تعليقات الموقع (28)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 719056 - كان يا ما كان
|
2017 / 4 / 7 - 08:45 التحكم: الكاتب-ة
|
john habil
|
قال ابو يكر الرسول لم يكتب كتاب قماذا أكتب أنا ؟؟ وقال عمربن الخطاب ابو يكر لم يكتب فماذا أكتب أنا وكتب عثمان ( كتاب ) فحرضت عائشة على قتله متهمة أياه بتزوير سنة الرسول فقتله أخاها.. وفي عام 1972 وصلنا كتاب اليمن .. فأخفوه عن الوجود وطبعت لنا بلاد الشام رواية عن حفص ( وهو كذاب ومتروك ويخترع الأحاديث) عن عثمان مزور الكتاب المقتول (( عن عائشة أم المؤمنين )) عام 1923.. وأسموه القرآن حسب عثمان وفيه 1- سورة الأسراء قبل وجود المسجد الأقصى ب (100) عام 2-وفيه كلام الشيطان (( وحي))مشترك مع كلام الله في الغرانيق العلى 3- الصفا والمروة من شعائر الله.. وهما جبلان وصنمان افتعلا الفاحشة في الوادي 4-تبارك الله أحسن الخالقين والله (( أكبر)) وكأن هناك عدة آلهة للخلق (( إلة الإسلام ) أحسنها واكبرها؟؟ أنا أحبكم وأعزكم بكتابٍ أو بدونه فقد كتب - اشعياء ودانيال ويوحنا ومتى وبولس وهل يوجد كتاب دون مؤلف؟؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 2
|
العدد: 719060 - رَدّاً:إلى ألدكتور سامي ألذيب
|
2017 / 4 / 7 - 10:37 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد ألواسطي
|
رَدّاً: إلى أخي ألدكتور سامي ألذيب.. في ألبدايَة لا بُدَّ لي أن أتقدَّم بوافر ألشُكر وَألتقدير لأُسرة ألحوار ألمتمدن علَى نشر ألرّأي وَألرّأي ألآخر، وألشُكر إلى ألأخ ألدكتور سامي ألذيب علَى مهنيتهِ وَحُسن ألحِوَار وَتخصيصه مقالة قد صنف فيها تعليق خاصتي كمتن وَألرَدّ عليه مِن قِبلِ ألأخ ألعزيز ألسَيِّد مسلم عزيز.. وَمِن كاتبٍ كبير وَباحث قدير عن ألحقيقة ألأُستاذ ألذيب لَعمري شهَادة أعتز بهَا وَأفتخر.. وَشُكراً للأخ مسلم عزيز علَى سُؤالهِ ألذي سأتشرف باٌلرَدّ عليه تباعاً وَلاحقاً في كرمِ ضيافة صاحب ألمَقال أخي ألكريم سامي ألذيب إن شاءَ أللهُ.. تقبّلوا رجاءاً وَكُلّ مَن يَقرأ أو تقرأ خالِص ألتحيَّة وَفائق ألإحترام، وَليكن شعارنا: أنا أكون تراباً أمَامَ ألحقيقة: قدِّيس ألإنسانيَّة - غاندي – مِن أخيكم حميد ألواسطي ألذي يَبحث عن ألحقيقة وَيدور مَعهَا حيثمَا تدور مُدبلجَة مِن قولةِ رسول ألله: عليٌ مَعَ ألحقّ وَألحقّ مَعَ علي يَدور مَعهُ حيثما يَدور
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 719062 - رَدّ(1)إلى ألسَيِّد مسلم عزيز
|
2017 / 4 / 7 - 11:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد ألواسطي
|
رَدّ (1) إلى ألسَيِّد مسلم عزيز.. بمُقتضى سُؤالكَ؟ ألجَوَاب بَعد مُقدمات وَخلفيات 1- قالَ إبن ألأثير في ألكامل (وَمَصادر مُعتبرة): لمّا قتل عثمان إجتمعَ أصحاب رسول الله مِنَ ألمُهاجرين وَألأنصار وَفيهم طلحة وَألزبير فأتوا علياً فقالوا له: لابُدَّ للناس مِن إمام قال: لا حاجة لي في أمركم فمَن أخترتم رضيت به فقالوا: مَا نختار غيركَ وَترددوا إليه مراراً وَقالوا لهُ في آخر ذلِك: إنا لا نعلَم أحداً أحق به منك لا أقدم سابقة وَلا أقرب قرابة مِن رسول الله. فقال: لا تفعلوا فإني أكون وزيراً خير مِن أن أكون أميراً، فقالوا: وَالله مَا نحن بفاعلين حتى نبايُعكَ. قال: ففي ألمسجد فإنَّ بيعتي لا يكون خفياً وَلا تكون إلاّ في ألمسجد وَكان في بيتهِ فخرجَ إلى ألمسجد وَعليه إزار وَطاق قميص وَعمامة خز وَنعلاه في يدهِ متوكئاً علَى قوسهِ فبايعهُ ألناس. وَكانَ أوَّل مَن بايعهُ طلحة ثمَّ بايعهُ ألزبير. وَقالَ لهُمَا علي: إن أحببتما أن تبايعا لي، وَإن أحببتما بايعتكما؟ فقالا: بَل نبايُعك.. (بَيدَ أنهُمَا) هربا إلى مكة بَعد قتل عثمان (وَبيعة علي) بأربعة أشهر..!! يتبع في 2 – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 719063 - Reply 2 for Muslim Aziz
|
2017 / 4 / 7 - 12:19 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد ألواسطي
|
يتبع 2- وَبايعهُ ألناس بعدمَا بايعهُ طلحة وَألزبير وَجاؤا بسعد بن أبي وقاص فقال علي: بايع. قال: لا حتى يبلغ ألناس وَالله ما عليكَ مني بأس. فقال: خلوا سبيله. وَجاؤا بإبن عمر فقال: بايع. قال: لا حتى يبايع ألناس. قال: آئتني بكفيل. قال: لا أرى كفيلاً. قال ألأشتر دعني أضرب عنقه، قال: دعوه أنا كفيله. إنك ماعلمت لسيء ألخلق صغيراً وَكبيراً. وَبايعت ألانصار إلاّ نفراً يسيراً منهم حسان بن ثابت وَكعب بن مالك وَسلمة بن مخلد وَأبوسعيد ألخدري وَمحمد بن مسلمة وَألنعمان بن بشير وَزيد بن ثابت وَرافع بن خديج وَفضالة بن عبيد وَكعب بن عجرة وَكانوا عثمانية. فأمَّا ألنعمان بن بشير فإنه أخذ أصابع نائلة إمرأة عثمان ألتي قطعت وَقميص عثمان ألذي قتل فيه وَهرب به فلحق بالشام فكان معاوية يُعلِّق قميص عثمان وَفيه ألأصابع فإذا رؤا ذلك أهل ألشام إزدادوا غيظاً وجدوا في أمرهم. وَروي أنهم لمّا أتوا علياً ليبايعوه قال: دعوني وَاٌلتمسوا غيري فإنا مستقبلون أمراً له وجوه وَلهُ ألوان لا تقوم لهُ ألقلوب وَلا تثبت عليه ألعقول (رواه ألطبراني وألشريف ألرضي وألشيخ ألمفيد وَمصادر عدة).. يتبع في 3 – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 719066 - Reply 3 for Muslim Aziz
|
2017 / 4 / 7 - 13:05 التحكم: الحوار المتمدن
|
حميد ألواسطي
|
يتبع 3 فقالوا: ننشدكَ الله ألا ترى ما نحن فيه؟ ألا ترى ألإسلام؟ ألا ترى ألفتنة ألا تخاف الله. فقال: قد أجبتكم وَاٌعلموا أني إن أجبتكم أركب بكم ما أعلم فإن تركتموني فإنما أنا كأحدكم إلاّ أني مَن أسمعكم وَأطوعكم لِمَن وليتموه. ثمَّ إفترقوا علَى ذلِك وَاٌتعدوا ألغد. فلمّا أصبحوا يوم ألبيعة وَهُوَ يوم ألجمعة حضرَ ألناس ألمسجد وَجاءَ علي (بن أبي طالب) فصعد ألمنبر وَقال: أيُّها ألناس عن ملا وَإذن إنَّ هذا أمركُم ليسَ لأحدٍ فيه حق إلاّ مَن أمرتم وَقد إفترقنا بالأمس علَى أمرٍ وَكنت كارهاً لأمركم فأبيتم إلاّ أن أكون عليكم ألاَ وَإنه ليسَ لي دونكم إلاّ مفاتيح مَا لكُم معي وَلَيسَ لي أن آخذ درهماً دونكم فإن شئتم قعدت لكُم وَإلاّ فلا آخذ علَى أحدٍ فقالوا: نحن علَى ما فارقناكَ عليه بالأمس فقال: أللَّهُمَّ اٌشهَد. وَبُويع يوم ألجمعة لخمس بقين مِن ذي ألحجة سنة خمس وَثلاثين مِن ألهجرة وَأوَّل خطبه خطبها علي (ع) حين اُستخلف حمد الله وَأثنى عليه ثمَّ قال: إنَّ الله أنزل كتاباً هادياً بَيَّن فيه ألخير وَألشر فخذوا بالخير وَدعوا ألشر،.. يتبع 4 – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 719078 - دعواك هذه سابقة لأوانها
|
2017 / 4 / 7 - 14:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
الاخ حميد الواسطي كل ما تدعيه عن جمع القرآن وان فيه اخطاء مجرد اراء او وجهات نظر وقول سابق لأوانه- نحن نتظر معك ظهور الامام الحجة عجل الله فرجه عليه السلام وعندها يتضح كل شيئ اما الامام علي عليه السلام ورأية عن القرآن الذي جمع في زمن عثمان رضي الله عنه,عندما جاءه احد الصحابة يطالبه بأظهار القرآن الذي جمه والذي لم يقبل به حسب ادعائك ابوبكر وعمر رضي الله عنهما فقال له علي عليه السلام اليس ماجمع قرآن كله- فقال له بلا ,فقال الامام خيرا فعل عثمان بجمع للقرآن وعثمان شكل نخبة من خيرة المسلمين الثقاة وعلى رأسهم زيد بن ثابت كاتب الوحي ولو كان كما تدعي ففلنتظر ظهور الامام الحجة لك التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 719083 - وقت صعب
|
2017 / 4 / 7 - 15:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
اشكر الاستاذ سامى ومجهوداته المستمره الدؤوب لفضح خرافات الاسلام البدوى اللئيم, شيوخ الاسلام وعصابات دين الصحراء المجرمين فى وضع صعب للغايه بعد ان انكشف المستور وبدأوا فى البكاء والصراخ والعويل واللطم لكشف حقيقتهم القذره ودجلهم وعهرهم وخرافاتهم , انه بزنس النصب على الجهله والاغبياء , انه البزنس الذى يدر عليهم الاموال الطائله نتيجه الكذب والتدليس على البسطاء المساكين , الاسلام يخرج انفاسه الاخيره
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 719095 - Reply 4 Muslim Aziz
|
2017 / 4 / 7 - 17:06 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد ألواسطي
|
يتبع 4...(وَ) إنَّ الله حرَّمَ حرمات غير مجهولة وَفضل حرمة ألمسلم علَى ألحرم كُلّهَا وَشدَّ بالإخلاص وَألتوحيد حقوق ألمُسلمين فالمُسلم مَن سَلِمَ ألمُسلمون مِن لسانهِ وَيدهِ إلاَّ باٌلحق ... اٌتقوا الله عباد الله في عبادهِ وَبلادهِ إنكم مَسؤولون حتى عن ألبقاع وَألبهائم وَأطيعوا الله وَلا تعصوه فإذا رأيتم ألخير فخذوه وَإذا رأيتم ألشر فدعوه... ثمَّ ساق ألإمام ألخطبة كمَا روى إبن أبي ألحديد عن ألجاحظ مِن كتاب ألبيان وَألتبيين عن أبي عبيدة معمّر بن ألمثنى وَكما مرَّ إلى قولهِ: وَمَا علينا إلاَّ ألإجتهاد.. أليمين وَألشمال مضلّة وَألوسطى ألجادة منهج عليه باقي ألكتاب وَألسُّنة وَآثار ألنبوة إنَّ الله تعالَى داوي هذِهِ ألأُمّة بداوئين ألسوط وَألسيف لا هوادة عِندَ ألإمام فيهُمَا فاستتروا ببيوتكم وَأصلحوا فيهَا بينكم وَألتوبة مِن ورائكُم مَن أبدى صفحته للحقِّ هلَك. قد كانت أمور لَم تكونوا عندي فيها معذورين أمَا إني لو أشاء أن أقول: لقلت عفا الله عما سلف. سبقَ ألرجلان وَقام ألثالث كالغراب.. يتبع 5 – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 719096 - Reply 5 for Muslim Aziz
|
2017 / 4 / 7 - 17:08 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد ألواسطي
|
يتبع 5 .. وَقام ألثالث كالغراب همته بطنه ويله لَو قصَّ جناحاه وَقطعَ رأسه كانَ خيراً له. اٌنظروا فإن أنكرتم فأنكروا وَأن عرفتم فبادروا (فآزروا).. حق وَباطل وَلكُلٍّ أهل وَلئن أمرَ ألباطل فلقديما فعَل وَلئن قلَّ ألحق فلرُبَّما وَلعل وَقلَّ مَا أدبرَ شيء فأقبَل وَلئن رجعت إليكم أموركم (نفوسكم) إنكم لسُعداء وَإني لأخشى أن تكونوا في فترةٍ وَمَا عليَّ إلاَّ ألإجتهاد. ألاَ وَإنَّ أبرار عترتي وَأطائب أرومتي أحلَم ألناس صغاراً وَأعلَم ألناس كباراً.ألا وَإنا أهل بيت مِن عِلمِ الله عِلمُنا وَبحُكم الله حُكمنا بقول صادق أخذنا (مِن قول صادق سمعنا)، فان تتبعوا آثارنا تهتدوا ببصائرنا وَإن لَم تفعلوا يهلككم الله.. معنا راية ألحق مَن تبعها لحق وَمَن تأخر عنهَا غرق ألاَ وَبنا تدرك ترة كل مُؤمن وَبنا تخلع ربقة ألذل مِن أعناقكم وَبنا فتح الله لا بكُم وَبنا يختم (بقائمنا – ألمهدي ألمنتظر) لا بكُم.. يتبع 6 – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 719099 - رَدّ (1-2)إلى عبدألحكيم عثمان
|
2017 / 4 / 7 - 17:34 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد ألواسطي
|
ألأخ ألسَيِّد عبدألحكيم عثمان (1-2) ألقرآن قد تعرَّضَ إلى تحريف وَكمَا هُوَ معلوم إذا تعرَّضَ ألنصّ سِيَّما ألقرآني إلى تلاعب مِن حذف أو تغيير فيحصل خلل في ألنصّ؟ قام أبو بكر وَعمر بقتل 70 مِن حفظة ألقرآن وَدفعهم للموت في موقعة أليمامة؟ مِن أجلِ إخفاء ألأصل، وَكذلِكَ قيام عثمان بحرق جميع ألمصاحف وَإنشاء هذا ألقرآن وَجمعه بعد 40 عاماً مِن نزولهِ؟! بطريقة هزيلة وَغير أمينة. يتفق جمهور ألمُسلمين بتحريف ألتوراة وَألإنجيل!! بَيدَ أنَّ ألبعض ينكر تحريف ألقرآن؟ وَهنناكَ حقائق منها: مَا قالهُ موسى بن جعفر في سجن هارون: أُؤتمنوا على كتاب الله، فحرّفوه وبدّلوه (ألكافي 8: 125) وَمَا قاله جعفر ألصادق في نفس ألمصدر: ألقرآن نزل على حرفٍ واحدٍ مِن عندِ ألواحد. وَقال:إنَّ ألقرآن واحدٌ، نزل مِن عند واحدٍ، وَلكِن ألإختلاف يجيء مِن قِبلِ ألرواة. وَمِن خطبة أبي عبدالله ألحسين ألشهيد في يوم عاشوراء وَفيها: إنّما أنتم مِن طواغيت ألاَمّة، وَشُذّاذ ألأحزاب، وَنبذة ألكتاب، وَنفثة ألشيطان، وَعصبة ألآثام، وَمُحرّفي ألكتاب. وَغيرُهَا مِنَ ألحقائق – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 11
|
العدد: 719112 - إعلانكَ هذيان مهزلَة التَّرشيح لنبيٍّ جديدٍ
|
2017 / 4 / 7 - 19:58 التحكم: الكاتب-ة
|
أمين Amin
|
إعلان ضِمني عن فشلَكَ وتناقضكَ آنَ تهتمَّ بعدد الفضولييّن المُتفرّجين عليكَ ثمَّ اعتباركَ نفر المُتجاوبين مع إعلانكَ الفجّ هذا؛ بأنَّهم نُخبة والعِبرَة ليست بالعَدَد!، ما يدلّ على أنَّكَ مُراوغ دجّال بين أمثالكَ الَّذين يُناقضونَ أنفسهم أيضاً حينَ يَدَّعون مُساواة المرأة بالرَّجُل ثمَّ يُرجّحونَ المرأة ويدَّعونَ إعطاء المِثلييّن حقّ التَّعبير عن أنفسِهم ولا يعطون ذات الحَقّ للمُسلم.
إنَّكَم معشر المُتطرفين مثل تنظيم (داعش) الَّذي انتصَر عليه نظام العِراق الدّيمقراطي المُسلِم المُعتَدِل، وأنَّ الإسلام الأصل السَّمح يعيش ويزدَهر وينتَشِر ومُؤثِّر يُغيظ رهطَكَ ومُحمد (ص) باقٍ بعدكم. وإذا حُجَّتكَ المُجتمع مجنون فثمّت عاقل يرُد ورَدّكَ فقط على السّطحييّن.
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 719120 - لمَ اللف والدوران
|
2017 / 4 / 7 - 20:34 التحكم: الحوار المتمدن
|
muslim aziz
|
الاخ الواسطي يا اخي لم اللف والدوران مالي ومال قصة خلافة الامام علي؟مالي ومال طلحة والزبير؟ سؤالي محدد يمكن الاجابة عليه بثلاث كلمات لماذا الامام علي ابن ابي طالب خان امانة ايصال القران للمسلمينظ وهل القثران نزل للائمة ام لعامة المسلمين؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 719126 - ليس معلوم الا عندك
|
2017 / 4 / 7 - 22:04 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
الاخ الواسطي مع الاعتذار الفيصل بيني وبينك ظهور القرآن مع الامام الحجة عجل الله فرجه الشريف وعندها نعمل مطابقة بين القرآن الحالي والقرأن الذي سيظهره الامام الحجة عليه السلام لذا لنؤجل حوارنا حول تحريف القرآن لحين ظهور الامام الحجة عجل الله فرجه وغير ذالك لن تقنعني لك التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 14
|
العدد: 719128 - الاخ الواسطي
|
2017 / 4 / 7 - 22:13 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
مع علم المرجعيات الشيعية كما تدعي بتحريف القرآن ولكنهم اوصو اتباعهم بالعمل بماجاء فيه وفي التعبد به هل تستطيع ان تنكر ذالك السؤال كيف لمرجعيات تقر بتحريف القرآن وتوصى اتباعها بالتعبد بقرآن محرف وكيف لأتباعم العمل به مع علمهم ان فيه تحريف ونقض- وماذنب من مات والامام الحجة لم يظهر بعد ممكن تفسر لي ذالك لك التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 15
|
العدد: 719130 - إعلانكَ هذيان مهزلَة التَّرشيح لنبيٍّ جديد
|
2017 / 4 / 7 - 22:25 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
أخي أمين ما هو اعتراضك على ترشيح نبي جديد؟ ألا تعلن كل الشركات والإدارات المناصب الشاغرة؟ وإذا فشل موظف أو مدير في مهمته، ألا تقيله تلك الشركة؟ محمد مات عام 632، ما المانع من تعيين نبي جديد محله؟ هل هناك من يتداوى وفقا لتعليم طبيب توفى قبل زمن طويل أكل الدهر عليه وشرب؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 16
|
العدد: 719152 - للسيد الواسطي مرة اخرى
|
2017 / 4 / 8 - 00:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
muslim aziz
|
تعليق اخر للسيد الواسطي إن قولك ان القران الذي بين ايدينا محرف. وان القران الان مع المهدي المنتظر. هذا يعني انه لا اسلام حقيقي اليوم.بكلمة اخرى اهل السنة ليسوا على شئ واهل الشيعة ليسوا على شئ. لأنه لا دستور الاهي بين ايديهم.اذن من هو المسلم من بين المليار ونصف؟؟؟؟؟؟؟؟؟انهم اتباع ياسر الحبيب فقط هل اصبت في تحليلي؟ ام لك رأي اخر؟
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 719153 - الاخ حميد الواسطي
|
2017 / 4 / 8 - 00:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
ماتقول عنه انه من المعلوم تحريف القرآن نفاه وانكره المرجعيات الاسلامية الكبرى وهم الطوسي والشريف المرتضى وابن بابويه القمي لك التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 719158 - أنا لَم ألف وَلاَ أدور
|
2017 / 4 / 8 - 01:10 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد ألواسطي
|
ألسَيِّد مسلم عزيز.. أنا لَم ألف وَلاَ أدور بَيدَ إنني رأيت أن أستعرض ألظروف وَألفتن ألتي واجههَا ألإمام علي مِن بداية بيعته وَابان خلافته حتى يتبيَّن.. هل كانت هُناكَ فرصة للإمام أو فائدة للناس مِن إظهار ألقرآن ألأصلي ألذي جمعهُ وَللذين سينكثون وَيقسطون وَيمرقون ثمَّ يقتلوه مَع عِلمهِ (وَمِن عِلم ألنبي) بأنَّ خلافته لا تصل إلى عترتهِ ألأوصياء مِن بعدهِ وأنهم سيواجهون ألقتل عدا ألإمام ألثاني عشر ألذي غاب حتى يأمر الله بظهورهِ. وَألقرآن أو ألإسلام لا يجوز أن يُؤدي عنه إلاَّ ألنبي أو أوصياه ألشرعيين. فالإمام علي لَم يكن في ظرف مناسب وَلَن يكن مناسب أن يُظهر ألقرآن ليخلق فتنة وَإنشقاق أكثر بين ألمُسلمين. وَألقرآن يَعدل أو يوازي ثقل ألعترة.. قالَ (ص): تركت فيكم ألثقلين كتاب الله وَعترتي أهل بيتي.. وَهُمَا حبلان ممدودان مِنَ ألسماء إلى ألأرض.. وَلَن يفترقا حتى يردا عليَّ ألحوض. وَأقول، لا فائدة مِن وجود قرآن مَعَ غياب ألنبي أو وصي ألنبي.. وَألقرآن لَم يظهره ألإمام علي؟ لأنه يعرف بأنَّ عترته ألأوصياء ألأُمناء سوف لن يتولوا ألأمر مِن بعدهِ.. وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 19
|
العدد: 719159 - السيد حميد الواسطي
|
2017 / 4 / 8 - 01:16 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
ذكر ابو عبدالله الزنجاني بأن علي بن موسى ألمعروف بابن طاوس نقل في كتابه سعد السعود عن الشهرستاني في مقدمة تفسيره عن سويد بن علقمة قال:سمعت الامام علي بن ابي طالب يقول: أيها الناس الله الله اياكم والغلو في امر عثمان وقولكم حرق المصاحف فوالله ماحرقها الا عن مللأ من اصحاب محمد(ص) جمعنا وقال: ماتقول في هذه القراءة التي اختلف فيها الناس يلتقي الرجل الرجل فيقول قراتئ خير من قرائتك وهذا يجر الى الكفر, قلنا فما الرأي,فقال اريد أن اجمع الناس على مصحف واحد فقلنا نعم ما رأيت تاريخ القرآن صفحة 46 وقال السيوطي حاول بعض الناس ان يلوموا عثمان على حرقه المصاحف فقال علي لو لم يفعلها عثمان لفعلتها انا ,جزى الله عثمان عن الامة خير الجزاء فقد أحسن وبر فيما صنع وكان له الفضل في رد الناس الى قراءة واحد كفضل ابي بكر في جمع القرآن(الاتقان في علوم القرآن)
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 20
|
العدد: 719161 - رَدّاً: إلى عبدألحكيم عثمان
|
2017 / 4 / 8 - 01:25 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد ألواسطي
|
إلى ألأخ ألمُحترَم عبدألحكيم عثمان.. بمُقتضى قولكَ: (مع علم المرجعيات الشيعية كما تدعي بتحريف القرآن ولكنهم اوصو اتباعهم بالعمل بما جاء فيه وفي التعبد به هل تستطيع ان تنكر ذالك؟) أقول: ألأغلبيَّة ألساحقة مِن عامَّةِ ألشيعة لا يقرأون ألقرآن، وَأمَّا ألمرجعيّات ألشيعيَّة أو (ألآيات وَألآيات ألعظمى) فلا يحفظون مِنَ ألقرآن سوى ألفاتحة وَألقلاقل وَبعض قصار ألصور وَبأقل من حجم جزء عمَّ.. وَلا يهتمون بالقرآن؟ فلديهم إهتمامات أخرى أبرزها جمع ألأموال بإسم ألخمُس !! وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 719162 - السيد الواسطي
|
2017 / 4 / 8 - 01:31 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الحكيم عثمان
|
ذكر عبد الله الزنجاني, رأيت في شهر ذي الحجة سنة 1363 هجرية في دار الكتب العلوية في النجف الاشرف مصحفا بالخط الكوفي كتب الى اخره ,كتبه علي بن ابي طالب في سنة اربعين هجرية(تاريخ القرآن 67) وذكر ابراهيم حلمي عما شاهده في خزانة الامام علي في كربلاء ,نسخة من القرآن الكريم بخط الحسين بن علي بن ابي طالب مجلة المقتبس الصادرة عام 1913) لك التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 22
|
العدد: 719163 - جبران خليل جبران
|
2017 / 4 / 8 - 03:11 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
يقول في احدى قصصه ان نسرا اراد ان يتعدى على حمل صغير، وكانت امه النعجة المسكية تحاول حمايته من النسر وفجأة ظهر نسر آخر كان أيضا يريد ان يتعدى على نفس الحمل فوقعت معركة بين النسرين وهكذا نجى الحمل من مخالب النسر الأول فقالت الأم لحملها: اركع يا صغيري لنصلي لأجل السلام
بعد النقاش أعلاه احمد الله انه هناك شيعة وسنة... حتى يبلشوا ببعضهم البعض لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا
المسلمون لا يحتاجون لأعداء هم كفيلون ليبيدوا بعضهم بعضا ربما تنبه الغربيون لهذه الظاهرة... فأغتنموها لكي يبلشوا السنة بالشيعة بطيخ يكسر بعضه
وعلى شو يتقاتلوا؟ على أتفه الأمور وفي النقاش الدائر أعلاه... على خرافة عجايز واقعة اسنانها ملاك ظهر لمحمد ولم يره غيره وسلمه كتاب من عند الله ضاع نصفه أو ثلثاه... وبعضه اكلته داجن عائشة - بالصحة والهنا وهو أصلا لا في ملاك ولا كتاب نازل من السماء... وربما ما في الله
.
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 719164 - القران بين ايدينا
|
2017 / 4 / 8 - 03:19 التحكم: الكاتب-ة
|
muslim aziz
|
فالإمام علي لَم يكن في ظرف مناسب وَلَن يكن مناسب أن يُظهر ألقرآن ليخلق فتنة وَإنشقاق أكثر بين ألمُسلمين. وَألقرآن يَعدل أو يوازي ثقل ألعترة.. قالَ (ص): تركت فيكم ألثقلين كتاب الله وَعترتي أهل بيتي.. يا اخي يا حميد هل تعي ما تقول؟(لن يكن مناسب ان يُظهر القران ليخلق فتنة وانشقاق اكثر بين المسلمين) وجوابي لك بعد وفاة الرسول واغتصاب الخلافة-حسب زعمكم-اي بعد 25 سنة هل بقي اسلام؟ هل بقي مسلمون ليحدث انشقاق بينهم؟ ثم حديث الرسول القائل تركت فيكم الثقلين كتاب الله عن اي كتاب يتحدث الرسول وهو يعلم الغيب-حسب زعمكم-تركت فيكم او تركتُ مع علي؟ يا اخي يا واسطي بعض مراجع الشيعة يزعمون ان القران محرف كما تزعم حضرتك. اما الاكثرية الساحقة من الشيعة بمذاهبها المتعددة يؤكدون ان القران الكريم الذي بين ايدي المسلمين محفوظ من التبديل والتحريف والتزوير. فلا المهدي معه القران ولا الامام علي معه القران انما القران هو هذا الذي بين يدي المسلمين.
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 719165 - Reply for Muslim Aziz
|
2017 / 4 / 8 - 03:32 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد ألواسطي
|
ألأخ ألمُحترَم مسلم عزيز.. بمُقتضى قولكَ: (اما الاكثرية الساحقة من الشيعة بمذاهبها المتعددة يؤكدون ان القران الكريم الذي بين ايدي المسلمين محفوظ من التبديل والتحريف والتزوير) أقول: يكذب لَعمري مَن يدعي ذلِك، وَلاَ يدعي منهم ذلِك إلاّ كذاب أو مستفيد أو يَستعمل ألتقيَّة..!! وَمِن جهةٍ أخرى، وكمَا أسلفت في مُداخلتي إلى ألأخ عبدألحكيم عثمان: إنَّ ألأغلبيَّة ألساحقة مِن عامَّةِ ألشيعة لا يقرأون ألقرآن، وَأمَّا ألمرجعيّات ألشيعيَّة أو (ألآيات وَألآيات ألعظمى) فلا يحفظون مِنَ ألقرآن سوى ألفاتحة وَألقلاقل وَبعض قصار ألصور وَبأقل من حجم جزء عمَّ.. وَلا يهتمون بالقرآن؟ فلديهم إهتمامات أخرى أبرزها جمع ألأموال بإسم ألخمُس !! وَشُكراً – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 719166 - عتب إلى ألأخ سامي ألذيب
|
2017 / 4 / 8 - 03:58 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد ألواسطي
|
عتب إلى ألأخ سامي ألذيب .. أقول: يعني أنا بطيخ !؟ أنا ألكاتب حميد ألواسطي ألذي قالَ فيه صدام حسين: أخي حميد الواسطي.. إطلعت على بعض كتاباتك وَرأيتها كموج ألبحر ألزاخر ، غذية متجددة تتصل بعمق وَسعة مصدرها. وَألبي بي سي توجه لي أسئلة لتعتمدها كمصدر موثوق وَحقائق ثابتة في برنامج (نقطة حوار) وَقد عرضوا عليَّ ألعمل معهم لأدارة وَإحياء برنامج قديم وَرائع (ألسياسة بين ألسائل وَألمجيب). وَرئيس قسم ألدراسات ألأستراتيجية في جامعة بار إيلان - ألبروفيسور مردخاي كيدار يوازيني ككاتب مسؤول بالكاتب محمد حسنين هيكل. وَمراسلة ألبي بي سي ألصُحفية ألألمعيَّة عزة محي ألدين قالت: لو كنت مطربة موهوبة كهيفاء وهبي أو نانسي أو روبي لغنيت للواسطي. وَأريئيل شارون وَمعمّر ألقذافي كانا مِنَ ألمُعجبين بآرائي وَأفكاري. وَأفيخاي أدرعي قال: ألواسطي كاتب ذو ذكاء خارق. وَأمَّا ألبروفيسور أفنان ألقاسم فوصفني بأروع ما سَمعت حيث يخاطبني: إلى ألقلم حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 26
|
العدد: 719167 - عتبك مقبول
|
2017 / 4 / 8 - 04:11 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
أخي حميد الواسطي حاولت لم شمل الشيعة بالسنة في خصومة لا ارى لها معنًا حول قرآن بشري مثل غيره من الكتب -- ولا استثني لا توراة ولا انجيل حتى لا يتهمني البعض بالتحيز ، وهذا كلام ليس للمجاملة المعركة بين السنة والشيعة وما يتبعها من قتل ودمار تدمي قلبي وكذلك الأمر التعدي على الآخرين يزيديين ومسيحيين وصابئين وغيرهم فرقتنا الديانات ... ولن توحدنا إلا انسانيتنا وعبارة بطيخ يكسر بعضه ليس موجهة لشخصلك الكريم ولكن تعتبير عن المي لما يجري... ونحن اصلا اخوة قبل ان نكون اتباع اديان لو تدري كم يحز بقلبي من الم لما يحدث في بلدك الذبيح وإن انت فهمت العبارة موجهة لك، فقد يكون لعيب في تعبيري فلم يصلك المعنى فأرجو المعذرة نهارك عطر
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 719168 - أخي ألفاضل سامي ألذيب
|
2017 / 4 / 8 - 04:28 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد ألواسطي
|
إعتذراركَ مقبول أخي ألفاضل سامي ألذيب.. وَشُكراً ، وَلسعادتكَ أن تفخر إنَّ عدد قراءة مَقالكَ هذا في ألموقع ألبراق – ألحوار ألمتمدن وَمُنذ حوالي 24 ساعة قد تجاوز 5000 قاريء..!! وَفي تزايد لا فت مَعَ خالِص ألتحيَّة وَ دُمتم – حميد ألواسطي
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 719169 - What is his´-or-her best
|
2017 / 4 / 8 - 05:07 التحكم: الكاتب-ة
|
حميد ألواسطي
|
تنويه رجاءاً وَعطفاً : إعتذاركَ مقبول أخي ألكريم سامي ألذيب.. وَشُكراً، ... وَصدقت فأنَّ ألإنسانيَّة هِيَ أفضل وسيلة تجمَع ألبشر، بينمَا ألإسلام (ألسياسي) ألحاضر لا يجمَع ألمُسلمين إطلاقاً وَألمقياس هُوَ ألأخلاق وَ- قيمة كُلّ إمريء مَا يُحسنه-: علي بن أبي طالب ، وَهُوَ مقيّاس تأخذ به دول ألغرب في تقييم مواطنيها What is his´-or-her best
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 29
|
العدد: 719170 - القرآن عند الشيعة
|
2017 / 4 / 8 - 05:23 التحكم: الكاتب-ة
|
سامي الذيب
|
سوف انشر في مقالات لاحقة بعض صفحات من مقدمة طبعتي العربية للقرآن بالتسلسل التاريخي حول القرآن عند الشيعة... لعلني أجد في ملاحظات قرائي ما يفيدني لتصحيح معلوماتي أو تكمليها ... فأنا لا ادعي العصمة. وأشير هنا أن نظام موقع الحوار المتمدن لا يسمح بالهوامش. ومن همه تلك الهوامش عليه الرجوع لكتابي وهذا الكتاب متوفر هنا الطبعة العربية مجانا من موقعي https://goo.gl/MzdTib الطبعة العربية الورقية من امازون https://goo.gl/nKsJT4 الأخطاء اللغوية في القرآن من امازون https://goo.gl/QCKIax الأخطاء اللغوية في القرآن مجانا https://goo.gl/rPXIuB
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|