدائى للمجتمع ككل، أو أنه سيذهب لطريق المخدرات فى محاولة لإثبات ذاته و أن الأم ترى فى الطفل عقبة فى حياتها نتيجة خطاء ترى أنه ليس مسئولة عنه، وبالتالى من الطبيعى أن تفكر فى قتل الطفل أو تلجاء للعنف ضده بأى شكل كان، مشيرًا إلى أن الأم يمكن أن تذهب لطريق المخدرات فى محاولة للهروب من الضغوط النفسية التى تحيط بها... طب دة كلام فل!! ماذا عن رأى الازهر فى هذة المأساة الانسانية: قال الدكتور يحيى إسماعيل، أمين جبهة علماء الأزهر، إن هذا الزواج نوع من ا
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 780723 - أزيدك من الشعر بيتأ...(3)
|
2018 / 10 / 17 - 17:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
طب دة كلام فل!! ماذا عن رأى الازهر فى هذة المأساة الانسانية: قال الدكتور يحيى إسماعيل، أمين جبهة علماء الأزهر، إن هذا الزواج نوع من الدعارة والفسق والتدليس والغش، لأن الأم تضع طفلها فى منزلة أخاها بكتابته باسم والدها، وهو تغيير فى شرع الله، فابن البنت لا يرث أما الأخ فيرث وهو تغيير خطير فى شرع الله... طبعأ ابن البنت لا يرث دة فسق وتدليس وغش و تغيير خطير فى شرع الله... تفتكر اقول إيه لمولانا الدكتور يحيى إسماعيل، أمين جبهة علماء الأزهر؟ يا ابن الشرمو.. مش كفاية عليه.
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 780773 - والفضل كل الفضل لآياته المحكمات...(1)
|
2018 / 10 / 18 - 16:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
والفضل كل الفضل لآياته المحكمات التي قذفت الرعب في قلوب الذين كفرو... هاهاها حصل لنا الرعب... يا مولانا أيؤذيك هوامك! أياته المحكمات دى بتقلب معايا بضحك.. شوف انا انصحك ان تصوم ٣ ايام او تتصدق عملأ بآياته المحكمات: فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك وهو مخير ، فأما الصوم فثلاثة أيام ... شوف انا كل ما اسمع كلمة محكمات افتكر سبب نزول الاية دى: عن كعب: أحرمت فكثر قمل رأسي ، فبلغ ذلك النبي - صلى الله عليه وسلم - فأتاني وأنا أطبخ قدرا لأصحابي - . وفي رواية ابن أبي نجيح ، عن مجاهد بعد بابين : رآه وإنه ليسقط القمل على وجهه ، فقال أيؤذيك هوامك؟ قال : نعم . فأمره أن يحلق وهم بالحديبية ولم يبين لهم أنهم يحلون ، وهم على طمع أن يدخلوا مكة ، فأنزل الله الفدية. وأخرجه الطبراني من طريق عبد الله بن كثير ، عن مجاهد بهذه الزيادة ، ولأحمد وسعيد بن منصور في رواية أبي قلابة : - قملت حتى ظننت أن كل شعرة في رأسي فيها القمل من أصلها إلى فرعها - زاد سعيد : - وكنت حسن الشعر - ، وأول رواية عبد الله بن معقل بعد باب - جلست إلى كعب بن عجرة فسألت
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 780774 - والفضل كل الفضل لآياته المحكمات...(2)
|
2018 / 10 / 18 - 16:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
قملت حتى ظننت أن كل شعرة في رأسي فيها القمل من أصلها إلى فرعها - زاد سعيد : - وكنت حسن الشعر - ، وأول رواية عبد الله بن معقل بعد باب - جلست إلى كعب بن عجرة فسألته عن الفدية فقال : الاية نزلت في خاصة ، وهي لكم عامة ، حملت إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - والقمل يتناثر على وجهي فقال : ما كنت أرى الوجع بلغ بك ما أرى - ، زاد مسلم من هذا الوجه : - فسألته عن هذه الآية : ففدية من صيام الآية -... وهي لكم عامة هاهاهاهاهاها هو فيه بعد كدة محكمات صوم يا راجل صوم!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 780775 - خطأ واعتزار
|
2018 / 10 / 18 - 17:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
خطأ واعتزار التعلق السابق (والفضل كل الفضل لآياته المحكمات) يتبع مقالة: فوقوا بقى(1)-الأديان بشرية الفكر والهوى(108) اعتزر للخطئ الغير مقصود
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 30
|
العدد: 780799 - لتكن هناك سلسلةجديدة بعنوان:كيف يعقلون وكيف يفهمون
|
2018 / 10 / 19 - 08:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
تحياتى استاذ سيد مدبولى ورائع دوما حضورك وكتاباتك من خلال مداخلاتك الساخرة التى تجلد العقول الغافلة فكرت فى ان يكون هناك أعداد من مجلتى بعنوان : كيف يعقلون وكيف يفهمون على غرار سلسلة مقالاتى لماذا يؤمنون وكيف يعتقدون التى إعتنت بالبحث فى العوامل النفسية والإجتماعية التى تنتج العملية الإيمانية , ولكن سلسلة كيف يعقلون وكيف يفهمون ستعتنى بتقديم النماذج الفكرية العبثية المهترئة والهزلية للفكر الإيمانى لنجد عقول لا تفكر ولا تفهم لتهز رأسها وأتصور أنك ستقدم لنا المزيد فى هذه السلسلة. لست بارع مثلك فى النقد الساخر ولكنى إكتشفت شيئا وهو أن محتوى الموضوع التراثى يحمل السخرية فى أحشاءه أى يكفى سرد المشهد التراثى كما هو ليمنحنا مشهد ساخر باعث للضحك , ولكن أتصور أن هذا غير كاف فالمؤمن يستقبل التراث بمزيد من الخشوع والإنبطاح فلا يفطن لبواطن الهزل والفكاهة فيه , فيلزم أن تنقرزه حتى يحس والغريب ان هناك من لا يحس . مودتى وتقديرى
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 780807 - المشهد التراثى....
|
2018 / 10 / 19 - 13:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
المشهد التراثى... (ولكنى إكتشفت شيئا وهو أن محتوى الموضوع التراثى يحمل السخرية فى أحشاءه أى يكفى سرد المشهد التراثى كما هو ليمنحنا مشهد ساخر باعث للضحك , ولكن أتصور أن هذا غير كاف فالمؤمن يستقبل التراث بمزيد من الخشوع والإنبطاح فلا يفطن لبواطن الهزل والفكاهة فيه , فيلزم أن تنقرزه حتى يحس والغريب ان هناك من لا يحس)... طبعأ يا استاذنا انت تبالغ لما بتقول: يكفى سرد المشهد التراثى كما هو ليمنحنا مشهد ساخر باعث للضحك.. مفيش ضحك و لا سخرية ولا كلام من دة! سبحانه خلق لنا القمل لسبب واضح واعجازى وهو ان لما واحد دماغه تعج بالقمل زى مولانا اللى قال (قملت حتى ظننت أن كل شعرة في رأسي فيها القمل من أصلها إلى فرعها) يقوم سبحانه منزل له آيات محكمات تقول له فمن كان منكم مريضا أو به أذى من رأسه ففدية من صيام أو صدقة. اهه يا مرارتى
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|