تعليقات الموقع (90)
|
التسلسل: 1
|
العدد: 715540 - قتل المسلمين من قبل البوذيين
|
2017 / 3 / 17 - 17:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 2
|
العدد: 715545 - ليش الحذف يا قتلة يا شيوعيين
|
2017 / 3 / 17 - 18:25 التحكم: الحوار المتمدن
|
أبو دلامة المهايطي
|
ليش ؟ تاريخكم قذر أسود
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 3
|
العدد: 715565 - بذور الفرقة كبيره ... أكبر من القواسم المشتركه
|
2017 / 3 / 17 - 21:08 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابو وجدان النجفي
|
الفارق بين المذهبين واسع وكبير .... ويمتد افقيا وعموديا ويعود الى بدايات الاسلام الاولى ويتجذر ويتعمق عبر الاجيال .... والاختلاف والاحتراب بينهما هو الاصل والتعايش المؤقت بين الطائفتين الذي يحدث في فترات زمنيه انما هي حالة ظرفيه أملتها ضرورات الواقع .. لم يتبقى لهما الا ان يعلن كل منهما عن دينه .. الدين السني الحنيف والدين الشيعي الحنيف ...
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 4
|
العدد: 715590 - ووقت الذروة
|
2017 / 3 / 17 - 23:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
البابلي
|
بعد سقوط وحش بغداد في ابريل 2003 وظهور ثورة الانترنت على وجه البسيطة ،نقرت على الكيبورد ردا أو قل اقتراحا لتساؤل أحد كتاب الحوار المتمدن المحترفين وأصحاب الضمير الحي عما نفعله في قادم الايام لمستقبل عراقنا الذي كان هو أول ربيع عربي آنذاك ،فسجلت اقتراحا واحدا لإنقاذ ماتبقى من المجتمع المنخور الجائع لكل شئ بدءا من لقمة العيش ،وكان اقتراحي إن اول شئ هو إزالة القرآن وكتب الدين من رفوف المدارس وإلغاء درس الاسلامية نهائيا من حياة براعمنا لننقش طعم الحرية والفرح في عقولهم في تعليمهم عن طريق الشك والبحث عن الحقائق ب أنفسهم لا عن طريق التلقين والارغام من قبل شيوخ المساجد والقنوات الفضائية ،ونحول تلك المساجد لأندية وملاعب تستقطب اطفالنا وشبابنا بدل الشوارع والزيارات والمواكب المتخلفة أو الانتحار والجهاد ،وحتما لن يكون الحل في بدايته سهلا لكن الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة ،المواجهه بحزم حيث لاوحش بعد الان ،لكن بكل اسف رد على الكاتب العملاق ب ما هكذا تورد الإبل ،أبعد 14 عام نبحث عن حل وقد ترسخ كل قذارات الإسلام في النفوس والعقول ومحوها من المستحيلات حيث جحافل الوحوش اطبقت على الأنفاس
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 5
|
العدد: 715592 - داعش قاربت على الدحر والإنتهاء!!!
|
2017 / 3 / 17 - 23:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
داعش قاربت على الدحر والإنتهاء!!! هو صحيح داعش قاربت على الدحر والإنتهاء بس لو ماتت داعش كلنا دواعش بالصلاة على الحبيب!!! وبعدين لمؤخذة اسلامنا وثقافتنا الاسلامية دة خط احمر زى سيتنا الحجة بتاعة الحوار المتمدن ما قالت!! لو تفتكر فى مصر بعد احداث يناير حاصر قرابة 3 آلاف شخص من أهالي منطقة أبوالنمرس (جيش المسلمين) منزل احد شيوخ الشيعة -الشيخ حسن شحاتة -(جيش الكفار) فى غزوة ابو النمرس الشهيرة اللى انتهت بقتل الكفار والتمثيل بالجثث فى تواجد قوات الامن!!! فى نفس اليوم بثت بعض القنوات الفضائية الخاصة وحط لى خط احمر (زى الحجة ماقالت تحت الخاصة) فيديو مقزز لأطفال لا تتعدى اعمارهم 12-15 سنة وهى بتجرجر و بتسحل الجثث على نغمة: الله اكبر قادم قادم يا اسلام... ولإكمال المشهد خرجت علينا الصحف القومية تقول:كشفت تحريات المباحث في تلك الواقعة، عن أن 34 شخصًا من الشيعة تجمعوا في أحد منازل منطقة زاوية أبومسلم بقرية أبوالنمرس لإقامة طقوس -سب آل بيت الرسول-!!! تقول لى داعش فى العراق.... داعش العراق دى هبل وسذاجة وحنقضى عليها لكن داعش بتاعتنا اللى بتحميها مؤساساتنا وازعرنا خط احمر... دة عليهم حركات..
إرسال شكوى على هذا التعليق
54
أعجبنى
|
التسلسل: 6
|
العدد: 715602 - داداعش اقتربت من نهايتها ولكم من سياتي بعدها؟
|
2017 / 3 / 18 - 02:02 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاده العراقيه
|
أحييك وشكرا لجهودك وشكرا لباباروسا وللرابط الذي ساستمع له وساستمتع به غدا وذلك لتأخر الوقت اما الحلول التي طرحتها حضرتك فلا غبار عليها ولكن المشكلة هي القبضة الحديدية التي احاطت حول رقاب العراقيين وكل العرب وجعلتهم يدورون حول انفسهم ولا مخرج لهم للخروج من دوامة التخلف التي صنعتها امريكا لهم داعش اقتربت من النهاية ولكن ماذا خلّفت ورائها من ويلات وكوارث ؟ ومن سياتي بعدها ؟ هناك مخططات لا نهاية لها إلا بنهاية البترول
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 7
|
العدد: 715603 - داداعش اقتربت من نهايتها ولكم من سياتي بعدها؟
|
2017 / 3 / 18 - 02:02 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاده العراقيه
|
أحييك وشكرا لجهودك وشكرا لباباروسا وللرابط الذي ساستمع له وساستمتع به غدا وذلك لتأخر الوقت اما الحلول التي طرحتها حضرتك فلا غبار عليها ولكن المشكلة هي القبضة الحديدية التي احاطت حول رقاب العراقيين وكل العرب وجعلتهم يدورون حول انفسهم ولا مخرج لهم للخروج من دوامة التخلف التي صنعتها امريكا لهم داعش اقتربت من النهاية ولكن ماذا خلّفت ورائها من ويلات وكوارث ؟ ومن سياتي بعدها ؟ هناك مخططات لا نهاية لها إلا بنهاية البترول
إرسال شكوى على هذا التعليق
47
أعجبنى
|
التسلسل: 8
|
العدد: 715608 - عامل الخوف
|
2017 / 3 / 18 - 03:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
على سالم
|
مرحبا استاذ سامى , مقالك اكيد يصف الواقع التعيس والمؤلم للبشر الى تم ادلجه عقولهم بهذه الخزعبلات التى تم توارثها عبر القرون , حقيقه اود ان اقول شئ ربما يكون منغص للاخوه الاقباط فى مصر , اتابع بأستمرار حاله الاضطهاد والظلم والتهميش وخطف الفتيات واغتصابهم وتهديدهم بالفضيحه او اعتناق الاسلام او حرق الكنائس وتهجير الاقباط من قراهم , اود ان اقول واتساءل , لماذا هذا الاستسلام والضعف والخنوع ,عدد الاقباط فى مصر لايقل عن خمسه عشر مليون وهذا عدد لايستهان به ابدا , فى امكانكم المقاومه ومطالبه الحقوق واستخدام المحافل الدوليه للضغط على الحكومه الاخوانيه الارهابيه , ارجو ان تتأكد ان الحقوق تنتزع ولاتمنح , لماذا الفرد المسيحى فى مصر لايتحرك الا بأوامر الكنيسه , كأنه لاحول له ولاقوه بدون توجيهات الكنيسه , اشعر ان هذا تكتيك خائب واتكالى ولن ينصفكم ابدا , ماذا لو حدث وحدثت طفره فى الفكر القبطى ولايسلم الاقباط اعناقهم للكنيسه ابدا, لماذا لايتم الفصل بين السياسى والروحانى , انتم فى حاجه ملحه الى حزب سياسى قوى وعنيد ومشاكس ولايأخذ اوامره من الكنيسه
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 9
|
العدد: 715611 - الأخت فؤادة العراقية
|
2017 / 3 / 18 - 04:26 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
لماذا لا تسألي نفسك مال أم امريكا في ثقافتك الاسلامية ؟ السنة والشيعة كلاهما اعداء لدودين لأمريكا جهارا نهارا وفي أمل القضاء عليها واحتلالها بأية طريقة فكر معادي مزروع في عقول اليساريين والماركسيين تماما كالفكر الديني المزروع في رؤوس المتدينين. بالتأكيد يا ست فؤادة انت الان تقيمين في الغرب ومع ذلك انت عدوه للغرب كالاسلاميين تماما أليس هذا تناقض مع النفس؟ هذا تبرير غير مقبول وهذا فتح مجال أمام الإرهابيين للتهرب من المسؤلية أمام شعوب الأرض. ماذا تتوقعين من أميركا عندما تجتمعي انت الماركسية والاسلاميين الشيعة والسنة في العداء لأميركا وإزالتها من الوجود بكل الطرق الايديولوجية التي تسيطر فيها الحركات اليسارية والإسلامية على عقول البشر؟ حتى لو افترضنا جدلا أن أميركا تستغل غباء الإسلاميين فعلا ما هو الخطأ في ذلك؟ لماذا لا تفهميه دفاع مشروع عن النفس؟ من حق أميركا الدفاع عن نفسها وعن منجزاتها العلمية والتكنولوجية التي تملأ العالم . أميركا هي قائدة العالم وحاميةالحضارة وهي المسؤول الاول عن أمن العالم . وما هذه المقولات إلا تخريب للعقول وتاخير القضاء على العنصرية والفاشية الاسلامية تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 10
|
العدد: 715640 - هؤلاء لا يمثلون الإسلام
|
2017 / 3 / 18 - 09:43 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
تحية طيبة المتأسلمون حينما تسألهم عن أَي جريمة ذات طابع ديني ، فأنك لاتحصل سوى على التبريرات . يعني كما يقول أَخونا حامد عبد الصمد : أَهم حاجة يطّلع الإسلام بريء
تفضل وانظر الى التعليق الأَول المحذوف التعليق غير موجود ولكن العنوان يفضح النفايات الموجودة فيه المقال يتحدث عن داعش وعن ما حَلَّ بالطائفة الأَيزيدية المنكوبة .. وأَوضاع المنطقة الملتهبة التي تذهب بإتجاه الهاوية .
فيجيب ...البوذيون قتلوا المسلمون ! طبعاً البارحة أيضاً ناقشنا موضوع مهم وقريباً سنفتح موضوع حق نقد محمد وقدسيته لأنه بدون نقد محمد لن تنصلح حال المنطقة
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 11
|
العدد: 715657 - مداخلة 1
|
2017 / 3 / 18 - 12:18 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
مداخلة 1 للأخ العصبى أبو دلامة المهايطي ========================= دعشنة ؟ أو بذبذة ؟؟ الشيوعيون وجرائمهم دعشنة ؟ أم شعشعة ؟ نفس اسطواناتكم المبرمجة عند الحديث عن داعش المجرمة بدليل طعن في الإسلام ودون ذكر لتجربة أوروبا في العصور الوسطى وإعطاء حلول =========================
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 12
|
العدد: 715659 - nasha الأستاذ المحترم
|
2017 / 3 / 18 - 12:34 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاده العراقيه
|
كثر الحديث عن عداء اليساريين لأمريكا رغم انه من البديهي والطبيعي مُعاداة او إتخاذ موقف من سياستها ولكن ما الغريب هو ان المطالبة من انسان سوي ان يتصالح ويضع يده بيد من سلبه وطنه وثرواته ؟ أنا لا اضع امريكا شماعة لأعلق عليها تخلف العرب ولكني أرجع السبب الرئيسي لها ولا انكر بؤس وعمق جذور الثقافة العربية في البلدان الاسلامية لكن لو لم يكن هناك تدخلات لعرقلة مسيرة بلداننا لأضمحلت تدريجيا تلك الثقافات البائسة بفعل تطور الحياة الطبيعي وتغيير الافكار والمفاهيم بما يتناسب مع تطور الزمن تسأل لِمَ لا اسأل نفسي مال ام امريكا في ثقافة العرب الاسلامية (هي ليست ثقافتي كما ذكرت ) اقول نعم ليس لها شأن في ثقافتنا وجذورنا ولكنها تربصت لهذه الثقافة واستغلتها ابشع استغلال لتُعززها وتُعمق جذورها في سبيل ان لا يفيق العرب من سباتهم , هي تدفع شحنات من المخدرات كلما شعرت بان وقت الإستفاقة قد حان ولا احد يستطيع ان ينكر دور مصالحها في سلوكها هذا أجزمت باني اقيم بالغرب ولا ادري من اين استنتجت قولك هذا ؟ربما لكونك مُتنعم بالغرب وبالعيش الرغيد الذي لم تكن لك يدا في صنعه يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 13
|
العدد: 715660 - nasha الأستاذ المحترم
|
2017 / 3 / 18 - 12:40 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاده العراقيه
|
تسال عن توقعاتي بردود فعل امريكا لحياكة المؤامرات ضدها ولا ادري هل هو سؤال جدي ام انك تمزح ؟ فهل يُعقل ان يسأل انسان مثقف مثل حضرتك عن مخاوف امريكا من ان تسحقها ذبابة من خلال طنطنتها فما اسميته انت مؤامرات هي مجرد طنطنات فهل شعوبنا المنكوبة بالحروب والحصار والقهر والضيم قادرة ان تحيك اي مؤامرة نعم من حق امريكا الدفاع عن منجزاتها ولكن دون ان تجعل مصالحها على حساب استباحة اراضي وإبادة شعوب بأكملها اما كونها هي المسؤولة الأولى عن امن العالم فمن خوّلها بهذه المسؤولية سوى ممارستها للعنف بأبشع صوره تتضايق من قول الحقيقة ولا ادري سبب دفاعك عن نظام كان السبب في ويلات العرب فهل تتمنى ابادة العرب بعد ان سلمت نفسك لهم وذهبت طائعا منكسرا استغرب لكم عندما تقلبون الحقائق بقولكم بان امريكا جاءت محررة وليست محتلة !!!! استغرب لقولكم باننا نحاول تخريب العقول وتأخير القضاء على الفاشية والحقيقة لم تعد خافية بان من يزرع الفاشية هي امريكا واسرائيل وذلك لاستغلالها نقطة الضعف الغاية لا تبرر الوسيلة مطلقا فنحن نبغي لعالم معتدل منظم لا فوضوي يبرر الصعود على اكتاف الضعيف والغبي بحجة ان مصلحته تقتضي ذلك
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 14
|
العدد: 715662 - ندين كل جرائم الشيوعية فهل تدين جرائم الإسلام
|
2017 / 3 / 18 - 12:59 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
أبو دلامة المهايطي فلتهدئ أعصابك فنحن ندين كل الجرائم والإنتهاكات التى تمت على يد الشيوعيين أو غيرهم على مر التاريخ وحتى الآن فهل الإسلام والمسلمين قادرين على إدانة جرائهم وإنتهاكاتهم من14قرن وحتى الآن. شوف..الشيوعيون يدينوا كل الجرائم البشعة التى تمت على يد أنظمة شيوعية من إنتهاكات ستالين مرورا بنظام بول بوت ولأقول أننى كشيوعى أتمنى سقوط نظام كوريا الشمالية فالإنسان أولا. أنت تنهج نهج بائس غير منطقى بإستدعاء الإنتهاكات والجرائم تمت على يد شيوعيين أو صليبيين فهل تبررت جرائم وانتهاكات الإسلام هكذا فليكن هناك جرائم فهل تبررت وحشية الإسلام فى تاريخه وحاضره أم هى نظرية كلنا فى الهوا سوا!
هناك فرق بين جرائم البشرية وجرائم الإسلام فالأولى تم الإعتراف بخطائها وأدانتها فهل المسلم يجرؤ على إدانة كل الإنتهاكات السابقة أم تراه يمجدها ويعظمها ويعتبرها جهاد.
للأسف أنت لم تفهم مقالى فأنا لا أعتنى بالجرائم الإسلامية عبر التاريخ ولا أقيم لها محاكمة لتكون قضيتى المثارة هى نهج وسلوك المسلمين أنفسهم وأعطي مثالين من العراق بدعم المسلمين لداعش ونهبهم واغتصابهم اليزيدات وإنتاجكم هذا التناحر السنى الشيعى!
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 15
|
العدد: 715679 - نعم هو صراع تاريخى ولكن ليس حتمى ولا قدرى
|
2017 / 3 / 18 - 15:01 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى أخ ابو وجدان النجفي واهلا بك على صفحتى إعتنيت فى مداخلتك بمشهد الصراع السنى الشيعى فقلت(الفارق بين المذهبين واسع وكبير ويمتد افقيا وعموديا ويعود الى بدايات الاسلام الاولى ويتجذر ويتعمق عبر الاجيال والاختلاف والاحتراب بينهما هو الاصل والتعايش المؤقت بين الطائفتين الذي يحدث في فترات زمنيه انما هي حالة ظرفيه أملتها ضرورات الواقع) أتفق معك فى تاريخية هذا الصراع وأختلف معك فى أشياء كثيرة فالإختلاف السنى الشيعى ليس إختلاف عقائدى كبير كحال الخلاف بين البروتساتنية والكاثوليك والأرثوذكس حيث الخلافات عقائدية عميقة. منشأ الصراع السنى الشيعى سياسى محض وكلنا ندرك التاريخ لذا أرفض فكرة أنه حتمى قدرى ,فالتاريخ والعلاقات السياسية تغيرت وتبدلت فلا معنى لبقاء هذا الصراع التاريخى حيا إلا لدى الأغبياء. هذا الصراع يثبت غباء العقل والفكر الإسلامى ببقاء الخلافات القديمة كما هى بالرغم من تغير الظرف الموضوعى كحال إجترار المتأسلمين للحروب الصليبية حتى الآن. العقل الإسلامى يعيش ويجتر ويتمرغ فى فكر الماضى ولا يدرك ولا يعتنى بمستجدات واقعه ليمارس التخلف والعداء وليستفيد ويستثمر هذا الصراع أنظمة حكم ومصالح.
إرسال شكوى على هذا التعليق
49
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 16
|
العدد: 715749 - نحن شعوب لا تعرف الحرية وإذا عرفتها أفسدت حياتها!!
|
2017 / 3 / 18 - 20:58 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى عزيزى البابلى وأهلا بك بعد غياب بالرغم من أن إنهيار نظام صدام جاء على يد الغزو الأمريكى إلا أننى توسمت خيرا فى هذا البلد العريق لأتصور أننا أمام أول تجربة مدنية حداثية فى المنطقة العربية فإذا كان العراق كان قويا نهضويا فى زمن صدام ففى ظل الحرية والديمقراطية ستكون الأمور أفضل وسيكون العراق مثال يحتذى به فى الحريات والحداثة. خاب ظنى فى العراق لنشهد عراق طائفى مذهبى وهذا ما لم نعهده عن العراق أيام صدام فلم نكن نعرف مكونات سنية شيعية كردية ألخ ذات تناحر ولكننا شهدنا صراعا محتدما وصل للقتال بين السنه والشيعة وعندما شكلوا برلمان وحكومة كانت بنظام المحاصصة الطائفية. لن أقول ان عراق صدام أفضل ولكن أقول أننا شعوب لا تعرف الحرية والديمقراطية وعندما عرفتها أفسدت حياتها لتخرج كل قبح التعصب والطائفية والنبذ فهكذا الشعوب المتخلفة عندما تتنسم نسمات الحرية ولا يستثنى العراق فى هذا فهكذا الحال مع ما يقال عنه ثورات الربيع العربى فى مصر وليبيا واليمن! نحن شعوب تذهب بأرجلها إلى النظم الشمولية الرجعية لتقوم تلك النظم بوأد الديمقراطية والحريات! أعزى هذه الحالة لثقافة رجعية إقصائية متجذرة فى الجينات.
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 17
|
العدد: 715762 - الأستاذة فؤادة العراقية
|
2017 / 3 / 18 - 22:46 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
بداية اشكرك على الرد نعم انا أقيم في الغرب واتنعم بالحرية والرفاه وافتخر بوطني الجديد الذي احترمني وأواني ووفر لي ولعائلتي كل سبل الحياة الكريمة بعكس وطن ابائي واجدادي العراق العظيم الذي لم أجد فيه إلا القمع والظلم وأخيرا التهجير والنهب والسلب. هل تعرفين من الذي يمارس القمع والظلم والتهجير والنهب والسلب؟ إنها الثقافة الإسلامية التي يعلمها كل بيت مسلم تقريبا لأولاده منذ ولادتهم.. في الغرب لا يعلمون أولادهم على العنصرية والكراهية ولا يحرضون أجيالهم الصاعدة ضد أي ثقافة أخرى مختلفة بل بالعكس يحثون على قبول الآخر والتكامل معه. هذا أولا ثانيا لماذا لا تتذكري تاريخ الغزو والسبي الإسلامي الذي احتل نصف العالم القديم من الصين إلى اسبانيا؟ لماذا لا تتذكري احتلال اسبانيا ووصول العثمانيين المسلمين إلى أبواب فينا قبل عدة مئات من السنين لماذا لا تذكرين احتلال القسطنطينية قبل خمسمئة عام . لماذا لم ترين تهديدات أردوغان العصمنلي في هذه الأيام وتهديدات خامنئي وقبله صدام حسين هل تعتقدين أن إهمال كل هذا التاريخ والحاضر عمل منطقي؟ إذا أنت نسيت أو تناسيت فالضحايا واحفاد الضحايا لا تنسى. احترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 18
|
العدد: 715790 - على الكاتب خدمة الحقيقة
|
2017 / 3 / 19 - 06:30 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
سامي انت تطعن في عقيدة ومنهج ومن العدالة ان تاخذ رد المنهج بسم الله الرحمن الرحيم ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين ( 126 ) واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون ( 127 ) إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون ( 128 والامر الاخر بعد بسم الله الرحمن الرحيم وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ شاركت للتذكير بامر الله تعالى للمسلمين خلال مسيرة الاصلاح العامة التي تخوضها البشرية لتعديل مساراتها نحو الافضل واما عن احداث يتناولها البعض من حين لاخر وهؤلاء البعض لهم خبرة في التاريخ السياسي ليعرفوا ان الحديث يدور عن فساد وطغيان لدوائر الحكم عند البشر ولذلك اقتضى امداد الناس بمنهج هداية وموعظة وتوجيه الذي اول من يحاربه الذين يرغبون ويحبون استمرار الصراعات والعداوة والبغضاء وتنمية اسباب اشتعالها ما كان من ديمقراطية في الغرب اتاحت لاجهل عربي ان يعرف طبيعة سيناريوهات هوليود في ادارة تاجيج الصراعات كافة وانتاج المشاهد الوحشية ودور الاذرع المتنفذة العربية فيها
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 19
|
العدد: 715802 - فى بيتنا داعشى .. داعشيون دوما
|
2017 / 3 / 19 - 10:09 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى أستاذ سيد مدبولى أخلف عادتى فى التعقيب على مداخلاتك كما إعتدت بنهاية المقال لأحثك على المزيد من تشريحك وسخريتك للمشاهد التى نعيشها. ذكرتنا بمشهد واكب25يناير المجيدة عندما إنتفض مسلمى مصر السنه للنيل من بعض الشيعة وعلى رأسهم الشيخ حسن شحاته ليتم القتل والسحل فى شوارع القرية ثم التعليق كالذبائح فى الشارع أمام المسجد فى مشهد بشع لم نعتاده كمصريين طوال تاريخنا ولا من خط الصعيد ولا فى حادثة دنشواى ليمر هذا المشهد بردا وسلاما على المصريين ومؤسسة الأزهر الوسطية المعتدلة وما المانع فالقتلى رافضة شيعة أحباب على والحسين لاعنى عمر وعثمان. هذا المشهد يؤكد نظريتى التى سأطرحها فى بحثى القادم أن الدين أدلجة العنف وتمريره وتصعيد الغرائز الوحشية فى الإنسان يكون أبسطها هى إقامة الحدود وسط تهليل وتكبير المؤمنين فإذا لم تستمتع بممارسة العنف وتقطيع الرؤوس والسحل فلتستمتع بمشاهدة العنف . تيجى تسأل المسلم السنى عن الشيعة فتجد الجهل المطبق والناصح منهم يقولك أصل عندهم زواج المتعة بالرغم أن الرسول الكريم أحله. لم نشهد على مدار تاريخنا صراع سنى شيعى ولكن جين العنف كان خامد فقط ليصحو ويصهلل وداعشيون دوما
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 20
|
العدد: 715824 - لو ثقافتنا متحضرة فلا ألف أمريكا قادرة على النفاذ
|
2017 / 3 / 19 - 12:23 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
تحياتى أستاذة فؤادة وممنون لحضورك وتقديرك أرى أن هناك جدال مثير بين رؤيتك ورؤية الأخ ناشا حول علاقة أمريكا بتخلف العراق وتمزيقه. كماركسى أؤيدك طبعا فى توجهك نحو فضح ومعاداة السياسات الأمريكية وتورطها فى المنطقة العربية وتشجيع ودعم الأنظمة والأيدلوجيات الرجعية الإسلامية. لكنى لا أعيش فوبيا وشماعة أمريكا لأقول أن أمريكا تستثمر وتدعم تخلفنا ولكن فيروس التخلف فى داخلنا لم تخلقه أمريكا فمثلا هناك تباين فى المذاهب والأديان فى أوربا وأمريكا والهند وكل بقعة فى العالم لكن لم تستطع أمريكا إستثمار تلك الخلافات العقائدية كون الثقافات فى تلك البلدان لا تسمح للعداوة والقتال. أنظرى للخلاف السنى الشيعى فهو متواجد قبل وجود أمريكا أى هو عداء تاريخى تم الكشف عنه بعد سقوط صدام لأتصور أنه لم يحتاج لأمريكا لكى ينشأ ويتصاعد فالعيب كل العيب فى تلك الثقافة الإقصائية النابذة فكون أمريكا توقعت هذا الصراع وإستفادت وإستثمرته فلا يجب أن نهمل فيروس التخلف فى مجتمعاتنا ونلعن من إستفاد وإحتضن هذا الفيروس. يا عزيزتى جذر المشكلة فى ثقافتنا فلو كانت ثقافة متسامحة تتقبل الآخر فلا ألف أمريكا قادر على النفاذ داخل المجتمع .
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 21
|
العدد: 715832 - الحل بإختصار
|
2017 / 3 / 19 - 13:11 التحكم: الحوار المتمدن
|
بارباروسا آكيم
|
بالنسبة للأَخ سامي المحترم أَنَا أشكرك على إهتمامك بالموضوع .. وأَشكر كل الإخوة والأَخوات العزيزات على إِثراء هذا الحوار أَو النقاش أَو الجدال
لكن الحل لكل مشاكل المنطقة حتى يتم إختصار الجهد والوقت هو فتح الباب أَمَام عملية النقد والغربلة
وتحطيم الأَصنام البشرية والحجرية .. وعلى رأسها قداسة النبي محمد التي ماتزال الى اليوم غير مسموح مناقشتها أَو مسائلتها
https://youtu.be/K7Sdq6zr1yE
تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
46
أعجبنى
|
التسلسل: 22
|
العدد: 715840 - الأخ الأستاذ باربروسا
|
2017 / 3 / 19 - 14:20 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
شكرا على الروابط وشكرا على توسيع مساهماتك في مكافحة التخلف والفاشية الاسلامية شاهدت لقائك مع سآل يوم أمس ولي ملاحظات على طرحك. من وجهة نظري المتواضعة كان عليك أن تكون أكثر شجاعة وأكثر صراحة ولا داعي للمجاملات على حساب فكر التسامح والمحبة والتضحية ونعته بالاعور بين العميان واوصاف أخرى لا يستحقها في رأيي هذا تنازل ورضوخ ونوع من السياسة .العفانة الاسلامية لا تنفع معها المسايسة والمهادنة. أتفهم صعوبة إقناع الناس وصعوبة تغيير ما زرع في عقولهم ولكن ليس على حساب تشويه الفكرالصالح المجرب الذي أثبت نجاحه ومرونته وتميزه على ما قبله وما بعده أرجو أن تتقبل نقدي بدون حساسية وزعل تحياتي وتمنياتي لك بالنجاح والتوفيق
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 23
|
العدد: 715862 - الاستاذ سامي لبيب المحترم
|
2017 / 3 / 19 - 16:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
فؤاده العراقيه
|
نعم استاذ سامي معك في كل كلمة قلتها وكذلك انا ذكرت في ردي للأخ ناشا بانني لم اضع امريكا شماعة اعلّق عليها اخطاء العرب ومؤكد هي لم تخلق تخلفنا ولكنها تدعمه وهذا سببا كافيا لاستمرار تخلفنا وأن كانت ثقافتنا او عقائدنا بذيئة وتسمح بالتفرقة على اساس الجنس والمذهب ,أقول وان كانت كذلك فكان ممكن لها ان تنتهي وتتغير هذه المفاهيم فيما لو كان لدينا حُكام يعملون على تنوير شعوبهم ولكن ما يحدث هو سيطرة الحكام العرب المأجورين من قبل امريكا على الشعوب العربية وعلى العقول من خلال مؤسسات تلعب الدور الرئيسي في برمجة وشل العقول , مؤسسات تعليمية وإعلامية حيث تنشأ أجيال غير قادرة على التفكير وبالتالي تلتجئ للدين وتتوقف عند الماضي دون تطوير فيكون الأيمان الديني هو الوسيلة لطمأنتها بعد ان اغلقت امامها جميع المنافذ وانعدمت وسائل الرقي لديها الخلاف السني الشيعي متواجد نعم قبل دخول امريكا الفعلي ولكن امريكا متواجدة بطريقة غير مباشرة منذ عقود وهذا الخلاف قد تأصل في العقول لأسباب كثيرة لا نستطيع اختزالها على اساس انه عداء تاريخي فقط فهناك اسباب منها زرع العداء في عقل الطفل بالمدارس وتشجيع التخلف بوسائل تمت
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 24
|
العدد: 715863 - الاستاذ سامي لبيب المحترم
|
2017 / 3 / 19 - 16:52 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاده العراقيه
|
نعم استاذ سامي معك في كل كلمة قلتها وكذلك انا ذكرت في ردي للأخ ناشا بانني لم اضع امريكا شماعة اعلّق عليها اخطاء العرب ومؤكد هي لم تخلق تخلفنا ولكنها تدعمه وهذا سببا كافيا لاستمرار تخلفنا وأن كانت ثقافتنا او عقائدنا بذيئة وتسمح بالتفرقة على اساس الجنس والمذهب ,أقول وان كانت كذلك فكان ممكن لها ان تنتهي وتتغير هذه المفاهيم فيما لو كان لدينا حُكام يعملون على تنوير شعوبهم ولكن ما يحدث هو سيطرة الحكام العرب المأجورين من قبل امريكا على الشعوب العربية وعلى العقول من خلال مؤسسات تلعب الدور الرئيسي في برمجة وشل العقول , مؤسسات تعليمية وإعلامية حيث تنشأ أجيال غير قادرة على التفكير وبالتالي تلتجئ للدين وتتوقف عند الماضي دون تطوير فيكون الأيمان الديني هو الوسيلة لطمأنتها بعد ان اغلقت امامها جميع المنافذ وانعدمت وسائل الرقي لديها الخلاف السني الشيعي متواجد نعم قبل دخول امريكا الفعلي ولكن امريكا متواجدة بطريقة غير مباشرة منذ عقود وهذا الخلاف قد تأصل في العقول لأسباب كثيرة لا نستطيع اختزالها على اساس انه عداء تاريخي فقط فهناك اسباب منها زرع العداء في عقل الطفل بالمدارس وتشجيع التخلف بوسائل تمت
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 25
|
العدد: 715864 - الاستاذ سامي لبيب المحترم 2
|
2017 / 3 / 19 - 16:54 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاده العراقيه
|
بالمدارس وتشجيع التخلف بوسائل تمتلكها السلطة لا يمتلكها الشعب فعلى سبيل المثال حكام السعودية الآن ودول الخليج هم محميين من قبل امريكا ومُساندين لهم مقابل سلب ثروات بلداهم وتجهيل شعوبها ودور حكام دول الخليج هو تمويل الإرهاب في قسم من هذه البلدان كما تأمرهم امريكا وهكذا هي دوّامة وهذه هي القصة من طأطأ لسلام عليكم فالمحنة صعبة جدا
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 26
|
العدد: 715865 - استاذ ناشا المحترم
|
2017 / 3 / 19 - 16:57 التحكم: الكاتب-ة
|
فؤاده العراقيه
|
لا الوم المسيحي او اليهودي في الهجرة لكونهم تعرّضوا للقمع وللظلم اضعاف ما تعرض له المسلم مما شكّل خطر على حياتهم كذلك اتفهم السياسة السائدة لدينا بقمع المخالف وكذلك لم يسلم المتشابه منهم ومعك في ان الفارق شاسع ما بيننا وبين الغرب ولكن ردي الاخير كان بخصوص تعقيبك رقم 9 الذي اثرت به نقاط عديدة تصب في تبرئة امريكا من ما يحدث لدينا والباسها وجها ناصعا لا يليق بها وكأنها في حالة دفاع عن النفس من مارد البلدان العربية فالاسود يليق بها
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 27
|
العدد: 715869 - التعليم ودائرة التخلف والبشاعة والعنف والهمجية (1)
|
2017 / 3 / 19 - 17:48 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
التعليم ودائرة التخلف والبشاعة والعنف والهمجية... (قبل أن نطرح حل لابد أن نؤكد بأنه لا سبيل للخروج من دائرة التخلف والبشاعة والعنف والهمجية فى حضورالثقافة الإسلامية).... نبدأ من التعليم يا استاذنا وما ادراك ما التعليم!! فحينما تسيطر عليه يد التخلف والعبث لبث ثقافة البدو يبقى دة حالنا.... لمن لا يعرف كيف تعمل منظومة التعليم فى مصر نقول له تعمل المنظومة بشعار: اتكل على اللى خلقك وصلى على اللى يشفع فيك يوم القيامة تكسب وبإذن واحد أحد كله حيبقى زى الفل!! من الطالب للمدرس لمعالى الوزير لأولياء الامور ياقلبى لا تحزن... انا واثق انك تعرف كويس ماهى ميزانية التعليم فى مصر وعلشان اللى ما يعرفش ميزانية التعليم بتمثل حوالى 12% من جملة الانفاق (780 مليار)... يعنى بنصرف تقريبأ ما يعادل 83 مليار جنية على منظومة التعليم واللى منه الجامعات (2.3 مليون طالب موزعون على 23 جامعة) بتستحوذ مابين 28-30 % من الميزانية والباقى على المدارس (19 مليون ضحية)...بس علشان الامور تبقى واضحة بتصل الأجور ومرتبات العاملين فى المنظومة التعليمية نحو 85% من جملة نفقات قطاع التعليم (ال 83 مليار) يعنى عندنا فقط 12 مليار
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 28
|
العدد: 715870 - التعليم ودائرة التخلف والبشاعة والعنف والهمجية (2)
|
2017 / 3 / 19 - 17:49 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
يعنى عندنا فقط 12 مليار سنويأ لتحسين وتجديد وتوسيع المنظومة التعليمية (ملحوظة احنا بنستورد ياميش رمضان ب 80 مليون دولار سنويأ- وحجم ما ننفقه على رحلات الحج والعمرة يتجاوز 9 مليارات جنيه سنويا دة غير مجموع ما تساهم به الدولة سنويأ فى حج القرعة ودة محدش يعرف كام علشان دة سر من اسرار الدولة) .. ميزنية الازهر من الموازنة العامة حوالى 7.8 مليار (من اجمالى 83 مليار) وتقريبأ حوالى 7 مليار بتيجى من دول النفط والوهابية...و تتحصل مؤسسة الازهر على مصروفات من اولياء الامور بحسب المعهد والسنة ونوعية الدراسة (حيض-ارهاب-تخلف-وطء) ودى مفروض ان الجهاز المركزى للمحاسبات بيشرف وبينظم سبل التحصيل وقيمتها... اللى يهمنا هنا ان حوالى 10% من ميزانية التعليم بتصرفها الدولة المصرية لتفريخ الارهاب من جهه ونشر الجهل والتخلف والعنف والوهابية من جهه اخرى. عدد المعاهد الازهرية العامة في الجمهورية بلغ 9 آلاف و258 معهدا منها 3 آلاف و536 من المرحلة الابتدائية و3272 للمرحلة الإعدادية بنين وبنات وفي الثانوي بلغ عدد المعاهد حاليا 2142 معهدا ...دة غير المعاهد الازهرية الخاصة: وتشمل معهد البعوث الإسلامية ، معاهد القراءات
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 29
|
العدد: 715872 - التعليم ودائرة التخلف والبشاعة والعنف والهمجية (3)
|
2017 / 3 / 19 - 17:51 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
دة غير المعاهد الازهرية الخاصة: وتشمل معهد البعوث الإسلامية ، معاهد القراءات 380 معهد ، معاهد المعلمين ، معاهد الفتيات ، المعاهد النموذجية -ومتسألش يعنى إيه نموذجية!!! )... ولنا الشرف ان تكون جامعة الازهر هى الاعلى فى عدد الطلاب 17% قبل جامعة القاهرة!!! طيب دة كويس وزى الفل... بس فيه عندك مشكلة بسيطة وهى ان مؤسسة الازهر حسب اللى انا قلته تعتبر مؤسسة حكومية!! اه حكومية لإنها غير مستقلة عن الدولة والدليل ان ليس لها ميزانية مستقلة! لكن مناهج الازهر لا تخضع لوزارة التربية والتعليم...!!! يعنى وزارة التربية والتعليم تقول مليش دعوة انا غير مسؤلة لما الازهر يدرس كتاب ابى شجاع ومعضلة هل يجوز الغُسل لو وطء قرد رجل؟... ولما المثقفين يقولوا تنقية التراث يبقى كفر وزندقة ومحاكم وقضايا ازدراء... مدارس ومعاهد وجامعة الازهر بتخرج لنا كل سنة افات وعاهات مجتمعية بتنخر فى المجتمع ... طب هل التعليم الحكومى افضل؟؟ شوف انهيار منظومة التعليم الحكومى بيتزامن مع بداية تعيين خريجى الازهر وخصوصأ خريجى كليات الشريعة كا مدرسين فى المدارس الحكومية (طب نجيب مدرسين عربى وحيض منين؟؟) وزى ما قلت قبل كدة: دى نوعية خاص
إرسال شكوى على هذا التعليق
45
أعجبنى
|
التسلسل: 30
|
العدد: 715873 - التعليم ودائرة التخلف والبشاعة والعنف والهمجية (4)
|
2017 / 3 / 19 - 17:52 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
وزى ما قلت قبل كدة: دى نوعية خاصة من البشر-مجازأ- فاقدة للزمن والمكان و الادب والاحساس والثقافة و... كل مؤهلتها قال الله وقال الرسول...ودة يديك احساس انها ناس تخطت حاجز الزمن و جاية من 1400 سنة زيارة بس عجبها الاحوال راحة قاعدة... فأصبح حال المدارس الحكومية زى الازهرية ....علاوة على ما سبق لنا الشرف والفخر ان نعلن ان بالصلاة على الحبيب نصف ارهابيين العالم معاهم شهادة ازهرية بالاضافة لشهادة لا اله إلا الله.... يقوم لما اطفال زى الفل تسحل جثة قتلها ابائهم على نغمة الله اكبر قادم قادم يا اسلام دى بالصلاة الحبيب حاجة تبشر بمستقبل مشرق...دة عليهم حركات.
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 31
|
العدد: 715889 - موضوع مقالى عن تعصب المسلمين أنفسهم وإنتهاكاتهم
|
2017 / 3 / 19 - 21:44 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
الأخ ابراهيم الثلجى أرد على مداخلتك إستثناء حتى يتاح لك الرد. جاءت مداخلتك لتنتقى آيتين من القرآن عن لاتعتدوا إن الله لا يحب المعتدين وآية وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ونسيت آية لا إكراه فى الدين! أقول لك: ما علاقة هذه الآيات بموضوعنا فهل تقصد بآية وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ماعوقبتم به تبرير داعش لحرق الطيار الأردنى فقد إستخدموا تلك الآية عند حرقه! ثانيا:إذا دخلنا فى عرض آيات القرآن والأحاديث التى تتناول الإرهاب والعنف والقهر فأتمنى أن تجد الوقت لتقرأها فهى كثيرة وتنسخ أى محاولة للتسامح والترفق وأتصور أنك تعلم ذلك جيدا. ثالثا وهى الأهم : أن موضوع مقالى يتناول سلوك المسلمين أنفسهم لأعرض ثلاث مشاهد الأول: دعم مسلمى الموصل لداعش والوشاية بجيرانهم اليزيدين والمسيحيين ومشاركتهم فى نهب ممتلكاتهم واغتصاب نساءهم وشراء المعروض فى سوق النخاسة! المشهد الثانى:الصراع السنى الشيعى فى العراق! المشهد الثالث :إضطهاد الأقباط فى مصر على يد جيرانهم عند إثارة الفتنة الطائفية! أضاف الأخ سيد مدبولى مشهد قتل وسحل شيعة فى أبو النمرس بمصر! المسلمين أصحاب ثقافة ووعى إسلامى وليس هندوسى ولا بوذى ولا شيوعى!
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 32
|
العدد: 715899 - الانحياز للطابور الوطني
|
2017 / 3 / 20 - 00:00 التحكم: الكاتب-ة
|
ابراهيم الثلجي
|
سامي الاسلام به كثير من الحدود والقصاص شرعت لردع اصحاب الاساءة من ابناء هذا الدين لم يدعي احد بقداسة المسلمين او بمعصوميتهم ولم يدعي احد بانه ابن لله تعالى او احباؤه تلك لتعلم انت وغيرك بان الممارسات لا تمثل المنهج وان كانت السيئة منها تنعكس سلبا كتاباتكم انتم غير مقتنعون بها وبدون ان ابرر اي عمل سلبي تجاه اي انسان وليس مسيحيا فقط فان مسؤولية اثارة النعرات على امثال زكريا بطرس المتمول من الغرب لفرط الوحدة الوطنية التي شككت فيها في مقالتك وقد اوافقك بانها موجودة ولكنها بثياب بالية ومرقعة اما مسالة الوعي فلو كان اسلامي لكان حال الامة غير هذا الحال فهناك اتباع لم تذكره في تعدادك لمصادر الوعي وهو الشيطاني من خلال عشق واتباع الشهوات والمعاصي بحيث لا يفرق الداعس في طحنه بين المعدم الجائع ان كان مسلما او غير ذلك وعندك مصر مثلا لك لتحلل من الاكثر سحقا وجوعا فبلاش قلب حقائق اما عن الايات التي اوردتها فهي الرد المباشر للسائل مثلك من رب المنهج وتبقى مشكلتك مع اجهزة امن بلدك لتؤمن السلامة للجميع حسب العرف والقانون انا رايي تعرفه من زمان بان الغرب يريدكم طابور خامس والكرة بايديكم اين تكونون
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 33
|
العدد: 715903 - الانحياز للطابور الوطني
|
2017 / 3 / 20 - 00:19 التحكم: الكاتب-ة
|
ابراهيم الثلجي
|
اما مسؤولية تطبيق العدالة فهي بشرية وتقع على عاتق الحاكم وحفظ الامن القومي لاي شعب وبلد ولم نرى ان ملائكة نزلت لتقوم بدور الشرطة وانما رسالة السماء وقد نزلت فانها صارت موعظة لمن يعتبر ويرغب في الاصلاح ونحن في ربع الساعة الاخيرة فقد كان في التاريخ عبرة واثار المسخوطين لا زالت بائنة ومبية لمن عنده شوية نظر اعمدة وعروش ملوك مهدمة لظلمهم وبقي ابن الانسان منتشرا وداعسا على اثارهم وكبريائهم لم يمض وقت طويل على اعتلاء ترامب على عرش امريكا واقليات الشرق رقصت فرحا مرحبة بنظام قوادة يحل مكان ما تبقى من حكم الاسلام الاسمي هذا يعكس نفسية سلبية للغاية لا بد من التخلص منها وهم يعرفون من هم صناع داعش وداعس وغيرهم وحيث جعلتهم الامبريالية طعما لهم لتشويه سمعة الاسلام طيب الاسلام والمسلم ذنبه ايه اتمنى الا تنكر حيث اعترف ساسة امريكا انهم من صنع داعش كما اعترفوا من قبل كتابة سيناريو 11 سبتمبر لتبرير بلع ثروات العرب واعلان الحرب عليهم الم يسال احدكم نفسه من يلقي اكداس الاسلحة على المتناحرين لهدم الدول العربية ومن يمولها ومدى ارتباطهم العضوي بعدو الشعوب كافة راس افعى العولمة شيء كده اوسخ من الامبريالية
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 34
|
العدد: 715905 - 3الانحياز للطابور الوطني
|
2017 / 3 / 20 - 00:38 التحكم: الكاتب-ة
|
ابراهيم الثلجي
|
عندما غزا بوش الولد العراق هل قال مسلم بانه ينفذ ثقافة المسيح عليه السلام؟ اليهود مسيطرين على ثروة العرب ومتحكمين بعروشهم فهل قال مسلم بان موسى امرهم بذلك او تلك هي ثقافة التوراة بالرغم من ان العهد القديم المحرف طابعه نرجسي ودموي الا اننا نقول ان التوراة حق وما شذ فيها هو محرف من اراد تعلم التسامح ورجولة التعامل فلياخذ من تلك الاخلاق وليس التحالف مع الشيطان لقهر رفيق الوطن اصحوا قليلا قبل فوات قطار التسامح والوحدة الوطنية والله متم نوره ولو كره الكافرون اية ثابتة مشكلة لحقيقة دوام كره الكافرين الى يوم الدين ولكن الله سيتم نوره في ملكه احب من احب وكره من كره فاثخن شنب مصيره التراب وتبقى الارض والسماء مشرقة بنور ربها ترامب مش حينفع احد عمرك شفت قواد يعطف على مومس بعد انتهاء الصلاحية؟؟ الغريب لفت نظركم الايزيديات بالرغم انهم ضحايا فيلم هوليودي ولم يلتفت احدكم الى مواخير لاسفيجاس والغرب العربيد حيث الانتهاك الفظ لكرامة وقدسية كيان المراة اذا مش خالصين مع مواطنيكم المقيدين بحدود وشرع الاسلام فما انتم فاعلون مع متحررين من تلك القيود شوية تفكير قبل نثر الكلمات السلبية
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 35
|
العدد: 715917 - الاستاذة فؤادة العراقية المحترمة
|
2017 / 3 / 20 - 04:55 التحكم: الكاتب-ة
|
nasha
|
شكرا جزيلا اختنا العزيزة الاستاذة فؤادة العراقية على التواصل. سيدتي نحن على اتفاق في كثير من النقاط ومختلفين في القليل منها . لاحظي تعليقات السيد سلامة شومان وتاملي دفاعه المستميت وعلى ماذا يعتمد في الدفاع. دفاعه يركز على الناحية العاطفية ولا علاقة لدفاعه باي منطق انه يستخدم الايديولوجية الدينية ويحاول الايحاء للقارئ بان الحرب القائمة هي حرب ايديولوجية دينية بين الاسلام السني والغرب المسيحي كلنا يعلم ان السياسة الغربية سياسة تُمارس على اسس علمية براغماتية لا ترتبط بالدين انها سياسة متغيرة غير مؤدلجة . اما الفكر الماركسي فهو فكر فلسفي نظري مبني على المنطق وهدفه نبيل (العدالة والمساواة ) بالرغم من فشله في الواقع الفعلي. النقطة التي اريد الوصول اليها هي ان هجوم الماركسيين على الراسمالية الغربية يستغله الاسلاميون لصالحهم في تاجيج النعرة الدينية وهذا ما دفعني الى الاعتراض على تعليقك الاول. يا سيدتي الاختلاف بين الماركسية والراسمالية اختلاف فلسفي علمي لا يجب ان يُسمح استغلاله في خدمة الفكر العاطفي الديني العنصري الفاشي المتخلف . تحياتي واحترامي
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 36
|
العدد: 715946 - اعطي للكلمة حقها تفهما
|
2017 / 3 / 20 - 10:08 التحكم: الكاتب-ة
|
ابراهيم الثلجي
|
وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ماعوقبتم به تبرير داعش لحرق الطيار الأردنى فقد إستخدموا تلك الآية عند حرقه! هذا قولك يا سامي وهو يحزنني لانك ليس لديك ارادة للتعاطي مع الكلمات بمعناها وانما رشق التهم لو قلت لشخص ان فعلت كذا تعني لو حصل وفعلت وحرف ان ليس للترجيح او الحث كان تقول ان ذهبت للصعيد هات معاك كذا وكذا ولكن شخص معتاد على الذهاب بشكل اكيد وروتيني نقول له اذا ذهبت وليس ان ذهبت؟؟ فالعقوبة ليست ترجيحية ولكن ان حصلت فاحرص على تحقيق المثل والتي تعني بالزبط فلو كانت داعش مطبقة لشرع الله لحرصت على المثل ولكن الهوليوديون لا يفهمون تلك الصيغة وشنعوا في العقوبة من ادبياتهم المحرفة او وحشية الفايكنغ المشهودة تاريخيا فهناك رادعان بحيث قال تعالى ان التي تضعك في حالة تردد لعدم القدرة على تحقيق المثل فتبعدك عن العقاب من موقف المقتدر العافي عن الناس ولما يشعر خصمك بقدرتك يهابك ويبعد عنك بدون مشاكل، واعترف بان هذا فقه المصريين اكرمهم الله بحكمته وفضله وتعلمته منهم تستعجلش يا سامي واعطي الكلمة حقها فتنتفع بها اولا ولما قطشت تتمة الاية المذكورة حرمت نفسك من حكمتها فلو اتممت ولئن صبرتم لهو خير للصابرين
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 37
|
العدد: 715960 - احنا زى الفل بس فين اللى يفهم...(1)
|
2017 / 3 / 20 - 11:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
احنا زى الفل بس فين اللى يفهم... خليك نازل تقليب فى المواجع لما جبت لنا احباط... وبعدين شوية تفكير قبل نثر الكلمات السلبية! طب والله متم نوره ولو كره الكافرون... طب شوف مولانا الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب قال إيه فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية... http://www.youm7.com/story/2017/3/11/ ( إن الدين الإسلامى لا يعرف التطرف على الإطلاق ولا التعصب ولا التشدد، فهو دين قال الله فى حق نبيه -وما أرسلناك إلا رحمة للعاملين-، أيعقل أن يكون هذا النبى الكريم يدعو إلى الإرهاب أو التعصب، فديننا دين للإنسانية كلها-طبعأ للإنسانية كلها هو عاتق حد! وكله حياخد انا بقول اهو اللى مخدش حيجى عليه الدور- دين ترفع عن أى شائبة ليس للمجتمع الإسلامى بل لكافة المجتمعات ..أن ديننا يحارب الفكر المتطرف، فالإرهاب لا دين ولا وطن ولا عقل له...) يبقى يا استاذنا شوية تفكير قبل نثر الكلمات السلبية وبعدين الايزيديات دول ضحايا فيلم هوليودي من النوع البورنوجرافيكي...طب انت شفت الفاجر لاسفيجاس فى فيلم ايزيديات فى مهب الريح وهو ماسك مواخيره؟؟ صحصح معايا
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 38
|
العدد: 715961 - احنا زى الفل بس فين اللى يفهم...(2)
|
2017 / 3 / 20 - 11:15 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
صحصح معايا شوية قبل ما فوات قطار التسامح والوحدة الوطنية... شوف من اخره خدها منى نصيحة ربانى زى الفل: إن جاءك فاسق بنبأ فتبين قبل ان تصيب قوم بجهالة وبعدين تندم لكن لوجالك النبأ من مؤمن يبقى قشطة بالصلاة على الحبيب خد من عبد الله واتكل على الله وكفياك حركات...
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 39
|
العدد: 715967 - خبر زى الفل كله اعجاز جغرافى..
|
2017 / 3 / 20 - 11:40 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
خبر زى الفل كله اعجاز جغرافى.. طب انا عندى لك خبر زى الفل كله اعجاز جغرافى... مولانا أحمد بلال عثمان وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة السودانية قال كلامى منطقى زى الفل!!! قال لك: لا يعلم الكثيرون أن فرعون موسى كان أحد الفراعنة السودانيين الذين حكموا مصر!! طب عرف منين؟؟ مولانا راح مديها سورة الزخرف: ونادى فرعون في قومه قال يا قوم اليس لي ملك مصر وهذه الانهار تجري من تحتي افلا تبصرون...وراح مفسر: مصر بها نهر واحد، بينما السودان بها عدة أنهار وهذا دليل واحد من عدة أدلة علمية وأثرية سنقدمها فى القريب العاجل... تقريبأ مولانا منشن على الاهرمات وحيجرجرنا فى المحاكم واحنا مش ناقصين!! وبعدين الراجل معاه سورة الزخرف.... شوف لو انا من السيسى كنت قلت لمولانا السلفى أحمد بلال عثمان: امك ثم امك ثم امك ثم ابوك يابن شفيقة القرعة... دة عليهم حركات.
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 40
|
العدد: 715968 - تعليق 22
|
2017 / 3 / 20 - 11:40 التحكم: الكاتب-ة
|
بارباروسا آكيم
|
الأَخ ناشا زعلان من كلمة أَعور بين عميان.. الواردة في الفيديو ولا يهمك أَخي العزيز .. سنسميه في المرة القادمة بــ حَوَّل الحُسن
👍👍👍👍👍👍👍👍👍👍
تحياتي للأَخ العزيز ناشا
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 41
|
العدد: 715969 - هل تقصد الإنحياز للطابور الداعشى أم الوطنى؟!!1
|
2017 / 3 / 20 - 11:46 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
الأخ ابراهيم الثلجى أسألك:هل تقصد الإنحياز للطابور الداعشى أم الوطنى فمداخلاتك تبرر وتروج للطابور الخامس الداعشى أى مُحلل للدواعش وذلك بتمييع الإدانات وإلصاقها بالغرب وأتصور أنك تروج بدون قصد بل مدفوع بثقافة سأبدأ من آخر مداخلةالتى تعتنى وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ماعوقبتم به وهى أول آية أوردتها حضرتك لأقول أن الدواعش إستخدموا هذه الآية لحرق الطيار الأردنى حيا فلم تقدم حضرتك تفسير مغاير لفهمهم لتتجه كالإسلاميين فى لعن الغرب الهوليودى وتنصرف عن من أقدم عن الجريمةوالفتوى والتفسير فهل الغرب هو الذى فسر الآية للدواعش..حاجة غريبة! تفسر قصة العقاب بتتمة الآيةولئن صبرتم لهو خير للصابرين فأتصور أن حضرتك ضليع فى اللغة العربية فلئن لا تعطى إلزام وفرض على المسلم لذا فهى لم تنفى ماقبلها! وجهت فى المقال وفى ردى الأول لك إدانة محددة للمسلمين على سلوكهم البشع فى العراق فأراك لم تنفى التهمة لتتخذ الأسلوب الكلاسيكى بالهجوم الإسلامى المعروف فبدلا من التحليل الموضوعى لعنت زكريا بطرس والغرب وأجهزة الأمن فهل الغرب وزكريا هو من حث المسلمين السنه والشيعةعلى التناحر,وهل حث المسلم فى الموصل على دعم الدواعش! يتبع
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 42
|
العدد: 715979 - تحية...
|
2017 / 3 / 20 - 12:15 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
تحية... اسمح لى يا استاذنا ان ارسل تحية لأستاذنا بارباروسا آكيم من خلال صفحتك.
إرسال شكوى على هذا التعليق
50
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 43
|
العدد: 715988 - زعلان على مومسات امريكا ولم يحركك اغتصاب اليزيدات
|
2017 / 3 / 20 - 12:23 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
مداخلاتك تأتى فى سياق الإفلاس الإسلامى والأسطوانة المشروخة الغبية المتهافتة فبدلا من مواجهةالنقد وتحليل الظاهرة والحالة التى تعنينا يتم اللجوء لسب الغرب وكأن الغرب أجبر المسلمين على إرتكاب الجرائم ولتنصرف تماما عن قبح المشهد والمجتمع الإسلامى لتقول ببراءة الأطفال:طيب الاسلام والمسلم ذنبه ايه..بذمتك ضميرك مستريح عندما تنفى كل ثقافة الكراهية والتعصب والعنف لتسأل ذنب الإسلام والمسلمين إيه! بالطبع إسترسال ممل فى مخططات أمريكا وبوش الإبن والأب وترامب. تسأل ببراءة لماذا لا ندين التوراة والإنجيل عندما نجد إنتهاكات على يد تابعيهما فأنا أتصور أنك تعرف الإجابة جيدا ويعرفها كل صاحب ذهن موضوعى فهم وضعوا قصص وهمجيةالكتاب المقدس على الرف وفى التاريخ بينما أنتم تحتفون بتاريخ الدم والإرهاب وتتمنوا تطبيقه فى الواقع! زعلان قوى على مومسات لاس فيجاس !فهل هى إنسانية مفرطة أم لموارة قبح وما ملكت أيمانكم التى طبقها الدواعش على يزيدات العراق! ياراجل ياطيب دى مومس بنت قحبه تبيع جسدها بإرادتها بينما فتيات اليزيدات والمسيحيات حرات أبرياء تم إغتصابهن..بنقولك إغتصاب فهل تفهم معنى إغتصاب! قليل من الإنسانية لن تضر!
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 44
|
العدد: 716010 - الحل هو التحرر من سلطة الكنيسة وبناء مجتمع علمانى
|
2017 / 3 / 20 - 13:38 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
تحياتى حبيبنا على سالم واهلا بك بعد غياب تعتنى بمشهد إضطهاد الأقباط وتسأل لماذا لايثوروا فى وجه التعصب الإسلامى. هذا الملف معقد نتاج تراكم كم هائل من السلبيات فبداية لا تشهد مصر تعصبا طائفيا مستمرا بل هى إحتقانات تظهر من وقت لآخر ويكون المحرك الرئيسى لها السلفية الإسلامية. المشكلة أن الأقباط إعتادوا على الإنتهاك وإغتصاب حقوقهم فلا يكون الصراخ إلاعندما ترتفع حدة الإنتهاك. المشكلة أن المجتمع المسيحى ترك ملف حقوق الأقباط فى يد الكنيسة فلا توجد أحزاب مدنية علمانية تتبنى هذا الملف كقضية وطنية قومية مما أدى إلى إرتماء الكنيسة فى أحضان السلطة بإعتبارها من تمتلك المنح والقوة والحماية لتلعب الأنظمة الحاكمة وتستثمر هذه الورقة وماتم كشفه عن مخططات أمن الدولة كفيل بإثبات المتاجرة بالأقباط. الكنيسة تتصور أن نظام الحكم هو الحامى والضامن فى صد الجماعات الإسلامية المتشددة ولكن هذا الفهم غير صحيح ولن يعطى نتائج. أقولك ما هو الحل أولا إنخراط الأقباط فى العمل السياسى المدنى العام والمناداة بالحرية والمساواة والعلمانية والإبتعاد عن سلطة الكنيسة. ثانيا:حث الدولة والمجتمع على مواجهة السلفية فهى أس البلاء
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 45
|
العدد: 716019 - العزيز مدبولي
|
2017 / 3 / 20 - 14:06 التحكم: الكاتب-ة
|
بارباروسا آكيم
|
تحياتي الحارة للأَخ العزيز مدبولي
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 46
|
العدد: 716028 - اجندة مهترئة
|
2017 / 3 / 20 - 14:29 التحكم: الكاتب-ة
|
ابراهيم الثلجي
|
وانت حتى اليوم ككاتب سياسي لا تعلم بان الاحتلال له اعوان ويقترفون ابشع الجرائم بحق الشعوب المحتلة ولم تعلم ان بريطانيا العظمى من جعلت من الهند الصينية وكرا للدعارة والمخدرات وكانت تنقل المخدرات بطائرات سلاح الجو الملكي سامي كفاية ساسة امريكا اعترفوا بانهم اسسوا داعش وغيرها من الحركات الارهابية كما اسسوا من قبل ايام الاتحاد السوفييتي المنظمات الارهابية الحمراء لتشويه سمعة الايدولوجية هناك فان كنت لا تدري اكتب عن مواضيع بعيدة عن الصراع الايدولوجي والسياسة الايزيديين لم يخلقهم الله بالامس وعاشوا في كنف الخلافة الاسلامية الاف السنين وما سالتش روحك ليه كل البلاوي هذه بعد الاحتلال الامريكي الصليبي للعراق اما سمعت عن اصابع العادلي بيه في تفجير الكنائس في مصر لاختلاق الفتنة والشرخ بين الناس ليسهل حكم الناس اما انك تتعامى او عندك هدف وحيد وهو الاساءة والقضيتان يعكسان شخصيتك ولا تضر الدين شيئا فقد كان من هم اكثر عداء منك وانتهوا وبقي المنهج الحق نصيحتي اكتب فيما تتقن ان تكتب
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 47
|
العدد: 716032 - الأسطوانة المشروخة الغبية المتهافتة ...(1)
|
2017 / 3 / 20 - 15:06 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
الأسطوانة المشروخة الغبية المتهافتة ... فى نفس سياق الإفلاس الإسلامى والأسطوانة المشروخة الغبية المتهافتة فبدلا من مواجهة الحقيقة المرة وتحليل الظاهرة والبدء فى ارساء خطوات جادة قبل تفشى الكوارث (دة لو فرضنا انها لم تتفشى بعد) مولانا قال لك: إن الدين الإسلامى لا يعرف التطرف على الإطلاق ولا التعصب ولا التشدد،!! طب حد يقدر يقول حاجة !! كان ناقص يقول إن الدين الإسلامى خط احمر زى خالتنا الحجة بتاعة الخط الاحمر... فهو دين قال الله فى حق نبيه -وما أرسلناك إلا رحمة للعاملين- - ودى بتفكرنى باللى قال اكل الحلوى الطحينية بينعش! ولما سألوه: انت جربت؟ قال لهم لا دة واحد قال لابن عمى إنه شاف واحد منتعش بيلحس ورقة (اى ورقة!!)!! ومين تشهد للعروسة؟؟ أيعقل أن يكون هذا النبى الكريم يدعو إلى الإرهاب أو التعصب (لا يا مولانا قطع لسان اللى يتجرئ) فديننا دين للإنسانية دين ترفع عن أى شائبة- وله حق الارهاب ليس من الشوائب دة من العقائد- ليس للمجتمع الإسلامى بل لكافة المجتمعات ..أن ديننا يحارب الفكر المتطرف- وطبعأ المقصود: أن ديننا يحارب الفكر المتطرف من الديانات الاخرى...طب والنبى كان نفسى اشوف له فيديوا
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
التسلسل: 48
|
العدد: 716033 - الأسطوانة المشروخة الغبية المتهافتة ...(2)
|
2017 / 3 / 20 - 15:07 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
.طب والنبى كان نفسى اشوف له فيديوا وهو بيقول الحلاوى دى ... وبعدين اضاف: فالإرهاب لا دين ولا وطن ولا عقل له... بس دة مش معناه انه وحش!! المهم مولانا زود حكاية لا عقل له علشان محدش يقول بنعيد القديم من غير تجديد... شوف يا استاذنا اهو اللى زى دة وانت مطمئن تقول للخلفوه امك ثم امك ثم امك ثم ابوك يابن شفيقة القرعة... هو فيه سوره واحدة توحد ربها يا ابن القرعة تخلو من مفردات مثل قتل وقتال وكفار ومؤمنين وينصركم الله ...واهلى وزمالك...الناس دى عندها عمى حيسى؟ ملحوظة: العمى الحيسى (حاسة الرؤية) هو عمى ميئوس منه أى عمى دائم وليس مؤقتاً لكننا حرفنا حس فى النطق لتصبح حيسى...اهو مولانا دة ازهرى وزى ماقلت نصف ارهابيين العالم معاهم شهادتين فى حين معظمهم يحمل شهادة واحدة.... دة عليه حركات...
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 49
|
العدد: 716036 - الأسطوانة المشروخة الغبية المتهافتة ...(3)
|
2017 / 3 / 20 - 15:36 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
ودة بالضبط بينطبق على الازهر!! كل لما مصيبة عالمية او محلية تحصل يقوم مولانا شيخ الازهر يدعو لمؤتمر لمكافحة الارهاب... نقوم نقول زى الفل هو جاء متأخرآ كام قرن بس كويس انه ابتدآ!! وبعدين مولانا يبدآ الافتتاحية ب: إن الدين الإسلامى لا يعرف التطرف ولا التعصب ولا التشدد فهو دين الإنسانية دين ترفع عن أى شائبة اما الإرهاب فهو لا دين ولا وطن ولا عقل له. وبعدين مولانا يخش فى الحملة الصليبية وبعدين الصهيونية العالمية و اسعار السبانخ فى سوق العتبة.. وبعدين يخش فى اسطوانة تشويه الاسلام والاسلاموفوبيا واخر اسعار اللوبيا... وتيجى تسآله: طب داعش يامولانا دول إيه؟ كفرة؟ يعنى دول مش مؤمنين؟ يقول لك لا مدام قالوا الشهادتين محدش يقدر يكفرهم.. وبعدين لو تلاحظ فى مصر لما وسائل الاعلام بتيجى تتكلم عن الارهاب الاسلامى فى سيناء بنحاول نبعد اسلامى عن ارهابى! فراحوا عاملين مصطلح جديد زى الفل (بيجمع الاثنين بس من غير ارهاب جنب اسلام ) اسمه: التكفيريين. ودة كويس احنا نقول عليهم التكفيريين (اللى بيكفرونا ومكفرنا) وبكدة نتلافى السؤال الخبيث هما كفرة ولا لا علشان مولانا شيخ المنصر ميزعلش... دة عليه حركات.
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 50
|
العدد: 716038 - حاول تفهم بقى-توجد مخططات ولكن الثقافة والسلوك منا
|
2017 / 3 / 20 - 15:44 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
ابراهيم الثلجى أسألك بعض الأسئلة لماذ يفتقد المسلم للموضوعية والمنطق والشفافية لماذا يفتقد المسلم للخجل ليتلحف بالبجاحةوالغطرسة والزيف لماذا يفتقد المسلم للإنسانية عندما يتعامل مع تاريخه وحاضره المنتهك لحقوق الآخرين لا تقتبس موقف اليسار القوى الرافض لسياسات الغرب وأمريكا لتتقمصها وتلبسها رداء إسلامى شوفينى نعم أمريكا تخطط للهيمنة ولكنها لا تغوى المسلم وتوسوس فى أذنه ان يفجر جيرانه الشيعة ولا ان ينهب جيرانه ويغتصب نساء اليزيديات ولا أن يحرق منازل وكنائس أقباط حاول تفهم بقى أمريكا لديها مراكز ضخمة للدراسات لتبحث فى طبيعة المجتمعات وثقافتها فعندما تجد شعوب متخلفة همجية يقتل فيها السنى الشيعى منطلقا من ثقافته الإقصائية فهى تحتضن هذه الحالة وتستثمرها لمزيد من تقويض وإنهاك تلك المجتمعات..اى أن الثقافة والسلوك هو سلوكنا وتخلفنا فلا توسوس فى أذن أحد لتدعنا نقوم نحن بكل المهمة بحماس وتفانى لتستمر بعدها حالة التمزق والتفتت. فهمك غلط فإنتهاك حقوق الأقليات كان على مدار التاريخ الإسلامى ولتقرأ التاريخ وإن كانت تتوارى مثلا فى فترات من القرن20تحت تأثير الحداثة ولكن جين الوحشية كامن تجعل شعوبنا بهائم
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 51
|
العدد: 716045 - اخي الكريم سامي
|
2017 / 3 / 20 - 16:27 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد المطلب العلمي
|
بدايه لا يسعني الا الاشاده بانسانيتك المرفهه التي بانت واضحه في هذا المقال. ما اود الاشاره اليه هي ظاهره اصبحت ملازمه لمقالاتك( مع ان هذا المقال استثناء). انا اتلذذ بقرائه مقارباتك الفلسفيه ، لكني ابتعد ما استطعت عن التعليقات. لقد اصبحت التعليقات شيئا شبيها بقول عمر بن كلثوم-فنجهل فوق جهل الجاهلينا-خصوصا بعثت بمقال او تعليق لم ينشر او الشتائم على رئيس التحرير.يا اخي عليك بالاضافه الى الكلمه الطيبه ابراز هراوه الحذف التي لا بد من استعمالها لضرب الرعاع. طبعا استثني هنا مداخلات الاخ الكريم سيد مدبولي . فمداخلاته تفرض البسمه علينا في هذا الزمن الدنئ. تحياتي و اشد بقوه على يديك
إرسال شكوى على هذا التعليق
27
أعجبنى
|
التسلسل: 52
|
العدد: 716054 - مرة أخرى وأخيرة
|
2017 / 3 / 20 - 17:54 التحكم: الحوار المتمدن
|
نقطة نظام 2
|
شفت يا سامي هناك من يوافقني في موضوع التعليقات ... خصوصا تعليقات المسلمين ! مقرفة جدا
الكاتب حر إذا إختار تضييع وقته هو حر لكن أؤكد لك أنه سيخسر الكثير من قرائه
في آخر مقالك سألت ما الحل ؟ الحلول كثيرة ... أولها الحزم والصرامة
إرسال شكوى على هذا التعليق
34
أعجبنى
|
التسلسل: 53
|
العدد: 716055 - لا يا سامي
|
2017 / 3 / 20 - 17:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
لا يا سامي وزراء المالية وادارات الاقتصاد كانت بيد الاخوة النصارى في بقاع العالم الاسلامي معظم الوقت وعندك مثال قريب وزراء محمد علي باشا نهاية بعائلة غالي؟ لو كان هناك اضطهاد لما بقي واحد منكم وبقاؤكم وعلى ديانتكم اكبر دليل ام كانت امريكا وفرنسا تحمي الاقليات ونصيحتي لا تفقد اعصابك لانك ستضر باجندتك لاننا في شغلانة اللي بيغضب بيخسر ويطلع اوت حتى لو كان على حق؟ موضوعك بان المنهج يدعو للاضرار بالناس ومنهجنا اليوم في كتابنا فمهما زور وتلاعب البعض بالمعاني فمهمة المسلم التوضيح والاسترشاد بالنص الموجود واشرت اليك بمقطتف ودرس بالحكمة مجانا وانا مش مكلف ان اشرح لتخذ الانكار والعند منهجا معاني ادوات الشرط والاطلاق بتواضع نقولك مع القران تروح تتعلم اصول اللغة بعديها هات ما عندك رحمة بالصحة والوقت
إرسال شكوى على هذا التعليق
26
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 54
|
العدد: 716072 - سبب تخلفنا أننا نتنكر من بشاعة ثقافتنا وسلوكنا
|
2017 / 3 / 20 - 20:40 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى حبيبنا بارباروسا وأحباءك كثيرون لذا فلتراجع قرارك العزوف عن الكتابة فى الحوار وقد قلت لك فأنا سأدعمك بل سأرهن وجودك بوجودى فيكفى الحوار أن إحتضن عشرات الكتابات المتهافتة ذات الصبغة السلفية فلن أقبل إقصاء الكتابات التنويرية. ممنون لما قدمته لنا من رابط لموقع جسور والذى على أساسه كتبت هذا المقال. هل تريد أن تعرف ما هو الحل؟ الحل فى أن نستأصل من قاموسنا ولساننا مقولات أنهم ليسوا مسلمين وليسوا من الإسلام فعندما نرى القبح فلنقف ونسأل ونتحرى عن أسبابه وجذوره ولنعترف بالخطأ بكل شرف وشفافية ونحاول علاجه بكل موضوعية.
كذلك لابد من العزوف البحث عن شماعة وترديد الأسطوانات المشروخة عن المؤامرات والمخططات التى تريد النيل من الإسلام لنعلق كل قبحنا وبشاعتنا على العامل الخارجى فنحن ابرياء بينما أقدامنا غارقة فى مستنقع البشاعة والتخلف والتدنى.
قصدت فى هذه المداخلة أن أقدم حلول بسيطة فلن أنقد الثقافة والتاريخ والفكر الإسلامى بالرغم أن هذا واجب ولكن يكفى قدر من المصداقية والشفافية واالوضوح والجرأة فهل نجد هذا فى المسلمين .. للأسف من خبرتى فهذا الطلب البسيط لن يتحقق فلا أمل الآن لذا نحن متخلفين !
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 55
|
العدد: 716081 - لاتعليق سوى القليل من المصداقيةوالشفافيةوالموضوعية
|
2017 / 3 / 20 - 22:50 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
الأخ ابراهيم الثلجى سألتك عدةأسئلة: لماذ يفتقد المسلم للموضوعية والمنطق والشفافية لماذا يفتقد المسلم للخجل ليتلحف بالبجاحةوالغطرسة والزيف لماذا يفتقد المسلم للإنسانية عندما يتعامل مع تاريخه وحاضره المنتهك لحقوق الآخرين تعطى إنطباع أنك مفكر إسلامى ولكن للأسف تنهج نفس نهج المسلم العصبى المدافع عن شرنقته. أرجو قراءة مداخلتى54لأطلب منك أن تتحلى بالمصداقية والشفافيةوالموضوعية فلتدرس أى مشهد وتبحث عن مسبباته فأمامك هذاالتناحر والكراهية بين السنه والشيعة..هناك مشاهد لداعش..هناك الكثير من التردى والتخلف للمسلمين..هناك 54 دولة متخلفة..هناك مشاكل للإسلام مع العصر..هناك مشاكل كثيرة مع النص تطلب التفسير العاقل فلتتعامل بحكم غيرتك معها ولتبحث عن أسباب وليس شماعات ولتقدم حلول لخروج الإسلام والمسلمين من إشكالياتهم مع العالم ومع أنفسهم. إبحث وفكر وحلل بمصداقية وشفافية حتى نخرج من هذا النفق المظلم أما إذا كنت تبحث عن مبررات وشماعات فلن تحل المشكلة بل سنحظى بحفلة صراخ ومرج فحسب وليبلغ العجز حدا أنك لا تقدم أى حل لمواجهة التبريرات التى تقدمها إشكالية المسلم أنه يدفن رأسه فى الرمال متوهما أن احدا لن يراه
إرسال شكوى على هذا التعليق
32
أعجبنى
|
التسلسل: 56
|
العدد: 716103 - الاستاذ سامي
|
2017 / 3 / 21 - 03:10 التحكم: الحوار المتمدن
|
nasha
|
في تعليقي رقم 35 وبالخطأ ذكرت اسم سلامة شومان بدلا من ابراهيم الثلجي. ارجو ان تنتبه حضرتك وكل الكتاب في هذا الموقع ان الغاية والوسيلة الوحيدة التي يستعملها المدافعون الاسلاميون هي تاجيج العاطفة الدينية لدى القراء المسلمين ضد المعتقدات المخالفة للاسلام. انهم يحاولون بكل الحيل ان يحولو الصراع الجاري الى صراع ديني بحت اما في الواقع فهو صراع بين الثقافة الاسلامية وبين ثقافة الحداثة والعصرنة العالمية السائدة والتي لا يستطيع الاسلام التكيف معها. هؤلاء وامثالهم من حرض ويحرض عامة المسلمين ضد اليزيديين والمسيحيين واي اقلية اخرى في الدول ذات الاغلبية المسلمة وهم السبب الرايسي للقتل والاغتصاب والنهب والسلب والحرق والتخريب تحياتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 57
|
العدد: 716170 - ليس هكذا يكون الحذف !!- مداخلة 57
|
2017 / 3 / 21 - 12:30 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
مداخلة 57 للأستاذ بارباروسا آكيم ماذا فى هذه المداخلة لكى تحذف !!! ================== شكراً للأُستاذ سامي على المشاعر النبيلة الطيبة أَقُول عن نفسي .. لا أَتصور بأنني سوف أَتوقف عن الكتابة أَبداً، سواء هنا أَو في مكان آخر والتطورات في المستقبل قادمة ..
شكراً جزيلاً مرة ثانية أَخي اللبيب سامي على الإهتمام والمشاعر الطيبة والشكر موصول كذلك للسيدة الفاضلة فؤادة العراقية
تحياتي .. حبي وتقديرى ====================
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 58
|
العدد: 716177 - جئتكم بالذبح
|
2017 / 3 / 21 - 13:23 التحكم: الكاتب-ة
|
للضحك
|
تابعت تعليقات بارباروسا... هو شخص يأتى إلى الموقع بالذبح ... سامى أيضا يأتى بالذبح ... أنا أيضا جئتكم بالذبح
رقابة الموقع محقة ... أشد على أيديها وأرجلها ... عليها أن تمنع كل من يأتى بالذبح من التعبير هنا ... عليها أن تكون ذباحة لكل الذباحين ... نريد مقالات وتعليقات تفيد ...
مثال 1 : مسيحى ينور المرأة المسلمة http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=551893
مثال 2 : إممممممممممممم : الحلاوة والطلاوة والبقلاوة http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=551562 إقتباس 1 : - إن خصوصيّة الدّين الإسلامي الحنيف ورفعته تجعله ثابتا أمام غطرسة رياح العولمة أو أمام من يقتاتون من بيع أرواحهم مقابل الشهرة وحفنة مال أو أمام كلّ من يعتمد التشويش في الأذهان أنّ الإسلام هو منبع كلّ الشّرور.. -
إقتباس 2 : - من المضحكات المبكيات وفي سبيل إثبات شراسة الإسلام أن هناك من يستهجن حديثا عن القصاص بسورة النّور وينسى العين بالعين والسن بالسن واليد باليد والرجل بالرجل والحرق بالحرق والجرح بالجرح بالكتاب المقدس.. - يا ست الكل أغبياء لا يفهمون ...
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 59
|
العدد: 716183 - لازم
|
2017 / 3 / 21 - 13:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
للضحك
|
ولازم تمنعوا مدبولى من الإساءة للمشاعر الجلفو-بدوو-صحراوية يا موقع الحوار العظيم ... والله ولى التوفيق يا رفيق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
42
أعجبنى
|
التسلسل: 60
|
العدد: 716195 - مولانا اللى عاوز يضحكنا ...(1)
|
2017 / 3 / 21 - 14:55 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
مولانا اللى عاوز يضحكنا ... والنبى يا مولانا قول كمان... ستك الحجة مشمئزة قوى علشان بعض كُتاب ومعلقيين الموقع بتنقض النصوص الارهابية الاسلامية... المضحك ان حُجة ستك الحجة هى وجود نصوص مماثلة فى باقى الكتب المقدسة!! اشمعنى الاسلام!! على وزن يا عزيزى كلنا عاهرات...المشكلة عنوان مقال ستك الحجة الاسلام خط احمر!!! فى الموقع المتمدن!! طب لو كان موقع انا السلفى كانت قالت إيه؟ نقض الاسلام بيهز عرش الرحمن؟
غربت شموس النخوة والمرجلة.....وسوق العقول الصنف فيه شاحح بدأت طقوس الوكسة والمهزلة.......والعرش مال واهتز من فعلكوا الفاضح
خالتك الحجة عملت مقالتين لشتم المعلقين... اخرها بعنوان الحداثيّون الخطأ مع العورة وناقصة عقل ودين الخطأ!!! استخدمت فيه ثقافتها التراثية فى الهجاء لشتم المعلقيين فمثلأ استخدمت مفردات: أأنا بمنبر فكرٍ أم حضيرة يخترقها البهائم!! تضرب كلماتي بما علق بعقلك من ثقافة نَعليكْ!! لا تسأل عن الحرّةِ جموع الجبن والجبناء..!! مخزونا بصدرك من النّذاله!! يا من هِجت كالثّور الهائِج!!!سِهام السّفاله!! صُرصور نَائم فُجع بصدى كَلماتي!!!والله لا تعكس سوى غبائكم والغباوة....ليطوف بكتَاباتي
إرسال شكوى على هذا التعليق
35
أعجبنى
|
التسلسل: 61
|
العدد: 716196 - مولانا اللى عاوز يضحكنا ...(2)
|
2017 / 3 / 21 - 14:56 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
ليطوف بكتَاباتي هُوّاة السّفاله.. ظّن الواحد منهم أنّي سأنحدر لجبنه وأستسلم للحَقاره!! لن أهتّم بنهيق البهائم!!كمعتوه !! وانتهت ب: عديم الأخلاق هم الحفاوه.. فتبّا للحفاوه..أأأأأمين يا سيتنا الحجة و تبت يدا أبي لهب... طبعأ انا مش عارف كيف سمحت ادارة الحوار نشر هذا الهراء؟؟ المضحك ان صفحتها جذبت الحملة السلفية لتصبح منبر سلفى ليتحول النقض إلى مناقشة ساخنة حول: اتيان المرأة من الدبر...اى والله واللى مش صدق يزور الصفحة!! والنبى يا سيتنا الحجة اللى يقول الهراء اللى انت تحفتينا به دة يستاهل ان تصبح صفحته مرعى للمناقشات الساخنة.
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 62
|
العدد: 716201 - اوراق محروقة
|
2017 / 3 / 21 - 15:51 التحكم: الحوار المتمدن
|
ابراهيم الثلجي
|
سامي انت تعرف ما حصل ويحصل في العراق وما استمر حوله وما سياتيكم بعده مخطط اعدته الدكتورة رايس بعناية ولم تخفيه عن احد صراع ما يسمى شيعة وسنة بشر به جورج بوش الولد وضحكت يومها وقلت هذا جاهل كيف سينتج هذا الصراع الذي لا داعي له طيب ببراءة قلت ما احنا كلنا نحب علي على ايه الخناقة داعش انتاج الاحتلال الامريكي وعملائه في العراق من المرجعيات التي لا تخجل في التحالف مع العدوان ضد ببلدهم داعش مدعومة ماليا من الخليج الرجعي صاحب مهمة التامر على الامة انت وانا هل اعتبرنا عداء الخليج للدول والحركات التقدمية بسبب الدين وانما استعملوا حجة الانتماء له لتسويق الاجرام الاستعمار وبعد الامبريالية الراسمالية ويا ريتهم حفظوا وحافظوا على اصل الدين ،والشيعة مثلهم يعني الصراع لا يعنينا لا انا ولا انت كده نقول طوشة عوالم منحطة واكرر انسانا من موضوع داعش وغيرهم فالقصة بانت وتوضحت حتى للسطحيين مثل حرب الكنيسة في العصور الوسطى للعلماء ووصفهم بالزندقة تماما ما تمارس فيه داعش عملها مثل شغل فاتيكان العصور المظلمة فاذن انت مالك لاحملك المسؤولية ومال المسيح ليحمل اوزارهم ولم يكن فيهم ،يا سامي شوف اوراق غير محروقة
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 63
|
العدد: 716203 - جلفو-بدوو-صحراوي
|
2017 / 3 / 21 - 16:27 التحكم: الكاتب-ة
|
للضحك
|
أصحاب الموقع ماركسيون - شيوعيون - يساريون ... بس علمانيون ... والموقع علمانى ... طيب فيه عندنا هنا نبى كلامه يشرحلنا الأمور
إقتباس : - فكر معادي مزروع في عقول اليساريين والماركسيين تماما كالفكر الديني المزروع في رؤوس المتدينين. بالتأكيد يا ست فؤادة انت الان تقيمين في الغرب ومع ذلك انت عدوه للغرب كالاسلاميين -
طيب ... أسأل إخوانى جازتهم الآلهة خيرا : هى علمانية ولا شيوعوسلفوإخوانوماركسية؟
طيب الآن من غير ضحك شوية جد : الموقع عمل الكتاب ولا هم اللى عملوه هو واللى خلفوه؟
إقتباس : - يا اخي عليك بالاضافه الى الكلمه الطيبه ابراز هراوه الحذف التي لا بد من استعمالها لضرب الرعاع - ... الهراوة اللازمة ومستعجلة كثير هى هراوة كبيرة لجماعة الموقع ... الفصيل سلفوإخوانى أو الكردوس جلفو-بدوو-صحراوي
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 64
|
العدد: 716208 - فلتركز شوية فهذه آخر مداخلة للرد عليك
|
2017 / 3 / 21 - 16:56 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
ابراهيم الثلجى رجاء قليل من التركيز والموضوعية والشفافية نعم أمريكا دعمت داعش كما دعمت القاعدة وكافة التيارات الإسلاميةفى أفغانستان كمادعم الإنجليز الإخوان ولكن أمريكا لم تخلق تنظيم داعش أيدلوجيا فليس لديها مؤسسةإسلامية لتفتى الدواعش أمريكا وجدت تنظيمات إرهابية تتكأ على ثقافةإرهابية تبغى الحضور لتجد أن من مصلحتها دعم هذه التنظيمات لتنفذ مخططاتها فدعمتها ولكن لم توسوس فى آذان الدواعش بالقتل وإغتصاب اليزيدات فهذا جوهر ثقافتهم وآية ماملكت أيمانكم وتاريخ طويل من الإرهاب والإغتصاب قبل نشأة أمريكا-فهل فهمت الآن أمريكا وجدت ثقافة إرهابية إقصائية يعادى فيها السنى الشيعى ويكفره ويعزم على قتله فإستثمرت هذا لتفتيت العراق أى أمريكا لم توسوس فى أذن السنى والشيعى ليقتلوا بعضهم فهذا شئ أصيل وجوهرى فى التراث والتاريخ الإسلامى. أمريكا لم توسوس فى أذن المسلم ليقوم بحرق الأقباط وكنائسهم وإن كان هذا الوضع تتقبله كمصلحة فى إنهاك مصر وليبقى هذا الإنتهاك من صميم ثقافةوهابية سلفية توحش دورها فى مصر. لا تستطيع قطع حبال المؤامرات بينما أنت تنسجها فى بيتك لأقول لو لدينا ثقافة إنسانية فلا ألف امريكا قادرة علينا
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 65
|
العدد: 716210 - سيد مدبولي هو انت ياسامي
|
2017 / 3 / 21 - 17:03 التحكم: الحوار المتمدن
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
التسلسل: 66
|
العدد: 716213 - معياركم أعور وليس متمدنا 1
|
2017 / 3 / 21 - 17:43 التحكم: الكاتب-ة
|
....................
|
لم ينشر التعليق لمخالفته القواعد
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 67
|
العدد: 716219 - صاحب مداخلة 75 وصاحب المداخلة 76
|
2017 / 3 / 21 - 18:35 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
لصاحب المداخلة 75 المعنونة : سيد مدبولي هو انت ياسامي والمحذوفة من قبل الحوار والتى لايوجد لدى نسخة منها فى بريدى. أقول للمرة الألف أن إدعاء أننى هو سيد مدبولى هو إدعاء غبى متكرر فالكتابة بصمة خاصة بصاحبها .. كما هذا شرف لا أدعيه وغباء من قائله فما الذى يجعلنى أكتب مداخلات تحظى على شهرة لأنسبها لمعرف آخر .. كيف أفرط فى مجد وشهرة فلا أنسبها لنفسى .. أرجو من أصحاب الغباء أن يترفقوا بغباءهم. نقطة أخيرة ماذا يؤلمك إذا كنت أنا سيد مدبولى؟!!
صاحب المداخلة 76 للمدعو مالك بارودى والمعنونة : معياركم أعور وليس متمدنا والتى قمت بحذفها. أقولك ليست صفحتى مكان للشكوى والتشهير بالحوار ولتبعث بشكواك إلى إدارة الحوار أما هنا فلك أن تتناول ما طرحته فقط إذا كان لا يخجلك .
إرسال شكوى على هذا التعليق
33
أعجبنى
|
التسلسل: 68
|
العدد: 716226 - الجبن يصلح كمية
|
2017 / 3 / 21 - 19:56 التحكم: الكاتب-ة
|
للضحك
|
أوجه دعوة عبر صفحة أستاذنا اللبيب لكل القامات الفكرية التى صنعت مجد هذا الموقع : إذا أردتم عدم تشويه مسيراتكم عليكم أن تعوا جيدا أن سلفنة ودعشنة وربربة هذا الموقع لا يمكن تجاهلها والسكوت عليها ، رأيي أن من سيقبل هذا الوضع سييء إلى مشواره
سؤال : لماذا يسمح الموقع بوجود السلفيين من كل الأديان ... هذى شيخة بهائية سلفونية ... هو إحنا ناقصين غم وهم ! شوف يا عمى البهائية ستجعل الذئب يشرب حشيش مع الغنم !! http://www.ahewar.org/m.asp?i=1935
سؤال : لماذا لا يتفق الكتاب المحترمون ويرسلون هراوة لإدارة الموقع : إما نحن وإما هم؟
سؤال : لماذا لا تفكرون فى إنشاء موقع يكون - حضيرة للبهائم - فقط !!! على رأى الشيخة حفضها الله؟
تعليقاتى ليست خروجا عن موضوع المقال بل هى فى صلبه وتقدم حلا ... الهراوة ... الجزر ما يفيد ... الجبن يصلح كمية لكن حل لا ...
إقتباس : - لا أمل للتحرر من هذا المستنقع بحضورالسلفيين الذين يمثلون صقور الإسلام ومروجى المشروع القديم ... ثقافة الإسلام العنيف والمنشطين لجينات العنف والكراهية - أزيد : وسلفيى كل الأديان .... الهراوة هى الحل الموقع فاتحلهم سويتات خمسين نجمة !!!
إرسال شكوى على هذا التعليق
28
أعجبنى
|
التسلسل: 69
|
العدد: 716236 - فضفضة أخيرة
|
2017 / 3 / 21 - 20:57 التحكم: الكاتب-ة
|
للضحك
|
إقتباس : - يوجد شئ غريب فلم تفلح الحداثة فى تهذيب سلوك المسلم لتظل الهمجية رابضة تحت الجلد ...المسلم غير مضمون السلوك والأخلاق طالما تواجدت الثقافة الإسلامية على يد السلفيين -
أستاذ جامعى فنون جميلة !!! قال لى مفتخرا رفضت دخول طالبة منقبة لدرسى ... المنقبة تعمل فنون جميلة؟؟؟ ... بعدين ... تغدينا ... وذهب لصلاة الجمعة فى الجامع ... عاد وسألنى لماذا لا تصلى؟ فأجاب إبنه : بابا عمى هندوسى ... قال غاضبا يعنى صرت مسيحى وبدأ يلعن فى المسيحية والمسيحيين وختم بإسرائيل وأمريكا ... وبعدين قال تعرف لو كنت ملحد كان الأمر يهون نزوة وتعدى ... ضحك إبنه وقال عمى ملحد ... بعدين قطع علاقته معى منع إبنه يشوفنى ولما إكتشف أن إبنه ملحد عملى مشاكل كثيرة خصوصا فى عملى ... الله يسامحه !
سامى يقول على يد السلفيين ... لا يا أخى هذا فنان ! ومسلم كيوت ومودرن فى كل شيء ... ولولا تعلق إبنه بى لأرسل لى إخوانه المصلين الحلوين !
المسلم مسلم وكفى ... مستحيل الوثوق بمسلم ..
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 70
|
العدد: 716243 - ترميش بلاكم علينا
|
2017 / 3 / 21 - 21:32 التحكم: الكاتب-ة
|
ابراهيم الثلجي
|
عملاء الانجليز في مصر الم يكونوا مصريون واساؤا للشعب فهل نقول فعلوا ذلك انظلاقا من الثقافة المصرية، وسفاهتهم هم واسيادهم الانجليز تم اعتمادها في قصور الخديوي الطرطور او العاهر لانه لم تكن لدى الشعب ثقافة انسانية؟؟ ايش هالكلام يا سامي هل نفسك ترضى عنه اذا كانت داعش فصيل عسكري امريكي وفي افريقيا مارينز فرنسي فهزيمتهم لن تسبق هزيمة معلميهم وسايغون لم تستسلم قبل هزيمة امريكا انا م عارف ليه المكابرة ووجع الدماغ اذا القواد ترامب بيقول داعش صناعة الاستخبارات الامريكية والغربية وانتم تتنطعوا وعايزين تلبسوها للعرب والمسلمين ما فيش تفسير الا انهم تلبسوا فيكم كما يتلبس الشيطان عقول المهزوزين الضعفاء انتم احرار اشبعوا خوف اذن؟؟ اما السنة والشيعة متى كان بينهم صراع ماضي؟ مواضيع لا تفهم فيها الافضل تتركها والشيعة كانوا اغلب المكون الحزبي للبعث العراقي والجيش قبل تمويل المرجعيات والعملاء تحضيرا لغزو القلعة العراقية بعد هدمها من الداخل وكمدعي يساري الم تسمع بقول لينين بان القلاع تنهار من الداخل وهذا ما فعلته امريكا وادى الى انهيار المنظومة الاشتراكية كلها برمشة عين بعد نخر قلعتها
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 71
|
العدد: 716252 - الأستاذ عبد المطلب العلمي
|
2017 / 3 / 21 - 22:27 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
تحياتى أستاذ عبد المطلب العلمي ممنون لحضورك وتقييمك ونقدك نعم أصبحت بعض التعليقات عبأ على صفحة التعليقات لدرجة أننى فكرت أن أحجب التعليق على مقالاتى ولكنى أحترم زملاء كثيرون يدلون بأفكارهم وأرائهم وإضافاتهم ولا أشترط بالطبع من يوافقنى الفكر والتوجه بل أرحب بالأراء الناقدة فهى تجلى أفكارى وتثبت صحتها كما أعتنى بحضور الزملاء المسلمين والمسيحيين فأنتهز حضورهم وكتاباتهم فى إثبات هشاشة الفكر الدينى أمام جموع القراء. نعم بعض التعليقات أصابها الشطط كرغبة فى التشتيت أو تصفية حسابات أو تشويه الحوار والرفيق رزكار وهذا ما فطنت له لأحذف تلك التعليقات. نعم الامور تحتاج بعض الحزم والشدة ليس مع أصحاب الرأى المخالف بل من يبغى التشتيت والتشويه ونشر سخافاته.
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 72
|
العدد: 716257 - لايوجد صراع سني شيعي في العراق
|
2017 / 3 / 21 - 22:44 التحكم: الكاتب-ة
|
عبد الحكيم عثمان
|
سيد سامي تحية يقال اهل مكة ادرى بشعابها وانا في العراق ومن العراق ولازلت في العراق لحد لحظة كتابة هذا التعليق لايوجد صراع سني شيعي في العراق لنقل على مستوى القاعدة الشعبية- ولازال العراقي السني مجاور للعراقي الشيعي ولازالت المصاهرة بينهما مستمرة والمذهبين عم وابن عم ففي العشيرة العربية الواحدة سنة وشيعة وتعلم مدى الترابط العشائري في العراق ولم تحدث لحد الان اي حرب طائفية في العراق رغم المحاولات الحثيثة لأشعالها من من خلال الاعمال الارهابية المتمثلة بالتفجيرات الاجرامية تارة في المدن ذات الغالبية الشيعية وتارة في المدن ذات الغالبية السنية احببت التنويه لك التحية
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 73
|
العدد: 716262 - الأخ نقطة نظام 2
|
2017 / 3 / 21 - 23:39 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى عزيزى نقطة نظام 2 تقول: (شفت يا سامي هناك من يوافقني في موضوع التعليقات ... خصوصا تعليقات المسلمين ! مقرفة جدا الكاتب حر إذا إختار تضييع وقته هو حر لكن أؤكد لك أنه سيخسر الكثير من قرائه في آخر مقالك سألت ما الحل ؟ الحلول كثيرة ... أولها الحزم والصرامة) مازلت تعتنى وتحرص على التنويه لمشاهد الفوضى والإبتذال فى التعليقات لتتبنى الحزم والصرامة. أتفق معك فى أن هناك مشاهد كثيرة للشطط والتشويش والإبتذال وقد بدأت التعامل معها ولكن هذا لا يعنى أن أحجب مداخلات الإسلاميين التى تصفها بالمقرفة. صحيح أن هناك مداخلات تدعو للتقيؤ ولكن لن أحذفها فهى أولا رؤية وحرية تعبير طالما لم تصل للسب والإساءة حتى لو إعتراها كل السذاجة والإعوجاج فهكذا تفكير يجب مواجهته , علاوة اننى لا أكتب إعتناء بهؤلاء الزملاء لتطوير وعيهم بل من اجل الأغلبية الصامتة التى تحضر فى مقالاتى وأتشرف بحضورها .
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 74
|
العدد: 716302 - النقد يتناول القبح والبشاعة لدراسة الحالة وعلاجها
|
2017 / 3 / 22 - 10:45 التحكم: الحوار المتمدن
|
سامى لبيب
|
الأخ عبد الحكيم عثمان من المعتاد أن نجد من يبرر الإنتهاكات ولكن من الخطأ الزعم بعدم وجودها ليأتى كلامى هذا نقدا لمداخلتك التى تنفى وجود صراع وإنتهاكات سنية شيعية فى العراق فالأمور واضحة جلية صارخة . أتفق مع فى نقطة وهو أن أى مجتمع فى الدنيا لن يكون أفراده قوالب فكرية عاطفية واحدة فلا نستطيع أن نقول بأن كل السنه أصحاب عداء وكراهية للشيعة كذا ليس كل الشيعة أصحاب عداء للسنه فلابد من وجود تباين فى المواقف والعاطفة لنجد علاقات طيبة فى هذا المشهد كحال المشهد الطائفى فى مصر لترى مسلمين كثيرون يحلفون بعلاقتهم الطيبة مع الأقباط لنجد علاقات طيبة ودودة هى فى تناقص ولكنها موجودة. يا سيد عبد الحكيم النقد يتناول القبح والبشاعة لدراسته وعلاجه أما إهماله والإشادة بنماذج طيبة فأنت أهملت بذلك القضية بقبحها وأسقامها.
إرسال شكوى على هذا التعليق
41
أعجبنى
|
التسلسل: 75
|
العدد: 716357 - اسمح لى يا استاذنا ان اخرج عن الموضوع (1)
|
2017 / 3 / 22 - 14:51 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
..اسمح لى يا استاذنا ان اخرج عن الموضوع اسمح لى يا استاذنا ان اخرج عن الموضوع شوية قبل ما ارجع تانى واعلق على دور الدولة ووسائل الاعلام فى نشر وتشريع ثقافة العنف... خروجى عن الموضوع جاء بسبب تعليق رقم 68 اللى صاحبه قال فيه: تابعت تعليقات بارباروسا... هو شخص يأتى إلى الموقع بالذبح... طبعأ تعليقى ليس للدفاع عن العزيز الاخ بارباروسا لان ما تم كتابته فى الاخر هو رأى معلق نختلف فيه او نتفق... (تعليقى هذا انا اقف خلفه حتى لوكان اخر تعليق لى فى الحوار)...المثير للدهشة فى الروابط اللى معلق 68 وضعها -وبعد قرأتى لما كُتبَ من مواضيع وتعليقات وجدت الاتى: الكاتبة نشرت مقال فى الحوار المتمدن بعنوان: الاسلام خط احمر ثم مقال بحق الرد ومقال كيف كرم الاسلام المرأة واخيرأ مقال ردح تشتم فيه من تطاول عليها... اولأ انا ارفض التطاول والالفاظ البذيئة والتعرض الشخصى للكاتب او المعلق... المهم وبدون شك ما استنتجته الكاتبة من تطاول ماهو إلا تراثنا الفل عن المرأة مثل اكثر اهل النار وتقطع الصلاة مثل.. و ناقصات عقل ودين...الى اخرة!! فهل سيتنا الحجة ترفض الاحاديث النبوية وتعتبرها قذورات؟؟ مولانا المعلق قال لنا ان
إرسال شكوى على هذا التعليق
48
أعجبنى
|
التسلسل: 76
|
العدد: 716358 - اسمح لى يا استاذنا ان اخرج عن الموضوع (2)
|
2017 / 3 / 22 - 14:53 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
مولانا المعلق قال لنا ان الاسلام انصف المرأة المقصود به المرأة فى الجاهلية وجاب لنا حكاية احتقار المرأة فى الجاهلية و حكاية وأد البنات !! طب نجيب من الاخر: هى الست خديجة فى الجاهلية كانت منبوذة محتقرة فى المجتمع الجاهلى ولا كانت ست اعمال بتشغل عندها مش بس ابو شناب لآ وانبياء (شايف الاحتقار المجتمعى)... نيجى لموضوع وأد البنات... قالوا لنا ان العبودية كانت موجودة قبل الاسلام والاسلام نظمها قولنا ماشى حلو وزى الفل... قالوا لنا ان تعدد الزوجات كان موجود فى الجاهلية بشراهه والاسلام نظمه باربع زوجات ودة برضة فل... طب يامولانا عندك دليل تاريخى (وبلاش والنبى كتب العننة بتاعة عن فلان وعلان)؟ هل وجدنا بواقى جماجم وعظام اطفال فى الجزيرة العربية تعضض اشكالية وأد البنات؟؟ ثانيأ علم الوراثة يقولك لو قل او اندثر اعداد الاناث لختل التوازن البيئ للجزيرة واحنا بنتكلم عن تعدد الزوجات فى الجاهلية! طب النسوان دى جت منين؟؟ ولا ادفن البت يطلع لك اربعة وعشرين؟؟ معلق تانى متهافت بل منافق قال:( لست وحدك سيدتي من تواجهين التنطع والتحكم فذلك سلوك عهدناه وكأن هؤلاء يتعاملون مع قاصرين يحسبون أنهم أولياء أمورهم قل
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
التسلسل: 77
|
العدد: 716360 - اسمح لى يا استاذنا ان اخرج عن الموضوع (3)
|
2017 / 3 / 22 - 14:56 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
قل ولاتقل فكر كما أملي عليهوالااااااااااااااااااا فأنت كيت وكيت وهات قاموس الهجاء والتبخيس والاستعلاء لاتخضعي للتحكم والتوجيهات الاستبدادية فكري وعبري حسب مايمليه عليك ضميرك) اهو مولانا المتفتح دة لو دخلت على مقالات الكاتبة فاطمة نعوت حتعرف من تعليقاته مقدار النفاق والتلون عند الاسلاميين... نيجى للمصيبة الكبرى لمولانا بتاع ادارة الحوار -اللى للأسف محدش رد عليه خوفأ من الحرمان من التعليقات! جايز!! او الحرمان من الموقع نهائيا!! ممكن - كتب تعليق جليطة للكاتبة شتم فيه كل المعلقين وتم تخوينهم كالمعتاد... مولانا قال اللغة الجريئة سمة الاحرار الغير مخادعين!! ودى نجيلها فى الاخر.. مولانا قال: نحن امام موجه من التعصب العنصري الذي تقوده امريكا باسم حقوق الببقر!!! لا تنسي سيدتي ان اسمك وحده يرهب اعدائك اشباه الرجال المتلحفين بالالحاد تارة وبالعلمانية تارة أخرى,فهم اعداء العرب ودينهم!!! (اشباه الرجال!! طب وعرف منين؟؟؟) إذ الحقيقة لا توجد دولة اليوم بعد سقوط السوفيت والدول الاشتراكية لا تقر وجود الدين وشهود يهوا!من هنا ان هؤلاء الشتامين عصابيين, فهم يدعون العلمانية لكن مع نذا لة الحضارة الأمريكية
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|
التسلسل: 78
|
العدد: 716361 - اسمح لى يا استاذنا ان اخرج عن الموضوع (4)
|
2017 / 3 / 22 - 14:59 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
مع نذا لة الحضارة الأمريكية لقتل العرب.(بلاش يامولانا امريكا خلينا مع روسيا إيه المشكلة طب مش احنا لازم نبقى مع حد والسلام!! طب الصين ممكن؟؟) ؟؟ فعلى المحك نرى كيف هجومهم يعكس اخلاق الحروب الصليبية واليوم اخلاق داعش!! طبعأ مولانا عامل زى جهاز أمن الدعوة اول حاجة يعملها نتهم المخالف بالعمالة... نيجى لعنوان التعليق اللى فيه: سمة الاحرار الغير مخادعين!! طب دى تنطبق عليه؟؟ فى مقال للفيلسوف سامى لبيب: http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=465765 مولانا يسين طه استخدم معرفان لطرح نفس الفكرة او نفس التعليق مرتين بمعرفين فهل الغير مخادعين تنطبق عليه؟؟ المتغطى بالمخبول عريان...
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 79
|
العدد: 716365 - كلمة أخيرة وخلص الكلام بعدها
|
2017 / 3 / 22 - 15:51 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
ابراهيم الثلجى ليس هناك أى داع لأن أعقب على مداخلتك الأخيرة سوى توقفى أمام عنوان مداخلتك (ترميش بلاكم علينا) فليكن كلامك مهذب فأنا لا أرمى بلايا , فالبلاوى هى بلاويكم التى فاحت وطفحت أمام العالم كله . قلت لك فى مداخلتى 74 ( فلتركز شوية فهذه آخر مداخلة للرد عليك ) وبالفعل لا يوجد ما أضيفه فإما أنت لم تقرأ مداخلتى أو قرأنها ولم تفهمها أو للدقة قرأتها وتريد أن تراوغ .. فكلمة أخيرة وبالبلدى كده : أمريكا بنت وسخه تستغل ثقافتكم المنحطة وتدعمها فالعيب فيها ولكن العيب الأكبر فيمن سمح لها بثقافته وسلوكه أن يجعلها تتدخل وتستفيد وهى قاعدة فى بيتها أو هناك فرصية أخرى أن شعوبنا بهائم تنساق لمخططات أمريكا بلا تفكير وبدون أن تدرك أن ثقافتها منحطة . وبس خلص الكلام .
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 80
|
العدد: 716374 - لن نترك لهم الحواروقولك المسلم مسلم وكفى غير مقبول
|
2017 / 3 / 22 - 17:18 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
الأخ للضحك هذا المقال شهد الكثير من المداخلات التى تُقيم التعليقات والمقالات بالحوار وحضرتك منهم لتعتنى فى كل مداخلاتك بنقد إسلاميين ولادينيين وملاحدة تقول(تابعت تعليقات بارباروسا.هو شخص يأتى إلى الموقع بالذبح.سامى أيضا يأتى بالذبح.أنا أيضا جئتكم بالذبح) بالرغم أن تعبير جئتكم بالذبح تعبير فج معروف قائله ولكن سأقبله بمفهوم أننا جئنا لذبح لكافة الأفكار الرجعية المتخلفة. اتصور أن قولك(لازم تمنعوا مدبولى من الإساءة للمشاعر الجلفو-بدوو-صحراوية يا موقع الحوار)لا تقصد به إقصاء سيد مدبولى. تطلب بحظر السلفيين عن الموقع وإستخدام العلمانيين التهديد فإما نحن ام هم. فى الحقيقة جال فى خاطرى فكرة الإنسحاب من الحوار بعد هذا التداعى الكبير ودعم السلفيين فى مقالاتهم وتعليقاتهم ولكنى طردت هذه الفكرة من منطلق حرية التعبير ومن منطلق لن أترك لهم الساحة ,وعلى إدارةالحوار ان تعتنى بذلك ,فالحوار لم يعد رائعا كعهدنا به. ذكرت لنا مشهد لأستاذ للفنون الجميلة لا يفرق عن أى سلفى فى تعصبه لتقول(المسلم مسلم وكفى..مستحيل الوثوق بمسلم)! أختلف معك تماما ولتقبل إعتذارى فهذا قول عنصرى تعميمى غير مقبول فليس كل مسلم قبيح!
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 81
|
العدد: 716393 - لا تعليق ...
|
2017 / 3 / 22 - 18:52 التحكم: الحوار المتمدن
|
للضحك
|
إقتباس : - اتصور أن قولك(لازم تمنعوا مدبولى من الإساءة للمشاعر الجلفو-بدوو-صحراوية يا موقع الحوار)لا تقصد به إقصاء سيد مدبولى. - ... لم أضع إحتمالا واحدا على مليار أن يفهم أحد كلامى حرفيا ... حتى من المسلمين ... لا تعليق ... لا على هذه ولا على ما تبقى ...
إرسال شكوى على هذا التعليق
36
أعجبنى
|
التسلسل: 82
|
العدد: 716394 - الاسلاااااااااااااااام جبل مايهزوووووووو ريح
|
2017 / 3 / 22 - 19:12 التحكم: الحوار المتمدن
|
عبد الله اغونان
|
الاسلااااااااااااااااااااااااااااااااااام شااااااااااااااااااامخ
لاتهزه الفتن والشبهات
منذ عصر الخوارج والمعتزلة والمتفلسفين والمهرطقين والمتملحدين
مادام القرانالمقدس يتلى
والحديث النبوي يروى
روينا في الحديث النبوي الشريف
يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله
ينفون عنه تحريف المغالين
واباطيل المبطلين
إرسال شكوى على هذا التعليق
29
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 83
|
العدد: 716446 - مداخلة 93
|
2017 / 3 / 22 - 21:29 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
مداخلة 93 للأخ بارباروسا
====================== سبحانك يا مدبولي انت عليك حركات ياراجل انت حتشلهم 🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
======================
إرسال شكوى على هذا التعليق
30
أعجبنى
|
التسلسل: 84
|
العدد: 716797 - دور الاعلام الحكومى فى نشر وتشريع ثقافة العنف 1
|
2017 / 3 / 23 - 22:37 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
دور الاعلام الحكومى فى نشر وتشريع ثقافة العنف... الحقيقة وسائل اعلامنا المرئية- (وهنا حتكلم على الاعلام الحكومى المصرى-التلفزيون المصرى- اللى مرتب العاملين فيه مدفوع من دم المواطنين لكن هناك ايضأ بعض القنوات الخاصة اللى بتأجر بثها مباشرة من النيل سات ولها دور مهم)-تعتبر من افضل واسرع الوسائل فى نشر وتشريع ثقافة العنف. السبب الرئيسى يرجع الى ادمان المواطن المصرى -خصوصأ- والعربى -عمومأ- للتليفزيون!! ولو تسأل كام ساعة بيقضيها المواطن المصرى قدام شاشة التلفزيون يوميأ! اقول لك يا راجل خليه يتسلى انت دافع حاجة من جيبك... تلاقى عائلات مطحونة مش لقية تاكل بس ايدك من على التليفزيون!! وان وجدت ما تأكله تجد افراد الاسرة بتأكل على الارض اوعلى طبلية والترابيزة الوحيدة اللى فى بيتهم اسمها -ترابيزة التلفزيون-... معظم المصريين بتأخد اخبارها وبتنمى ثقافتها من البرامج والافلام التلفزيونية. والشعب المصرى عمومأ شعب يحب يعرف الاخبار وشغوف بالاثارة لدرجة الفضولية المرضية احيانأ... زمان قبل دخول التلفزيون بيوت الطبقة المتوسطة والكادحة كان فيه صفحة اسمها صفحة الحوادث فى جريدة اخبار اليوم الصادرة يوم الس
إرسال شكوى على هذا التعليق
38
أعجبنى
|
التسلسل: 85
|
العدد: 716798 - دور الاعلام الحكومى فى نشر وتشريع ثقافة العنف 2
|
2017 / 3 / 23 - 22:38 التحكم: الكاتب-ة
|
سيد مدبولي
|
صفحة الحوادث فى جريدة اخبار اليوم الصادرة يوم السبت... شوف كانت الناس تقوم بدرى علشان تشترى الجريدة قبل ما تنفذ ودة بس علشان صفحة الحوادث!! دة حتى كان بائع الجرائد علشان يخلص بيع ويروح تلقيه ينادى بأعلى صوته: اقرا الحادثة!! ودة يديك بعض ملامح تعطش المصريين للقصص المثيرة... ومع ظهور الجرائد الصفراء ابتدأ يظهر نوع خاص من الصحف لتلبية رغبات وفضول المواطنين وسد العجز فى المعروض ودى اسمها صحف الحوادث او حوادث الاسبوع او بين القضبان.....!! كنت تلقيها متلتلة فى كل حتة ولو رحت عند الحلاق تلاقى الزباين بتشدها من بعض و بتتخانق بسببها.... و مدام الشعب عاوز اثارة ومدمن حوادث نعملهم جرايد مخصوصة للحكاوى إيه يعنى! واهو رزق الهبل على المجانين... استراتيجية تليفزيونا الحكومى لا تختلف كثيرأ عن استراتيجية اصحاب الجرايد الصفراء! قالوا لك الشعب عاوز دين نديهم دين... الحكاية بدأت مع ظهور برنامج اسمه نور على نور لمتأسلم مرموق ومنافق كبير اسمه أحمد فراج... عصر مولانا أحمد فراج كان بداية عصر السلفية والنفاق وتدنى المستوى الفكرى... ولما بقول مولانا كان منافق كبير فأنا اعنى ما اقول لانه كان بيناقش قضايا للح
إرسال شكوى على هذا التعليق
31
أعجبنى
|
التسلسل: 86
|
العدد: 716799 - دور الاعلام الحكومى فى نشر وتشريع ثقافة العنف 3
|
2017 / 3 / 23 - 22:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
ولما بقول مولانا كان منافق كبير فأنا اعنى ما اقول لانه كان بيناقش قضايا للحجاب والنقاب ويجيب ناس من قريش يناقشها علشان يثبت ان الحجاب هو فريضة على الاخت المسلمة فى حين انه وقتها كان متزوج الشحرورة!!! لدرجة ان بعد طلقها منه كتبت بعض الصحف ان العاملين فى التليفزيون كانوا بيغنولوا اكلك منين يابطة لما الراجل دمه فار...طبعأ الشحرورة هى اللى طلقت القرد ابو سديري.. مولانا الشيخ فراج جاب لنا مولانا الشعراوى فى التليفزيون (-ودة رجل وطنى زى كل المتأسلمين لدرجة ان الراجل صلى ركعتين شكر لله علشان خسرنا فى حرب 67 علشان احنا تركنا الاسلام-) اللى التلفزيون خصص له برنامج اسبوعى... وبعد نجاح تجربة التأسلم التليفزيونى اللى عجبت البسطاء رئيس الهيئة قال لك والنبى فل نديهم كمان دين... شوية امسيات على مسلسلات وحبة ابتهلات والرضا والنور والصبايا الحور ولاجل النبى للكحلاوى وكمان شوية برامج دينية للمرأة و نعمل قرار اذاعة الاذان وقطع الارسال وشوية العلم والايمان لمصطفى محمود اللى كان قدومه بداية لمرحلة الاعجاز و الخبل الدينى! وتعريف مرحلة الخبل الدينى: هي مرحلة تسبق مرحلة ترسيخ العنف وهى ترويض ودروشة المشا
إرسال شكوى على هذا التعليق
40
أعجبنى
|
التسلسل: 87
|
العدد: 716800 - دور الاعلام الحكومى فى نشر وتشريع ثقافة العنف 4
|
2017 / 3 / 23 - 22:39 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
وهى ترويض ودروشة المشاهد ... والحقيقة ان تشخيص مرحلة الخبل الدينى شيئ سهل يحتاج منك فقط بعض الملاحظة والتركيز! فهى مرحلة الغاء العقل التى تتميز باللا عقلية فى الطرح وتقديس الخرافة فى المضمون ودى بصراحة حالة ميؤس منها- لا ينفع معاها تنوير ولا تعتيم الحاجة الوحيدة اللى تنفع هو الترحيم...مش كدة وبس تلاقى مولانا المخبول من دول جايب لك اقوال وافكار واحد عاش من 14 قرن علشان يفحمك بها و من غير تفكير ومراجعة يقوم لزق لك هذا التهافت فى الحوار ويقول لك اهيه الحُجة والبرهان!! افحمتنى يا مؤمن.. مثال: مولانا الفقيه اللى عاش من 1400 سنة قال لك ان سبب نزول: نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم هو حكاية زى الفل ( أخبرنا أبو بكر أحمد بن الحسن القاضي ، أخبرنا حاجب بن أحمد ، حدثنا عبد الرحيم بن منيب ، حدثنا سفيان بن عيينة ، عن ابن المنكدر ، أنه سمع جابر بن عبد الله يقول : كانت اليهود تقول في الذي يأتي امرأته من دبرها في قبلها : إن الولد يكون أحول ، فنزل ...رواه البخاري)... طب والنبى فل...نهار اسود دى سبب النزول ؟؟ سبحانه بقى مخلصوش انه يسمع تهافت اليهود ويسكت! طب هى دى حاجة يتسكت عليها؟؟ راح تحفنا
إرسال شكوى على هذا التعليق
51
أعجبنى
|
التسلسل: 88
|
العدد: 716801 - دور الاعلام الحكومى فى نشر وتشريع ثقافة العنف 5
|
2017 / 3 / 23 - 22:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
طب هى دى حاجة يتسكت عليها؟؟ راح تحفنا ب نساؤكم حرث لكم....خد با لك دى مؤمرة معمولة علينا!! اليهود من ناحية وسبحانه من ناحية واختار يا مؤمن اللى يريحك!! ودة كويس علشان العلم الحديث اثبت ان ال Strabismus ممكن يجى للمولود حتى لو ابوه متحولش وهو بيحرث (اعجاز - تكبير)!!! طبعأ لو حبيت تلعب اللعبة دى حط سبب نزول شوية أيات جنب بعض وانت وبختك!! مثال : من كان مريضا أو كان به أذى من رأسه- دى نزلت علشان كعب بن عُجْرة كثر قمل رأسه نحطها جنب سبب نزول نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم اللى نزلت علشان يهودى ولا شوية يهود قالوا اللى يهبب مراته من الباب الخلفى الواد يطلع احول...نحطها جنب سبب نزول وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما نزلت بسبب نتانة رائحة حمار سيدنا النبى .و...و........حتكتمل الصورة المتهافتة... وبعدين دة يديك شعور ان سبحانه قاعد لهم بالمرصاد !!اللى يقول عزير ابن الله يقوم رزعه سورة واللى يقول الذي يأتي امرأته من دبرها في قبلها إن الولد يكون أحول.. يقوم رزعه سورة !! (وبعدين تسأل مولانا: هو مين الاحول الواد ولا ابوه؟؟ طب ماهو على يدك قدامه الطريق الرئيس زى الفل يخش
إرسال شكوى على هذا التعليق
44
أعجبنى
|
التسلسل: 89
|
العدد: 716802 - دور الاعلام الحكومى فى نشر وتشريع ثقافة العنف 6
|
2017 / 3 / 23 - 22:40 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
طب ماهو على يدك قدامه الطريق الرئيس زى الفل يخش ليه فى الجانبى إلا إذا كان البعيد احول..) وكمان سبحانه عنده حق طب تخيل لو كانوا اليهود صادقين فى الادعاء! دى كانت تبقى كارثة!! لما الواد اللى طلع احول يكبر ويبقى راجل و يتجوز وبعدين من حوله يتنيل فى الجانبى زى ابوه كان حيبقى عندنا شعوب وقبائل عينيها مخصمة بعض... شوف مرحلة الخبل بقى ان واحد انهاردة يصدق الهطل دة بتاع واحد متخلف (-عاش متخلف ومات متخلف وساب لنا دليل تخلفه-) ويستخدمه حجة وبرهان ... طبعأ لو سعادتك ضحكت يبقى نهار اللى خلفوك اسود وتبقى كافر وملحد ومزدرى وخوارج ونقتلك ونسلخك ونسحلك على نغمة الله اكبر قادم قادم يا اسلام وموتوا بغيظكم... المهم التليفزيون وصل لمرحلة اللامبالاة فى عصر الرئيس المؤمن ودة كان تمهيد لتكوين الجماعات المتأسلمة فى الجامعات والزى الاسلامى يا اختى وصعود نجم مولانا كشك والمحلاوى وعمر عبد الرحمن وشرائط التحريض بربع جنية وعليها سواك وزجاجة مسك عبير الجنة امام المساجد... بل وصل الامر ان يعرض برنامج دينى فى تليفزيون الدولة طريقة عمل الحجامة وشروط الرقوة الشرعية و...و... حتى ان مولانا شيخ الازهر الحالى كان ضيف
إرسال شكوى على هذا التعليق
37
أعجبنى
|
التسلسل: 90
|
العدد: 716803 - دور الاعلام الحكومى فى نشر وتشريع ثقافة العنف 7
|
2017 / 3 / 23 - 22:41 التحكم: الحوار المتمدن
|
سيد مدبولي
|
حتى ان مولانا شيخ الازهر الحالى كان ضيف فى برنامج دينى واخذ يستهزء بعقائد اليهود والنصارى على تليفزيون الدولة الرسمى اللى اصبح منبر لكل تهافت ومتهافت... طبعأ فى الوقت دة طفحت لنا جريدة الاهرام الحج زغلول واخيه عمارة وكل ماتجود به بؤر الارهاب ...الاخطر من كدة من نهاية عهد الرئيس المؤمن حتى نهاية عهد مبارك لم يبخل تليفزيون الدولة من: تبرير جرائم الارهاب مثال: 34 شخصًا من الشيعة تجمعوا في أحد منازل منطقة زاوية أبومسلم بقرية أبوالنمرس لإقامة طقوس -سب آل بيت الرسول-.... ومدام التيلفزيون قال لك طقوس -سب آل بيت الرسول- يبقوا كفرة ولاد كلب يستهلوا السحل -..ودة اعلام الدولة الرسمى... ملحوظة لم يبخل اعلام الدولة الرسمى من نقل اجزاء من جنازة الارهابى عمر عبد الرحمن او صلاة الغائب على الارهابى بن لادن... ويقول لك احنا بنحارب الارهاب...دة عليهم حركات.
إرسال شكوى على هذا التعليق
43
أعجبنى
|
رد الكاتب-ة
|
التسلسل: 91
|
العدد: 717120 - محبتى وإحترامى وتقديرى حبيبنا سيد مدبولى
|
2017 / 3 / 24 - 22:28 التحكم: الكاتب-ة
|
سامى لبيب
|
تحياتى حبيبنا سيد مدبولى ممنون لحضورك ومشاركاتك والجهد الذى تبذله فى صفحتى ولا تستأذن حتى لو تصورت أنك تكتب خارج الموضوع فهذه صفحتك لتكتب فى كل الأشياء وتمتعنا بنقدك الساخر . نعم هناك غرائب وعجائب فى التعليقات والمقالات لنحظى على كم كبير من الغث وقلة الأدب وكتاب يبصقون على القراء ومعارضيهم وكتابات فى يوم المرأة العالمى تمجد الشرائع الرجعية ليصير الحوار مرتع لكل متخلف رجعى . سيبك أنا إكتشفت إنك قديم زيي بقولك ( زمان قبل دخول التلفزيون بيوت الطبقة المتوسطة والكادحة كان فيه صفحة اسمها صفحة الحوادث فى جريدة اخبار اليوم الصادرة يوم السبت) بقى أنت من هذا الجيل يا عم سيد مدبولى أنا فخور أن عمرى كعمرك. محبتى وإحترامى وتقديرى
إرسال شكوى على هذا التعليق
39
أعجبنى
|