تعليقات الموقع (72)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 725513 - الحقيقه العاريه
|
2017 / 6 / 1 - 23:21 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
من المؤكد ان محمد كان قاطع طريق ولص ومجرم , كان السطو المسلح هو حرفته الاساسيه , مما ساعد محمد كثيرا هو عصابه الصعاليك الدمويه المجرمه , محمد عمل حلف مع الصعاليك واصبح رئيس عصابتهم والمستشار الاكبر, يقطعوا الطريق على القوافل الامنه ويسطو عليهم ويقتلوا الرجال ويسرقوا الاحمال وينكحوا النساء , محمد كان خبير كبير ومهندس فى قطع الطريق
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 725519 - صفلت النبي الصالح
|
2017 / 6 / 2 - 00:29 التحكم: الحوار المتمدن
|
شاكر شكور
|
تقول استاذ سامي هل هذه صفات نبي؟ اترك الجواب لكم .... الجواب بسيط وهو من ثمارهم تعرفونهم ، فثمار محمد هم دواعش اليوم الذين يطبقون التعاليم الأسلامية بحذافيرها ، هذا ومن صفات النبي الصالح ان لا يغتني من هدف رسالته كأستحواذ محمد على خمس الغنائم بل ان يعيش من عرق جبينه وأن لا يخرق المبادئ التي وضعها كالزواج بأكثر من العدد الذي أقرته شريعته وذلك لكي يكون قدوة للآخرين ، كما يجب ان ينكر النبي ذاته ولا يطلب مثلا تقديم نجوى (عطيّة) لكي يتمكن المؤمن ان يستشيره ، كذلك أن يقّدس الله ولا يتهمه انه يأمر بالفسق (وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا) ، هذا وأن محمد سبب في قتل الآلاف من البشر بسبب بدعة الحوريات التي ابتكرها للنصب على جنوده لتشجيعهم على الغزو والموت في سبيل الغنائم ، هذا ومن معايير النبوة المهمة ان يكون النبي قد تلقى الوحي من الله مباشرة وأن يتنبأ بشيئ يتحقق وأن يدعم نبوته بالمعجزات ، وكل هذه الشروط لم تتوفر بمحمد لذلك يعتبر محمد من الأنبياء الذين حذّر منهم السيد المسيح حيث قال عنهم يأتونكم في ثياب الحملان، وهم ذئاب خاطفة، تحياتي استاذ سامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 725520 - الغنائم تشريع إلهي في الكتاب المقدس
|
2017 / 6 / 2 - 00:33 التحكم: الحوار المتمدن
|
ممدوح الشمري
|
الغنائم تشريع إلهي في الكتاب المقدس وان كنت أنت تؤمن المسيحية فنحن نؤمن بالإسلام والسؤال هل تشريع الغنائم في وقته حلال لأنبياء الكتاب المقدس وحرام على نبي الإسلام ؟! ثم كانت الحروب وقتها سمتها كذلك فهل أفلست من الطعن في الإسلام إلا من هذا الجانب
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 725526 - النبي محمد مارس الرعي ثم التجارة ثم منصب الرأسة
|
2017 / 6 / 2 - 01:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله اغونان
|
في شبابه مارس الحبيب المصطفى الرعي ثم مارس التجارة في رحلة مع عمه أبي طالب ثم أجيرا في تجارة خديجة التي اختارت الزواج به وعندما بعث وكون دولة الاسلام في المدينة عمل كما يعمل الى اليوم أي زعيم سياسي في منصب رئاسي وكان له أجر زهيد وعندما مات لم يترك شيئا بل انه صرح نحن معاشر الأنبياء لانورث ماتركناه صدقة حتى بنته لم يرثن منه أرضا كانت من حقهن في فدك وهو موضوع مازال يثير خلافا بين سنة وشيعة في الحروب دائما لابد من سبي وغنائم وهو مازالت تمارسه دول تسمونها عظمى حتى داره في مكة تصرف فيهابعض أقاربه ممن لم يسلموا بعد وباعوها من يطرح السؤال مم كان يعيش محمد عليه أن يبحث أيضا مم كان يعيش عيسى وسليمان وموسى وفي القران والحديث ما يؤكد أنه صلى الله عليه وسلم كان يعاني من فقروحتى مجاعة وبعد أن امتد الاسلام حدث أن نسائه طالبنه بالتوسع في النفقة فأبى ذلك ونزلت في ذلك ايات معروفة
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 725527 - الأستاذ جعفر عبود
|
2017 / 6 / 2 - 01:57 التحكم: الحوار المتمدن
|
ممدوح الشمري
|
Jaafar Abboud Staff في University of Babylon/ College of Engineering اذا كانت الغنائم تشريع الهى فهدا عيب كبير على الاله الذي يشرع شي لا اخلاقى وضد الاخلاق إلغاء الإعجاب · رد · تمييز كمحتوى غير مهم أو احتيالي · 1 · 7 د ممدوح الشمري Jaafar Abboud يا استاذي أولا مو موضوعي نقد التشريع بل إثبات وجوده في الكتاب المقدس ثانيا إسقاط وتوظيف النصوص رغم أنها وقعت وحدثت قبل مئات السنين إفلاس الأولى مد جسور للمشتركات مو الطعن في معتقد لحساب آخر تحياتي إلك. أعجبني · رد · حذف · الآن
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 725529 - كيف يأمر الله يشوع بذبح الأطفال والنساء والشيوخ،
|
2017 / 6 / 2 - 02:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
ممدوح الشمري
|
ممدوح الشمري Jaafar Abboud
كيف يأمر الله يشوع بذبح الأطفال والنساء والشيوخ، وحرق المدن والديار، وقتل الحيوانات؟ أم أن تدمير المدن كان رغبةً من يشوع وهو جعلها رغبة يهوه؟
http://st-takla.org/books/helmy-elkommos/biblical-criticism/910.html
طبعا هذا موقع مو سلفي إخواني خمري بطيخي !!! أعجبني · رد · حذف · الآن
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 725531 - مصدر لم يتم التطرق اليه
|
2017 / 6 / 2 - 02:53 التحكم: الكاتب-ة
|
بولس اسحق
|
اخ سامي انك تناسيت مصدرا ربما كان أيضا يرتزق منه محمد وهو حصته من تجارة ابن ابي سلول من مواخيره التي كانت تزدهر بها مكة والمدينة وبإشرافه...وبحماية رسول الله شخصيا...الف الصلاة والسلام عليه...تحياتي.
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 8
|
العدد: 725535 - أعطيت خمساً لم يعطهن أحد قبلي
|
2017 / 6 / 2 - 04:27 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
أعطيت خمساً لم يعطهن أحد قبلي: نصرت بالرعب مسيرة شهر، وجعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً؛ فأيما رجل من أمتي أدركتـه الصلاة فليصـل، وأحلت لي المغانم ولم تحل لأحـد قبلي، وأعطيت الشفاعـة، وكان النبي يبعث إلى قومـه خاصة ويبعث إلى الناس عامة-
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 725536 - قصدك هادي يا بولس
|
2017 / 6 / 2 - 04:35 التحكم: الكاتب-ة
|
الشمالي أبو مريم
|
سفر التكوين [ 12 : 10 ، 19 ] يقول كاتب السفر عن نبي الله ابراهيم : ( وحدث لما قرب أن يدخل مصر أنه قال لساراي امرأته : إني قد علمت انك امرأة حسنة المنظر . فيكون إذا رآك المصريون أنهم يقولون هذه امرأته فيقتلونني ويستبقونك . قولي : انك اختي . ليكون لي الخير بسببك وتحيا نفسي من أجلك ) و يكتب الكاتب بعد ذلك أنه حصل لنبي الله ابراهيم الخير بسببها : ( وحدث لما دخل أبرام إلي مصر أن المصريين رأوا المرأة حسنة جداً ورآها رؤساء فرعون ومدحوها لدى فرعون فأخذت المرأة إلي بيت فرعون فصنع إلي أبرام خيراً بسببها ، وصار له غنم وبقر وحمير وعبيد وإماء وأتن وجمال . . . فدعا فرعون أبرام وقال : ما هذا الذي صنعت بي ؟ لماذا لم تخبرني أنها امرأتك؟ لماذا قلت هي أختي حتى اخذتها لي لتكون زوجتي ؟ )
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 725537 - أو هادي
|
2017 / 6 / 2 - 04:37 التحكم: الكاتب-ة
|
الشمالي أبو مريم
|
سفر الخروج [ 3 : 22 ] :
( فَلاَ تَخْرُجُونَ فَارِغِينَ حِينَ تَمْضُونَ، بَلْ تَطْلُبُ كُلُّ امْرَأَةٍ مِنْ جَارَتِهَا أَوْ نَزِيلَةِ بَيْتِهَا جَوَاهِرَ فِضَّةٍ وَذَهَبٍ وَثِيَاباً تُلْبِسُونَهَا بَنِيكُمْ وَبَنَاتِكُمْ فَتَغْنَمُونَ ذَلِكَ مِنَ الْمِصْرِيِّينَ. )
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 725538 - أو هادا
|
2017 / 6 / 2 - 04:38 التحكم: الكاتب-ة
|
الشمالي أبو مريم
|
سفر الملوك الاول [ 11 : 1 ] : يقول كاتب السفر :
( وَأُوْلِعَ سُلَيْمَانُ بِنِسَاءٍ غَرِيبَاتٍ كَثِيرَاتٍ، فَضْلاً عَنِ ابْنَةِ فِرْعَوْنَ، فَتَزَوَّجَ نِسَاءً مُوآبِيَّاتٍ وَعَمُّونِيَّاتٍ وَأَدُومِيَّاتٍ وَصِيدُونِيَّاتٍ وَحِثِّيَّاتٍ، وَكُلُّهُنَّ مِنْ بَنَاتِ الأُمَمِ الَّتِي نَهَى الرَّبُّ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنِ الزَّوَاجِ مِنْهُمْ قَائِلاً لَهُمْ: «لاَ تَتَزَوَّجُوا مِنْهُمْ وَلاَ هُمْ مِنْكُمْ، لأَنَّهُمْ يُغْوُونَ قُلُوبَكُمْ وَرَاءَ آلِهَتِهِمْ». وَلَكِنَّ سُلَيْمَانَ الْتَصَقَ بِهِنَّ لِفَرْطِ مَحَبَّتِهِ لَهُنَّ. فَكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةِ زَوْجَةٍ، وَثَلاَثُ مِئَةِ من السراري، فَانْحَرَفْنَ بِقَلْبِهِ عَن الرَّبِّ. فَاسْتَطَعْنَ أَنْ يُغْوِينَ قَلْبَهُ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَلَمْ يَكُنْ قَلْبُهُ مُسْتَقِيماً مَعَ الرَّبِّ وَمَا لَبِثَ أَنْ عَبَدَ عَشْتَارُوثَ آلِهَةَ الصِّيدُونِيِّينَ . . )
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 725539 - مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح
|
2017 / 6 / 2 - 04:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
الشمالي أبو مريم
|
http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=79&ID=11426
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 725547 - احلت الغنائم واعطي الخمس لموسى قبل محمد
|
2017 / 6 / 2 - 08:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
الخمس والغنائم,بين القرآن والكتاب المقدس http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=530531 و كلم الرب موسى قائلا 31 :26 احص النهب المسبي من الناس و البهائم انت و العازار الكاهن و رؤوس اباء الجماعة
1-31 :27 و نصف النهب بين الذين باشروا القتال الخارجين الى الحرب و بين كل الجماعة
ثم يحدد الله حصته من تلك السبي والغنائم: 31 :28 و ارفع زكوة للرب من رجال الحرب الخارجين الى القتال واحدة نفسا من كل خمس مئة من الناس و البقر و الحمير و الغنم-سفر التثنية- الكتاب المقدس
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 725549 - رزق النبي من رمحه 8 سنوات فقط
|
2017 / 6 / 2 - 08:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
جُعل رزقي تحت ظل رمحي وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري كان عمر محمد اربعين عما عندما شرع بالدعوة-فلم يرتزق طوال الاربعين سنة من رمحه حيث لم يكن حينها لديه رمح-استمر بالدعوة في مكة 13 عاما ولم يحمل رمحا ولا سيفا ثم شرع بالقتال بعد السنة الثانية للهجرة- يعني كان رزقه من رمحه ومن الغنائم والفيئ والخمس 8 سنوات فقط من عمره ال63 عام فكيف يصح مانسب من قول الرسول(جُعل رزقي تحت ظل رمحي أمري احسبوها بالعقل وبالمنطق وبالوقائع على الارض وليس اعتمادا على النقل وعلى العاطفة
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 15
|
العدد: 725551 - انها صفات الحاكم
|
2017 / 6 / 2 - 08:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
النبي محمد صلوات ربي وسلامه عليه له صقتين الاولى نبي مرسل مكلف بالدعوة الى عبادة الله الواحد والتزم عليه السلام بهذه الصفة خير تطبيق وخير التزام اما صفته الثانية فهو حاكم ورئيس دولة- رؤوساء الجمهوريات والملوك والامراء والقادة من اين رزقهم من اموال الشعب ومن اموال الشعوب التي استعمروها لقاء تكفلهم بمهام قيادة الدولة والاهتمام بشؤون الشعب ففي صفته الاولى كان متتمما للاخلاق على احسن وجه لذا اذا اردنا الحكم على النبي علينا الاخذ بالاعتبار تلك الصفتين ونميز بين صفته كنبي مرسل وصفته كرئيس دولة وقيادة دولة تختلف عن النبوة لاشك وكلكم يعي الفرق
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 725553 - الايديولوجية بين الفكر وبين التطبيق
|
2017 / 6 / 2 - 08:56 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
الاحزاب السياسية عندما تقرأ اطروحاتها تهواها وتتامل فيها خيرا وتنتمي اليخا وتناضل من اجل وصولها الى السلطة وكم من استشهد او قتل اوضحي ليصل حزبه الى السلطة لتطبيق ايديولوجيتها فالحزب الشيوعي وحزب البعص الاشتراكي والضباط الاحرار في السودان ومصر وسوريا والعراق والبيانات الاولى التي اطلقوها وجعلت الشعب يلتف حولها والشعارات الرنانة0وحدة حرية اشتراكية) ومطالب العمال والمال للشعب كلها شعارات مغرية فماذا حدث عندما وصلت هذه الاحزاب الى السلطة0 هل حققوا ماوعدوا الشعب به وهل طبقوا ايديولوجياتهم عندما اصبحوا رؤساء؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 725558 - أحلي من الشرف ما فيش
|
2017 / 6 / 2 - 09:49 التحكم: الحوار المتمدن
|
عدلي جندي
|
https://www.youtube.com/watch?v=Ug4PJYIDFUA
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 725560 - ملحوظة
|
2017 / 6 / 2 - 09:53 التحكم: الكاتب-ة
|
عدلي جندي
|
من يذكر لنا من كتب الأديان الأخري ما فعلته تلك الأديان وأنبيائها ومقارنته بأشرف خلق الله لا مجال للمقارنة حيث النبي الصحراوي بحسب إدعائكم خاتم وأتي ليتمم مكارم الأخلاق والدين عند الله ولذا ينطبق عليكم وعلي من تدافعون عنه أحلي من الشرف مافيش https://www.youtube.com/watch?v=Ug4PJYIDFUA
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 19
|
العدد: 725562 - توضيح هام
|
2017 / 6 / 2 - 10:02 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
انتقادي للإسلام ليس تبرئة لغيره من الأديان. وتركي فكرة ان التوراة أو أي كتاب آخر كتاب الله سببه العنف في التوراة. وأظن ان العنف في التوراة لا يحتاج لبحث فهو واضح وضوح الشمس . انظروا مثلا سفر صموئيل الأول 15: 3 - 11 https://goo.gl/2AAbwM وانا شخصيا لم احتج على أي شخص ينتقد التوراة وفي مقالي ابحث عن - سبب العنف الذي نعاني منه وسبل التخلص منه - والرد على من يدعي ان محمد اسوة حسنة وأن الإسلام دين سلام وأن داعش لا تمثل الإسلام مع انها نسخة مطابقة للأصل ودون الإعتراف بالحقيقة لا يمكن التقدم وسنبقى ندور مثل ثور الساقية
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 725568 - شرفت يا نيكسون بابا يا بتاع الووتر غيت
|
2017 / 6 / 2 - 10:57 التحكم: الكاتب-ة
|
جلال البحراني
|
تحية لكل المتحاورين كان المال ولا تزال الملكية سبب من أسباب تعاسة الإنسان وتوحشه التدميري،، بحسب بعض المصادر كان محمد يرعى الغنم في طفولته، و بعض المصادر تذكر أن أل هاشم كان من عملهم الحماية و الرعي، يعني شرطة و جيش، فأعتقد أنه طبيعي أن يتدربوا على السلاح و يجيدوا استخدامه أكثر من غيرهم، هذا يعني أنهم كانوا من العامة و ليسوا ملاك، و يعني أيضا أنه طبيعي أن يحتكوا و يعيشون مع العبيد و يتحالفون مع الصعاليك، و بقية الفقراء،، نحن الأن بالخليج عامة (أي الفقراء) الشعب الذين نعمل نعيش و نقبل أن نأكل مع العمال الأجانب، البنغالية و النيباليين الفلبينيين إلخ، أما الطبقات الغنية (من شيعة و سنة) فلا يمكن أن حتى ينظر لعامل أو يقترب منه عامل أو يشم رائحته، هي الفوارق و الصراعات الطبقية أود أن أهدي الأخوة هذه الصورة الناطقة التي تذكرنا بأعنية شيخ إمام، شرفت يا نكسون بابا،، أنه المال و تحالف الطبقات أبدع من خلقها https://pbs.twimg.com/media/DBPU9FNWAAAam0w.jpg
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 725574 - داعش نسخة مشوه عن الاسلام
|
2017 / 6 / 2 - 12:17 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
الداعشية ليست نسخة مطابقة للاسلام بل هي نسخة مشوه عنه ومن يدعي ان داعش نسخة مطابقة للاسلام هو قلم داعشي بأمتياز يروج لداعش ,الغزوات التي قام به المسلمون لها اسبابها ولها مبرراتها عكس ماتفعله داعش فليس لغزواتها اية اسباب او مبررات من يتابع المعارك التي قادها الرسول او امر بقيامها يجد بوضوح اسبابها ومبررراتها والتوسع هدفه حماية الدولة الاسلامية الوليدة من اكبر اعداء لها وهي الامبراطورية الرومانية والامبراطورية الفارسية اريد احد ان يقدم ادلة ان رسول الاسلام وخلفائه اجبروا اتباعهم على اتباع الشريعة الاسلامية او اجبارهم على تطبيقها او ليقدم احدهم دليل على تشكيل محمد او خلفائه مايسمى بهيئة الامر بالمعروف او النهي عن المنكر او الحسبة كما تفعل داعش حتى يقنعنا ان الدواعش نسخة مطابقى للاسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 22
|
العدد: 725575 - داعش هي نسخة للإسلام المحمدي
|
2017 / 6 / 2 - 12:29 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
إقرأ الفاتحة وثقافة الكراهية – تفسير الآية السابعة خلال العصور، أمازون، 2016، 111 صفحة
لا اكراه في الدين – تفسير الآية 256 من سورة البقرة خلال العصور، أمازون، 2016
الجهاد في الإسلام: تفسير آيات الجهاد خلال العصور، أمازون، 2016، 254 صفحة
وكتابي بالفرنسية Alliance, désaveu et dissimulation : Interprétation des versets coraniques 3:28-29 à travers les siècles, Createspace (Amazon), Charleston, 2017, 250 pages
Le tribut (jizya) dans l’islam: Interprétation du verset coranique 113/9:29 relatif au tribut (jizya) à travers les siècles, Createspace (Amazon), Charleston, 2016, 204 pages
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 23
|
العدد: 725576 - أخي عبد الحكيم عثمان
|
2017 / 6 / 2 - 12:31 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
اعطني جريمة واحدة عملتها داعش ولم يرتكبها محمد والخلفاء الراشدون وليس لها اساس في القرآن والسنة
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 725577 - بَلْ داعش؟ ألصورة ألحقيقية لأغلبيَّة ألمُسلمين
|
2017 / 6 / 2 - 12:37 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد الواسطي
|
وَأقول ل عبدالحكيم عثمان.. إنما لَعمري ألأغلبيَّة ألساحقة للمُسلمين سِيَّما ألقيادات ألسياسيَّة لبلدان ألعرب وَألمُسلمين هُم علَى نهج داعش وَإن إختلفت أساليب ألظُلم وَألإرهاب.. وَهُم مِن داعش وَداعش منهم لا يفترقان !! – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 725580 - سامي الذيب
|
2017 / 6 / 2 - 13:01 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
االيك مافعلته داعش ولم يفعله رسول المسلمين صلوات ربي وسلامه عليه داعش جندت الاطفال واشركتهم في الاعمال القتالية, وهذا لم يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم داعش هدمت الكنائس0 وهذا لم يفعله محمد ولاخلفائه داعش قتلت الرهبان والقساوسة- وهذا لم يفعله محمد ولا خلفائه داعش جند النساء وقامت بعضهن بعمليات انتحارية- وهذا لم يفعله محمد ولا خلفائه داعش اخترع جهاد النكاح وحثت المسلمات عليه, وهذا لم يفعله محمد ولا خلفائه داعش شكلت الحسبة وهيئات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وشكلت مايعف بالشرطة التابع لتلك الهيئات وهذا لم يفعله محمد ولا خلفائه داعش احل نكاح المتعة وخاصة لدى مذهب اهل السنة والجماعة بما يعرف بجهاد النكاح وهو محرم عند اهل السنة والجماعة بتاتا والقائمة تطول
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 725583 - عدلي
|
2017 / 6 / 2 - 13:04 التحكم: الكاتب-ة
|
الشمالي أبو مريم
|
يا عدلي قتلى كتابكم ملايين قتلى البعثة النبوية كلها قليلون بضع عشرات أحكام السبي والتسخير في كتابك مفزعة القرآن الكريم عالج أمور مقززة بحكمة وقضى عليها من عادات لا وجه للمقارنة .
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 725584 - مافعلته داعش ولم يفعله محمد
|
2017 / 6 / 2 - 13:05 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
داعش قتلت الكثير من المسلمين ومحمد الف الصلاة والسلام عليه رفض ان يقتل المنافقين من المسلمين قائلا لااقتلهم حتى لايقال ان محمدا قتل اصحابه قال الرسول الف الصلاة والسلام عليه في خطبة حجة الوداع محذرا المسلمين من الاقتتال بينهم لاتعودوا بعدي كفار يقتل بعضكم بعضا وداعش كافرة ولاتمثل الاسلام لانها قتلت مسلمين ولم تلتزم بنواهي رسول الاسلام ولكل هذا الاختلاف في التطبيق بين داعش وبين رسول الامة فهي صاحبة فكر مشوه عن الاسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 725585 - ما حكم حرف الجر من إذا سبق ماذا ؟
|
2017 / 6 / 2 - 13:07 التحكم: الكاتب-ة
|
هشام نداوي
|
يا دكتور
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 725587 - ماعليك بالاغلبية الغير ساحقة
|
2017 / 6 / 2 - 13:15 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
حميد الواسطي لاتقاس الامور الا بالاغلبية الساحقة ولاتؤخذ من الشواذ فمليار و600 مليوم مسلم لاينتمني منهم لداعش الا النزر اليسير علينا بالاغلبية الساحقة للمسلمين واما قادتهم فهم تسلطوا على المسلمين لذا ترى المسلمين يثورون عليهم والامثلة ماثلة امام عينك في مصر وتونس وليبيا وسوريا والعراق
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 725590 - اشراك الاطفال في القتال-بين داعش ومحمد
|
2017 / 6 / 2 - 13:25 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
رفض النبي محمد عليه الف الصلاة والسلام وفي احلك الظروف وفي المعركة الفاصلة بين الاسلام والشرك(معركة بدر الكبرى) ومعركة احد اشراك عبد الله بن عمر واخرين لان عمرهم 13 عاما فيقول ابن عمر واصفا هذا الموقف({ عُرضتُ على النبي -صلى الله عليه وسلم- يوم بدر وأنا ابن ثلاث عشرة فردّني، ثم عرضتُ عليه يوم أحد وأنا ابن أربع عشرة فردّني وكان المسلمين حينها بحاجة للمقاتلة فهل التزمت داعش بنهج رسول الاسلام- حتى يقال انها نسخة مطابقة للأصل هذا نهج الاسلام الاصل
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 31
|
العدد: 725591 - ماذا تفعل داعش؟ تقتل - كلهم يقتلون ويتقاتلون
|
2017 / 6 / 2 - 13:41 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الله اغونان
|
ما الفرق بين داعش وبشار الأسد ؟ وبين داعش وعبد الفتاح السيسي ؟ وبين داعش ودولة روسيا ؟
الفرق فقط في شيئين في الخطاب والوسيلة خطاب بعبارات دينية والوسيلة بساطة السلام والتبجح في القتل والدواعش اللادينيون يتبنون خطاب الحرية والديمقراطية وحرية التبعير وهم لديهم وسائل أشد فتكا ووسائل اعلام رهيبة القتل هو القتل والارهاب هو الارهاب والارهاب لايحارب الارهاب
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 32
|
العدد: 725594 - أخي عبد الحكيم عثمان
|
2017 / 6 / 2 - 14:04 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
شكرا على ردك سوف ارد عليك في مقال قادم
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 725595 - الشمالي والأخ عبد الحكيم
|
2017 / 6 / 2 - 14:12 التحكم: الكاتب-ة
|
عدلي جندي
|
القتل واحد سيان عندما قُتل عمر بن الخطاب أو عثمان أو علي أو ...ألخ ألخ أو عندما قُتل ضحايا رحلة دير الأنبا صموئيل السبب واحد ولو إمتلك المقاتلين قنابل ذرية وتأكدوا من نصرهم لن يتوانوا عن الفعل تحت تأثير الإيدولوجية ..غزو سبي ألخ ألخ دون لف أو دوران معاهدات ومواثيق الحقوق والإصلاحات وتطويرهم بحسب المستجد هو الحل بدلاً عن الإصرار في مقابر الأولين بصحراء الربع الخالي
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 725610 - عدلي الجندي
|
2017 / 6 / 2 - 16:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
لم يتوانى اتباع المسيحية من استخدام القنابل االذرية وناكزاكي وهوروشيما حاضرتان يذكرنك بمافعله اتباع المسيحية الذين عندما ضاقت بهم السبل والوسائل واقتربت هزيمتهم القوا عليهما قنابلهم الذرية فصدقت كله سيان اما عن ايديولوجية الغزو السبي فالاسلام لم يستحدثها وقام بها قبلهم اتباع الكتاب المقدس(اليهود والمسيحين) وحتى بعدهم والتي تتجاهل التطرق اليها- وهذه ليست من شيم اتباع الانسانية فلانسانية لاتعرف الانحياز لايزعجي انتقاد الاسلام ولكن مايزعجي منك ومن غيرك تجاهل اليهودية والمسيحية- وصدقا لن ينفعك نبش مقابر الاولين بصحراء الربع الخالي بدون ان تنبش مقابر الاولين من البلاد الباردة -
ان فعلت ذالك قد تنجح الاجندة التي تعمل لأجلها
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 35
|
العدد: 725621 - أخي عبد الحكيم عثمان
|
2017 / 6 / 2 - 18:14 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
بعد قراءة مداخلاتك ارى انك لم ترد على سؤالي من جميع جوانبه
اعطني جريمة واحدة عملتها داعش ولم يرتكبها محمد والخلفاء الراشدون وليس لها اساس في القرآن والسنة
وقبل ان ارد عليك اريد منك التدقيق فيما كتبت انت
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 725646 - يا دكتور دعك من هذه
|
2017 / 6 / 2 - 22:13 التحكم: الحوار المتمدن
|
ناصر المنصور
|
ولو أسقطنا استدلال لقلنا لك أليست الكنيسة كانت تحرق وتقتل وتحرق في عصور حكمها وحكمها من نصوص الكتاب المقدس حتى في عملية الحرب والحرق وإيقاع نوع العقوبة ! ابن سعود نفسه المنافق يستغل الإسلام في شرعيته المزعومة وهو من أنتج مسلسل غرائب سود بشرفي لم تطعن أنت في القرآن الكريم مثل ما فعل هذا المسلسل !!
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 725650 - كلها ردود على ماسألت
|
2017 / 6 / 2 - 22:58 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
اخي سامي الذيب كل تعليقاتي ردود على ماسألتك ولكنك كما يبدوا مثل بعض المسلمين يقولون الاسلام لم يحرم الخمر لأنه لاتوجد في القرآن عبارة وحرمنا عليكم الخمر فمخكخ شوي وانت تقرأها ستعرف انها اجابات على ماسألت كل ماتفعله داعش ليس له اساس لافي القرآن ولافي سنة رسول الاسلام صلوات ربي وسلامه عليه الا عند الاعلام الداعشي والاقلام الداعشية التي تضحك على بسطاء المسلمين ليلتحقوا بداعش فكل من يدعي ان داعش على صحيح الاسلام قلم داعشي وان لم ينتمي او ان لم ينتبه
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 38
|
العدد: 725658 - أخي عبد الحكيم عثمان
|
2017 / 6 / 2 - 23:56 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
هل في رأيك القرآن يمثل الإسلام؟ وهل محمد يمثل الإسلام؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 39
|
العدد: 725663 - نعم داعش ثمثل الإسلام افضل من أي دولة إسلامية أخرى
|
2017 / 6 / 3 - 00:21 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
وانا اتصفح الإنتيرنيت وقعت على هذا الشريط القصير للأخ رشيد بعنوان من يمثل الإسلام؟ https://www.youtube.com/watch?v=TGanNpD0_Ow أرجوك ان تستمع له فهو يرد عليك عندما تقول بأن داعش لا تمثل الإسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 725669 - رشيد المغربي يسأل عمن يمثل الإسلام !
|
2017 / 6 / 3 - 01:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
لؤي ثابت
|
رشيد المغربي يسأل عمن يمثل الإسلام !
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?t=0&aid=495966
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 41
|
العدد: 725671 - خذ يا دكتور
|
2017 / 6 / 3 - 01:14 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 42
|
العدد: 725680 - رشيد الحمامي لايجرؤ على بحث من يمثل المسيحية
|
2017 / 6 / 3 - 03:37 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الله اغونان
|
هل هو متى ؟ مرقس؟ بولس؟ برنابا ؟ أريوس ؟ الكاتوليك ؟ البروتستانت؟ مثلا أقباط مصر لهم بابا والكاتوليك لهم بابا وهناك طوائف
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 43
|
العدد: 725686 - عذرا اخ سامي لبيب
|
2017 / 6 / 3 - 08:21 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
عزار انت قلم داعشي وبأمتياز كما رشيد المغربي انتم جنود داعش تلبستم ثياب الانسانية والضمائر المرهفة لتكونوا اعلام داعشي لتكسبوا له الانصار متوهمين ان بفعلكم هذا سيخرج الناس من الدين الاسلامي افواجا ةهذا غير حاصل الاسلام هو من شرحه وبينه جعفر بن ابي طالب(جعفر الطيار)لنجاشي الحبشة وهذا الاسلام الذي يعرفة الغالبية العظمى من المسلمين لذا ترى بام عينك من يقاتل داعش المسلمين في العراق وفي مصر وفي سوريا وفي ليبيا وفي الجزائر وفي تونس ولو اعتقد المسلمين ان الاسلام كما تعتقد انت ورشيد المغربي للتحقوا بداعش عن بكرة ابيهم وهذا غير حاصل وعليه داعش لاتمثل الاسلام ولا تعمل لابأياته ولا بسنة نبيه
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 44
|
العدد: 725697 - اخي عبد الحكيم عثمان
|
2017 / 6 / 3 - 10:31 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
هل تتكلم معي أم مع زميلنا في الحوار المتمدن سامي لبيب؟
إن لا يتبع كل المسلمين داعش فهذا دليل أن انسانيتهم أعلى من تعاليم الإسلام وعلى سبيل المثال قطع يد السارق في القرآن... ولكن أكثرية المسلمين لا يطبقون هذا الأمر بينما داعش تقطع يد السارق فهل هذا يعني ان قطع اليد ليس من الإسلام؟ وقس على ذلك الجلد والرجم والرق والسبي وأسواق النخاسة والجزية والصلب والتقطيع من خلاف وملك اليمن وهنا تتفق داعش مع القرآن وما قاله وفعله محمد والخلفاء وما جاء في كتب الفقه المعتبرة لا يمكن لك هنا ان تنكر أن داعش هي صورة حقيقية للإسلام
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 725698 - كفاك استماتة يا شيخ عثمان
|
2017 / 6 / 3 - 10:38 التحكم: الكاتب-ة
|
مدحت محمد بسلاما
|
عندما تنفذ كل الإدعاءات الواهية والبراهين العقيمة تبدأ الإتّهامات والمسبّات والشتائم. فلو كنت صادقا بكلامك، فلماذا لا تثور على داعش ولا تطالب المسلمين بالإنتفاضة أو التظاهر في المساجد والشوارع وكلّ الأمكنة العامة لاستنكار ما يفعله داعش وتكفيره. فلا أنت ولا شيخ أزهرك غير الشريف تجرأتم على تكفير داعش لعلمكم أن داعش هو خير من يمثّل الإسلام ونبيّ الإسلام وقرآن الإسلام وجماعة داعش هم تلاميذكم تخرّجوا من مؤسساتكم ويطبّقون تعاليمكم. إحترم نفسك إن كانت لك كرامة وكفاكم هراء ولفّا وتزويرا للحقائق. م
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 725699 - انها ليست اتهامات ولامسبات
|
2017 / 6 / 3 - 11:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
الى الاخ سامي الذيب انا اوجه كلامي لك اخ سامي الذيب وحصل خطا في كتابة اسم والدك الاسلام ليس فقط قطع يد السارق وليس الرجم فقط عمر بن الخطاب لم ينفذ حد قطع اليد في عام الرمادة ولم ينفذ حد الرجم في عام الرمادة ايضا والمناطق التي سيطرت عليها داعش يعيش مواطنيها تحت خط الفقر- فلو كانت داعش تتبع الخلفاء الراشدين لأوقفت تنفيذ الحدود وهذا ما فعله عمر بن الخطاب محمد مدحت بسلاما ما اقوله لايدخل في باب الاتهام ولا السب ولا الشتم انه وصف لحالك وحال سامي الذيب وكل من يقول ان داعش تمثل الاسلام ماهو الا قلم داعشي المسلمين في زمن الرسول وزمن خلفائه عاشوا في امان وبحبوحة فهل يعيش المسلمين في ظل داعش بالامان وبحبوحة العيش؟ فالاسلام ليس فقط حدود وعليك ان تحترم نفسك وتكق عن القول بان داعش تمثل الاسلام فتجفيف منابع الارهاب يبدا من كسر اقلامكم وكميم افواهكم لانها اقلام فتنة وافواه فتنة لاتبغي الا خلط الاوراق واشاعة الاحتراب والفتنة
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 725700 - محمد لم يستعمل كلاشينكوف على رأي الأَخ مدبولي
|
2017 / 6 / 3 - 11:28 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
بعد إذن النبي سامي ( عليه الصلاة والسلام ) أُريد أَن أرد على أَخي في الله عبد الحكيم عثمان الذي يقول إِنَّه النبي لم يقم بأي عمليات إِنتحارية !!!!
بالنسبة للعمليات الإنتحارية فقد نفذها المسلمون ( سنة وشيعة ) وبلا خلاف أَمَّا بالنسبة للأدلة أَو ماتسمونه بالأدلة الشرعية ( فهي كثيرة ) ومجرد دخولك على أَي موقع إسلامي ستجد الدليل ( روح ابحث بالكوكل ) لا أُريد عمل دعاية للإرهابيين
لكن إِذا كنت تقصد العمليات الإنتحارية ( التفجيرية ) تحديداً فهذه لم تكن متاحة لمحمد وصحابته لأنه هؤلاء كانوا مجرد بدو جهلة أُميين لايعرفون سوى الغزو والنكاح على كل الحال المواد شديدة الإنفجار والتي منها إشتقت مادة C4 .. TNT التي يستعملها الجهاديون اليوم إِخترعها عالم أَلماني يُدعى كرستيان فريدريش شونباين Christian Friedrich Schönbein سنة 1846 .. وإِستخدمت المادة المتفجرة في المناجم كبديل للبارود الأَسود
إِذن هي مادة حديثة لم تكن متاحة للصلعم
تحياتي وتقديري أَخي الحبيب
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 725707 - الأستاذ عبدالله أغونان
|
2017 / 6 / 3 - 11:47 التحكم: الحوار المتمدن
|
john habil
|
السيد عبدالله أغونان 1- لقد أورد القوشجي قول عمر: «ثلاث كن على عهد رسول الله (صلى الله عليه وآله)، وأنا أحرمهن وأعاقب عليهن: متعة النساء، ومتعة الحج، وحي على خير العمل»، ____________ (1) شرح القوشجي ص 484، وعد المعتزلي في شرح نهج البلاغة ج 3 ص 363 تحريم عمر للمتعة من اجتهاده.. 2- رسول الله قتل الأطفال الذين نبت عندهم شعر العانة ( بعد الكشف عليهم ) .. ثم أرسل بقية أطفال بني قريضة للبيع وشراء السلام للمجاهدين 3- الرسول لم يهدم الكنائس بل أزال الأديان من جزيرة العرب (( لا يبقى في حزيرة العرب دينان)) 4-الرسول كان يأخذ النساء معه للتشجيع وإعداد الطعام والخدمة (( عائشة كانت معه وقت حادثة الأفك )) 5 الرسول منع عسكره من النزول ليلاً لبيوتهم لآنه كان يعرف ما كان يدور سراً في المضارب حين غياب المجاهدين الرسول ( أغرى المجاهدين ) بغزو قوم الأصفر لكي يغنموا نسائهم الشقراوات - الشاعرة اسماء التي قتلها زوجها الأعمى - المتعلقين بأستار الكعبة 8- يا عمي ( عبدالله ) التاريخ المزيف يقضح نفسه ... فلا فائدة من الدفاع الأع
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 725717 - تجفيف منابع الارهاب
|
2017 / 6 / 3 - 12:56 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 50
|
العدد: 725725 - هناك خطوات قبل رفع القداسة
|
2017 / 6 / 3 - 13:37 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
اولا عندما نشرع باطفاء الحرائق اول ما نفعله ان تكسر احد اضلاع الحريق(مثلث الحريق)(الحرارة الوقود الاوكسجين) فنقوم بعزل الاوكسجين فيطفى الحريق وحتى نجفف منابع الارهاب او خطوة يجب ان نقوم بها ان نزيل السلاح وهي اهم خطوة لانه بلا سلاح لنم يكون هناك ارهاب ولتقريب الفكرة نقول رجل معاق اعاقة كاملة رباعية(ويلبس بمبرز وتشطفه زوجته )ولكنه يقدس القرآن ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام كيف سيصبح ارهابي؟ - اذا اهم خطولا لتجفيف منابع الارهاب منع السلاح والذخيرة تكميم افواه المحرضين شيوخ وغير شيبوخ يعني متدينين وملحدين عندها لن يكون لتقديس القرآن ومحمد اي تأثير(باسيدي كلف- قالت الخادمة لسيدها عندها قل لها اطبخي)
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 725727 - ليش تفهم غلط
|
2017 / 6 / 3 - 13:42 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
بارباروسا آكيم اولا لم اقل ان الرسول صلوت ربي وسلامه عليه لم يقم بأي عمليات إِنتحارية !!!! كل ماقلته وبالحرف الواحد ان رسولي لم يجند الاطفال ولم يجند النساء يعني لم يشرك الاطفال حد عمر 14 عام في القتال- وهذا لم تلتزم به داعش وقلت لم يشرك النساء في القتال وهذا لم تلتزم به داعش عندك ادلة من الكتاب والسنة تنفي قولي هذا قدمه مشكورا وتوقف عن الفهم الغلط لما اكتب
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 52
|
العدد: 725740 - أخي عبد الحكيم عثمان
|
2017 / 6 / 3 - 14:51 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
هناك قاعدة الضرورة انت تعرف منع لحم الخنزير والخمر والميتة نصا ... ولكن عند الحاجة لا مانع منها
هناك امور افتى بها الفقهاء لم يقم بها محمد على أساس الضرورة ولكن الضرورة تبررها فالغاية تبرر الوسيلة مثل ضرب أو رمي من تترس به الكفار من أسارى المسلمين
إرسال شكوى على هذا التعليق
53
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 53
|
العدد: 725742 - تابعوا في صفحتي سلسلة مقالات من كتاب: عزيزي الله:
|
2017 / 6 / 3 - 14:56 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
تابعوا في صفحتي سلسلة مقالات من كتاب: عزيزي الله: رحلتي من الإيمان الى الشك - مواطن مجهول، 52 صفحة يمكن الحصول على النسخة الورقية من موقع أمازون https://goo.gl/W619cB كما يمكن تحميل النسخة المجانية من موقعي http://wp.me/p1gLKx-hSc
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 54
|
العدد: 725753 - تجنيد الأطفال
|
2017 / 6 / 3 - 15:52 التحكم: الكاتب-ة
|
بارباروسا آكيم
|
اخي العزيز عثمان أَنت تعرف رافع بن خديج و سمرة ابن جندب أَلَيْس كذلك ؟ كم كان عمرهما يوم أَجاز لهم محمد القتال يوم أُحد ؟؟! أَنَا أُجيبك .. كان عمرهم بين 13 الى 15 سنة كم كان عمر معاذ ابن ابي عفراء وأخوه معوذ ابن ابي عفراء يوم إِشتركوا في بدر تحت راية محمد ؟؟ أَنَا أُجيبك بين الـ 11 و الـ 12 سنة كم كان عمر أُسامة بن زيد لما أَرسله محمد لإحتلال سوريا ؟؟؟ أَنَا أُجيبك .. كان بين الـ 15 و 16 سنة
هل تريد أَن أَستمر أَم إن هذا يكفي ؟ تحياتي عزيزي
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 55
|
العدد: 725754 - ألسَيِّد عبدالحكيم عثمان بمُقتضى
|
2017 / 6 / 3 - 16:01 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد الواسطي
|
إذا يَسمَح لي ألسَيِّد بارباروسا آكيم أن أُجيب ألسَيِّد عبدالحكيم عثمان بمُقتضى قولهِ: (.. ان الرسول (ص) .... لم يشرك الاطفال حد عمر 14 عام في القتال - وهذا لم تلتزم به داعش وقلت لم يشرك النساء في القتال وهذا لم تلتزم به داعش عندك ادلة من الكتاب والسنة تنفي قولي هذا قدمه مشكورا وتوقف عن الفهم الغلط لما اكتب) أقول، تفضَّل باٌلدليل ألذي ينفي وَيَدفع قولكَ؟: لقد تمَّ إشراك أطفال وَعددهم كبير وَبعُمر يتراوح 12 سنة أو أقل مِن ذلِكَ ألعُمر وَذبحهم كاٌلخراف في وقعة قريظة وَجريمتهم؟ لأنهم أنبتوا..! وَسبي نساء قريظة وَغيرها..!! ألاَ يُعتبَر ذلِك إشراك ألأطفال وَألنساء في ألقتال..؟! وَإلاّ مَاذا كانَ يَعني ذلِك ؟!.. وَجَوابي هذا لاَ يَعني نيابَة عن ألسَيِّد آكيم؟ فرُبَّما عنده جَوَاب آخر وَأفضل.. وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 56
|
العدد: 725755 - داعش والحشد الشعبي في العراق والأطفال
|
2017 / 6 / 3 - 16:25 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
تم تجنيد الأطفال في العراق من قبل داعش والحشد الشعبي على اساس مبدأ الضرورة والجهاد. وكل من الحشد الشعبي وداعش يعتمدوا على تعاليم إسلامية وليس بوذية قد نتفق وقد نختلف مع تفسير النصوص الدينية، ولكن ما دامت تلك النصوص محاطة بالقدسية، فهي وقود الإرهاب. ولإطفاء نار الإرهاب يجب رفع القداسة عن القرآن ومحمد.
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 57
|
العدد: 725758 - تعليق 54
|
2017 / 6 / 3 - 16:40 التحكم: الكاتب-ة
|
بارباروسا آكيم
|
أَخي العزيز أَنَا اعرف حماس جندت الأطفال خميني أَيَّام الحرب العراقية الإيرانية جند الأَطفال الحوثيين يجندون الأطفال بوكوحرام جندت الأطفال جماعة أبو سياف جندت الأطفال حشد الله المقدس جند أَطفال وَأَنَا شاهدت عدة لقاءات على اليوتيوب القاعدة جندت أَطفال وعلى مااعتقد كان عندهم تنظيم يسمى طيور الجنة التوحيد والجهاد جند أَطفال داعش جند أَطفال
يعني هل من المعقول أَن كل هذه العمائم واللحايا لم يفهموا الدين وانا اعرف هو يهرب من تعريف الطفل بالقول انه فوق الـ 14 سنة
ولكن محمد نفسه عَرَّف الرجل [ يوم خَيْبَر ] بأنه كل من نبت شعر عانته فالعمر أَصلاً لم يكن مهم لأنه الطفل قد ينبت شعر عانته وهو ابن 10 سنين
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 725760 - إلى ألأستاذ سامي الذيب
|
2017 / 6 / 3 - 16:50 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد الواسطي
|
إلى ألأستاذ سامي الذيب.. بَعد ألتحيَّة بمُقتضى قولكَ: (لإطفاء نار الإرهاب يجب رفع القداسة عن القرآن ومحمد).. أقول: لا أتفق معك ، وحتى لو إفترض بإعتماد دعوتك هذه فلعمري لن تطفيء نار ألإرهاب..) عندك 400 مليون شيعي وَ 99.99% من شيعة ألعراق وعلى سبيل ألمثال لا ألحصر، لا يعرفون ذكرى مولد ووفاة ألنبي محمد ؟ ولا يهتمون أبداً للقرآن وَيحلفون به كذباً وَيشهدون باٌلزور وَهُم تحت قسَم أو أيديهم علَى ألقرآن.. وَمثال، إذا تقف في شارع بمدينة ألصدر شرق بغداد (نفوسها حوالي 4 مليون).. وَبأعلى صوتك أشتم الله وَإشتم مُحمّداً وَإشتم ألقرآن ؟؟؟ فلن يلتفت إليك أحد !! بينمَا إذا تشتم مقتدى ألصدر أو ألسيستاني أو خامنئي فأتحداك إذا تنام في بيتك تِلكَ ألليلة.. فأيّ قداسة للقرآن أو مُحمَّد ؟؟ مَن يُقدسهُمَا ليتَ شِعري.. وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 725761 - موضوع التمترس او التترس
|
2017 / 6 / 3 - 17:08 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
موضع الضرورة في الاسلام تخص الضرورة الشديدة مخافة الموت اوقات المجاعات احل الاسلام اكل الميتة من الانعام وحتى لحم الخنزير وحتى شرب الخمر وهناك خلاف بين الفقهاء في قتل المتتسرين وكما قلت هو مالم يفعله رسول الاسلام- ماشي فقهاء الاسلام اجازوا قتل اسارى المسلمين ان اتخذهم العدو دروعا بشرية طيب من اباح للمسيحين الامريكان ودول التحالف الغربي لقتال داعش في قتل الدروع البشرية من المدنين الابرياء من هم فقهاء المسيحية الذين اباحوا لهم ذالك واسرائيل في قصفها في اجتياحاتها المتكررة لغزة الم تقتل مدنين اتخذتهم حماس دروع بشرية نريد اجازة حاخامات اليهود لذالك الم اقل لك ان منحاز-يا اخي سامي الذيب
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 60
|
العدد: 725762 - ألسَيِّد بارباروسا آكيم
|
2017 / 6 / 3 - 17:09 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد الواسطي
|
ألسَيِّد بارباروسا آكيم.. أنا قدرت عُمر ألبلوغ وَكحد أعلى 12 سنة ثمّ ذكرت أو أقل مِن ذلِكَ ألعُمر؟ وَأنَّ ألأولاد قد ينبتوا بأقل مِن هذا ألعُمر (سن ألبلوغ) قد يكون 11 سنة أو أقل حتى 10 سنوات.. وَألمقياس في ذلِكَ ألوقت كمَا أوردَ جنابك يعتبرون مَن أنبتوا في صف ألرجال..! أيّ أنهم يكشفون عورته ليروا إذا أنبَت ألشَعر؟ فيُذبَح..!!! – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 725764 - من ذكرتهم استثناء
|
2017 / 6 / 3 - 17:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
لايمكن ان تستشهد بالاستثائات سيد آكيم فمن ذكرتهم رغم انه لم يبلغوا الخامسة عشر من العمر فالرسول لم يجز لراقع الاشتراك في بدر واشركه في احد لمهارته بالرمي رمي السهام واما سمرة فكان مشهود له بالقوة الجسدية انا اتحدث عن المبدأ العام وليس عن الاستثنائات لم تقدم رواية ان النبي اشرك النساء في حروبه كل الذين ذكرتهم من منظمات اسلام سياسي عسكرى وكل هذه العمائم هم مشكلة بلاء المسلمين هؤلاء يجب نزع القداسة عنهم نعم كلهم لايفقهو في الدين افتوا بفتاوى ليس لها اصل في الدين وشرعو شرائع ليس لها اصل بالدين كما قتل اسارى المسلمين ان تترس بهم العدو-لم يفعله محمد وخالف لماجاء قي قوله تعالى( ولولا رجال مؤمنون ونساء مؤمنات لم تعلموهم أن تطأوهم فتصيبكم منهم معرة بغير علم ليدخل الله في رحمته من يشاء لو تزيلوا لعذبنا الذين كفروا منهم عذاباً أليماً [سورة الفتح 25]
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 725765 - فهم غلط- حميد الواسطي
|
2017 / 6 / 3 - 17:40 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
انا قلت لم يشرك الرسول اطفال المسلمين في الحروب التي خاضها المسلمين ولايوجد اي اشراك لطفل اقل من 15 عام الا من ذكرهم الاخ آكيم ولم يشرك نساء المسلمات في الحروب التي خاضها المسلمين هذا ماقصدت ولم اقل ان الرسول لم يقتل من انبت من بني قريضة عملا بنص من الكتاب المقدس العهد القديم سفر التثنية وتنفيذا لحكم من قبل يهود بني قريضة بتحكيمه 20 :10 حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح و ان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها و اذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف
20 :14 و اما النساء و الاطفال و البهائم و كل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك و تاكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 725770 - فهم غلط حميد الواسطي 2
|
2017 / 6 / 3 - 17:52 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
الرسول كما ذكرت لك التزم بقرار الحاكم الذي قبل به حكما بنو قريضة- فاصدر عليهم حكم من كتابهم المقدس في سفر التثنية_الرسول عندما حاصرهم دعاهم للصلح فلم يقبلوا انه قرار القاضي وليس قرار محمد عليه افضل الصلاة والسلام ويجب ان يلتزم به كما هو جاري اليوم الكتاب المقدس سفر التثنية يقول لموسى من تحاصرهم وتدعهم للصلح فان لم يقبلوا به وانتصرت عليهم تقتل جميع ذكورهم بدون استثناء بين طفل انبت او لم ينبت تقتلهم بالسيف وليس فقط الذكور ولكن كل انثى عرفت ذكر تقتل وهذا لم يفعله رسول المسلمين وتسبي جميع نسائهم وتغنم كل اموالهم ولكن ابو القاسم محمد عليه الف الصلاة ماذا فعل لم يقتل كما تقول الروايات الا من بلغ من الذكور وانبت ولم يقتل من لم يبلغ الحلم من الذكور الاطفال شفت الفرق راجه سفر التثنية الاصحاح العشرين لتلم بالموضوع جيدا
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 64
|
العدد: 725771 - الدواعش يعملون بماجاء في الكتاب المقدس
|
2017 / 6 / 3 - 17:57 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
الدواعش ومفتيهم ان لم يجدوا في القرآن وفي سيرة الرسول مايبرر لهم القتل او يبيحه لهم عادوا الى الكتاب المقدس والرويات الاسرائيلية الموجودة في كتب المسلمين وعملوا بها فالداعشية نهج يهودي صرف مغلف بغطاء اسلامي- لذا تجد اسرائيل تستقبل جرحاهم وتعالجهم في مشافيها وان ناقشهم احد في ذالك يقولن انه كتاب سماوي منزل من ربنا ونجن اولى باليهود فيه وبتطبيقه
إرسال شكوى على هذا التعليق
27
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 725776 - وَبخصوص قداسة ألقرآن
|
2017 / 6 / 3 - 18:16 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد الواسطي
|
قداسة ألقرآن؟ إلى ألأخ سامي الذيب.. أنا وَفي يونيو 2014 تمَّ خطفي مِن مقر وزارة الدفاع مِن قِبلِ قائد حماية نوري المالكي (الفريق محمد رضا) وَبأمرٍ مِن أحمد نوري المالكي (وأمام 4 من جنرالات المالكي: الفريق الركن إبراهيم اللامي، الفريق الركن رعد هاشم كاظم، اللواء الركن قاسم محمد الشمري وَاللواء مهند وتوت) وَاعتقلوني سنة وَنصف؟ بسَبَب بعض مقالات كتبتها.. منها سنة وَأربعة أشهر لاَ مُحاكمة وَلاَ أدانة بعدها وَفي ألشهريَن ألأخرين ألفوا قضيَّة مُفبركة وَمُسيَّسة وَشهود زور وَأيديهم علَى ألقرآن وَهُم يرددون ألقسم بينمَا هُم شهدوا عكس ألحقيقة وَألعجيب بالأمر أنهم لو قالوا ألحقيقة لَم يتضرَّر أي أحد فيهم قيد شَعرة (وَإذا شهدوا بالزور؟ فالمُتضرِّر الوحيد هُوَ أنا – كاتب ألسُطور) وَألذين شهدوا بالزور وَهم تحت قسم ألقرآن: الفريق الركن محمد رضا (شيعي) اللواء الركن قاسم محمد الشمري (سني) العميد الركن وسام الساعدي (شيعي) محمد عبد الرسول الحمامي (شيعي) رشيد الزبيدي (سني) ..!!! فأينَ ألقداسة للقرآن.. يا أستاذ؟ وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 66
|
العدد: 725779 - عبدالحكيم عثمان قد أعطاكَ ألحلّ
|
2017 / 6 / 3 - 18:26 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد الواسطي
|
إلى ألدكتور سامي ألذيب.. أنا أشهَد بأنَّ ألسَيِّد عبدالحكيم عثمان قد أعطاكَ ألحلّ بَينَ سُطور تعليقه تسلسل 61.. بَيدَ أنَّ هذا ألحل لاَ يُمكن تطبيقه إلاَّ بوضع دول عرب وَمُسلمين تحت ألوصاية ألدوليَّة..!! أكرِّر ألحلّ في تعليق ألسَيِّد عثمان وَأترك مُحمَّد أو ألقرآن !! فلا علاقة لهُمَا بالإرهاب..!! وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 67
|
العدد: 725781 - ألأخ سامي الذيب
|
2017 / 6 / 3 - 18:39 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد الواسطي
|
ألأخ سامي الذيب.. نشرت تعليق أليوم في موضوع ألدكتور جعفر المظفر وَتايتل مقاله:(إسلامان سياسيان واحد إيراني والثاني عراقي)..ذكرَ فيه ألكاتب بأنَّ -المرجع الشيعي ألخوئي (وَكان مقره بالنجف - ألعراق) كانَ يرفض زج الشيعة في ألمعترك ألسياسي؟- فكان رَدّي: ألخوئي وَفي آذار 1991 قاد ألإنتفاضة ألشعبانيَّة وَأنا – كاتب ألسُطور – كُنتُ مُعاوناً لمُستشارهِ وَألقائد ألعسكري ألعام للإنتفاضة ألشعبانيَّة في ألعراق – ألعميد محمد ألرويشدي.. وَلكِن تبيَّنَ لي وَمِن خِلال مشاركتي بالإنتفاضة أنَّ أبو القاسم الخوئي وَنجليه محمد تقي وَعبد المجيد أنهم قد لعبوا لعبة مزدوجة وَقذرة بَينَ صدام حسين وَأتباعهم ألشيعة أو ثوّار ألإنتفاضة؟ هدفهَا إستيعاب ألإنتفاضة ثمَّ إخمادها لصالح صدام..! وَمِن جهةٍ أُخرى، تبيَّنَ أنَّ حوالي 300 مليون شيعي بالعراق وَألعالم قلدوا ألخوئي 3 عقود مِنَ ألزمَن تقريباً (علَى أساس أن ألمرجع الخوئي هُوَ مُسلم شيعي وَمِن سلالة آل ألبيت) بَيدَ أنهم لَم يعرفوا أنَّ حقيقة ألخوئي هُوَ مسيحي إبن مسيحي..! وَشُكراً – ألكاتب حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
26
أعجبنى
|
التسلسل: 68
|
العدد: 725795 - أخ عبدالحكيم عثمان
|
2017 / 6 / 3 - 20:45 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد الواسطي
|
شوف.. أخ عبدالحكيم عثمان.. أقول، أنا تراباً أمامَ ألحقيقة كمَا قالَ غاندي.. فعِندمَا إلتقطت في أحد تعليقاتك فقرة وَأنا آراها وَأعتقد أنهَا جُزء مِن ألحلّ فلَم أتردد أن أدعمها وَبغض ألنظر عن بعض سجالات تحصل بَينَ فينة وَأخرى.. يعني قد أتفق مَعَ كاتب أو مُعلق في مقالة أو تعليق وَأختلف معه في مقالة أو تعليق آخر.. وَأقول: إني مُسلم وَعلَى دِين مُحمَّد وَألقرآن ألذي نزلَ علَى مُحمَّد (ص) بَيدَ إنني لا أستطيع إطلاقاً تبرير قتل أطفال قريظة ؟ لأنهم أنبتوا..! أو تنحيَّة رضيع عصماء مِن على صدرها ثم غرز ألسيف في صدرها حتى خرج مِن ظهرها وَكانَ ذلِكَ أمَامَ أطفالها ألآخرين وَمنهم إبنتها طفلة أخذت سبيَّة؟ بسَبَب 4 أبيات هجاء قالتها ألشاعِرَة عصماء..! وَألثالثة وَليسَت ألآخيرة ربط عجوز (أم قرفة) بَينَ بعيريَن وَتقطيع أوصالها..! أنا شخصيّاً لَو يأمرني جبريل وَميكال وَإسرافيل أن أنفذ وأحدة مِن تِلك ألثلاث؟؟؟ فلَم أو لَن أفعل ..! وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 69
|
العدد: 725800 - وصاية انتداب = استعمار
|
2017 / 6 / 3 - 21:04 التحكم: الكاتب-ة
|
إدوارد جداوي
|
يا دكتور حميد الواسطي الحل أن يأخذ الغرب زمرته الحاكمة المجرمة العملاء في جميع قطرنا العربي وحلال عليهم وعلى الغرب تريليونات الدولارات المنهوبة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 70
|
العدد: 725802 - مشكلتك اخ حميد الواسطي
|
2017 / 6 / 3 - 22:23 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
كل مشكلتك انك تعير سمعك لروايات اختلف في صحتها- ام قرفة كانت مقاتلة وكانت تحشد لقتال المسلمين اعكس الحالة واعتبر ان ام قرفة انتصرت على المسلمين- ماذا عن ام عمار ابن ياسر الم تقتل بصورة وحشية هي وزوجها فهي لم تهجو المشركين كل جريمتها انهااسلمت وماذا لو تمكنت الاحزاب التي غزت المدينة بتحالف مع بني قريضة ود عم منهم فماذا سيحصل بالمسلمين
ستسبى نسائهم ويقتل ذكورهم وتستعبد ذراريم وما تبقى منهم سريخ ابن يومين عندما تطالع او تسمع رواية عن المسلمين تزعجك ولاتتوافق مع ضميرك الحي اعكسها وتوقع ماسيحصل للمسلمين ان عكستها افترض ان المسلمين لم ينتصروا في اي معركة وكان النصر لأعدائهم فهل لا يبدوهم عن بكرة ابيهم وهل لايسبون نسائهم ويغنمون اموالهم هكذا افعل-تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 71
|
العدد: 725803 - ألأخ ألسَيِّد إدوارد جداوي
|
2017 / 6 / 3 - 22:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد الواسطي
|
ألأخ ألسَيِّد إدوارد جداوي.. أقول، نعم ألحلّ بوضع بُلدان ألعرب وَألمُسلمين تحت ألوصاية ألدوليَّة؟؟؟ لكنس ألحُكومات ألفاسِدَة وَألإرهابيَّة ألمُستأسدة علَى شعوبها، وَللجم ألمرجعيّات ألدينيَّة ألعفنة وَألتي تتاجر بإسم ألدِين، ولإنقاذ ألشعوب ألمُضطهدة.. وَأنا لا أحمل شهَادة دكتور مَع خالص ألتحيَّة وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 72
|
العدد: 725814 - صعب يا استاذ حميد
|
2017 / 6 / 4 - 00:00 التحكم: الحوار المتمدن
|
إدوارد جداوي
|
وما مكن نقبل الاستعمار تحت أي مبرر عاش البعث العظيم أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 73
|
العدد: 826086 - http://www.g7sc3hfsg847xic6f792013a2en1n0x1s.org/
|
2020 / 9 / 5 - 06:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|