تعليقات الموقع (87)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 752745 - كلام عسل وجميل ولكن ينقصه الزبدة
|
2017 / 11 / 18 - 17:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
تحية فنية للاستاذ اللبيب سامي وتحيتي للجميع موضوع رائع ومنطقي وكما اقول دائما الدين تاليف شيطاني يزرع الفرقة والحروب والقوانين الجائرة وانا معك ان الاديان حاجة لغسل الادمغة واشغالها بما هو متخلف ومنافي للمنطق ومعك ايضا باضافات مصلحية على الاديان لتستغل الفقراء والبسطاء وخاصة النساء والاطفال ولكن الزبدة ان الاه الحقيقي بعمره لم ينزل كتاب مقدس من السماء وبعمره لم يكتب لنا كتاب الا الوصايا العشر وهو الناموس والاهي والباقي هو حياة الشعب اليهودي وحياة يسوع المسيح واقواله الرائعة عن المحبة والسلام والاخوة وكم يعجبني كلامك بانك تستعمل الممحات للخطوط الشاذة وانا مثلك استعمل الممحاة ولكن الايمان بالاه محب للبشر ويساعدهم في تفكيرهم ليختاروا الصواب ويمشوا في طريق الخير لاان الانسان لايمكنه العيش وحيدا بل ضمن جماعات والعمل الجماعي هو حقق قمة التطور والرقي والاخلاق ومن خلال مراجعتنا للتاريخ ستجد 90 بالمئة من العلماء مؤمنين بلالاه الخير والمحب ولمحبتهم به افنوا عمرهم لخير البشرية كلمتك الاخيرة الهمتني بشيئ مهم الاحلام ولماذا لانحلم ولو بطلنا نحلم نموت يتبع رجاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 752746 - لو بطلنا نحلم نموت
|
2017 / 11 / 18 - 18:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
نعم حبيبنا اللبيب الحلم ومن اين ياتي واحيانا نحلم باليقظة ونسميه الهام يعني بتجي فكرة فجئة مثل الصاعقة والموهبة وكم عانيت من ضعف موهبة الرسم مع اني احببته وحتى كنت ارسم بطريقة المربعات لكي اقارب بين رسمي والصورة التي امامي ولم انجح يا اخي الموهبة هي غير الخبرة ومن اين تاتي وكيف وليس كل من قال اوف اطرب الجماهير وليس كل من جلس على البيانو صفق له من اين ياتي الابداع ومنذ الصغر لقد شاهدت طفل يعزف بيانوا ولم يتجاوز السادسة وكانه بالخمسين والاحلام التي تشاهدها وبعدها تنفذ على الواقع بحذافيرها هل سياتي يوم يشرح لنا العلم كيف سنشاهد المستقبل ويصدق به اخي الحبيب سامي نحن جميعا نتخبط ببحر هذه الحياة ويوجد الغموض فيها اكثر من الواقع المادي واليوم لسنا بحاجة للكتب المقدسة لاان الله في داخل كل ذرة وخلية وهو الطاقة والقوة المحركة لها وبدونه سننكمش ونرجع لقبل الانفجار الكبير ويقول العلماء اذا نزعنا الفراغ بذرات برج ايفل سنحصل على حجم معلقة صغيرة من الذرات وكل المودة والاحترام لفكرك ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 752789 - احتمالات
|
2017 / 11 / 19 - 07:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
ايدن حسين
|
استاذ سامي .. تحية طيبة اما ان التطور و الانتخاب الطبيعي توقف بعد ان وصلت الكائنات الى مستوى الانسان .. و اما انها لم تتوقف اذا توقفت .. فلماذا توقفت .. و من الذي اوقفها .. او للدقة لكي لا تزعل .. ما الذي اوقفها و اذا لم تتوقف .. فما الذي جعلها تبدأ اصلا .. و ما هي محطة وقوفها بعد نشوء الانسان .. هل هناك مراحل اخرى ستصل الكائنات اليها حياة .. شعور بالجوع و البرد و الالم .. وعي .. و محاولة حساب سرعة الضوء و النسبية و الكوارك و الاوتار الفائقة هل الخلود في الطريق يا ترى حياة و موت حضرتك اخترت الحل السهل فانت حكمت باعدام الاله .. لان هذا اسهل الحلول انت لا تجد حرجا في نفسك من تحول المادة الميتة الى انسان يفكر و يعي لكنك تجد حرجا من تحول نفس هذه المادة الميتة الى اله الاله يختلف عن الانسان في كونه لا يموت .. هو خالد .. يستطيع ان يجرب كل الاحتمالات .. لان لديه زمان غير محدود تصور لحظة .. ادعاءاتك .. بروتونات و الكترونات عند تجمعها .. خرج منها دماغ واعي و مفكر و مخير قلاب من الرمل و التراب .. تفرغها في الشارع .. يخرج منها انسان يحب و يكره و يلتذ و يتألم و احترامي ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 752791 - من وضع البرمجة لكل الكائنات ايها اللبيب
|
2017 / 11 / 19 - 08:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
تحية مجددا للجميع وسلام خاص للاستاذ ايدن حسين لاانه يعينني على هذا الفيلسوف الكبير هل حضرتك علمت العنكبوت كيف ينسج شباكه ليصطاد ويقتات على ما يصطاده ام انك علمت الحمام كيف يعود الى بيته مسافات شاسعة ام انك وضعت للنباتات فطرتها وحساساتها لتلطقت اشعة الشمس وتحولها الى مكونات اخرى هل انت وضعت الج ب اس لااسماك السلمون لكي تعود الاف الكيلومترات وتبيض في موطنها من الذي وضع الحواس وبدونها لم تجد احياء اخي الحبيب سامي مستعد ان اسئل مليار مليار سؤال ليس له اجابة نحن نطير بسرعة مهولة من وضع هذه القوانين التي تجعلنا ننام ولانشعر بهذه الحركة المتوازنة وتبلغ سرعة دوران الأرض 1,674.66 كيلومتر في السّاعة، وهي سرعة كبيرة جداً؛ فعندَ تحويلها إلى عدَّاد الثواني ستبلغُ 465 متراً/ثانية، وهي بذلك أكبرُ بدرجةٍ واضحةٍ من سُرعة الصّوت التي لا تتعدّى 335 م/ث في هواء الأرض.
ماعدا سرعة دوراننا حول مركز المجرة قل لي هل هذا وجد صدفة ام يمشي على قوانين الطبيعة ادق من ساعات الديجيتل يتبع رجاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 752792 - لنتاْمل في الانسان وهو القمة في التطور
|
2017 / 11 / 19 - 08:42 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
كم نندهش من هذا الحاسوب اللذي نعمل عليه وكيف لا فله ميزات رهيبة فهو يتكلم ويكتب ويرى ويسمع وكل هذا ولم نعرف الية عمله الداخلية وداراته المعقدة افتح الكومبيوتر وشاهده من الداخل وهل تصدقني او اي انسان يصدقني لو قلت له ان هذا الكمبيوتر كون نفسه بنفسه عبر الزمن وهل سيصدقني احد لو قلت له بان الحاسوب تكون من ديود واحدوهو وحيد الاتجاه مثل وحيد الخليةولو عبر سبعمئة مليار المليار من السنوات مستحيل المستحيلات ان يقوم الموحد الذي لاروح فيه ان يتطور بدون صانع يطور الوحيد الاتجاه الي ثنائي والى دارات متكاملة متعددة المواصفات ويركبها بقوانين وصل تؤدي لنتيجة صحيحة واي خطئ في الوصل ستجد الخان والعشوائية فكيف الانسان انه المعجزة انه كتلة من المادة المنتظمة وكيف وجد ولكي لااطول الشرح يوجد فيديوا يشرح عظمة هذا الصانع المبرمج لعمل الخلية وكيف تصبح انسان https://www.youtube.com/watch?v=Q9anxjqJ-3M ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 6
|
العدد: 752816 - فرضية الإله فى الذرة يعنى وهم الوجود وانه مادة!
|
2017 / 11 / 19 - 13:33 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى حبيبنا مروان أنت إنسان جميل ورائع رغم إختلافنا الفكرى لتذكرنى بقس أكن له كل الإحترام والتقدير فقد تحمل وترفق بكل شكوكى بصدر رحب فى فترة المراهقة رغم لادينيتى وإلحادى..تذكرنى به كونه طرح فكرة قائلة ان المسيحية ليست دين بل رسالة حياة ومحبة وفداء وسلام..وهاأنت تدور حول تلك الفكرة رافضا اكليشهات الأديان و رغم محاولات القس ومحاولتك فهذا لن يخرج المسيحية عن كونها دين يحمل الخرافة وتاريخ طويل من الانتهاك فلم يتهذب الا من اربعة قرون! جميل ان يكون لديك تاملات حول فن الرسم والموسيقى ولكن لا أشاركك فكرة الإلهام والوحى فقد ادركت أن الرسم والموسيقى هى نتاج مراكز عصبية متقدمة لدى البعض وقدرة عالية وسريعة على ترجمة الإحساس فلا هو وحى ولا إلهام إنما قدرات خاصة. قولك ان معظم العلماء مؤمنين قول خاطئ فمعظمهم ملحدين ولترجع لمواقع النت التى ترصد ذلك. تناولت نقطة خطيرة قد طرحتها سابقا فى احدى مقالاتى عن مفهوم الإله اللامحدود فهذا يعنى وجود الإله فى داخل كل خلية وذرة ولكن هذا يعنى أن الإله هو الوجود ذاته فلا وجود للإنسان أو أى كيان وهذا يعنى وهم الوجود..لاحظ ان قولك فرضية كما تجعل الإله مادة! يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 7
|
العدد: 752827 - خلاصة الكلام : أنا اجهل إذن الله موجود !
|
2017 / 11 / 19 - 15:17 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
رجعت ثانية للقضية التى دوما تثيرها عن المصمم ولغز الحياة والوجود لأشاركك هذا الهم والإهتمام فأنا أفكر 24ساعة فى لغز الحياة والوجود حتى اصيبت بصداع نصفى وليعزى الطبيب بوجود كهربا زائدة فى دماغى. الجزء الرابع من تأملات إنسانية يتقدمها تأمل:أنا أجهل إذن الله موجود وهذا حال المؤمنين الذين يفكرون كحالك فالإله هو الإجابة السهلة لكل حيرة وغموض! لا يعنى هذا اننى أحمل إجابات لكل غموض ولكن احمل منهج يمكن التعامل معه وله إستدلالات كثيرة فالإنسان كان يعزى غموض الزلزال والبركان والإعصار والمطرلإله بينما معارفنا لم تعطى نفس الإجابة كالقدماء لنستحدث أسئلة جديدة عن الخلية والبروتين إلخ وأجد دماغى يفكر فى إشكاليات اخرى كتكون المادة الحية من مادة عضوية علاوة على وظائف وسلوك الحيوان لاجد نظرية التطور تفتح المجال للبحث والمعرفة وليس لإجابة جاهزة وهذا ما يعكف عليه العلماء. الخلاصة ان الأمور مادية نجهل تعقيدها وغموضها ولكن لا يعنى هذا خروجها عن الوجود المادى كما نرى العشوائية حاضرة فى الطفرات وتغير الدى ان ايه! حسنا طالما حضرتك مهتم وتحمل إجابة اخرى فلتحكى لنا علميا وبالتفصيل حل هذه الاشكاليات عن طريق إله.
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 752831 - سلامة رائسك واتمنى لك الصحة والسعادة
|
2017 / 11 / 19 - 16:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
المسيحية ليست دين والذي حولها لدين هم الباباوات ورجال الدين المنتفعين واصحاب الكروش وانا لااافرق بينهم وبين شيوخ الفتنة كلهم متساوين في غسل العقول ولمصالحهم الا القليل منهم تجده رباني اخي سامي اليوم مملكة ابليس ولانعني ابليس هو شخص بل مملكة الشر بامتياز اليوم نسمع انسان يحمل رشاشات وقناصات ويقتل اناس لايعرفهم ولم يراهم بعمره اليوم نسمع عن مجموعات تفجر نفسها من اجل هذا الاه الاه العالم اليوم نسمع عن اناس يحقنون الامراض والسموم بالسوبر ماركة ولا يعرفون من سيشتريها اليوم نسمع عن شركات تنشر البكتيريا والامراض لتبيع لقاح تستفيد منه ماديا انظر ما حصل بسوريا والعراق وليبيا والحبل جرار وكانه حلم كانت الدنيا رائعة وبم اصبحت خلال سنوات قليلة اثر بعد عين كان الدينار العراقي يساوي اربعة دولار اليوم (USD) دولار امريكي = 1,167.0000 دينار العراقي (IQD) [العراق] [العراق] 1 (IQD) دينار العراقي = 0.0009 دولار امريكي (USD) [الولايات المتحدة الأمريكية] وكان الدولار يساوي 50 ليرات سورية اليوم ب 600 يتبع رجاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 752835 - اعلان المجد للصانع الحقيقي لكل شيئ
|
2017 / 11 / 19 - 17:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
اليوم النبؤات تتحقق اكثر من اي وقت وبالجملة وبهذا اليوم ولاحقا سترى المعجزات بعينك اهم نبؤة للسيد المسيح هي كثيرين سياتون باسمي قائلين: انا هو المسيح ويضلون كثيرين. 6 وسوف تسمعون بحروب واخبار حروب. انظروا لا ترتاعوا. لانه لا بد ان تكون هذه كلها. ولكن ليس المنتهى بعد. 7 لانه تقوم امة على امة ومملكة على مملكة وتكون مجاعات واوبئة وزلازل في اماكن. 8 ولكن هذه كلها مبتدا الاوجاع. 9 حينئذ يسلمونكم الى ضيق ويقتلونكم وتكونون مبغضين من جميع الامم لاجل اسمي. 10 وحينئذ يعثر كثيرون ويسلمون بعضهم بعضا ويبغضون بعضهم بعضا. 11 ويقوم انبياء كذبة كثيرون ويضلون كثيرين. 12 ولكثرة الاثم تبرد محبة الكثيرين. 13 ولكن الذي يصبر الى المنتهى فهذا يخلص. 14 ويكرز ببشارة الملكوت هذه في كل المسكونة شهادة لجميع الامم. ثم ياتي المنتهى. تسمعون بحروب واخبار حروب هذا ينبئنا انه سيكون تلفاز وراديو وكمبيوتر من خلالهم وباقل من دقائق سينتشر الخبر بجميع المسكونة وسيكرز ببشارة الملكوت ابوئة وزلازل وحروب ونحن على حافة حرب نووية ويتم دراستها بشكل جدي الان يتبع رجاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 752838 - وهذه نبؤاة تتحقق عن اسرائيل
|
2017 / 11 / 19 - 17:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
ما عدا التنبؤ بتشريد اليهود ولن يعود لهم وجود الا القليل مثل زيتونة نفضت وبقيا منها حبات قليلة وهكذا حصل لقد شردوا بعد قتل المسيح الى جميع الدول واستلمهم محمد وهتلر وغيرهم وفظعوا فيهم وبعدها لمهم وجمعهم مثل ما قالت النبؤة واصبحوا اعظم قوة بالمنطقة لاانه تكفل بحمايتهم اشعيا 17 ويكون في ذلك اليوم ان مجد يعقوب يذل وسمانة لحمه تهزل 5 ويكون كجمع الحصادين الزرع وذراعه تحصد السنابل ويكون كمن يلقط سنابل في وادي رفايم. 6 وتبقى فيه خصاصة كنفض زيتونة حبتان او ثلاث في راس الفرع واربع او خمس في افنان المثمرة يقول الرب اله اسرائيل 7 هنا عندما شتتوا وهنا عندما جمعهم بعد توبتهم ويكون في اخر الايام ان جبل بيت الرب يكون ثابتا في راس الجبال ويرتفع فوق التلال وتجري اليه كل الامم. 3 وتسير شعوب كثيرة ويقولون هلم نصعد الى جبل الرب الى بيت اله يعقوب فيعلمنا من طرقه ونسلك في سبله لانه من صهيون تخرج الشريعة ومن اورشليم كلمة الرب. 4 فيقضي بين الامم وينصف لشعوب كثيرين يتبع نبؤاة عن داعش
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 752839 - نبؤة عن داعش في الكتاب المقدس
|
2017 / 11 / 19 - 17:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
يؤئيل 1 قول الرب الذي صار الى يوئيل بن فثوئيل 2 اسمعوا هذا ايها الشيوخ واصغوا يا جميع سكان الارض.هل حدث هذا في ايامكم او في ايام ابائكم. 3 اخبروا بنيكم عنه وبنوكم بنيهم وبنوهم دورا اخر. 4 فضلة القمص اكلها الزحاف وفضلة الزحاف اكلها الغوغاء وفضلة الغوغاء اكلها الطيار 5 اصحوا ايها السكارى وابكوا وولولوا يا جميع شاربي الخمر على العصير لانه انقطع عن افواهكم. 6 اذ قد صعدت على ارضي امة قوية بلا عدد اسنانها اسنان الاسد ولها اضراس اللبوة. 7 جعلت كرمتي خربة وتينتي متهشمة.قد قشرتها وطرحتها فابيضت قضبانها 8 وبعدها بكمل في الفصل الثاني 2 يوم ظلام وقتام يوم غيم وضباب مثل الفجر ممتدا على الجبال.شعب كثير وقوي لم يكن نظيره منذ الازل ولا يكون ايضا بعده الى سني دور فدور. 3 قدامه نار تاكل وخلفه لهيب يحرق.الارض قدامه كجنة عدن وخلفه قفر خرب ولا تكون منه نجاة. 4 كمنظر الخيل منظره ومثل الافراس يركضون. 5 كصريف المركبات على رؤوس الجبال يثبون.كزفير لهيب نار تاكل قشا.كقوم اقوياء مصطفين للقتال. 6 منه ترتعد الشعوب.كل الوجوه تجمع حمرة. 7 يجرون كابطال.يصعدون السور كرجال الحرب ويمشون كل واحد في طريقه ولا يغيرون سبله
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 752840 - الشيوخ والائمة يمجدون يسوع المسيح
|
2017 / 11 / 19 - 17:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
اليوم نسمع عن خلاص كثيرين وعن معجزات الرب واتمنى ان تشاهدوا هذا الفيديو والذي ليس لديه وقت ليشاهد الدقيقة 40 الى ال 55 https://www.youtube.com/watch?v=ys0zAmz7BVM هو مقابلة بين محمد رحومة وهو مدير جامعة بمصر وشيخ افغاني شفيت ابنته بعد ان ذهب بها الى الكنيسة وطلب من السيد المسيح شفائها تصوروا شيوخ المسلمين يبشرون بيسوع المسيح ومثلهم كثيرين مثل الاب مجدي علاوي والدكتور محمد النجار وووووو ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 752846 - الايمان بالله يعالج من الامراض
|
2017 / 11 / 19 - 19:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
وتقول ايها اللبيب الحبيب - فكرة الإله والدين منذ البدء وحتى الأن معالجة خاطئة لمشاكل الإنسان النفسية , لذا من الجُرم فى حق أطفالنا أن نصدر لهم فكرة الإله والدين وندعوهم للتشبث بهما , فنحن هنا نصدر مشاكلنا وإضطراباتنا النفسية وحلولنا المغلوطة .. دعوهم يعيشون الحياة بدون إنطباعاتكم الخاطئة . يوجد والى اليوم كثير من الامراض ليس لها دواء وليس لها شفاء كامل وخاصة الامراض النفسية فيلجئ الانسان بعد يئسه من الاطباء الى الله الاه الحقيقي كما اوردت في الفيديو وكيف يئس الشيخ من نجاة ابنته من مرضها وبلحظة عندما لجاء للرب يسوع شفيت وهو الذي عاش باميركة وافضل اطباء بالعالم هناك ولعلمك ايها اللبيب ان ا علماء ناسا عندما تحصل معهم مشكلة بالفضاء وييئسوا من حلها يتضرعون مثل الاطفال للرب واذا اردت دليل فهو لدي ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 752851 - تأملات دقيقة ورائعة كالعادة
|
2017 / 11 / 19 - 21:17 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاده العراقيه
|
تحية عطرة لحضرتك وللحضور طالما سالت نفسي لِمَ يمنعون الرسامين أو المبتدأين من ان يستخدموا الممحاة ولم افهم المعنى من هذا فمن لا يخطىء لا يتعلم وكذلك الحياة هي متجددة ومتغيرة دوما كما هي الفكار والرسومات والكتابات وكل شيء سبب تخلف شعوبنا عن بقية الشعوب المتقدمة هو إن غالبية شعوبنا بعقول قد ارتمت بحضن السكون واستراحت من عناء التفكير ملتمسة الأمان منه وبالفعل هي تشعر بالأمان لكنه امان وهمي لينتهي العقل لديها وتسكن على نفس منوالها وتغرق في مشاكل لا طائل منها ومن ثم تستنسخ اجيالها بنسخ كاربونية لا يخرج منها المختلف عنها إلا ما ندر بفضل كتاباتك التي تحرث الافكار الساكنة سيقدر البعض ان يصحح الاقوال والمسارات ويحوّلها إلى( وندم الإنسان إنه خلق الإله)
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 15
|
العدد: 752857 - التطور لايقول ان الانسان سيخرج من الطين بل الخرافة
|
2017 / 11 / 19 - 22:19 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى حبيبنا أيدن يا اخى انت تحيرنى فى توجهك الفكرى فبعد ان شاهدنا لادينيتك وانقلابك ونقدك ومراجعتك للتراث الدينى فمازالت تحمل التفكير الكلاسيكى الدينى بدون اى سند وانت من لفظته منطقيا فأنت تقول(الاله يختلف عن الانسان في كونه لايموت هو خالد يستطيع ان يجرب كل الاحتمالات لان لديه زمان غير محدود تصور لحظة ادعاءاتك بروتونات و لكترونات عند تجمعها خرج منها دماغ واعي ومفكر و مخير قلاب من الرمل و التراب تفرغها في الشارع يخرج منها انسان يحب و يكره و يلتذ و يتألم) بداية انت لا تستطيع إثبات وجود إله وثانيا ما قدمته من فرضيات وخيالات غير متحققة فهل حضرتك حضرت وجود إله ووجدته لايموت وخالد ولديه زمن غيرمحدود!! هات برهانك العقلى وقبلها فلتقرأ مقالاتى مئتان حجة تُفند وجود إله! اما تطرقك للتطور فهو بائس للأسف ويستعمل لغة السلفيين الساخرة عن جهل فالتطور حادث حتى الآن ولترجع للمعامل عن تطور الفيروسات كل سنه كذا الإنسان يتطور فجيلك غير الجيل من الف وعشرة آلاف سنه. يجب ان تفهم أن التطور ليست قفزات فالرمل لن يخرج منه إنسان غدا! أرجو قراءة علمية للتطور كما أرجو ان تتحرر من الفرضيات والسرد بلا دليل , وشكرا.
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 752859 - الوصاية والمسخ.....(1)
|
2017 / 11 / 20 - 00:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
الوصاية والمسخ..... مرحب بك يا استاذنا وشكرأ على سؤالك وفى الحقيقة انا مازلت مشغول ولكن على دخول السنة الجديدة حيكون عندى شوية وقت... الف شكر على سؤالك واهتمامك والف تحية لمن سأل عنى ومن استحسن غيابى... (أقبح ما فى الاديان أنها تسحق وتمحو شخصية الإنسان فتتدخل فى كيف يأكل وكيف يخرى وكيف ينكح إمرأته وماذا يفعل مع الأشرار والأبرار .. كل هذه الأمور لا تحتاج لدين ليبقى المراد الوصاية والمسخ)... طب بالذمة دة كلام؟؟ حضرتك بتسمى دة قبح؟؟ على رأى اللى قال مالقوش فى التفاح عيب قالو له يا احمر الخدين...دة اجمل حاجة فى الاديان محو شخصية الإنسان و الوصاية والمسخ.... دة برلمانا المحترم بيعمل لنا قانون زى الفل اسمه تجريم اهانة الرموز والشخصيات التاريخية....يعنى الدولة تحولت الى امر بالمعروف وسجن المخالف .... والحقيقة انا شاعر ان القانون دة متفصل مخصوص علشانى وقلت فى عقل بالى الحق اكتب لى تعليقين قبل ما القانون الجديد يتنشر فى الجريدة الرسمية ودمى يبقى حلال رسمى.... شوف بالصلاة على الحبيب انهاردة 19 نوفمبر ودة اليونيسكو بتسميه: اليوم العالمي للمرحاض (كل سنة ومولانا بخير)..... وبعدين خرج علينا شوية
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 752860 - الوصاية والمسخ.....(2)
|
2017 / 11 / 20 - 00:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
وبعدين خرج علينا شوية تقارير من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف بتقول إن تطور الصرف الصحي مازال بطيئا في 90 دولة حول العالم- ودى مش حعلق عليها. وقال ان هناك 600 مليون شخص يتشاركون المرحاض - ودى برضة مش حعلق عليها. واضاف كمان ان 892 مليون شخص (تقريبأ مليار) يقضون حاجتهم في العراء (الخلاء يعنى) ودى بقى انا حعلق عليها... الكفرة اعلنوا الحرب على تراثنا ... وفيها إيه لما 892 مليون شخص يقضون حاجتهم في الخلاء؟؟ دة افضل خلق الله اللى علمنا النظافة معرفش إلا الخلاء.... بالك انت لو مكنش فيه خلاء ما تواجد الحجاب!! ( صحيح البخارى - البخاري ج 1 ص 45 : حدثنا يحيى بن بكير قال حدثنا الليث قال حدثنى عقيل عن ابن شهاب عن عروة عن عائشة ان ازواج النبي صلى ا / صفحة 46 / عليه وسلم كن يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى ا ناصع وهو صعيد افيح فكان عمر يقول للنبى صلى الله عليه وسلم احجب نساءك فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل فخرجت سودة بنت زمعة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ليلة من الليالى عشاء وكانت امرأة طويلة فناداها عمر قد عرفناك يا سودة (عرفها من الشامة اللى على جبينها!!!) حرصا على ان ينزل الحجاب فأنز
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 752861 - الوصاية والمسخ.....(3)
|
2017 / 11 / 20 - 00:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
حرصا على ان ينزل الحجاب فأنزل الله الحجاب). المهم مولانا البدوى بتاع بنى قحطان كان عاوز يفرد نفسه شوية وانا قلت مدام هو راجل بيحب الثقافة وراجل متنور يا ليته يعمل لنا بحث صغير عن اللحاف فى تراثنا العريق!! بحث نقدر نسميه هل اتاك حديث اللحاف...وبداية ان حساعده بشوية مراجع وروايات: خد يامولانا.. روى المجلسي عن علي بن ابي طالب قال:( سافرت مع رسول الله ، ليس له خادم غيري، وكان له لحاف ليس له غيره، ومعه عائشة، وكان رسول الله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره، فإذا قام إلى الصلاة -صلاة الليل- يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا (بحار الأنوار 40/2).... قال عاليا: كنت معه (رسول الله) في بعض الغزوات فحميت ولم يكن عند النبي صلى الله عليه وسلم سوى لحاف واحد وكانت معه زوجته عائشة فأنامني معه ومع زوجته تحت ( رابط الكتاب مباشر http://www.4shared.com/file/139714811 /17812853/___.html) ذلك اللحاف و ا قام لصلوة الليل ثنى بعض اللحاف بيني وبين زوجته. ابحث يامولان ابحث الدنيا شتاء واللحاف لحاف وما أدراك ما تحت اللحاف دة انت عليك حركات.
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 752875 - الى الحبيب سامي اللبيب
|
2017 / 11 / 20 - 07:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
ايدن حسين
|
في تعليقك رقم 15 تقول يجب ان تفهم أن التطور ليست قفزات فالرمل لن يخرج منه إنسان غدا! انتهى
يا اخي العزيز .. نحن موجودون .. عندما تنفي وجود الاله .. فاوتوماتيكيا .. يصبح خروج الانسان من كومة الرمل حقيقة .. صحيح ان ذلك لا يتم في يوم او اسبوع .. بل يحتاج الى ملايين او مليارات السنوات .. لكن لا مفر من ذلك .. المادة تحولت بشكل او باخر الى انسان .. و المادة تحولت الى دماغ يفكر و يقرر و يريد و الخ هذه حقيقة هل تريد ان تقول ان التطور او الانتخاب لها قدرات محدودة .. فقط تستطيع ان تحول المادة الميتة الى حية .. و تحول المادة الحية خلال مليارات السنوات الى انسان عاقل و مفكر و قادر على حساب سرعة الضوء .. أ هذا ما تقصده اقصد .. هل التطور غير قادر على تحويل الانسان الى كائن حي اخر لا يموت .. طبعا خلال مليارات السنوات ايضا .. فانا لا اعني ان تحدث ذلك في يوم او شهر و احتراماتي ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 20
|
العدد: 752926 - ما أقصده خطأ تصدير إنطباعاتنا الخاطئة لأطفالنا
|
2017 / 11 / 20 - 13:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
تحية طيبة استاذ مروان وممنون لسؤالك عن صحتى كما أمتن لحضورك ومشاركاتك الغزيرة بالرغم ان معظمها عبارة عن تبشير بالمسيح وهذا حقك. سأتناول أولا ما يخص المقال عن قولى :( فكرة الإله والدين منذ البدء وحتى الأن معالجة خاطئة لمشاكل الإنسان النفسية , لذا من الجُرم فى حق أطفالنا أن نصدر لهم فكرة الإله والدين وندعوهم للتشبث بهما , فنحن هنا نصدر مشاكلنا وإضطراباتنا النفسية وحلولنا المغلوطة..دعوهم يعيشون الحياة بدون إنطباعاتكم الخاطئة) فما أقصده خطأ تصدير انطباعاتنا الخاطئةونظرتنا الخاصة عن الله والدين للأطفال اى تصدير وترضيع الأطفال أفكار خاطئة ونظرتنا الخاصة لهم ولكن حضرتك تعاملت مع هذا التامل بمنظور ان المسيح يشفى بعد فشل الطب. أنت ذكرت مثال قوى عن دواعى الإيمان وهو عجز الإنسان أمام المرض فهو يبحث عن قشة يتعلق بها وتذوب الحالة العاقلة والعصبية فلا يهم ان يأتى العلاج عن طريق المسيح او شيخ مسلم أو هندوسى أو راهب بوذى فالمهم ان يعالج إبنى. بالطبع كل هذا هراء فالمرض بيولوجى والعلاج كيميائى وإذا فشل العلم نتيجة العجز فلا يعنى هذا ان العلاج فى يد غيبية..إنه حالة إيحائية فقط ممكن ان تصنع الفارق! يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 21
|
العدد: 752928 - إذن الإله الرب مازال على عنصريته!!
|
2017 / 11 / 20 - 13:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
فى هذه المداخلة أنقد مداخلاتك التبشيرية فقد وقعت فى خطا كبير عندما جعلت إلهك مازال على عنصريته فقلت(ماعدا التنبؤ بتشريد اليهود ولن يعود لهم وجود الا القليل مثل زيتونة نفضت وبقيا منها حبات قليلة وهكذا حصل لقد شردوا بعد قتل المسيح الى جميع الدول واستلمهم محمد وهتلر وغيرهم وفظعوا فيهم وبعدها لمهم وجمعهم مثل ما قالت النبؤة واصبحوا اعظم قوة بالمنطقة لاانه تكفل بحمايتهم) إذن الرب مازال عنصريا وتكفل بحماية إسرائيل وجعلها اعظم قوة فى المنطقة!! شوف يااخ مروان..العهد القديم يشكل اكبر حرج للمسيحية بما يحويه من صورة الإله العنصرى الذى يحض على القتل وشق بطون الحوامل ودق رؤوس الاطفال وغيرها من فظائع لنجد ان المبشرين المسيحيين الجدد يستعيرروا المفهوم الإسلامى عن الناسخ والمنسوخ ليعتبروا العهد الجديد ناسخ للعهد القديم بكل شرائعه وصوره عن الإله العنصرى العنيف ولكنك هنا تستحضر الوعد الإلهى بالحماية والنصرة! لا تبرر هذا بأن هذا تنبؤ إلهى فقط فلا مكان له امام قدرات وترتيب الإله وحسب قولك لأانه تكفل بحمايتهم! أرى ورطة المسيحية بورود العهد القديم مع العهد الجديد فى كتاب واحد فهنا إلهين مختلفين ممنون لحضورك
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 752961 - يجب فصل التاريخ عن الوحي الاهي
|
2017 / 11 / 20 - 21:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
تحية مجددا للجميع وشكرا على ردك ولكنك تخلط التاريخ بالوحي الاهي يا حبيبنا سامي العهد القديم هو تاريخ البشرية وفيه قصص يعني فيه دروس تعليمية مثل وسائل الايضاح لاطفال الابتدائي وكل هذا التاريخ يرينا ان وراء الخطيئة عقوبة يعني الشعب تخلى عن الله ان الله سيتخلى عنه وسيدعه بايدي الشعوب المجاورة دون ان يتدخل وان الله انذر شعوب اخرى مثل نينوا وقصة يونان ان الاهنا ديمقراطي ولايجبر احد على الايمان به والا لكان ديكتاتور هو لم يامر بالقتل ولا بشق البطون او الحرق كان هذا بقرار موسى لينتقم ولذقها بظهر الرب عندما كان موسى والشعب خارج من مصر واراد المرور بقرب عماليق هجموا عليهم وعلى المؤخرة اي النساء والشيوخ والاطفال المتعبين من الرحلة وقتلوا منهم الكثير ونذر موسى نذر بان يمحوا عماليق من وجه الارض وهكذا فعل انظر خروج 17 وسفر تثنية 25 17 اذكر ما فعله بك عماليق في الطريق عند خروجك من مصر. 18 كيف لاقاك في الطريق وقطع من مؤخرك كل المستضعفين وراءك وانت كليل ومتعب ولم يخف الله. 19 فمتى اراحك الرب الهك من جميع اعدائك حولك في الارض التي يعطيك الرب الهك نصيبا لكي تمتلكها تمحو ذكر عماليق من تحت السماء
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 752962 - العهد القديم وفيه الغث والثمين
|
2017 / 11 / 20 - 21:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
نعم يوجد فيه اشياء اجرامية على مقياس حضارتنا اليوم لاتنسى انها كانت قبل الاف السنين ولكن اخي سامي اليوم وفي القرن الواحد وعشرين يحصل ابشع منها بكثير وخذ مثال القنبلتين الذريتين على اليابان وخذ القتل بالغازات السامة في الحرب العالمية الثانية وفي العراق وقطع اللاقاب على شاشات اليوتوب والتلفاز انهه التاريخ ايها اللبيب فيه الجيد وفيه السيئ ومن سيكتب التاريخ يجب ان يكون صادق اتريد عندما يكتب التاريخ نحزف القنابل النووية على الليبان نعم اخي هو الله جمعهم وحماهم تصور الحروب العربية ضدهم كانوا عشرات الاضعاف ومن ثلاث جهات وقد انتصروا علينا باقل خسائر وكانت خسائرنا فادحة بالارواح والاراضي وتعجبني جملة من ينصره الله لاغالب له وهل شاهدت اليوتوب وكيف شفيت ابنته بكلمة وبلحظة ماذا تسمي هذا انه القوى العظمة ومن يكون معه لاغالب له ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 24
|
العدد: 753005 - سبب تخلفنا عدم إستخدام الممحاة مع رسوماتنا القديمة
|
2017 / 11 / 21 - 13:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
تحية طيبة عزيزتى فؤادة وممنون لحضورك وتقديرك أرى تأمل الرسم والممحاة قد نال تقديركم وهو بالفعل يتناول فكرة حفاظنا على رسوماتنا القديمة أى إرثنا الدينى بدون اى تعديل أوتطوير. تقولى(سبب تخلف شعوبنا عن بقية الشعوب المتقدمة هو إن غالبية شعوبنا بعقول قد ارتمت بحضن السكون واستراحت من عناء التفكير ملتمسة الأمان منه وبالفعل هي تشعر بالأمان لكنه امان وهمي لينتهي العقل لديها وتسكن على نفس منوالها وتغرق في مشاكل لا طائل منها ومن ثم تستنسخ اجيالها بنسخ كاربونية لا يخرج منها المختلف عنها إلا ما ندر بفضل كتاباتك التي تحرث الافكار الساكنة سيقدر البعض ان يصحح الاقوال والمسارات ويحوّلها إلى وندم الإنسان إنه خلق الإله) نعم فشعوبنا يعتريها السكون واللاحراك من حرصها على رسوماتها القديمة بل بلغ الجمود حدا بنفورها من أى محاولة هزيلة لتطوير الخطاب الدينى ومهاجمة من يريد تنقية التراث من الشذوذ الذى فيه !! وندم الإنسان انه خلق الإله حادث بالفعل فى الشعوب المتحضرة وعندى ثقة ان شعوبنا ستندم أيضا انها خلقت فكرة الإله والدين فى المستقبل فقد حان الوقت ان نستخدم الممحاة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 25
|
العدد: 753033 - التطور لايخرج انسان من رمل بينما الاله يخرج من طين
|
2017 / 11 / 21 - 21:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
تحياتى مجددا حبيبنا ايدن بداية لم ترد على تعليقى15 تقول(عندما تنفي وجود الاله فاوتوماتيكيا يصبح خروج الانسان من كومة الرمل حقيقة صحيح ان ذلك لا يتم في يوم او اسبوع بل يحتاج الى ملايين او مليارات السنوات لكن لامفر من ذلك المادة تحولت بشكل او باخر الى انسان والمادة تحولت الى دماغ يفكر ويقرر ويريد) اتصور ان مثقف مثلك يعلم جيدا نظرية التطور فلن يخرج انسان من كومة رمال فهذا فقط فى الميثولوجيا الدينية التى اخرجت الإنسان من الطين بعد عجن الإله! التطور حدث من مركبات عضوية بدأت من الخلية الحية فى مسيرة مليارت السنوات ولتؤكد كل البحوث والمستكشفات والواقع صحة نظرية التطور فى كل مشهد حياتى بالرغم ان داروين لم يعرف الدى ان إيه كفاعل للطفرات كما لم يتطرق لنشاة الخلية الأولى ومن هنا هى نظرية ليضيف العلم كل يوم مشاهد. تقول(هل تريد ان تقول ان التطور او الانتخاب لها قدرات محدودة)لا يعجبنى الحديث فى العلم بمفاهيم دينية ميتافزيقية فلا يجوز القول ان التطور ذو قدرات غيرمحدودة فقدرة التطور الغير واعى مقصور بالحيز الوجودى الحى..أما قولك هل يمكن للتطور إنتاج إنسان لايموت فهذا خطأ فلسنا أمام سحر بل وجود محدد.
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 753045 - الأَخ العزيز سامي
|
2017 / 11 / 22 - 00:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
أَخي العزيز سامي أَولاً : بالنسبة للإحتمالات الرياضية فالإحتمالات أَو طريقة الإحتمالات وضعها عالم تخصص في مجال الفيزياء و الرياضيات إِسمه ( روجر بينروس ) هذا الرجل قضى عمره متنقلاً بين جامعات بريطانيا و أَمريكا وحصل على أَوسمة و ميداليات وكتب شكر أَكْثَر مما حصل عليه الممثل نيكولاس كيج
فالقضية أَخي العزيز ليست بهذا التبسيط تصوير الأَمْر وكأن العلم قد سبر أَغوار الكون غير صحيح
المشكلة أَخي أَنَا لا أُريد الدخول في هذا الموضوع لأَنَّه بالفعل موضوع معقد يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 753046 - غياب العقل النقدي التحليلي
|
2017 / 11 / 22 - 00:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
نقطة أُخرى أَخ سامي وَأَنَا لاحظت هذا حتى عند الإخوة الملحدين ( وأَتمنى أَن لايزعلوا مني ) هو أَنَّهُم يتعاملون مع الحياة بطريقة عاطفية إِنفعالية لا تقل عن إِنفعالية وعاطفية المتدين كل الفرق بين المتدين والملحد الشرقي أَنَّ الأول يؤمن بالخرافة والثاني لايؤمن
وكل تفكيرهم ينصب ليكون رد فعل على الدين وليس التفكير النقدي المنتج
يعني مثلاً كتب أَحدهم على الفيس بوك ، بأنه في هذا العام سيتم القضاء على خرافة الروح من خلال أَوَّل عملية لزراعة الرأس سيقوم بها الجراح الإيطالي سيرجو كانافيرو يعني هو لم يرى في العملية - لو صَحَتَ أَساساً - سوى القضاء على خرافة
أَنَا سألته طيب الدماغ الموجود في الرأس راح نتعامل معاه على أَنَّه فردة شراب ملوش لازمة ، طيب ماذا عن الحبل الشوكي .. كيف سيقطع هذا الجزء الحساس ويعيد لحمه فقال ان الجراح عنده تقنية جديدة فقلت إِذا كان عنده هكذا تقنية فلماذا لايعالج الآلاف البشر المصابين بالشلل الكلي أَو الجزئي نتيجة إِصابات في الحبل الشوكي ؟! فقال سترى !! فقلت ياعمي هذا واحد نصاب يريد عمل دعاية لا أَكْثَر وانا موجود وانت موجود
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 753051 - صديقي الفيلسوف
|
2017 / 11 / 22 - 06:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
ايدن حسين
|
يجب ان تعلم انني لا اؤمن بان الاله خلق ادم كأي صانع فخار نعم .. التطور هو الذي حول المادة الميتة الى مادة حية في الخلية الحية في زمن طويل جدا .. و هذا انجاز كبير جدا و الخلايا هذه تكاتفت مع بعض الى ان اوجدت الانسان و المخ و الوعي الخ .. و هذا انجاز اكبر بكثير من الاول ارجو ان تركز جيدا .. التطور تسبب في ايجاد الحياة و الوعي .. اليس كذلك .. هل هناك مانع ان يتسبب في النهاية الى ايجاد الخلود ايضا ثم بالنسبة للسحر اليس تسبب التطور في ايجاد الحياة و الوعي شبيها بالسحر او المعجزة ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 29
|
العدد: 753081 - مداخلة 28
|
2017 / 11 / 22 - 12:19 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
مداخلة 28 للأخ بارباروسا آكيم ---------- الآن حتى حينما تُحاجج بهذه القضية على وجه التحديد( يعني زراعة الرأس ) يتحجج الكثيرين بتجارب الجراح الروسي ديميخوف منذ الـ 56 الذي كان يزعم إِنَّه يقطع رؤوس الكلاب ويبقى وظائفها الحيوية تعمل
ويتناسى هؤلاء مثلاً أَنَّ هناك عشرات العلماء المعتبرين الذين كذبوا هكذا عمليات بناءاً على فيديوهات فلاديمير ديميخوف نفسه
حيث لو إِنَّك قطعت رأس كلب حقاً فيجب أَن تشل عضلات الوجه ، ولكن الكلاب ظلت تُحرك عيونها و وجهها
ونفس الشيء ينطبق على آخرين في مختلف التخصصات فالقصد ياعزيزي من هذا الحوار الفيس بوكي - إِن صح التعبير - أَنني شخصياً لا أَجِد عيب في أَن أَقُول : أَنَا لا أَعرف كما إِنَّنِي لا أُسْلِم بأي شيء فالتسليم الأَعمى هو صفة المتدين -----------
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 30
|
العدد: 753107 - التوراة كتابات عنصرية يهودية فجة لا تليق بالمسيحية
|
2017 / 11 / 22 - 16:28 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى مجددا استاذ مروان بداية لم تجاوبنى على مداخلتى21إذن الإله الرب مازال على عنصريته. ما تحاول تبريره عن إله العهد القديم العنصرى لن يجدى بل يزيد الطين بله بقولك يجب فصل التاريخ عن الوحي الاهي. أقولك سرى أخى مروان فأول مراحل لادينيتى جاءت من العهد القديم وماتحتويه من عنصرية وقتل وذبح وبشاعة فلا تقل ان هذا سلوك انبياءه بل سلوك وتوجهات وقرارات يهوه كما وضح من السرد الدينى ويمكن إحضار عشرات النصوص ومنها مثلا ان الرب أراد أن يتمجد بتغليظ قلب فرعون ليمارس قسوته على شعب مصر بالكامل. لن يجدى القول بأن هذه تعاليم لمرحلة وهناك تعاليم المسيح فالإله المفترض واحد وليس تقصيل علاوة على أن المراحل متشابهة حيث نفس العلاقات الانتاجية والثقافية والإجتماعية. محاولة ان تجعل اله التوراة نفس الإنجيل محاولة فاشلة فالإله فى العهد القديم قاسى سادى عنصرى دموى بشع غير منطقى يستاثر إهتمامه بفصيل محدد ولتعلم ان اليهودية ليست رسالة تبشيرية فلا تدخل غريب فى اليهودية. راجع ياعزيزى العهد القديم لتجد كل البشاعة والإنتهاك والدموية حاضرة ولن يبرر هذا قساوة البشر فالإله خير ورحيم وعادل فرضا..التوراة كتابات يهودية فجة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 753113 - سي مروان بش علي
|
2017 / 11 / 22 - 17:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
الجندي
|
طبعا ليس لي اي باب للتكلم كوني على قولة البعض لم انفك من وهم الايمان بل ايضا يرون انه من الغريب ان يكون الايمان عندي قوي وادافع عنه ووووو ولكن بعيدا عن ذلك ساتكلم انت تحاول ان تفصل ما حدث في العهد القديم عن وحي الرب بحجة ان التاريخ فيه الصح وفيه الخطا ولكن المصيبة ان الاه العهد القديم لم يكن يصحح الخطا او ينتقد الخطأ أبدا الذي حدث في العهد القديم وقد تقول لي لانه تركهم على حريتهم وهنا تكمن الحقيقة بانه فعليا لم يتركهم على حريتهم انا قلت لم ينتقدهم ولكن هذا كلام غير دقيق فقارئ العهد القديم سيجد انه كان ينتقدهم من وقت لاخر وينتقد بعض الافعال اذن كان ينتقد بعد الاعمال ولا ينتقد الاخرى فمثلا انتقد عبادة الاصنان والزنا ولكنه لم ينتقد تعدد الزوجات ولم ينتقد قتل الاسى وغيرها اذن العهد القديم فعلا وحي رباني يتدخل فيه الرب عند وقوع الخطأ فيكون كلامك يا مستر مروان صحيحا فقط في حالة ان الرب لم يتدخل ابدا وهو عكس الواقع الذي كان يتدخل عند الخطا او بهذا المعنى وهنا يكمن سؤال قوي الم يقل العهدالجديد ان ديفيد كان مخلص للرب في كل شيء الا قصة الزنا طيب قتله للاسرى !!! جرائم الحرب اذن كلامكبش علي
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 753123 - سيد مروان ما هذا الخطا
|
2017 / 11 / 22 - 19:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
الجندي
|
والاطفال المتعبين من الرحلة وقتلوا منهم الكثير ونذر موسى نذر بان يمحوا عماليق من وجه الارض وهكذا فعل انظر خروج 17 وسفر تثنية 25 17 اذكر ما فعله بك عماليق في الطريق عند خروجك من مصر. 18 كيف لاقاك في الطريق وقطع من مؤخرك كل المستضعفين وراءك وانت كليل ومتعب ولم يخف الله. 19 فمتى اراحك الرب الهك من جميع اعدائك حولك في الارض التي يعطيك الرب الهك نصيبا لكي تمتلكها تمحو ذكر عماليق من تحت السماء 19 فمتى اراحك الرب الهك من جميع اعدائك حولك في الارض اذن هذا يثبت انه ليس نذرا 2 وايضا لماذا هاجم عماليق ما اقصده ان الحرب بدأها بني اسرائيل بأمر من الاه العهد القديم مع العلم ان الاية في الكتاب المقدس لم تزد عن قول مستضعفين وقد تقول نفس الشيء في القران ولكن هذا هو اسلوب القران في حين ان هذا ليس اسلوب الكتاب المقدس 2 والمشكلة الاخرى ان هذا نبي يعني موسى نبي ومحاسب على اعماله وقضوة 3 والاصيب من هذا بان هذا كتاب مقدس وليس كما تحب ان تسميه تاريخ مع العلم انك تقول ان هذا التاريخ فيه الفث والجميل ومحذر من الغث ولكن لا ارى تحذير من كلام موسى الخطير ولماذا يريد موسى ان ينتقم من كل عماليق الم يكن الاجدر ان
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 753126 - الاه لايتغير وهو عظمة على عظمة
|
2017 / 11 / 22 - 20:24 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
تحية مجددا لااحلى فيلسوف بالحوار وتحيتي للجميع لو قرات العهد القديم بعين متفحصة لوجدت الصانع نفسه بل في بعض الاحيان تزيد رائفته على الشعب الجاهل كما نرئف على الاطفال حديثي الولادة تصور كان يوصي بعدم تكميم الحيوانات عند درس القمح لكي ياكل ويتنفس براحته تصور يوصي بالغريب مهما كان ويعطيهم حق الاقامة والعمل والضيافة وكم مرة يوجههم وينزرهم بعمل الخير ولابتعاد عن القتل وعبادة الاوثان وذبح ابنائهم لااوثانهم فلم يفهموا كم مرة ومرة يؤنبهم ويسبيهم وعندما يتوبوا ويفهموا يرجعهم ولكن بدون فائدة وانت فعلت مثل احد معارفي عندما لم يعجبه الكاهن الحد اخي الحبيب تصرفات اليهود ليست منزلة من الله بل من نفسهم ومن الوصايا العشر لاتقتل ولاتزني يعني ليس معقول ان يقول الله اقتل ولاتقتل وساطبع لك نص في العهد القديم شوف ماذا يطلب هذا الاه الرائع المحب اشعيا 1 اسمعي ايتها السموات واصغي ايتها الارض لان الرب يتكلم.ربيت بنين ونشاتهم.اما هم فعصوا علي. 3 الثور يعرف قانيه والحمار معلف صاحبه.اما اسرائيل فلا يعرف.شعبي لا يفهم. 4 ويل للامة الخاطئة الشعب الثقيل الاثم نسل فاعلي الشر اولاد مفسدين. يتبع رجاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 753127 - ما اجمل كلام الرب
|
2017 / 11 / 22 - 20:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
ويل للامة الخاطئة الشعب الثقيل الاثم نسل فاعلي الشر اولاد مفسدين.تركوا الرب استهانوا بقدوس اسرائيل ارتدوا الى وراء. 5 على م تضربون بعد.تزدادون زيغانا.كل الراس مريض وكل القلب سقيم. 6 من اسفل القدم الى الراس ليس فيه صحة بل جرح واحباط وضربة طرية لم تعصر ولم تعصب ولم تلين بالزيت. 7 بلادكم خربة مدنكم محرقة بالنار.ارضكم تاكلها غرباء قدامكم وهي خربة كانقلاب الغرباء. 8 فبقيت ابنة صهيون كمظلة في كرم كخيمة في مقثاة كمدينة محاصرة. 9 لولا ان رب الجنود ابقى لنا بقية صغيرة لصرنا مثل سدوم وشابهنا عمورة 10 اسمعوا كلام الرب يا قضاة سدوم.اصغوا الى شريعة الهنا يا شعب عمورة. 11 لماذا لي كثرة ذبائحكم يقول الرب.اتخمت من محرقات كباش وشحم مسمنات.وبدم عجول وخرفان وتيوس ما اسر. 12 حينما تاتون لتظهروا امامي من طلب هذا من ايديكم ان تدوسوا دوري. 13 لا تعودوا تاتون بتقدمة باطلة.البخور هو مكرهة لي.راس الشهر والسبت ونداء المحفل.لست اطيق الاثم والاعتكاف. 14 رؤوس شهوركم واعيادكم بغضتها نفسي.صارت علي ثقلا.مللت حملها. 15 فحين تبسطون ايديكم استر عيني عنكم وان كثرتم الصلاة لا اسمع.ايديكم ملانة دما. 16 يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 753128 - ما اجمل كلام الرب كله حلاوة
|
2017 / 11 / 22 - 20:35 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
اغتسلوا تنقوا اعزلوا شر افعالكم من امام عيني كفوا عن فعل الشر 17 تعلموا فعل الخير اطلبوا الحق انصفوا المظلوم اقضوا لليتيم حاموا عن الارملة. 18 هلم نتحاجج يقول الرب.ان كانت خطاياكم كالقرمز تبيض كالثلج.ان كانت حمراء كالدودي تصير كالصوف. 19 ان شئتم وسمعتم تاكلون خير الارض. 20 وان ابيتم وتمردتم تؤكلون بالسيف لان فم الرب تكلم 21 كيف صارت القرية الامينة زانية.ملانة حقا كان العدل يبيت فيها.واما الان فالقاتلون. 22 صارت فضتك زغلا وخمرك مغشوشة بماء. 23 رؤساؤك متمردون ولغفاء اللصوص.كل واحد منهم يحب الرشوة ويتبع العطايا.لا يقضون لليتيم ودعوى الارملة لا تصل اليهم 24 لذلك يقول السيد رب الجنود عزيز اسرائيل اه اني استريح من خصمائي وانتقم من اعدائي. 25 وارد يدي عليك وانقي زغلك كانه بالبورق وانزع كل قصديرك. 26 واعيد قضاتك كما في الاول ومشيريك كما في البداءة.بعد ذلك تدعين مدينة العدل القرية الامينة. 27 انه القاضي العادل الذي يحب ابنائه ولا يتهاون مع الخطئ القاتل سيقتل والزاني سيعاقب هذا قانون الاهي اوتوماتيك مثله مثل قوانين الطبيعة تعمل بدقة متناهية والى النهاية وكل المودة للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 753130 - الاستاذ الجندي المحترم
|
2017 / 11 / 22 - 21:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
تحية لك وللجميع الاذن من استاذ سامي انت وصديقك عبد الحكيم عثمان المحترم لاتحبون كلمة الحق وتريدون كلام يدغدغ مسامعكم بحب الرسول وافعاله واي تعليق يضر بالباطل تحزفونه لذا لن اعلق عندكم اما الحق ومن اول العهد القديم الى العهد الجديد يقول يترك الرجل اياه وامه ويلتصق بامرائه ويكونان جسد واحدا وايضا خلق له زوجة واحدة ولم يخلق له اربعة ليه ياحباب اليس في البدء يحتاج لزيادة النسل ولم اقل انه لاينتقد الخطئ بل قلت اللذي يريد الابتعاد عنه يتركه على حريته ولكنه سيندم لاان البعد عن الله مشقة وعزاب وانت قلت الم يقل العهدالجديد ان ديفيد كان مخلص للرب في كل شيء الا قصة الزنا الجيد بداود كان يقر بخطئه ويندم عليه بالبكاء والحزن لكي يسامحه الرب ارجع لمزامير داؤد يقول ارحمني يا الله حسب رحمتك.حسب كثرة رافتك امح معاصي. 2 اغسلني كثيرا من اثمي ومن خطيتي طهرني. 3 لاني عارف بمعاصي وخطيتي امامي دائما. 4 اليك وحدك اخطات والشر قدام عينيك صنعت لكي تتبرر في اقوالك وتزكو في قضائك. 5 هانذا بالاثم صورت وبالخطية حبلت بي امي 6 ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 753131 - الرد على مروانسعيد
|
2017 / 11 / 22 - 21:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
الجندي
|
لا اري اطالة الردود سيد مروان وانا لا تربطني مع عبد الحكيم علاقةقوية ولا تتجاوز دخول كل واحد على صفحة الاخر بل قد تكون في بعض الاوقات مصادقة بعيدا عن ذلك سيد مروان في المسيحية هناك كنيسة وهناك لاهوت وروح قدس وقسيسين وبابوات هؤلاء رؤوس المسيحية ويقومون بمعجزات والى اخره وما اريد ان اوصله لك ان كلامهم مختلف عن كلامك في تفسير العهد القديم فهل تفسر لنا ذلك والا يعد ذلك نوع من انواعالهرطقة نت وصديقك عبد الحكيم عثمان المحترم لاتحبون كلمة الحق وتريدون كلام يدغدغ مسامعكم بحب الرسول وافعاله واي تعليق يضر بالباطل تحزفونه لذا لن اعلق عندكم سيد مروان عندما يسألك انسان سؤال وتهرب منه وترد عليه بسؤال اخر ماذا تتوقع 2 مع احترامي متى انا فعلت لك ذلك 3 ومع احترامي كم من مرة رددت عليك وانت تغير الموضوع او تقول انني الوي الكلمات 4 اما اتهامك لنا اناواياه فاحب ان اقول لك ان نفس الامر فعلته للسيد هشام حتاتة http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=495856 اذن لا تدين الناس بشيء فيك
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 753132 - الرد على مروان سعيد الجزء الثاني
|
2017 / 11 / 22 - 21:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
الجندي
|
الم يقل العهدالجديد ان ديفيد كان مخلص للرب في كل شيء الا قصة الزنا الجيد بداود كان يقر بخطئه ويندم عليه بالبكاء والحزن لكي يسامحه الرب ارجع لمزامير داؤد يقول ارحمني يا الله حسب رحمتك.حسب كثرة رافتك امح معاصي. 2 اغسلني كثيرا من اثمي ومن خطيتي طهرني. 3 لاني عارف بمعاصي وخطيتي امامي دائما. 4 اليك وحدك اخطات والشر قدام عينيك صنعت لكي تتبرر في اقوالك وتزكو في قضائك. 5 هانذا بالاثم صورت وبالخطية حبلت بي امي 6 ولكن الكتاب المقدس العهد الجديد يقوللم يخطئ الا بمسألة الزنا فقط 2 وايضا ما هذه التوبة بعد قطع رؤوس الناس بالمناشير هل وصلتك الفكرة نعم الكل يتوب لله سواء اكان عاص ام لا وسيدنا محمد عليه السلام كان كثير الاستغفار حتى ولو لم يقم بمعصية لان الاستغفار واجب سواء عصيت الله تعالى او لا ما الحق ومن اول العهد القديم الى العهد الجديد يقول يترك الرجل اياه وامه ويلتصق
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 753133 - مروان سعيد اتحداك
|
2017 / 11 / 22 - 21:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
الجندي
|
ما الحق ومن اول العهد القديم الى العهد الجديد يقول يترك الرجل اياه وامه ويلتصق بامرائه ويكونان جسد واحدا 1 لم تفسر هذه الاية الى مدة متاخرة جداعلى انها تحرم تعدد الزوجات 2 انت قلتها لو كان من الله لكان واضحا فلا ارى الاية واضحة 3 الاية موجودة في العهدالقديم ولكن رجالات العهد القديم وانبياء العهد القديم لم يفسروها وعددوا الزوجات 4 لفهم الكتاب المقدس عليك ان لا تخرج الكلمة من روح النص لذلك عليك ان تذكر الايات كاملة وهذه القاعدة الاولى والاساسية في تفسير الكتاب المقدس وهنا الاية اتت في سياق الطللاق اذن شو دخلها بتعددالزوجات 5 الى الان اليهود اصحاب العهد القديم شعب الله المختر يعددون الزوجات بدون حدمعين ولا يفسرون هذه الاية انها تحرم التعدد والى الان المورمنين يعددون الزوجات 6 عندما سئل مارتن لوثر عن تعدد الزوجات قال لا اجد في الكتاب المقدس ما يمنعه 7 المسيحية نظام كهنوتي في قسيسين وروح القدس فلماذا لم يفسروا الاية في الماضي على انها منع لتعدد الزوجات لماذا فجاة صارت لمنع التعدد ؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
52
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 753134 - مروانسعيد الجزءالثاني اتحداك
|
2017 / 11 / 22 - 22:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
الجندي
|
ما الحق ومن اول العهد القديم الى العهد الجديد يقول يترك الرجل اياه وامه ويلتصق بامرائه ويكونان جسد واحدا يكونان جسدا واحدا هذا ليس الا تشبيه استعمله الله في علاقته مع الانسان في ان الانسان اذا امن بالله يلتصق معه في جسد واحد اذن مجرد تشبيه استعملفي اماكن مخلتفة ايضا خلق له زوجة واحدة ولم يخلق له اربعة ليه ياحباب اليس في البدء يحتاج لزيادة النسل 1 ولماذا 4 فالدين يقسم الى قسمين عقيدة وشريعة اما العقيدة هو ما نؤمنبه والشريعة الاحكام وكل الاديان قبل الاسلام اتت بنقس العقيدة ولكن اختلفت الشريعةوبعد شرائع من قبلنا حكمت باكثرمن 4 2 فعليا الله خلق ادم للعمل خارج المنزل وحواء لداخل المنزل فهل يجوز لي ان اقول على هذا الاساس الاصل للمراة ان تعمل فقط في المنزل ما اقصده انه هناك كثير من الاشياء في ادم وحواء عليهما السلام غير الزوجة الواحدة كعمل المراة في البيت وان اللخ خلقها للتربية والتعليم في البيت والعمل فيه فهل يجوزلي ان اجعل هذا حجة لمنعها من العمل خارجة المنزل سيد مروان رد على حججي وحدة وحدة ولا تعيد نفس الحركات بتغير الموضوع واعادته في مكان اخر واخر سؤال لماذا لم يقل الله لا تعدد ؟؟؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 41
|
العدد: 753137 - المسيحية تحرم تعدد الزوجات من مفهوم سر الزيجة
|
2017 / 11 / 22 - 23:06 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى للأخوين مروان سعيد وأحمد الجندى. أرى حوارا بينكما بالرغم أنه لم يتناول المقال وخصوصا من الأخ الجندى .. عالعموم لا مانع شريطة ان يكون حوارا راقيا. دعونى اتداخل للتوضيح فى موضوع تحريم المسيحية لتعدد الزوجات وفق الآية(يترك الرجل اياه وامه ويلتصق بامرائه ويكونان جسد واحدا) وفق معلوماتى فالمسيحية تعتبر الزواج سر من اسرار الكنيسة فهو ليس زواجا مدنيا,ففلسفة الزيجة هنا أنها تعتبر الزواج إسترداد الرجل لضلعه ليصيرا جسدا واحدا .. فوفقا لاسطورة خلق حواء من ضلع آدم فلكل رجل ضلع تكون منه إمرأة ليكون الزواج إسترجاع الرجل لضلعه ومن هنا لا لتعدد الزوجات ولا طلاق لأن المأخوذ منه ضلع واحد. بالرغم من هذه الميثولوجيا وبالرغم مما فيها من خرافة وثغرات كحال من يتزوج ثانية بعد وفاة زوجته ولكنها تعجبنى فى رومانسيتها وخيالها الجميل. هذا ما كنت اود المشاركة فيه فى حواركما وشكراً .
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 753144 - تعقيب على تعليق
|
2017 / 11 / 23 - 00:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
إِقتباس
فالمسيحية تعتبر الزواج سر من اسرار الكنيسة فهو ليس زواجا مدنيا
ليس كل المسيحيين
فــ مارتن لوثر كان يرى إِنَّ الزواج نظام طبيعي موجود قبل الكنيسة والبروتستانت ساروا على نهجه
وعلى كل حال فالكنائس التقليدية نفسها تعترف بأنه الزواج الكنسي ( بمعنى الكاهن الذي يعقد الزيجة في الكنيسة ) فهذا النظام وُجِد سنة 1100 ميلادي وقبل ذاك كان الكاهن يكتفي فقط بتحية موكب العروسين كونه يكون بين المدعوين
تحياتي وتقديري
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 753153 - سامي لبيب اجالة تعجبك
|
2017 / 11 / 23 - 05:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد الجن
|
بالرغم من هذه الميثولوجيا وبالرغم مما فيها من خرافة وثغرات كحال من يتزوج ثانية بعد وفاة زوجته ولكنها تعجبنى فى رومانسيتها وخيالها الجميل. من باب التصحيح في الكاثولوكية على الاقل لا يجوز ان تتزوج بعد موت الزوج او الزوجة هذا في الكاثولبك
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 44
|
العدد: 753159 - استاذ مروان سعيد
|
2017 / 11 / 23 - 06:32 التحكم: الحوار المتمدن
|
ايدن حسين
|
بداية تقبل احترامي ثانيا هل يمكن اعتبار مقولة انشتين .. ان الطاقة تساوي حاصل ضرب الكتلة في مربع سرعة الضوء كلام الرب .. و هي مقولة رائعة و جميلة طبعا ماذا اقصد من هذا اذا رايت مقولات في العهدين او في القران .. و رايت انها جميلة و رائعة .. فهذا لا يعني انها كلام الرب .. فالبشر ايضا يمكن ان يقولوا كلمات رائعة و جميلة ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 45
|
العدد: 753190 - بسن قانون يجرم نقد الشخصيات التاريخية فهذا النهاية
|
2017 / 11 / 23 - 13:14 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
أهلا أهلا حبيبنا سيد مدبولى تناولت بذكاءك قضية كنت أنوى أفرد لها مقالا..فنحن شعوب لا تعرف التطور ولا تعرف السكون بل تعرف جيدا القهقرى للوراء ليصاب المرء بالإحباط ويطفو سؤال ما الجدوى من هذه المجتمعات. الأستاذة فريدة شوباشى المحترمة شنت هجوما على الشيخ متولى الشعراوى وقوله الشهير أنه سجد لله فرحا بهزيمة 67 لتقوم بعدها ثورة المنافقين واعداء الحرية ليشنوا على فريدة حملة مسعورة فكيف تجرؤ على نقد الشيخ وثوابت ورموز الإسلام فقد صار الشعراوى رمز للإسلام ونال نفس القداسة التى نالها النبى!! هذه إسمها فضيحة عقل وتردى وتقهقر مجتمع للوراء عندما ينبطح ويقدس البشر فبينما ننادى بتنقية التراث ومراجعته نجد العقل السلفى يرفض نقد اشخاص على أقوالهم الحمقاء ليتكلل هذا الإنهيار الفكرى بالرغبة فى سن قانون يجرم نقد الشخصيات التاريخية فعلى الجميع احترام الشخصيات التاريخية رغما عن انوفهم حتى لو كانت منحرفة ومضللة ولا تستحق التعظيم . عندما يصل مجتمع لهذا الهوان فلا يكتفى بحماية خرافاته فقط بل يطالب بأعناق من يتحدثون عن الرموز التاريخية فحينئذ لا يسأل احد عن لماذا نحن متخلفون وفى الدرك الأسفل من الإنسانية
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 753195 - الرد على سامي لبيب
|
2017 / 11 / 23 - 14:01 التحكم: الكاتب-ة
|
الجندي
|
ذه إسمها فضيحة عقل وتردى وتقهقر مجتمع للوراء عندما ينبطح ويقدس البشر فبينما ننادى بتنقية التراث ومراجعته نجد العقل السلفى يرفض نقد اشخاص على أقوالهم الحمقاء ليتكلل هذا الإنهيار الفكرى بالرغبة فى سن قانون يجرم نقد الشخصيات التاريخية فعلى الجميع احترام الشخصيات التاريخية رغما عن انوفهم حتى لو كانت منحرفة ومضللة ولا تستحق التعظيم الاسلام بني على القران وصحيح الحديث وحسنه واذا كنا ننتقد الشافعي وننتقد الصحابة ولا نقدسهم ونقول عنهم انهم بشر يصيبون ويخطئون هل تظن اننا سنقدس الشعراوي الله يرحمه ؟؟؟؟؟؟؟؟ في الاسلام لا يوجد شخصيات مقدسة من بعد الانبياء عليهم السلام يعني بموت سيدنا محمد عليه السلام انتهى تقديس البشر يمكنك ان تجد تقديس للبشر في المسيحية من بابا وقسيس وقديس ومعجزات الى اخره اما نحن فلا
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 47
|
العدد: 753212 - اذا كان هناك منع للأرمل والأرملة فهذا يؤكد فلسفتهم
|
2017 / 11 / 23 - 17:08 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
الأخ أحمد الجن تقول(من باب التصحيح في الكاثولوكية على الاقل لا يجوز ان تتزوج بعد موت الزوج او الزوجة هذا في الكاثولبك) لا أريد الغرق فى مواضيع دينية طقسية وصدقا اجهل أن منع الزواج بين الأرمل والأرملة فى الكاثوليكية فرجاء إمنحنى رابط بهذا. على العموم إذا كان هناك منع للأرمل او الأرملة بالزواج ثانية فهذا يؤكد تفسيرهم ان الزواج هو استرداد الرجل لضلعه المفقود .
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 753237 - الاستاذ ايدن حسين
|
2017 / 11 / 23 - 21:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
تحية ممجددا لك وللجميع لو كنت متابع كلامي لم اعتبر كل الكتاب مقدس بل فيه قتل وسرقة وتقطيع يعني جرائم بشعة ولكم فيه كلام جميل ومحبة الله للشعوب جميعا يعني خليط وقد كتب بايدي بشرية وجمع على مراحل عديدة ويعلمنا الكتب بالمجمل ان نفرق بين اعمال البشر السيئين والجيدين وان نستخدم الميزان وهو الوصايا العشر ووصايا السيد المسيح ويقول الكتاب ان الجميع زاغوا وفسدوا ولاواحد بدون خطيئة وهذه حقيقة لكي لااحد يفتخر واني اقدس عقل ليونارد دافنشي و انشتين وبيكاسو وجميع العلماء المحترمين الان اكتشافاتهم هذه يعود فضلها لصانع عقولهم ومواهبهم نعم صديقي كلام انشتين هو انجيل لاانه فتح اعيننا على قوانين الطاقة والسرعة التي لايمكن الوصول اليها مهما اجتهدنا وعرفنا حجمنا بالنسبة للكون اخي ايدن المسيحية هي ليست ديانة بل قانون واحد اقوى من معادلة انشتاين هو كلمة واحدة تشتق منها جميع القوانين والمعادلات في هذه الدنيا وهي المحبة وبالمحبة هي الطاقة العظمى التي بدئت بالانفجار الكبير وكونت الاكوان بقوانينه واثمرت بالنهاية انت وانا والاستاذ سامي والاخ الجندي ولولا المحبة لما وجدت شيئ يتبع رجاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 753239 - الاستاذ ايدن حسين
|
2017 / 11 / 23 - 22:03 التحكم: الكاتب-ة
|
مروان سعيد
|
بالمحبة تقدر ان تكتب اناجيل وكتب لاتتسع باي مكتبة وسابرهن لك ذلك قوانين المرور ناتج محبة البشر لبعضهم البعض وحرصا على الانسان اولا البيوت والابنية تبنى وتتزوق بالمحبة وبالتعاون بين البشر وان لم توجد لشاهدت الهدم اكثر من البناء الرسم الجميل والمتقن ان لم يكن خلفه محبة لشاهدت اقبح اللوحات وميثاق حقوق الانسان انتجته المحبة واليونيسيف والصليب الاحمر والاخضر والهلال الاحمر كلها انتاج المحبة ويمكن ان اعدد عشرة ايام هذه هي كل المسيحية كلمة واحدة فقط والزواج سيهدم من اول شهر ان لم تتواجد المحبة دور الايتام والمسنين الام تريزا التي افنت عمرها وراء المرضى والمعوزين اريني ملحد واحد مثل الام تريزا او الاب مجدي علاوي ومثلهم كثيرين انتاج المحبة ومحبتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 50
|
العدد: 753240 - رد للاخ الجندي
|
2017 / 11 / 23 - 22:30 التحكم: الكاتب-ة
|
مروان سعيد
|
تحية لك وللجميع هل وجدتني مرة اغير كلامي ام شاهدتني اكذب قلت علي اني اكذب واعتزرت بنفس الوقت نحن عندنا الكذب والقتل واحد يعني خطيئة ضد الله وليس مسموح لي الكذب اقول ما قد اراه الحق ولو ستقتلني وموضوع الاستاذ سامي اللبيب هو تاملات في الانسان هل كرم القران الانسان وهل الطلاق بسرعة الضوء تكريم للمراءة وهل الزواج عليها تكريم لها وهل ضربها تكريم اجبه وارينا كيف القران كرم الانسان ام تعدون المراءة ليست انسان ان تعدد الزوجات اكبر اهانة للبشرية ومنعتها عدة دول اسلامية تحترم نفسها وهل يعقل الاه المحب ينزل هكذا تشريع اليس هذا تشريع ام احوال مدنية ننتظر جوابك المحترم بعيدا عن الكتاب المقدس وما فعله الشعب بالعصر الحجري ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 51
|
العدد: 753245 - الأخ المحترم مروان سعيد
|
2017 / 11 / 23 - 23:08 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
الاخ المحترم مروان سعيد من خلال مداخلاتك وخصوصا 49و50 ارى إنسانية وفلسفة مثالية جديرة ان تتواجد لذا ادعوك للكتابة فى الحوار , فالحوار يسمح بالكُتاب والكتابات الدينية ولا يغلق الباب امامها فحرى ان تتواجد كتابات ككتاباتك لا تشعل الطائفية والكراهية كما هو حادث فلتتقدم للكتابة بفلسفة المحبة هذه . أنا شجعت الكثيرين على الكتابة فى الحوار ومنهم الدينين فشاهر الشرقاوى أولهم ويا ليتنى ما شجعته .. ولكنى أراك إنسان طيب وديع مملوء بالمحبة والتسامح فمن حقك نشر افكارك وتطوير أفكار المؤمنين . شوف .. ليس معنى كلامى أننى أتوافق مع افكارك بل أناهضها ولكن من حق الجميع أن يعبر عن أفكاره وإنسانيته . تقول( اريني ملحد واحد مثل الام تريزا او الاب مجدي علاوي ومثلهم كثيرين انتاج المحبة) وأنا أقولك أرنى مسيحى أو مسلم واحد يدعو ملحد للكتابة فى منتدياتهم . تقبل محبتى وإحترامى
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 52
|
العدد: 753300 - أنا أنقد واقع حال بغض النظر أنه من دين أم لا
|
2017 / 11 / 24 - 12:15 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحية اخ الجندى فى مداخلتك 47 ترد على تعليقى الرافض للحملة المسعورة على السيدة فريدة الشوباشى ومحاولة محاكمتها لنقدها للشيخ الشعرواى فتقول بعدم وجود شخصيات مقدسة فى الإسلام . شوف ..عندما يتم إنتقاد دين ومريديه فهذا فى منحيين المنحى الأول هو نقد النصوص وجوهر التعاليم نفسها سواء يتبعها المريدين أم لا , والمنحى الثانى هو إنتقاد سلوك المريدين سواء أكان هذا السلوك من الدين أو خارجه. لن أدخل معك فى مناظرة هل يوجد تقديس للأشخاص فى الإسلام أم لا ولكنى أتعامل مع واقع الحال وسلوكيات تقدس الشيخ الشعراوى وتستاء من اى نقد موجه له وهو ما يحدث الآن فى مصر بإدانة السيدة فريدة الشوباشى .. اى اننى انقد واقع حال لذا عليك ان تقدم نقدك لهؤلاء الذين يقدسون الشيخ الشعراوى وليس أنا .
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 53
|
العدد: 753419 - في حالةعدم معرفة الحقيقة يكون الاعتراف بالجهل افضل
|
2017 / 11 / 24 - 16:22 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى استاذ بارباروسا أجد نفسى مقتنع تماما بقولك(أَنني شخصيا لا أَجِد عيب في أن أَقول:أنا لا أَعرف كما إِنني لاأُسْلِم بأي شيء فالتسليم الأَعمى هو صفة المتدين) وقد كتبت تأملين بهذا المعنى فى تاملاتى عن الإنسان والتى سأنشرها لاحقا فقلت: -أنا لا أعلم إذن الله موجود -مهمة الفلسفة إلى جانب الدفاع عن العلم والعقلانية أن تعلم الإنسان التواضع وخاصة التعايش مع جهله فالمفترض في حالة انعدام معرفة الحقيقة يكون الاعتراف بالجهل أفضل من الخطأ أو إختلاق أى إجابة. كما لا أعتبر العلم اجاب على كل شئ فمازالت لدى أسئلة تحيرنى ولكنى لا أهرب من جهلى بإدعاء إجابة أن الإله فعل هذا فيوجد لدى منهج علمى مادى يتعامل مع المجهول بات له تفسير مادى سأعلمه واختبره لاحقا. أشاركك الإنطباع عن هؤلاء الذين يصورون انهم يمتلكون الحقيقة واليقين سواء أكان دينيا او ملحدا فكل هذا هراء فالحقيقة فى النهاية نسبية وزاوية رؤية ولكن يمكن تقبل من يحمل منهج تفكيرى يمنحه الثقة والوعى فالملحد مثلا يملك فهم مادى وجودى علمى. قصة زرع راس سمعت عنها ولكن عن اطباء فى الصين ولا افهم معنى زرع رأس بعدما إنحلت مكونات الدماغ ولكن دعنا نرى ونفهم!
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 753432 - مشكلة
|
2017 / 11 / 24 - 19:41 التحكم: الكاتب-ة
|
احم علي الجندي
|
سؤال لماذا في بعض الحالات عندما تطلب الحفظ او الارسال يمتنع الموقع عن فعل ذلك وكانك لم تكتبه حتى ولا يظهر شيء
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 753433 - سيد مروان
|
2017 / 11 / 24 - 19:47 التحكم: الكاتب-ة
|
احم علي الجندي
|
سيد مروان بقدر انني اريد ان ارد على كل سطر كتبته لا استطيع فعل ذلك احتراما للسيد سامي وكلانا يعلم انني عندما اريد ان ارد على كل سطر اكتب شي 10 تعليقات ويمكن 20 بعيدا عن ذلك باختصار العصر الحجري 1 رجاء لا تستهف بالعصر الحجري لانه عصر النبوة والمعجزات فتخيل انه في عصر النبوة والمعجزات كان تعدد الزوجات متفشي ولم ار اي ادانه له من الرب رغم ان الرب ادان اشياء اتفه بكثيير فمثلا طول الشعر ادانه في سفر الوائيين بقية كلامك بسرعة اذن انت ترى ان تعدد الزوجات امر خطير وجريمة ذريعة ووووووووو ولكن على هذا الاساس لماذا لم يضع الاه المحبة تحريما له واضح في الكتاب المقدس او عذرا لماذا لم يضع تحريما له لانه لن تجد لا واضح ولا غير واضح ولماذا لم يدينه السيد المسيح فالسيد المسيح ادان الطلاق الذي مارسه اليهود ولكنه لم يدين ابدا تعدد الزوجات لا من قريب ولا من بعيد ؟؟ اذن كلامك يقصف بشكل مباشر المسيحية بطريقة غير مقصودة نم الاه العهد القديم حرم 1 اكل الخنزير 2 اكل السمك او بعض انواعه 3 اكل الطيور ذات ال 6 اجنحة !!!! طيب خلص جراد فهمنا ولكنه لم يحرم تعدد الزوجات ؟؟؟؟؟؟؟ غريبة
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 753434 - سيد مروان الجزء الثامي
|
2017 / 11 / 24 - 19:56 التحكم: الكاتب-ة
|
احم علي الجندي
|
هل وجدتني مرة اغير كلامي ام شاهدتني اكذب قلت علي اني اكذب واعتزرت بنفس الوقت http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=566449 وهو القائل وامراءة مؤمنة ان وهبت نفسها للنبي اذا اراد ان يستنكحها خالصة له من غير المؤمنين طبعا الرد على هاي الجملة كان في مقالتي الثانية على الموقع وانت رحت عدت نفس الشبهة في مقالة ارخى بعد 4 اشهر مع العلم انني فندت كل شيء فيها بل حتى لم تناقشني في تنفيدي فكان عليك ان ترد حجج تفنيدي وهذا ما لم اره مع علمي انك لا تعلم معنى كلمة يستنكحها اساسا ولا حتى وهبت لاسف رددت على مسائل كثيرة لك في هذه المقالة وتعجبت انك اعدت 3 مرات نشرها في اماكن مختلفة مما اضرني على ان اعد الر عليك وفي المرة الثالثة اتهتنمي بلوي الكلمات ؟؟؟؟؟ دون ان تحدد الكلمة مع العلم انني لم اخرج اي كلمة من معناه المعجمي في حين بالكتاب المقدس تكون الكلمة في التفسير حاملة لمعنى لا تستوعبه وبش موجود في المعجم بعيدا عن ذلك عن الكذب يا شيخنا الكريم لايوجد زواج بالاسلام لاان الزواج اتية من زوج اي امراءة ورجل اثنان ولكن الاسلام عقد نكاح احم احم ردي في الرابط المكتوب فاليس هذا كذب ؟؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 753435 - الرجاء مراجعة تعليقات الفيسبوك
|
2017 / 11 / 24 - 20:10 التحكم: الكاتب-ة
|
احم علي الجندي
|
الرجاء مراجعة تعليقات الفيسبوك من قبل الجميع وشكرا ( فقط تعليقين لم ينشرا )
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 58
|
العدد: 753440 - مقتل235مصرى و109 مصاب فأين اصحاب الاسلام السياسى
|
2017 / 11 / 24 - 21:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
فى عملية قذرة كما اعتدنا من الإرهاب الإسلامى قتل 235 مصرى مسلم و109 مصابا إثر تفجير وإطلاق نار فى مسجد الروضة بمنطقة بئر عبد بالعريش بسيناء . هذا هو الارهاب القذر الدموى الذى لم يكتفى بقتل مجندين فى القوات المسلحة والشرطة والاقباط لينال من مسلمين يصلون صلاة الجمعه تحت زعم انهم صوفيين. ما موقف مناصرى فكرة الإسلام السياسى من هذه البشاعة .. ما هو موقف مناهضى فكرة مصر المدنية من هذه المذبحة . اعتذر عن التعقيب على مداخلاتكم كما اعتذر عن نشر مقالى غدا كعادتى فالألم والوجع والحسرة كبيرة على وطن يُراد له ان يحل بديلا للعراق وسوريا .
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 59
|
العدد: 753441 - مقتل235مصرى و109 مصاب فأين اصحاب الاسلام السياسى
|
2017 / 11 / 24 - 22:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
فى عملية قذرة كما اعتدنا من الإرهاب الإسلامى قتل 235 مصرى مسلم و109 مصابا إثر تفجير وإطلاق نار فى مسجد الروضة بمنطقة بئر عبد بالعريش بسيناء . هذا هو الارهاب القذر الدموى الذى لم يكتفى بقتل مجندين فى القوات المسلحة والشرطة والاقباط لينال من مسلمين يصلون صلاة الجمعه تحت زعم انهم صوفيين. ما موقف مناصرى فكرة الإسلام السياسى من هذه البشاعة .. ما هو موقف مناهضى فكرة مصر المدنية من هذه المذبحة . اعتذر عن التعقيب على مداخلاتكم كما اعتذر عن نشر مقالى غدا كعادتى فالألم والوجع والحسرة كبيرة على وطن يُراد له ان يحل بديلا للعراق وسوريا .
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 60
|
العدد: 753442 - مقتل235مصرى و109 مصاب فأين اصحاب الاسلام السياسى
|
2017 / 11 / 24 - 22:17 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
فى عملية قذرة كما اعتدنا من الإرهاب الإسلامى قتل 235 مصرى مسلم و109 مصابا إثر تفجير وإطلاق نار فى مسجد الروضة بمنطقة بئر عبد بالعريش بسيناء . هذا هو الارهاب القذر الدموى الذى لم يكتفى بقتل مجندين فى القوات المسلحة والشرطة والاقباط لينال من مسلمين يصلون صلاة الجمعه تحت زعم انهم صوفيين. ما موقف مناصرى فكرة الإسلام السياسى من هذه البشاعة .. ما هو موقف مناهضى فكرة مصر المدنية من هذه المذبحة . اعتذر عن التعقيب على مداخلاتكم كما اعتذر عن نشر مقالى غدا كعادتى فالألم والوجع والحسرة كبيرة على وطن يُراد له ان يحل بديلا للعراق وسوريا .
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 753443 - هذه شهادة اعتز بها من استاذ كبير
|
2017 / 11 / 24 - 22:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
تحية مجددا للجميع وشكرا للاستاذ سامي اللبيب اولا عزائي للشغب المصري ولكل المتضررين من هذا العمل الارهابي الجبان بالحقيقة اخجلتني ولكن رحم الله امرء عرف قدر نفسه من انا بالنسبة لكتاب الحوار وايضا وقتي ضيق جدا ولكن البركة فيكن اخي سامي قل لي رائيك كيف يقدر انسان ان يكون بهذا المستوى من الاجرام والوحشية حتى يقدر ان يقتل اناس لايعرفهم وحتى الذي يريد الخروج هاربا يقتله بدون رحمة من نزع قلوب هؤلاء ووضع بدالها قلب حديد ام الكراهية وكيف يكره شخص لايعرفه ولم يحتك به الحقيقة اليوم صدمت بهذا الخبر والخميس الفائت شاهدت حلقة للاخ رشيد المغربي كانت مقابلة مع ارهابي سابق ومجاهد بافغانستان اصبح مسيحيا من يقدر ان يغير ويغسل الانسان غير قوة فوق البشر قوة تنزع القلب الحجر وتضع قلب من لحم كقلب الطفل وهذا لمن يريد مشاهدة التغيير https://www.youtube.com/watch?v=kdbX8NAg7sQ وعزرا من الاخ الجندي لن اقدر الرد عليه مودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 753445 - تعازينا القلبية
|
2017 / 11 / 24 - 23:18 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
تعازينا الحارة لعوائل الشهداء والشفاء العاجل للجرحى لكن لأجل هؤلاء أُستاذنا يجب أَن تكتب لضحايا الإرهاب الإسلامي ولكي لا تصير مصر مثل سوريا و العراق لا تؤجل شيئاً
تحياتي و قلوبنا معكم
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 753467 - الا ترون انكم متسرعوت وعيب كلامكم
|
2017 / 11 / 25 - 08:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد الجن
|
من قال ان المنفذ مسلم ومن قال ان الاسلام السي الماضي كتفجيرات المانيا التي كان المسؤول عنها مرتزقة روسي ومع ذلك ادنتمونا او اطلاق النار العنيف في لاس فيجاس او اطلاق النار في كنيسة تكساس فكلهماتهتم المسلمينبدوندليل وبعدها تبينت الحقيقة فهل لاحد ان يعطيني دليل ولو واحد على ان الاسلام السياسي له يد في الموضوع هل هناك اي صوت الا يقول قانون العالم البينة على من ادعى اذن هانوا بينتكم وان كانت داعش اعلموا ان هذا يخرجها من الاسلام عند اعصب اعصب اعصب المتعصبين اذن شيد سامي مع احترامي الشديد لماذا ادنت الارهاب الاسلامي والمختصين ليا ما حددوا اشي وببدو ان اليعض بدا خياله بالعمل والان ذرح نظريات المؤامرة تحياتي وعذرا ان اسأت لاي احد
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 64
|
العدد: 753530 - عذرا فالداواعش الحمائم غير مسئولون عن مذبحةالمسجد!
|
2017 / 11 / 25 - 17:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأخ أحمد الجن يا أخى عيب عليك عندما تتذاكى علينا او تتصورنا على هبل وعبط ليكون رايك المتشكك فى المجرمين الذين قتلوا 305 من المسلمين المصلين بالجامع فقولك هذا يجعلك طابور خامس للدواعش!! مصريون حملوا اعلام داعش وكبروا واعلنوا الشهادة واطلقوا النيران على المصلين ليسوا دواعش مع تاريخ حافل لهؤلاء الحثالة فى العراق وسوريا وليبيا بتفجير المساجد والحسينيات وكل البشاعة التى مارسوها فى حق المسلمين والاقليات وجاى تقول ليسوا مسلمين ولا دواعش!! ليس لى سوى القول عيب عليك فهناك 305 ماتوا على يد هؤلاء المهج .. فكر قليلا 305 قتيل برئ .
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 753540 - سيدي واخي سامي
|
2017 / 11 / 25 - 20:05 التحكم: الكاتب-ة
|
احم علي الجندي
|
ا أخى عيب عليك عندما تتذاكى علينا او تتصورنا على هبل وعبط ليكون رايك المتشكك فى المجرمين الذين قتلوا 305 من المسلمين المصلين بالجامع فقولك هذا يجعلك طابور خامس للدواعش!! مع احترامي انالم اتذاكى واعتذرت ان اسأت لأحد 2 وايضا ما قلته لم يزد على قول اننا للان لم نعلم من الذي قام بالعملية فقط 3 ام نسيت ان الاحكام المتسرعة في قضايا مختلفة قد اخطات نتائج سلبية امثلة : تفجيرقرب حافلة درتموند عملية اطلاق النار الفيعة في لاس فيجاس وعملية اطلاق النار في كنيسة بتكساس صح ولا خطأ وايضا في كثير متهمين فبجوز العملية قامت بها الحكومة نفسها ولو افترضنا ان من قام بها جماعة ارهابية اسلامية قدتكون داعش وقد تكون تنظيم القاعدة او حتى جماعة اخرى قلت ان لا نستبق الحكم خاصة اذا لم يتوافر دليل صريون حملوا اعلام داعش وكبروا واعلنوا الشهادة واطلقوا النيران على المصلين ليسوا دواعش مع تاريخ حافل لهؤلاء الحثالة فى العراق وسوريا وليبيا بتفجير المساجد والحسينيات وكل البشاعة التى مارسوها فى حق المسلمين والاقليات وجاى تقول ليسوا مسلمين ولا دواعش!! ام اقل ليسوا دواعش قلت لا تحتكم بدون دليل 2 وقدتكون داعش 3 هل كلامك
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 753541 - سيد سامي
|
2017 / 11 / 25 - 20:06 التحكم: الكاتب-ة
|
احم علي الجندي
|
اتمنى تكون فهمتني مصريون حملوا اعلام داعش وكبروا واعلنوا الشهادة واطلقوا النيران على المصلين ليسوا دواعش مع تاريخ حافل لهؤلاء الحثالة فى العراق وسوريا وليبيا بتفجير المساجد والحسينيات وكل البشاعة التى مارسوها فى حق المسلمين والاقليات وجاى تقول ليسوا مسلمين ولا دواعش!! النقطة الاولىهل لها دليل فان كان لها دليل كنت معك انها داعش انا لم ابرر العملية ولم اقل بش داعش وانما قلت لم يحدد للان من الفاعل هذا ما قلته
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 67
|
العدد: 753545 - رد على الاخ احمد الجندي
|
2017 / 11 / 25 - 22:03 التحكم: الكاتب-ة
|
مروان سعيد
|
تحية مجددا للجميع تقول انت رديت علي ولكن ردك هو غير واقعي ومتناقد مع جميع علماء المسلمين ومتناقد مع اكثر المسلمين وكنا نناقش هذه الاية يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۗ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (50) وكنت تقول لازم تجيب الاية كاملة هذه الاية كاملة ومخصصة للنبي وا يحق له من استنكاحات وراجع تعليقاتك وشوف كم انت مخطئ بتفسيرها وهذه امراءة كانت تتمنى ان تهب نفسها للرسول لو كانت على زمانه وايضا شيخ يقول بهذا الفيديو هذه الاية مخصصة للرسول https://www.youtube.com/watch?v=Tsc0ScH5WQE ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
27
أعجبنى
|
التسلسل: 68
|
العدد: 753563 - اجابة مروا سعيد
|
2017 / 11 / 26 - 06:59 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
وايضا شيخ يقول بهذا الفيديو هذه الاية مخصصة للرسول https://www.youtube.com/watch?v=Tsc0ScH5WQE ومودتي للجميع 1 مع حترامي الاسلام بني على القران وصحيح الحديث وحسنه ولم يبن على كلام البشر الذي قد يصيب وقد يخطئ والاسلام ليس كالمسيحية فلا يوجد عندنا روح قدس ولا بابا ولا ماما تفضل لسانك لاسنك مبدأك لأبدئك تقول كلام شيخ طيب هاي من المسيحية https://www.youtube.com/watch?v=s6GYzhDmBys&t=42s بابا يسمح بالشذوذ الجنسي فهل اكمل معك؟ ام لاء ا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۗ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 69
|
العدد: 753564 - الرد على مروان سعيد الجزء الثاني
|
2017 / 11 / 26 - 07:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
ا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۗ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (50) وكنت تقول لازم تجيب الاية كاملة هذه الاية كاملة ومخصصة للنبي وا يحق له من استنكاحات ما معنى استنكاح عشان تحكي اخخخ الاية قالت انه لو امراة وهبت نفسها للنبي اي اعطت نفسها للنبي عليه السلام ان اراد النبي ان يطلب منها الزواج فله ذلك يعني زواج يعني يحق للنبي ان يطلب الزواج من امراة طلبت منه ذلك اذن اين العيب في ذلك قول لي اما انك لا تعلم معنى استنكح ؟؟ است تفيد الطلب والنكاح معناه الزواج
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 70
|
العدد: 753566 - اجابة مروان سعيد الجزء الثالث
|
2017 / 11 / 26 - 07:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
ستنكحَ يستنكح ، استِنكاحًا ، فهو مُستنكِح ، والمفعول مُستنكَح اسْتَنْكَحَ المرأَةَ : طلَب أَن يتزوّجها اسْتَنْكَحَ في بني فلان : تزوَّجَ فيهم استنكَح النُّعَاسُ عَيْنه : غَلَبها اذن الان قل لي اين تقول انت رديت علي ولكن ردك هو غير واقعي ومتناقد مع جميع علماء المسلمين ومتناقد مع اكثر المسلمين 1 الاسلام لم يبن على كلام المسلمين ولا على علمائه 2 على الاقل لست متناقضا مع اللغة 3 من انت يا حبيبي مروان سعيد لتقول انني متناقض مع علماء المسلمين وانت مناقض للكهنوت المسيحية كامل بقول ان العهد القديم فقط كتاب تاريخي فيه الغث والسمين وفيه اخطاء لانه كتبه بشر فمسيحيا لاء العهد القديم كتاب سماوي كتب عن طريق وحي الروح القدس اي موحى به من عند الله تعالى ولا يحتمل ولو خطأ واحد 4 لا والله لا اناقض علماء المسلمين وعلماء المسلمين قالوا نفس كلامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 71
|
العدد: 753581 - الاخ احمد الجندي
|
2017 / 11 / 26 - 09:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
سامشي معك خطوة خطوة لكي تفهم قصد الاية معليش رح نعلمكم عربي الاية خاصة بنكاحات محمد واستنكاحاته الخاصة يعني لاتمشي مع المؤمنين غيره وليس لها علاقة بهم وتعني واهبة النفس هو تقديم نفسها للمستنكح الاعظم خالصة له دون مهر او هدية او اجر وبعد تقديم نفسها ينظر اليها النبي ويتفحصها جيدا هل هي جميلة ولها ميزات وامكانيات خاصة واذا عجبته يلا على الفراش مثل ما عمل مع غيرها ولكن برضاتها واذا لم تعجبه يقول لها اني مشغول روحي دوري على غيري اني اعتبر هذه الميزة افضل من اغتصاب السبايا مثل ما فعل ببصفية بعد قتل زوجها واخوها ووالدها يغتصبها بالطريق افهمت يا استاذ ولا اكتب لك بالصيني ولا تقول لي بابا وماما وجدو اعطني نصوص من الانجيل تبيح المثلية ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 72
|
العدد: 753586 - سيد مروان تعلمنا عربي
|
2017 / 11 / 26 - 10:41 التحكم: الكاتب-ة
|
احمد الجن
|
معنى استنكاح رجلء معنى واهبة نفسها رجاء اما تعليمنا عربي الست انت من قال مثنى وثلاث ورباع معناها 9 الست انت من انتقدت كلمة نكاح وقلت ان معناها بش كويس دونما تراجعه اذن من يحتاج لتعلم العربية 2 مع احترامي عدم قول بابا وماما وجدو مع احترامي عاي هي المسيحية ومن اتى قبل قليل واعطاني رابط لشيح ام حلال لك حرام علي 3 واين احترامك يعني مع احترامي لماذا تتحدث مع الجميع باحترام وفجاة تتوقف عن الاحترام عندما يتعلق الامر بالاسلام اريد جواب على النقطة الثالثة 4 اما مسالة المثلية الجنسية عل هناك اية في الكتاب المقدس تحرم تعدد ازوجات بصريح قولها او واشحها ؟؟ لاء ولةنك اعتمدت في التحريم على مبدا الحب طيب المثلية الجنسية حب حقيقي وصريح بين رجلين وفيه اخلاص ومودة واحترام وووو فمبداة لابداك يعني ليش ما تعمل مبداك على المثلية كما عملت مبدا الخب على منع تعدد الزوجات في الاعلى سءالين 1 لماذا لا اءتي بكلام بابا وانت اتيت بكلام شيخ ومفسر ؟؟ 2 لماذاتتحدث مع الكل باحترام الا لما يتعلق الامر بالاسلام ؟؟ 3 لماذا لا تعمل مبداك في الحب على المثليك يعني تناقض كلامك بالعاى في قولك او اشارتك الى حرمة المثلية في الك
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 73
|
العدد: 753587 - سيد مروان وصفية
|
2017 / 11 / 26 - 10:48 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد الجن
|
اني اعتبر هذه الميزة افضل من اغتصاب السبايا مثل ما فعل ببصفية بعد قتل زوجها واخوها ووالدها يغتصبها بالطريق افهمت يا استاذ ولا اكتب لك بالصيني ولا تقول لي بابا وماما وجدو اعطني نصوص من الانجيل تبيح المثلية 1 هل يمكنان تعطيني دليل على انها اغتصبها في الشارع ام هذا مشابه لادعاء ان خديجة مسيحية ؟؟؟ 2 واول مرة اسمع عن اغتصاب بعد الزواج 3 واول مرة اسمع عن اغتصاب بعد اسبوع او شهر من الزواج او المصاحبةاي الخطبة 4 واول مرة اسمع عن اغتصاب بالتراضي اما قتل زوجها واوخها وابوها 1 زوجها كان يضربها 2 ابوها واخوها وزرجها محاربين ومقاتلين في حرب 3 ابوها هو من بدا الحرب فقام بخيانة الدولة بمراسلةسرية في السنة الرابعة حتى تجمعت كل الثوات امام المدينة وبعهدا قام باعلان الخيانة العظمى داخل المدينة واقسم بذبح كل من في المدينة مم مسلمين فما جزاءه اما صفية فعندما راها المبي خيرها بين 1 اطلاق صواحها وان تلحق بمن اطلق من اهلها 2 او الزواج منه وهي وضيت بالزواج اذن اين الاغتصاب ام هذا في عقلكم فقط اجبني ولا تهرب اما بقية نقطتك اجيبها بعد العصر لانه علي هسا امتحان
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 74
|
العدد: 753630 - ربنا يفتح عقلك وتنجح بالامتحان يا احمد الجندي
|
2017 / 11 / 26 - 19:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
تحية مجددا للجميع اعتقد حوارنا عقيم يا استاذ احمد لانك ترجع للقواميس الموضوعة لتدافع عن القران ارجع للاحاديث وانظر العجب بمعنا النكاح والاستنكاح فهل ناكح يده هو تزوجها ام ان الجملة هي التي تدل على الفعل مثلا ياتي بعض زوجاته ماذا تعني لك والاية التي تقول انكحوا ما طاب لكم مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم هل يتزوج ملكات اليمين ام ياتيهم بدون زواج فتح مخك الله يرضى عليك ولكن عندما يقول عقد نكاح احتمال هو عقد زواج وحسب الطلب يعني احيانا يحدد بزمن معين مثل زواج المسيار والمصياف والسفر والطريق والغربة ووووو احترمك واقول لك اخي او الاخ ايوجد اكثر من هذا الاحترام ولم اقل لك كاذبا كما قلت علي ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 75
|
العدد: 753639 - اما بالنسبة لصفية واغتصابها
|
2017 / 11 / 26 - 19:36 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
اجمع كل من سمع قصة صفية انها اغتصبت واليك التفنيد طبعا اذا رجعت لقصص المسلمين سيدافعون عن اسلامهم ونبيهم اما اذا اعملت العقل ستجد ان القصة كلها عيون صفية وكنوز بني قريظة ولكي تكون نبيها اقراء بين السطور السؤال الاول لمن كانت نصيب صفية وكيف بادلها بعد ان سمع بجمالها السؤال الثاني اين كان قبل فترة قصيرة من الهجوم على بني قريظة وما سمع هناك وما افتعل من اسباب ثالثا الجاسوس اليهودي اللذي اعطاه المعلومات عن الكنوز وعيون صفية رابعا ماذا قالت عائشة بعد قتل اليهود بفترة وجيزة بانها شبعت وتبحبحت هذا كله يدلك على الحقيقة 2893 -حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ عَنْ عَمْرٍو عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ - رضى الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ لأَبِى طَلْحَةَ « الْتَمِسْ غُلاَمًا مِنْ غِلْمَانِكُمْ يَخْدُمُنِى حَتَّى أَخْرُجَ إِلَى خَيْبَرَ » . فَخَرَجَ بِى أَبُو طَلْحَةَ مُرْدِفِى ، وَأَنَا غُلاَمٌ رَاهَقْتُ الْحُلُمَ ، فَكُنْتُ أَخْدُمُ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - إِذَا نَزَلَ ، فَكُنْتُ أَسْمَعُهُ كَثِيرًا يَقُولُ « اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِن
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 76
|
العدد: 753643 - وهل يوجد اعظم واقدس من البخاري
|
2017 / 11 / 26 - 19:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
. ثُمَّ قَدِمْنَا خَيْبَرَ ، فَلَمَّا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْحِصْنَ ذُكِرَ لَهُ جَمَالُ صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَىِّ بْنِ أَخْطَبَ ، وَقَدْ قُتِلَ زَوْجُهَا وَكَانَتْ عَرُوسًا ، فَاصْطَفَاهَا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - لِنَفْسِهِ ، فَخَرَجَ بِهَا حَتَّى بَلَغْنَا سَدَّ الصَّهْبَاءِ حَلَّتْ ، فَبَنَى بِهَا ، ثُمَّ صَنَعَ حَيْسًا فِى نِطَعٍ صَغِيرٍ ، ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « آذِنْ مَنْ حَوْلَكَ » . فَكَانَتْ تِلْكَ وَلِيمَةَ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - عَلَى صَفِيَّةَ ماذا تعني عندكم بنى بها هل تزوجها بعقد ام نطحها قبل ان يصل لزوجاته ابحث بين السطور بنظر الباحث المحايد لاتقلي زوجها ضربها ام امها ضربتها مع ان الاحاديث مختلفة دليل على عدم صحة الاحاديث جميعها ولكن فيه شيئ قليل من الصحة يدلك على شهوانية النبي ونرجسيته وشبقه ويوجد بحديث ثاني انها كانت ليحيى الكلبي فخلصه اياها واعطاء واحدة بدلها اذا اردت ساطبعه لك ولكن انت اعلم بما عندكم من نفائس ودرر من الاحاديث في فضح الرسول والصحابة ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 77
|
العدد: 753648 - الرد على مستر مروان
|
2017 / 11 / 26 - 22:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
حية مجددا للجميع اعتقد حوارنا عقيم يا استاذ احمد لانك ترجع للقواميس الموضوعة لتدافع عن القران ارجع للاحاديث وانظر العجب بمعنا النكاح والاستنكاح 1 مع احترامي اذن من يحدد معنى الكلمات 2 اذا المعجم بش عاجبك اذن لا تستعمل اللغة العربية كاملة فما الذي يحدد المعاني عندك 3 اما معنى كلمة نكاح من الاحاديث هل لك ان توضح ام هذا فقط ادعاء 4 وفي الحقيقة هنا تناقض لانكم تقولون وفي هذا الفيديو رشيد يقول القران مسروق من الشعر الجاهلي https://www.youtube.com/watch?v=l3rMVgL2prc ومعجم اللغة العربية لم يبن فقط على القران بل عليه وعلى الشعر الجاهلي وهنا نحن امام تصادم فكري في تفسيرنا للمعاجم 1 فهل الشعر الجاهلي كتب بعد الاسلام لتفسير معاني القران مما يعني ان رشيد كذاب والقران لم يسرق من الشعر الجاهلي 2 ام الشعر الجاهلي كتب قبل القران والقران سرق منه ؟؟؟ بالعامية المعجم لم يبن على القران فقط بل الشهر الجاهلي شاهد على صحته اما الرجوع الى الاحاديث فانت تقصد ناكح اليد في النار الي هو اصلا حديث موضوع ولكن على فرض صحته هذا حديث ضدك لان النكاح انتم تقصدون فيه النيك والنيك ادخال القضيب في الدبر او الفرج
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 78
|
العدد: 753652 - الرد على مستر مروان الجزء الثاني
|
2017 / 11 / 26 - 22:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
فهل ناكح يده هو تزوجها هل تقرا يا سيد مروان ام ذاكرتك ضعيفة لان نفس النقطة مطروحة في الرابط الذي قلت فيه معنى كلمة نكاح http://www.m.ahewar.org/s.asp?aid=566449&r=0&cid=0&u=&i=0&q= ولكن لا عليك 1 الحديث يدينكم ويدينك الان لانهانتم تفترضون او تجعون او ايا يكن بان معنى النكاح هو النيك او الجنس والنيك او الجنس يكون بدخول القضيب بالهنن اوالدبر فاين الهنن والدبر من اليد ام القضي يخترق اليد ويدخل بالدبر؟؟؟؟ يعني بالعامية المعنى التي تدعون ان النكاح يحملهلا يكمن ان يعمل هنا 2 ومرة اخرى يبدو انك تناسيت قاعدة مهمة وهي ان الكلمة ف يالعربية لها الف معنى وفي الحقيقة الاصل في النكاح ليس الزواج وانما الاختلاط والانضمام تقول كَح المطرُ الأَرض : اختلط في ثَرَاها ام هنا نكحالماء التربة اي التربة تم اغتصابها ؟؟ فالاصل بالنكاح هو الانضمام تقول ناكح اليد في النار اي الذي يضم يده فناكح اليد اي انضمام اليد على القضيب وهنا لم تذكر القضيب من باب الادب في الكلام https://www.almaany.com/ar/dict/ar-ar/%D9%86%D9%83%D8%AD/ مرة اخرى معجم اللغة العربية في مسالة نكح الماء التربة ملاحظة هل ذكرت لك ان الحديث
إرسال شكوى على هذا التعليق
27
أعجبنى
|
التسلسل: 79
|
العدد: 753653 - الرد على مستر مروان الجزء الثالث
|
2017 / 11 / 26 - 22:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
3 هل ذكرت لك ان حديث ناكح اليد في النار موضوع ولا يجوز الاحتجاج به ام نسيت ذلك ام اصلا لم تكن تعلم ذلك ام علمت ذلك ومع ذك احتججت به ظلما حدد ؟؟ ام ان الجملة هي التي تدل على الفعل مثلا ياتي بعض زوجاته ماذا تعني لك شرحتها بالتفصيل الممل وليس ذنبي انك لا تعلم انه في الاصل معنى النكاح هو الانضمام مثلا ياتي بعض زوجاته ماذا تعني لك والاية التي تقول انكحوا ما طاب لكم مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم هل يتزوج ملكات اليمين ام ياتيهم بدون زواج يبدو انك تظن انه لم تمر علي هذه الاسئلة لماذا لا تكتب الاية كاملة ام ذاك يكشف ادعائم فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا ام تقرا أو ؟؟؟ فأو هنا قد قسمت الجملة وفصلتها اي 1 انكحوا ما طاب لكم 2 او ملكة اليمين اي او هنا تفصل النكاح عن ملكة اليمين وفي الحقيقة بعض العلماء ذهبوا على ان او لا تفصل كلمة انحكوا عن ملكة اليمين وهنا قالوا اذن ملكة اليمين يشترط منها الزواج وهو كلام القرانين يعني بالعامية
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 80
|
العدد: 753654 - الرد على مستر مروان الجزئ الرابع
|
2017 / 11 / 26 - 22:55 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
يعني بالعامية مرة اخرى حجتك عليك فلو ارتبطت كلمة النكاح بملكات اليمين لاصبحنا نعتبر ملكات اليمين نوع من انواع الزواج ويشترط منها الزواج وهو كلام القرانيين على كل حال فتح مخك الله يرضى عليك والله انت فتح مخك 1 تستدل ضدي بحديث موضوع 2 ولا تعلم المعنى الاصلي لكلمةنكاح 3 وتظن ان الكلمة في العربية لها معنى واحد 4 وتنادي بمعنى لا يتوافق مع دليلك ناكح اليد بالنار ؟؟؟ طيب شو معنى النكاح عندك ؟؟؟؟؟ اهه معناه الجنس ولكن الجنس دخول القضيب في الدبر او الفرج فكيف زبط المعنى على الجملة يعني بقدر احكي العين الحرف ال15 من اللغة العربية وتقول العين عنا معناه العضو الذي ترى منه؟؟؟ ذهب الرجل الى الحديقة يجوز ان تقول ان ذهب هنا بمعنى gold اذن من الي يفتح مخه هون انا ولا انت مع احترامي الشديد مسألة ان النكاح معناه الزواج اثبته ب 2 مقالتين وتحتملان الزويادة ولدي 4 دلائل قاطعة وهاي المقالتين http://www.m.ahewar.org/s.asp?aid=566449&r=0&cid=0&u=&i=0&q= http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=578991&nm=1 وستجد في الرابط الاول رد على موضوع ناكح اليد في النار والرابط الثاني رد على اية انكحوا
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 81
|
العدد: 753655 - الرد على مستر مروان الجزء الخامس
|
2017 / 11 / 26 - 23:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
فتح مخك الله يرضى عليك الله يرضى عليك جملة اسلامية وقالها النبي عليه السلام في حديث صحيح 2 الاعتراف بالذنب فضيلة ايضا جملة اسلامية وحديث يعني صحيح رغم انه بش بهذا الفظ مالك بتسرق كلام محمد الي بش عاجبك والمشكلة الكلام عاجبك اما تفتيح المخ يقول تعالى : - إذا نكحتم المؤمنات ثم طلقتموهن من قبل أن تمسوهن فما لكم عليهن من عدة تعتدونها - ( الأحزاب : 49 ) فهل ياترى إذا كان النكاح بمعنى الجماع ، فكيف سيكون جماع دون مس النساء ؟؟!!!! أم أنه جماع عبر ال sms ؟!! ويقول تعالى أيضاً : - قال إنى أريد أن أنكحك إحدى ابنتى هاتين - ( القصص : 27 ) وإذا كان معنى النكاح الجماع فهل سيقول شخص لآخر : إنى أريد أن أجامعك إحدى ابنتى ؟!!!!! يتضح لنا إذن أن النكاح تعنى عقد الزواج وليس الجماع ولكن عندما يقول عقد نكاح احتمال هو عقد زواج وحسب الطلب يعني احيانا يحدد بزمن معين مثل زواج المسيار والمصياف والسفر والطريق والغربة ووووو 1 نكاح المتعة حرام 2 الم تسمع بزواج المتعة ترى هناك مرادفة لنكاح المتعة اسمه زواج المتعة 3 اما نكاح الطلب طيب ما هو الزواج ايضا طلب
إرسال شكوى على هذا التعليق
27
أعجبنى
|
التسلسل: 82
|
العدد: 753657 - الرد على مستر مروان الجزء السادس
|
2017 / 11 / 26 - 23:04 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
ولكن عندما يقول عقد نكاح احتمال هو عقد زواج وحسب الطلب يعني احيانا يحدد بزمن معين مثل زواج المسيار والمصياف والسفر والطريق والغربة ووووو 4 وايضا الاسلام بني على القران وصحيح الحديث وحسنه والمصيبة ان زواج المسيار والمصايب ووووو ليس من الاسلام ولم يات به الاسلام وانما تكون بعد مئة سنة من الاسلام من عقول الناس المريضة والذي حاربه كل علماء المسلمين ومشايخهم ويبقى سؤال هل هناك دليل على كلامك بانه زواج مؤقت احترمك واقول لك اخي او الاخ ايوجد اكثر من هذا الاحترام ولم اقل لك كاذبا كما قلت علي اذن اعتذر ولكن نبي اغلى من نفسي وايضا الا تلاحظ انك تتحدث مع الكل باحترام الا لما يتعلق الامر بالاسلام ؟؟ اجمع كل من سمع قصة صفية انها اغتصبت واليك التفنيد الا 1 المسلمين 2 ومن اخذ القصة بحيادية تامة 3 ومن قرا القصة من احاديث صحيحة او حسنة ما قال هذا الكلام
بعا اذا رجعت لقصص المسلمين سيدافعون عن اسلامهم ونبيهم اما اذا اعملت العقل ستجد ان القصة كلها عيون صفية وكنوز بني قريظة ولكي تكون نبيها اقراء بين السطور 1 والله لو اعملتم العقول ما بقي احد مسيحيا 2 ومع احترامي الشديد كلامك يغيب العقل لانه
إرسال شكوى على هذا التعليق
26
أعجبنى
|
التسلسل: 83
|
العدد: 753658 - الرد على مستر مروان الجزء السابع
|
2017 / 11 / 26 - 23:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
بعا اذا رجعت لقصص المسلمين سيدافعون عن اسلامهم ونبيهم اما اذا اعملت العقل ستجد ان القصة كلها عيون صفية وكنوز بني قريظة ولكي تكون نبيها اقراء بين السطور 2 والله كلامك يغيب العقول لان المسلمين والنبي عليه السلام عندما وصل المدينة كانوا بقوة شديدة جدا اذن لماذا لم يقتلوا يهود بني قريظة منذ البداية ؟؟؟؟ يعني بالعامية لماذا 1 وضعوا معهم معاهدة سلام 2 وساووا بين بعضهم البعض 3 ولم يحاربوهم حتى قاموا بالخيانة العظمى 4 ولم يدينوهم بجرائم اخوتهم من القبائل اليهودية الاخرى بالعامية لو كان الهدف ما ذكرته 1 لمن اول ما وصل النبي عليه السلام الى المدينة قام بمحاربتهم 2 او لقام بمحاربتهم من اول خيانة يهودية يعني من اول قبيلة يهودية بتحون المسلمين لكان اعلن عليهم الحرب بحجة موالاتهم لليهود يعني لما بني قنيقاع خانوا المسلمين لماذا لم يحاربهم النبي مع بني قنيقاع ؟؟؟؟؟ اجبني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟رجاء اجبني؟؟؟؟ وايضا لماذا ما قتلوا الا بعد ما خانوا المسلمين وتوعدوا بقتلهم جميعا ؟؟؟ اذن انت اقرا ما بين السطرة الله يخليك
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 84
|
العدد: 753659 - الرد على مستر مروان الجزء الثامن
|
2017 / 11 / 26 - 23:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
السؤال الاول لمن كانت نصيب صفية وكيف بادلها بعد ان سمع بجمالها 1 لم يسمع بجمالها حتى راها 2 ومع احترامي قتل ابوها واخوها قبل ان يعلم باشي اسمه صفية ام نسيت هاي النقطة 3 وعرف كلمة بادلها 4وهل اخذها لك مباشرة فصحيح الحديث يقول فاصطفاها رسول الإسلام لنفسه، وخيّرها بين الإسلام والبقاء على دينها قائلاً لها: - اختاري، فإن اخترت الإسلام أمسكتك لنفسي (أي تزوّجتك)، وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك -، فقالت: - يا رسول الله، لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني، يعني اعطاها حرية الاختيار اذن كلامك ادعاء مع احترامي سيدي واخي مروان
السؤال الثاني اين كان قبل فترة قصيرة من الهجوم على بني قريظة وما سمع هناك وما افتعل من اسباب في حربالخندق يحارب 10 الاف جندي حول المدينة المنورة يريدون تدميرها ولا يوجد لديهم لا طعام ولا شراب وفقط في حالة قلق مستمر ولكنهم يعلمون ان الله معهم وخلفهم يهود بني قريظة اعلنوا الخيانة العظمى فلم يخونوا العقد فقط بعدم حماية الوطن معا وانما ايضا انضموا الى الاعداء مع العلم انهم اخطر لانهم في قلب المدينة عرفت وين بحارب
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 85
|
العدد: 753675 - الرد على مستر مروان الجزء التاسع
|
2017 / 11 / 27 - 06:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
احم علي الجندي
|
ثالثا الجاسوس اليهودي اللذي اعطاه المعلومات عن الكنوز وعيون صفية اول مرة اسمع بها واشك انها كذبة موضوعة ؟؟؟ فهل تجيبلي روابط او اسم الجاسوس مَّ قَدِمْنَا خَيْبَرَ ، فَلَمَّا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْحِصْنَ ذُكِرَ لَهُ جَمَالُ صَفِيَّةَ بِنْتِ حُيَىِّ بْنِ أَخْطَبَ ، وَقَدْ قُتِلَ زَوْجُهَا وَكَانَتْ عَرُوسًا ، فَاصْطَفَاهَا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - لِنَفْسِهِ ، فَخَرَجَ بِهَا حَتَّى بَلَغْنَا سَدَّ الصَّهْبَاءِ حَلَّتْ ، فَبَنَى بِهَا ، ثُمَّ صَنَعَ حَيْسًا فِى نِطَعٍ صَغِيرٍ ، ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - « آذِنْ مَنْ حَوْلَكَ » . فَكَانَتْ تِلْكَ وَلِيمَةَ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - عَلَى صَفِيَّةَ الحديث صحيح ولكنالحديث كل ما نقل عن النبي عليه السلام من قول او فعل او تقرير او صفة والحديث يذكر الامر بشكل عام فقط وهناك احاديث اخرى قد بينت انه قبل ان يبني عليها 1 سالها بماذا تريد وبنى عليها بعد انتهاء عدتها والحديث هذا حَلَّتْ بَنَى عَلى زَوْجهِ أو بِها : زُفَّتِ إلَيْهِ وَدَخَل بِهَا حلت : اي بعد انتهاء عدتها ومدة بنى زفهاودخل
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 86
|
العدد: 753760 - الاخ احمد الجندي
|
2017 / 11 / 27 - 22:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
مروان سعيد
|
تحية مجددا للجميع هذا تحقيق مفصل واحاديث وروابات واعترافات الجواسيس وشهادة ابو سفيان عن حادثة بني قريظة http://www.alhqiqa.com/%D8%A8%D9%86%D9%88-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B8%D8%A9-%D9%88%D9%87%D9%84%D9%88%D8%B3%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF/ انهم اعانوا المسلمين بحفر الخندق واعطوهم المعاول لاانهم فلاحين وليس لهم بالحروب والقتال ولكن محمد طمع بارضهم ونخلهم وقصه جبريل اي يحيى الكلبي لاتنطلي الا على المغفلين مع احترامي الكبير لك انها مصالح وطمع بنساء غيره وبكنوزهم واراضيهم ولن ادخل بحوار الطرشان لاانك تردد قول الشيوخ والباباوات بدون تشغيل العقل ابحث عن الحقيقة بعيد عن المتعصبين ستجدها ومودتي للجميع
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 87
|
العدد: 754969 - سيدي مروان
|
2017 / 12 / 11 - 08:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الجندي
|
مستقبلا راد ارد عليك فقط احب ان اقول لك انه هناك اعترافات من المسيحية نفسها ان الكتاب المقدس محرف باي
إرسال شكوى على هذا التعليق
26
أعجبنى
|
التسلسل: 88
|
العدد: 754970 - من الذي لا يعمل العقل
|
2017 / 12 / 11 - 08:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
احمد علي الجندي
|
صديقي مروان انا قلت لك التفسير جهد بشري يصيب ويخطئ وهل تقارن الشيخ بالبابا الشيخ انسان يتحدث من داخله البابا انسان يتحدث نيابة عن الرب اذن منالذي لا يعمل عقله اما قصة جبريل اهه قصة امراة تلد من دون جماع جنسي وقصة رجل يقتل 1000 رجل بفك حمار وقصة رجل يمشي على الماء ويحول النهر الى خمر قصص جدا منطقية ولا يكذبها الا المجانيين
إرسال شكوى على هذا التعليق
22
أعجبنى
|